الاتحاد للطيران تستعد لتسلم طائراتها بوينغ 787 ,,,

الجــــــــــلاد

صقور الدفاع
إنضم
13 ديسمبر 2011
المشاركات
1,381
التفاعل
507 0 0
“الاتحاد للطيران” تستعد لتسلم طائراتها من “بوينغ 787 دريملاينر”



أبوظبي - “الخليج”:

217741.jpg


زار جيمس هوغن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، أمس، مصنع “بوينغ إفريت” للطائرات، حيث تستعد الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، لتسلّم المزيد من طائرات بوينغ ،777 وفي انتظار وصول طائرة بوينغ 787 دريملاينر .


ويترأس هوغن وفدًا من كبار المسؤولين في الاتحاد للطيران إلى جانب كبار التنفيذيين من شركة طيران برلين في زيارته التي تستمر على مدار يوم كامل . وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران تستحوذ ما يقرب من 30 في المئة من أسهم طيران برلين سادس أكبر شركة طيران على مستوى أوروبا .


وقد أعلنت الشركتان في شهر مارس/آذار عن خططهما الرامية لتعزيز شراكتهما عن طريق دمج البرامج الخاصة بطائرات بوينغ 787 دريملاينر .


وتمتلك كل من الاتحاد للطيران وطيران برلين معاً 56 طلبية دريملاينر، من بينها 41 طائرة للاتحاد للطيران و15 طائرة لطيران برلين .


وخلال زيارته التفحصية لخطوط تجميع طائرات بوينغ 777 ودريملاينر، قال هوغن: “إن مشاهدة تلك الطائرات تتشكل أمام ناظريك، حيث يتم تجميعها لتأخذ هيئتها الكاملة، لأمر مدهش حقاً . إننا نتطلع لتسلّم الطائرات التسع الجديدة من طراز بوينغ 777 خلال الخمسة عشر شهرًا المقبلة” .


وأضاف: “لا شك أن وصول طائرة الدريملاينر سيكون له أثر إيجابي بالنسبة لكلتا الناقلتين اللتين تتطلعان للعمل بنجاح مع شركة بوينغ على برنامج دمج الأسطول” .


وأضاف أيضاً: “إننا نتشارك البنى التحتية وأنشطة شراء المحركات وإلكترونيات الطائرات وأنظمة الترفيه على متن الطائرة، ونعمل بجد على مواصفات المنتجات المشتركة على متن الطائرة الخاصة بعلاماتنا التجارية والتي من شأنها أن توفر لعملائنا تجرية مميزة على مستوى المنتج” .


وكانت الاتحاد للطيران قد أعلنت في ديسمبر/كانون الأول الفائت، أنها استحوذت على طلبية طائرات من طراز بوينغ 787-9 دريملاينر بواقع 41 طائرة، على أن تصل أولى تلك الطائرات في الربع الأخير من عام 2014 . وتبلغ قيمة الطلبية نحو 3 .9 مليار دولار أمريكي، مما يجعل الاتحاد للطيران أكبر مشغل لمثل هذا الطراز من الطائرات على مستوى العالم . ولدى الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة خيارات شراء وحقوق شراء 25 طائرة إضافية . وعلى مدار الخمسة عشر شهرًا القادمة، ستتسلم الاتحاد للطيران طائرتين من طراز بوينغ B777-200 للشحن، وخمس طائرات من طراز بوينغ 777-300R المرتبة وفق نظام الثلاث درجات، وطائرتين من طراز بوينغ 777-300R المرتبة وفق نظام الدرجتين . واختتم هوغن: “بالنظر إلى ما بعد طلبيتي طائرات بوينغ 777 ودريملاينر، قامت الاتحاد للطيران بإجراء نقاشات جدية اليوم مع شركة بوينغ حول الخطط المستقبلية لأنواع جديدة من الأساطيل عريضة البدن” .


من جهة أخرى كشف قسم الشحن التابع للاتحاد للطيران المتنامي بقوة عن إطلاق خدمته الجديدة “سيف غارد” لنقل البضائع الثمينة بثقة عالية .


وقد صممت خدمة الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الجديدة “سيف غارد” لتدعم متطلبات شركات خدمات الأمن العالمية ووكلاء الشحن والشركات والأفراد الذين يرغبون بنقل بضائع قيمة كالمعادن الثمينة والأحجار الكريمة والمجوهرات والعقود القانونية والأعمال التي لا تقدّر بثمن إلى مختلف أنحاء العالم، بسرعة وأمان .


وقد تم نشر خدمة “سيف غارد” مبدئياً في 23 موقعاً مرخصاً للشحن على امتداد إفريقيا وآسيا وأستراليا وأوروبا وأمريكا الشمالية .


وتعتبر تلك المبادرة الثانية التي يقوم بها قسم الاتحاد للشحن على مستوى الخدمات عقب إطلاق خدمته الناجحة “فاست تراك” لأولوية الخدمة والتي تم العمل بها منذ شهر إبريل/نيسان 2011 .


وقال كيفن نايت رئيس الشؤون الاستراتيجية والتخطيط في الاتحاد للطيران إنه على امتداد شبكتهم وفي دولة الإمارات العربية المتحدة تحديداً سيحصل عملاؤهم في ما يخص خدمات الشحن على فرصة كبيرة لنقل أو استلام الشحنات القيمة دولياً بشكل آمن مع معرفة أن بإمكانهم متابعة سير الشحنة وأنه تتم مراقبتها وتخزينها بشكل آمن جداً في زمن العبور بين الرحلات .





 
عودة
أعلى