أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

ذهبت اليوم الى اماراة ابوظبي وقطعت 165 كيلو لاشاهد المعرض ولكن للاسف الشديد لم استطع الدخول

لان المعرض اليوم لكبار الشخصيات والضباط والوفود الزائرة والاعلامين فقط من الغد سيسمح لعامة الجمهور لزيارة المعرض

الاجرائات الامنية مشدده ولكن التنظيم ممتاز.
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

تحية طيبة للجميع

هذه فيديوهات قصيرة للصناعات الدفاعية الاماراتية والتي عرضت اليوم في المعرض






 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

خــبــر (*)

فيديو: العرض الرئيسي لإفتتاح "آيدكس2013" وسيناريو لهجوم عسكري وصد الهجوم من القوات الاماراتية الجوية والبرية والبحرية
شبكة بوظبي
 
فيديو الافتتاح والاشتباك الذي جرى بين اخوانا القراصنة (سلفر وربعه) :a034[2]:

وبين القوات الخاصة الاماراتية

[YOUTUBE]LbcI74O1584[/YOUTUBE]​
 
التعديل الأخير:
هذه (المزيونة) كورفيت ابوظبي

كانت معروضة امام المنصة الرئيسية وكذلك البينونة


EXfyd.jpg
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

يالشدة فخري بكورفيت ابوظبي ، متخصصة في صيد الغواصات وتعتبر اضافة متميزة جدا للبحرية الاماراتية بجوار كورفيت فلج-٢ الخفي .
رااائع ، قمة التكنولوجيا
 
توازن " تعرض في آيدكس 2013 آليات عسكرية صنعتها كفاءات إماراتية
Feb 17, 2013 - 01:00 -

الرئيس التنفيذي لـ توازن القابضة / آيدكس / تصريح.

أبوظبي في 17 فبراير / وام / أكد سعادة سيف محمد الهاجري الرئيس التنفيذي لـ" توازن القابضة " أهمية مشاركة " توازن " في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي " آيدكس 2013 " حيث تعرض الخدمات المتميزة التي توفرها مثل التدريب الأكاديمي والتقني والمهني وأندية الرماية والمجمعات الصناعية.

وقال إن جناح " توازن " يتيح للزوار الإطلاع على بعض منتجاتها التي صنعت كفاءات إماراتية في أبوظبي مثل الآليات العسكرية والأنظمة الذاتية في الساحة الخارجية للمعرض.

وأعرب الهاجري عن فخر توازن لمشاركتها كراع رئيسي لفعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي " آيدكس 2013 " من منطلق إيمانها بأهميته كواحد من أكبر وأهم المعارض الدفاعية المتخصصة في العالم ومن حرصها على المساهمة الفاعلة في رؤية وتوجهات القيادة الرشيدة لتعزيز جوانب المعرفة والإبداع وبناء اقتصاد قوي ومتماسك ومستدام ومجتمع متلاحم.

وأضاف أن المشاركة تأتي انسجاما مع رؤية الشركة المتمثلة في مستقبل متوازن من خلال بناء الكفاءات والتي تعمل على تحقيقها من خلال تضافر العديد من العناصر والمكونات أبرزها التوجه لإقامة شراكات إستراتيجية راسخة من شأنها المساعدة على نقل التكنولوجيا والمعرفة التقنية والاستثمار في أعمال ومشاريع ذات قيمة مضافة وبناء وتعزيز الكفاءات التصنيعية وضمان استدامتها والإسهام في إعداد قوة عمل وطنية متمكنة ذات كفاءات عالية.

وأعرب عن تطلعه من خلال مشاركة توازن في هذا الحدث الهام إلى تحقيق العديد من المكاسب الإستراتيجية والاقتصادية ومن ضمنها تعريف مختلف الدوائر العالمية والإقليمية المهتمة بالصناعات الدفاعية والتكنولوجية بمدى التقدم الذي وصلنا إليه في مجالات التصنيع الدفاعي وبالمبادرات الرائدة التي أطلقتها الدولة في مجالات التعليم والتدريب وإعداد الكوادر الوطنية المؤهلة في مختلف القطاعات الفنية والتكنولوجية.

وأشاد الرئيس التنفيذي لـ توازن القابضة بعلاقات التعاون والشراكة المتينة التي تربط توازن بشركة أبوظبي الوطنية للمعارض والتي توجت باختيار توازن كراع رئيسي لمعرض آيدكس مما يعكس ثقتهم الكبيرة في إمكانيات الشركة وقدرتها على المساهمة في إخراج هذا الحدث الهام بأفضل صورة ممكنة.

وأشار إلى أن توازن بدأت منذ وقت مبكر الإعداد لمشاركة مكثفة في معرض آيدكس من خلال جناح هو الأكبر مساحة في المعرض ويضم أقساما لجميع شركات المجموعة وعددها /15/ شركة تعرض من خلالها منتجاتها المختلفة المصنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحول الجديد لشركة كراكال للذخائر الخفيفة في معرض آيدكس 2013 قال الهاجري إن المعرض سيشهد الكشف عن العديد من المنتجات الجديدة لشركة كراكال خاصة بعد تدشينها لعدد من خطوط التصنيع والتجميع المتطورة لإنتاج مختلف أنواع الذخائر بشقيها العسكري والرياضي وذلك وفقا لأعلى معايير الجودة.

وأضاف أنه خلال معرض " آيدكس " سيتاح لزوار المعرض الوقوف على وصل إليه " مشروع مدينة توازن لإدارة الكوارث ومركز توازن للتطوير والتميز ومجمع توازن الصناعي " وما يوفره من خدمات متكاملة لمؤسسات وشركات القطاعين العام والخاص من حيث التدريب المتخصص والأكاديمي والحلول العقارية الشاملة للجهات التصنيعية والتي تتضمن توفير أراضي صناعية وورش مجهزة وصالات عرض ومكاتب مؤثثة بالكامل ومساكن متنوعة للعاملين.

وقال الهاجري إن من أبرز الإنجازات التي حققها معرض آيدكس منذ انطلاقته الأولى في 1993 هو جذب اهتمام المواطنين بمختلف الجوانب الدفاعية واطلاعهم على الدور الكبير الذي تلعبه قواتنا المسلحة الباسلة في حماية مكتسبات دولتنا والإسهام الفاعل في مهام حفظ السلام الدولية وفي توفير المساعدات الإنسانية في مختلف بقاع العالم.

وأضاف أن " آيدكس " قد ساهم بشكل كبير في تسليط الضوء على الصناعات الوطنية وبوجه خاص الصناعات الدفاعية مما حفز الكثير من الشباب المواطنين لتبني مسارات مهنية مرتبطة بهذا القطاع .. مستشهدا بشركة توازن التي تعتبر التوطين مكونا أصيلا لاستراتيجيتها على المديين المتوسط والطويل وقد أطلقت العديد من برامج التدريب والتطوير المهني والتي تهدف لإكساب الكوادر المواطنة مزيدا من المعارف والكفاءات في المجالات المرتبطة بهندسة وتكنولوجيا التصنيع.

وحول مدى استفادة توازن في تدريب منتسبيها والعاملين لدي شركات الدفاعية من الاطلاع على هذه الخبرات والتجارب الدولية في أبوظبي..أوضح الهاجري أن " آيدكس " هو ملتقى هام للقطاعات الدفاعية العالمية ومنصة لانطلاق الشراكات الإستراتيجية التي تستهدف التعاون وتبادل الخبرات والتجارب.

وأضاف أن الشراكات التي تقيمها توازن مع المؤسسات العالمية الرائدة في الصناعات الدفاعية وصناعات الطيران والقطاعات التصنيعية الأخرى لها قد توفر انفتاحا على الخبرات والمعارف التكنولوجية الحديثة مما ساهم في تطوير كفاءاتها في مختلف الجوانب التصنيعية والتكنولوجية.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ توازن القابضة أن توازن..اكتسبت فوائد عديدة من هذه الشركات أهلتها لإطلاق العديد من المبادرات التي تستهدف تمكين الكوادر الوطنية من خلال برامج تدريبية شاملة ودقيقة للمساهمة في سد احتياجات القطاعات الصناعية الواعدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
الإمارات تخطت حاجز الإستيراد لبعض أسلحة الأمن والدفاع

رئيس مجموعة الإمارات المتقدمة للإستثمارات يكشف عن صناعات عسكرية جديدة لابوظبي في معرض 'آيدكس 2013'.


_149414_sheikh.jpg


أبوظبي - أكد حسين الحمادي رئيس مجلس إدارة الإمارات المتقدمة للإستثمارات أهمية معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2013" كونه يشكل منصة لإلتقاء الشركات الدفاعية من مختلف دول العالم تحت سقف واحد مؤكدا ،أهمية المشاركة الوطنية الإماراتية في المعرض من خلال ماستكشف عنه من منتجات جديدة.

وشدد على ضرورة أن تولي الشركات الإماراتية إهتمامها بالتعليم التقني لإكساب المواطنين العاملين لديها الخبرة والمعرفة التي تساعدهم على الإرتقاء بعملها والإسهام في نمو ونجاح الشركات التي يعملون بها.

وأوضح أن الهدف الأساسي من مشاركة شركته في المعرض الدولي الهام الذي تحتضنه أبوظبي هو تقديم الصناعات الوطنية في المجال الدفاعي وإبراز قطاع الصناعة الأمنية والدفاعية كونها جزء من تطور المنظومة الإقتصادية في الدولة مع مثيلاتها من الصناعات الدفاعية العالمية.

مشيرا إلى أن دولة الإمارت قد تخطت حاجز الإستيراد لبعض أسلحة الأمن والدفاع وأصبحت من الدول المصنعة والمصدرة في نفس الوقت حيث يعزز المعرض من مصداقية الصناعة الوطنية ويتيح الفرصة أمام المسؤولين والعارضين للإطلاع عليها.

وأضاف أن مجموعة الإمارات المتقدمة للإستثمارات قطعت شوطا كبيرا منذ إنطلاقتها في مجال الإستثمارات بما يتناسب مع احتياجات السوقين المحلي والإقليمي.

منوها بأن الصناعات الدفاعية والعسكرية تستغرق وقتا في البحث والتطوير والمجموعة انتهت خلال هذه المرحلة من وضع البنية التحتية للمنظومة ولديها خطط مستقبلية لتطوير إمكانيات حديثة تتناسب مع المتطلبات الستقبلية للقطاع الدفاعي.

وحول تطلعات المجموعة المستقبلية لرؤية أبوظبي 2030 الإقتصادية، قال الحمادي إن الإقتصاد المعرفي الدفاعي جزء لايتجزء من الإقتصاد المعرفي لإمارة أبوظبي ووجود العديد من التكنولوجيات للاستخدام المزدوج بالشقين العسكري والمدني حيث إن تطوير تكنولوجيا القطاع العسكري يخدم القطاع المدني.

مشيرا إلى أن دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي يسعون لتبادل المعرفة والاستفادة منها في هذا الشأن بجانب التعاون مع دول من خارج المنطقة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الإمارات المتقدمة للإستثمارات أن تنوع الشركات المتخصصة لدى المجموعة نجح في تحقيق أهدافها حيث بدأت من خلال إنشاء شركات متخصصة في تطوير التكنولوجيا كل في مجالها.

موضحا أن أساس التكنولوجيا يرتكز على تطويرها وتطوير الإمكانيات اللازمة لها والمجموعة تتابع المستجدات الحديثة عن كثب مع الشركات

العالمية للاستفادة مما وصلوا إليه وتكون على إطلاع بالمستجدات أولا بأول.

وثمن الحمادي جهود الكفآت من أصحاب الخبرات الوطنية خاصة العسكريين المتقاعدين لديها حيث يشرفون على العمل ومتابعة أحدث التكنولوجيا في العالم لما يتمتعون به من خبرات عملية سابقة وقد وفروا الوقت في الإعداد والتدريب والتأهيل.

وحول إمكانات عقد شراكات إستراتيجية مع بعض الشركات المشاركة في آيدكس قال "إن القطاع العسكري في دولة الامارات يعتبر ناشئا منذ فترة قصيرة لكن المجموعة حققت نجاحا فيه وقطعت شوطا كبيرا خلال فترة زمنية قصيرة".

مشيرا إلى أن المجموهة تتعاون مع شركات عالمية متخصصة في الأنظمة الدفاعية والأمنية من حيث إنتهت في مجال الأبحاث والتصنيع مما أعطاها فرصة النمو والتطور معهم وهذا ما دفعها لسرعة نقل المعرفة وتطوير المنتجات والمعدات الجديدة واكتساب الخبرات بعد تحقيق الاستفادة المتبادلة.

وأوضح أن هذه الخبرات مكنت المجموعة من وضعها الصحيح في الأسواق المحلية والإقليمية مما جعلها تنافس الشركات العالمية في المناقصات والعقود والتنافسية في الإمارات، وأغلب المشاريع تخضع للدراسات والمناقصات وتستند إلى الخبرة والمعرفة وأن فوز الشركات الإماراتية في هذه المناقصات والعقود يحفزها لتطوير قدراتها وزيادة الجودة وتقليل التكلفة.

وقال رئيس مجلس إدارة الإمارات المتقدمة للإستثمارات "إن معرض آيدكس يعتبر في قمة هرم المعارض العسكرية لعدة أسباب منها الخبرة المكتسبة لدى طاقم إدارة المعرض والدعم الكبير الذي توليه الحكومة لهذا الحدث الدولي بجانب المشاركة الكبيرة والمميزة للقوات المسلحة الإماراتية فضلا عن البيئة الجاذبة وموقع الدولة الإستراتيجي حيث يوفر المعرض التسهيلات للشركات العارضة ويجمع صناعات دول العالم المختلفة تحت سقف واحد".

وأكد الحمادي أن الصناعة الوطنية حققت نجاحات كبيرة وتمكنت من تطوير تكنولوجيا عسكرية محلية، متوقعا أن يكشف المعرض الذي يعتبر أكبر شاهد على الصناعة العسكرية للدولة عن صناعات عسكرية جديدة للإمارت.

وشدد على ضرورة أن تخصص الشركات الدفاعية والأمنية المحلية جزءا من إيراداتها وأرباحها لتطوير التعليم التقني والفني لأنه يعتبر رافدا هاما في تعزيز القدرات والخبرات لأبناء الوطن.

وأضاف الحمادي أن مجموعة الإمارات المتقدمة للإستثمارات تخصص جزءا من الأرباح لدعم أنشطة وتجهيزات ومختبرات تتناسب مع الاحتياجات، مشيرا إلى وجود تعاون بين القوات الجوية الإماراتية وشركة كال التابعة للمجموعة ومعهد التكنولوجيا التطبيقية.

وأشار إلى أنه تم تطوير برنامج الدبلوم والدبلوم العالي في الملاحة الجوية مما ساعد على الإقبال بشكل كبير من المواطنين على هذا التخصص ويساهم مستقبلا في زيادة نسبة توطين الوظائف في مجال الملاحة الجوية.
 
مافي اي صور او اخبار من أركان الشركات السعوديه؟ من هنا ولا من هنا؟ :(
 
شركة بن هلال للمشاريع تعرض طائرة " اترو اكس " لاول مرة في آيدكس 2013..

ابوظبي في 17 فبراير / وام / اكد سعادة حميد سعيد الظاهري نائب رئيس شركة بن هلال للمشاريع ان المشاركة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2013 تعتبر منصة مثالية لعرض احدث ما وصلت اليه الشركات الوطنية الإماراتية في مجال التصنيع العسكري.

وقال الظاهري في تصريح لوكالة انباء الامارات ان الشركة في مشاركتها السابعة هذا العام تعرض لاول مرة طائرة " إترو – إكس " التي تعتبر من افضل الطائرات بدون طيار من حيث المواصفات الكبيرة التي تتميز بها اذ يمكن للطائرة ان تحمل حمولة تقدر بـ/120/ كيلوغراما وهو ما يعادل 3 أضعاف الوزن الذي يمكن لاي طائرة مماثلة لها في العالم.

واوضح ان ما يميز الطائرة هو المساحة المضاعفة للحمولة بسبب وضع المحرك في اعلى الطائرة وهو ما افسح للطائرة ان تحمل الزيادة في الوزن مما يتيح للمستخدمين اختيارات أوسع للاستفادة وتشغيلها بشكل اوسع.

واضاف ان الشركة تصنع كذلك نموذجين آخرين للطائرات بدون طيار منها " المستكشف " التي بيعت على نطاق واسع في 20 دولة في شرق آسيا.

وقال ان المستكشف صنعت لتناسب الأجواء الحارة وتتميز بإمكانية الاقلاع والهبوط دون الحاجة الى مدرج طائرات تحتوي على كاميرا عالية الدقة وتتميز بقابليتها على نقل حمولة تصل الى اكثر من /10/ كيلو غرامات يمكن استخدامها لايصال معدات إنقاذ لمناطق الكوارث للمشاركة في عمليات الانقاذ والمساندة ..مشيرا الى ان الطائرة تستطيع الطيران على ارتفاع /8000/ قدم ولمدى /20/ ساعة متواصلة بدون توقف.

ولفت الى ان الطائرة يمكن استخدامها في مراقبة الحدود الى جانب تميزها بكاميرا الرؤية الليلية .. وسجلت الطائرة رقما قياسيا في الطيران لمدة / 54 / ساعة متواصلة تحت ظروف خاصة.

وقال الظاهري ان الشركة تصنع ايضا " المستكشف 2 " التي تحتوي على جهاز رادار متطور وكاميرا فيديو عالية الدقة لنقل الصور الحية لمراكز العمليات على الأرض الى جانب امكانية التحليق لـ/12/ ساعة متواصلة.

وتتمكن الطائرة من نقل حمولة تصل الى " 120" كليوغراما وهي الطائرة الوحيدة في العالم التي تتميز بموقع المحرك في اعلى الطائرة مما يتيح استخدام مساحة نقل اوسع.

وأكد سعادة حميد سعيد الظاهري أهمية " معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2013 " في جذب الاهتمام العالمي نحو الصناعات الوطنية في مجال التصنيع العسكري المتطورة وعرض الامكانات المتطورة التي تتميز بها.
 
مافي اي صور او اخبار من أركان الشركات السعوديه؟ من هنا ولا من هنا؟ :(

المؤسسة العامة للصناعات الحربية السعودية تعرض للمرة الاولى عربة مضادة للالغام في ايدكس 2013 ..

أبوظبي في 17 فبراير / وام / اكد العميد المهندس الركن محمد بن أحمد العوهلي مدير ادارة التسويق والمبيعات في المؤسسة العامة للصناعات الحربية السعودية حرص المؤسسة على المشاركة في معرض ايدكس 2013 الذي انطلقت فعالياته اليوم بأبوظبي ويعد من أهم وأكبر المعارض العسكرية.

وتعرض المؤسسة السعودية اخر ما توصلت اليه الصناعات العسكرية في السعودية للتعريف بالتطور الذي وصلت اليه هذه الصناعات.

وقال العميد العوهلي في تصريح لوكالة انباء الامارات ان جناح المؤسسة في المعرض يضم ثلاث مجموعات رئيسية تشمل المجموعة الاولى على" منتجات مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة " والمجموعة الثانية على "منتجات مصنع الملابس والتجهيزات العسكرية " اما الثالثة فتشمل " منتجات مصنع الاسلحة والذخيرة وقطع الغيار".

واشار الى ان المؤسسة ستعرض للمرة الاولى عربة التطويق وهي مضادة للالغام والكمائن تم تطويرها وانتاجها في مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة التابع للمؤسسة وتتميز بقدرتها العالية للتكيف مع اصعب الظروف المناخية والصحراوية في المملكة وقد تم تجهيزها لتناسب عدة استخدامات منها " نافلة افراد واسعاف وقيادة وغيرها " .. كما انها مجهزة باحدث انظمة التدريع والتسليح والحماية ضد الاسلحة غير التقليدية.

واضاف ان المؤسسة ستعرض عددا من منتجاتها الاخرى مثل عربة / الشبل 1 وشبل 2 / وهما عبارة عن عربتين مدرعتين خفيفتين ذات دفع رباعي باحجام وموصفات متعددة وبهيكل مدرع مصنع من الفولاذ عالي الصلابة ومصمم بطريقة فنية بحيث يوفر حماية من جميع الجوانب ضد الاسلحة الخفيفة عيال 62ر7 ملم وبزجاج مدرع في الامام والجانبين ليوفر حماية من جميع الجوانب ضد الاسلحة من عيار 62ر7 ملم .. كما تتميز بوجود فتحات رماية في الجوانب والخلف وحماية خزان الوقود ضد نيران الاسلحة الرشاشة الخفيفة والقنابل اليدوية .. وصممت غرفة المحرك بحيث يمكن الوصول بسهولة للاجزاء التي تتطلب صيانة دورية كما تحضى عربتي / شبل 1 وشبل 2 / بقبول من قبل عدد من الجهات العسكرية والامنية في المملكة.

وأوضح العميد العوهلي انه سيتم في جناح المؤسسة عرض نموذج للطائرة بدون طيار التي تعمل المؤسسة على انشاء وتجهيز خطوط انتاج لتصنيع كامل اجزائها .. وتتميز هذه الطائرة بخفة وزنها وقدرتها على التخفي وحمولاتها المتعددة التي تشمل انظمة التصوير النهارية واليلية لتكون بذلك احدى الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها في انظمة الدفاع العسكرية بصناعة سعودية خاصة.

وتعرض المؤسسة العامة للصناعات الحربية احد ابرز البنادق التي تنتجها وهي البندقية/ ج36 / التي تتميز بعملها بكفائة عالية بمختلف الظروف المناخية والتي لفتت الانظار اليها في عدد من المعارض .. كما يتم عرض مجموعة من الذخائر والقنابل وقطع الغيار التي تقوم المصانع التابعة للمؤسسة بانتاجها اضافة الى عرض عدد من الملابس والتجهيزات العسكرية مثل " بدلة الميدان وقبعة الميدان المموهة والمعطف الشتوي المموه وبدلة المراسم والاحتفالات وفراهيل الصيانة بأنواعها وبدلة الطيارين والبيرية والحزام " وغيرها الكثير.

يذكر ان المؤسسة العامة للصناعات الحربية السعودية تحرص على المشاركة في مثل هذه المعارض لتعرف عن ما تنتجه من معدات متطورة واعطاء صورة حقيقية عن التطور الذي تشهده المملكة العربية السعودية في مجال الصناعات العسكرية.

ويعود تاسيس المصانع الحربية السعودية الى عام 1949 حيث تم في الثامن من سبتمبر 1950 توقيع اتفاقيتين تنصان على التفاصيل الخاصة بتزويد هذه المصانع بالأجهزة والمعدات والآلات اللازمة للعمل وتحقيق الاكتفاء الذاتي للقوات المسلحة السعودية والقطاعات العسكرية الأخرى وتأمين حصولها على الذخائر والأسلحة والاحتياجات العسكرية الضرورية بالإضافة إلى دعم وتشجيع المساعي الرامية إلى توظيف القوى العاملة الوطنية السعودية مع تبني أحدث التقنيات والنظم الصناعية المتاحة.
 
لأول مرة في الخارج.. روسيا تعرض دبابة "تي 90 اس" المحدثة خلال معرض "آيدكس"

ذكرت الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني ان روسيا ستقوم خلال المعرض بأول عرض في الخارج لقدرات دبابة "تي 90 اس" المحدثة. وقد جاء في البيان الصادر عن الهيئة يوم السبت 16 فبراير/شباط انه "لأول مرة سيتم في معرض "ايدكس" المفتوح تقديم نموذج الآلية القتالية الروسية لاسناد الدبابات من طراز "بي ام بي تي". وسيتم، ولاول مرة ايضا، تقديم دبابة "تي 90 اس" المحدثة ضمن البرنامج الاستعراضي للمعرض".

وحسبما ورد في البيان، فستكون روسيا ممثلة في المعرض بـ 28 مؤسسة للصناعات العسكرية، ستقدم 826 نموذجا من مختلف انواع الاسلحة والمعدات العسكرية والاجهزة الخاصة.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن نيقولاي ديميديوك رئيس وفد مؤسسة "روس اوبورون اكسبورت" الى المعرض ان خبراء المؤسسة يتوقعون اهتماما بالغا بالمعدات العسكرية البرية الروسية، وخاصة المدرعات والدبابات وآليات للجيش والشرطة والقوات الخاصة. واشار ديميديوك الى ان "تي 90 اس" هي أفضل دبابة موجودة حاليا في سوق الاسلحة العالمية من حيث مواصفاتها.
مؤسسة "الماز – انتاي" الروسية تعرض أحدث وسائل الاستطلاع الارضية

من جهتها ستعرض مؤسسة "الماز – انتاي" الروسية في معرض اسلحة الدفاع "آيدكس – 2013 " نماذج لأحدث وسائل الاستطلاع الارضية.

وجاء في البلاغ الاعلامي للمؤسسة الصادر يوم 16 فبراير/شباط، "سوف تعرض في ابوظبي محطات رادار محمولة لاستكشاف الاهداف الارضية المتحركة مزودة بشاشة بانورامية "فارا – في آر" ، وكذلك محطة رادار متنقلة ذات جسم صلب لاستطلاع اهداف ارضية قريبة او متوسطة البعد".

وجاء في البيان ان جناح المؤسسة في المعرض مقسم الى 8 قطاعات، ستعرض في كل منها موديلات وملصقات وافلام عن اكثر من 40 نموذجا للبضائع العسكرية من انتاج المؤسسة. ومن بين هذه المعروضات منظومات صاروخية للدفاع الجوي بعيدة المدى واخرى متوسطة وقصيرة المدى، وسائل استطلاع ارضية، نظم ادارة اوتوماتيكية، ومحطات رادار للاستطلاع، ونظم صاروخية متكاملة، ومجمعات بحرية
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

00:58

اللواء عبد المالك غنايزية الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني. :76_khlodi-com[1]:

[YOUTUBE]YvBucS7dmYY&feature=player_embedded[/YOUTUBE]]
 
رئيس الاركان المصري يشيد بآيدكس

ابوظبي في 17 فبراير/ وام / أكد الفريق صدقى صبحي رئيس أركان القوات المسلحة المصرية أن العلاقات التاريخية بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تضيء سماء الأمة بمواقف وطنية صلبة لن تنساها مصر مهما مرت السنين والازمان للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله ايمانا منه رحمه الله بمصر ودورها الحيوي والتاريخي تجاه امتها العربية فهو صاحب المقولة الشهيرة " أن مصر بالنسبة للعرب هي القلب واذا مات القلب فلا حياة للعرب ".

وقال الفريق صدقي في تصريح له خلال حضوره اليوم افتتاح فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2013" أن التاريخ العربي المعاصر يذكر بكل فخر واعتزاز الموقف العروبي الشجاع للشيخ زايد رحمه الله في حرب أكتوبر المجيدة عندما خرج على العالم وقال قولته الشهيرة " بأن البترول العربي ليس بأغلى ولا أثمن من الدم العربي " وسخر كل إمكاناته وثرواته تحت تصرف المقاتل العربي في تلك الحرب ليتحقق النصر أولا وليضرب ثانيا مثالا رائدا في التضامن العربي الحقيقي المنزه عن الهوى والغرض.:0126[1]:

وأضاف " كما لاننسى ايضا أن الإمارات بقيادته رحمه الله كانت أول دولة عربية تعيد علاقاتها مع جمهورية مصر العربية بعد المقاطعة العربية عقب اتفاقية كامب ديفيد " ..مؤكدا أن القيادة الاماراتية الحكيمة ورثت هذا الميراث الكبير من تاريخ العلاقات المصرية الاماراتية وأن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله كان وما يزال يعلي من شأن بنيانها وصروحها ايمانا بحتمية التضامن العربي.

وأشار الفريق صدقي الى أنه كان حريصا كل الحرص فور وصوله الى ابوظبي على زيارة جامع الشيخ زايد الكبير ..معربا عن تقديره الكامل لتجربة قيام وتأسيس دولة الامارات العربية المتحدة على يده رحمه الله واخوانه أصحاب السمو حكام الامارت الذين قيضهم الله عز وجل لتحقيق رسالة تاريخية تضاف الى سجلات التاريخ العربي والاسلامي في الوحدة والاتحاد ولم الشمل وتكوين وطن كبير يضاف الى قوة الامتين العربية والاسلامية ويساهم بكل فعالية في بناء الحضارة الانسانية المعاصرة.

وقال أن الامارات اليوم صارت مثار فخر وفخار لكل عربي بتحقيقها تطورا حضاريا مبهرا في فترة زمنية قياسية اذا قورنت بعمر الأمم والشعوب.

وعن معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2013" الذي انطلقت فعالياتة اليوم بمركز أبوظبي الوطني للمعارض أعرب الفريق صدقي صبحي رئيس اركان القوات المسلحة المصرية عن سعادته بحضور هذا المعرض الدولى المميز الذي صار عبر عقدين كاملين عنوانا كبيرا لما حققته دولة الامارات من تقدم وازدهار فى كافة المجالات وقدرتها عبر منظومة عمل دؤؤب على تبوء مكانة متقدمة فى أجندة المعارض العالمية ..مؤكدا أن المعرض أصبح منصة عالمية تحظى بالتقدير من كافة دول وهيئات وشركات العالم وأصبح فرصة ينتظرها الجميع للتعرف على أحدث ما وصلت اليه الصناعات العالمية فى عالم الأمن والدفاع والعلوم الاستراتيجية.

وأكد الفريق صدقي أن الجيش المصري سيظل درع مصر القوي الذي يصون وحدتها ويحفظ أمنها القومي ويدافع عن وجودها اللائق بها بين أمتها العربية وبين محيطيها الاقليمي والدولي ..مشددا على أن القوات المسلحة المصرية في حالة يقظة دائمة لكل ما يدور حول مصر من مؤامرات ومخططات وأنها على وعي وادراك كاملين برسالتها المقدسة في حماية أمن وحدود وطنها وصون مقدراته التي اكتسبها حضاريا عبر آلاف السنين.
 
" أدكوم للأنظمة " شركة إماراتية رائدة في مجال التكنولوجيا والمنتجات المتطورة

أبوظبي في 17 فبراير/ وام / أشاد سعادة علي الظاهري المدير التنفيذي المدير العام لشركة " أدكوم للأنظمة " الإماراتية العاملة في مجال التصنيع العسكري..بدعم وتشجيع الحكومة الدائم لشعار " صنع في الإمارات " مما أسهم في تحقيق " أدكوم " العديد من الإنجازات في مجال التكنولوجيا والمنتجات المتطورة.

وقال الظاهري في تصريح لوكالة أنباء الإمارات " وام " بمناسبة مشاركة " أدكوم " في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي " آيدكس 2013 " التي انطلقت اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض .. أن المجموعة التي تأسست منذ / 20 / عاما ونمت حتى أصبحت تشمل حوالي/ 20 / شركة رائدة في المنطقة..يديرها فريق متعدد الجنسيات من ذوي الخبرة من المهنيين في الإدارة من حوالي / 600 / موظف ولديها فروع في شتى أنحاء العالم.

وأضاف أن شركة " أدكوم للأنظمة " تضم مجموعة من الشركات التجارية الكبيرة المشاركة في أنشطة تجارية متنوعة تشتمل تصنيع طائرات بدون طيار وأنظمة رادار مراقبة الحركة الجوية ونظم الاتصالات المتطور.

وفي مجال " الطائرات بدون طيار " .. قال سعادته إن " أدكوم للأنظمة " تصمم وتطور وتصنع عدة أنواع مثل " يبهون ينايتد 40 " التي أطلقت العام الماضي بمناسبة اليوم الوطني الـ/ 40 / للدولة و" يبهون سمارت آي 1 " و" يبهون آر 2 " و" يبهون آر " و" يبهون آر إكس " و" يبهون اتش " و" يبهون سمارت آي ".

أما في مجال الأهداف الجوية فقد أشار إلى أن الشركة تصمم وتطور وتصنع عدة أنواع من الأهداف الجوية مثل " يبهون جي آر 1 ويبهون جي آر إن 2 ويبهون إتش إم دي ويبهون إن ".

وقال سعادة الظاهري إن الشركة تصمم وتصنع طائرات " يبهون الاتحاد 40 " بالكامل في الدولة والتي أصبحت تحضى بالكثير من الاهتمام العالمي من قبل أمريكا وروسيا ودول أوروبية مختلفة بجانب دول الخليج والدول العربية.

وأكد أن الطائرة تنفرد بمزايا خاصة وجديدة بالكامل في مجال الطائرات بدون طيار حيث تحمل/ 12/ صاروخا من نوع " يبهود نمرود " الذي يصنع في الشركة ويتميز بطول مداه الذي يصل إلى / 60 / كيلو مترا وبدقة إصابة الهدف .. مؤكدا أنه قام شخصيا بتصميم الطائرة.

وحول الجديد الذي تعرضه الشركة هذا العام ضمن فعاليات معرض " آيدكس " ..

قال الظاهري إن الشركة ستقدم صائدة الطائرات " يبهون يو أيه في هنتر " والتي تعد الطائرة الوحيدة في العالم التي تم تصميمها وإنجازها في الشركة وتتميز بسرعة / 900 / كيلو متر في الساعة وتحلق على ارتفاع يصل إلى/ 35 / ألف قدم وتصل لمسافات تصل إلى/800/ كيلو متر.

وأضاف الظاهري أن الطائرة تتميز بقابلية اكتشاف جميع الأهداف في الفضاء وتدميرها باستخدام تقنية " التتبع الصوري " .. مؤكدا أن هذه الخاصية تستخدم لأول مرة في العالم.

وأشار إلى أن المجموعة تصنع طائرتي " يبهون اتش ام دي " و " يبهون جيران 1 " التي تستخدم للدفاعات الجوية .

وأضاف سعادته المدير التنفيذي المدير العام شركة " أدكوم للأنظمة " أن الشركة تصنع " الرادار الاستراتيجي " الذي يرصد الصواريخ الباليستية وجميع الطائرات في الأجواء على مدى خمسة آلاف كيلو متر وعلى ارتفاع ثلاثة آلاف و/600/ قدم .
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

فرنسا تمني النفس ببيع 'رافال' الى الامارات


محادثات فرنسية اماراتية بشان صفقة طائرات بمواصفات اكثر تطورا من طائرات الجيش الفرنسي
.


ميدل ايست أونلاين



معرض 'ايديكس'بوابة جديد الدفاع العسكري


ابوظبي - قال مسؤول كبير في مجال الصناعة الدفاعية الفرنسية الاحد ان المحادثات مع الامارات لبيعها مقاتلات رافال "تتقدم بشكل جيد" معربا عن الثقة بانه سيتم التوصل في النهاية الى اتفاق في شان هذه المقاتلات، وسط انتقادات اماراتية في مناسبات سابقة شركة "داسو افياسيون" للطيران مصنعة طائرات رافال.

وقال كريستيان مون كاتوني الذي يرئس مجلس الصناعات الدفاعية الفرنسية للصحافيين على هامش معرض "ايديكس" للدفاع في ابوظبي، "نحن واثقون باننا في النهاية سننجح في بيع" مقاتلات رافال للامارات.

وكانت أبوظبي قد انتقدت في مناسبات سابقة وبشكل علني شركة "داسو افياسيون" للطيران مصنعة طائرات رافال بسبب أسعار الطائرة. ووصفت شروط الشركة لبيع الطائرة بـ"غير تنافسية وغير عملية".

واشار مون كاتوني الى انه بحلول العام 2015، ستكون المدة التي انقضت على تسليم اولى مقاتلات ميراج الفرنسية، وهي سلف الرافال، قد بلغت 30 عاما، وبتالي "هناك فرص كبيرة بان الحريف 'الامارات' سيرغب بالشراء في حدود العام 2015-2016 على ان يتسلم في 2017-2018".

واضاف "نحن لسنا على عجلة من امرنا. الامور تتقدم بشكل جيد".

واتت تصريحات مون كاتوني الفرنسي بعد محادثات اجراها وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان مع ولي عهد ابوظبي ونائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد ال نهيان.

وتعتبر المقاتلة رافال التي تصنعها مجموعة داسو، متعددة المهام ويصعب رصدها عبر الرادار.

وتقول الإمارات إن فرنسا قدمت كل ما بوسعها على الصعيدين الدبلوماسي والسياسي لإتمام صفقة رافال لكن شركة داسو لا تدرك أن الإرادة السياسية وكافة الجهود الدبلوماسية لا يمكنها أن تتغلب على الشروط التجارية غير التنافسية وغير القابلة للتطبيق العملي".

وترغب الامارات في الحصول على موديل اكثر تطورا من نسخة رافال التي يستخدمها حاليا الجيش الفرنسي.

وقالت مصادر في صناعة الطائرات ان الامارات طلبت تحديث محركات الطائرة وزيادة قوة المحركات وتزويدها بأجهزة رادار أفضل.

وقد تصبح قوة دفع طائرات رافال التي ستسلم للامارات تسعة اطنان مقابل 7.5 اطنان للطائرة التي يستخدمها حاليا الجيش الفرنسي.

وقدر المصدر القيمة المحتملة للصفقة بـ"ستة الى عشرة مليارات يورو".

وكانت مصادر صناعية أشارت الى ان الامارات ترغب ايضا في تزويد رافال بصاروخ جو-جو بعيد المدى من نوع ميتيور وهو سلاح اوروبي حديث.

ولم يدخل هذا الصاروخ بعد الخدمة في الجيوش الاوروبية.

كما ترغب الامارات في ان يكون الرادار الذي تصنعه شركة "تاليس" اكثر تطورا وقوة من ذلك الذي زودت به طائرات رافال الحالية.

وتشمل المباحثات مع الإمارات ايضا كيفية استعادة طائرات ميراج 2000 الستين التي ترغب ابوظبي في التخلي عنها في حال شراء طائرات رافال.
 
" الينيا ايرماكي " الإيطالية لصناعة الطائرات تشارك في "آيدكس 2013" ..

أبوظبي في 17 فبراير/ وام / تعرض شركة " الينيا ايرماكي " الإيطالية المتخصصة في صناعة طائرات التدريب وطائرات أخرى .. أحدث منتجاتها الدفاعية في معرض "آيدكس 2013" .

وأعربت الشركة التابعة لمجموعة فينمكانيكا الإيطالية ثاني أكبر مجموعة تصنيع في إيطاليا عن أملها بالفوز بمزيد من عقود التوريد وخاصة طائرات التدريب المتطورة التي أنتجتها حديثا .

وأشارت إلى أنها زودت فريق "فرسان الإمارات" للعروض الجوية بعدد من طائراتها التدريبية من طراز "ام.بي. 339" مما يعكس التعاون الوثيق بين دولة الإمارات وإيطاليا في مختلف المجالات.

وذكرت أن هذه الطائرة دخلت الخدمة في الإمارات منذ الثمانينات وان القوات المسلحة الإماراتية اختارت طيارين إيطاليين لتدريب فريق الفرسان .

وأوضحت أن الزيارات الأخيرة التي قام بها مسؤؤلون إيطاليون للإمارات ودول خليجية أخرى أسهمت إلى حد كبير في تدعيم العلاقات بين إيطاليا وهذه الدول لافتة إلى ان الزيارات تركزت ليس على بيع مزيد من الطائرات بل على إقامة شراكات على مستوى الحكومات والشراكات أيضا .

ونوهت الشركة أيضا بتعاونها الوثيق مع شركة مبادلة الإماراتية مشيرة إلى أنها قامت مؤخرا بتزويدها بمعدات لمصنعها في مدينة العين وان الطرفين يخططان لتوسيع شراكتهما في المستقبل القريب .

وأكدت الشركة أن منتجاتها تستخدم في معظم الدول العربية ودول أخرى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مشيرة إلى انها زودت القوات الجوية لعدد كبير من هذه الدول بطائرات تدريب من عدة طرازات منذ أكثر من 40 سنة .

وأضافت " أن المستقبل سيكون أكثر اشراقا بالنسبة للعلاقات بين الامارات وايطاليا وان الشركة على ثقة باستئناف المفاوضات بين الطرفين عام 2013 لتوقيع اتفاق لتوريد طائرات من طراز ام 346 والتي كانت القوات الجوية للامارات قد طلبتها عام 2009 . " وأعربت "الينيا ايرماكي" عن اعتقادها بأن طائرتها من طراز "سي 27 جي سبارتان" تعتبر مثالية للقوات الجوية في دولة الإمارات ودول الخليج الأخرى مضيفة انها باعت هذه الطائرة لعدد من الدول منها اليونان وليتوانيا وبلغاريا ورومانيا والمغرب والمكسيك والولايات المتحدة .

وكشفت عن أنها تقوم حاليا بتطوير هذه الطائرة المتعددة المهام على أمل الفوز بمزيد من الصفقات لتصديرها لدول أخرى وخاصة دول الخليج ودول أخرى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
 
المؤسسة العامة للصناعات الحربية السعودية تعرض للمرة الاولى عربة مضادة للالغام في ايدكس 2013 ..

أبوظبي في 17 فبراير / وام / اكد العميد المهندس الركن محمد بن أحمد العوهلي مدير ادارة التسويق والمبيعات في المؤسسة العامة للصناعات الحربية السعودية حرص المؤسسة على المشاركة في معرض ايدكس 2013 الذي انطلقت فعالياته اليوم بأبوظبي ويعد من أهم وأكبر المعارض العسكرية.

وتعرض المؤسسة السعودية اخر ما توصلت اليه الصناعات العسكرية في السعودية للتعريف بالتطور الذي وصلت اليه هذه الصناعات.

وقال العميد العوهلي في تصريح لوكالة انباء الامارات ان جناح المؤسسة في المعرض يضم ثلاث مجموعات رئيسية تشمل المجموعة الاولى على" منتجات مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة " والمجموعة الثانية على "منتجات مصنع الملابس والتجهيزات العسكرية " اما الثالثة فتشمل " منتجات مصنع الاسلحة والذخيرة وقطع الغيار".

واشار الى ان المؤسسة ستعرض للمرة الاولى عربة التطويق وهي مضادة للالغام والكمائن تم تطويرها وانتاجها في مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة التابع للمؤسسة وتتميز بقدرتها العالية للتكيف مع اصعب الظروف المناخية والصحراوية في المملكة وقد تم تجهيزها لتناسب عدة استخدامات منها " نافلة افراد واسعاف وقيادة وغيرها " .. كما انها مجهزة باحدث انظمة التدريع والتسليح والحماية ضد الاسلحة غير التقليدية.

واضاف ان المؤسسة ستعرض عددا من منتجاتها الاخرى مثل عربة / الشبل 1 وشبل 2 / وهما عبارة عن عربتين مدرعتين خفيفتين ذات دفع رباعي باحجام وموصفات متعددة وبهيكل مدرع مصنع من الفولاذ عالي الصلابة ومصمم بطريقة فنية بحيث يوفر حماية من جميع الجوانب ضد الاسلحة الخفيفة عيال 62ر7 ملم وبزجاج مدرع في الامام والجانبين ليوفر حماية من جميع الجوانب ضد الاسلحة من عيار 62ر7 ملم .. كما تتميز بوجود فتحات رماية في الجوانب والخلف وحماية خزان الوقود ضد نيران الاسلحة الرشاشة الخفيفة والقنابل اليدوية .. وصممت غرفة المحرك بحيث يمكن الوصول بسهولة للاجزاء التي تتطلب صيانة دورية كما تحضى عربتي / شبل 1 وشبل 2 / بقبول من قبل عدد من الجهات العسكرية والامنية في المملكة.

وأوضح العميد العوهلي انه سيتم في جناح المؤسسة عرض نموذج للطائرة بدون طيار التي تعمل المؤسسة على انشاء وتجهيز خطوط انتاج لتصنيع كامل اجزائها .. وتتميز هذه الطائرة بخفة وزنها وقدرتها على التخفي وحمولاتها المتعددة التي تشمل انظمة التصوير النهارية واليلية لتكون بذلك احدى الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها في انظمة الدفاع العسكرية بصناعة سعودية خاصة.

وتعرض المؤسسة العامة للصناعات الحربية احد ابرز البنادق التي تنتجها وهي البندقية/ ج36 / التي تتميز بعملها بكفائة عالية بمختلف الظروف المناخية والتي لفتت الانظار اليها في عدد من المعارض .. كما يتم عرض مجموعة من الذخائر والقنابل وقطع الغيار التي تقوم المصانع التابعة للمؤسسة بانتاجها اضافة الى عرض عدد من الملابس والتجهيزات العسكرية مثل " بدلة الميدان وقبعة الميدان المموهة والمعطف الشتوي المموه وبدلة المراسم والاحتفالات وفراهيل الصيانة بأنواعها وبدلة الطيارين والبيرية والحزام " وغيرها الكثير.

يذكر ان المؤسسة العامة للصناعات الحربية السعودية تحرص على المشاركة في مثل هذه المعارض لتعرف عن ما تنتجه من معدات متطورة واعطاء صورة حقيقية عن التطور الذي تشهده المملكة العربية السعودية في مجال الصناعات العسكرية.

ويعود تاسيس المصانع الحربية السعودية الى عام 1949 حيث تم في الثامن من سبتمبر 1950 توقيع اتفاقيتين تنصان على التفاصيل الخاصة بتزويد هذه المصانع بالأجهزة والمعدات والآلات اللازمة للعمل وتحقيق الاكتفاء الذاتي للقوات المسلحة السعودية والقطاعات العسكرية الأخرى وتأمين حصولها على الذخائر والأسلحة والاحتياجات العسكرية الضرورية بالإضافة إلى دعم وتشجيع المساعي الرامية إلى توظيف القوى العاملة الوطنية السعودية مع تبني أحدث التقنيات والنظم الصناعية المتاحة.

ينصر دينك حمستني على الصور و ريحتني. الله وجزاك خير.
 
وزير الدفاع الإيطالي يؤكد أهمية مشاركة بلاده في " آيدكس 2013 "

أبوظبي في 17 فبراير/ وام / أكد معالي جيام باولو دي باولو وزير الدفاع الإيطالي حرص بلاده على تطوير علاقات التعاون مع دولة الإمارات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والدفاعية.

وأشار إلى أن بلاده تشارك بقوة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي " آيدكس 2013 " الذي يعتبر من أهم معارض الدفاع في العالم.

وذكر أن جميع الشركات الدفاعية الإيطالية الكبرى لديها أجنحة في هذا المعرض العملاق بما في ذلك جناح مشترك بين وزارة الدفاع واتحاد الصناعات الإيطالية لصناعات الطيران والدفاع والأمن .. وقال إن وفودا عسكرية إيطالية تضم ممثلين كبار ضباط الجيش تزور آيدكس 2013 حاليا لعقد سلسلة اجتماعات خلال المعرض تسهم في تعزيز الشراكة بين إيطاليا ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وحول علاقات التعاون الدفاعي بين الإمارات وإيطاليا قال " نحن راضون جدا عن مستوع التعاون بين البلدين في المجال الدفاعي وهناك مجال لتحسين العلاقات في القطاعات الصناعية وكذلك في القطاعات التقنية التشغيلية والتقنيات الفنية..ونحن على استعداد للعمل في هذا الاتجاه ونفهم رغبة دولة الإمارات في تطوير صناعتها الخاصة ونحن على اتم الاستعداد لنقل التكنولوجيا الصناعية الدفاعية المتوفرة لدينا أيضا من خلال المشاركة إلى البرامج والمشاريع المشتركة..مشيرا إلى أن هناك أمثلة كثيرة قائمة على هذا التعاون الوثيق بين البلدين الصديقين".

وبشأن حجم المشاركة الإيطالية في آيدكس 2013 وأهمية تعزيز الصناعة الدفاعية في بلده .. أوضح أن مشاركة إيطاليا في آيدكس 2013 تشمل الشركات الإيطالية واللاعبين الرئيسيين في القطاعين المؤسسي والصناعي..لافتا إلى أن جميع الشركات الدفاعية الإيطالية الكبرى لديها أجنحة في المعرض بما في ذلك جناح مشترك بين وزارة الدفاع واتحاد الصناعات الإيطالية لصناعات الطيران والدفاع والأمن.

وحول ملامح التعاون الدفاعي بين إيطاليا ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية..قال الوزير الإيطالي إن هناك تعاونا وثيقا استنادا إلى المبادرات التي ترعاها الحكومة ونحن مستعدون لإظهار أكبر قدر من التنسيق والانفتاح لتلبية جميع المتطلبات سواء كانت ذات طابع صناعي او فني أو تكنولوجي لدول مجلس التعاون الخليجي ونحن على قناعة بأن الشراكات على المدى الطويل تعطي أفضل النتائج.

وأشار إلى الحضور الإيطالي والمعدات المتطورة المعروضة سواء في " آيدكس " أو المعرض البحري " نافاديكس 2013 "..كما أن فرقاطة إيطالية تشارك في " نافاديكس " وستقوم بعروض خلال الحدث.
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

رااائع يا uae star , واصل جهودك الرائعة انت والاخوة الكرام وبارك الله فيكم وجزاكم خيرا ، بوسطة جهودكم تنقلون لنا ما يجري في ايدكس .
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى