ذكرى تحرير الفاو ..

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
480
التفاعل
83 0 0
faw3.jpg


نستذكر هذه المناسبه الخالده والعظيمه التي سجلها التاريخ معركة تحرير الفاو هي عملية عسكرية نفذها الجيش العراقي في 17 ابريل عام 1988 خلال حربه مع ايران لإخراج الجيش الإيراني من شبه جزيرة الفاو بعد احتلال دام عامين، أطلق على العملية اسم رمضان مبارك لكون يوم 17 ابريل يوافق أول أيام شهر رمضان المبارك انذاك واستطاعت قواتنا المسلحة تطويق العدو وتحريرها خلال 35 س من العمليات المستمرة.
الرحمة والخلود لــ ارواح شهداءنا الابرار
عاش العراق العظيم

 
رد: ذكرى تحرير الفاو ..

رحم الله القائد الشجاع قاهر الفرس المجوس صدام حسين

ونسال الله ان يعيد العراق للعرب والمسلمين
 
رد: ذكرى تحرير الفاو ..

كانت حرب غبية خرج منها العراق مفلس ومدمر ومنهك ومديون للي يسوة واللي ما يسوة
 
رد: ذكرى تحرير الفاو ..

تحرير الفاو
القائد : صدام حسين
وزير الدفاع : عدنان خير الله

القوات العراقية المهاجمة تشكلت من
----
الفيلق السابع - الجيش
الحرس الجمهوري: بثلاثة فرق هي
فرقة حمورابي المدرعة
فرقة المدينة المدرعة
فرقة بغداد مشاة
----------------------------
معركة تحرير الفاو هي عملية عسكرية نفذها الجيش العراقي في 17 أبريل/نيسان 1988 خلال قادسية صدام في الثمانينات لإخراج الجيش الإيراني من شبه جزيرة الفاو بعد احتلال دام عامين، أطلق على العملية اسم رمضان مبارك لكون يوم 17 أبريل يوافق أول أيام شهر رمضان المبارك.

شملت العملية العسكرية نفذها الجيش العراقي في قبل شروق شمس يوم 17 أبريل 3 مراحل إستطاعت القوات العراقية من خلالها تحرير كامل شبه جزيرة الفاو في 35 ساعة حرب شوارع عنيفة نكبدت فيها القوات الإيرانية خسائر كبيرة ما بين قتلى وأسرى بالإضافة إلى الاستيلاء على معداتها.

وقد كانت إيران قد حصنت الفاو ب 8 الاف جندي وخنادق وحقول ألغام كما شقت القوات الإيرانية مجاري مائية لمنع الدبابات والمركبات المجنزرة من الحركة بينها.

مثلت الفاو نقطة تحول لحرب الخليج ودفعت هي وباقي الانتصارات التي حققها العراق بعد معركة الفاو لإعلان الخميني، مرشد الثورة الإيرانية، في 5 يوليو 1988، قبول إيران وقف إطلاق النار،
 
رد: ذكرى تحرير الفاو ..

خرجنا من الحرب استفاد الجيش منها الكثير هناك من يحاول تقليل من قيمة العراق ولولا الله والعراق لداس الايرانيين على راس ( احمد9990)نفر ضار سب العراق وقلل من قيمته هذا المنتدى للرجال
 
رد: ذكرى تحرير الفاو ..

كانت حرب غبية خرج منها العراق مفلس ومدمر ومنهك ومديون للي يسوة واللي ما يسوة

اخي لاتبالغ العراق تم استدراجه سابقا الان الدول التي تضحك على العراق نحن من نضحك عليها
 
عودة
أعلى