متجدد : اخر اخبار المنطقة

3z000z-24

عضو
إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
4,231
التفاعل
1,084 0 0
اعتقال نائب رئيس الأركان التركى للاشتباه فى تورطه بعملية تجسس :
version4_2%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4%20%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A7_340_309_.jpg


قامت السلطات التركية باعتقال نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات البحرية الجنرال "فيسيل كسيلى" للتحقيق معه فى قضية متعلقة بالتجسس على الجيش التركى.

وأفادت صحيفة "حريت" التركية، أنه تم استدعاء نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات البحرية الجنرال "فيسيل كسيلى"، بالإضافة إلى عدة قادة آخرين فى البحرية لمكتب المدعى العام بمحافظة "أزمير"، للإدلاء بشهادتهم فى قضية جارية متعلقة بالتجسس.

وأضافت الصحيفة، أنه بعد انتهاء المدعى العام من استجوابهم، طلب من المحكمة أن تصدر أمر بإلقاء القبض عليهم ووافقت المحكمة على طلب المدعى العام.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم البدء فى التحقيق بعملية تجسس فى عام 2009 عقب الاشتباه فى وجود مجموعة جاسوسية يستهدفون ضباطاً فى الخدمة فى الجيش التركى، لديهم تفاصيل حول مواقع لرادارات تتعلق بالطائرات الحربية التركية وقيامهم بابتزازهم من أجل الحصول على هذه المعلومات.

وتم توجيه تهم إلى المشتبه بهم أيضاً بتهمة قيامهم بالاستماع إلى مكالمات هاتفية خاصة، والتجسس على غرف نوم بعض الضباط من خلال الكاميرات وابتزازهم عقب ذلك، وألقت السلطات التركية فى هذه العملية القبض على 93 شخصاً بينهم 59 جندياً فى الخدمة.



ومن جهه اخرى :

القوات المسلحة المصرية تنفي ما تردد عن إقالة رئيس الأركان صدقي صبحي :

22807_660_123_201216222956_s4.jpg


نفت القوات المسلحة المصرية ما رددته بعض القنوات الفضائية عن إقالة الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة.


ونقل موقع اخبار مصر التابع لاتحاد الإذاعة و التليفزيون المصرى عن وكالة انباء الشرق الاوسط عن مصدر عسكري قوله انه لا صحة إطلاقا لما تردد في هذا الصدد داعيا وسائل الإعلام إلى تحري الدقة فيما يتعلق بالأخبار المتعلقة بالقوات المسلحة.


ومن جهه اخرى :

الأردن: اختراقات حدودية من الجيش السوري لأراضينا :
gal.syrian.refugees.jordan..jpg_-1_-1.jpg


(CNN)-- قبل ساعات قليلة من موعد غروب الشمس في المنطقة الحدودية السورية الأردنية، المقابلة لسد الوحدة شمال اﻷردن، ترتفع وتيرة حركة عبور اللاجئين السوريين عبر واد سحيق، رغم وعورة الطريق وخطورتها، ويمكن بوضوح مشاهدة نقاط الالتقاء بين آليات عناصر الجيش السوري الحر، وآليات الجيش اﻷردني في عملية نقل اللاجئين يوميا.
ومن قلب الثكنة العسكرية اﻷردنية في منطقة الذنيبة الحدودية، المقابلة لقرية حيط السورية، وخلال جولة نظمتها القوات المسلحة الأردنية لوسائل الإعلام، يبدو مشهد توافد اللاجئين مفاجئا للعيان لحظة خروجهم من أحد اﻷنفاق، مجتازين مسار نهر اليرموك الجاف سيرا على اﻷقدام، أو في عربات الجيش الحر، برحلة مضنية تستغرق ساعات للوصول إلى موقع عربات الجيش اﻷردني.

وسرعان ما تبدأ آليات الجيش اﻷردني بنقل اﻷطفال والنساء، فيما يمضي الرجال للسير مترجلين مسافة لاتقل عن خمسة كيلومترات صعودا، يصل غالبيهم بحالة إعياء غير آبهين لبرهة بمصيرهم المجهول الممزوج بحلم عودة سريعة إلى الوطن، سوريا.

وتستقبل عناصر الجيش اﻷردني اللاجئين بإسعاف الجرحى منهم، وإمدادهم بالماء والعصائر والأطعمة الخفيفة، قبل أن تحل ساعات الليل التي تبدأ عندها رحلة أخرى إلى مخيم الزعتري في محافظة المفرق شمالي البلاد، لا يعرفون تفاصيلها بعد.

في هذه الأثناء، وبين أمتعة قليلة بسيطة اعتلتها أتربة الطريق، يفترش اللاجئون أرض الثكنة العسكرية تحت ظلال أشجار الزيتون، حيث يلهو اﻷطفال ويلتزم الكبار الصمت، وسط حالة من الذهول، فيما انشغل كثيرون بالسؤال عن أفراد آخرين من عائلاتهم سبقوهم إلى المخيم بأسابيع.

وتشكل قرى محافظة درعا الحدودية مع محافظة الرمثا اﻷردنية، المصدر الرئيسي للاجئين الوافدين، عدا عن اللاجئين من مدن حمص وريف دمشق، نحو المنطقة الحدودية، حيث تتولى عناصر الجيش الحر تأمين خروجهم الذي يتراوح بين ساعات وأيام.

ومن بينهم، سيدة من منطقة السيدة زينب جنوب ريف دمشق، وصلت للتو مع صغيرها عمار، استغرقت رحلتها أسبوعا، فضلت أن تلتزم الصمت لتكتفي ببعض ملامح الحسرة، فيما ارتسمت ابتسامة الوصول بأمان على شفاه ابنها.

التعب الذي بدا واضحا أكثر على النساء من اللاجئات اللواتي حرصن على تغطية وجهوهن، بعضهن تركن أزواجهن وراءهن، وبعضهن الآخر رأين بأن المصير الذي ينتظرهن في مخيمات اللجوء " أرحم من بشار اﻷسد وأرحم من الموت والرعب"، على حد قول بعضهن.

وتقول سيدة قادمة من بلدة الحراك التابعة لدرعا: "خرجنا من الحراك منذ نحو شهر، وبقينا ننتقل من مكان ﻵخر.. هدموا بيوتنا وحرقوا الكبار فيها.. طلعنا من تحت الموت حتى ما يفوتوا علينا متى ما بدهم .. حرقوا رجل ثمانيني ببيته .. هذه أعمال اﻷمن السوري.. هذا هو جيشنا."

الطفل عبد الرحمن (9 سنوات)، نسي التعريف بالمنطقة التي قدم منها، وانشغل منهمكا بالبحث عن من ساعده بالاتصال برقم والدته الذي دونه على قصاصة من الورق، حيث لجأت إلى الأراضي الأردنية قبل عائلتها بأسبوع لتأمين مسكن خارج المخيمات، كما يقول.

عبد الرحمن، الذي حضر برفقة عائلات أخرى مع شقيقين لا يكبرانه كثيرا، غلبت ملامح الخيبة على محياه مع أول محاولة اتصال على الرقم المدون لديه، بمساعدة أحد الصحفيين، ليتبين أن ثمة خطأ في الرقم لم يمكنه من الاتصال بوالدته التي تنتظره، متسائلا عما سيحل به لاحقا.

طفل آخر، قادم من بلدة داعل، وصف ما يجري في سوريا بالقول: "بشار بقّوس علينا."

والتفتت عدسات الكاميرات نحو فتاة مصابة وصلت للتو إلى الثكنة العسكرية بصحبة والدها، الذي تبين لاحقا أنه طيار مدني منشق، طلب عدم الكشف عن هويته.

وأظهر بعض الشبان ممن التقتهم CNN بالعربية، تفاؤلا أكثر من غيرهم بمصيرهم بعد اللجوء بنجاح إلى الأراضي الأردنية، وهو ما أشار إليه الشاب مياس (18 عاما)، القادم من زيزون في محافظة حماه السورية، الذي رجح بأن مكوثه في اﻷردن لن يزيد عن شهر، وسيعود بعدها إلى وطنه ليستأنف عمله في مجال الحفلات "الشعبية".

فيما رأى البعض بأن اﻷمر "بيد الله"، وحتى "يقضي بشار على الشعب" ، بحسب تعبير أحدهم.

من جهتها، لا تنفي قيادة حرس الحدود اﻷردنية حجم العبء المتزايد على كوادرها مع تزايد تدفق أعداد اللاجئين السوريين، الذين تجاوز عدد القادمين منهم عبر الشيك الحدودي حتى صباح الخامس عشر من أيلول الجاري، 71 ألف لاجيء، من بينهم 1931 عسكري و1450 مصاب.

وكشف قائد حرس الحدود، العميد الركن حسين الزيود، خلال لقائه بوسائل الإعلام عقب الجولة، إن ثمة اختراقات حدودية لعناصر من الجيش السوري للأراضي اﻷردنية، إلا أنه اكتفى بالتعليق عليها بالقول: "هناك اختراقات حدودية بسيطة، وهي قليلة."

ويعبر اللاجئون بحسب الزيود، من خلال نحو 15 نقطة حدودية غير رسمية، مشيرا إلى أن عدد اللاجئين خلال الأسبوع المنصرم فقط، بلغ نحو 7 آلاف لاجىء، فيما لفت إلى أن 40 في المائة من اللاجئين هم من الأطفال، مقابل 32 في المائة من النساء، و28 في المائة من الرجال.

وجدد الزيود تأكيده بأن حماية الحدود اﻷردنية مع سوريا، التي تمتد على مايزيد عن 370 كيلومترا، باتت هاجسا لدى حرس الحدود، عدا عن التصدي للرمايات القادمة من الجانب السوري خلال عمليات دخول اللاجئين.

كما بين العميد الزيود، أن لجوء عدد من العسكريين، رافقه اصطحاب بعضهم إلى أسلحتهم الفردية، مما زاد من مسؤولية القيادة العامة بحماية هؤلاء اللاجئين، ونقلهم ﻷماكن خاصة، وتوفير الحماية لهم، وفقا له.

وتوقع الزيود أن ترتفع كلفة استقبال وحماية اللاجئين وإيوائهم في فصل الشتاء المقبل، مشيرا إلى تحمل موازنة القوات المسلحة الأردنية كلفة إضافية تزيد عن من 185 مليون دينار أردني حتى نهاية شهر أغسطس/ آب المنصرم.
,,

القبض على مطلوب هاجم دورية أمن شرق السعودية .. تعرضت لإطلاق نار كثيف من قبل 4 من مثيري الشغب مسلحين على دراجات نارية :


436x328_3318_238360.jpg


أعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأنه تم القبض على جانٍ مطلوب اعتدى على إحدى دوريات الأمن في محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية.

وقال المتحدث في بيان صحفي إن سيارة دورية أمنية تعرضت لإطلاق نار كثيف من قبل أربعة من مثيري الشغب المسلحين، كانوا من راكبي الدراجات النارية وذلك أثناء توقفها في أحد التقاطعات بشارع أحد بمحافظة القطيف.

وكشف المصدر أنه تم القبض على المطلوب للجهات الأمنية حسين محمد علي آل مسلم، وهو المتهم بالضلوع في جريمة إطلاق النار على دورية أمنية، والتي أعلنت عنها وزارة الداخلية في وقت سابق.

يذكر أن الاعتداء نتج عنه مقتل الجندي أول حسين بواح علي زباني، وإصابة الجندي أول سعد متعب محمد الشمري، وذلك بعد مداهمته في منزل حاول الاختباء فيه بمحافظة القطيف.

كما تم في العملية الأمنية القبض على كل من حسن عبد العزيز محمد الدرويش وحسن علي حسن آل مبيريك ، ولم يتعرض أي من المقبوض عليهم أو أي من رجال الأمن للإصابة.

ومن جانب الحرس الثوري :

تأكيد إيراني رسمي على وجود قوات للحرس الثوري في سوريا :

436x328_33631_238357.gif


قال قائد في الحرس الثوري الإيراني إن أعضاء من قوات الحرس الثوري موجودون في سوريا لتقديم العون غير العسكري، وإن إيران ربما تنخرط عسكرياً هناك في حالة تعرض سوريا لهجوم.

ويعد هذا التصريح أول اعتراف رسمي من قائد عسكري رفيع بأن إيران تُوجد عسكرياً في الأراضي السورية، التي لاتزال الاحتجاجات فيها تتعرض لآلة القتل منذ أن بدأت قبل 18 شهراً.

واتهمت دول غربية وجماعات سورية معارضة إيران بتزويد القوات المسلحة السورية بالسلاح والعون الاستراتيجي، واشتبهت في وجود عسكري إيراني داخل البلاد لكن إيران كانت تنفي ذلك.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" نشرت في أغسطس الماضي أن إيران أرسلت قادة من النخبة الإيرانية والحرس الثوري والمئات من جنود المشاة إلى سوريا لدعم الرئيس بشار الأسد في صد المعارضة المسلحة.

ونقلت الصحيفة عن العميد سالار ابنوش، القائد في الحرس الثوري الإيراني، أن إيران قامت بتدريب أعضاء الأجهزة الأمنية السورية في مجال الأمن والتجسس على المعارضين، وأن قرار إرسال أفراد الحرس الثوري الإيراني يأتي بعد هجمات الثوار على حلب ودمشق والانفجار الذي أودى بحياة 4 من كبار القادة السوريين في يوليو/تموز الماضي.

وأشارت الصحيفة، نقلاً عن مصادر سابقة وحالية في الحرس الثوري، إلى أن النظام الايراني يدعم النظام السوري بالمال والسلاح في الأزمة المستعصية التي رافقت نجاحات واسعة للمعارضة.




 
رد: متجدد : اخر اخبار المنطقة

"غرب افريقيا" تبحث اليوم تدخلا عسكريا في مالي :

يعقد وزراء الدفاع والخارجية في دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا اجتماعا الاثنين في ابيدجان لدراسة نشر قوة في مالي التي يسيطر اسلاميون متطرفون على شمالها.

وكان الرئيس بالوكالة ديونكوندا تراوري تقدم في بداية ايلول/سبتمبر الى المجموعة بطلب مساعدة بينما تسيطر على شمال البلاد جماعات قريبة من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي فرضت تطبيق الشريعة.

وسيدرس وزراء الدفاع والخارجية مقترحات رؤساء اركان دول المجموعة الذين اجتمعوا الجمعة والسبت في ابيدجان.

ويهدف هذا الاجتماع حول الازمة في مالي الى الاعداد لطلب استصدار قرار في الامم المتحدة.

وقال الجنرال سومايلا باكايوكو رئيس اركان الجيش في ساحل العاج السبت "اعربنا عبر هذه التوصيات عن عزمنا على تنفيذ المهمة التي اوكلت الينا بهدف مساعدة مالي والشعب المالي في معاودة السيطرة على شمال (البلاد) المحتل".

وكان رئيس ساحل العاج الحسن وتارا الرئيس الحالي للمجموعة زار الجمعة ابوجا حيث التقى نظيره النيجيري غودلاك جوناثان ورئيس بنين توماس بوني يايي رئيس الاتحاد الافريقي للبحث في "تحقيق انسجام في المواقف" حول القضية المالية.

وكانت مجموعة غرب افريقيا التي تعد منذ اشهر لنشر 3300 جندي في مالي اضطرت لاعادة النظر في خططها الاولى التي كانت تقضي خصوصا بضمان امن النظام الانتقالي في باماكو.

الا ان تراوري حرص في طلبه على توضيح ان "نشر قوات عسكرية مقاتلة لن يكون مفيدا" في باماكو وهو طلب شددت عليه المجموعة العسكرية التي كانت حاكمة قبله.

وقالت السلطات المالية انها لا تريد من قوات من غرب افريقيا ان تقاتل بل تأمل في ان تقدم هذه القوات دعما لوجستيا وجويا ومشاركة في حفظ النظام بعد استعادة مدن الشمال.

والسبت، اكد وزير الاندماج الافريقي في ساحل العاج علي كوليبالي ان "لا احد يسعى الى الحلول محل الماليين، وهم اول المعنيين"، لافتا الى ان "المجموعة الاقتصادية لغرب افريقيا لا تفعل سوى مواكبة (جهد) البلد الشقيق".

واضاف ان "السلطات المالية تدرك خطورة الوضع".

وكان رئيس مفوضية المجموعة كادري ديزيريه ويدراوغو بدا اكثر حزما الجمعة بتأكيده ان دول غرب افريقيا تريد "مزيدا من التفاهم السياسي والعسكري مع باماكو" قبل اي خطوة في الامم المتحدة.

وطلب مجلس الامن الدولي مزيدا من التوضيحات قبل السماح بنشر اي قوات في مالي.

وقال دبلوماسي غربي في احدى دول غرب افريقيا ان "مجلس الامن الدولي لم يسمح بهذه العملية لانه وجد انها ليست جاهزة وضوء اخضر من الامم المتحدة شرط لا بد منه".

ومن المقرر عقد مؤتمر دولي حول منطقة الساحل يرئسه الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في 26 ايلول/سبتمبر في نيويورك.

اما فرنسا القوة المستعمرة السابقة لمنطقة الساحل فترى ان التدخل العسكري "لا بد منه" وتعد بتقديم دعم "لوجستي" لانه "لا تفاوض مع القاعدة".

لكن الدبلوماسي الغربي قال ان الدول الافريقية التي "لبت الطلب (ارسال قوات) ليست كثيرة".

وكانت السنغال وغانا اكدتا انهما لن ترسلا قوات الى مالي.

في المقابل اكد رئيس بوركينا فاسو بليز كومباوري الوسيط في الازمة المالية ان بوركينا فاسو "على اتم الاستعداد" للمشاركة في حال تدخل. (ا ف ب)





القمة المصرية السودانية تعيد الحياة الى التعاون المتعثر :

Z


هل ينجح مرسي في كسر لعنة قرن من سوء التفاهم يشل التعاون بين جنوب الوادي وشماله؟ هذا ما تجيب عنه النتائج الفعلية بعد لقاء الرئيسين المصري والسوداني في مصر.

فقد عقد الرئيس المصري محمد مرسي ونظيره السوداني عمر البشير أول قمة مصرية – سودانية منذ ثورة 25 يناير تم خلالها تبادل وجهات النظر حول مجريات الأمور في البلدين لتعميق العلاقات الثنائية وكل القضايا الإقليمية.

وبحث الرئيسان سبل تعزيز وتطوير العلاقات الاستراتيجية الوطيدة بين مصر والسودان بما فيه مصلحة البلدين وتوسيع نطاق الشراكة الاستراتيجية لمصلحة الشعب الواحد بمصر والسودان.

وتم ايضا بحث قضايا التعاون المشترك وخصوصا ما يتعلق بالأمن الغذائي حيث اتفق الجانبان علي سرعة تفعيل المشروعات الكبري وفي مقدمتها المزرعة المصرية بالولاية الشمالية بالسودان ومزرعة الإنتاج الحيواني وكذلك حجم استيراد مصر من اللحوم السودانية.. كما تم بحث كافة قطاعات التكامل بين البلدين حيث وجه الرئيسان بسرعة استكمال وافتتاح الطريق البري بين البلدين لتسهيل مرور البضائع والأفراد. كما تم الاتفاق أيضا علي افتتاح فرع البنك الاهلي المصري في السودان.

كما بحث الرئيسان اطر التعاون بين البلدين في تطوير الصناعات وخاصة الصغيرة والمتوسطة وإنشاء المدن الصناعية وتوسيع نطاق نقل الخبرة بين البلدين وتوسيع النشاط التدريبي بإقامة مراكز متخصصة.

ووجه الرئيسان ببحث الإسراع في زيادة معدلات حركة التجارة بين البلدين وتشجيع المستثمرين المصريين والسودانيين من خلال إنشاء الية مالية مشتركة بين البنكين المركزيين في البلدين يتم من خلالهما تسهيل المعاملات ومعالجة مشاكل تراكم متحصلات الشركات عبر البلدين. (سي ان بي سي عربية)



عميلات الموساد تفضحن الخدمات السرية الاسرائيلية :

Z


images


قامت لأول مرة خمس سيدات تعملن في الموساد الإسرائيلي بفضح الخدمات السرية الإسرائيلية التي تقوم باستخدام النساء من أجل إسرائيل.

ونشرت صحيفة التايمز الإسرائيلية، الاحد، اعترافات السيدات المتورطات في أكثر العمليات خطورة و أهمية داخل الموساد، حيث أوضحت إيفرات ، وهي واحدة من أهم العميلات في الموساد أن الأمر مقتصر فقط على المغازلة ومهما كان الأمر فإن الموساد لا يسمح بأكثر من ذلك، مؤكدة على أن حياتها ستنتهي إذا تم كشف أمرها ولكنها لا تبالي بذلك من أجل أمن إسرائيل.

كما عبرت عميلة أخرى تدعى إيلا عن تأثير هذا الأمر على أسرتها ، قائلة "إنني أترك بيتي و زوجي و أطفالي الثلاثة نائمين في أسرتهم مع دموع في عيني و غصة في حلقي ".

وأكد تامر بادرو مدير الموساد، أن النساء عميلات استثنائيات مشيدا بقدراتهن وقمعهن للذات من أجل تحقيق الأهداف، موضحا أن قدرات النساء تفوق الرجال في فهم الإقليم و قراءة المواقف و الوعي المكاني.

ويذكر ان أحد العمليات الأكثر شهرة التي استخدم فيها الموساد النساء كانت في 1987 عندما قامت إحدى العميلات وتدعى سيندي بإغراء الفني النووي مردخاي فعنونو، والذي قد باع وقتها أسرار مستودعات إسرائيل النووية إلى صحيفة الصانداي تايمز، وتمت إعادته إلى إسرائيل لإخضاعه للمحاكمة. (الديار اللبنانية)



جليلي في تركيا لبحث استئناف المفاوضات النووية :

9k=


قال مصدر دبلوماسي ان كبير المفاوضين الايرانيين في الملف النووي الايراني سعيد جليلي التقى الاثنين وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو لمناقشة استئناف المحادثات الدولية بشأن برنامج طهران النووي.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن اسمه "اراد جليلي ان يأتي الى تركيا لمناقشة اخر التطورات في الملف النووي الايراني".

وقال المسؤول ان تركيا "تقوم بواجبها في التشجيع على الحوار" بين الغرب وايران.

ومجموعة 5+1 التي تضم الصين وفرنسا وروسيا وبريطانيا والولايات المتحدة والمانيا طلبت من ايران وقف تخصيب اليورنيوم فورا لمخاوف من ان طهران قد تكون تقوم بتطوير اسلحة نووية.

وترفض ايران المزاعم وتقول ان برنامجها النووي مشروع سلمي يهدف لانتاج الطاقة للجمهورية الاسلامية.

واستضافت تركيا مرارا اجتماعات بين الاطراف منذ اطلاق عملية التفاوض الاخيرة في وقت سابق هذا العام حيث عقد اجتماع رفيع المستوى في نيسان/ابريل واجتماع اخر اقل مستوى منه في اواخر/تموز.

ولم تحقق مجموعة 5+1 وايران اي اختراقات في الجولة الاخيرة من المحادثات في موسكو في 18 و19 حزيران/يونيو. (ا ف ب)



ومن جانب اخر اعلنت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اوشتر بأنها ستلتقي المفاوض الايراني في اسطنبول لمناقشة النووي الايراني ..
 
رد: متجدد : اخر اخبار المنطقة

معرض دبي لطائرات الهليكوبتر 2012 يستقطب كبار المصنعين والموردين عالميا

Satellite



استقطب معرض دبي لطائرات الهليكوبتر 2012 حتى الآن 80 عارضا دوليا و محليا من دول عديدة مثل الولايات المتحدة الأمريكية و كندا و المملكة المتحدة و ألمانيا و إسبانيا و سويسرا و هولندا و السويد و روسيا و تركيا و أستراليا و أوكرانيا وجمهورية التشيك و قطر إضافة إلى ممثلين من دولة الإمارات.

وقالت مجموعة دومس الدولية المتخصصة في تنظيم المعارض والفعاليات إن المعرض يعتبر الثالث عالمياً في مجال تكنولوجيا المروحيات العسكرية والمدنية وعمليات تشغيلها.

وستعرض الجهات المشاركة أحدث الإضافات والتقنيات التي تشهدها صناعة المروحيات يرافقها عرض لآخر المنتجات المتعلقة بها إضافة إلى نقاشات تتناول المستجدات في مجال التطوير والخدمات لهذه الصناعة .

وسيقوم خبراء معتمدون من كل شركة بتقييم السوق المحلي والإقليمي والتواصل مع شبكة العملاء المحتملين إضافة إلى الهيئات والمنظمات العليا والعمل على إرساء صفقات الأعمال الكبرى خلال أيام المعرض.

وسيشهد المعرض في دورته الخامسة مشاركة نخبة من مصنعي طائرات الهيلوكبتر ومصنعي القذائف وأنظمة التحكم الناري .. إضافة إلى الشركات العالمية لإنتاج إلكترونيات الطائرات ومنظومات الدفاع وموردي قطع غيار الطائرات العسكرية والمدنية.

ويستضيف المعرض موزعي الأنظمة المتقدمة لتقنية المعلومات والاتصالات والشركات المتخصصة في عمليات التشغيل التجاري وعمليات الإسعاف الجوي ..

اضافة الى المطورين التقنيين لأنظمة الملاحة والمراقبة ومعدات الإنقاذ والاستطلاع وتطبيقاتها جواً وبحراً وعلى الأرض.

وأكدت شركة سيكورسكي لصناعة الطائرات حضورها هذا العام خاصة بعد النجاح الذي حققته في المعرض بنسخته لعام 2010 والذي تم خلاله إبرام صفقة تسليم 60 مروحية طراز بلاك هوك بقيمة قدرت بـ 300 مليون دولار أمريكي مع سلاح الجو والدفاع الجوي الإماراتي حيث تسعى الشركة هذا العام لاستقطاب كبار العملاء في المنطقة من صنّاع القرار.

وأعلنت بيل لتصنيع طائرات الهليوكبتر ومندوبها في الإمارات العربية المتحدة ممثلاً بشركة هاوكر باسيفيك للخدمات الجوية أنهم في صدد العرض والترويج لطائرة " بيل 429 " الهليوكبتر المبتكرة ثنائية المراوح.

وقال آلان بارسونز نائب رئيس قسم مبيعات الطائرات في شركة هاوكر باسيفيك الشرق الأوسط " تعد طائرة بيل 429 من المروحيات الاستثنائية وذات قدرات عالية الأداء حيث تلبي طبيعة مناخ الشرق الأوسط وتمتاز بالسرعة والمدى وقدرات التحويم الاستثنائية كما أنها متعددة الاستعمال وتتمتع بالعديد من قدرات السلامة المُحسنة وهى الأحدث ضمن فئة الطائرات التي تستخدم نظام الطيار الواحد وفقاً لبروتوكول " آي أف آر " كما أنها تضم آخر ما توصلت له تكنولوجيا مقصورة القيادة .. مشيرا الى أنهم من المشاركين بمعرض دبي لطائرات الهيلوكبتر منذ تأسيسه وحتى الوقت الحالي ... متطلعين لعرض أحدث منتجاتهم وخدماتهم في دورة هذا العام.

ويجذب معرض دبي لطائرات الهيلوكبتر 2012 النخبة من مصنعي الطائرات العمودية ومن بين تلك الأسماء شركة إنستروم لتصنيع المروحيات وهي الشركة المصنعة لطائرات الهيلوكبتر لأكثر من 50 عاماً وهى تشارك في الحدث لأول مرة حيث ستعرض الطائرة المروحية الحديثة " 480 لايت تيربن " أي المروحية التوربينية خفيفة الوزن .

وسيحضر مندوبو الشركة من أجل تقييم السوق ومتطلبات العملاء المحتملين والهيئات الداعمة.

وقال ترايسي بيغلر مدير المبيعات والمدير التسويقي في إنستروم إن هذا هو الوقت الأفضل بالنسبة لنا خاصة مع وجود مؤشرات نمو متوقع لسوق الشرق الأوسط حيث تسعى الشركة لتوسيع مجال انتشارها باستكشافها وجهاتٍ و أسواق جديدة تلبي ازدياد حجم انتاجها ما يجعل من الشرق الأوسط وروسيا عاملا جذب لها.

من جانبه قال عبدالله أبو الهول مدير معرض دبي لطائرات الهليكوبتر إنّ الرؤية العميقة والسياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله جعلت دبي تتربّع على عرش الصدارة خلال عقد من الزمن بصفتها مركزاً دولياً هاماً للعديد من المعارض والمحافل الدولية الهامة.

وأشار الى أن الزيادة التي ستشهدها الدورة الخامسة لمعرض دبي لطائرات الهليوكبتر 2012 في عدد العارضين مؤشر يؤكد الأهمية التي ينطوي عليها المعرض فاتحاً أبوابه أمام العديد من العملاء المحتملين والجهات الحكومية وشبه الحكومية إضافة إلى الهيئات الخاصة والتجارية ليسهم هذا الحدث في توجيه الأضواء نحو مركز عالمي ناشىء وجديد يستقطب قطاع الطيران في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وقال " لقد شهدنا نمواً ملحوضاً في حجم الصفقات التي تمت في الدورة السابقة للمعرض في العام 2010 ونتطلع نحو المزيد من الفرص الناجحة بين الجهات العارضة ممثلة بالشركات والجهات المشترية ممثلة بكبار الشخصيات والهيئات رفيعة المستوى" .

ويقدم معرض دبي لطائرات الهليكوبتر حدثاً مثالياً للتواصل مع الاختصاصيين في قطاع طائرات الهليكوبتر ويوفر فرصاً جيدة للتواصل مع عملاء محتملين من مختلف القطاعات في المنطقة كالقطاع التجاري والقطاع العسكري وقطاع الدفاع المدني .


 
رد: متجدد : اخر اخبار المنطقة

طائرة النقل سي-130 جيه سوبر هيركيوليز تبدأ رحلتها نحو سلطنة عمان

564547_379151062157365_1600473434_n.jpg

انطلقت أول طائرة نقل تكتيكي من طراز سي-130 جيه سوبر هيركيوليز (C-130J Super Hercules)من منشأة شركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin)في رحلتها متّجهة نحو عمان.
تعتبر الطائرة الطويلة البدن أولى ثلاث طائرات من طراز C-130J، طلبتها السلطنة في عقدين منفصلين عامي 2009 و2010.

وبحسب اتفاق الفريقين، فإنّ سلاح الجو السلطاني العماني سيتسلّم الطائرتين الأخريين القصيرتي البدن أواخر عام 2013، وأوائل عام 2014.

والطائرة هي بمثابة تحديث للطراز السابق سي-130، مزوّدة بإلكترونيات طيران رقمية ونظام جسر قيادة جديد، تدفعها أربع محركات توربينية مروحية من شركة أليسون Allison ، من طراز AE2100D3. وتُستخدم للنقل العسكري المتوسط، للقيام بالمهام العسكرية والدعم الإنساني في أوقات الكوارث.

وتشغّل سلطنة عمان حالياً أسطولاً مكوناً من ثلاث طائرات من طراز C-130H، تم اقتناؤها في أوائل الثمانينات.

وتجدر الإشارة إلى أنّ طائرات C-130J الجديدة ستُستعمل لدعم العمليات الداخلية في البلاد، لما تتمتع به من قدرة على العمل انطلاقاً من مطارات نائية غير معبّدة بشكل ملائم.


 
رد: متجدد : اخر اخبار المنطقة

اختتام مناورات مرجان "13" بين البحرية السعودية ونظيرتها المصرية

105196.jpg



اُختتمت اليوم مناورات التمرين المشترك مرجان "13" بين القوت البحرية الملكية السعودية ونظيرتها المصرية بمشاركة طائرات من القوات الجوية الملكية السعودية وذلك بحضور رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن حسين بن عبدالله القبيل ورئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق صدقي صبحي.

وفور وصول رئيس الأركان العامة ورئيس أركان حرب القوات المصرية منطقة المناورات توجها إلى قيادة الأسطول الغربي حيث استمعا لإيجاز عن سير التمرين والمهام التدريبية التي نفذت بنجاح وسبل تطوير العمل المشترك والتعاون بين القوات البحرية للبلدين الشقيقين.

بعدها توجها إلى إحدى السفن السعودية المشاركة بالتمرين واطلعا على ميدان القيادة البحرية وعلى تنفيذ عددٍ من العمليات التدريبية التي اشتملت على عمليات لوحدات البحرية الخاصة وعملية الاقتحام باشتراك طائرات الإنزال العامودي وعمليات التزود بالوقود للسفن خلال العمليات التدريبية وعمليات الهجوم الجوي.

وأوضح قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن دخيل الله الوقداني أن التمرين البحري المختلط "مرجان 13" يضم تشكيلات من قواتنا البحرية بالأسطول الغربي مع نظيراتها من القوات البحرية المصرية الشقيقة، تشمل السفن والطائرات ووحدات الأمن البحرية الخاصة بمساندة طائرات القوات الجوية الملكية السعودية، مشيراً إلى أن القوات البحرية تشرفت اليوم باستقبال رئيس هيئة الأركان العامة ورئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، وقائد القوات البحرية المصرية لحضور ختام هذا التمرين.

وأكد أن تمرين "مرجان" يأتي ضمن سلسلة التمارين المختلطة التي تنفذها القوات البحرية الملكية السعودية مع بحريات الدول الشقيقة والصديقة, ويهدف التمرين إلى رفع الجاهزية القتالية وتبادل الخبرات واكتساب المهارات القتالية من خلال الدقة في التخطيط والاحترافية في التنفيذ والقدرة على ممارسة إجراءات القيادة والسيطرة على الوحدات المختلفة في مسرح العمليات.

ورحب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل عقب التمرين برئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، وقائد قوات البحرية المصرية، كما شكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية والوفد المرافق له لحضورهم هذا التمرين.

وأكد أن ما ميز هذا التمرين عن التمارين السابقة هو حجم القوات المشاركة سواء من الجانب السعودي أو الجانب المصري.

واستذكر قول نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز إن العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية لا تتوقف على أشخاص بحد ذاتهم وإنما هي علاقة قديمة تربط البلدين وستبقى متينة ومتطورة في القيادة الجديدة، كما أن مصر مكملة للسعودية والسعودية مكملة لمصر، متمنياً الاستقرار لمصر والتوفيق للقوات المسلحة التي هي صمام الأمان.

من جهة أخرى قال قائد أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق صدقي صبحي إن التدريب المشترك يعد استمراراً لتدريبات مشتركة بدأت منذ أكثر من 10 سنوات في عام 1995م، مشيراً إلى أن التدريبات ليست فقط مقتصرة على النشاط البحري وإنما هناك قوات أخرى في مجال القوات البرية في "تبوك"، ومجال القوات الجوية "فيصل"، متمنياً أن يستمر هذا التدريب ويتطور أكثر وأن يشتمل على العديد من الأنشطة.

وأوضح الفريق صدقي أن هذه الزيارة هي أول زيارة رسمية له للمملكة بعد توليه المنصب, آملاً في استمرارية هذا التمرين بين القوات المسلحة السعودية والمصرية.
وفي نهاية الحفل تبادل الجانبان الهدايا التذكارية.



 
رد: متجدد : اخر اخبار المنطقة

مشكور على الاخبار

مجهود طيب

وتقييييم على مجهودك:ANSmile04[1]:
 
رد: متجدد : اخر اخبار المنطقة

مشكور على الاخبار

مجهود طيب

وتقييييم على مجهودك:ansmile04[1]:


تسلم اخوي كلك ذوق واعتذر لاني جمعت كل الاخبار معا لكن لاني رأيت التشتت في البحث عن الاخبار
 
رد: متجدد : اخر اخبار المنطقة

الثلثاء 18 سبتمبر

محكمة باكستانية تمنع الجيش من توقيع عقد شراء مروحيات :

2Q==


أصدرت إحدى المحاكم الباكستانية حكماً يلزم وزارة الدفاع والجيش بعدم توقيع عقد لشراء مروحيات من طراز بيل (Bell) وسيكورسكي (Sikorsky) إلى حين التوصل إلى حسم بشأن التماس قدمته شركتان تبيعان المروحيات كانتا قد حصلتا على هذا العقد في وقت سابق.
وكانت القاضية نور الحق قريشي من محكمة إسلام آباد العليا قد أصدرت الحكم بشأن عريضتين منفصلتين قدمتهما شركة Aerotron Private و Aerotron وهما الشركتان الشقيقتان لمركز تزويد مروحيات بيل (Bell) في هولندا، واللتان أدرج الجيش الباكستاني اسمهما على القائمة السوداء "لأسباب أمنية".

وتعتبر هذه المرة الأولى في تاريخ باكستان البالغ 64 سنة التي يقاضي فيها مقاول الجيش.

ففي أيار/مايو من العام 2012، تسلّمت الشركتان اللتان يمتلكهما أبٌ وابنه كتاباً من المدير العام للمشتريات لدى الجيش يعلمهما فيه بأنّ شركتهما قد منعتا بشكل دائم من تنفيذ أي أعمال مع الجيش ومنظمات الدفاع نظراً لوجود "أسباب أمنية".

كما طلب المدير العام للمشتريات العسكرية أيضاً، عبر كتاب، من مركز تزويد مروحيات بيل بقطع الاتصال بالشركتين وممثليهم بحسب ما جاء في العريضة.

وحددت المحكمة الثامن عشر من شهر أيلول/سبتمبر موعداً لجلسة الاستماع التالية في هذه القضية.

وفي هذا الإطار أعلن العميد المتقاعد واصف خان نيازي، المحامي العام للجيش لوسائل الإعلام أنّ بإمكان القوات المسلّحة إدراج اسم أي متعاقد خاص على اللائحة السوداء بالاستناد إلى تقارير استخباراتية.

وأضاف نيازي:"إننا نمتلك نظاماً منظماً للتصاريح الأمنية للشركات المحلية والوطنية والدولية والمتعددة الجنسيات. في حال اقترحت التقارير الاستخباراتية أنّ أي منظمة مهما بلغ عمرها أو علاقتها التجارية مع الجيش، تشكّل خطراً على الأمن، يحق إذاً للقوات المسلّحة بفسخ العقد معها وإدراج اسمها على اللائحة السوداء."

وعلى الرغم من أنّ مدير عام المشتريات لدى الجيش لم يقدّم أي سبب أمني محدّد في كتابه، فإنّ المصادر العسكرية أعلمت موقع الأمن والدفاع العربي - SDA أنّ العقد قد أنهي بالاستناد إلى تقارير الاستخبارات العسكرية ووكالة الاستخبارات ISI.

وقد أوضح المستشار القانوني لمقدّم الالتماس أمام المحكمة أنّ الشركتين كانتا توفران مروحيات بيل مع المعدات الخاصة بها طوال السنوات ال38 الماضية للجيش الباكستاني." كما أشار إلى أنّ "الأسباب الأمنية" مبهمة وغير كافية لشرح السبب الفجائي لإدراج اسمي الشركتين على اللائحة السوداء بعدما عملتا طوال السنوات ال38 الماضية مع الجيش.

لا يرى محللون أمنيون احتمالاً كبيراً بإصدار حكم لصالح المتعاقد، حيث أن موضوع الأمن القومي يعتبر عنصراً حيوياً للقوات المسلّحة من أجل برهان حجتها.

بحسب قانون الجيش الوارد في دستور باكستان، فإنّ القوات المسلّحة تتحلى بحصانة تخوّلها عدم مناقشة مسائل الأمن الوطني خلال محاكمة علانية.

وعلى الرغم من أنّ وزارة الدفاع تعتبر في الخط الأمامي في مواجهة أي عقد دفاعي، فإنّ دورها يبقى من الناحية الرسمية البحتة، والقوات العسكرية الثلاثة على التوالي هي التي توقع كافة العقود.

ومن جهه اخرى :

الولايات المتحدة ترسل مجموعة سفن إنزال إلى الخليج العربي :

Z


images


غادرت مجموعة من سفن الإنزال المدعومة بكتيبة مشاة بحرية معززة تابعة للقوات البحرية الأمريكية اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر/أيلول، غادرت القاعدة البحرية العسكرية في سان دييغو (ولاية كاليفورنيا) متجهة إلى الشرق الأوسط، بحسبما ما ذكر التلفزيون المحلي.
وقال جهاز المعلومات التابع للقوات البحرية الأمريكية أن تشكيل مجموعة الصاعقة دائمة الجهوزية المبعوثة يضم حاملة المروحيات "بيليليو" وناقلتي الإنزال"غرين باي" و"راشمور" إضافة إلى كتيبة مشاة بحرية ووحدة قوات خاصة يبلغ تعدادها 4 آلاف جندي من مشاة البحرية والقوات البحرية، وستسمر مهمة التشكيل لمدة 7 أشهر.
وبحسب جهاز المعلومات فإن هذه المجموعة وعلى رأسها حاملة المروحيات "بيليليو" قد يتم الإستعانة بها في تنفيذ سلسلة كاملة من المهام، بما في ذلك "القيام بأعمال قتالية وتقديم مساعدات إنسانية وكذلك في أعمال مكافحة القرصنة في البحر إضافة لأعمال تدعيم السلام والإستقرار في الأقاليم التي ستتواجد بها.
من جهة أخرى صرح النقيب مارك ساكاغوتشي قائد التشكيل:" نحن مستعدون لمواجهة كافة الظروف بدء من تقديم المساعدات الإنسانية وتقديم المساعدات في وقت الكوارث الطبيعية مرورا بتنفيذ عمليات الملاحة وحتى القيام بمعارك قتالية شاملة، فمهما كان الوضع نحن سنكون دائما على استعداد لتنفيذ المهمة التى تكلفنا بها القيادة".
هذا، وكما هو معروف يتواجد الآن في بحر العرب المتاخم للخليج العربي تشكيل من سفن إنزال تابعة للقوات البحرية الأمريكية، تضم حاملة المروحيات "إيفا جيما" وسفن الإنزال الكبيرة "نيويورك" و"غانستون هول"، إضافة إلى كتيبة مشاة بحرية معززة. وقد تم إرسال هذا التشكيل الذي كان متمركزا في القاعدة العسكرية البحرية في نورفولكيه (ولاية فيرجينيا) إلى منطقة الخليج العربي في نهاية مارس/آزار من العام الجاري.
من جهتها ذكرت وسائل الإعلام بمدينة سان دييغو أن إرسال حاملة المروحيات "بيليليو" يأتي على خلفية الخلاف المتواصل بين الولايات المتحدة وإيران، علاوة على ذلك قال التليفزيون المحلي أن قوة مشاة البحرية المتواجدة على متن سفن الإنزال تم تدريبها وفق برنامج إعداد خاص بإنقاذ المواطنين الأمريكيين الذين قد يتعرضوا لهجوم في الخارج.
يذكر أن فيلم "براءة المسلمين" الذي تم تصويره في الولايات المتحدة وإنتشر على شبكة الإنترنت قد استدعى موجة أحتجاجات عارمة مصحوبة بهجمات على البعثات الدبلوماسية الأمريكية في عدد من الدول الإسلامية.
المصدر: وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء .
 
رد: متجدد : اخر اخبار المنطقة

السبت : 22/سبتمبر


اتهامات تركية لإسرائيل بدعم «الكردستاني»

وأخيرا، خرجت سوريا من أن تكون المتهم الوحيد بالوقوف وراء عمليات «حزب العمال الكردستاني» داخل تركيا. ومع أن عمليات الحزب قد استؤنفت بقوة قبل بدء الأزمة بسنتين وثلاث سنوات، عندما كانت العلاقات بين الدولتين في ذروة عسلها، فإن المسؤولين الأتراك ما فتئوا يلمحون ويغمزون من قناة دمشق في العمليات العسكرية الأخيرة لـ«حزب العمال الكردستاني».

صحيفة «يني شفق»، المقربة جدا من «حزب العدالة والتنمية»، كشفت في افتتاحيتها الرئيسية أمس عن الدور الإسرائيلي المباشر في العمليات الكردية، ولا سيما في العمليتين الأخيرتين في بينغول، واللتين أسفرتا عن مقتل 18 جنديا.

وجاء في العنوان الرئيسي للصحيفة «استخبارات فورية من إسرائيل إلى حزب العمال الكردستاني». وذكرت ان مقاتلي «الكردستاني» استخدموا أجهزة تنصت واتصال إسرائيلية الصنع، تمكنت من التنصت على اتصالات الجيش التركي، وساعة ومكان مرور القوافل العسكرية.

وقالت الصحيفة إن «حزب العمال الكردستاني» أسس لهذا الغرض قبل أشهر شركة في أذربيجان للحصول على هذه الأجهزة التي تنتجها شركة «تاديران تيليكوم» الاسرائيلية. ومن أذربيجان تنقل هذه الأجهزة إلى إيران، ومنها إلى معسكر هيناري في شمال العراق.

وبحسب الصحيفة، فقد اتفقت الشركة الأذرية، التابعة للحزب، مع الشركة الإسرائيلية في شباط الماضي على شراء 95 جهاز تجسس حيث تسلمها الحزب تدريجا. وقالت الصحيفة إن إسرائيل أنتجت هذه الأجهزة في الهند عبر شركة أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحزب اشترى حتى حزيران الماضي ثلاثة أنواع من الأجهزة، تحمل على الكتف، وتستطيع رصد ترددات الأجهزة التابعة للقوات التركية وتحديد أماكن تواجدها وحركة القوافل. وبذلك تمكن مقاتلو «الكردستاني» من تنفيذ عمليات مكثفة ومتتابعة ضد القوات التركية.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة «تاديران تيليكوم» للتكنولوجيا من الشركات العاملة في المدينة الصناعية في مستوطنة بتاح تكفا في إسرائيل، وتنتج هواتف «آي بي» وأجهزة تنصت، وهو ما مكّن حزب العمال الكردستاني من اختراق نظام الاتصالات العسكري التركي.

على صعيد آخر، ذكرت صحيفة «حرييت» ان وزارة الخارجية التركية طلبت من القضاء العسكري تسليمها التقرير الذي أعلنته، وتتهم فيه انقرة رسميا سوريا بأنها أسقطت الطائرة التركية بصاروخ حراري وفوق المياه الدولية، وهو ما «اعتبر اعتداء عن سابق تصور وتصميم».

وأوضحت الصحيفة أن وزارة الخارجية ستدرس طلب تقديم طلب تعويضات من سوريا على إسقاط الطائرة. وقالت إن تركيا ستطالب بتعويضات عن الطائرة وعن الطيارين اللذين قتلا.

وأوضحت انه بعد ترجمة التقرير إلى الانكليزية، ستتقدم الحكومة التركية بطلب إلى مجلس الأمن والمحاكم الدولية لطلب التعويض. وقال مسؤولون في الخارجية التركية إن الموضوع ينتظر فقط قرارا حكوميا للمباشرة في التنفيذ. (السفير اللبنانية)




أردوغان: لن ننشئ منطقة عازلة في سوريا أحاديا :

(على ما بدوا ان مشروع ايران النووي بدأ يحصل على داعمين وهذا ما فهمته من نهاية حوار السيد اردوغان او قد يكون اعتراض على متلاك اسرائيل للنووي)

9k=



لم تنتظر تركيا كثيراً لتعلن انضمامها إلى صفوف الدول المؤيدة لـ«الثورة السورية»، إذ لم يمر وقت طويل بعدما بدأ ما يسمى «الربيع العربي»، حتى حذر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، الرئيس السوري بشار الأسد، الذي كان حليفاً سابقاً لتركيا، بضرورة أن يلجأ إلى تطبيق الإصلاحات في بلده.

لكن مع تواصل الازمة، طلبت أنقرة من الأسد التنحي عن الحكم، بينما اشتد الدعم التركي للمعارضة السورية، لتبقى تركيا في طليعة المدافعين عن المعارضة السورية والمطالبين بتغيير النظام.

وأعلن رئيس الحكومة التركية رجب طيّب أردوغان في مقابلة مع صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية أمس الأول، أن المعارضة السورية تزداد قوة خصوصاً أن الأسد بات «ميتاً سياسياً».

وقال أردوغان «إذا نظرنا إلى التاريخ نجد أن الأنظمة التي ظلمت شعوبها، لم تستمر. نحن نرى أن المعارضة السورية تزداد قوة يوماً بعد يوم، وبالتالي فإن هذا النظام سيرحل. بشار (الأسد) بات ميتاً سياسياً».

ورداً على سؤال حول موقف تركيا من استمرار روسيا والصين وإيران بدعم نظام الأسد، قال أردوغان إن «الروس لن يقبلوا بأن يسلّحوا نظام الأسد»، مضيفاً ان هذه الدول ستغير موقفها بدعم النظام السوري: «نرى أنهم يعتقدون أن الأسد سيرحل».

وأكد رئيس الوزراء التركي أن «هذه الدول يجب أن تؤمن بالنظام البرلماني الديموقراطي، خصوصاً أن إرادة الشعب هي التي ستسيطر».

وشدد أردوغان على أن تركيا لا ترغب بأي تدخّل خارجي لتشكيل نظام بديل في سوريا، مضيفاً «ما نطمح إليه هو حكومة انتقالية تعتمد على دستور عادل، ونظام يسمح للشعب بانتخاب مرشحيه وتشكيل أحزاب سياسية وفقاً لمبدأ الحرية».

وقال حول موقف تركيا من وجود «الإخوان المسلمين» في «المجلس الوطني السوري»، إن «الإخوان المسلمين هم جزء من الشعب السوري ولديهم الحق باستخدام حقوقهم الديموقراطية كما حصل في مصر».

وأشارت «واشنطن بوست» إلى أن أردوغان قال إن المعارضة السورية تتلقى جميع أنواع الدعم بما فيها الأسلحة من دول المنطقة والسوريين الموجودين في الخارج، مؤكداً أن تركيا تقدّم دعماً لوجستياً فقط، مثل المواد الغذائية والدواء للاجئين السوريين على أراضيها.

وأوضح رئيس الوزراء التركي أن «الشعب السوري سينتخب رئيساً قوياً بإرادته الخاصة» وذلك رداً على سؤال حول أية أسماء مقترحة لخلافة الرئيس السوري.

وشدّد على ضرورة إصدار مجلس الأمن الدولي قرارا، يسمح بإنشاء منطقة حظر جوي في المنطقة المقابلة للحدود التركية مع سوريا، مشيراً إلى أن تركيا لن تقوم بأي دور أحادي الجانب في هذا الشأن.

وقال أردوغان «إذا حصل أي هجوم على أراضينا، فسنقوم بما يقتضي الأمر»، مشيراً إلى أن أنقرة سترفض الوقوع بأي فخ في ما يرتبط بطلب مساعدة الناتو (حلف شمال الأطلسي).

ونقلت الصحيفة الأميركية عن أردوغان قوله إن الأسد في حالة تنحيه يمكن أن يتوجه إلى قطر أو تونس، وهما الدولتان اللتان سبق أن قدمتا إليه عرضاً في هذا الشأن.

ولدى سؤاله عمّا إذا كان قلقاً بشأن امتلاك إيران سلاحاً نووياً، قال «لا أريد أن استخدم عبارة أسلحة نووية لأن السلطات الإيرانية تنفي وجود أسلحة نووية لديها»، مضيفاً «كيف يمكن لدول أن تمتلك سلاحا نوويا وتعارض في الوقت ذاته امتلاك طهران أسلحة نووية، أين العدل في ذلك؟»، مستغرباً في الوقت ذاته التهديد الإسرائيلي لإيران، خصوصاً أن تل أبيب تمتلك أسلحة نووية.

وأعلن رئيس الوزراء التركي موافقة أنقرة على التطبيع مع إسرائيل، إذا وافقت الأخيرة على الالتزام بالشروط التركية. (السفير اللبنانية)






سويسرا ترفع حظرا عن تصدير السلاح للامارات :

images



رفعت سويسرا أمس الجمعة تجميدا فرضته على تصدير السلاح لدولة الامارات العربية المتحدة ولكنها قالت انها ستطلب الحصول على ضمانات بعدم اعادة تصدير الاسلحة بعد ان وجد تحقيق مشترك ان بعض القنابل اليدوية السويسرية الصنع وصلت الى الحرب السورية.

وعلقت الحكومة تصدير السلاح الى دولة الامارات في يوليو تموز بعد ان نشرت صحيفة سويسرية صورة لقنبلة يدوية من صنع شركة ار يو ايه جي السويسرية لتصنيع السلاح قالت انها وصلت الى بلدة معرة النعمان على الرغم من وقف سويسرا تصدير السلاح الى سوريا في عام 1998 .

ووجد تحقيق مشترك اجرته سويسرا ودولة الامارات ان بعض القنابل اليدوية التي بيعت في 2003-2004 اعطتها دولة الامارات للاردن "على اساس انها تريد دعم الاردن في قتاله ضد الارهاب. ومن الواضع ان القنابل اليدوية وصلت من هناك الى سوريا."

وقالت امانة الشؤون الاقتصادية بسويسرا في بيان اليوم الجمعة ان"دولة الامارات العربية المتحدة أكدت لسويسرا خطيا انه باستثناء القنابل اليدوية لم يجر اعادة تصدير مواد حربية اخرى من التي تم استيرادها من سويسرا.

"ولابد وان تتضمن الطلبات الجديدة للحصول على تراخيص تصدير مواد حربية لدولة الامارات العربية المتحدة اعلانا بعدم اعادة التصدير وهو ما يضمن لسويسرا حق اجراء تفتيش مباشر ما بعد الشحن على المواد الحربية المصدرة."

واضافت ان امانة الشؤون الاقتصادية ستجري مراجعة خلال الاشهر المقبلة لصادرات العتاد الحربي السابقة لدول مختلفة وستبلغ المجلس الاتحادي (مجلس الوزراء) السويسري بنتائجه.

وقالت "في ضوء هذه الاجراءات التي ستسري فورا قرر المجلس الاتحادي امكان استئناف الاجراءات المعلقة مؤقتا للحصول على تراخيص تصدير مواد حربية لدولة الامارات العربية المتحدة". (رويترز)




ميانمار: الديمقراطية لن تغير الصداقة مع الصين :
Z




نقل عن رئيس ميانمار ثين سين قوله لنائب الرئيس الصيني شي جين بينغ ان تحول ميانمار الى الديمقراطية لن يغير من الصداقة التقليدية التي تجمع بلاده بالصين وسط مخاوف في بكين من ان تصبح جارتها حليفة للولايات المتحدة.

ويعبر المسؤولون ووسائل الاعلام الصينية عن القلق من ان تجدد اهتمام واشنطن بالتحول الديمقراطي البطئ في ميانمار قد يكون جزءا من مخطط امريكي للحد من نفوذ الصين هناك وتطويقها بدول مؤيدة للولايات المتحدة.

وزادت المخاوف من تراجع نفوذ الصين في ميانمار ليس فقط بسبب التقارب الامريكي مع البلاد ولكن ايضا بسبب عودة "المحور" الاستراتيجي العسكري الامريكي الى اسيا.

لكن ثين سين قال خلال لقاء على هامش معرض تجاري في جنوب الصين ان على بكين الا تقلق.

ونقلت وزارة الخارجية الصينية عن ثين سين قوله لشي "ميانمار في مرحلة انتقالية في الوقت الحاضر لكن ميانمار تولي اهتماما كبيرا بالنهوض بالعلاقات مع الصين وان سياستها القائمة على رؤية الصين صديقا حقيقيا لم تتغير."

واضاف ثين في بيان صدر في وقت متأخر من مساء امس الجمعة "تقدم الصين منذ فترة طويلة الكثير من الدعم الصادق والعون ووقفت الى جانب ميانمار في اصعب الاوقات. شعب ميانمار لن ينسى هذا ابدا."

وهذه هي ثاني زيارة لثين سين للصين منذ توليه السلطة في مارس آذار 2011. وسيتوجه الى الولايات المتحدة بعد الانتهاء من زيارته.

ومع عرقلة العقوبات للاستثمارات الغربية لفترة طويلة ظهرت الصين كأكبر حليف لميانمار إذ تستثمر في البنية الاساسية وسدود الطاقة المائية وانابيب النفط والغاز للمساعدة في تلبية احتياجات جنوب الصين المتزايدة من الطاقة.

واتجهت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي واليابان والدول الغربية الاخرى الى تخفيف العقوبات على ميانمار في اعقاب جهود الحكومة المدنية الجديدة المدعومة من الجيش للمضي قدما في الاصلاحات الديمقراطية. (رويترز)
 
رد: متجدد : اخر اخبار المنطقة

الاحد : 23 / سبتمبر



ليبرمان: اسرائيل لن توافق على تعديل اتفاقية السلام مع مصر :

images





أعلن وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الاحد بانه من غير المعقول ان توافق اسرائيل على تعديل شروط في اتفاقية السلام مع مصر الموقعة عام 1979.

وقال ليبرمان للاذاعة العامة الاسرائيلية "لا يوجد ادنى احتمال بان توافق اسرائيل على تعديل اتفاقية السلام مع مصر".

واضاف "لن نوافق على اي تعديل في اتفاقيات كامب ديفيد".

واوضح ليبرمان بان "على مصر تلبية التزاماتها في سيناء" بعد يومين من هجوم شنه مسلحون تسللوا من سيناء الى اسرائيل وقتل خلاله ثلاثة من المهاجمين وجندي اسرائيلي.

وتبني اسرائيل حاليا سياجا حدوديا بطول 250 كلم على امتداد حدودها مع مصر. وتم الانتهاء من 170 كلم في حين يتوقع الانتهاء من باقي السياج بحلول نهاية العام.

وفي 18 حزيران/يونيو تسلل مسلحان من سيناء الى داخل الاراضي الاسرائيلية حيث هاجما قافلة تقل اسرائيليين يعملون في بناء السياج الحدودي وقتلا احدهم قبل ان يقتلهما الجيش الاسرائيلي.

واثر ذاك الهجوم طلبت اسرائيل من مصر استعادة السيطرة الامنية على شبه جزيرة سيناء التي يسودها فلتان امني منذ الاطاحة بنظام الرئيس حسني مبارك في شباط/فبراير 2011.

واطلق الجيش المصري عملية عسكرية واسعة النطاق في سيناء بعد يومين من مقتل 16 من حرس الحدود المصري في هجوم مسلح استهدف في الخامس من آب/اغسطس نقطة تفتيش قرب الحدود المصرية مع كل من قطاع غزة واسرائيل. (ا ف ب)
 
رد: متجدد : اخر اخبار المنطقة

الاحد : 23 / سبتمبر



ليبرمان: اسرائيل لن توافق على تعديل اتفاقية السلام مع مصر :

images





أعلن وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الاحد بانه من غير المعقول ان توافق اسرائيل على تعديل شروط في اتفاقية السلام مع مصر الموقعة عام 1979.

وقال ليبرمان للاذاعة العامة الاسرائيلية "لا يوجد ادنى احتمال بان توافق اسرائيل على تعديل اتفاقية السلام مع مصر".

واضاف "لن نوافق على اي تعديل في اتفاقيات كامب ديفيد".

واوضح ليبرمان بان "على مصر تلبية التزاماتها في سيناء" بعد يومين من هجوم شنه مسلحون تسللوا من سيناء الى اسرائيل وقتل خلاله ثلاثة من المهاجمين وجندي اسرائيلي.

وتبني اسرائيل حاليا سياجا حدوديا بطول 250 كلم على امتداد حدودها مع مصر. وتم الانتهاء من 170 كلم في حين يتوقع الانتهاء من باقي السياج بحلول نهاية العام.

وفي 18 حزيران/يونيو تسلل مسلحان من سيناء الى داخل الاراضي الاسرائيلية حيث هاجما قافلة تقل اسرائيليين يعملون في بناء السياج الحدودي وقتلا احدهم قبل ان يقتلهما الجيش الاسرائيلي.

واثر ذاك الهجوم طلبت اسرائيل من مصر استعادة السيطرة الامنية على شبه جزيرة سيناء التي يسودها فلتان امني منذ الاطاحة بنظام الرئيس حسني مبارك في شباط/فبراير 2011.

واطلق الجيش المصري عملية عسكرية واسعة النطاق في سيناء بعد يومين من مقتل 16 من حرس الحدود المصري في هجوم مسلح استهدف في الخامس من آب/اغسطس نقطة تفتيش قرب الحدود المصرية مع كل من قطاع غزة واسرائيل. (ا ف ب)
خبر مضحك مصر ليست بحاجة لتعديل هذه الاتفاقية فهي تفعل ما تريد في ارضها وهذا حق لها مصر نشرت قواتها وجنودها في سيناء لكن لا اعلم ما هذا التعديل الذي ترفضه اسرائيل ... سبحان الله مع كل التسليح الذي لديها يخافون خوفا شديدا لان الخوف تملك قلوبهم ويخافون من المسلمين خوفا جما
 
رد: متجدد : اخر اخبار المنطقة

خبر مضحك مصر ليست بحاجة لتعديل هذه الاتفاقية فهي تفعل ما تريد في ارضها وهذا حق لها مصر نشرت قواتها وجنودها في سيناء لكن لا اعلم ما هذا التعديل الذي ترفضه اسرائيل ... سبحان الله مع كل التسليح الذي لديها يخافون خوفا شديدا لان الخوف تملك قلوبهم ويخافون من المسلمين خوفا جما


الخوف يجعلهم يتدخلون بكل صغيرة وكبيرة
 
رد: متجدد : اخر اخبار المنطقة

يوم الاحد : 23 / سبتمبر

باماكو ومجموعة غرب افريقيا تتوافقان على نشر قوات في مالي :


توصلت مالي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا الى "اتفاق" على شروط انتشار قوة افريقية في مالي على ان يكون مقرها العام في باماكو، وفق ما اعلن الاحد في باماكو وزيرا الدفاع في مالي وساحل العاج.

وقال وزير الدفاع العاجي بول كوفي كوفي الى جانب نظيره المالي ياموسى كامارا "ينبغي الترحيب بالاتفاق الذي توصلنا اليه للتو مع اخواننا الماليين. اليوم، يمكن القول ان مالي والمجموعة الاقتصادية لغرب افريقيا بلغتا مرحلة تنفيذ عمليات القوات على الاراضي المالية".

وكان كوفي كوفي التقى لتوه الرئيس المالي ديونكوندا تراوري يرافقه وزير الاندماج الافريقي في ساحل العاج علي كوليبالي.

واضاف الوزير العاجي "حين نتحدث عن قوات فاننا نقصد قوات المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا وليس قوات اجنبية. ومالي وافقت" على ذلك.

وردا على سؤال عما اذا كان الاتفاق يسمح بنشر قوات على الاراضي المالية برمتها "بما فيها باماكو"، قال الوزير "اي قوة تنفذ انتشارا تحتاج الى قاعدة. والجميع موافقون".

واكد وزير الدفاع المالي تصريحات نظيره العاجي، لافتا الى ان "المقر العام (لقوات المجموعة الافريقية) سيكون في باماكو".

وفي بداية سبتمبر، تقدم ديونكوندا تراوري بطلب مساعدة رسمي من المجموعة الافريقية، فيما لا تزال حركات اسلامية متطرفة قريبة من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي تسيطر على شمال مالي.

لكن الرئيس المالي رفض انتشار "قوات عسكرية مقاتلة" في باماكو، ما دفع المجموعة الافريقية الى الطلب من مالي اعادة النظر في موقفها. (ا ف ب)





اسرائيل تعزز انتشارها العسكري على الحدود مع مصر :


عززت اسرائيل انتشارها العسكري قرب الحدود مع مصر في شبه جزيرة سيناء، حيث تعددت الهجمات في الاشهر الاخيرة، بحسب ما اعلن ضابط اسرائيلي كبير الاحد.

وقال جنرال الاحتياط تسفي فوغل وهو القائد السابق للمنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي للاذاعة العامة ان "اسرائيل نشرت كتيبة كراكال الاضافية بالقرب من الحدود، لأن سيناء اصبحت وكرا للارهابيين".

واعتبرت الحدود بين مصر واسرائيل على مدى اكثر من 30 عاما الاكثر هدوءا بالنسبة للدولة العبرية بفضل معاهدة السلام بين الدولتين عام 1979.

واشار فوغل الى انه "منذ فترة غير طويلة كانت فقط وحدات الاحتياط من الجيش وحرس الحدود تقوم بدوريات هناك خاصة للحد من الانشطة غير المشروعة لبدو سيناء" مثل التهريب والدعارة وعبور المهاجرين الافارقة.

من جهته قال وزير التنمية الاقليمية سيلفان شالوم للاذاعة ان "مصر بدأت بالتحرك ضد الارهابيين في سيناء ولكن ما زال ذلك غير كاف، والارهاب يهدد المصريين ايضا".

وتأتي هذه التصريحات بعد يومين على هجوم قتل فيه الجمعة جندي اسرائيلي وثلاثة مسلحين يحملون سلاحا ثقيلا تمكنوا من التسلل الى اسرائيل من سيناء.

ونقلت الاذاعة عن مسؤول اسرائيلي كبير قوله ان "الإنذارات حول هجمات مخطط لها من سيناء كانت اكثر عددا هذا العام من تلك على الحدود مع قطاع غزة" الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وتبني اسرائيل حاليا سياجا حدوديا بطول 250 كلم على امتداد حدودها مع مصر بينها 170 كلم تم الانتهاء منها في حين يتوقع الانتهاء من باقي السياج بحلول نهاية العام.

ولكن ما زالت هناك ثغرات حيث ان جزءا من السياج بطول نحو 15 كيلومترا يوجد في منطقة ايلات وهي منتجع على البحر الاحمر جنوب اسرائيل.

وقتل جندي اسرائيلي في اشتباك وقع الجمعة قتل فيه ايضا مهاجموه الثلاثة الذين كانوا مسلحين تسليحا ثقيلا وتمكنوا من التسلل الى اسرائيل من سيناء. (ا ف ب)​
 
رد: متجدد : اخر اخبار المنطقة

جميع الاخبار الدارجه في الصحف ونشر الاخبار قتل ودمار وتسلح وتهديد كل هذه الأسباب تنذر باقتراب حرب كبيره شرسه لن يكون فيها رابح
 
رد: متجدد : اخر اخبار المنطقة

يبدو الوضع كذا اخوي لكن نقول الله يحفظنا
 
رد: متجدد : اخر اخبار المنطقة

طالبان : قتل الأمير هاري هو هدفنا


harry-afghanistan-_2331774b.jpg



يعمل الإسلاميون في المملكة المتحدة جاهدين على تجنيد مئات من المتطرفين البريطانيين لقتل الأمير هاري الذي يقضي حاليا خدمته العسكرية في صفوف القوات البريطانية المتواجدة في أفغانستان، صرح بذلك كاري يوسف احمدي المتحدث باسم حركة "طالبان" في حوراه الذي نشرته اليوم الاثنين 24 سبتمبر/ أيلول صحيفة " ديلي ستار".
prince-harry-deployed-afghanistan.jpg

وبحسب كلام احمدي، فإن المئات من المسلمين المولودين في بريطانيا مستعدون للإنضمام إلى صفوف الرديكاليين الإسلاميين في افغانستان،حيث سيجري تدريبهم بشكل خاص، ليتمكنوا بعد ذلك من تنفيذ الهجوم على احد أفراد العائلة الملكية البريطانية الحاكمة. في ذات الوقت صرح احمدي ان دائرة المقاتلين المحتملين ليست مقيدة بالقادمين من بريطانيا. إذ أكد : "لدينا آلاف المتطوعين من كافة انحاء العالم على استعداد لتقديم ارواحهم فداء للنبي محمد (ص). وقتل الأمير هو هدفنا، كما أن أحدا لم يقم بدعوة المغتصبين البريطانيين والأمريكيين إلى الأراضي الأفغانية، ولابد أن يخرجوا منها".
جدير بالذكر أن جنود القوات المسلحة البريطانية قد نقلوا تقارير إلى قادتهم تفيد بأنهم استمعوا في صفوف المقاتلين الذين يهاجمون قواعدهم لهجة حديث بريطانية. إضافة إلى ذلك تمكن الجنود من توقيف بعض المنتفضين وعلى أجسادهم وشم لأندية كرة القدم بالدوري البريطاني الممتاز.
وكان المتطرفون الأفغان قد حاولوا عدة مرات قتل الأمير هاري، جاءت أخرها منذ 10 أيام عندما هاجم 19 مقاتلا من طالبان يرتدون الزي العسكري الأفغاني قاعدة كامب بايستون البريطانية في مقاطعة هلمند واخترقوا الجدار الواقي وتمكنوا من تدمير 6 طائرات تابعة لقوات التحالف كانت واقفة على ممرات الإقلاع، كما قتل 2 من جنود مشاة البحرية الأمريكية، إضافة لإصابة 9 اشخاص أخرين بجروح. وفي هذه الأثناء كان الامير هاري الإبن الأصغر لأمير ويلز تشارليز على بعد 2 كم فقط من مسرح هذه الأحداث.
 
عودة
أعلى