استشهاد الجعبري ...غارات الصهاينة...و القسام تكشر عن انيابها

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: استشهاد القائد الكبير في كتائب القسام احمد الجعبري

غزة الان | عاجل | الطيران الحربي يستهدف مدينة غزة بعدد من الصواريخ
 
رد: غزه وعملية عمود السحاب

غزه مساء أمس

0552172_10152288077595241_1230766653_n.jpg



العدوان الاسرائيلي حصد 13 شهيداً و126 جريحاً وتسبب باضرار ل 120 منزلا


0103280555.jpg


أفاد تقرير لمركز الميزان أن العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة تستخدم فيه قوات الاحتلال الطائرات الحربية المتنوعة والاستخدام المكثف للطائرات النفاثة، والقصف المدفعي الذي تشارك فيه مدفعية الميدان والبوارج الحربية والدبابات، وسط استمرار نقص الإمدادات الطبية التي يعاني منها الجهاز الطبي الفلسطيني في غزة، واستمرار انقطاع التيار الكهربائي وغياب أي ملجأ آمن للسكان المدنيين. وحسب عمليات الرصد والتوثيق التي يواصلها مركز الميزان فقد ارتفعت حصيلة الضحايا إلى (127) بين قتيل وجريح وأن جميع الجرحى هم من المدنيين.

وتشير المعطيات الميدانية استناداً إلى الزيارات الميدانية التي قام بها باحثو المركز للأماكن التي تعرضت للقصف، إلى أن قوات الاحتلال تبدي تحللاً واضحاً من التزاماتها بموجب قواعد القانون الدولي، حيث استهدفت القطاع بحوالي (119) غارة جوية بالطائرات النفاثة من بينها هجمتين بطائرات استطلاع، بالإضافة إلى عشرات القذائف المدفعية، واستهدفت بالقصف منازل سكنية وسط تجمعات مكتظة كما حدث في قصف منزل رشيد أبو شباك الذي تسبب في إصابة (20) شخصاً وتدمير حوالي (33) منزلاً لحقت بها أضرار متفاوتة بين ضرر كلي وجزئي. وبلغ عدد المنازل السكنية المتضررة (120) منزلاً من بينها (7) دمرت كلياً، بالإضافة إلى عشرات الاضرار الطفيفة التي لحقت بالشقق السكنية جراء تحطم زجاج النوافذ، فيما بلغ عدد الأمر الذي يتسبب في سقوط هذا العدد الكبير من الجرحى جميعهم من المدنيين.

وبحسب عمليات الرصد الميدانية التي يواصلها باحثو مركز الميزان لحقوق الإنسان فقد قتلت قوات الاحتلال (11) شخصاً من بينهم طفلين وسيدة ورجل مسن، وأوقعت الغارات المتلاحقة (120) جريحاً من بينهم (33) طفلاً و(22) سيدة. والشهداء الذين سقطوا مساء أمس وفجر اليوم هم: محمود حمد محمود أبو صواوين، (61 عاماً)، وائل حيدر سعيد الغلبان، (26 عاماً)، هشام محمد أحمد الغلبان، (26 عاماً)، حابس حسن عوض المسمح، (29 عاماً).

وكان سقط بالأمس الشهداء: أحمد سعيد خليل الجعبري، (52 عاماً)، قائد كتائب القسام ومرافقه محمد حامد صبحي الهمص، (28 عاماً)، محمد هاني ابراهيم كسيح، (18 عاماً)، عصام محمود أحمد أبو المعزه، (19 عاماً)، السيدة هبة عادل المشهراوي (ترك)، (19 عاماً) والأطفال رنان يوسف عرفات، (3 أعوام)، عمر جهاد المشهراوي، (11 شهراً). وبذلك يرتفع عدد الشهداء إلى (11) شخصاً. هذا وأفاد الباحثون عن سقوط شهيدين جديدين وأكثر من عشرة جرحى من بينهم طفلة لم يتجاوز عمرها (10) شهور، ما يرفع عدد الشهداء إلى (13) شهيداً.

وعبر مركز الميزان عن استنكاره الشديد لتصاعد العدوان والجرائم الإسرائيلية، فإنه يجدد مطالبه المتكررة للمجتمع الدولي بممارسة الضغط لإجبار دولة الاحتلال على وقف عدوانها على قطاع غزة، وتأمين احترام القانون الدولي بشكل كامل. وشدد مركز الميزان على أن ما ارتكبته قوات الاحتلال يشير إلى تعمدها انتهاك قواعد القانون الدولي التي تحظر استهداف المدنيين وممتلكاتهم، بما في ذلك ممارسة الاغتيال خارج نطاق القضاء.

وذكّر مركز الميزان أن قطاع غزة يخضع لحصار وإغلاق مشددين منذ أكثر من ست سنوات، تدهورت فيه مستويات الخدمات الأساسية وأوضاع حقوق الإنسان، ولاسيما قطاع الصحة الذي يعاني من نقص مزمن في إمدادات الدواء والمستلزمات الطبية والتجهيزات وغيرها. هذا بالإضافة إلى وجود عشرات الآلاف من المهجرين قسرياً ممن سبق وأن دمرت قوات الاحتلال منازلهم وحال استمرار الحصار دون إعادة بناءها، وعليه فإن العدوان الإسرائيلي الجديد سوف يزيد من سوء الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة.

كما يدعو مركز الميزان اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية إلى اتخاذ التدابير الكفيلة بضمان تزويد قطاع الصحة الفلسطيني في غزة وعلى نحو عاجل بالإمدادات الطبية كي يتمكن من التعامل مع الأوضاع الطارئة وخاصة وأن أعداد الجرحى في ارتفاع ما يهدد العشرات منهم بفقدان الحياة بسبب نقص الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية.

كما يدعو برنامج الغذاء العالمي وغيره من المؤسسات الغوثية بالعمل على ضمان تدفق المواد الغذائية الأساسية للحيلولة دون وقوع كارثة بسبب النقص الحاد في هذه الإمدادات التي سعت سلطات الاحتلال لمنع دخولها إلى في أضيق نطاق بحيث تظهر المعاناة في حال توقف الإمدادات لأيام معدودة، خاصة وأن سلطات الاحتلال أغلقت معابر القطاع بشكل كامل مع بدء هجماتها الحربية على القطاع.


كما يشدد مركز الميزان على ضرورة العمل على ضمان تزويد القطاع بالمحروقات اللازمة لضمان استمرار تشغيل محطة توليد الطاقة، وفي الوقت نفسه ضمان إمدادات المياه وعمل محطات معالجة الصرف الصحي،


كما يدعو مركز الميزان مؤسسات المجتمع المدني والمدافعين عن حقوق الإنسان والسلام في أنحاء العالم كافة للتتحرك والضغط على حكوماتها للتحرك العاجل لوقف العدوان وضمان احترام معايير حقوق الإنسان ومبادئ القانون الدولي الإنساني في الأراضي الفلسطينية المحتلة
 
رد: استشهاد القائد الكبير في كتائب القسام احمد الجعبري

كل صااااااااااااااااااااروخ تم القصف بيه على تل الريبع او فى اى مغتصبه صهيونيه فلنعوضه للمجاهدين اقل مانفعله لكم ياجنود الله

شبكة_خبر ؛؛ اسرائيل تطلب من مصر التدخل لانجاز تهدئة فورية ولكن مصر ترفض ومكتب الرئيس مرسي يرد بغضب ويطالب بمعاقبة اسرائيل على عدوانها

عظيمة يا مصر
 
رد: استشهاد القائد الكبير في كتائب القسام احمد الجعبري

عــــــــــــاجل " الرئيس مرسي يوقف الملاحة الاسرائيلية عبر قناة السويس ، وذلك ردا على العدوان على غزة
الله أكبر ولله الحمد
أيوا كدا إديهم يا مرسي
 
رد: استشهاد القائد الكبير في كتائب القسام احمد الجعبري

غزة الان | مراسلنا | سلسلة غارات في شمال القطاع الان
 
رد: استشهاد القائد الكبير في كتائب القسام احمد الجعبري

* خالد مشعل : يا ويلكم ما أحمقكم ، قتلتم الجعبري وغدا" قد تقتلوني وكلما قتلتم قيادي كلما تقربنا الى النصر و استرجاع القدس ..

بعد هذا الهجوم الغاشم على غزة ، تتوحد الصفوف و قد شكل السلفيون جبهة وبدأو بإطلاق الصواريخ على الصهاينة ..
ثلاثة قتلى اسرائيليين حتى الساعة ما عدا الجرحى والخسائر المادية ، وحركة نزوح ﻳﻬﻮﺩﻳﺔ
 
رد: استشهاد القائد الكبير في كتائب القسام احمد الجعبري

عظيمة يا مصر


نفسى نرجع تانى خلافه راشده ولا نقول مصر ولا مغرب ولا اى دوله نحن مجاهدون وجهه الله نبتغى ياخى
:a030[2]::a030[2]:
 
رد: استشهاد القائد الكبير في كتائب القسام احمد الجعبري

* التلفزيون الاسرائيلي : قذائف من الجانب السوري استهدفت موقعا" عسكريا" اسرائيليا" ، وأنباء تؤكد أن الجيش الحر هو من أطلقها تضامنا" ﻣﻊ غزة وحققت اصابتين في صفوف الصهاينة ..

ماعظم هاذه الثورة ماعظم ثورة الشام فعلا انها ثورة عظيمة ...

بوركتي ياشام
 
رد: استشهاد القائد الكبير في كتائب القسام احمد الجعبري

أبو صواخيخ وينك ؟؟ لقد تبين أنك كاذب أيها الشبيح الصهوني ...




 
رد: استشهاد القائد الكبير في كتائب القسام احمد الجعبري


نفسى نرجع تانى خلافه راشده ولا نقول مصر ولا مغرب ولا اى دوله نحن مجاهدون وجهه الله نبتغى ياخى
:a030[2]::a030[2]:

و الله اخي تقيييم اخي على الكلام الذي يحز في النفس
 
رد: استشهاد القائد الكبير في كتائب القسام احمد الجعبري

اللهم سدد اللهم سدد
 
رد: غزه وعملية عمود السحاب

الجيش الإسرائيلي يقوم بإستدعاء ضباط الإحتياط إستعداداً لتنفيذ عملية إجتياح ارضي

9-300x170.jpg



أفاد موقع ” ويلا ” الإخباري الإسرائيلي بشأن إنتهاء إجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي لمناقشة مسألة العملية العسكرية الإسرائيلية الحالية على قطاع غزة، حيث أكد الموقع على إصدار اوامر القيادة السياسية في إسرائيل للمنظومة العسكرية لإستدعاء ضباط الإحتياط لإحتمالية تنفيذ عملية إجتياح ارضية على قطاع غزة

اشار الموقع الإسرائيلي إلى تصريحات عدد من العناصر الأمنية الإسرائيلية الذين اكدوا ان هدف العملية هو الإضرار بقدرة حركات المقاومة الفلسطينية على إطلاق الصواريخ على التجمعات الإسرائيلية وإسترجاع الهدوء

اضافت هذة العناصر ان الجيش الإسرائيلي مستعد لكافة الإحتمالات بما في ذلك شن حملة عسكرية واسعة النطاق التي قد تستمر وقت طويلا لتحقيق الأهداف الإسرائيلية للقضاء على البنية التحتية لحركات المقاومة الفلسطينية





تعزيزات من الجيش الثانى تصل سيناء وحرس الحدود يعزز تواجده بالمنطقة

192012271618.jpg



كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى لـ"اليوم السابع" أن قوات إضافية تحركت فجر اليوم، من مقر قيادة الجيش الثانى الميدانى بالإسماعيلية إلى المناطق الحدودية، وتحركت مجموعة من الارتال العسكرية والإدارية لمعاونة القوات الموجودة هناك، ومواجهة أى أحدث طارئة قد تتعرض لها الحدود خلال عمليات القصف الصاروخى لبعض المناطق فى قطاع عزة بالقرب من الحدود المصرية.

وأوضح المصدر أن نقاط حرس الحدود كثّفت من توجداها بالقرب من المنطقة "ج" المتاخمة للشريط الحدودى مع الجانب الإسرائيلى وفق تعليمات صدرت بالأمس من قائد قوات حرس الحدود بضرورة تكثيف التواجد العسكرى وإعادة التوزيع والانتشار تحسبا لأى أعمال عدائية تستهدف الحدود المصرية.


من ناحية أخرى، بدأت المستشفيات العسكرية فى شمال سيناء رفع حالات الطوارئ للدرجات القصوى، من أجل استقبال أى إصابات من المواقع الحدودية القريبة وعمل الإسعافات الأولية اللازمة لكافة المصابين وفق توجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة، ونقل الحالات الحرجة التى تحتاج إلى رعاية خاصة أو عمليات جراحية متطورة إلى مستشفيات القاهرة بطائرات عسكرية
 
رد: استشهاد القائد الكبير في كتائب القسام احمد الجعبري

غزة الان | كتائب الشهيد غز الدين القسام تقصف موقع نحال عوز بـ7 صواريخ .
 
رد: استشهاد القائد الكبير في كتائب القسام احمد الجعبري

لم ارى فى حياتى مرسى حزين هكذا اعتقد ان الحمل ثقيل ومايدور فى الكواليث خطير

 
رد: استشهاد القائد الكبير في كتائب القسام احمد الجعبري

فلسطين المحتلة : القناة العاشرة: 76 جريحاً إسرائيلياً حتى الآن جرّاء القصف
 
رد: استشهاد القائد الكبير في كتائب القسام احمد الجعبري

عااااااااااااااااااجل ومن صحيفة الاهرام الرسمية المصرية


الجيش الثانى يعلن حالة الاستنفار بسيناء.. ويدفع بـ"أرتال" عسكرية وإدارية إضافية إلى المناطق الحدودية

كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى، أن قوات إضافية تحركت فجر اليوم الخميس من مقر قيادة الجيش الثانى الميدانى بالإسماعيلية إلى المناطق الحدودية، وتحركت مجموعة من الأرتال العسكرية والإدارية لمعاونة القوات الموجودة هناك ، ومواجهة أى أحدث طارئة قد تتعرض لها خلال عمليات القصف الصاروخى لبعض المناطق فى قطاع عزة بالقرب من الحدود المصرية.

وأوضح المصدر أن نقاط حرس الحدود كثّفت من توجداها بالقرب من المنطقة "ج "المتاخمة للشريط الحدودى مع الجانب الإسرائيلى وفق تعليمات صدرت بالأمس من قائد قوات حرس الحدود بضرورة تكثيف التواجد العسكرى وإعادة التوزيع والاتنشار تحسبا لأى أعمال عدائية تستهدف الحدود المصرية.

من ناحية أخرى بدأت المستشفيات العسكرية فى شمال سيناء رفع حالات الطوارىء للدرجات القصوى ،من أجل استقبال أي إصابات من المواقع الحدودية القريبة وعمل الإسعافات الأولية اللازمة لكافة المصابين وفق توجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة، ونقل الحالات الحرجة التى تحتاج إلى رعاية خاصة أو عمليات جراحية متطورة إلى مستشفيات القاهرة بطائرات عسكرية.


 
رد: استشهاد القائد الكبير في كتائب القسام احمد الجعبري

غزة الان | بو عبيدة : لعنة إغتيال القائد الجعبري ستطاردكم في قبوركم وحجارة السجيل ستزلزلكم في تل الربيع المحتلة
 
رد: استشهاد القائد الكبير في كتائب القسام احمد الجعبري

غزة الان | أنباء عن سقوط صاروخ على سيارة وسط تل ابيب
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى