الصاروخ الروسي الجبار R-74e بطرازاته المختلفه.

رد: الصاروخ الروسي الجبار R-74e بطرازاته المختلفه.


تنويه :

عفوا لا يوجد إبداع روسي هنا لانه بكل بساطة لاتوجد أي مصادر رسمية أو حتى غير رسمية تشير إلى تطوير صاروخ روسي تحت مسمى R-74E-PD, R-74 AE-PD !!

ظهرت هذه المسميات (الخيالية) لإحد الكتاب العسكريين الذين يكتبون لموقع Air power Australia حيث تدور نقاشات حول امكانية التفوق الجوي للمقاتلات الروسية على الإسترالية (الغربية) ، وتم إختيار هذه المسميات فقط لتبيان بعض وجهات النظر وكيف سيكون الوضع في القتال الجوي في وجود مثل هذه الصواريخ "التخيلية" وذلك بإستخدام التقنيات الحالية !!.

المقال الأصلي أشار إلى حقيقة كون المقال إقترح وجود هذه الصواريخ بهذه الصفات فقط لغرض النقاش والبحث العلمي .

في الواقع تشير معظم التقارير الروس أنهم في صدد تطوير جيل جديد كامل من الصواريخ جو-جو قصير المدى وطويلة المدى ،مع إحتمال دمج المنظومات قصير المدى والمتوسطة المدى في فئة واحدة.

التصاميم التي تكلم عليها المقال الأصلي تعاني من الطول الزائد الذي يعوق حملها على المقاتلات الحالية بأعداد مناسبة وهي بالتأكيد لن تناسب المقاتلات ذات الحواضن الداخلية -المتوقعة على مقاتلات الجيل القادم الروسية- .

ويمكن متابعة المقال الأصلي هنا حيث أنها المصدر الوحيد للمسميات
R-74E-PD ,R-74 AE-PD:



وعليه لزم التنويه

بالتوفيق.

سلام عليكم.

تحياتي صديقي العزيز المرشد.اعلم ان هذه المشاركه جاءت متاخره جدا.واتمنى تقبل اعتذاري.

المهم بالنسبه لكلامك عن الصاروخ وعن عدم وجوده فاخر مره وانا اجري بحث على النت قرات عنه مره اخرى بل من الواضح ان احد اعضاء شركة فيمبل قد صرح بوجود مثل هذا المشروع اثناء حوارد دار في احدى الحفلات التي اقيمت بوجود مهندسين الشركه عن اساليب القتال الجوي وتطور صواريخ جو - جو على مستوى العالم.

اشير ايضا الى ان هذا المشروع (الروسي)مستوحى اصلا من فكرة الصاروخ الامريكي NCADE المصمم لاعتراض الصواريخ البالستيه.

كما ان هذه ليست اول مره يقوم الروسي فيها باستخدام ال two stage missile وكمثال على ذلك الصاروخ 3M54AE

3M54AE-Canister-MAKS2007-1S.jpg


وبصراحه عندما قرات اكثر لم اجد تلك العيوب التي تحدثت عنها صديقي بل كان التعليق عن هذا المشروع بانه عملي ويمكن تنفيذه لتوافر المكونات الاساسيه مع لزوم بعض التعديلات في الصواريخ المستخدمه.

طبعا بالنسبه لمسالة الطول التي ذكرتها فايضا تم ذك ان الصاروخ لا يختلف في الطول كثيرا عن الار-27 الاصلي .وحتى هذا الاختلاف لا يؤثر ابدا في عملية التحميل.

طبعا كل هذا مع ذكر انه الى الان ليس هناك اعلان رسمي روسي عن مثل هذا المشروع سوى ما اسلفت ذكره.

تحياتي صديقي العزيز المرشد.
 
رد: الصاروخ الروسي الجبار R-74e بطرازاته المختلفه.

مشكور على الموضوع المميز ...
 
عودة
أعلى