أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

"آيدكس" يعرض أصغر جهاز في العالم لكشف وإزالة الألغام






إفي- أبو ظبي: عرضت شركة "ماين وولف" السويسرية في معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2013 "، الذي افتتح اليوم الأحد في أبو ظبي، جهاز "إم دبليو 50" البالغ قطره 1.2 متر فقط، وتقول: "إنه الأصغر من نوعه في العالم لكشف وإزالة الألغام".

وتصف الشركة السويسرية، المتخصصة في تصنيع معدات مضادة للألغام، هذا الجهاز بأنه من أحدث منتجاتها، وأنه من أكثر الأنظمة تطوراً في إزالة وكشف الألغام في العالم.

ويتيح صغر حجم الجهاز لمشغليه إزالة الألغام في طرق وعرة ومناطق يصعب الوصول إليها، حيث يمكن حمله على متن شاحنة صغيرة أو طائرة مروحية؛ للوصول إلى مناطق صعبة للغاية.

وتؤكِّد الشركة أن معداتها مستخدمة لدى القوات المسلحة والحكومات والمنظمات الإنسانية، في أكثر من 30 بلداً حول العالم.

وانطلقت اليوم فعاليات معرض "آيدكس 2013" في مركز أبو ظبي للمعارض، الذي يُعَدّ من أكبر معارض الدفاع في العالم، بمشاركة 1112 شركة، تمثل 59 دولة.



732481_253043.jpg

سويسرا تعرض أصغر جهاز لإزالة وكشف الألغام في آيدكس 2013.
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

شركاتها تعرض بنادق وذخائر ومنتجات عسكرية
«توازن» تنتج أول صاروخ «جو-أرض» إماراتي عالي التقنية

90a-na-105370.jpg



بدأت شركة توازن بأبوظبي، إنتاج أول صاروخ “جو- أرض” متطور في دولة الإمارات، بإمكانه حمل قنابل يصل وزنها إلى 500 كلجم، ويمكن استخدامها خلال النهار والليل في ظروف مناخية متنوعة، بحسب ويم ستريدوم مدير العمليات بالوكالة في شركة توازن داينامكس.

وقال ستريدوم: تنتج هذه الصواريخ شركة توازن داينامكس التي تأسست العام الماضي، كمشروع مشترك بين شركة توازن القابضة، ومقرها في أبوظبي، وشركة دينيل الجنوب أفريقية التي تعتبر من اكبر منتجي الصواريخ الموجهة في العالم، مشيراً إلى أن الصاروخ الذي يدعى “الطارق” هو باكورة إنتاج الشركة التي تملك توازن القابضة 51 % منها، مشيرا إلى أن هناك خططا لإنتاج صواريخ أخرى في إطار التوسع المخطط له من قبل شركة توازن داينامكس.

وأضاف “أن المشروع سيوفر التكنولوجيا المتطورة في هذا المجال لدولة الإمارات، لكنه يستهدف الأسواق الخارجية، ومن بينها بعض دول المنطقة وأنا متفائل جدا بالفوز بعقود لتوريد هذه الصواريخ لعدة أسواق”.

الصناعات العسكرية

إلى ذلك، طرحت الصناعات العسكرية التابعة لـشركة توازن، أنواعاً جديدة من البنادق الهجومية والذخائر ذات التقنية المتطورة، خلال الدورة الحالية لـ “آيدكس”، بحسب مسؤولين ومديرين في الشركة والمصانع التابعة لها.

وقال سلطان زكريا عودة نائب المدير العام لشركة توازن للأنظمة الدفاعية المتحركة إن الشركة تعرض بنادق قناصة 12,7 ملم لأول مرة، وهي بندقية قناصة للمسافات البعيدة 2000 متر فأكثر، مؤكداً أن مجمل الإنتاج والتصميم لهذه البنادق وطني بالكامل، لافتاً إلى بنادق أخرى مثل 338 وغيرها، مشيرا إلى أن خطوط الإنتاج في الشركة عمرها سنتان تقريبا.

وأوضح، أن المواطنين يقومون بدور رئيسي في عمليات الإنتاج التقني والفني وكذلك في عمليات الإدارة في الشركة ومصانعها، وأن نسبة التوطين الإجمالية بلغت 50% في الإنتاج و100% في الإدارة، لافتاً إلى أن التصدير إلى 6 دول، وأنه ينمو بنسبة تتراوح بين 10 % و15% سنويا,

وقال: لدى الشركة خطة لزيادة الإنتاج وخطة لضخ مزيد من الاستثمارات في مصانع “توازن” في أبوظبي، وأن جميع المنتجات مسجلة كملكية فكرية للشركة في الدولة والعالم.

الاستثمارات الاستراتيجية

أنشئت «توازن» من قبل مجلس التوازن الاقتصادي عام2007 بهدف إقامة مشاريع من خلال الشراكات والاستثمارات الاستراتيجية التي توفر قيمة مضافة لقطاعات التصنيع في الدولة والتي تركز على عدد من المجــالات و تشمل صناعات الدفاع والطيران والسيارات والذخائر والمعادن والتكنولوجيا.

وخلال فترة وجيزة من تأسيسها، تمكنت توازن من احتلال مكانة مرموقة داخل وخارج الدولة كشركة للاستثمارات الصناعية، وذلك من خلال شراكاتها مع عدد من المؤسسات الصناعية الرائدة عالميا والتي تهدف إلى بناء المهارات واكتساب الخبرات وتطوير منتجات وأنظمة حديثة في الدولة.

وتستند الشركة في استراتيجيتها الاستثمارية إلى قدرتها على المواكبة المتغيرات المتسارعة التي تشهدها الأسواق، فيما تهدف إلى أن تكون مثالاً تحتذي به المؤسسات الواعدة حيث تلعب توازن دوراً فاعلاً في دعم نموهم وتوسعهم الصناعي.

وتلتزم توازن، عبر المساهمة الفاعلة في التنويع الاقتصادي والاستدامة ونقل التكنولوجيا، بدعم الجهود الرامية لإعداد أجيال جديدة من رواد الصناعة في دولة الإمارات، وتستثمر في التنمية البشرية من خلال شراكاتها مع أكبر المؤسسات الأكاديمية المرموقة في العالم وبرامجها التدريبية الرائدة والمتنوعة لضمان إعداد مواطني الدولة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتلبية الاحتياجات الصناعية المتنامية في الدولة.

بنادق «كاركال»

من جهته أكد سالم سعيد المطروشي الرئيس التنفيذي لـ “كاركال”، أهمية المعرض، وقال، نعرض البندقية 5,56 ملم وهي بندقية قتالية تم طرحها بثلاثة أطوال، المسافة المؤثرة لها نحو 300 متر والرماية 600 متر، وهناك 3 أنواع من البنادق و3 أنواع من المسدسات تنتجها الشركة، والمدى يختلف من بندقية وأخرى وهناك بندقيات القنص التي يصل مداها إلى نحو 2000 متر، لكن المسافة المؤثرة تتراوح بين 600 و800 متر. وأضاف: نقوم بتصدير نحو 80% إلى 90% من إجمالي إنتاج الشركة إلى نحو 15 دولة، ولدينا مصانع في ألمانيا والجزائر وشراكة مع شركة أميركية للتوزيع، ونتوقع توقيع عدة عقود لتصدير هذا البندقية.

القنابل الدخانية

من جهته، قال عبدالله الحوار من شركة كاركال للذخائر الخفيفة التي تنتج الذخائر من عيارات 9 ملم و5,56 ، وأما الذخائر من عيار 12,7 فسيبدأ إنتاجها بشكل كامل مطلع العام المقبل، كما بدأنا بإنتاج “زانة الشوزان” الخاصة بلعبة التراب والسكيت لتلبية احتياجات الأندية الرياضية، ونتواجد في أسواق الخليج، وعدد من الدول الأخرى، وهناك طلب في أسواق المنطقة، لافتاً إلى أن الصادرات زادت العام الماضي بنحو 130%، ونخطط لزيادة الإنتاج عبر توسعة الخطوط القائمة وخطوط الإنتاج، ولدينا الكثير من العقود.

وأضاف: أطلقنا منتجات جديدة سيبدأ إنتاجها التجريبي في الربع الأخير من عام 2013 وسيبدأ إنتاجها التجاري في الربع الأول من 2014، وهي القنابل الدخانية والصوتية والضوئية.

وتقوم كراكال، شركة تصنيع الأسلحة الخفيفة، بتصميم وتطوير وتجميع مجموعة من الأسلحة النارية الحديثة، من المسدسات إلى البنادق القناصة، وتوفر منتجاتها حلولا تقنية حاصلة على العديد من براءات الاختراع الدولية، وتمكن من تخطي الاختبارات الشاملة والمستقلة بنجاح.

ونجح مسدس كركال «إف» في الاختبارات التي أجرتها مؤسسة دبليو تيدي91 وحصل على أول ترخيص من الناتو والشرطة الألمانية.

مشاريع وشراكات

تدخل «توازن» في استثمارات طويلة الأمد من خلال الشراكات والمشاريع المشتركة وعمليات التملك، وتضم القائمة الحالية للشركات التابعة لتوازن عدداً من الشركات التي تعمل في مجالات متنوعة مثل الصناعات الأساسية والمنتجات الموجهة للمستهلكين، “الأنظمة”، والموجهة لجهات التصنيع والتزويد والخدمات “المكونات” حيث تنشط تلك الشركات في مجالات التصنيع والتجميع والسيارات والآليات والأنظمة الذاتية والأسلحة العسكرية والرياضية والذخائر والذخائر دقيقة التوجيه والرماية والخدمات التدريبية والتدريب ودعم الكفاءات. وأنشأت توازن مجمعاً متطورا للتصنيع، هو مجمع توازن الصناعي، لاستيعاب الشركات التابعة لها ومؤسسات التصنيع الأخرى ذات الأنشطة المماثلة حيث يتمتع المجمع ببنية تحتية متطورة وموقع متميز، لتشجيع العمل المشترك بين المؤسسات الصناعية التي يجمعها مقر موحد.

 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

صناعات دفاعية محلية وعربية متميزة في «آيدكس 2013»
الإمارات تطرح أول «جيت سكي» بالتحكم عن بعد وطائرات استطلاع

91a-na-105383.jpg



قدمت شركة “الطف” الإماراتية المشاركة في معرض “آيدكس 2013” “جيت سكي” من دون بحار لأغراض المراقبة والتتبع ورصد السواحل وطائرات من دون طيار لأغراض الاستطلاع بتقنية متطورة، علاوة على عرضها للعديد من المنتجات الدفاعية التي تم صنعها بأيد إماراتية بالتعاون مع خبرات أميركية وبريطانية.

وقال خالد الجابري ممثل شركة “الطف”: “جيت سكي” الجديد يعد الأول من نوعه في الدولة حيث تمت المشاركة في تصنيعه بأيدي مواطنين ودخل الخدمة بالفعل، حيث إن الـ”جيت سكي” الجديد يمكن التحكم فيه عن بعد ويمكن أن يغطي مسافات تصل لألف كيلومتر علاوة على إمكانية تشغيله بالوقود أو البطاريات ويبحر على مدار الساعة”.

وأضاف أن الشركة أنتجت العديد من المنتجات الدفاعية المتطورة بالتعاون مع شركات بريطانية وأميركية، وذلك للاستفادة من الخبرات في مجال تقنيات المراقبة والاستطلاع من خلال إنتاج “جيت سكي من دون بحار وطائرات من دون طيار”.

وأشار إلى أن “جيت سكي “ يحمل كاميرا تدور في جميع الاتجاهات 360 درجة، وذلك لمراقبة جميع المناطق التي يتم توجيه “جيت سكي” إليها في البحار، كما أن الكاميرا عالية الدقة لضمان تصوير أوضح للأهداف أو المناطق التي يجب رصدها.

ولفت إلى أنه يتم التحكم بـ “جيت سكي” من خلال برنامج وشاشات متصلة بالأقمار الصناعية، في الوقت الذي يمكن فيه تطوير “جيت سكي” وتحميله صواريخ للتعامل مع الأهداف التي تهدد السواحل أو تهدد منشآت بحرية.

وعن المنتجات الأخرى، قال الجابري: “إن الشركة تقدم العديد من المنتجات المختلفة وأهمها طائرتان من دون طيار وهما الأحدث في التقنيات المتطورة لآليات المراقبة والاستطلاع”.

وقال ايرفين لينو شولفيلد مدير التدريب في الشركة: “الطائرة الأولى من طراز “سوايبر” والتي تم صنعها ووزنها كيلو جرام واحد فقط، ومركب “كاميرا اس دي” دقيقة جداً من حيث التقاط الصور للمواقع المحدد مراقبتها واستطلاعها علاوة على أنها يمكن أن تحلق على ارتفاع 14 ألف قدم، ولا تصدر صوتا يلفت الانتباه ويمكنها التقاط صور واضحة جدا وعالية الدقة من ارتفاعات تتراوح بين 500 و1000 قدم ويمكن التحكم فيها من مسافة 5 كيلومترات”.

وأضاف أن الطائرة الثانية من طراز “سوبر سوايبر” والتي يمكن أن تحلق على ارتفاع 18 ألف قدم وتطير بسرعة 120 كيلو متراً في الساعة ويمكنها الطيرات لمدة ساعتين كاملتين والتقاط الصور بدقة عالية من ارتفاعات تتراوح بين 500 و1500 قدم وتعد الأولى من نوعها في الإمارات.

وشاركت في المعرض أيضا شركة مبادلة للتنمية ش.م.ع (مبادلة)، شركة الاستثمار والتنمية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، والتي كشفت عن تفاصيل مشاركتها في معرض “آيدكس 2013”.

وقد أعلنت “مبادلة” عن مشاركة سبعٍ من الشركات المملوكة لها والعاملة في القطاع الدفاعي، وسوف تستعرض هذه الشركات مساهماتها في دعم القوات المسلحة الإماراتية، ومجموعة خدماتها وخبراتها في مجالات الدعم الفني والتدريب وإدارة المشاريع في قطاعات الطيران والدفاعات البحرية والبرية.

وتشمل قائمة الشركات التابعة لمجموعة “مبادلة” والمشاركة في المعرض كلاً من الطيف للخدمات الفنية، وبيانات للخدمات المساحية (بيانات)، وإنجازات لنظم البيانات، والمركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة (أمرك)، وأكاديمية أفق للطيران، وشركة الياه للاتصالات الفضائية (ياه سات)، وشركة أبوظبي لبناء السفن.

كما يشارك العديد من الشركات الإماراتية الكبرى والبارزة في مجال التصنيع الدفاعي مثل “توازن القابضة”، والتي شاركت بجناح مميز وشركات فرعية في مختلف المجالات منها شركة “نمر” والتي عرضت مدرعات الدفع الرباعي (4*4) و ذات الدفع السداسي (6*6) ومدرعات نقل الجنود علاوة على شركة كاركال للأسلحة والذخائر، والتي قدمت منتجات حازت على إعجاب العديد من زوار المعرض.

إلى ذلك، التقت “الاتحاد” المهندس محمد بن أحمد الدويش مدير الشؤون الفنية والهندسية بقيادة سلاح المدرعات التابع للقوات البرية بالمملكة العربية السعودية، وتحدث عن جهود المملكة في تحديد المواصفات الفنية للدبابة “إم 1 إيه 2 سي” التي أدت لنتائج إيجابية لأطقم الصيانة والمهندسين القائمين على متابعة الدبابات”.

وأضاف أن المهندسين السعوديين لديهم خبرة تصل إلى 20 عاما منذ دخول الدبابة “إم 1 إيه 2 سي” الخدمة منذ عام 1994، حيث إن جميع أطقم الصيانة والمتابعة من المهندسين والفنيين من أبناء المملكة، وذلك للاستفادة من إمكانات الدبابة وتحقيق أعلى فائدة من حيث الاستعداد والجاهزية الفنية بما يتناسب مع أجواء السعودية.

وأشار إلى أن السعودية وضعت مواصفات فنية بما يتناسب مع إمكانات الدبابة “إم 1 إيه 2 سي” وطلب المهندسون تعديلات من الشركة الأميركية المصنعة، وأجريت التعديلات بالفعل وفق المعايير السعودية مما يعد طفرة في تعديل المواصفات الفنية للمعدات العسكرية بما لا يخل بالإمكانات القتالية للدبابة.

 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

شركات وطنية تعرض أحدث إنتاجها في «نافدكس»
القوات المسلحة تتسلم السفينة الإماراتية «أبوظبي كلاس»

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي) - تعرض شركات وطنية من خلال مشاركتها في الدورة الثانية لمعرض الدفاع المدني «نافدكس» المصاحب لمعرض آيدكس أبوظبي 2013، أحدث إنتاجها من السفن والزوارق البحرية التي تقول إنها تلقى تشجيعا من القوات المسلحة، فيما أعلنت مؤسسة الفتان لصناعة السفن عن تسليم سفينة حربية تولت تصنيعها لصالح القوات المسلحة، وهى سفينة متعددة الأغراض، تسمى «أبوظبي كلاس»، يبلغ طولها نحو 92 متراً، علاوة على قيام الشركة بتصنيع سفينتين أخريين طول الواحدة 55 متراً، تسمى «فلج 2».

وأكد مديرو شركات وطنية لـ»الاتحاد»، أن القوات المسلحة الإماراتية تدعم جهود الشركات الوطنية العاملة في مجال التصنيع العسكري والمدني لتعزيز مكانتها في هذا القطاع، من خلال إبرام عقود معها لتلبية حاجتها من المعدات العسكرية بمختلف أنواعها، مشيرين إلى أن التصنيع الإماراتي تخطى في السنوات الأخيرة مرحلة المحلية إلى العالمية، حيث تصدر شركات تصنيع معدات وسفن عسكرية ومدنية إنتاجها إلى دول آسيوية من بينها دول الخليج والهند.

وتستقطب الدورة الثانية من معرض «نافدكس» عدداً من الشركات الإماراتية والأجنبية العاملة في تصنيع أنظمة الدفاع البحرية، وتقنيات وحلول الأمن البحري، وبحسب كلمة للعقيد الركن إسحاق البشر رئيس اللجنة البحرية لمعرض نافدكس، وجهها للشركات العارضة، فإن المعرض يشهد استعراض أحدث التقنيات، وجميع عناصر العمليات العسكرية من جميع أنحاء العالم، ومن العديد من الشركات العاملة في مجال الدفاع. وأضاف، أن المعرض يستضيف أحدث السفن العسكرية والحربية على أرض الإمارات، بالإضافة إلى عدد من السفن الحربية الزائرة من بريطانيا، والولايات المتحدة، وفرنسا وإيطاليا، وباكستان، فضلا عن العروض التي تقدمها المؤسسات العسكرية.

وقال أحمد علي المرزوقي المدير العام لمؤسسة الفتان لصناعة السفن، إحدى الشركات الوطنية التي تتعامل مع القوات البحرية الإماراتية، إن شركات وطنية قليلة للغاية تعمل في مجال التصنيع البحري، الأمر الذي يجعلها محط اهتمام من قبل قواتنا المسلحة لدعمها وتشجيعها، بحيث تكون من بين ابرز المصادر التي يعتمد عليها في تلبية احتياجات القوات البحرية من حاجتها من المعدات والتقنيات البحرية.

وأضاف، أن المصنع التابع للشركة تمكن وبعد سنوات من افتتاحه عام 1987 من أن يخرج إلى العالمية في عام 2007، حيث يقوم بتصنيع أكثر من فئة من السفن الحربية، والزوارق الساحلية وزوارق المطاردة، وزوارق المرور، وذلك بعدما وقعت الشركة شراكة مع شركة إيطالية شهيرة في مجال التسليح وتصنيع الرادارات والكاميرات للجيوش.

وأوضح أن شركته ستقوم من خلال مشاركتها في معرض «نافدكس»، بتسليم سفينة حربية تولت تصنيعها لصالح القوات المسلحة، وهى سفينة متعددة الأغراض، تسمى «أبوظبي كلاس» يبلغ طولها نحو 92 متراً، علاوة على قيام الشركة بتصنيع سفينتين آخرتين طول الواحدة 55 متراً، تسمى «فلج 2».

وأكد المرزوقي، أن هناك دعما من جانب القوات المسلحة الإماراتية للشركات الوطنية العاملة في مجال تصنيع السفن والزوارق البحري، الأمر الذي يجعل شركته تعتمد في كثير من نشاطها التصنيعي على تلبية حاجات القوات المسلحة، إلى جانب أن الشركة تمكنت من الخروج بتصنيعها المتنوع إلى أسواق خارج حدود الدولة، ويشكل حجم التصدير الخارجي نحو 20% من انتاج الشركة حاليا من كافة أنواع التصنيع.

وقال المرزوقي إن شركته حصلت مؤخراُ على عقد لصيانة 4 سفن للعراق، كما تجري نقاشاً مع شركات هندية للدخول معها في شراكة للتصنيع للسوق الهندي، علاوة على اهتمام من جانب الأسواق الخليجية أيضا.

وأضاف أن شركته تتوقع إبرام عقود جديدة من خلال مشاركتها في «نافدكس 2013» أكثر من تلك التي وقعتها الدورة الماضية والبالغ قيمتها 250 مليون درهم، كما توقع أن تحصل الشركة خلال العام الجاري على مشاريع جديدة في مجال التصنيع الحربي والمدني بقيمة تتراوح بين 1,5 إلى ملياري درهم.

وأكد أن آيدكس بات منصة هامة لالتقاء مصنعي المعدات العسكرية والمدنية مع الجهات المشترية التي تتنوع ما بين جيوش وشرطة وشركات بترول، خصوصا بعدما أصبح للمعرض شهرته العالمية في مجال الصناعة العسكرية. من جانبه، قال محمد الزعابي المدير العام لشركة «ناس»، التابعة لمجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات والمتخصصة في تقديم الحلول المتقدمة للمشتريات العسكرية، إن شركته تقدم حلولا للقوات البحرية بشأن أنسب احتياجاتها من مختلف أنواع المعدات والأجهزة والتقنيات المتطورة.

واتفق مع المرزوقي في الدعم الذي تلقاه الشركات الوطنية العاملة في مجال الصناعة البحرية بمختلف أنواعها، مضيفا» قواتنا المسلحة تشجع الشركات الوطنية التي حققت نجاحات في عملها التصنيعي والخدمي».

وأوضح أن شركته التي تمتلك كوادر وطنية معظمها سبق لها الخدمة في القوات العسكرية تقدم الخدمات البحرية من واقع دراسات وأبحاث متخصصة تتعرف من خلالها على أنسب المعدات والأسلحة التي توصي باستخدامها، مضيفا أن من أبرز خدماتها ما يتعلق بمشروع سفن المرور الساحلية.

وبين أن من أبرز الجهات التي تتعامل معها الشركة القوات البحرية، وجهاز حماية المنشآت وخفر السواحل، كما تجري الشركة نقاشاً للتعاون مع شركة ادنوك، حيث يكثر الطلب من شركات البترول على طلب خدمات الشركة.

وأكد الزعابي أن الدولة تولي اهتماماً بنقل التكنولوجيا، خصوصاً في مجال التصنيع العسكري، ولهذا السبب دخلت الشركة في شراكة مع شركات عالمية للتصنيع، منها شركة لوسرن الألمانية، وسافران الفرنسية.

وتتنافس الشركات الأجنبية المشاركة في معرض «نافدكس» في عرض أحدث تقنياتها في مجال المعدات البحرية، وبرز الجناحان البريطاني والأميركي بشكل كبير، خصوصا في مجال عرض السفن والزوارق البحرية.

وقال الكولونيل المتقاعد غوردن لين العضو المنتدب لمجموعة أيه إس التي تضم 23 شركة بريطانية، ومؤسسة الدفاع والأمن التابعة للهيئة البريطانية للتجارة والاستثمار، إن آيدكس المعرض الوحيد والمؤتمر المعني بالدفاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،حيث يعرض من خلاله أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مختلف قطاعات الدفاع البحري والبري والجوي.

عروض «نافدكس» الحية

أبوظبي (الاتحاد) - تقدم سفن وزوارق بحرية من خلال مشاركتها في معرض «نافدكس» عروضاً حية طيلة أيام المعرض وذلك على الواجهة البحرية لمركز أبوظبي للمعارض. وبحسب فرق عمل «نافدكس» تشمل العروض استعراضات إنزال الطائرات البرمائية وزيارات السفن الحربية الإماراتية والسفن التابعة للدول الحليفة، وتقام العروض في الفترة بين الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً والواحدة وعشر دقائق. ومن أبرز العروض المقدمة، زورق أبوظبي مار، وتصل سرعته القصوى 75 عقدة، وكذلك عروض القوارب المعترضة طراز إم آر تي بي 16 عالية السرعة، وتصنعها شركة أبوظبي لبناء السفن، ولديها عقد لبناء 34 قارباً، وتصل سرعتها إلى 65 عقدة، ووزن القارب 26 طناً، إضافة إلى عروض القوارب القتالية والتابعة أيضا لشركة أبوظبي لبناء السفن التي تقوم ببناء 12 قارباً بطول 27 متراً.

 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

تعرض لأول مرة تقنية «مان باك»
«الياه سات»: مركبات متصلة بالقمر الصناعي لخدمات «الإنترنت» والاتصالات

أبوظبي (الاتحاد) - تعرض شركة الياه سات مركبات متحركة متصلة بالقمر الصناعي الثاني، ذات تقنية عالية وذلك للاستفادة من خدمات الإنترنت والصوت عبر بروتوكول الإنترنت، بسرعة وسهولة، بحسب مسعود محمود نائب الرئيس التنفيذي للشركة، الذي قال لـ “الاتحاد”، إن الشركة تعرض مركبة عسكرية تحمل اسم “أون ذا موف” التي تقدم خدمة الصوت عبر بروتوكول الإنترنت ومعلومات وبيانات واتصالات عامة، وذلك عبر القمر الصناعي الثاني، مشيراً إلى أن المركبة تستطيع تقديم الخدمات، وهي متحركة بسرعة تصل إلى 120 كيلومتراً.

ولفت إلى أن منتج آخر معروض في “آيدكس”، هو المركبة “ياه كليك غو” وتستخدم في المناطق النائية، التي لا تغطيها الشبكات التقليدية، لخدمة الإعلام، إضافة إلى أنها تستخدم في حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية، وذلك بهدف الوصول إلى الإنترنت ذا النطاق العريض بشكل مباشر عبر الأقمار الصناعية، وأوضح أن المركبة تستخدم هوائياً يستطيع العثور على القمر بصورة أوتوماتيكية من غير التدخل البشري.

وقال، إن الشركة تعرض لأول مرة تقنية “مان باك”، وهي عبارة عن جهاز يستطيع الفرد تركيبه في غضون 5 دقائق، وذلك للوصول إلى الإنترنت السريع، حيث إن وزنه لا يتعدى 25 كيلوجراماً، لافتاً إلى أن تلك التقنية يستفيد منها القطاع التجاري والحكومي من شركات غاز ونفط والشخصيات الهامة.

وفيما يتعلق بخدمات الإنترنت عالية السرعة “ياه كليك” التي تشغلها الشركة عن طريق القمر الصناعي الثاني، قال إنه تم إطلاق الخدمة في 5 دول حالياً للتأكد من أن النظام قادر على استيعاب تطلعات وطموح الشركة، وهي العراق وأفغانستان ونيجيريا وأنجولا وجنوب أفريقيا.

وأكد أن عملية تشغيل الخدمة داخل الدولة في مرحلة التجارب حاليا، على أن يتم إطلاقها بنهاية الربع الأول من العام الحالي، وقال، إن القمر الأول يقدم الخدمات العسكرية بشكل رئيسي، إضافة إلى التجارية في حين يقدم القمر الثاني الخدمات التجارية بشكل رئيسي، إضافة إلى خدمات عسكرية.

وسيتم إطلاق خدمات الإنترنت عالية السرعة في 28 دولة مستهدفة في أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا قبل نهاية العام المقبل، حيث تعاقدت الشركة مع 30 مزوداً لتقديم «ياه كليك» عبر القمر الصناعي الثاني “Y1B” في تلك الدول.

وتعمل “الياه سات” مع مزودي خدمات الاتصالات لإتاحة خدمة الإنترنت عالية السرعة في المدارس والمنازل والشركات في جميع أنحاء المنطقة.، وتوفر خدمة الإنترنت بسرعة عالية دون الحاجة إلى توصيلات، إنما من خلال صحن لاقط صغير الحجم في المنازل.

وتبلغ نسبة التوطين الإجمالية في جميع أقسام الشركة 51%، وتهدف إلى رفعها إلى 65% خلال السنوات الثلاث المقبلة.

 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

يديرها فريق من ذوي الخبرة
«أدكوم» الإماراتية رائدة في تصنيع طائرات بدون طيار


أبوظبي (وام) - أشاد علي الظاهري المدير التنفيذي المدير العام لشركة “أدكوم للأنظمة” الإماراتية، العاملة في مجال التصنيع العسكري، بدعم وتشجيع الحكومة الدائم لشعار “صنع في الإمارات”، مما أسهم في تحقيق “ أدكوم” العديد من الإنجازات في مجال التكنولوجيا والمنتجات المتطورة.

وقال الظاهري في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” بمناسبة مشاركة “أدكوم”، في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2013” التي انطلقت أمس، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، إن المجموعة التي تأسست منذ 20 عاما ونمت حتى أصبحت تشمل حوالي 20 شركة رائدة في المنطقة، يديرها فريق متعدد الجنسيات من ذوي الخبرة من المهنيين في الإدارة من حوالي 600 موظف ولديها فروع في شتى أنحاء العالم.

وأضاف، أن شركة “أدكوم للأنظمة”، تضم مجموعة من الشركات التجارية الكبيرة المشاركة في أنشطة تجارية متنوعة تشتمل تصنيع طائرات بدون طيار وأنظمة رادار مراقبة الحركة الجوية ونظم الاتصالات المتطور.

وحول مجال “الطائرات بدون طيار”، قال، إن “أدكوم للأنظمة” تصمم وتطور وتصنع عدة أنواع مثل “يبهون ينايتد 40” التي أطلقت العام الماضي بمناسبة اليوم الوطني الـ 40 للدولة و”يبهون سمارت آي 1” و”يبهون آر 2” و”يبهون آر” و”يبهون آر إكس” و”يبهون اتش” و”يبهون سمارت آي “.

أما في مجال الأهداف الجوية فقد أشار إلى أن الشركة تصمم وتطور وتصنع عدة أنواع من الأهداف الجوية مثل “ يبهون جي آر 1 ويبهون جي آر إن 2 ويبهون إتش إم دي ويبهون إن “.

وقال، الظاهري إن الشركة تصمم وتصنع طائرات “يبهون الاتحاد 40” بالكامل في الدولة، والتي أصبحت تحظى بالكثير من الاهتمام العالمي من قبل أمريكا وروسيا ودول أوروبية مختلفة بجانب دول الخليج والدول العربية.

وأكد أن الطائرة تنفرد بمزايا خاصة وجديدة بالكامل في مجال الطائرات بدون طيار حيث تحمل 12 صاروخا من نوع “ يبهود نمرود “ الذي يصنع في الشركة، ويتميز بطول مداه الذي يصل إلى 60 كيلو مترا وبدقة إصابة الهدف، مؤكداً أنه قام شخصيا بتصميم الطائرة.

وحول الجديد الذي تعرضه الشركة هذا العام ضمن فعاليات معرض “آيدكس”، قال الظاهري، إن الشركة ستقدم صائدة الطائرات “يبهون يو أيه في هنتر “ والتي تعد الطائرة الوحيدة في العالم التي تم تصميمها وإنجازها في الشركة وتتميز بسرعة 900 كيلو متر في الساعة وتحلق على ارتفاع يصل إلى/ 35 / ألف قدم وتصل لمسافات تصل إلى800 كيلو متر.

وأضاف الظاهري، أن الطائرة تتميز بقابلية اكتشاف جميع الأهداف في الفضاء وتدميرها باستخدام تقنية “ التتبع الصوري”، مؤكدا أن هذه الخاصية تستخدم لأول مرة في العالم.

وأشار إلى أن المجموعة تصنع طائرتي “يبهون اتش ام دي “ و“ يبهون جيران 1 “ التي تستخدم للدفاعات الجوية .

وأضاف المدير التنفيذي المدير العام شركة “أدكوم للأنظمة”، أن الشركة تصنع “الرادار الاستراتيجي” الذي يرصد الصواريخ الباليستية، وجميع الطائرات في الأجواء على مدى خمسة آلاف كيلو متر وعلى ارتفاع ثلاثة آلاف و600 قدم .

 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

سيارة تقاوم 420 طلقة وأنواعاً مختلفة من الألغام والقنابل

238891.jpg





تعرض في آيدكس 2013 سيارة تم تصفيحها في دولة الإمارات، وأثبتت قدرتها على مقاومة أكثر من 420 رصاصة من مختلف أنواع الأسلحة تم اختبار مدى مقاومتها للأعيرة النارية والرصاصية من مختلف أنواع القنابل والألغام في ألمانيا .
وأكد محمد الخطيب من شركة ارس سيكورتي تسويق أكثر من 700 سيارة خلال العام الماضي في 5 دول في الشرق الأوسط والعالم، كما حصلت هذه السيارة على شهادة الجودة في مجال التصفيح، ويتم استخدام هذه السيارة في الأغراض العسكرية والحربية، كما يتم تخصيصها لاستخدامات كبار الشخصيات .

إلى ذلك قال خميس بوعميم، رئيس شركة الأحواض الجافة والملاحة العالمية، إن المشاركة في المعرض تسهم في إيجاد فرص استثمارية للشركات على المستوى المحلي ومنطقة الخليج وعالمياً .
وأشار إلى أن الشركة لديها فريق عمل متخصص للسفر إلى الدول في حال متطلبات الصيانة وإجرائها على الباخرة أثناء انتقالها .
وأضاف: تمكنت الشركة من صناعة 9 سفن من أكبر السفن التي تعمل في البحر للتنقيب عن النفط، منها ما يعمل في روسيا والبرازيل وإفريقيا والتي تتوافر بها العديد من الخدمات والتكنولوجيات الحديثة


وعرضت شركة “ايس بوتس” الإماراتية المتخصصة في صناعة الزوارق الصغيرة وقوارب الإنقاذ والقوارب العسكرية، والتي وصل حجم إنتاجها السنوى إلى نحو 400 قارب تحصل منها القوات المسلحة على نحو 80% من الإنتاج وقوارب بطول 12 متراً .
وتصل مبيعات الشركة إلى العديد من الدول الخليجية والأوروبية بعد تصنيعها بشكل كامل في دولة الإمارات وفق أفضل المقاييس العالمية وحسب احتياجات المتعاملين والطلبات المقدمة إليها .
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

رئيس «الإمارات للاستثمارات»: نسعى لتطوير التكنولوجيا الدفاعية

أبوظبي (وام)- أكد حسين الحمادي رئيس مجلس إدارة الإمارات المتقدمة للاستثمارات أهمية معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2013”، كونه يشكل منصة لالتقاء الشركات الدفاعية من مختلف دول العالم تحت سقف واحد.

كما أكد أهمية المشاركة الوطنية الإماراتية في المعرض من خلال ما ستكشف عنه من منتجات جديدة، مشددا على ضرورة أن تولي الشركات الإماراتية اهتمامها للتعليم التقني لإكساب المواطنين العاملين لديها الخبرة والمعرفة التي تساعدهم على الارتقاء بعملها، والإسهام في نمو ونجاح الشركات التي يعملون بها.

وأوضح أن الهدف الأساسي من مشاركة شركته في المعرض الدولي الهام الذي تحتضنه أبوظبي هو تقديم الصناعات الوطنية في المجال الدفاعي، وإبراز قطاع الصناعة الأمنية والدفاعية كونها جزءاً من تطور المنظومة الاقتصادية في الدولة مع مثيلاتها من الصناعات الدفاعية العالمية. مشيرا إلى أن دولة الإمارات قد تخطت حاجز الاستيراد لبعض أسلحة الأمن والدفاع، وأصبحت من الدول المصنعة والمصدرة في نفس الوقت حيث يعزز المعرض من مصداقية الصناعة الوطنية، ويتيح الفرصة أمام المسؤولين والعارضين للاطلاع عليها.

وثمن الحمادي جهود الكفاءات من أصحاب الخبرات الوطنية خاصة العسكريين المتقاعدين لديها، حيث يشرفون على العمل، ومتابعة أحدث التكنولوجيا في العالم لما يتمتعون به من خبرات عملية سابقة، وقد وفروا الوقت في الإعداد والتدريب والتأهيل.

وحول إمكانات عقد شراكات استراتيجية مع بعض الشركات المشاركة في آيدكس قال إن القطاع الصناعي العسكري في دولة الإمارات يعتبر ناشئا منذ فترة قصيرة، لكن المجموعة حققت نجاحا فيه وقطعت شوطا كبيرا خلال فترة زمنية قصيرة. مشيرا إلى أن المجموعة تتعاون مع شركات عالمية متخصصة في الأنظمة الدفاعية والأمنية من حيث انتهت في مجال الأبحاث والتصنيع، ما أعطاها فرصة النمو والتطور معهم وهذا ما دفعها لسرعة نقل المعرفة وتطوير المنتجات والمعدات الجديدة واكتساب الخبرات بعد تحقيق الاستفادة المتبادلة. وأوضح أن هذه الخبرات مكنت المجموعة من وضعها الصحيح في الأسواق المحلية والإقليمية ما جعلها تنافس الشركات العالمية في المناقصات والعقود، والتنافسية في الإمارات واضحة وأغلب المشاريع تخضع للدراسات والمناقصات وتستند إلى الخبرة والمعرفة، وأن فوز الشركات الإماراتية في هذه المناقصات والعقود يحفزها على تطوير قدراتها وزيادة الجودة وتقليل التكلفة.

وأكد الحمادي أن الصناعة الوطنية حققت نجاحات كبيرة، وتمكنت من تطوير تكنولوجيا عسكرية محلية. متوقعا أن يكشف المعرض الذي يعتبر أكبر شاهد على الصناعة العسكرية للدولة، عن صناعات عسكرية جديدة للإمارات.

وشدد على ضرورة أن تخصص الشركات الدفاعية والأمنية المحلية جزءا من إيراداتها وأرباحها لتطوير التعليم التقني والفني، لأنه يعتبر رافدا هاما في تعزيز القدرات والخبرات لأبناء الوطن.

وأضاف الحمادي أن مجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات تخصص جزءا من الأرباح لدعم أنشطة وتجهيزات ومختبرات تتناسب مع الاحتياجات، مشيرا إلى وجود تعاون بين القوات الجوية الإماراتية وشركة “كال” التابعة للمجموعة ومعهد التكنولوجيا التطبيقية.

وأشار إلى أنه تم تطوير برنامج الدبلوم والدبلوم العالي في الملاحة الجوية، ما ساعد على الإقبال بشكل كبير من المواطنين على هذا التخصص، وسيسهم مستقبلا في زيادة نسبة توطين الوظائف في مجال الملاحة الجوية.
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

إطلاق المركبة «دبليو بيه 18» للمرة الأولى في المنطقة
«نافدكس» يعرض منظومة الأسلحة ذات التحكم عن بعد «ليمور 30»

أبوظبي (الاتحاد) - تعرض منظومة الأسلحة ذات التحكم عن بعد “ليمور 30”، في معرض نظم الدفاع البحرية “نافدكس” المتزامن مع معرض آيدكس 2013 في أبوظبي.

وتأتي “ليمور 30” محملة على مركبة الضربات التكتيكية “دبليو بيه 18” التي يجري إطلاقها في المنطقة لأول مرة من خلال “أبوظبي مار”.

ويمكن استخدام سفينة الضربات الخفية والمهام الخاصة “دبليو بيه 18” لمجموعة واسعة من العمليات، بما في ذلك مهام الضربات السريعة أو جمع المعلومات الاستخبارية.

والسفينة البالغ طولها 18,6 متر تأتي بتصميم حائز على براءة اختراع للبدن الفولاذي الذي يتيح لها تشغيلا عالي السرعة حتى في المياه الهائجة، كما أنها تتميز ببصمة حرارية منخفضة وصعوبة كشفها من قبل الرادار، إضافة إلى تصميمها الخطي الذي يجعل ملاحظتها بالغة الصعوبة، وجميع هذه العوامل تجعل منها مناسبة للغاية لعمليات التسلل.

أما “ليمور 30” فهي منظومة سلاح مستقرة تماما مع مجال رؤية خاص بها، ويتم تشغيلها من داخل المركبة باستخدام شاشة عرض ملونة ومقبض التحكم. وكما هو الحال مع “دبليو بيه 18” فإن تصميمها على أساس وحدات يجعلها مناسبة لمجموعة واسعة من الأدوار.

وعلى الرغم من حجمها المدمج يمكن للسلاح التعامل مع عدد من العيارات المختلفة سواء في تطبيقات السلاح الواحد أو المزدوج، وذلك ضمن المنصة الأساسية نفسها، ويمكن على “دبليو بيه 18” استرجاع كامل المنظومة بكل أجزائها الخارجية إلى الداخل من أجل توفير أقصى قدر من التخفي.

إلى ذلك، قال أندرو ليا من أبوظبي مار ان دبليو بيه 18، رسخت من مكانتها كمنصة فريدة تطورت عبر الشراكات العسكرية والمواصفات التكتيكية الحديثة، وسنوات من تحليل بيانات السرعة العالية.

وسيتم استعراض دبليو بيه 18 وليمور 30 على منصتي “أبوظبي مار”، كما سيتم عرض ليمور 30 في معرض آيدكس على منصة بي أيه إي سيستمز.

 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

«بي إيه إي» تزود سفينة إماراتية بالأسلحة



قالت شركة «بي إيه إي سيستمز» إنها تعرض في معرض «آيدكس»، أسلحة متطورة ذات تحكم عن بعد محملة على مركبة الضربات التكتيكية «دبليو بيه ‬18» التي يجري إطلاقها للمرة الأولى في معرض «نافدكس»، والتي تعد صناعة إماراتية ‬100٪، ويمكن استخدامها لمجموعة واسعة من العمليات بما في ذلك مهام الضربات السريعة أو جمع المعلومات الاستخبارية. كما عرضت «بي إيه إي» إحدى أهم مركباتها المدرعة، وهي مركبة «برادلي» المقاتلة، للمرة الأولى في الإمارات، من خلال معرض «آيدكس».
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

فرقاطة إيطالية تقدم عروضاً ضمن فعاليات «نافدكس»
وزير الدفاع الإيطالي يؤكد أهمية مشاركة بلاده في «آيدكس 2013» وتطوير علاقات التعاون مع الإمارات

44a-na-105345.jpg



أبوظبي(وام)- أكد معالي جيام باولو دي باولو وزير الدفاع الإيطالي حرص بلاده على تطوير علاقات التعاون مع دولة الإمارات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والدفاعية.

وأشار إلى أن بلاده تشارك بقوة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2013» الذي يعتبر من أهم معارض الدفاع في العالم.

وذكر أن جميع الشركات الدفاعية الإيطالية الكبرى لديها أجنحة في هذا المعرض العملاق، بما في ذلك جناح مشترك بين وزارة الدفاع واتحاد الصناعات الإيطالية لصناعات الطيران والدفاع والأمن. وقال إن وفودا عسكرية إيطالية تضم ممثلين كبار ضباط الجيش تزور «آيدكس 2013 «حاليا لعقد سلسلة اجتماعات خلال المعرض تسهم في تعزيز الشراكة بين إيطاليا ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وحول علاقات التعاون الدفاعي بين الإمارات وإيطاليا، قال « نحن راضون جدا عن مستوى التعاون بين البلدين في المجال الدفاعي، وهناك مجال لتحسين العلاقات في القطاعات الصناعية، وكذلك في القطاعات التقنية التشغيلية والتقنيات الفنية. ونحن على استعداد للعمل في هذا الاتجاه ونفهم رغبة دولة الإمارات في تطوير صناعتها الخاصة، ونحن على أتم الاستعداد لنقل التكنولوجيا الصناعية الدفاعية المتوفرة لدينا أيضا من خلال المشاركة إلى البرامج والمشاريع المشتركة.مشيرا إلى أن هناك أمثلة كثيرة قائمة على هذا التعاون الوثيق بين البلدين الصديقين».

وبشأن حجم المشاركة الإيطالية في آيدكس 2013 وأهمية تعزيز الصناعة الدفاعية في بلده، أوضح أن مشاركة إيطاليا في «آيدكس 2013» تشمل الشركات الإيطالية واللاعبين الرئيسيين في القطاعين المؤسسي والصناعي.لافتا إلى أن جميع الشركات الدفاعية الإيطالية الكبرى، لديها أجنحة في المعرض، بما في ذلك جناح مشترك بين وزارة الدفاع واتحاد الصناعات الإيطالية لصناعات الطيران والدفاع والأمن.

وحول ملامح التعاون الدفاعي بين إيطاليا ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، قال الوزير الإيطالي إن هناك تعاونا وثيقا استنادا إلى المبادرات التي ترعاها الحكومة، ونحن مستعدون لإظهار أكبر قدر من التنسيق والانفتاح لتلبية جميع المتطلبات سواء كانت ذات طابع صناعي أو فني أو تكنولوجي لدول مجلس التعاون الخليجي، ونحن على قناعة بأن الشراكات على المدى الطويل تعطي أفضل النتائج.

وأشار إلى الحضور الإيطالي والمعدات المتطورة المعروضة سواء في «آيدكس» أو المعرض البحري «نافدكس 2013». وقال إن فرقاطة إيطالية تشارك في «نافدكس» وستقوم بعروض خلال الحدث.

 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

شركات تعرض مركبات عسكرية بمواصفات خاصة

2865699154.jpg



تعرض شركة «ماهيندرا»، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، أحدث معدات تصفيح المركبات في العالم، حيث قال الرئيس التنفيذي للشركة، راجيف غبيتا، لـ«الإمارات اليوم»، إن الشركة تعرض من خلال مشاركتها في «آيدكس» معدات متطورة لتصفيح المركبات، منها سيارة لاند كروزر مصفحة تستخدم للشخصيات المهمة، وتستطيع تحمّل طلقات سلاح الكلاشنكوف دون وصول أي صدمات للموجودين داخل السيارات.

وأوضح أن كلفة السيارة تراوح بين ‬85 و‬100 ألف دولار أميركي، وصنعت بمواصفات قياسية عالمية تمكنها من امتصاص اي هجوم بواسطة أسلحة متطورة، وحماية الأشخاص الموجودين بداخلها، حيث تستطيع هذه السيارات تحمل أي هجوم محتمل بواسطة أسلحة الكلاشنكوف دون تعرض من بداخلها لأي أذى، ولذلك فهي تحظى بحركة مبيعات مرتفعة على مستوى العالم.

كما استقطب معرض «آيدكس» السيارة المصفحة «ماردور» التي تعد أقوى سيارة في العالم، وتعد من السيارات المصفحة المحمية ضد الألغام والقذائف، حيث تم إعلانها كأقوى سيارة على مستوى العالم عندما هزمت الهامر في سلسلة من الاختبارات، والتي كان من بينها مدى تحملها لانفجار لغم أرضي. كما عرضت شركة «نافيستا» مركبات تكتيكية للعمليات الخاصة التي تستطيع التحرك في طرق ضيقة ووعرة، حيث تستطيع المركبة أداء مجموعة متنوعة من المهام، مثل تمشيط المناطق المختلفة، مع عدم تأثرها بانفجارات قد تحدث في أي ألغام أرضية أو هجوم بواسطة أسلحة مختلفة، مثل الكلاشنكوف.

وأطلقت شركة «أوشكوش» ديفينس مركبات مشاة من دون قائد «تيراماكس» تعمل على دعم القوات المسلحة، حيث توفر التكنولوجيا الموجودة في المركبات حلاً لاثنين من الاحتياجات الأساسية للمؤسسات العسكرية في جميع أنحاء العالم، حيث إنها تساعد في تقليص خطر تعرض القوات المقاتلة للعبوات الناسفة في ميادين القتال، من خلال تعزيز وعي قائد المركبة العسكرية أو تخليص القائد من السيارة تماماً.

وعرضت شركة «بي إيه إي سيستمز» واحدة من مركباتها المدرعة، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، بجانب استعراض أحدث التكنولوجيات والابتكارات في مجالات الدفاع والأمن.

وقال المدير التنفيذي الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بين بريدج، لـ«الإمارات اليوم»، إن الشركة عازمة على دعم الاحتياجات الدفاعية والمتطلبات الأمنية الحالية والمستقبلية لدولة الإمارات، مؤكداً أن المعرض يوفر منصة مثالية لإظهار قدراتها ولقاء شركائها الصناعيين، مؤكداً أن أبوظبي تعتبر المركز الإقليمي لأعمال الشركة.

وتستضيف منصة «بي إيه إي سيستمز» في «آيدكس» نماذج كاملة الحجم لمركبة برادلي المقاتلة في أول ظهور لها في المنطقة، وهي جزء لا يتجزأ من عمليات المشاة الأميركية، وقد ثبتت فعاليتها في معارك عدة، وهي تتمتع بتلقي تحسينات مستمرة في قدراتها، وتوصف بكونها متعددة الأدوار، إلى جانب عرض مركبة الاستطلاع والدوريات المضادة للألغام «آر جي ‬35».

كما سيتم عرض منظومة الأسلحة ذات التحكم عن بعد «ليمور ‬30» بشكل متزامن على منصة «بي إيه إي سيستمز» و«أبوظبي مار»، في حين سيعرض قسم «بي إيه إي سيستمز ديليكا» أحدث ما توصلت إليه تكونولوجيا الحماية الأمنية.
http://www.emaratalyoum.com/local-section/other/2013-02-18-1.550609
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

طائرة اترو اكس بدون طيار من مشاريع بن هلال الاماراتية
937806341.jpg




تبدو فاتنه شبحية الخصائص ، فخور بالانجاز الاماراتي
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

في إطار صفقة أبرمت في عام 2008 بقيمة 3 مليارات دولار
الإمارات تتسلم الدفعة الأولى من صواريخ باتريوت المطورة

أعلن مسؤول في شركة رايثون الأميركية أن دولة الإمارات تسلمت الدفعة الأولى من صواريخ باتريوت في إطار صفقة أبرمت في عام 2008 بقيمة 3 مليارات دولار.

وقال تيم جليستر نائب رئيس الشركة لتطوير الأعمال، في تصريحات على هامش معرض الدفاع الدولي آيدكس 2013، إن الصفقة تضمنت ايضا اسهام الامارات بمبلغ 400 مليون دولار لتطوير هذه الصواريخ، مشيراً إلى أن الوحدات التي تسلمتها الامارات هي من الجيل الجديد الذي أنتجته الشركة من سلسلة الباتريوت.

وأشار الى أنه سيتم تسليم بقية الدفعات تدريجيا، لافتا الى ان الوحدات التي تسلمتها الامارات وتلك التي ستتسلمها سيتم تشغيلها من قبل كوادر اماراتية تلقت التدريب اللازم في ولاية اوكلاهوما الاميركية حيث تخرج نحو 50 فرداً من القوات المسلحة الاماراتية على استخدام وتشغيل هذا النوع من الصواريخ.

مفاوضات

وكشف أن المملكة العربية السعودية قد وقعت صفقة مع رايثون لتطوير وحداتها من صواريخ الباتريوت في حين تم تسليم وحدات من هذه الصواريخ إلى الكويت، لافتاً في الوقت نفسه إلى مفاوضات تجري حالياً مع دولة قطر لبيعها وحدات مماثلة.

وقال: إن الصفقة الموقعة مع الامارات شملت بالإضافة لتسليم الصواريخ جوانب اخرى مثل التدريب على تشغيل الصواريخ وعمليات لوجستية وأعمال صيانة.

منظومة

واشار الى وجود اقبال كبير للتزود بهذه الصواريخ من مختلف دول العالم، حيث تم نشر أكثر من 200 منظومة باتريوت في 12 دولة حول العالم بما فيها دولة الامارات والسعودية والكويت واسبانيا وهولندا واليابان وكوريا الجنوبية واليونان وألمانيا، إضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية.

 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

الى العلا والمجد يا الامارات وشكرا لك يا كاميكازي على إثرائك للموضوع

والشكر كذلك موصول لباقي الأخوة
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

أول طائرة قتالية من دون طيار محلية الصنع

521607198.jpg



تسجل الشركات الوطنية حضوراً لافتاً في معرض أيدكس حيث تتسابق في عرض العديد من المعدات الحديثة التي صنعت بأياد إماراتية. ويشهد المعرض عرض أول طائرة من دون طيار محلية الصنع حيث قال علي الظاهري المصمم العام للطائرة ورئيس مجلس إدارة شركة "أدكوم" التي تتخذ من مدينة أبوظبي مقراً لها، إن الشركة من خلال مشاركتها في الدورة الحالية للمعرض قامت بعرض طائرة "يبهون اتحاد 40" الذي يقترن اسمها بالذكرى بالأربعين لقيام اتحاد الإمارات.

وأوضح أن الطائرة تستطيع التحليق لأكثر من 100 ساعة يومياً وتحمل حوالي 10 صواريخ جو أرض ويصل مداها إلى 60 كيلومتر، حيث يتم تزويدها بصواريخ "نمرود (1)" التي يتم انتاجها في الشركة أيضاً، مشيراً إلى أن هناك 16 نوعاً من الطائرة قامت الشركة بإنتاجها على مدار السنوات الماضية.

وقال: إن الشركة التي بدأت عملها في أبوظبي عام 1988، أصبح يلقى إنتاجها الآن اهتماماً واسعاً من العديد من دول العالم المتقدم حيث تسعى الولايات المتحدة الأميركية وروسيا على سبيل المثال إلى انتاجها لما لها من إمكانيات كبيرة تضاهي نظيراتها لدى أرقى المصنعين العالميين.

فيما يعرض مجمع العين لصناعة الطيران في أيدكس ضمن جناح مبادلة أهم مكونات صناعة الطائرات التي يجري تصنيعها في الدولة لصالح شركات الطيران العالمية مثل إيرباص وبوينغ. ويسعى المجمع الجديد إلى جذب الشركات العالمية والمحلية في قطاع صناعة الطيران لتأسيس مقار لها في الإمارة، ليعزز بذلك التنوع الاقتصادي في الإمارة، ولتصبح مركزاً عالمياً لصناعة الطيران في المنطقة.

وتقوم الشركة بتصنيع أسطح الجنيحات في مصنعها بمدينة العين بمساهمة فريق مؤهل من الفنيين المتخصصين بينهم سيدات اجتزن برنامج التدريب الخاص بالشركة بنجاح.



ملاحظه ؛ صواريخ نمرود تحمل في بونشر دوار ثماني ، ولكن هناك نقاط حمل سلاح تحت الاجنحه :)
هل تضنون انه لصواريخ اماراتية او هيلفاير واشباهه ؟؟

سعيد جدا بهذا التطور الرائع :)
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

النشرة اليومية من مجلة جينز (انتقيت بعض الأخبار حتى لا تتكرر مع السابق):

2427knm.png

oko1mu.png

34pn90w.png

6t0opj.png

260bn0z.png

2ahw10j.png

besqrq.png

qqwrcm.png


تجدون النشرة العربية اليومية على:


والنشرة الإنجيليزية (تغطية أكبر) على:
 
التعديل الأخير:
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

احدث الصور من معرض ايدكس

BTR-4MV_APC_8x8_armoured_personnel_carrier_Ukraine_Ukrainian_defence_industry_IDEX_2013_002.jpg


BTR-4MV_APC_8x8_armoured_personnel_carrier_Ukraine_Ukrainian_defence_industry_IDEX_2013_001.jpg


Baynunah_class_corvette_NAVDEX_UAE_Navy_naval_defence_exhibition_Abu_Dhabi_001.jpg


Cockerill_XC-8_turret_pn_Doosan_K21_infantry_fighting_vehicle_CMI_Defence_Belgium_defense_industry_IDEX_2013_001.jpg


IDEX_2013_Tri-Service_international_defence_exhibition_Abu-Dhabi_United_Arab_Emirates_006.jpg


IDEX_2013_Tri-Service_international_defence_exhibition_Abu-Dhabi_United_Arab_Emirates_007.jpg


IDEX_2013_Tri-Service_international_defence_exhibition_Abu-Dhabi_United_Arab_Emirates_008.jpg


IDEX_2013_Tri-Service_international_defence_exhibition_Abu-Dhabi_United_Arab_Emirates_010.jpg


IDEX_2013_Tri-Service_international_defence_exhibition_Abu-Dhabi_United_Arab_Emirates_011.jpg


IDEX_2013_Tri-Service_international_defence_exhibition_Abu-Dhabi_United_Arab_Emirates_012.jpg


IDEX_2013_Tri-Service_international_defence_exhibition_Abu-Dhabi_United_Arab_Emirates_013.jpg


IDEX_2013_Tri-Service_international_defence_exhibition_Abu-Dhabi_United_Arab_Emirates_014.jpg


IDEX_2013_Tri-Service_international_defence_exhibition_Abu-Dhabi_United_Arab_Emirates_015.jpg


IDEX_2013_Tri-Service_international_defence_exhibition_Abu-Dhabi_United_Arab_Emirates_016.jpg


IDEX_2013_Tri-Service_international_defence_exhibition_Abu-Dhabi_United_Arab_Emirates_017.jpg


IDEX_2013_Tri-Service_international_defence_exhibition_Abu-Dhabi_United_Arab_Emirates_018.jpg


IDEX_2013_Tri-Service_international_defence_exhibition_Abu-Dhabi_United_Arab_Emirates_019.jpg


IDEX_2013_Tri-Service_international_defence_exhibition_Abu-Dhabi_United_Arab_Emirates_022.jpg


IDEX_2013_Tri-Service_international_defence_exhibition_Abu-Dhabi_United_Arab_Emirates_023.jpg



 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى