الأبجــدية الصوتية العسكرية

نيلوس

عضو
إنضم
24 مارس 2013
المشاركات
1,546
التفاعل
1,613 0 0

الأبجدية الصوتية(اللفظية) هي قائمة من الكلمات المستخدمة لتحديد الحروف في الرسالة المرسلة عن طريق الراديو أو الهاتف. يتم استبدال الكلمات المنطوقة من قائمة معتمدة للرسائل. على سبيل المثال كلمة "جيش" " Army" تكون "ألفا روميو مايك يانكي" " Alpha Romeo Mike Yankee"عندما تكتب بالأبجدية الصوتية. هذه الممارسة تساعد على منع الخلط بين حروف النطق المتماثلة، مثل "M" و "N" ومثل "P" "B" "T" "V". وتوضيح الاتصالات التي قد تكون مشوهة أثناء الإرسال.

يبدوا أن أول نسخة من الأبجدية الصوتية في طبعة 1913 من دليل " Bluejackets". وجدت في قسم الإشارات، تم إرفاقها مع أعلام رمز أبجدي محدد في قانون الدولي. وقد تم اختيار كل من معاني الأعلام (الرسالة التي يمثلونها) وأسمائهم (التي تشكل أبجدية صوتية) من خلال اتفاق دولي. وشملت طبعات لاحقة إشارة مورس كذلك.

الكلمات المختارة لتمثيل بعض الحروف قد تغيرت منذ أن تم عرضه الأبجدية الصوتية. عندما تحدث هذه التغيرات فهي تصنع بواسطة اتفاق دولي. اعتمد الأبجدية الصوتية الحالية في عام 1957.

لايقتصر استخدام الأبجدية الصوتية على الجيش .حيث يتم استخدام الأبجدية من قبل " ICAO"منظمة الطيران المدني الدولي . من قبل الطيارين ومراقبي الحركة الجوية وشركات الطيران و وكلاء خدمة العملاء في صناعة الطيران.


do.php


do.php


 
التعديل الأخير:
رد: الأبجــدية الصوتية العسكرية

طيب وبالنسبة للكلام العربى فين جداوله بس موضع حلو
 
رد: الأبجــدية الصوتية العسكرية

موضوع رائع ونتمنى المزيد من التوضيحات والتفصيلات والأمثلة ..
 
رد: الأبجــدية الصوتية العسكرية

هناك العديد من الاختصرات التى يستخدمها الجيش الامريكى وحلف الناتو لتسهيل عمليه الاتصال بين القوات والتى قد تكون متعدده الجنسيات فى بعض العمليات...اتذكر بعض الكلمات مثل wilco وتعنى will comply....الكلمه oscar mike تأتى بمعنى On the Move او On Mission....وكلمه tango تاتى بمعنى target....

الف شكر يا اخى على الموضوع...
 
رد: الأبجــدية الصوتية العسكرية

بارك الله فيك
 
عودة
أعلى