اختطاف 7 جنود مصريين بسيناء

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: اختطاف 7 جنود مصريين بسيناء

ارجو من الإخوة الأعضاء عدم استخدام اى الفاظ مسيئة او سباب لأنظمة الحكم وان يكون النقاش ضمن محتوى الموضوع
 
رد: اختطاف 7 جنود مصريين بسيناء

مدرعات الجيش تتجه إلى سيناء لتنفيذ عملية تحرير الجنود المختطفين

s52013184627.jpg


تحركت مدرعات تابعة للجيش المصرى فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، لداخل وسط شبه جزيرة سيناء، شمال شرقى البلاد متخذة معبر نفق الشهيد أحمد حمدى بالسويس، وذلك بعد يومين من اختطاف مسلحين لعناصر من الشرطة والجيش بحسب مصدر أمنى.

وكان "اليوم السابع" قد نشر تصريحات لمصادر أمنية أمس، تؤكد أن القوات المسلحة ستقود بالعملية الأمنية المخططة خلال 48 ساعة المقبلة حال فشل جهود التفاوض السلمى مع مشايخ القبائل السيناوية، لإثناء الخاطفين والضغط عليهم للإفراج عن المجندين السبعة، وهم 6 تابعين لوزارة الداخلية، ومجند من قوات حرس الحدود بالقوات المسلحة.

وقال مصدر أمنى، إن عددا من المدرعات التابعة لقوات الجيش تعبر نفق الشهيد أحمد حمدى أسفل قناة السويس فى طريقها لوسط سيناء لمطاردة وملاحقة العناصر الإرهابية المتطرفة الموجودة بشمال سيناء من أجل تحرير الجنود المختطفين.

وأضافت المصادر أنه لم يتم إصدار أى قرار بشأن تنفيذ العملية الأمنية المخططة التى ستقودها القوات المسلحة مع وزارة الداخلية على غرار العملية "سيناء"، مؤكدا على أن أجهزة الأمن ستعطى فرصة لمزيد من التفاوض حتى لا تحدث اشتباكات تؤدى إلى خسائر بشرية بين الجانبين.

وكانت المصادر، قد أكدت على أن الخطة الأمنية الجديدة ستتضمن مطاردات وملاحقات للعناصر الإرهابية المتطرفة الموجودة بشمال سيناء، من أجل تحرير الجنود المختطفين، وتحقيق الاستقرار الأمنى داخل المجتمع السيناوى مرة أخرى، بعدما تطورت أعمال العنف والجريمة إلى مرحلة تشكل خطورة مباشرة على الأمن القومى المصرى، فى اتجاه الشمال الشرقى، الذى يعتبر أحد أهم الحدود الاستراتيجية لمصر.


 
رد: اختطاف 7 جنود مصريين بسيناء

قال مصدر أمني كبير: إن "صبرنا بدأ ينفد وإن خاطفي الجنود السبعة في سيناء "يدفعوننا إلى المواجهة" بعد زيادة المطالب عن الحد الممكن والمسموح.

وأضاف المصدر لوكالة الأنباء الالمانية (د. ب.أ) اليوم السبت أنه "لايمكن السكوت طويلا على مهزلة خطف الجنود ومنهم جنود من القوات المسلحة"، وقال "إننا نعطى مساحة للتفاوض مع الخاطفين إلى حين تعثرها ولكن الخاطفين يدفعوننا للاسف للمواجهة بتعنتهم الشديد".
ومازالت مفاوضات متعثرة تجري مع الخاطفين وسط توقعات بحدوث مواجهة أمنية فى حال استمر تعنت الخاطفين، وذلك عقب وصول تعزيزات أمنية كبيرة إلى سيناء.

وأعلنت مصادر أمنية أن مطالب الخاطفين زادت على الحد المقبول والمسموح به بعد أن اقتربت المفاوضات من نهايتها بين الأجهزة الأمنية ومشايخ القبائل ومشايخ الجهادية والسلفية من جانب وخاطفي الجنود من جانب آخر، وبعد أن أوشك أن يتم الإفراج عن الجنود السبعة المخطوفين فى سيناء مقابل تحسين أوضاع السجناء ونقلهم من سجن استقبال طرة إلى سجن العقرب، ومع بدء قرب عملية الإفراج عنهم بطريقة تحفظ للدولة هيبتها.

وأشارت إلى أن الخاطفين طالبوا بالإفراج عن جميع السجناء وفى جميع السجون وكذلك الإفراج عن السجناء على خلفية تفجيرات طابا وشرم الشيخ وأحداث قسم شرطة ثان العريش.

ووصفت المصادر هذه المطالب بأنها "تعجيزية ومخالفة صريحة لكل القوانين والأعراف " ولهذا تعثرت المفاوضات بعد أن أوشكت على انتهائها بالإفراج عن الجنود السبعة.

وفى الوقت الذي كانت تتم فية المفاوضات أمس الجمعة ، دفعت القوات المسلحة المصرية بتعزيزات كبيرة وقوية من مدرعات ومجنزرات ومصفحات وجنود وقوات من الصاعقة وهى قادمة من الجيش الثالث الميدانى والتى عبرت الى سيناء عن طريق نفق الشهيد أحمد حمدى وتمركزت فى مناطق وسط سيناء وذلك طبقا لروايات الشهود من مناطق وسط سيناء وكذلك هناك حملات أمنية كبيرة من الشرطة فى سيناء، حيث أصبحت سيناء ثكنة عسكرية وشرطية.

وأكدت مصادر أن هناك تدخلات من حماس فى الإفراج عن الجنود المخطوفين وذلك بعد لقاءات واتصالات تمت بين الأجهزة الأمنية وقيادات من حماس، وبعد الاجتماع الذى تم بين مدير امن شمال سيناء اللواء سميح بشادى ومسؤلين من حماس بحضور قيادات من جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين غير ان مدير أمن شمال سيناء نفى ذلك ، مؤكدا أن الاتصالات واللقاء كان حول فتح معبر رفح للفلسطينيين من الجانبين فقط عقب تكدسهم فى العريش وفى معبر رفح من الجانبين حتى وصلت أعدادهم إلى أكثر من ألفي فلسطيني ينتظرون فتح المعبر.
تجدر الإشارة إلى أن معبر رفح مغلق لليوم الثاني على التوالي من قبل جنود عاملين فيه تضامنا مع زملائهم المخطوفين وهم أربعة من ضمن الجنود السبعة المخطوفين ، ويصرون على عدم فتح المعبر نهائيا إلا فى حالة عودة زملائهم.

وأحدث ذلك حالة من تكدس الفلسطينيين في محافظة شمال سيناء لعدم وجود اماكن وفنادق تأويهم بخاصة أن أعدادهم فى تزايد، ما أدي إلى اجتماع عاجل جرى أمس بين محافظ شمال سيناء اللواء عبدالفتاح حرحور ومدير أمن شمال سيناء اللواء سميح بشادى وجميع القيادات الأمنية والأجهزة السيادية والتنفيذية المعنية وذلك لدراسة الموقف فى وضع الفلسطينيين فى حالة استمرار غلق المعبر.

وشهد أيضا قسم شرطة ثالث العريش فى قلب المدينة إطلاق رصاص عشوائى على القسم وذلك فجر اليوم السبت ما أدى إلى حالة ذعر شديدة بين أهالى المنطقة.
وقال مصدر أمني من القسم إن إطلاق الرصاص لم يسفر على أي إصابات وكان إطلاق الرصاص على المبنى فى الهواء فقط.

وذكر شهود عيان أن الشرطة دفعت بتعزيزات أمنية كبيرة حول قسم الشرطة خشية اقتحامه أو تعرضه للهجوم مرة أخرى.





قضى الامر سيناء هتبقى منطقه عمليات عسكريه
777 متواجده فى العمليه

 
رد: اختطاف 7 جنود مصريين بسيناء

رفع حالة الطوارىء فى الجيش الثانى الميدانى وقوات حرس الحدود فى مدينه العريش

رفعت وحدات الجيش الثانى وقوات حرس الحدود الموجودة بالعريش حالة الطوارئ، تأكيدا للاستعداد الدائم للخروج فى أى عمليات مداهمة لبؤر إجرامية وعناصر متطرفة خلال الساعات المقبلة، فى إطار جهود القوات المسلحة لاستعادة الجنود المختطفين بسيناء صباح يوم الخميس الماضى.

وتشارك الشرطة المدنية بعدد من العربات المدرعة لمعاونة القوات المسلحة فى تنفيذ العملية الأمنية الخاصة باستعادة الجنود، ومن المنتظر أن تشهد مدينة العريش حملة مداهمات واسعة خلال اليومين المقبلين.



 
رد: اختطاف 7 جنود مصريين بسيناء

نسأله الله لهم ولأهل الكنانة وأرضها السلامة

لاحول ولا قوة إلا بالله ماذنب هؤلاء الجنود وأهاليهم

لهم مشاكل مع الدولة هل حلها بهؤلاء الأبرياء

نسأل الله أن يحفظهم وأن يعيدهم لأهلهم سالمين
 
رد: اختطاف 7 جنود مصريين بسيناء

أرجو ألا تتجاوز مشاعر الأخوة حدود الموقف

حصل اختطاف للجنود وهذا حدث جلل إن مر مرور الكرام فسيكون سنة بغيضة

الجيش سيعاقب من تسبب في ذلك دون أذى لمن حوله لكن العقاب سيكون بلا رحمة يجعل كل من تسول نفسه له أن يؤوي هذه العناصر أن يفكر مليون مرة

مثل يقول ( اضرب المربوط يخاف السائب )
 
رد: اختطاف 7 جنود مصريين بسيناء

لكن بالنهاية اهل سيناء هم أهلنا ولا بد بعد انتهاء المشكلة أن نعرف أسبابها هذا نوع من الإحتجاج المرفوض وهناك سبل أسهل للإحتجاج

ولا داعي لإلصاق تهم بحماس ولا غير حماس بالمرة
 
رد: اختطاف 7 جنود مصريين بسيناء

لكن بالنهاية اهل سيناء هم أهلنا ولا بد بعد انتهاء المشكلة أن نعرف أسبابها هذا نوع من الإحتجاج المرفوض وهناك سبل أسهل للإحتجاج

ولا داعي لإلصاق تهم بحماس ولا غير حماس بالمرة

ماراشال لماذا تحذف مشاركتى او المشاركه محصورة للاخوة من مصر فقط

اذا لاتريدون منا المشاركة اكتب بالعنون للمصريين فقط

ثانيا انا لم اكتب رد مسى لااحد حتى تقوم بحذف مشاركتى ومصادرة رائئ
 
رد: اختطاف 7 جنود مصريين بسيناء

الرئيس محمد مرسى اعطى الضوء الاخضر لاستعادة الجنود عسكريا

 
رد: اختطاف 7 جنود مصريين بسيناء

أي حل على طريقة بوتين سيخلف ورائه جروح لن تندمل اتمنى أن يتمتع اخوتنا في مصر بالحكمة اللازمة لمعالجة هذه الأزمة بأقل الأضرار
حفظ الله مصر و رد شر الكائدين في نحورهم
 
رد: اختطاف 7 جنود مصريين بسيناء

ماراشال لماذا تحذف مشاركتى او المشاركه محصورة للاخوة من مصر فقط

اذا لاتريدون منا المشاركة اكتب بالعنون للمصريين فقط

ثانيا انا لم اكتب رد مسى لااحد حتى تقوم بحذف مشاركتى ومصادرة رائئ

العفو أخي

الرد الذي كتبه الأخ الذي اقتبست انت رده كان قاسيا فقمت بحذف رده والإقتباسات له كأن لم يكن وليس حجرا على أحد واعتذر اليك مرة اخرى

الموضوع مفتوح للجميع لكن رد خرج به عضو ليتهم ويطلب قتل فاجتثثت الرد من أصله وكل توابعه فقط
 
رد: اختطاف 7 جنود مصريين بسيناء

لا يجب الرضوخ لإية مطالب من الخاطفين حتى و إن كانت معقولة فهذه الطريقة مع خطف الجنود لا يجب تجاوزه فالجيش خط أحمر و الحسم العسكري مطلوب الاّن و بشدة
 
رد: اختطاف 7 جنود مصريين بسيناء

الشيخ عبد المنعم الرفاعى المتحدث الرسمى باسم قبائل سيناء كان يتحدث منذ قليل على قناة الناس و هذا ملخص الحوار :

1- معظم قبائل سيناء فى حالة غضب شديد من منفذى عملية خطف الجنود .

2- منفذى العملية من اهالى المعتقلين على خلفية احداث الهجوم على قسم العريش و مطالبهم هى اعادة المحاكمة فى تلك القضية . (و انتقد فى نفس المداخلة عدم صراحة المسؤلين فى تلك النقطة بالتحديد عندما فتح الموضوع من قبل)

3- التفاوض على المعتقلين المصريين فى السجون الصهيونية و قد قال انهم معتقلين بتهمة التخابر لمصر (على حد قوله )

4- فى كلام الرجل يتضح كره شديد جداااااا لجهاز امن الدولة السابق و افراده و طريقته فى التعامل معهم سابقا (عليهم و على من اعطاهم الضوء الاخضر فى ما فعلوه بالبلد من الله ما يستحقوه و باءذن الله جهنم و بئس المصير ) ....... (و لكى لا اتهم بالكذب يستطيع اى شخص مشاهدة الحلقة على اليوتيوب غدا فى الصباح)

من الممكن ان يوجد بعض المطالب الاخرى المستحيل تنفيذها و لم تذكر فى تلك المداخلة و هى ما اظهرت بشكل كبير ان العملية فى الغالب ستنتهى بعمل عسكرى ........... و اتمنى غير ذلك
 
التعديل الأخير:
لا تفاوض مع ارهابيين يجب ان يتم حسم المساله بسرعه والقضاء عليهم

الجيش المصري يجب ان يكون حازم في القضاء على العناصر الارهابيه في سيناء, المعركه العسكريه مع هؤلاء الارهابيين يجب ان تحسم وبكل الوسائل , والاهم هو محاربه هذا الفكر الضال والتطرف الديني الذي يولد الارهاب
 
رد: اختطاف 7 جنود مصريين بسيناء

من الواضح ان الخطه الامنيه فى سيناء والمفارز المدرعه والقوات الخاصه والصاعقه لن ينتهى دورها فى سيناء بتحرير الرهائن سيتم الاشتباك مع البؤر الارهابيه فى كل النقاط فى سيناء ولا استبعد دخول الطيران الحربى
القوات المسلحه ستتدخل بشراسه كبيره جدا
اولا تحرير الرهائن اعتقد انه سيتم عن طريق قوات الــ 777 واحكام منطقه العمليات عن طريق وحدات الصاعقه والمدرعات وغلق الحدود عن طريق حرس الحدود وتشكيلات مدرعه يعنى من الاخر كدا نقدر نتكلم عن عمليه قفص محكم ومطاردات لجميع الارهابيين فى سيناء
 
رد: اختطاف 7 جنود مصريين بسيناء

ياريت والله كلامك يطلع كله صح ويطبق على ارض الواقع
لأن هاؤلاء الجرذان يجب ابادتهم قبل ان ينتشر وبائهم في سيناء
ويجب ان تعود هيبة الجيش ورهبته في قلب كل من تسول له نفسه بالعبث في سيناء

دول مش جرزان
الناس دي ليها حق بس هما اخطؤا في اخذ الحق وذي مابنقول كده اخذ الحق صنعه
تخيل لما يكون ليك اخ في السجن والامن يعتدي عاليه ويسبب له العمي ماذا تفعل وانتا ذا قوه
:dunno[1]::walw[1]:
وطبعها مش معني كده اني ببراهم لا طبعا بس دول ناس مخظأه ولازم تتعاقب بس منقولش عاليهم جرذان وارهابيين
 
رد: اختطاف 7 جنود مصريين بسيناء



لا حول ولا قوه الا بالله لا بد مناستخدام الحزم والقوه ضد هؤلااء الكلاب ليكونوا عبره
 
رد: اختطاف 7 جنود مصريين بسيناء

حاجة تحرق الدم و تفور الدماغ و لى ملاحظة :

1- الرتب المصرية على حدود رفح او الكيان العبرى رتب صغيرة فى السن جنود او ظباط

2- نزول العساكر مع بعض و فى نفس التوقيت اعتراض الباص الى بيقلهم يثير شك عندى انه يوجد شىء غير طبيعى و تبليغ بمياد نزول هؤلاء الجنود .....منا لمستحيل ان يكون الموضوع مصادفة بدون ترتيب و معلومات مسبقة

3- حسبى الله و نعم الوكيل الى الى افقد المسجون السيناوى بصره من التعذيب و وصل الامر لما هو عليه و باءذن الله هياخد عقابه هو و من قام بخطف الجنود

4- ارى ان لا يتم تائجيل الحل العسكرى لكنه للاسف سيكلف الكثير :(
 
رد: اختطاف 7 جنود مصريين بسيناء

قضى الامر ......... سينتهى الموضوع بعمل عسكرى نسالكم الدعاء لجنودنا البواسل

"الرئيس مرسي": لا حوار مع «المجرمين» وهيبة الدولة «محفوظة»

 
رد: اختطاف 7 جنود مصريين بسيناء

تحذير :

- يحظر استحدام اى الفاظ مسيئة او سباب فى المشاركات
- يرجى استخدام اللغه العربية الفصحى فى المشاركات والا سيتعرض من يستخدم العاميه لعقوبة .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى