برنامج "فايبر" من أخطر برامج التجسس عبر الجوال

مصحف و بندقية

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
10,807
التفاعل
6,997 5 0



برنامج "فايبر" من أخطر برامج التجسس عبر الجوال




1061530B0.jpg



المجد- وكالات

برنامج فايبر برنامج الاتصال والتواصل المجاني عبر الانترنت، يتيح لك المكالمات والفيديوهات وإرسال الرسائل بدون ثمن.


فقد بلغ عدد المستخدمين له 100مليون مستخدم حول العالم، مؤسس ومالك شركة فايبر ميديا هو " تالمون ماركو" صهيوني الجنسية يعيش في أمريكا خدم 4 سنوات في قوى الدفاع الصهيونية، وشغل منصب المدير التنفيذي والمسئول عن المعلومات في القيادة المركزية، حاصل على درجة الامتياز من جامعة تل أبيب في علوم وإدارة الحاسب .

مقر شركة فايبر يقع في قبرص عاصمة التجسس لدولة الكيان، وتعتبر شركة فايبر شركة غير ربحية تقدم خدمات مجانية 100% خالية من الإعلانات، والسؤال الذي يطرح نفسه ما الهدف من كونها مجانية لـ100مليون مستخدم اغلبهم من العرب في منطقة الشرق الأوسط؟.

وبالبحث عن مشاريع سابقة لمؤسس شركة فايبر وجد انه له برامج مجانية لمشاركة الملفات عبر الانترنت تقوم بدورها بتنزيل برامج خبيثة وأدوات تجسس واختراق على أجهزة المستخدمين منها على سبيل المثال( Imesh - Bandoo).

وبعد البحث عن عنوان أو وسيلة اتصال بالشركة لم نجد سوى صندوق بريد فقط، فالشركة مجهولة الهوية ولا توجد أي معلومات عن ماهية الشركة أو هوية موظفيها على الموقع الخاص بها.

ولقد اتضح أن لدي برنامج فايبر علي أجهزة "الاندرويد والايفون "الصلاحية الكاملة لقراءة جميع أسمائك ورسائلك وسجل هاتفك، حتى تلك التي ليست ضمن البرنامج، ولدية الصلاحيات لتحديد موقعك الجغرافي ومعرفة حساباتك الشخصية وتسجيل الصوت والتقاط الصور وتسجيل الفيديوهات، كما يمكنه من الوصول إلى جميع الملفات على الهاتف وقراءة إعداداتك وحتى البرامج التي يتم تنزيلها.

من هنا نطالب الجميع بعدم تثبيت برنامج المحادثة "الفايبر" لأنه برنامج تجسس صهيوني صمم لاختراق أجهزة المستخدمين والتجسس عليهم، ونوصي بحذف اشتراكاتكم من التطبيق ثم محوها من الجهاز كلياً واستخدام برامج بديلة مثل "السكايب وجوقل توك" لأنها أكثر أمان.
 
رد: برنامج "فايبر" من أخطر برامج التجسس عبر الجوال

شكرا علي هذة المعلومات القيمة
 
عودة
أعلى