تدريبات عسكرية في موريتانيا بمشاركة 19 دولة اوروبية وعربية وافريقية

HISTORIA

عضو
إنضم
23 فبراير 2012
المشاركات
191
التفاعل
125 0 0
نواكشوط: اعلنت القوات المسلحة الموريتانية الثلاثاء عن بدء تدريبات عسكرية اعتبارا من 18 شباط/فبراير في جنوب شرق البلاد بمشاركة 19 دولة اوروبية وعربية وافريقية.
واكد المتحدث باسم القوات المسلحة الموريتانية العقيد الطيب ولد ابراهيم في مؤتمر صحافي في كيفا (جنوب شرق) ان هذه المناورات العسكرية ستجرى في ولايات الحوضين ولعصابة الواقعة في جنوب شرق موريتانيا "بمشاركة 19 دولة اوروبية وعربية وافريقية، مع حضور قوي للوحدات القتالية بالجيش الموريتاني".
واوضح ولد ابراهيم ان المناورات مقررة منذ مدة طويلة و"لا علاقة لها بالتطورات القائمة بمالي" المجاورة مع العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش الفرنسي منذ 11 كانون الثاني/يناير مدعوما بقوات مالية وافريقية لطرد الاسلاميين المسلحين المتحالفين مع تنظيم القاعدة من شمال البلاد الذي كانوا يحتلونه.
وتتقاسم موريتانيا ومالي حدودا مشتركة يتجاوز طولها الفي كيلومتر.
وبين الدول ال19 المشاركة والتي ستقدم كل منها 30 مدربا اثناء التمرينات، المغرب والولايات المتحدة وفرنسا ومصر وكندا واوغندا.
وقد استبعد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الذي كان برتبة لواء في الجيش سابقا، المشاركة في القوة الافريقية المقرر ان تتدخل في مالي، لكنه قال ان جيشه سيرد على اي هجوم على موريتانيا.
وهو ينتهج سياسة ناشطة جدا ضد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، احدى الجماعات التي كانت تحتل شمال مالي. وامر خصوصا بشن هجمات على مواقع هذا التنظيم في مالي في العامين 2010 و2011.
الى ذلك عززت موريتانيا دورياتها العسكرية على الحدود مع مالي بغية منع اي تسلل للمقاتلين الاسلاميين الى اراضيها.


 
رد: تدريبات عسكرية في موريتانيا بمشاركة 19 دولة اوروبية وعربية وافريقية

الوضع في مالي مرشح للتصعيد و تبعاته قد تمس المنطقة باكملها
هذه التديريبات تنضاف الى مناورات الاسد الافريقي في ابريل بالاقاليم الجنوبية للمغرب التي ستكون الاكبر باكثر من 2000 جندي من الطرفيين
 
رد: تدريبات عسكرية في موريتانيا بمشاركة 19 دولة اوروبية وعربية وافريقية

سمعت أن مناورات القادمة الأسد الإفريقي ستستعمل فيها طائرات اف 16
 
رد: تدريبات عسكرية في موريتانيا بمشاركة 19 دولة اوروبية وعربية وافريقية

سمعت أن مناورات القادمة الأسد الإفريقي ستستعمل فيها طائرات اف 16

لا يا اخي .. مناورات الاف 16 منفصلة عن الاسد الافريقي .. مناورات الاف 16 ستسمى (النسر الملكي) وستكون في قاعدة بن جرير اكبر واقوى قاعدة في المغرب
 
عودة
أعلى