حادثة عين امناس........نتائج ودروس

رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

وهل فتح المجال الجوي لفرنسا لقتل المسلمين شرف ؟؟؟

تابع نشاط الحركات الجهادية في غزة وسيناء وستعرف

لدينا في المجاهدين المحليين كفاية ولا نحتاج لمجاهدين من الخارج.

ثم أين دور حكومة الجزائر في قضية تحرير فلسطين ؟؟

المخاسر هي طبعا اغلاق العديد من المنشآت النفطية وغيرها وحتي اليوم.

_تقصد بالمسلمين تجار المخذرات اللذين يقودهم مستر مالبورو

_انا اتابع "حركاتك الجهادية "في غزة التي تقوم كل عدة سنوات باطلاق صاروخ
على اسرائيل وفي الغالب لا يصيب هدفه ثم تدعو اي"حركاتك الجهادية" للهدنة
بعد اجتياح اسرائيل للقطاع اما عن مجاهديك في سيناء ياريت تخبرنا ماذا فعلو لاسرائيل

_انتم حسب كلامك لديكم في المجاهدين المحليين كفاية .لماذا تسال عن دور
حكومة الجزائر في قضية تحرير فلسطين

_وهل اغلاق المنشآت النفطية تعتبرها مكاسب لكم
 
رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

كيف ليس لها ما تخسره ؟؟
خسرت ما يقرب من اربعين مقاتلا وهو عدد ضخم بكل المقاييس ولا اعتقد ان القاعدة تستطيع اعلان التعبئة العامة لتعويض خسارتها


لا حول ولار قوة الا بالله
كيف فهمت كلامي وحرفته !!؟؟

من الذي قال جهلة وخارجين عن الملة ومرتدين (عيب يا رجل)

اتق الله في لسانك واتركنا من الكلام الفارغ

ولا تجرني الى مستنقع (التخبيص )
ورجاء لا تقولني شيئاً لم أقله


كل ما عندي وما اريدك ان تفهمه (ان القاعدة ليس لديها شيئ لتخسره )
في هذه العملية تحديداً
والحكومة الجزائرية هي الخاسر الوحيد للتسرع في انهاء القضية بهذه الطريقة


وأعتقد ان هذا رأيى وأنا حر به ..

 
رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

لم ارد ان أجني من وراء تعليقي هذا السخط

ولا احب ان أدخل في مثل تلك المواضع أصلا

اعتبروني لم أتكلم وأنا مسامحكم وأتمني أن تسامحوني

وأسجل خروجي من الموضوع (تركاً للجدال فقط )

أسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يرينا الحق ويجعلنا ممن نتبعه وأن يرينا الباطل ويجعلنا ممن يجتنبونه ...

تسجيل خروج :b070[1]: ..
 
رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

لم ارد ان أجني من وراء تعليقي هذا السخط

ولا احب ان أدخل في مثل تلك المواضع أصلا

اعتبروني لم أتكلم وأنا مسامحكم وأتمني أن تسامحوني

وأسجل خروجي من الموضوع (تركاً للجدال فقط )

أسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يرينا الحق ويجعلنا ممن نتبعه وأن يرينا الباطل ويجعلنا ممن يجتنبونه ...

تسجيل خروج :b070[1]: ..

المجموعة الإرهابية هاجمت قافلة من أهل الذمة أي كفار كان معهم جزائريين في الطريق فقتلة جزائري واحد و بريطاني ثم لاذو بالفرار لم لم يتمكنو منها
و ذهبر إلى القاعدة فقتلو جزائريا و أسرا كفار من أهل الذمة

الجيش بعدها تصرف بسرعة كانت نتيجتها موت 36 ذمي إضافة إلى المجموعة الإرهابية

أي أن في حسابات الجيش الجزائري لم يتسبب هجومه في مقتل أي مسلم


المنطق من قتل مسلما يقتل و تلك المجموعة قتلت جزائريين
فكانت نتيجة ذلك الإسراع من الجيش الجزائري في القصاص
إضافة لإعطاء الغرب إشارة لأنه لا قيمة لحياة رعياكم بالجزائر أمام قيمة أمن و حماية أمن الجزائر و الجزائريين بسبب دعمهم لتلك المنضمات

فلما تتأسف عن موت هاؤلاء الذميين الكفار بمنطقكم و تحزن لهم و لم تحزن للجزائريين اللذان قتلا من قبل تلك المجموعة الإرهابية قبل أن يتدخل الجيش الجزائري
 
رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

بالنسبة لكلامي واضح وصريح (بلا لف ولا دوران) وكما أسلفت هذا رأيي وفكري وأنا حر

اما لجملتك المقتبسه هذه فهل أفهمها كـ تهديد مثلا ام ماذا..:walw[1]:
انا لا اهدد انا اطبق والحثالة امثالك من مناصرين الفكر الضال القاتلين للابرياء لا مكان لهم في المنتدى ولا في اي مكان اخر
الى الحظر وبئس المصير
 
رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

هناك خط احمر من يتجاوزه لن اتسامح معه
اهانة الاعضاء
اهانة الدول والحكام العرب
المشاركات الطائفية
وانصار الفكر الضال من انصار القاعدة الجبناء
 
رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

قال أمام الكونغرس الأمريكي إن الجزائر ''رائد إقليمي''
قائد أفريكوم الجديد يشيد بتصرف الجيش في تيفنتورين
السبت 16 فيفري 2013 الجزائر: ب. سهيل

أفاد رئيس القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا (أفريكوم) الجديد، الجنرال دافيد رودريغاز، بأن الجزائر هي ''الرائد الإقليمي''، على أساس أنها تملك القدرات التي تسمح لها بتنسيق جهود بلدان الساحل لمواجهة الأخطار الأمنية. وأشاد بتعامل الجيش الجزائري مع حادثة عين أمناس.
وجاء تصريح رودريغاز، حسب وكالة الأنباء الجزائرية، أول أمس، أمام لجنة القوات المسلحة لمجلس الشيوخ، التي استمعت إليه قبل الموافقة على تعيينه قائدا لأفريكوم باقتراح من الرئيس باراك أوباما، خلفا للجنرال كارتر هام. وطرحت اللجنة التي تولي عناية خاصة للأمن في إفريقيا، أسئلة شفوية وحوالي مئة سؤال كتابي على الجنرال رودريغاز، تخص الإرهاب في شمال إفريقيا والوضع في مالي وفي ليبيا، وكذا المسائل المتعلقة بالأمن في نيجيريا والصومال والمتاجرة بالمخدرات في إفريقيا، ومسألة حماية السفارات الأمريكية في القارة.
وعن رأيه في دور الجزائر في مكافحة الإرهاب، وتصوره للتعاون الجزائري الأمريكي في مواجهة الوضع في مالي، قال رودريغاز إن ''الجيش الجزائري أقوى جيش في بلدان شمال إفريقيا''. وأشار الجنرال، الذي كان على رأس القيادة المشتركة للقوة الدولية للمساعدة الأمنية في أفغانستان، إن ''دراية الجزائر بالوضع السائد في شمال مالي ذو قيمة كبيرة بالنسبة للولايات المتحدة''. وأضاف: ''للتأكد من مواصلة تعاون الجزائر حول الأزمة في شمال مالي، يجب أن يحظى كل حل عسكري بموافقة الأمم المتحدة وأن يستفيد هذا الأخير من دعم دولي وأن يلجأ فيه إلى قوات إفريقية''.
وأوضح رودريغاز أنه في حالة تثبيت تعيينه على رأس أفريكوم، سيواصل ''دعم ريادة الجزائر على المستوى الإقليمي''، من خلال إجراء سلسلة حوارات ثنائية رفيعة المستوى وتدريبات عسكرية إقليمية على وجه الخصوص. وفيما يخص تقييمه للخطر الذي تمثله القاعدة في المغرب الإسلامي، أجاب: ''إذا كان هذا التنظيم قد أعلن إرادته ضرب مصالح الولايات المتحدة والغرب بصفة عامة، فإن قدرته على شن هجومات إرهابية على نطاق واسع محدودة''. وفسر ذلك بـ''قلة العمليات التي تستهدف المصالح الأمريكية والغربية في شمال إفريقيا، ونجاح جهود مصالح الأمن الجزائرية في مكافحة الإرهاب''.
واعتبر رئيس أفريكوم الجديد بأن ''أكبر خطر يمثله تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي على المصالح الأمريكية يتمثل في محاولة زعزعة الاستقرار في شمال إفريقيا، بفضل سهولة الحصول على الأسلحة وتكوين الجهاديين في شمال مالي''. وأشار رودريغاز إلى بعض الأعمال الإرهابية ضد أهداف غربية في الجزائر، وتلك التي أفشلها الجيش الجزائري، من بينها اعتداء تيفنتورين في 16 جانفي الماضي. وأوضح بأن رد الجيش الجزائري ضد محتجزي الرهائن كان ناجحا.
ويرى الجنرال الأمريكي بأن القاعدة ''لا تشكل على المدى القصير خطرا على المصالح الأمريكية والغربية، خارج منطقة عملياتها المباشرة في الجزائر وشمال مالي، لكن يمكن أن يتغير الوضع في المستقبل''. وأضاف بأن التنظيم ''سيواصل السعي إلى تحقيق مآربه والعمل على تعزيز قدراته ومساعدة الفروع الأخرى للقاعدة''. وتابع بأن احتجاز الرهائن ''يبقى أكبر خطر بالنسبة للرعايا الغربيين في شمال إفريقيا''.

 
رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

وزير الداخلية، دحو ولد قابلية، يكشف في لقاء مع الجالية بالإمارات

اليابانيون اقترحوا صكا مقابل الإفراج عن رعاياهم بتيقنتورين





اغتنم وزير الداخلية والجماعات المحلية، دحو ولد قابلية، لقاء جمعه أمس مع الجالية الجزائرية المقيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالعاصمة أبو ظبي، ليكشف بعض التفاصيل الخاصة بالعملية الإرهابية التي تعرضت لها منشأة الغاز بتيفنتورين في عين أمناس في السادس عشر من جانفي الماضي.
وكشف ولد قابلية بأن الجزائر رفضت عرضا من السلطات اليابانية بتقديم صك للمجموعة التي نفذت الهجوم مقابل الإفراج عن رعاياها المحتجزين، انطلاقا من مبدأ الجزائر الرافض لدفع الفدية.
وبرر وزير الداخلية ضعف التغطية الأمنية للمواقع البترولية في المنطقة بمعارضة الشركات الأجنبية العاملة في الجنوب الجزائري مشاركة مصالح الأمن الجزائرية في حماية منشآتها. مؤكدا على أن مختار بلمختار، المدعو ''بلعور''، الذي أعلن الجيش التشادي مؤخرا عن القضاء عليه، هو المسؤول الأول عن العملية، نافيا أن تكون لهذه الأخيرة أي علاقة بما يحدث في مالي. كما نفى المسؤول الجزائري أي علاقة للجزائر بالبحث أو الكشف عن قاتل المناضل التونسي شكري بلعيد ولا تسليمه للسلطات التونسية.
وردا على سؤال حول فضائح الفساد التي هزت وتهز شركة سوناطراك، قال دحو ولد قابلية: ''التحقيقات جارية، وفي انتظار نتائجها لا يمكننا أن نتهم أحدا في القضية''، كما نفى أن يكون المتهم الأول في الفضيحة، وزير الطاقة سابقا، شكيب خليل، قد دخل الجزائر في الآونة الأخيرة.

 
رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

374851headtset1.jpg
 
رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

elk02_268539994.jpg

الجزائر: ف. جمال- الخبر- تخشى المصالح الأمنية الجزائرية من تعرض المصالح الغربية لهجمات إرهابية من قبل الجماعات المرتبطة بالقاعدة في المنطقة، وفق وثيقة سربها هاكرز تمكن من اختراق البريد الإلكتروني للصحفي سيدني بلومنتال، الذي عمل مساعدا للرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.

جاء في الوثيقة المؤرخة في 16 فيفري وجهها بومنتال إلى وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، نشر موقع ”روسيا اليوم”، أمس، مقاطع منها، أن الاستعلامات الجزائرية تعتقد أن قاعدة المغـرب الإسلامي تخطط لاستهداف مزيد من المصالح الغربية في منطقة المغرب العربي مستفيدة من تراخي مفاصل أجهزة الأمن بدول الجوار، إثر الربيع العربي بين 2011 و2012، وأن جماعة مختار بلمختار تخطط لتنفيذ عمليات أخرى في الجزائر في الأشهر المقبلة، بعد الاعتداء على منشأة تيفنتورين في 16 جانفي الماضي، والذي قتل خلاله 38 رهينة. ومعلوم أن المصالح الغربية بالجزائر من سفارات ومقرات اتخذت إجراءات أمنية مشددة خصوصا بعد الاعتداء على تيفنتورين.

واستند الصحفي في تقريره السري، إلى مصدر مطلع على وضع المجلس الوطني الانتقالي الليبي، أبلغه بأن الاستعلامات الجزائرية مقتنعة بوجود صلة بين هجوم بنغازي، حيث قتل السفير الأمريكي السابق، ومحاولة اختطاف الرهائن في عين أميناس في 16 جانفي الماضي، وتواطؤ جماعة أنصار الشريعة في ليبيا في تنسيق الهجومين. ويورد الصحفي أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة طلب من مدير جهاز الاستعلامات الخارجية في 15 فيفري نقل معلومات لمدير جهاز الاستعلامات الليبي سليم حاصي، تم الحصول عليها من استجواب متورطين في الهجوم على منشأة الغاز بتيفنتورين، وتفيد بارتباط الهجومين، (معلومات أوردتها الصحف الجزائرية والعالمية في حينها).
وتفيد الرسالة أيضا أن مصالح الاستعلامات الجزائرية على يقين أن الهجوم الذي شارك في تنفيذه تحالف يضم جماعة بلعور والتوحيد والجهاد وتنظيم قاعدة المغرب الإسلامي، مرتبط بالعملية العسكرية الفرنسية في شمال مالي ومحاولة من الجماعة الإرهابية لـ”ليّ ذراع الحكومة الجزائرية”. الصحفي الأمريكي استند أيضا إلى تقرير سري لجهاز الاستعلامات الخارجية الفرنسية حول شبهات بأن الهجومين موّلا من قبل أثرياء سعوديين موالين للتيار السلفي الجهادي، عبر وسطاء استلموا الأموال في بلد بجنوب أوروبا ثم حوّلوها إلى موريتانيا، ومن ثم إلى يد جماعة أنصار الشريعة وحلفائها في بنغازي، ووظفت تلك الأموال لمجازاة المشاركين في الهجوم على القنصلية الأمريكية، وتجنيد عناصر وشراء ذخائر ومؤونة.
وتحوز الجماعات الإرهابية في شمال مالي، مركز تخطيط الهجوم على تيفنتورين، على أموال حصلت عليها مقابل الإفراج عن رهائن غربيين اختطفوا في المنطقة.


http://www.taqadoumiya.net/2013/03/21/%D9%88%D8%AB%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D9%85%D8%B3%D8%B1%D9%91%D8%A8%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%AF-%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84/
 
رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

تورط كندي ثان بهجوم "عين أمناس" الجزائرية

الشرطة قالت إن التحقيق مستمر ولن يتم إعطاء معلومات أخرى في هذا الوقت

1


كشفت الشرطة الكندية عن تحديدها لشخصية كندي ثان بين القتلى المشتبه بهم في هجوم على محطة غاز بالجزائر قرب بلدة "عين أمناس" واحتجاز رهائن بها.
وقتل نحو 70 شخصا عندما اقتحمت قوات الجيش الجزائري محطة الغاز وأنهت الحصار.
وقال رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال في ذلك الوقت إن مسلحا كنديا نسق هذه العملية، فيما تم إرسال الشرطة الكندية إلى الجزائر للتحقيق.
وقال متحدث باسم قوة الشرطة الوطنية الكندية في رسالة عبر البريد الإلكتروني يوم السبت إنه تم تحديد شخصية كندي ثان من رفات المهاجمين المزعومين.
وأضاف المتحدث "تحقيقنا في هذه المسألة مستمر ولن يتم إعطاء معلومات أخرى في هذا الوقت".
وقال مسؤول مخابرات أمريكي في يناير/ كانون الثاني إن السلطات الأمريكية تشعر بقلق بالغ بسبب علامات تشير إلى أن كنديين شاركوا في الهجوم الذي شنه إسلاميون متشددون.
وأثار احتمال تورط كنديين في الهجوم على منشأة الغاز في الصحراء الجزائرية مخاوف بين مسؤولي الأمن بشأن علاقة مثيرة للقلق بين أمريكا الشمالية ومتشددي شمال إفريقيا.






 
رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس


الاعتداء الارهابي لتيقنتورين: الكنديان اللذان حددت هويتهما أقاما بالمغرب

الجزائر - اتضح أن الكنديين اللذين كانا ينتميان للجماعة الإرهابية التي قامت في جانفي الفارط بالاعتداء على المجمع الغازي لتيقنتورين بإن أمناس قد أقاما في المغرب في 2011 حسبما نقلته القناة التلفزيونية العمومية الكندية "سي. بي. سي نيوز".
و كشفت القناة الكندية على موقعها الإلكتروني أن الارهابيين كريستوس كاتسيروباس (22 سنة) و علي مدلج (24 سنة) اللذين قتلا خلال اعتداء تيقنتورين كانا قد سافرا إلى المغرب في 2011 مع زميل آخر اسمه آيرون يون موضحة أن الأشخاص الثلاثة كانوا أصدقاء بثانوية لندن في منطقة أونتاريو الكندية.

و استنادا إلى تحريات القناة التلفزيونية الكندية فقد تم توقيف الشاب مدلج في موريتانيا نهاية سنة 2011 بعد الاشتباه في "تحضيره لإعتداء ارهابي".

بعد توقيفه لمدة حوالي أربيعن يوما و استنطاقه أطلق سراحه ليتوجه عقب ذلك إلى منطقة تيقنتورين (الجنوب الجزائري) في 2012 ك "كشاف" بحجة أنه بصدد البحث عن منصب شغل في هذا الموقع الغازي.

و كشفت تحريات قناة "سي.بي.سي نيوز" أن هذا الشاب الكندي توجه إلى معسكر تدريب في مالي بغية التحضير لإعتداء تيقنتورين.

و حسب ما علمته القناة فقد سبق لمصالح المخابرات الكندية الاهتمام بكاتسيروباس و مدلج في 2007 و قامت باستجواب أقاربهم موضحة أن أحدهم أبلغ الشرطة بأن الشابين "كانا يخالطان أشخاصا غريبي الأطوار".

لكن بعد سفرهما إلى الخارج لم يعودا خاضعين لمراقبة مصالح المخابرات.



 
رد: حادثة عين امناس........نتائج ودروس

المهم ان الجيش الجزائري قام بالقضاء على هذه الفئه الارهابيه

واتمنى بالمره القادمه ان يتم شنقهم ميدانياً في الموقع الذي استهفدوه بعملياتهم الغادره
ويا حبذا ياحبذا لو شوية مقاطع فيديو وصور لعمليات شنقهم حتى تكون رادع وعبره لغيرهم
ولكل من تسول له نفسه بالعبث بأمن واقتصاد الجزائر وأشقائها العرب​
 
تحقيق بريطاني يعود إلى اقتحام المنشأة الغازية بإن أميناس ويؤكد: الجزائر رفضت تدخل فرقة "ساس" البريطانية لتحرير رهائن تيڤنتورين.


كشف تحقيق مصور بثه التلفزيوني البريطاني، الكثير من التفاصيل عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف بداية شهر جانفي الماضي، المنشأة الغازية بتيڤنتورين بإن أمناس بولاية اليزي، والذي أسفر عن مقتل 40 شخصا من العاملين فيها، بينما نجحت قوات الجيش في تحرير 800 شخص على الأقل.

وحمل التحقيق الذي بث في برنامج "إرهاب في الصحراء" أول أمس بعنوان "العودة إلى عين أميناس"، تفاصيل دقيقة عن كيفية تدخل الجيش لحسم المعركة لصالحه، وكيف رفضت الحكومة مقترحا بريطانيا يقضي بإيفاد فرقة من قوات النخبة المعروفة بـ"ساس" التابعة للمخابرات البريطانية إلى المحطة الغازية وتحرير الرهائن.

ونقل الشريط الوثائقي، حيثيات المباحثات السرية التي تكون قد جرت بين المخابرات البريطانية التي عرضت مساعدتها في حل مسألة الرهائن على الجزائر عبر تقديمها خدمات فرقة "ساس" المختصة بالعمليات الخاصة، وكيف رفض الجيش كل العروض، مفضلاً عليها حله الذي أراده أن يكون حاسماً، وتؤكد الشهادات على أن الجيش أقر عدم التهاون أو التفاوض.

وحمل البرنامج، الذي استعين فيه بشهادات قدمها بعض الناجين، ومقابلات أجراها مع خبراء عسكريين وخبراء في شؤون شمال إفريقيا، العديد من التفاصيل بشأن هذا الهجوم الإرهابي والطريقة التي نُفذ بها، إلى جانب كشفه للأسلوب الذي استخدمته قوات الجيش الجزائري لحسم الأزمة، حيث اعتمد برنامج "إرهاب في الصحراء" على أسلوب السرد الزمني التسلسلي للهجوم، وذلك حسب الشهادات التي قدمها بعض الناجين، فبدأ من لحظة مهاجمة المسلحين لمجموعة من العاملين الذين كانوا يستقلون سيارة في طريقهم إلى المطار صبيحة الـ16 جانفي الماضي، مرورا بدخولهم المنشأة النفطية وأسرهم عددا من العمال الأجانب وإلى غاية لحظة تدخل الجيش والذي وضع حدا لها بعد أربعة أيام مرت ثقيلة مثل أعوام على العاملين في المصفاة.

ويوضح الوثائقي كيف خطط الإرهابيون لهذه العملية قبل مدة كافية وسرّبوا عناصر منهم للعمل داخل المنشأة وهؤلاء قاموا بتزويدهم بمعلومات دقيقة وخرائط توضيحية لكل جزء منها، وقال خبراء عسكريون أن المجموعة الإرهابية كانت تعرف حتى موعد اجتماع يحضره كبار مديري شركات النفط من الخارج وعلى ضوئه قرروا توقيت هجومهم، بغرض أسر الإطارات الأجنبية ومن بعد مقايضة الإفراج عنهم مقابل ملايين الدولارات، وهذا بالضبط ما يعرفه جيدا قائد ومخطط العملية مختار بلمختار، الذي قدم عنه الخبير في شؤون شمال افريقيا جورج جوفي وصفاً دقيقاً، وكيف أنه كان يتصرف في مالي كرجل عصابات ومهرب سجائر، لهذا لقب بـ"سيد مارلبورو"، وأنه ولكثرة خروقاته وسوء سمعته وجهت له قيادة "القاعدة" انتقادات شديدة.
 
عودة
أعلى