أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

القوة البحرية الكويتية تتعاقد مع شركة أبوظبي لبناء أربعة زوارق إنزال

أبوظبي - (كونا): أعلنت شركة أبوظبي لبناء السفن الشركة الرائدة في مجال بناء السفن وتوفير خدمات الدعم البحري امس ان القوة البحرية الكويتية في الجيش الكويتي أبدت رغبتها بالتعاقد معها لبناء أربعة زوارق إنزال.

ويشمل البرنامج المزمع توفير زورقي إنزال بري بطول 64 مترا وزورق إنزال بري بطول 42 مترا وزروق إنزال بري سريع مركب بطول 16 مترا.

وقال بيان لشركة أبوظبي لبناء السفن الشركة الرائدة في مجال بناء السفن وتوفير خدمات الدعم البحري الأولى من نوعها في منطقة الخليج وهي إحدى الشركات التابعة لشركة "مبادلة" للتنمية والعاملة في مجال صناعة الدفاع ان ذلك تم خلال مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للدفاع (آيدكس) الذي ينظم في أبوظبي من 17 الى 21 فبراير الجاري.

واضافت انها تخوض مناقشات نهائية مع القوة البحرية في دولة الكويت لتقديم خدماتها المتخصصة لدعم البرامج المستقبلية الخاصة بزوارق الإنزال.

من جهته, قال الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن : إن الشركة عملت بشكل حثيث خلال الفترة الماضية لتلبية جميع متطلبات البرنامج الخاص بالقوة البحرية الكويتية متحدثا عن مناقشات ايجابية وبناءة بين الطرفين ومتوجها بالشكر إلى "كل من وزارة الدفاع الكويتية والقوة البحرية الكويتية على التعاون الطيب والدعم المتواصل وثقتهم بأعمالنا".

من جانبه قال آمر القوة البحرية الكويتية العميد الركن جاسم الأنصاري "تعد شركة أبوظبي لبناء السفن من الشركات الرائدة التي تتمتع بدرجات عالية من الاحترافية والتميز في العمل ونحن نتطلع لعلاقة تعاون متكاملة مع الشركة حول متطلبات برنامجنا الجديدة ونأمل استكمال مناقشات العقد بشكل إيجابي في المستقبل القريب".
 
«الإمارات للتكنولوجيا» تطور طائرة عمودية من دون طيار



قال مدير المتطلبات والمواصفات بشركة الإمارات للأبحاث والتكنولوجيا المتقدمة القابضة، الدكتور خالد الكعبي، إن الشركة توصلت خلال الفترة الماضية إلى اتفاقية مع إحدى الشركات العالمية في نيوزيلندا، لتطوير طائرة عمودية بمواصفات جديدة تناسب المهام التي تسند إليها، إذ تم الانتهاء من وضع التصميمات كافة عن طريق مهندسين إماراتيين وبخبرات مواطنة ‬100٪. وأوضح لـ«الإمارات اليوم» أن قسم «الإيروسبيس» طوّر الطائرة العمودية وتسمى «غيت باك» لتعرض للمرة الأولى خارج دولة نيوزيلندا من خلال معرض «آيدكس»، إذ لفتت أنظار المشاركين من الشركات العالمية المتخصصة.

وقال إن المباحثات مع الشركة المبتكرة للطائرة استمرت نحو عامين حتى تم التوصل إلى اتفاق لإجراء تطويرات على الطائرة داخل الإمارات، حيث ستقوم شركة الإمارات للأبحاث والتكنولوجيا المتقدمة وعن طريق خبرائها المواطنين بتحويلها إلى طائرة من دون طيار، وإضافة خاصيات أخرى جديدة غير موجودة في التصميمات الأصلية، لتؤدي مهام مختلفة بحسب الجهة التي تستخدمها، وبعد انتهاء معرض «آيدكس» ستنفذ الشركة خلال العامين المقبلين هذه التطويرات بالتعاون مع الخبراء في جامعة خليفة، وبمساعدة الشركة المبتكرة للطائرة.

وأفاد مدير المتطلبات والمقاييس بشركة الإمارات للأبحاث والتكنولوجيا، المهندس فيصل سعيد الكعبي، أن الشركة نجحت في توطين نحو ‬80٪ من إجمالي الوظائف التي توفرها، والتي تتجاوز حاليا ‬1000 موظف في التخصصات الفنية والتكنولوجية الدقيقة كافة، وكذلك في التخصصات الإدارية والمساعدة، مشيرا إلى أن النسبة مرشحة للزيادة في الفترة المقبلة بعد توقيع الشركة عقوداً جديدة لتنفيذ مشروعات تطويرية جديدة مع الشركاء داخل الدولة وخارجها.

 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

هل التطوير تركي ؟

DSC_8533.JPG
 
ينفذها طلبة مواطنون

«ايرث» وجامعة خليفة تصممان مركبة تعمل في الظروف كافة




أبوظبي (وام) - تعمل شركة الإمارات للأبحاث والتكنولوجيا المتقدمة “ايرث”، على تطوير الأبحاث المتعلقة بالأمور الفنية العسكرية المرتبط منها بالسلاح الجوي والبري والبحري.

وتقيم “ايرث” شراكات مع المؤسسات التعليمية، ومن ضمنها مشروع مع جامعة خليفة لتصميم وصناعة مركبة تعمل في كافة الظروف ينفذها طلبة مواطنون، وتشارك في مسابقة تعقد خلال شهر يونيو من العام الجاري في واشنطن.

وبدأت فكرة إنشاء الشركة في عام 2006 وكانت الانطلاقة في 2008 لتكون جزءا من رؤية حكومة أبوظبي 2030 في القطاعات المختلقة خاصة في مجال تكنولوجيا الدفاع، ومن خلال 3 محاور رئيسية تتمثل في تقديم الاستشارات لجهات الاختصاص في القوات المسلحة، وتطوير الأنظمة المستخدمة في مجال القوات المسلحة، وعمل نماذج أولوية للأنظمة.

وقامت الشركة بتطوير مختلف المعدات العسكرية من أجل رفع كفاءة استخدامها وأدائها في مختلف الظروف الميدانية وقامت بإدخال عدد من المركبات والمعدات العسكرية لتطوير مهامها التشغيلية والعملياتية.

وتعد المشاريع التي تقوم بها الشركة وينفذها مواطنون، على مستوى عال من الكفاءة والخبرة، وبلغت نسبة الكوادر المواطنة الإدارية والفنية في الشركة حوالي 70 بالمائة وتسهم بفاعلية في رفع جودة الصناعة الوطنية والمنتج المحلي خاصة في الصناعات الدقيقة والنوعية والمشاركة في دفع عجلة التصنيع والإنتاج في الشركات الوطنية، وصولا إلى تنافسية المنتج الإماراتي في الأسواق الخارجية.

وخلال آيدكس 2013 تعرض الشركة أنظمة ذاتية الحركة والبصريات والمراقبة حيث قطت الشركة شوطا كبيرا في منطقة الشرق الأوسط في مجال تصنيع واستخدام الأنظمة ذاتية الحركة كي تكون بديلا للعنصر البشري، كما تعرض الشركة أنظمة تسليح بالتعاون مع الشركات الصديقة، ومراكز الأبحاث مثل صاروخ “ألاس” والذي يصل مداه إلى 25 كيلومترا لحماية السواحل البحرية.

 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

BDmF0WZCMAAXeSJ.jpg:large



راجمة صواريخ مزودة بــ240 صاروخ ...!! ياللهول ................!!!!!!!!!!!!​
 
«لوكهيد مارتن» تعرض نظاماً جديداً يتمتع بقدرة تحكم شبه ذاتية

476980915.jpg


تعرض شركة " لوكهيد مارتن" الأميركية خلال مشاركتها في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي " آيدكس 2013 ".. نظاما جديدا لدعم تشكيلات المهام الآلي ذي المقدرات المتنامية يتميز بنظام المراقبة متعدد الأطياف الذي يتم تشغيله من خلال الأقمار الصناعية عبر محطة تحكم يصل مداها حتى 200 ميل أي حوالي 322 كيلومترا.

قدرات

وقال موري ليلاند مدير تطوير الأعمال الدولية في قسم التحكم بالقوة النارية والصواريخ..إن النظام يتمتع بقدرة تحكم شبه ذاتية بالمركبات البرية غير المأهولة وأثبتت هذه المركبات قدراتها من خلال استخدام الجيش الأميركي لها في أفغانستان والاختبارات العسكرية للجيش البريطاني وبرهنت على قدرتها التقنية العالية في مجال المراقبة وإزالة الألغام.

وأوضح ليلاند أن النظام يتميز بالتخفيف من ثقل متاع الجنود الذي قد يتجاوز وزنه 100 رطل حوالي 45 كيلوجراما ويمكن استثمار النظام في مجال الاستطلاع والمراقبة وتحديد الهدف وعمليات النقل وخدمات الإمداد اللوجستية والاتصالات وإسناد القوة النارية المباشرة أو غير المباشرة.

وأثبتت منصات إطلاق الصواريخ " هيمارس " المتنقلة على عجلات التي تنتجها الشركة قدراتها القتالية العالية والموثوقة حيث تم بيع حوالي 450 منصة من هذا النوع لصالح الجيش الأميركي وغيره من العملاء في جميع أنحاء العالم.. فيما يمكن للمنصة إطلاق منظومة صواريخ متنوعة " إم إل آر إس " بدقة متناهية بما فيها منظومة إطلاق الصواريخ الموجهة المتنوعة " جي إم إل آر إس " ومنظومة الصواريخ التكتيكية بعيدة المدى " إيه تي إيه سي إم إس " ولا تزال عملية تصنيع محطة "هيمارس" مستمرة وهي مرفقة بغرفة صغيرة مدرعة ومتطورة لتأمين أقصى درجات الحماية لطاقم التشغيل.

منتجات

يذكر أن شركة لوكهيد مارتن يقع مقرها الرئيسي في ولاية ماريلاند الأميركية وهي شركة عالمية متخصصة توفر منتجات وتقنيات الأمن والطيران.. وتتخصص الشركة بشكل رئيسي في مجال البحث والتصميم والتطوير والتصنيع والدمج وتعزيز نظم ومنتجات وخدمات التقنيات المتقدمة وحققت الشركة مبيعات صافية بقيمة 2 ر47 مليار دولار أميركي خلال عام 2012.

 
الإمارات تتصدر مساعي إقليمية لبناء صناعة دفاع محلية



قال محللون إن الإمارات تتصدر مساعي إقليمية لبناء قدرات محلية للتصنيع الدفاعي لخفض الاعتماد على الواردات. وبدأت الإمارات حاليا السعي لامتلاك قدرات أكثر تطورا وأعلى تقنية في استراتيجية تجمع بين مشروعات مشتركة مع شركات أجنبية وبرنامج تلزم فيه الاتفاقات الشركات بنقل التكنولوجيا والمهارات إلى الدولة.

وأنشأت الامارات صناعة دفاعية تشمل خدمات مرتبطة بالأمن والدفاع البحريين مثل عمليات الصيانة والاصلاح خلال العقدين الماضيين.

الاكتفاء الذاتي

وقال تيودور كاراسيك مدير البحث لدى معهد التحليل العسكري للشرق الأدنى والخليج إن الهدف من امتلاك الإمارات صناعة دفاع محلية المنشأ هو الاكتفاء الذاتي. وأضاف أن الإمارات تسعى إلى امتلاك أكثر القدرات التكنولوجية تقدما. وقال كاراسيك إن الامارات تقود الجهود في المنطقة الآن. وأضاف أتوقع أن يسير كثير من الدول على خطى الامارات.

القدرات الدفاعية

وأوضح اللواء الركن عبيد الكتبي رئيس اللجنة العليا والمتحدث الرسمي لمعرض ومؤتمر الدفاع (آيدكس 2013) أن الهدف هو دعم القدرات الدفاعية والمشاركة في تنويع الاقتصاد. وأضاف أن الامارات تعمل بقوة من خلال مشروعات مشتركة على هذه الاستراتيجية للقدرات الدفاعية والصناعية. وقال ديفيد ريث مدير استشارات الفضاء والدفاع لأوروبا والشرق الأوسط وافريقيا لدى شركة آي.اتش.اس جينز إن من المتوقع أن تنفق الامارات ما يصل إلى 12.9 مليار دولار سنويا على الدفاع خلال السنوات الثلاث القادمة مقارنة مع 9.3 مليارات دولار في 2011.

تكنولوجيا متطورة

وقال علي الظاهري المصمم العام بشركة أدكوم للأنظمة وهي شركة مقرها أبوظبي تصنع وتصدر الطائرات دون طيار إن التكنولوجيا المتطورة والعمل على نطاق صغير هو أفضل سبيل للمضي قدما بالنسبة للتصنيع الدفاعي المحلي بالإمارات.

وأضاف أنهم لا يهتمون بالصناعة ذات النطاق الاكبر مشيراً إلى أن كل عمليات التصنيع ستكون على الأرجح عالية التكنولوجيا وعلى نطاق صغير وستكون الخدمات أيضا جزءا منها. ويسلط الضوء على هذه الاستراتيجية مشروع مشترك في الآونة الأخيرة بين شركة توازن المملوكة لحكومة أبوظبي وشركة ساب ايه.بي السويدية لبناء أنظمة رادار متطورة. وقال ريث: هذه في الحقيقة قدرات عالية التكنولوجيا لذا فإنها المرة الأولى للامارات.
 
8 شركات في «الدفاع الصيني»

1846067899.jpg


شاركت جمهورية الصين للمرة الخامسة في معرض الدفاع الدولي آيدكس، واحتل جناح "الدفاع الصيني" أكبر أجنحة دول قارة آسيا المشاركة في الدورة الحادية عشرة للمعرض. وبلغ عدد الشركات الصينية المشاركة في المعرض 8 شركات كبري تمثل أهم شركات الأسلحة والدفاع العسكري إضافة إلى عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في ملابس الجند.

وعرضت الشركات الصينية المشاركة مجموعة من التجهيزات العسكرية منها قاذفة صواريخ متعددة ومركبات هجوم سريع مزودة بعجلات، وناقلات جند مدرعة ونظام صواريخ متعددة بعيدة المدى، وأنظمة رادار تحديد مواقع المدفعية، ومدفع هاوزتر ذاتي الحركة من عيار 105 مليمترات، وطائرات ثابتة الجناحين بدون طيار وغيرها، وأغلبها يعرض للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

المرة الخامسة

ومن أبرز الشركات الصينية المشاركة في جناح الدفاع الصيني شركة شمال الصين للصناعات العسكرية الحديثة "نورنيكو"، وكما أكد لنا وانج شينج مساعد المدير العام لغرب آسيا في الشركة فإن الشركة تشارك في معرض أيدكس للمرة الخامسة على التوالي مشيرا إلي أن الشركة عرضت لأول مرة في أيدكس قاذفات (راجمات) للصواريخ العادية والصواريخ الموجهة يصل مداها إلى 70 كيلومتراً إضافة إلى راجمات أخرى يصل مداها إلى نحو 200 كيلومتر، كما عرضت الشركة راجمات بمدى يصل إلى 15 كم. وأوضح أن شركة نورنيكو من أهم وأبرز شركات تصنيع الراجمات في العالم .

كما عرضت الشركة لأول مرة مدفع عيار 155 مم يصل مداه إلى 53 كيلومتراً إضافة إلى مدفع بثلاث فتحات تصل سرعته إلى ألفين طلقة في الدقيقة الواحدة وهو الأسرع من نوعه في العالم ويستخدم للقوات الخاصة والدوريات في الصين، كما ضم جناح الشركة دبابة من طراز 3000 وهي كما قال وانج شينج دبابة رقمية تعمل بشكل أوتوماتيكي كاملا وتستطيع حمل مقذوفة موجهة بالليزر عيار 125 مم بمدى يصل إلى 5 كيلومترات وهي أحدث دبابة في الصين.

ويوضح وانج شينج أن حكومة الصين بصفة عامة وشركته بصفة خاصة ترتبط بعلاقات وثيقة مع دولة الإمارات والدول العربية وتسعى إلى عقد شراكات معها بما يؤدي إلى تزويدها بأحدث المعدات العسكرية التي تصنعها الشركة.

اهم الشركات الصينية

ومن أهم شركات الجناح الصيني شركة بولي للتكنولوجيا المتقدمة في الصين، وكما تؤكد نينغ ونغ مديرة المشاريع في الشركة فإن شركتها الحكومية تعد أكبر شركات الدفاع الصيني وتنتج أسلحة متنوعة سواء للقوات البرية أو البحرية أو الجوية أو لجنود الشرطة.

ونوهت إلى أن الشركة عرضت في آيدكس منظومات دفاعية متكاملة وأخرى للدفاع الجوي الشامل ومنظومات اتصالات مشيرة إلى أن أهم معدة عرضتها الشركة في آيدكس هي مدرعة ناقلة للجنود مضادة للألغام وهي من أفضل المدرعات في العالم وبإمكانه حمل 12 شخصاً منهم القائد والسائق وعشرة جنود وبها فتحات للرماية كما أنها تضم معدات تكنولوجية تعد الأولى من نوعها في العالم. وأوضحت أن الشركة أطلقت على مدرعتها الجديدة "باراب".

وأشارت إلي أن معروضات الشركة ضمت أيضا منظومات صاروخية متعددة الأغراض وتتمكن من إطلاق صواريخ بمدى 150 كيلو متراً كما أن الشركة لديها حاليا في الصين منظومة أخرى يصل مداها إلى أكثر من 200 كيلومتر، كما عرضت الشركة أنظمة رادار للمدفعية حديثة.

نماذج

وضم المعرض شركتين صينيتين تعملان في مجال الأسلحة والمعدات البحرية وهي شركة الصين الدولية لصناعة السفن وشركة الصين للمعدات البحرية العسكرية وعرضت الشركتان نماذج لسفن وزوارق بحرية عسكرية إضافة إلي أنظمة صواريخ.

كما شركة في الجناح الصيني شركة لونج مارش الفضائية للأعمال العسكرية، وهي شركة متخصصة كما يقول فينج وي المدير العام للأعمال في الشركة في تصدير واستيراد معدات دفاعية إضافة إلي تصنيع التقنيات والخدمات، وتصنيع وتصدير منتجات مكافحة الارهاب ومكافحة الشغب معدات والتكنولوجيات الخاصة بالفضاء وتتخصص بشكل رئيسي في مشروعات الصناعات الفضائية الجوية وذات الصلة. وأوضح أن شركته تشارك في معرض آيدكس للعام الثاني على التوالي مشيرا إلي أنها عرضت في المعرض أجهزة أمن لمدن ومناطق متكاملة إضافة إلي ملابس للجند والضباط.

وشدد على الأهمية الكبيرة التي توليها الشركات الصينية للمشاركة في معرض آيدكس كل عامين في أبوظبي مشددا على أن المعرض يشكل بوابة كبيرة لها لولوج العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط خاصة وأن غالبية الشركات المشاركة في المعرض تتبع الحكومة الصينية وتعمل الحكومة جاهدة على توطيد علاقتها مع الإمارات والعرب.

 
«أم بي دي أيه» توقع أول عقد لتصدير نظامها البحري للدفاع الجوي

2256485832.jpg


وقعت شركة أم بي دي أيه أول عقد لتصدير نظامها البحري للدفاع الجوي SIMBAD-RC، وذلك بعد عام من بدء تطويره بتمويل من الشركة مباشرة. النماذج الأولى من النظام في قيد الإنتاج حالياً، ومن المتوقع اكتمال تأهيل النظام في2014، وشحن أول دفعة في 2015. وسيتم تركيب النظام على أسطول من زوارق الدوريات وسيتم تجهيز كل زورق بمدفعين.

وفي تعليق له على هذه الاتفاقية، قال أنطوان بوفييه، الرئيس التنفيذي لشركة أم بي دي أيه: "إن نظام SIMBAD-RD دليل واضح على قدرة أم بي دبي أيه على مساعدة عملائنا وشركائنا من الاستفادة القصوى من أنظمتهم الحالية. من خلال استخدام المعايير القياسية مثل صواريخ Mistral والتي قمنا بإنتاج 17 ألف وحدة منها حتى الآن تمكنا من بناء نظام بسيط وأوتوماتيكي والذي يمدد إلى حد كبير من التطبيقات العملية للصواريخ في الخدمة حالياً".

إن SIMBAD-RC هو نظام بحري للدفاع الجوي ذو مدى قصير، يتم التحكم به عن بعد، وقد أثبت فاعليته ضد عدد كبير من التهديدات، إن كانت مقاتلات جوية، الصواريخ المضادة للسفن الصغيرة أو المركبات الجوية غير المأهولة. كما أنه سهل التركيب ويمنح زوارق الدوريات ومراكب الدعم قدرات دفاعية ممتازة.

يحتوي كل مدفع على صاروخين جاهزين للإطلاق، ويمكن تشغيلها عن بعد ويسمح ذلك للمشغل أن يبقى محتمياً، وبالتالي ضمان توافر النظام في حالات التأهب للقتال.

يستخدم النظام صواريخ Mistral والتي تم طلبها من قبل أكثر من 30 دولة حول العالم.

 
أحدث المدرعات الأماراتية

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1361447091-sdarabiagruoup_marksman_de2done.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
كشفت شركة "ماهيندرا الإمارات" التي تتخذ من رأس الخيمة مقراً لها، على هامش مشاركتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي " آيدكس 2013"، أحدث إنتاجاتها من الآليات العسكرية وهي المدرعة ماركسمان وآلية دورية شرطة.
وتتميز ماركسمان بتصفيحها الكامل على الجوانب ومن أسفل الآلية ضد الألغام الأرضية وتحمل 6 أشخاص اضافة إلى حامل السلاح في أعلى الآلية، ويمكن تركيب مدفع رشاش ايه كاي 47 أعلى الآلية أو مدفع قنابل مسيلة للدموع، أما بالنسبة لآلية دورية الشرطة فهي مدرعة أيضاً بالكامل.
وتقوم الشركة بتفكيك السيارات التي تردها بالكامل ويتم تطوريها وتعديلها حسب المواصفات المطلوبة في مصنع رأس الخيمة، وتقوم الشركة بتصدير إنتاجها إلى عدة دول في دول مجلس التعاون وجنوب شرق آسيا واميركا اللاتينية.
وقد عقدت الشركة خلال فعاليات آيدكس 2013 عدة لقاءات مع بعض وزراء الدفاع والقادة العسكريين وتم الاتفاق على عقد اجتماعات لاحقة للوصول إلى صيغة نهائية لعقود التعاون والانتاج.
 
معرض "آيدكس 2013" يضم معجزة تكنولوجية

من بين المعروضات في معرض ومؤتمر الدفاع "آيدكس 2013"

سلاح ليزر يقدر على إصابة الدبابة بدون إطلاق النار


380294198.jpg


تشتمل المعروضات الروسية في معرض "آيدكس 2013" في أبوظبي على ما يمكن وصفه بمعجزة خارقة للطاقات العادية للسلاح القتالي.
وسماه صانعه بـ"الجهاز المؤتمت المحمول لتعيين الهدف" وهو في الحقيقة سلاح ليزر يقدر على إيقاف مجموعة من الدبابات المهاجمة من دون أن يطلق أية أعيرة نارية، وذلك من خلال تخريب بصريات الدبابة والإلكترونيات المسؤولة عن قيادة الدبابة وإدارة أسلحتها.
ولقد دخل هذ السلاح شرف الخدمة العسكرية ولكن الجيش الروسي لم يحصل عليه بعد في حين أقبلت بعض دول حلف شمال الأطلسي على شراء هذه البدعة الروسية ولاسيما وإنها تستطيع تخريب بصريات بنادق القناصة.
وأفادت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" بأن تاريخ هذه البدعة يعود إلى نهاية ثمانينات القرن الماضي. وكان الليزر الذي صنعه فريق المهندسين المنتسبين إلى مكتب نوديلمان لتصميم الآلات يزن حينذاك 50 كيلوغراما. وتم تطويره ليصبح بدعة تكنولوجية جديدة تتميز بقدرات خارقة.

 
القوات الإماراتية تبدأ عملية تحديث دبابات لوكليرك الفرنسية

أبوظبي، 21 فبراير/شباط (إفي): بدأت القوات المسلحة الإماراتية مشروع تحديث دبابات (لوكليرك) القتالية الفرنسية التي اشترتها من باريس في مطلع عقد التسعينيات.

وقالت القوات المسلحة في آخر تحديثات نشرتها اليومية الخاصة بمعرض (آيديكس 2013) الدفاعي بالإمارات إنه تم بالفعل تحديث 13 دبابة وأن هناك اتصالات مع شركة (نكستر) الفرنسية الصانعة ضمن العقد الموقع، لإجراء عمليات تحديث للدبابات الأخرى حسب احتياجات ومتطلبات القوات المسلحة.

وكانت الإمارات قد وقعت مع (نكستر)، والتي كانت معروفة سابقا باسم (جيات إنداستريز)، في بداية التسعينيات عقدا لشراء 390 دبابة قتالية من نوع لوكليرك إضافة إلى 46 عربة مدرعة.

وكان المتحدث باسم (آيدكس 2013)، اللواء عبيد الكتبي، قد أعلن أمس الأربعاء، عن التوقيع، ضمن عقود أخرى، على عقد بقيمة 390 مليون درهم إماراتي (106 مليون دولار) مع شركة هيدرا المحلية لتوفير الدعم الفني لدبابات لوكليرك وأنواع أخرى من العتاد منها ناقلات جند ومدافع هاون وشاحنات ومركبات.


 
رد: Re: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

معرض "آيدكس 2013" يضم معجزة تكنولوجية

من بين المعروضات في معرض ومؤتمر الدفاع "آيدكس 2013"

سلاح ليزر يقدر على إصابة الدبابة بدون إطلاق النار


380294198.jpg


تشتمل المعروضات الروسية في معرض "آيدكس 2013" في أبوظبي على ما يمكن وصفه بمعجزة خارقة للطاقات العادية للسلاح القتالي.
وسماه صانعه بـ"الجهاز المؤتمت المحمول لتعيين الهدف" وهو في الحقيقة سلاح ليزر يقدر على إيقاف مجموعة من الدبابات المهاجمة من دون أن يطلق أية أعيرة نارية، وذلك من خلال تخريب بصريات الدبابة والإلكترونيات المسؤولة عن قيادة الدبابة وإدارة أسلحتها.
ولقد دخل هذ السلاح شرف الخدمة العسكرية ولكن الجيش الروسي لم يحصل عليه بعد في حين أقبلت بعض دول حلف شمال الأطلسي على شراء هذه البدعة الروسية ولاسيما وإنها تستطيع تخريب بصريات بنادق القناصة.
وأفادت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" بأن تاريخ هذه البدعة يعود إلى نهاية ثمانينات القرن الماضي. وكان الليزر الذي صنعه فريق المهندسين المنتسبين إلى مكتب نوديلمان لتصميم الآلات يزن حينذاك 50 كيلوغراما. وتم تطويره ليصبح بدعة تكنولوجية جديدة تتميز بقدرات خارقة.




هذي مش بدعه وبس
الا هذي كارثه ماكانت بالحسبان

يعني تخيل رتل دبابات يتقدم لأحتلال بقعه ارضيه ويتم ايقاف هذ الرتل بالكامل بدون اطلاق ولا رصاصه

لينزلو طواقم الدبابات وهم في حيره من امرهم مستسلمين
 
رد: أحدث المدرعات الأماراتية

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1361447091-sdarabiagruoup_marksman_de2done.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff



وش الحكمه من شبك اللديتر ذو الفتحات الواسعه ؟
قنبلة مولتوف واحده يمكن تحرق السياره
على اية حال لا اتوقع لهذا المنتج رواج في المنطقه الخليجيه حتى في الامارات نفسها
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى