رفع الاذان لأول مرة بالسويد

الحاج سليمان

صقور الدفاع
إنضم
5 سبتمبر 2007
المشاركات
6,037
التفاعل
15,364 156 33
الدولة
Algeria
صدح صوت الحق الجمعة لأول مرة في تاريخ السويد بمسجد "فيتيا" وبذلك أصبح هذا المسجد أول مسجد يرفع فيه الأذان جهرا من فوق مئذنته ودام رفع الأذان حوالي ثلاث دقائق من فوق مئذنة المسجد الذي يقع جنوبي العاصمة السويدية ستوكهولم.

وقال إسماعيل اوكور رئيس الجمعية الثقافية الإسلامية التي تقدمت بأول طلب لرفع الأذان قبل نحو عام: "إنه يوم مهم للغاية بالنسبة لنا" وسمحت شرطة ستوكهولم برفع الآذان مرة واحدة كل يوم جمعة حسب ما قالت وسائل إعلام سويدية.

وحضر صلاة الجمعة لهذا اليوم المشهود بالنسبة للجالية المسلمة بالسويد ذات الأغلبية التركية حيث وصل عدد المصلين قرابة ألف شخص ويتسع المسجد لحوالي سبعة آلاف مصلي.

ويعتبر مسجد فيتيا الذي اكتمل في عام 2007، هو أول مسجد في السويد يتقدم بطلب لرفع الأذان جهرا.

وكانت السلطات المحلية عندما منحت رخصة البناء للمسجد قد أصدرت حظراً أولياً ضد استخدام المئذنة لرفع الآذان جهرا للصلاة إلا أن هذا الحظر تم إلغائه السنة الفارطة.

وعارض الحزب الديمقراطي السويدي المعادي للمهاجرين قرار السماح بالجهر برفع الآذان.

يذكر انه يوجد حوالي 200 مسجد بالسويد والبعض منهم فقط من توجد به مآذن وتوجد معظم المساجد في مبان مؤقتة، بما في ذلك الأقبية والمحلات التجارية السابقة
 
رد: رفع الاذان لأول مرة بالسويد

اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين
 
رد: رفع الاذان لأول مرة بالسويد

الصهيونية هى العدو الاول لنا والاخطر علينا وهى رأس الافعى التى تسعى فى اراضينا العربية اما الصليبية والفارسيه فهم ذنبها ومهما فعلنا مع الذنب لن يزول عنا الخطر لطالما الرأس بعيدة عن متناولنا.
 
رد: رفع الاذان لأول مرة بالسويد

اللهم لك الحمد

وكم عدد المسلمين بالسويد ؟
 
رد: رفع الاذان لأول مرة بالسويد

للمرة الاولى في السويد تسمح السلطات السويدية للمسلمين برفع الأذان عبر مكبرات الصوت من مئذنة احد المساجد فى العاصمة السويدية ستوكهولم. السلطات قامت أولا بإبلاغ السكان المقيمين على مسافة كيلو متر حول المسجد قبل رفع الأذان.



يذكر أنّ السلطات المحلية كانت قد صوتت في سبتمبر/أيلول الماضي لصالح إلغاء الحظر المفروض على رفع الأذان جهرًا منذ عام 1994، كما يعيش في مقاطعة بوتشيركا العديد من المسلمين، معظمهم من المهاجرين.
وكانت شرطة محافظة ستوكهولم سمحت في وقت سابق من الشهر الجاري برفع الأذان للصلاة مرة واحدة كل يوم جمعة في الفترة بين الساعة 12 ظهًرا، والساعة الواحدة بعد الظهر لمدة تتراوح بين 3 و5 دقائق.

أول أذان في السويد من مده ...
[/SIZE]
 
رد: رفع الاذان لأول مرة بالسويد

بحسب اخر احصائية حكومية ... فقد بلغ عدد المسلمين بمملكة السويد باكثر من نصف مليون مسسلم
 
رد: رفع الاذان لأول مرة بالسويد



اول اذان في تاريخ السويد خارج المسجد - مسجد فيتيا
المسجد تركي
 
رد: رفع الاذان لأول مرة بالسويد

عقبال يرفع الأذان وتقام الصلاة تحت حتى داخل برلمانهم

ويوقفون الجلسة لأداء الصلاة
 
رد: رفع الاذان لأول مرة بالسويد

اللهم لكـ الحمد والشكر
 
رد: رفع الاذان لأول مرة بالسويد

(حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا الْعَبَّاسُ ، أَخْبَرَنِي أَبِي ، سَمِعْتُ ابْنَ جَابِرٍ ، عَنْ سُلَيْمِ بْنِ عَامِرٍ الْكِلاعِيِّ ، حَدَّثَنِي الْمِقْدَادُ بْنُ الأَسْوَدِ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لا يَبْقَى عَلَى ظَهْرِ الأَرْضِ بَيْتُ مَدَرٍ وَلا وَبَرٍ إِلا أَدْخَلَ اللَّهُ عَلَيْهِ الإِسْلامَ ، إِمَّا بِعِزِّ عَزِيزٍ ، وَإِمَّا بِذُلِّ ذَلِيلٍ ، إِمَّا يُعِزُّهُمْ فَيَجْعَلُهُمُ اللَّهُ مِنْ أَهْلِ الإِسْلامِ ، فَيَعِزُّونَ بِهِ ، وَإِمَّا يُذِلُّهُمْ فَيَدِينُونَ لَهُ " .
 
رد: رفع الاذان لأول مرة بالسويد

اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين
 
عودة
أعلى