كـــوريا الشماليه : حالة تأهب لقصف القواعد الامريكه

رد: كـــوريا الشماليه في حالة تأهب لقصف القواعد الامريكه

26218312.jpg


26218314.jpg
 
رد: Re: صورة لكوريا الشمالية تكشف عتادها الحربي

اقل ما يقال عن هذا الخبر الصحفى المكتوب ان كاتبه لا يفقه اى شئ فى العلوم العسكرية

وما الذي جعلك تستنتج هذا ؟
 
رد: كـــوريا الشماليه في حالة تأهب لقصف القواعد الامريكه

تم دمج الموضوع
 
Re: رد: Re: صورة لكوريا الشمالية تكشف عتادها الحربي

وما الذي جعلك تستنتج هذا ؟
قائمة المعدات المكتوبة 230 سفينة انزال حتى الدول العظمى لا تملك هذا العدد و830 طائرة تجسس كيف لا اظن روسيا نفسها تشغل هذا العدد وامريكا نفسها حتى صعب جدا و1820 طائرة حربية كل طائرات كوريا الشمالية مقاتلة ونقل وهيليكوتر لا تصل لهذا العدد
 
رد: كـــوريا الشماليه في حالة تأهب لقصف القواعد الامريكه

اتمنى حدوث الحرب بينهم لانني من مدة لم اشاهد الافلام الاكشن :)
 
رد: كـــوريا الشماليه في حالة تأهب لقصف القواعد الامريكه

كوريا الشمالية تدخل في حالة حرب مع الجنوب



وقالت بيونغ يانغ في بيان وزعته على كل الهيئات والمؤسسات الحكومية انه "اعتبارا من الان باتت العلاقات بين الكوريتين في حالة حرب، وكل القضايا بين الكوريتين سيتم التعامل معها بحسب بروتوكول خاص بزمن الحرب".
واضاف البيان الذي نشرته وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية ان "وضع اللا حرب واللا سلم المستمر منذ زمن في شبه الجزيرة الكورية قد انتهى اخيرا".
وحذر البيان من ان اي استفزاز عسكري قد يحصل قرب الحدود البرية او البحرية الكورية الشمالية سيقود الى "نزاع شامل وحرب نووية".
ومن حيث المبدأ فان الكوريتين لا تزالان عمليا في حالة حرب كونهما لم توقعا في نهاية الحرب الكورية (1950-1953) اتفاق سلام بل مجرد هدنة.
وكانت بيونغ يانغ اعلنت في وقت سابق من هذا الشهر الغاء اتفاق الهدنة ومعاهدات اخرى موقعة بين البلدين احتجاجا منها على المناورات العسكرية الاميركية- الكورية الجنوبية الجارية حاليا في مياه الجنوب.


 
رد: كـــوريا الشماليه في حالة تأهب لقصف القواعد الامريكه

رسميا بيونغيانغ "في حالة حرب" مع سول


1-142914569.jpg


واصلت كوريا الشمالية تصعيدها الكلامي، معلنة، السبت، دخولها في "في حالة حرب" مع كوريا الجنوبية، وذلك غداة وضع وحداتها الصاروخية في حالة استعداد لمهاجمة قواعد عسكرية أميركية في كوريا الجنوبية والمحيط الهادئ.

وأكدت بيونغيانغ أنها ستتعامل مع كل القضايا المتصلة بالجنوب وفقا للقواعد المتبعة في زمن الحرب، حسب بيان وزع على كل الهيئات والمؤسسات الحكومية ونشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.

وبعد تأكيدها على أن "وضع اللاحرب واللاسلم المستمر منذ زمن في شبه الجزيرة الكورية قد انتهى أخيرا"، حذرت بيونغيانغ من أن أي استفزاز عسكري قد يحصل قرب الحدود البرية أو البحرية الكورية الشمالية سيقود إلى "نزاع شامل وحرب نووية".

ومن حيث المبدأ، فإن الكوريتين لا تزالان عمليا في حالة حرب كونهما لم توقعا في نهاية الحرب الكورية (1950-1953) اتفاق سلام، بل مجرد هدنة.

ويأتي هذا التصعيد الجديد في أعقاب تحذير وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، من "تحركات أحادية الجانب" من شأنها أن تؤدي إلى "فقدان السيطرة على الوضع" في كوريا الشمالية التي أعدت صواريخها لاحتمال توجيه ضربات إلى الولايات المتحدة بناء على أوامر من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وقال لافروف في مؤتمر صحافي "قد نفقد السيطرة على الوضع الذي ينزلق إلى دوامة حلقة مفرغة"، معربا عن قلق بلاده من "تحركات أحادية الجانب تقضي بتكثيف الأنشطة العسكرية التي تجري حول كوريا الشمالية بالتوازي مع رد الفعل الملائم لمجلس الأمن الدولي ورد الفعل الجماعي للمجموعة الدولية".

ودعا كافة البلدان إلى "الامتناع عن استعراض قوتها العسكرية وإلى الاحجام عن استخدام الوضع الراهن لتحقيق أهداف جيوسياسية في المنطقة بالوسائل العسكرية".

وكانت بيونغيانغ أعلنت في وقت سابق من مارس الجاري إلغاء اتفاق الهدنة ومعاهدات أخرى موقعة بين البلدين، احتجاجا على المناورات العسكرية الأميركية-الكورية الجنوبية الجارية حاليا في مياه الجنوب.

وعلى الرغم من أن إعلان كوريا الشمالية انتهاء مفاعيل اتفاق الهدنة يفتح الطريق نظريا أمام استئناف العمليات القتالية بين البلدين، فإن العديد من الخبراء يستبعدون ذلك، ويضعونه في إطار الحرب الكلامية التي دأبت فيها بيونغيانغ على تهديد سول وواشنطن بـ"ضربات استراتيجية" و"حرب شاملة".

 
رد: Re: رد: Re: صورة لكوريا الشمالية تكشف عتادها الحربي

قائمة المعدات المكتوبة 230 سفينة انزال حتى الدول العظمى لا تملك هذا العدد و830 طائرة تجسس كيف لا اظن روسيا نفسها تشغل هذا العدد وامريكا نفسها حتى صعب جدا و1820 طائرة حربية كل طائرات كوريا الشمالية مقاتلة ونقل وهيليكوتر لا تصل لهذا العدد

حتى لا نظلم الصحفي اﻷعداد التي ذكرت نقلت من تقرير وزارة دفاع كوريا الجنوبية ونقلت أيضا من الخارطة التي في صورة بغض النظر إن كانت صحيحة أو لا
 
Re: رد: Re: رد: Re: صورة لكوريا الشمالية تكشف عتادها الحربي

حتى لا نظلم الصحفي اﻷعداد التي ذكرت نقلت من تقرير وزارة دفاع كوريا الجنوبية ونقلت أيضا من الخارطة التي في صورة بغض النظر إن كانت صحيحة أو لا
فى الغالب على ما اعتقد هى مذكورة لاسباب سياسية اكثر منها عسكرية فتقارير كثيرة تحدثت عن كوريا الشمالية تقول ان الاعداد اقل بكثير من الموجودة
 
رد: كـــوريا الشماليه في حالة تأهب لقصف القواعد الامريكه

واشنطن تعلن انها تتعاطى (بجدية) مع تهديدات كوريا الشمالية
 
رد: Re: رد: Re: رد: Re: صورة لكوريا الشمالية تكشف عتادها الحربي

فى الغالب على ما اعتقد هى مذكورة لاسباب سياسية اكثر منها عسكرية فتقارير كثيرة تحدثت عن كوريا الشمالية تقول ان الاعداد اقل بكثير من الموجودة
وقد تكون توهيم
 
كوريا الشمالية تعلن حالة الحرب مع الجنوب

دخلت كوريا الشمالية مرحلة جديدة من التصعيد الكلامي مع جارتها الجنوبية وواشنطن، حيث أعلنت اليوم "حالة الحرب" على سول وسط دعوات دولية لخفض التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وبثت وكالة الأنباء الكورية الشمالية بيانا صادرا عن الحكومة فجر اليوم السبت قالت فيه "من الآن فصاعدا تدخل العلاقات بين الشمال والجنوب حالة الحرب، وكل ما يتصل بالقضايا المطروحة سيخضع لهذا الاعتبار".

وتعليقا على الموضوع قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي كيتلين هايدن "شاهدنا التقارير الاخبارية بخصوص بيان جديد غير بناء صدر عن كوريا الشمالية. نحن نأخذ هذه التهديدات بجدية ونبقى على اتصال وثيق مع حليفنا الكوري الجنوبي".

يشار إلى أن الكوريتين ما زالتا تقنياً في حالة حرب منذ الحرب الكورية خلال أعوام 1950-1953، مع العلم بأن النزاع بينهما انتهى باتفاق على وقف الأعمال العدائية وليس بمعاهدة سلام.

وكانت الصين قد دعت أمس إلى بذل "جهود مشتركة" لخفض التوتر في شبه الجزيرة الكورية، بينما حذرت روسيا من توتر يخرج عن نطاق السيطرة بسبب تصاعد النشاط العسكري قرب كوريا الشمالية. وقال الناطق باسم الخارجية الصينية هونغ لي في مؤتمره الصحفي الدوري إن السلام والاستقرار بشبه الجزيرة الكورية يخدمان المصلحة المشتركة.

وتعتبر بكين الحليفة الوحيدة لكوريا الشمالية وشريكتها التجارية الأولى، وتؤمن لها خصوصا موارد الطاقة الضرورية لاقتصادها. لكن الصين التي تشغل مقعدا دائما بمجلس الأمن الدولي، صوتت مع قرار ينص على تعزيز العقوبات على كوريا الشمالية بعد تجربتها النووية الثالثة الشهر الماضي.
من جانبه حذر وزير الخارجية الروسي من أن زيادة النشاط العسكري قرب كوريا الشمالية يمكن أن يتسبب في خروج التوتر عن نطاق السيطرة، منتقدا ضمنا -على ما يبدو- طلعات قاذفات القنابل الأميركية التي أعقبتها تهديدات من بيونغ يانغ.

وأعرب سيرغي لافروف -في تصريح للصحفيين- عن قلق موسكو من أنه إلى جانب ما وصفه برد الفعل الجماعي والكافي من مجلس الأمن الدولي يجري اتخاذ إجراءات من جانب واحد تعمل على زيادة النشاط العسكري، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى خروج الوضع عن نطاق السيطرة.

وتأتي هذه التطورات بعدما أمر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وحدات الصواريخ الإستراتيجية بأخذ وضعية الاستعداد لمهاجمة قواعد عسكرية أميركية بكوريا الجنوبية والمحيط الهادئ، وذلك بعد أن قامت قاذفتان أميركيتان من طراز ستيلث بطلعتين في استعراض للقوة أمام بيونغ يانغ.

وقالت وكالة الأنباء الكورية المركزية أمس الأول إن كيم وقع الأوامر في اجتماع عقد منتصف الليل مع كبار القاعدة العسكريين، و"قرر أنه حان الوقت لتسوية الحسابات مع الإمبرياليين الأميركيين في ضوء الوضع السائد".

وأوضحت الوكالة أن كيم "وقع رسميا خطة الاستعدادات التقنية للصواريخ الإستراتيجية لجيش الشعب الكوري، وأمره باتخاذ وضع الاستعداد لإطلاق النار بما يمكنه بأي وقت من ضرب أراضي الولايات المتحدة وقواعدها العسكرية".


كيم هدد بضرب البر الأميركي (الفرنسية)

وقال كيم -وفق الوكالة الرسمية- إنه في حال قام الأميركيون بعمل استفزازي "أرعن" فإن القوات المسلحة الكورية الشمالية "ستضرب بلا شفقة البر الأميركي والقواعد العسكرية في المحيط الهادئ، بما في ذلك هاواي وغوام وتلك الموجودة بكوريا الجنوبية".

التعامل الأميركي

وكان وزير الدفاع الأميركي تشاك هاغل قد قال في وقت سابق إن بلاده تتعامل بجدية مع التهديدات التي أطلقتها كوريا الشمالية بمهاجمة قواعد عسكرية أميركية وكورية جنوبية.

واعتبر هاغل -خلال مؤتمر صحفي عقده أمس في وزارة الدفاع (بنتاغون)- أن "الأعمال الاستفزازية" التي تقوم بها بيونغ يانغ ازدادت خطورة، والولايات المتحدة تنظر إليها باعتبارها "دقاًّ لطبول الحرب" ولا تخدم السلام في شبه الجزيرة الكورية.

وجاءت تهديدات كوريا الشمالية بعد إعلان واشنطن أن قاذفات من طراز "بي 2" الإستراتيجية القادرة على حمل أسلحة نووية نفذت طلعات فوق شبه الجزيرة الكورية، في إطار المناورات العسكرية السنوية مع القوات الكورية الجنوبية.


الجيش الأميركي قال إنه يتعين على كوريا الشمالية فهم الرسالة التي وجهتها طائراته (الفرنسية)

فهم الرسالة

وقال الجيش الأميركي -في بيان صحفي الخميس- إنه يتعين على كوريا الشمالية فهم الرسالة التي وجهتها طلعات طائرتين من هذا الطراز بدون توقف الخميس من الولايات المتحدة إلى كوريا الجنوبية. وأوضح أن هذه المهمة "توضح قدرة الولايات المتحدة على القيام بضربات طويلة المدى وبالغة الدقة وسريعة كما يحلو لها".

وأقلعت قاذفتا الشبح الإستراتيجيتان من قاعدة وايتمان الجوية بولاية ميسوري الأميركية لإسقاط ذخائر خاملة في جزيرة قبالة الساحل الجنوبي الغربي لشبه الجزيرة الكورية، قبل أن تعودا إلى قاعدتهما الرئيسية، في رحلة يبلغ طولها عشرين ألف كيلومتر بدون توقف.

وكانت بيونغ يانغ قطعت في وقت سابق اتصال الخط الساخن للصليب الأحمر بقرية الهدنة "بانمونغوم"، وتوقفت عن استقبال المكالمات الهاتفية على الخط الذي يربطها بقيادة الأمم المتحدة، ردا على ما سمته "السلوك العدائي" من جانب واشنطن وسول اللتين أجرتا مناورات عسكرية هذا الشهر.

يُذكر أن بيونغ يانغ صعدت لهجتها ضد سول وواشنطن منذ تشديد العقوبات عليها على خلفية تجربتها النووية الأخيرة، حتى إنها هددت بشن حرب نووية شاملة عليهما وتحويلهما إلى "بحر من نار" إذا مضت أميركا فيما أسمتها سياسة التخويف التي تعتمدها ضدها.

وكانت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وقعتا الأحد الماضي على خطة مشتركة للرد على "استفزازات" كوريا الشمالية، تتضمن تفاصيل عن كيفية التعاون في هذا الرد

 
رد: كـــوريا الشماليه في حالة تأهب لقصف القواعد الامريكه

كوريا الشمالية تعلن "حالة الحرب" مع جارتها الجنوبية

واشنطن قالت إنها تتابع التهديد بجدية وأكدت وقوفها بجانب حليفتها سول

سول -رويترز -
قالت كوريا الشمالية اليوم السبت إنها ستدخل "حالة حرب" مع كوريا الجنوبية في استمرار لتصعيد حرب كلامية ضد سول وواشنطن، بعد فرض عقوبات دولية عليها بسبب تجاربها النووية.
وقال بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية "من الآن فصاعدا ستدخل العلاقات الشمالية الجنوبية مرحلة الحرب، وكل القضايا المثارة بين الشمال والجنوب ستعالج وفقا لذلك".
والكوريتان في حالة حرب من الناحية الفنية، لأن الحرب التي دارت بينهما من عام 1950 وحتى عام 1953 انتهت بموجب هدنة وليس اتفاقية سلام.
وردا على هذه التهديدات، أعلن البيت الأبيض في ساعة متأخرة من الجمعة، أنه يتعاطى "بجدية" مع التهديدات الجديدة التي أطلقتها كوريا الشمالية بإعلانها الدخول "في حالة حرب" مع جارتها الجنوبية، مؤكدا في الوقت نفسه أن هذه التهديدات ليست جديدة على بيونغ يانغ.
وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي كيتلين هايدن "شاهدنا التقارير الإخبارية بخصوص بيان جديد غير بناء صدر عن كوريا الشمالية. نحن نأخذ هذه التهديدات بجدية ونبقى على اتصال وثيق مع حليفنا الكوري الجنوبي".
وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون، قد أمر أمس الجمعة قواته المسلحة بإتمام كل الاستعدادات اللازمة كي توجه، عند الاقتضاء، ضربة صاروخية بواسطة صواريخ استراتيجية ضد الأراضي الأمريكية والقواعد الأمريكية في المحيط الهادي وكوريا الجنوبية.
وأصدر الزعيم الكوري الشمالي أمره هذا خلال اجتماع طارئ عقده ليلاً مع قادة الجيش، مؤكداً أن هذا الأمر يشكل رداً مباشراً على استخدام القوات الأمريكية قاذفات خفية من طراز "يو أس بي-2"، قادرة على إلقاء قنابل نووية، خلال مناورات مشتركة تجريها حالياً مع الجيش الكوري الجنوبي.
وقال كيم جونغ-اون، بحسب ما نقلت عنه وكالة "الأنباء الشمالية" الرسمية إنه في حال قام الأمريكيون بعمل استفزازي "أرعن" فإن القوات المسلحة الكورية الشمالية "ستضرب بلا شفقة البر الأمريكي، والقواعد الأمريكية في المحيط الهادي بما في ذلك هاواي وغوام وتلك الموجودة في كوريا الجنوبية".
وقامت طائرتان خفيتان من طراز بي-2 تعتبران من القطع الأساسية في قوة الردع الأمريكية، الخميس، بمهمة تدريبية فوق كوريا الجنوبية وسط تصعيد كلامي مع النظام الكوري الشمالي، الذي كما كان متوقعاً سارع إلى الرد على هذه الخطوة بإطلاق هذه التهديدات.

 
رد: كـــوريا الشماليه في حالة تأهب لقصف القواعد الامريكه

هههههههههههههههه انا ضد امريكاا وكوريا ماني مع احد فيهم الله يحرقهم الاثنين بس ودي يجيبون لي رئيسس كوريا ادغدغه واقرص خدوده هههههههههههههه
 
رد: كوريا الشمالية تعلن حالة الحرب مع الجنوب

يبدو ان الصغير البدين اصيب بالجنون فعلا
 
رد: كوريا الشمالية تعلن حالة الحرب مع الجنوب

الامريكان لا يزالون يستخفون بقوة كوريا الشمالية

هذا الغرور من الممكن ان يؤدي لتدمير كوريا الجنوبية واليابان
 
رد: عــــــــــــــــاجل ومباشر على العربيه كوريا الشماليه في حالة تأهب لقصف القواعد الامر

وزارة الدفاع الكورية الجنوبية :قوة تفجير التجربة النووية الكورية الشمالية 6-7 كيلوطن...

تفجير قنبله نوويه بقوة 7 كيلوطن في وسط مدينه مكتظه ومهمه جداً مثل لوس انجلوس التي تقع على الساحل الغربي الامريكي ... هنا عليك ان تتوقع كارثه اقتصاديه وبشريه اكبر بكثير من كارثة هيروشيما
 
رد: كوريا الشمالية تعلن حالة الحرب مع الجنوب

لو لم يكن مجنون لما امر باعدام نائب وزير دفاعة بقذيفة هاون ^_^

يذكرني بما كان يفعله ستالين

ربما يكون هذا البدين هو ستالين كوريا الشمالية

ربما
 
عودة
أعلى