صفقة كورية ضخمة لشراء طائرات القتال الخفيفة fa-50

نشمي

مراسلين المنتدى
إنضم
27 أبريل 2013
المشاركات
2,760
التفاعل
13,041 20 0

A-50%2520Golden%2520Eagle.jpg




تخطو كوريا الجنوبية نحو تعزيز قدراتها في الحروب الجوية المتدنية الحدة من خلال صفقة ضخمة تناهز المليار دولار أميركي لحيازة طائرات القتال الخفيف المحلية الصنع FA-50، والتي من شأنها أن ترفع من شأن صناعة الجوفضاء الكورية في الوقت نفسه.

فقد وقعت إدارة برنامج المشتريات الدفاعية (DAPA) الكورية الجنوبية على عقد بقيمة 1.1 تريليون وون (حوالي 986 مليون دولار أميركي) للإنتاج التسلسلي للطائرات الهجومية الخفيفة FA-50 في السادس من ايار/ مايو مع شركة الصناعات الجوية الكورية KAI، وهي طائرة متعددة المهام وخفيفة الوزن لكافة أحوال الطقس،.

وفيما يعتبر ارتباطاً بعقد الإنتاج الأول الذي تم توقيعه عام 2011، تخطط كوريا أولاً لنشر الطائرات التي يتم إنتاجها من اجل التدريب القتالي ابتداءً من آب/ أغسطس، ثم تعمل على دمجها كلياً ضمن قواتها حتى العام 2016.

تعد طائرة FA-50 طائرة قتال خفيفة تم تصميمها استناداً إلى نظام طائرة التدريب المتقدم T-50، وهي ذات سرعة تتخطى سرعة الصوت من أجل استبدال المقاتلات العسكرية القديمة مثل إف-5إي/إف (F-5E/F) وإيه-37 (A-37).

تستطيع طائرة القتال FA-50 نقل حمولة تصل حتى 4.5 أطنان من الأسلحة بما فيها الأسلحة الأساسية مثل صواريخ جو-جو وجو-سطح ومدافع رشاشة بالإضافة إلى قنابل جدام (JDAM) الموجّهة الدقيقة، أو ذخائر الهجوم المباشر المشتركة، وقنابل دقيقة موجّهة متعددة المهام.

كما تتمتع مقاتلة FA-50 المجهّزة بنظام رؤية ليلية، بقدرة على تنفيذ المهام خلال الليل والنهار وتوفر للطائرة قدرة على حماية نفسها.

وفيما يتعلق بمستوى أداء الطائرة نسبة إلى سعرها المعقول، أعتبر مسؤول عسكري رسمي إنّه "من خلال عمليات الطائرة المنتجة وطنياً والتي تتميز بقدرة عملياتية عالية وتتطلب كلفة صيانة منخفضة، ستتم مضاعفة احتمال الدفاع الذاتي الوطنية."

وقد وقّعت شركة KAI عقد مشروع اللوجستيات المستندة إلى الأداء في تشرين الثاني/ نوفمبر العام الماضي، وهي مسؤولة عن تطوير وإنتاج الطائرة محققة بذلك خطوة نحو الأمام ضمن عملية دعم الطائرة.

وأعلنت شركة KAI أنّه "من خلال القدرة العملياتية المتوافرة حالياً لدى القوات الكورية في القتال الواقعي المرتبط بالدعم اللوجستي من KAI، تم تعزيز الثقة بأداء وسلامة الطائرة والقدرة على متابعة برنامجها، مما سيسرّع عمليات تصدير الطائرات الوطنية بما فيها طائرة FA-50."

لقد تم منح أهلية لطائرة FA-50 خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي على مستوى اختبار سلامة طيران حوالي 1300 عنصر، وحصلت على شهادة النوع الكورية للمرة الأولى في تاريخ فئة المقاتلات الكورية، مما يوفر جسر عبور نحو تحقيق كمية صادرات أكبر.

تتوقع شركة KAI التي يتمحور هدفها حول تصدير أكثر من ألف طائرة من نوع T-50، تحقيق صادرات إيجابية على مستوى طائرات FA-50 وتبذل جهداً لتصدير سلسلة طائرات T-50 إلى دول أخرى مثل الفيليبين والعراق والتشيلي.

نظراً لأنّ طلب الاستبدال العالمي على طائرات F-5 وA-37 يتزايد أكثر وأكثر وبما أنّ طائرة الهجوم الخفيفة القادرة أيضاً على الحلول مكان هذه الطائرات هي النموذج FA-50 أو نظام مماثل، فإنّ شركة KAI تجري تقييماً إيجابياً حول تصدير هذا النوع من طائرات.

هذا مع الإشارة إلى أن القوات الجوية للعديد من الدول تعتمد مقاتلات للمهام العالية الحدة، وأخرى للمهام المتدنية الحدة في الوقت نفسه بحسب هدف العملية.

في هذه الأثناء، وقّعت شركة KAI عقود بيع طائرات FA-50، تصل قيمتها إلى 3 تريليون وون. تشمل هذه العقود العقد الموقع حالياً، وهي تزداد بسلاسة لتحقق مبلغ 6.2 تريليون وون الذي حددته الشركة لهذا العام.


 
رد: صفقة كورية ضخمة لشراء طائرات القتال الخفيفة fa-50

فقط للتنويه ، الصوره المعروضه في الموضوع هي للمقاتله الهنديه الخفيفه LCA

وهذه صوره للمقاتله الكوريه الجنوبيه FA-50

FA-50_fighter_aircraft_South_Korea_Korean_aviation_defence_industry_military_technology_001.jpg


samsungthalesfa50.jpg


PYH2011050401300034100_P2.jpg


PYH2011050402680034100_P2.jpg
 
رد: صفقة كورية ضخمة لشراء طائرات القتال الخفيفة fa-50

طائرة أثارت إهتمام عدد كبير من الدول بما فيها الولايات المتحدة
 
رد: صفقة كورية ضخمة لشراء طائرات القتال الخفيفة fa-50

الى الامام ياكوريا ....لديهم البنية التحتية اللازمة لصناعة الطائرات المقاتلة
 
رد: صفقة كورية ضخمة لشراء طائرات القتال الخفيفة fa-50

شكرا على الخبرية
 
عودة
أعلى