اليوم الوطني 82 للمملكة العربية السعودية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

alfaroq

عضو مميز
إنضم
17 مارس 2012
المشاركات
2,465
التفاعل
221 0 0
يصادف اليوم
23\9\2012
اليوم الوطني الـ 82
للمملكة العربية السعودية

مبروك ياوطن
ودامت راية التوحيد خفاقة


i7bpvby5lhgo.jpg





mekkah.jpg
 
رد: اليوم الوطني 82 للمملكة العربية السعودية

طيارون يحلِّقون بأكبر علم سعودي في جدة غداً

تجهيز طائرة مخصصة لسحب العلم الذي سيجوب المواقع السياحية الهامة


436x328_38432_239466.jpg




يحلق طيارون سعوديون غداً بأكبر علم للمملكة العربية السعودية في سماء مدينة جدة يحمل صورتين للعاهل السعودي وولي العهد السعودي، احتفالاً بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني الثاني والثمانين.

وتصل مساحة العلم إلى 320 متراً ويتحمل سرعة 150 كيلومتراً بالساعة، وستقوم مدرسة الأرض والفضاء للطيران بالتعاون مع إمارة منطقة مكة المكرمة وهيئة الطيران المدني بإقامة عدد من العروض الجوية على امتداد كورنيش محافظة جدة.

وأوضح الكابتن فهد الزكري، عضو نادي الطيران السعودي والمدرب الدولي وقائد الفريق، أنه تم تجهيز طائرة مخصصة لسحب العلم الذي سيجوب المواقع السياحية الهامة بمدينة جدة، وفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية.

وأضاف أن الطائرة ستنطلق من مهبط مطار درة العروس وتستمر بالطيران من شمال جده بمحاذاة أبحر ومروراً بشاطئ وكورنيش جدة وصولاً إلى نافورة جدة، ثم تنعطف شرقاً باتجاه طريق الملك وشارع الأمير سلطان وتحلق بينهما متجهة للشمال.

من جهته، أكد رئيس الاتحاد الآسيوي للرياضات الجوية وممثل نادي الطيران بمحافظة جدة ومدير البطولة الدولية للقفز المظلي العقيد الدكتور مبارك السويلم، أن هذا العلم هو الأكبر على مستوى المملكة.

من ناحيته، عبر رئيس فريق العمل الفني الكابتن طيار محمد العنزي، عن شكره وتقديره لهيئة الطيران المدني ونادي الطيران السعودي بهذه المناسبة الغالية لأن الجميع يستطيع رؤيتها بسهولة كونها محلقة في السماء.
 
رد: اليوم الوطني 82 للمملكة العربية السعودية

السعودية تلغي الاحتفالات الغنائية تضامناً مع سوريا

فعاليات متنوعة في 7 مواقع بالرياض ومنتجات اليوم الوطني ترفع الأرباح 80%



436x328_68985_239585.jpg



تضامناً ووقوفاً مع الشعب السوري، وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإلغاء كل الأوبريتات والاحتفالات الغنائيات المقامة في مناطق المملكة لهذا العام بمناسبة اليوم الوطني.

هذا فيما تشهد المكتبات والقرطاسيات في كل مناطق المملكة ازدحاماً كبيراً يستهدف بالمقام الأول التجهيز للاحتفال باليوم الوطني، حيث امتلأت بتنوع كبير هذا العام لمنتجات اليوم الوطني، لدرجة وصلت فيها للتشكل ببعض المظاهر مثل بعض المنتجات التي على هيئة تسريحة (الكدش) التي تمثل ظاهرة اجتماعية مرفوضة، ولكنها مع ذلك تحظى بإقبال كبير من الفتيان والشباب.

يقول عبدالرحمن، عامل في إحدى المكتبات الشهيرة لـ"العربية.نت": "في هذا العام نزل السوق الكثير من الأشكال الجديدة، والتي لم نشهدها منذ العام الماضي"، مضيفاً: "نقوم بتأمين هذه المنتجات منذ وقت مبكر ونعرضها مع قرب موعد اليوم الوطني".

وعن أبرز الأشكال الجديدة قال "هذا العام مثلا ربما يلفت نظرك تسريحة الكدش الخضراء وبعض الأشكال الأخرى، التي تشبه تسريحة الديك، وهي في الحقيقة تلقى إقبالاً كبيراً، بالإضافة لأشكال كثيرة وكبيرة يصعب حصرها".

أما عن الأسعار فذكر: "ربما تكون الأسعار مرتفعة، لكن كما تعرف هو عمل موسمي وسريع كبقية المناسبات، لذا تلجأ المكتبات لرفع الأسعار لتفادي شبح الخسارة، لأنه في اليوم التالي لليوم الوطني لن تجد أحدا يشتري من تلك المنتجات".

أما الطالب نايف بمدرسة الأمير ماجد فيؤكد أن تسريحة الكدش "مدهشة"، مضيفاً: "وأفضل أيضا الأعلام والمظلات والساعة الوطنية وكل الشعارات التي تربط على الرأس"، وعند سؤاله إن كان سيستعملها فقط في المدرسة في فترة اليوم الوطني قال "أفضل وقت بالنسبة لي أن أرتديها وأنا مع شقيقي في سيارته في المواكب التي تكون مساء اليوم الوطني".
فعاليات وبرامج ضخمة


في مكان قريب يقول مدير المبيعات شريف عبدالله في إحدى القرطاسيات: "اليوم الوطني بصراحة أصبح توفير منتجاته أمرا في غاية الأهمية، وهو يرفع المبيعات إلى أكثر من 80%، لكن ذلك مؤقت ولا يتعدى يومين أو ثلاثة".

ويضيف: "نتضايق أحيانا من منافسة محلات أبو ريالين، فهي تبيع أيضا ذلك إن لم تكن كلها فمجملها، وتضع أسعارا أرخص في غالب الأحيان، أما الإقبال فكما ترى مدهش جدا، وبرغم أن الدراسة يوم الاثنين فالجميع يستعد منذ الآن".

في جولتها التقت "العربية.نت" فيصل، وهو وكيل مدرسة ثانوية، وقال: "بالرغم من أننا لا نشترط على الطلاب أية اشتراطات فإن الطلاب يستابقون على الجديد، وكما ترى أنا مضطر للخروج مع أبنائي للشراء رغم أنني أعتقد أن الاحتفاء بيوم الوطن الغالي هو في القلب، ولكن يجب احترام السلوك الحسن والبعد عن المظهرية المبالغ فيها".

وأسعار تلك المنتجات تبدأ من نصف ريال إلى 30 ريالاً في بعضها، والأغلبية بين 10-15 ريالاً. وتأتي الأعلام والأشكال الغريبة والجديدة في مقدمة الأكثر طلبا.

هذا فيما اكتست العاصمة الرياض وبقية المناطق واجهة خضراء في مشهد سنوي من خلال اللوحات الاحتفائية وانتشر بعض الباعة المتجولين الذين يبيعون مستلزمات اليوم الوطني أمام الإشارات الضوئية.

وعلى الجانب الآخر، يحرص العديد من أصحاب المركبات على استخدام اللون الأخضر على سياراتهم وتعليق صور الملك وولي العهد على زجاجها وجنباتها.

يذكر أن العاصمة السعودية الرياض استعدت بفعاليات وبرنامج ضخم تقوده أمانة الرياض في 7 مواقع للعائلات والشباب والرجال والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتضمن الاحتفال باقة كبيرة من الفعاليات التراثية والعروض الشعبية واللوحات الاستعراضية وفعاليات مسرح الأسرة.

وتم تخصيص حديقة مناخ الملك عبدالعزيز وساحة العروض بالطريق الدائري الشرقي لاستقبال العائلات في احتفالات يوم الوطن، بالإضافة إلى الفعاليات العامة بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي وساحة العروض بحديقة الدوح والتي تم تجهيزها لاستقبال جميع أفراد العائلة، في حين تم تخصيص 3 مواقع للرجال والشباب، هي ساحة العروض بمنتزه شرق الرياض.

وقالت الأمانة إن فعاليات العائلات تبدأ في السادسة والنصف وتستمر حتى الثانية عشرة مساءً، بينما تبدأ فعاليات الخيام الشعبية في الثامنة مساءً وتستمر حتى منتصف الليل، وكذلك الفعاليات العامة والمخصصة للرجال والشباب.

هذا بالإضافة لفعاليات تراثية تقام في خمس خيام شعبية وتشمل العرضة السعودية ولوحات من الفلكلور الشعبي لعدد من مناطق المملكة، بالإضافة إلى فعاليات مسرح الأسرة التي تقام بحديقة الملك عبدالعزيز وساحة العروض بالدائري الشرقي وعروض الفرق الاستعراضية والشعبية للشباب.

رفض للفوضى


وكان وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز قد شدد على أن الاحتفال باليوم الوطني مناسبة يجب ألا تتضمن سلوكيات فوضوية، "أو ما هو غير لائق"، مضيفاً ضمن كلمة له بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ82: "الذي يفرحنا في ذكرى اليوم الوطني هو اللحمة الطيبة والألفة الحسنة التي تجمع المواطن بقيادته عبر ما يُعرف بالمجالس المفتوحة، التي سنّها المؤسِّس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، ومضى عليها الملوك من بعده حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز".

وأكد على أن المسؤولية مشتركة بين المواطنين تجاه المكتسبات الأمنية والوطنية، قائلا: "نحن مُلزمون بالمحافظة عليها من خلال تطبيق الشريعة الإسلامية كما جاءت في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم والإخلاص في القول والعمل والمواظبة على الأمانة المنوطة بكل مسؤول في الدولة".
 
رد: اليوم الوطني 82 للمملكة العربية السعودية

شهد "مخالفات إحتفالية" من بعض الشبان

الأخضر يكسو كورنيش جدة احتفالاً باليوم الوطني



105988.jpg

عبد الله الراجحي- سبق- جدة: استبقت اعداد كبيرة من الشبان في جدة اليوم الوطني لتعبر عن فرحتها حيث توشح شباب وأطفال ورجال كبار علم المملكة ولون بعضهم ثوبه الابيض بالأخضر ليشكل العلم السعودي.

وأكد عدد من الشبان أنهم جاءوا من قرى شمال محافظة جدة ليحتفلوا باليوم الوطني.
واكتظ كورنيش جدة بالسيارات التي حولت الى اللون الأخضر في حين نزل الشبان حاملين صور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

ووسط هذه التجمعات التي تعبر عن فرحتها تواجد رجال الامن بكثافة حيث تواجدت قوات من امن المهمات ومرور جدة.

وتواجد على رأس الفريق الأمني النقيب فهد العمري ورئيس الرقباء عبدالله القحطاني ورئيس الرقباء سرحان الزهراني.

وتم تسجيل عدد من المخالفات التي لا تتوائم مع اليوم الوطني, حيث وجد شباب يخرجون من فتحات السيارات وآخرون يقفون بسياراتهم في وسط الطريق.

66639_97333.jpg


10727_7888.jpg
 
رد: اليوم الوطني 82 للمملكة العربية السعودية

دام عزك يا وطن و حفظ الله وطننا من كل حاسد و مكروه
 
رد: اليوم الوطني 82 للمملكة العربية السعودية






قامت اللجنة المنظمة لبطولة الأمير نايف بن عبدالعزيز – يرحمه الله - للمظلات للدول بالتجهيز للمشاركة في اليوم الوطني للمملكة العربية بالسعودية الاسلامية والتي ستنطلق يوم الخميس ١١ ذوالقعدة.

ونفشت عبارة “دام عزك ياوطن” علي علم قماشي صنع خصيصا في أمريكا بطول ٢٢ متر وارتفاع ٤ متر يحمل صورة علم المملكة وذلك بالتعاون مع مدرسة سما الغربية للطيران.

فيما تم إجراء بروفات طيران للعلم خلال اليومين الماضيين بقيادة الكابتن عبدالباري ال عبدالله وحازت على إعجاب الجماهير في كورنيش جدة.

وأوضح العقيد الدكتور مبارك السويلم رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الأمير نايف أن مشاركة الرياضات الجوية كل عام في اليوم الوطني تأتي وفاء لوطننا الغالي وتذكيرا بملحمة توحيد هذا الكيان.
 
رد: اليوم الوطني 82 للمملكة العربية السعودية

قوقل تحتفل باليوم الوطني للسعودية
وتضع الصورة التالية في صفحتها للسعودية

 
رد: اليوم الوطني 82 للمملكة العربية السعودية

احب هذي الارض كل المسلمين ينظرون لكي سبحانك عز جلالك
 
رد: اليوم الوطني 82 للمملكة العربية السعودية

يوم وطني وملكنا في المغرب


خلنا ساكتين بس
 
رد: اليوم الوطني 82 للمملكة العربية السعودية

الف مبروك للاشقاء السعوديين و الله يحميكم و يحمي بلدكم
 
رد: اليوم الوطني 82 للمملكة العربية السعودية

13539_77821.jpg



618610403267.jpg



446449172915.jpg




502020070561.jpg



962743835057.jpg




144829908689.jpg




950434837320.jpg




688688888708.jpg




651408321552.jpg




610400892754.jpg




259607515347.jpg




20587.jpg




35WHv10.png
 
رد: اليوم الوطني 82 للمملكة العربية السعودية

من دار بوسلطان....

كل عام وأنتم بخير:ANSmile04[1]:

يا عيال أبو متعب:b070[1]::b070[1]:
 
رد: اليوم الوطني 82 للمملكة العربية السعودية

بلد التناقظات.... يوم كان الاحتفال بيوم الام ويوم المعلم ويوم الميلاد حرام وبالمولد النبوي حرام.... وبدعه!!!!

نحتفل باليوم الوطني ونرتب له ونحتفل بأسبوع المرور وغيره وغيره !!

انا ما ابي اخرب الموضوع ولا حاجه لكن كلام بخاطري من زمان
 
رد: اليوم الوطني 82 للمملكة العربية السعودية

بلد التناقظات.... يوم كان الاحتفال بيوم الام ويوم المعلم ويوم الميلاد حرام وبالمولد النبوي حرام.... وبدعه!!!!

نحتفل باليوم الوطني ونرتب له ونحتفل بأسبوع المرور وغيره وغيره !!

انا ما ابي اخرب الموضوع ولا حاجه لكن كلام بخاطري من زمان

ههههههههه

لا يوجد في السعودية يوم الام او الاحتفال بالميلاد واصلاً الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم بدعه وخرافه وحتى الاحتفال بميلاد اي شخص بدعه ايضاً !!

اذا كنت انت تشوف ناس سعوديين يحتفلون بميلادهم فهم جهله لأن الاحتفلات معروفه عندنا والاعياد معروفه !!

 
رد: اليوم الوطني 82 للمملكة العربية السعودية

مبارك لأهل المملكه الإحتفال بيوم توحيد مملكتهم تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله ودمتم فى خير ومنعه وزادكم الله من فضله ونعمه .
 
رد: اليوم الوطني 82 للمملكة العربية السعودية

ههههههههه

لا يوجد في السعودية يوم الام او الاحتفال بالميلاد واصلاً الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم بدعه وخرافه وحتى الاحتفال بميلاد اي شخص بدعه ايضاً !!

اذا كنت انت تشوف ناس سعوديين يحتفلون بميلادهم فهم جهله لأن الاحتفلات معروفه عندنا والاعياد معروفه !!


هنا الكلام فسر لي كون المولد وعيد الميلاد بدعه..

واليوم الوطني جائز بل واجب حيث ان المدارس تجبر على تنظيمه وقت النشاطات وتعطى الاجازات وتقام الاحتفالات والفعاليات !!!!

وش الفرق بين العيد الوطني وعيد الميلاد او مولد الرسول انا ما احيي اي واحد منهم لكنني ما افهم اللي ياخذ بشيء ويخلي الثاني ولا بنقلب كللنا جاميه
 
رد: اليوم الوطني 82 للمملكة العربية السعودية

يوم وطني وملكنا في المغرب


خلنا ساكتين بس

:a020[2]:


بمناسبة ‎‫اليوم الوطني‬ ‏ ، تذكروا أن بين ظهرانينا من



سكن الصفيح و العشش والسيارات والأزقة.. إبحثوا



عنهم و فرحوهم في يوم الوطن..



اليوم الوطني‬‏ لا تجمعات لنصرة رسول الله ولاغضب



ولكن لابأس بتجمع ليوم وطني ورقص وطرب فذلك



من حمد الله وشكره .!


هل رأيت شخصاً يموت عطشاً وهو يسبح في نهر!​



أنا رأيت بشراً يسبحون في بحر نفط ويموتون فقراً​


احتفلوا باليوم الوطني احتفلوا وارقصوا​



العلاج بواسطة والتعليم متخلف والأمن معدوم​



والشاب لا يجد عملا يحفظ كرامته ولا يستطيع


الزواج.. ويقولون له أرقص في ‎‫اليوم الوطني‬‏ !



سيرقص جنونا



كيف يتم اليوم الوطني وقلوب الناس مشحونه


بمتطلبات الحياة


وطني الحبيب يحتفل باليوم الوطني 82 وانا احتفل بمرورخمس سنوات عاطل


واااااصلي يابلادي :icon1366[1]:..وطني الحبيب وهل احب سواه​



^_^​


الف مبروك توحيد المملكه :)
 
رد: اليوم الوطني 82 للمملكة العربية السعودية


بخصوص الأحتفالات كلكم تعلمون أنها ليست أحتفالات بقدر ماهي تخريب وعبث وإعاقة للحركة المرورية والدليل لجوء الشرطة لأطلاق النار في الهواء لتفريق مجموعات أعاقة الحركة في شارع حيوي في وادي الدواسر ....

أقول وبكل صراحه أنعدمت التربية فضاعت الأخلاق
وسلامتكم



بالمناسبة
مشكلتنا إذا شبع الواحد نسي أخوانه في الدين والوطن الذين لايملكون قيمة وجبة غداء او عشاء
عشان كذا الشبعان يقول كل شي تمام
بس المواطن الحقيقي هو من يفكر في أبناء وطنه ويتألم لحالهم ...

 
التعديل الأخير:
رد: اليوم الوطني 82 للمملكة العربية السعودية

الحمد لله على نعمة الاسلام والامان
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى