متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

»الإمارات« ثاني أفضل ناقلة عالمية لدى قراء الغارديان

حلت »طيران الإمارات« في مرتبة ثاني أفضل ناقلة في العالم من حيث تكلفة السفر والراحة لدى قراء صحيفة الغارديان البريطانية، وذلك بحسب اقتراع أُجرِي وسطهم ضمن الاقتراع السنوي الخاص بجوائز السفر ،2012 نظمته الصحيفة، ونشرت نتائجه أمس . وجاءت طوكيو في المركز الأول كأفضل مدينة خارج بريطانيا، وآيسلندا كأفضل دولة، واليابان الوجهة المفضلة في السفريات البعيدة، و»حياة هوتيلز آند ريسورتس« كأفضل فندق خارجي، بينما ذهبت جائزة أفضل درجة أعمال إلى الخطوط السنغافورية .




 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

عبور 6, 2 مليون مسافر في يوليو وأغسطس
20 % نمواً بحركة المسافرين عبر مطار أبوظبي
أبوظبي - »الخليج«:

-----------------13-1.jpg

كشف تقرير شركة أبوظبي للمطارات الصادر أمس حول حركة مطار أبوظبي الدولي لشهر يوليو/ تموز وشهر أغسطس/ آب الماضيين عن نمو حركة المسافرين بزيادة عشرية خلال فترة الصيف الماضي، وتم كشف التقرير على هامش فعاليات ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية الثامن عشر المقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض الذي تستضيفة شركة أبوظبي للمطارات .


وتفصيلاً، أظهر التقرير نشاط حركة الطيران، حيث عبر المطار نحو 6 .2 مليون مسافر في شهري يوليو وأغسطس من مطار العاصمة في شهر أغسطس الماضي 717 .298 .1 مسافراً مما سجل ارتفاعاً بنسبة 20% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي . وكان لحجم الشحن نصيب من هذا النمو حيث حقق ارتفاعاً بنسبة 4 .16% لتصل إلى 376 .46 طناً، مقارنة بشهر أغسطس 2011 . كما أوضح التقرير استمرار نمو المطار في شهر يوليو الماضي ليسجل زيادة في حركة المسافرين خلال شهر واحد تعد الأعلى في تاريخ المطار، حيث عبر في ذلك الشهر 088 .335 .1 مسافراً من مطار أبوظبي الدولي لتحقيق زيادة بلغت نسبتها 7 .16 في المئة مقارنة بالعام الماضي، وكانت حركة الشحن قد سجلت مناولة 371 .50 طناً بنسبة زيادة بلغت 27 في المئة عن عام 2011 .

وأشار التقرير إلى تزايد الأعداد الإجمالية للمسافرين القادمين إلى مطار أبوظبي الدولي خلال شهر يوليو، حيث وصلت نسبة النمو إلى 6 .42 في المئة، وتزايد أعداد المغادرين أيضاً وبنسبة 1 .37 في المئة مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي مما يؤكد المكانة المتنامية لمطار العاصمة ولموقع إمارة أبوظبي فهو مركز رائد لحركة الطيران في المنطقة .

وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي لعمليات المطارات في شركة أبوظبي للمطارات: »حقق مطار العاصمة خلال شهري يوليو وأغسطس معدلات قياسية في حركة المسافرين هي الأعلى في تاريخ مطار أبوظبي الدولي . ومع تسجيل نمو بنسبة 5 .21% منذ باية العام حتى اليوم، تكون شركة أبوظبي للمطارات من أحد أسرع الشركات العالمية نمواً في مجال إدارة وتشغيل المطارات، وإنه من المشجع رؤية المطار يحقق معدلات نمو مستدامة خاصةً مع دخولنا للنصف الثاني من العام الجاري« .

وأضاف: »يعكس الأداء النشط لحركة المسافرين خلال فصل الصيف الحالي ما تتمتع به إمارة أبوظبي من مزايا جذب عديدة جعلتها بلا شك الوجهة المفضلة للتجارة والسياحة في المنطقة وبوابةً عالميةً واسعةً لربط مختلف أنحاء العالم« .

وعن سبب هذه الزيادة في حركة المسافرين أوضح الهدابي قائلاً: »أسهم الأداء الرائد لشركة الاتحاد للطيران في دعم تحقيق هذه الزيادة في حركة المسافرين عبر زيادة رحلاتها للعاصمة التايلندية بانكوك وافتتاح وجهات جديدة مثل رحلات لاجوس في نيجيريا، كما أسهم طول الموسم الصيفي في أبوظبي والتفاعل الإيجابي لمختلف شركات الطيران أحد عوامل تنامي حركة السفر . ويواصل المطار تقديم خدماته بتميز لجميع عملائه خلال هذه الفترة التي عادةً ما تشهد معدلات سفر عالية، إضافة لالتزامه الراسخ بتحقيق التميز وأفضل معايير الخدمة والجودة العالمية على مدار العام عبر مختلف قطاعاته التشغيلية« .

يذكر أن قائمة أكثر أربع وجهات تشغيلاً من المطار خلال شهري يوليو وأغسطس ضمت بحسب التقرير كلاً من، العاصمة التايلندية بانكوك التي واصلت تصدر القائمة، تلتها العاصمة البريطانية لندن، والعاصمة القطرية الدوحة والعاصمة الفلبينية مانيلا، وفي المرتبة الخامسة حلت مدينة جدة السعودية خلال شهر يوليو، والعاصمة المصرية القاهرة خلال شهر أغسطس الماضي





 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

»العربية للطيران« تبدأ بتسيير رحلاتها إلى أوفا الروسية


الشارقة - »الخليج«:




219891.jpg



أعلنت »العربية للطيران«، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أمس عن إطلاق رحلاتها إلى أوفا، وجهتها الثالثة في روسيا والسابعة والسبعين على مستوى العالم، وذلك بدءاً من 2 أكتوبر 2012 .

وستسير »العربية للطيران« رحلتين أسبوعياً بين الشارقة وأوفا، حيث تغادر رحلات الذهاب مطار الشارقة الدولي يومي الثلاثاء والجمعة عند تمام الساعة 55:،18 فيما تصل إلى مطار أوفا الدولي عند الساعة 55:1 . أما رحلات الإياب فتنطلق في نفس اليوم عند الساعة 55:2 من أوفا لتصل إلى مطار الشارقة الدولي عند الساعة 55:5 بالتوقيت المحلي .

وقال عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة »العربية للطيران«: يسرنا اطلاق رحلاتنا إلى أوفا، حيث تمثل هذه الخطوة استمراراً لاستراتيجية »العربية للطيران« الرامية إلى تعزيز حضورها في روسيا الاتحادية وأوروبا الشرقية . ونحن على ثقة من أن رحلات »العربية للطيران« إلى أوفا، ستسهم في تعزيز أواصر العلاقات التجارية والسياحية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا، حيث إنها تقدم للعملاء عروضاً متميزة وبأسعار مناسبة« .



 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

للمرة الثانية وبالإجماع
انتخاب الإمارات رئيساً للجنة البيئية العربية بالطيران المدني
حجم الخط |

تاريخ النشر: الأحد 30 سبتمبر 2012

دبي (الاتحاد) - انتخب أعضاء اللجنة البيئية التابعة للهيئة العربية للطيران المدني دولة الإمارات رئيساً للجنة للمرة الثانية بالإجماع، خلال اجتماع اللجنة في العاصمة المغربية الرباط الأسبوع الماضي. وعقدت اللجنة اجتماعها، بحضور ممثلين عن هيئات الطيران العربي المدني من الأردن، والمغرب، والسعودية، واليمن، ومصر ولبنان بالإضافة إلى ممثل عن الهيئة العربية للطيران المدني.

وتم انتخاب المهندسة مريم البلوشي مديرة الدراسات البيئية في الهيئة العامة للطيران المدني وممثلة دولة الإمارات رئيسة للجنة للدورة الثانية على التوالي وبإجماع جميع الدول المشاركة وانتخاب السعودية نائبا، بحسب بيان صحفي للهيئة أمس.





وبحث الاجتماع أبرز التحديات التي تواجه البيئة عالميا ومحليا في قطاع الطيران المدني وأهم عناصرها التي يجب أن توضع في عين الاعتبار، وضرورة العمل على تبادل الخبرات في مجال البيئة وتبادل القوانين واللوائح التي تسهم في الحد منها، للوصول إلى بيئة مستدامة قدر الإمكان.

واستعرض الحضور أهم القضايا البيئية العالمية المتعلقة بالانبعاثات الغازية وما تم في هذا الخصوص من اجتماعات ونتائج من قبل منظمة الطيران المدني الدولي “الايكاو” خلال اجتماعها الأخير في لجنة بيئة الطيران الدولي.

وتطرق ممثلو الدول إلى الاجتماع الذي يعقد في شهر أكتوبر المقبل في مونتريال من أجل مساعدة الدول في وضع واستكمال خططهم من اجل التقليل من انبعاثات الطيران المدني الدولي.

وقال سيف السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني “إن اختيار الإمارات لرئاسة هذه اللجنة المهمة للمرة الثانية يؤكد الدور الايجابي والحيوي الذي تقوم فيه الدولة في تفعيل وتمثيل المنطقة إقليميا وعالميا كما يؤكد أن الدور المنوط بها ليس بالسهل”. وأضاف “أن التحديات التي تواجه العالم والمنطقة بصفة خاصة تحتاج إلى تكثيف الجهود والتعاون بين جميع الدول العربية للوصول إلى منظومة بيئة طيران متكاملة ومستدامة، كما أن ذلك يعزز من تواجد المنطقة ومساهمتها في القرارات الدولية المتعلقة بالبيئة ووضع القوانين الجديدة.

وزاد “لقد كانت الإمارات من بين الدول العربية التي أيدت فكرة إنشاء هذه اللجنة لتعزيز قضايا البيئة في قطاع الطيران المدني، كما وأنها تدعم العمل على تبادل الخبرات بين الدول الأعضاء في الهيئة العربية للطيران المدني، إضافة إلى ترسيخ التعاون مع الجهات الدولية المتخصصة في هذا المجال”.

من جانبها أكدت المهندسة البلوشي أهمية ثقة أعضاء اللجنة من الدول العربية في اختيارها، موضحة أن هذا الاختيار هو مسؤولية كبيرة للفترة القادمة من أجل العمل على استكمال المشوار الذي بدأ منذ سنتيين عند تأسيس اللجنة، لافتة إلى أن هذا الاختيار يؤكد الدور المهم الذي تلعبه الدولة في مجال البيئة وحضورها المميز وتأثيرها الفاعل بين الدول العربية.



اقرأ المزيد : المقال كامل - انتخاب الإمارات رئيساً للجنة البيئية العربية بالطيران المدني - جريدة الاتحاد
 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

انطلاق فعاليات ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية في أبوظبي


تنطلق بعد غد الاحد فعاليات ملتقى "المطارات وشركات الطيران العالمية الثامن عشر" والتي تستمر ثلاثة أيام.
ويناقش الملتقى أهم القضايا والتحديات ذات التأثير المستمر على خدمات ومستقبل قطاع الطيران مثل الضرائب وارتفاع أسعار الوقود والسياسات المرتبطة بقطاع الطيران بالإضافة الى العوامل المتعلقة بالجوانب البيئية وتطوير خطوط طيران مستدامة والتطوير الاقتصادي وغيرها من الموضوعات المرتبطة بالرؤية الاقليمية لقطاع الطيران وما يشهده من معدلات نمو مستمرة.
ويستعرض المشاركون مجموعة من القضايا المرتبطة بوجهات الطيران ضمن برنامج نقاشات الملتقى حول المسارات الجوية للطيران والوجهات السياحية العالمية.
يذكر أن الملتقى سيشهد على هامش فعالياته تنظيم قمة "روتس" العالمية للتطوير الاستراتيجي إلى جانب مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تسهم في تشكيل وتعزيز العلاقات بين المشاركين من المطارات وشركات الطيران العالمية ومختلف قطاعات الطيران. أبوظبي /قنا/



 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

5 مليارات دولار أرباح الاتحاد للطيران

رويترز- أعلن جيمس هوجان الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة عن توقعه أن تزيد أرباح الشركة تزيد عن 5 مليارات دولار في تصريح صحفي خلال مؤتمر اليوم.

وبادرت الشركة مؤخرا بسلسلة عمليات استحواذ وشراء أسهم من كل من اير لينجوس وفيرجن أستراليا مع رفعها لحصتها في اير برلين واير سيشل.

ويقول هوجان إن الشركة تتوقع تحقيق ارباح تزيد عن 5 مليارات دولار هذا العام، وأن الشركة وصلت إلى موقع الأرباح القابلة للاستدامة.

وكانت الاتحاد للطيران قد حققت عوائد بلغت 4.1 مليار دولار عام 2011 وولدت عوائد من 281 مليون دولار من شراكاتها في النصف الأول من 2012.

 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

أزاحت »لوفتهانزا« عن المرتبة الأعلى في الطيران العالمي ..
3,7 مليار دولار قيمة العلامة التجارية لـ "طيران الإمارات"
45231.jpg




حلت »طيران الإمارات« في المركز الأول عالمياً كأعلى علامة تجارية قيمة في قطاع الطيران العالمي، حيث بلغت قيمتها في ،2012 نحو 7 .3 مليار دولار بحسب أحدث تصنيف من شركة »براند فاينانس« العالمية الرائدة في استشارات القيمة التجارية الذي توصلت إليه في دراستها »براند فاينانس غلوبال 500«، لتتقدم »طيران الإمارات« بذلك إلى مركز الصدارة في الترتيب العالمي، صعوداً من المركز الثالث في عام ،2011 بعدما ارتفعت قيمة علامتها التجارية من نحو 6 .3 مليار دولار في العام الماضي، إلى 7 .3 مليار دولار حالياً . وكذلك حافظت علامة الشركة على تصنيف »AAA-« القوي الذي أحرزته في العام الماضي .
أزاحت »طيران الإمارات«، شركة »لوفتهانزا« عن المركز الأول الذي احتلته في ،2011 لتتراجع الناقلة الألمانية إلى المركز الثاني في ،2012 وبقيمة 3 .3 مليار دولار لعلامتها التجارية، نزولاً من 8 .3 مليار دولار في العام الماضي .
وجاء في بيان صحافي مشترك من »براند فاينانس«، و»ذا ترافيل ماركتنغ ستور«، أن »طيران الإمارات«، تواصل تحقيق نمو قوي من خلال ربط الحركة الجوية عبر مراكزها، مع تحقيقها في الوقت نفسه، وبنجاح، نمواً مستداماً في وجهات عالمية جديدة .
وأشار البيان إلى أن توقيع الشركة على التحالف الأخير مع طيران »كانتاس« لمدة 10 سنوات، من شأنه أن يسهم أيضاً في دفع طموحات النمو القوي لدى الشركة قدماً إلى الأمام . وقال إن طيران الإمارات مستمرة في تحسين علامة زبائنها من خلال الاستثمار في مفاهيم جودة المنتج والخدمة لأجل تقديم تجربة عالمية المستوى لعملائها على متن طائراتها . وأضاف أن تركيز الشركة على بناء علامتها، مقروناً مع أنشطة الرعاية، إلى جانب جهودها الرامية إلى تعزيز مكانتها لكي تصبح »علامة نمط الحياة«، بدا واضحاً للعيان، فضلاً عن محافظتها على التصنيف القوي لعلامتها »AAA-« على الرغم من المنافسة الحامية من شركات الطيران العالمية .
وقال دوكان الكساندر، المدير لدى ذا ترافيل ماركتنغ ستور: »نحن سعداء بأن نعمل مع براند فاينانس، وبإعلانها عن أحدث تقييماتها للعلامات التجارية لشركات الطيران خلال هذا الحدث . ونود أن نتوجه بالتهنئة لفريق طيران الإمارات والذي بذل جهوداً جبارة لبناء العالمة التجارية« .
من جانبه علق هاني موافي المدير العام للشرق الأوسط لدى »براند فاينانس« بقوله: »على خلفية التباطؤ الاقتصادي العالمي، فإن أداء طيران الإمارات جدير بالإطراء . وتحالفها مع كانتاس، وطموحها أسهما في زيادة عائداتها من العملاء، وإعلاء قيمة علامتها« .
وبقيمة 7 .3 مليار دولار، أصبحت علامة »طيران الإمارات«، الأعلى قيمة في العالم، وكذلك الأعلى خليجياً للعام الخامس على التوالي . وأشار البيان إلى أن »طيران الإمارات«، تستمر في تقديم نفسها كنموذج يحتذى من قبل العلامات الأخرى في قطاع الطيران، ومن قبل المنطقة ككل، والعالم بأسره . وأشار إلى أنها المرة الأولى التي تتصدر فيها علامة شرق أوسطية التصنيف العالمي، واصفاً ذلك بالإنجاز المبهر، والملهم للعلامات التجارية في القطاعات الأخرى بالشرق الأوسط . وطبقاً للتصنيف الجديد، تراجعت الخطوط السنغافورية من المركز الثاني في ،2011 إلى المرتبة الثالثة في ،2012 حيث بلغت قيمة علامتها 2 .3 مليار دولار، تلتها »دلتا« الأمريكية في المركز الرابع بقيمة 3 مليارات دولار، علماً بأنها حققت أكبر المكاسب في ،2012 حيث ارتفعت قيمة علامتها 43 في المئة . وجاء طيران »تشاينا سزرن« الصيني خامساً بقيمة 77 .2 مليار دولار، و»يونايتد إيرلاينز« الأمريكية سادسة (76 .2 مليار دولار)، و»أول نيبون إيرويز« اليابانية في المركز السابع (45 .2 مليار دولار)، ثم »إير تشاينا« ثامنة بنحو 4 .2 مليار دولار .
وتم الإعلان عن التصنيف الجديد للعلامات التجارية لشركات الطيران خلال الملتقى العالمي لتسويق السفر الذي احتضنته دبي، بتنظيم من شركة »ذا ترافيل ماركتنغ ستور«، التي تركز نشاطها في الترويج للتميز في تسويق السفر، وبمشاركة أكثر من 30 شركة، بينها »طيران الإمارات«، و»غوغل«، و»مجموعة جميرا« .


 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

11مليار درهم تكلفة مبنى مطار أبوظبي الجديد


أبوظبي -»الخليج«:



320381261.jpg






أفاد علي ماجد المنصوري رئيس مجلس ادارة شركة أبوظبي للمطارات ان تكلفة مبنى المطار الجديد لوحده تبلغ 11 مليار درهم، موضحاً ان العمل يجري في تنفيذ المبنى على مراحل مع توقعات بانتهاء العمل في المطار بشكل عام في عام 2017 .

وأضاف المنصوري في حديث لوسائل الإعلام ان الشركة تتبع استراتيجية منبثقة عن خطة أبوظبي 2030 للتنمية الاقتصادية، موضحاً أن أبوظبي مقبلة على مشاريع عملاقة في مختلف المجالات ومن بينها المجال السياحي الذي يسهم في جذب ملايين الزوار والسياح إلى الامارة .

ومطار أبوظبي يكتسب اهمية كبيرة ضمن الاستراتيجية حيث يتوقع ان يستوعب 40 مليون مسافر بحلول عام ،2020 وقد تمكنا في شركة أبوظبي للمطارات من تجاوز كل التوقعات وبلغ عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي 14 مليون مسافر خلال العام الماضي .

وذكر ان شركة أبوظبي للمطارات تدير 5 مطارات عامة وخاصة، منها مطار أبوظبي الدولي، مطار العين الدولي، مطار صير بني ياس، ومطار دلما، إلى جانب مطار البطين الخاص والأول من نوعه على مستوى المنطقة .

وأوضح المنصوري ان الشركة تركز في الوقت الراهن جهودها على تطوير مطار العين الدولي والارتقاء به .

وتطرق إلى الجهود التي تبذلها الشركة في توسعة السوق الحرة في مطار أبوظبي حيث ستضاف زيادة بقدر 500 متر إلى السوق الحرة بحلول عام 3102 لتصل بذلك مساحة السوق الحرة إلى 6000 متر، موضحاً أن السوق الحرة في مبنى المطار الجديد ستبلغ 28 الف متر مربع .





 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

إطلاق رحلات مباشرة بين أبوظبي وروما في الأول من ديسمبر

الإتحاد للطيران تتشارك بالرمز مع "أليتاليا" و"طيران ناس"

,​

أبوظبي -»الخليج«:

220094.jpg



أعلنت شركة أبوظبي للمطارات، على هامش فعاليات ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية الثامن عشر الذي يقام حالياً في العاصمة أبوظبي، عن استكمال التحضيرات للترحيب بأول رحلة مباشرة للخطوط الجوية الوطنية الإيطالية »أليتاليا« بين مطار أبوظبي الدولي ومطار روما الدولي في إيطاليا يوم الأول من ديسمبر/كانون الأول المقبل .

وستقوم شركة أليتاليا بتشغيل أربع رحلات أسبوعياً من خلال اتفاقية الشراكة في الرمز مع الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، وذلك على متن طائرة »أي 330« التي تستوعب 230 مسافراً، حيث سيضيف الخط الجوي الجديد، »روما« وجهة جديدة للمسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي كما سيقدم خيارات ربط جديدة من مدينة روما إلى البندقية ومدينة زيورخ السويسرية . وتتشارك حالياً كل من الاتحاد للطيران وأليتاليا الرمز لخمسة مسارات جوية في إيطاليا ووجهات أخرى في الشرق الأوسط، وجنوب إفريقيا، وتايلند وأستراليا .

وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي للمطارات: »تؤكد الشراكة بين الاتحاد للطيران وشركة أليتاليا، على الجاذبية المتزايدة التي باتت أبوظبي تتمتع بها وجهة مميزة ومركزاً رائداً للطيران في المنطقة . ويسعدنا في شركة أبوظبي للمطارات الترحيب بشركة أليتاليا لتنضم إلى عائلة شركات الطيران المتزايدة في مطار أبوظبي الدولي، مضيفةً بذلك وجهةً جديدة إلى شبكة المطار المتنامية وبالتالي توفير خدمات أكثر للمسافرين« .

وأضاف: »سجلت الشهور الاثني عشر الماضية منذ سبتمبر/أيلول 2011 وحتى أغسطس/آب ،2012 حركة مسافرين كبيرة بين أبوظبي وروما بأكثر من 151 ألف مسافر، وبزيادة تعادل 5 .52 في المئة مقارنةً بنفس الفترة من سبتمبر/أيلول 2010 وحتى أغسطس/آب 2011 . وبلا شك فإن فوائد الرحلات المباشرة بين أبوظبي وروما ستسهم في تعزيز نمو حركة المسافرين بين المدينتين، وفي تلبية طموح المسافرين الساعين لزيارة القارة الأوروبية أو اكتشاف سحر وتميز مدينة أبوظبي« .

يذكر أن الرحلات المباشرة الجديدة للخطوط الجوية الوطنية الإيطالية »أليتاليا« ستنطلق من أبوظبي بدايةً من الأول من ديسمبر/كانون الأول المقبل يومي الخميس والأحد في الساعة 15 .8 صباحاً، ويومي الاثنين والأربعاء في الساعة 25 .2 صباحاً . في حين تنطلق رحلات العودة من روما أيام الأربعاء والسبت في الساعة 45 .9 مساءً، ويومي الثلاثاء والأحد في الساعة 15 .11 صباحاً . وستتيح هذه المواعيد خيارات أوسع للمسافرين عبر مطاري أبوظبي وروما الدوليين وذلك للاستفادة من شبكة الربط للاتحاد للطيران والخدمات الداخلية والأوروبية التي تقدمها شركة أليتاليا .

من جهة اخرى وقّعت كل من الاتحاد للطيران وشركة طيران ناس ومقرّها المملكة العربية السعودية، اتفاقية مشاركة بالرمز إلى 26 وجهة على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا .

وبموجب الاتفاقية ستضع الاتحاد للطيران رمزها المكوّن من حرفي »EY« على رحلات طيران ناس المتجهة بين مدن المملكة السعودية التي تشمل جدّة والمدينة المنورة وبين العاصمة الإماراتية أبوظبي، القاعدة التشغيلية للاتحاد للطيران .

وفي المقابل ستضع شركة طيران ناس رمزها المكوّن من حرفي » XY« على رحلات الاتحاد للطيران المتجهة بين أبوظبي وكراتشي وإسلام آباد ولاهور وبيشاور وكولومبو وداكا والكويت وجدّة والرياض والدمام وطهران وبيروت والبحرين ومسقط وجاكرتا وعمّان ودمشق والبصرة وبغداد وإربيل والخرطوم والقاهرة وطرابلس وإسطنبول وفي ما بعد على رحلات تشغلها الشركة إلى أوروبا وأمريكا وجنوب شرق آسيا خلال الأشهر المقبلة .

وشرط حصولهما على الموافقات التنظيمية، ستقوم الاتحاد للطيران وطيران ناس بعرض رمزيهما على تلك الوجهات خلال جدولهما الشتوي .

وأكد أحمد سلطان، مدير شؤون الاتفاقيات الثنائية والتحالفات الاستراتيجية في طيران ناس، بالقول: »إننا في غاية السعادة بإطلاق أولى اتفاقياتنا للمشاركة بالرمز مع الاتحاد للطيران، بهدف توفير المزيد من الخيارات أمام عملائنا لدى سفرهم على متن طيران ناس« .


تعزيز رحلات الربط إلى جدة والمدينة المنورة


قال جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: »تواصل اتفاقية المشاركة بالرمز بين الاتحاد للطيران وطيران ناس سعي الشركة لربط المسافرين جواً مع أهم الوجهات العالمية عبر شبكتنا وشبكة وجهات شركائنا« .

وأضاف: »ومن شأن تلك الاتفاقية أن تتيح للمسافرين جوًا في المملكة السعودية إمكانية الحصول على رحلات ربط سلسة والوصول السهل إلى أكثر من 20 وجهة على متن رحلات الاتحاد للطيران اقصيرة المدى وبعيدة المدى . فضلاً عن أنها تساعد الشركة على تعزيز رحلات الربط إلى جدة ولأول مرة إلى المدينة المنورة« .

وبدوره تحدّث الكابتن فرانسوا بوتيلر، الرئيس التنفيذي لطيران ناس، قائلاً: »تعتبر اتفاقية الشراكة بالرمز تلك مع واحدة من أسرع شركات الطيران الكبرى نموًا في العالم، أحد المشاريع الاستراتيجية الكثيرة التي تعمل طيران ناس على إنجازها خلال الأشهر المقبلة، بهدف توسيع شبكة وجهاتنا . ويسرّنا أن نوفر تلك الوجهات الجديدة لعملائنا الكرام ونتوقع مزيدًا من التوسع في رحلات الربط المتاحة« .




 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

فلاي دبي« تطلق رحلاتها إلى بوخارست
دبي- »الخليج«:

220098.jpg





دشنت فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية الرائدة في دبي، أمس، رحلتها الافتتاحية إلى بوخارست في رومانيا لتوسع بذلك نشاطها في سوق أوروبا الوسطى والشرقية .

غادرت الرحلة الافتتاحية رقم إف زد 797 المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة ،0915 لتهبط في مطار بوخارست اوتيبيني الساعة 1330 بالتوقيت المحلي وسط ترحيب واستقبال كبيرين بانطلاق الخدمة الجديدة، حيث كان في استقبال الرحلة وفد رسمي كبير يمثل كبار المسؤولين في الدولة .

وانضم أوفيديو سيلاغي، وزير النقل والبنية التحتية الروماني إلى يعقوب يوسف حسني، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة إلى رومانيا لاستقبال الرحلة الأولى إلى بوخارست التي كان على متنها الرئيس التنفيذي لفلاي دبي، غيث الغيث، إضافة إلى عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية . وقد تم استقبال الوفد في احتفال رسمي ومؤتمر صحفي داخل مبنى المطار . وقال يعقوب يوسف حسني، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة إلى رومانيا: »إن إطلاق وجهة فلاي دبي هذه سيؤدي إلى توطيد وتعزيز العلاقات مع رومانيا، وذلك من خلال أولئك الذين يسافرون بغرض السياحة أو لتوطيد العلاقات التجارية . نتمنى النجاح المستمر لفلاي دبي في رومانيا« .

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي:

»لقد أطلقنا أولى رحلاتنا إلى أوروبا الوسطى والشرقية إلى باكو في أذربيجان، في نوفمبر ،2009 وها نحن اليوم نثبت التزامنا بخدمة هذا السوق ونعزز مكانتنا كأكبر مشغل إلى هذه المنطقة، فبتدشين خط بوخارست يصل عدد الوجهات التي تخدمها فلاي دبي إلى 14 وجهة في 8 دول . وأود أن أشكر كل من دعم الناقلة وأسهم في إطلاق رحلاتنا إلى بوخارست . نأمل أن تلعب هذه الخدمة الجديدة دوراً مهماً في تطوير فرص الأعمال التجارية وتفتح أبواب السفر الاقتصادي المريح إلى واحدة من المدن الأكثر ديناميكية في أوروبا« .

وتسير فلاي دبي رحلات منتظمة مباشرة إلى كل من أذربيجان وأرمينيا وجورجيا وروسيا وصربيا وأوكرانيا، إضافة إلى رومانيا في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية ، بمجموع 78 رحلة أسبوعياً في جميع أنحاء المنطقة .

تتماشى سياسة فلاي دبي التوسعية في أوروبا الوسطى والشرقية، مع تنامي أعداد الزائرين بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة . في حين وسّعت فلاي دبي عملياتها في روسيا إلى أربع نقاط وأطلقت خدماتها إلى ثلاث وجهات في أوكرانيا في الأشهر ال 12 الماضية، شهدت الحركة الجوية بين الإمارات وروسيا زيادة بنسبة 85% بينما ارتفعت الحركة بنسبة 112% بين الإمارات وأوكرانيا .

تتوسع شبكة رحلات فلاي دبي لتغطي الآن أكثر من 45 وجهة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا وأوروبا الوسطى والشرقية . تمكنت فلاي دبي من أن تكون أسرع شركات الطيران نمواً في العالم منذ بدء التأسيس .

وتسيير فلاي دبي 3 رحلات أسبوعية إلى بوخارست ابتداءً من الأول من أكتوبر/ تشرين الأول ،2012 انطلاقاً من المبنى الثاني من مطار دبي الدولي على أن تزيد الوتيرة إلى أربع رحلات في 28 أكتوبر بزيادة رحلة إضافية يوم الخميس .



 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

»مطارات دبي« تركب مجموعة أجهزة جديدة من »المساعد الافتراضي«
دبي - »الخليج«:




220099.jpg




أعلنت مطارات دبي عن تركيب أجهزة إضافية من تقنية »المساعد الافتراضي« الذي يقوم بتوفير الاجابات والاستفسارات على أسئلة المسافرين باللغتين العربية والانجليزية .

وقد تم توفير وتحديث هذه التقنية في مطارات دبي، وهي الاولى من نوعها التي تستخدم تكنولوجيا متطورة في المجال السمعي والبصري الذي يوفر للمسافر معلومات متعددة عن مواقع بوابات المغادرة ومناطق اجراءات السفر وغيرها من الارشادات الضرورية .

وكانت مطارات دبي قد اعلنت مسبقاً عن تركيب هذا الجهاز في شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، حيث ساهم بتسهيل اجراءات سفر ملايين المسافرين، من خلال ارشادهم إلى الاجراءات التي يجب اتخاذها قبل دخولهم منطقة الكشف الامني والاقامة والجنسية .

ويعتبر هذا الجهاز واحداً من أحدث التقنيات المتطورة في المجال السمعي والبصري، حيث صمم بشكل مبتكر على هيئة شخص حقيقي يرد على استفسارات المسافرين عند الضغط على جهاز خاص، ما يسهل عليهم اجراءات السفر ويشعرهم بالراحة .

وقال كريس جارتون- رئيس- وحده التطوير والخدمات في مطارات دبي، تعليقاً على هذه التكنولوجيا: »مطارات دبي تسعى دائماً لتوفير أحدث الوسائل لتعزيز الخدمات من خلال تزويد المسافرين بالمعلومات التي يحتاجونها لتسهيل اجراءات السفر في اسرع وقت ممكن وبأكثر متعه ممكنة . كما أن »المساعد الافتراضي« هو من أحدث التقنيات التي تستخدمها مطارات دبي من اجل تسهيل اجراءات السفر لجميع المسافرين عبر مطار دبي الدولي« .




 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

»القطرية« تطلع على »تطوير مطار أبوظبي«

أبوظبي - »الخليج«:

220095.jpg






ضمن فعاليات ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية »روتس« الثامن عشر في أبوظبي زار أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لشركة القطرية للطيران جناح شركة أبوظبي للمطارات حيث التقى برئيس مجلس إدارة الشركة علي ماجد المنصوري والرؤساء التنفيذيين بالشركة، وذلك للاطلاع على آخر المستجدات في برنامج تطوير مطار أبوظبي الدولي ومناقشة سبل تطوير خدمات الربط الجوي بين مطاري الدوحة وأبوظبي .

وينعقد حالياً ملتقى روتس العالمي في أبوظبي بين 30 سبتمبر و 2 اكتوبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ليضم أكثر من 3000 مشارك من مطارات وشركات طيران وهيئات سياحية من مختلف أنحاء العالم لمتابعة آخر التطورات في قطاع الطيران المدني ومناقشة التحديات التي تواجه نموه في مناطق عدة حول العالم . كما يوفر الملتقى منصة فعالة للبحث في استراتيجيات تطوير المسارات بين المطارات الدولية وشركات الطيران العالمية بغرض تعزيز شبكات الربط الدولية والإقليمية .

وتستضيف شركة أبوظبي للمطارات هذا الملتقى العالمي في أبوظبي لتكون هذه الدورة الثانية للملتقى في الإمارة بعد أن تم استضافته منذ 16 عاماً بدورته الثانية في أبوظبي في عام ،1996 وذلك للتأكيد على مكانة الإمارة دولياً كمركز رئيسي لتطوير قطاع الطيران المدني وكوجهة أساسية للسياحة والأعمال في المنطقة .



 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

الوجهة 78 للناقلة عالمياً
»العربية للطيران« تطلق رحلاتها إلى قازان الروسية
الشارقة ــ »الخليج«:

220234.jpg

أعلنت »العربية للطيران«، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم عن بدء تسيير رحلاتها إلى مدينة قازان الروسية، لتصبـح بذلـك الوجهة الرابعة للناقلة في روسيا، والتاسعة في رابطة الدول المستقلة وروسيا الاتحادية، والثامنة والسبعين عالمياً .

وفي إطار استراتيجيتها لتوسيع شبكة رحلاتها إلى روسيا الاتحادية ورابطة الدول المستقلة، أطلقت »العربية للطيران« أيضاً رحلة أسبوعية إضافية إلى مدينة إيكاترينبرج، ليصل بذلك عدد الرحلات التي تسيرها »العربية للطيران« إلى روسيا ورابطة الدول المستقلة إلى أكثر من 30 رحلة أسبوعياً .

وستنطلق رحلات »العربية للطيران« إلى قازان أيام السبت والأربعاء من كل أسبوع، حيث ستغادر رحلات الذهاب من مطار الشارقة الدولي في تمام الساعة 30:12 ظهراً لتصل إلى قازان في تمام الساعة 30:17 مساءً . في حين ستنطلق رحلات الإياب من مطار قازان الدولي في الأيام ذاتها في تمام الساعة 00:19 مساءً لتصل إلى الشارقة في تمام الساعة 59:11 مساءً (بالتوقيت المحلي) .

وتقوم »العربية للطيران« بتسيير رحلة إضافية إلى إيكاترينبرج، حيث ستنطلق من مطار الشارقة الدولي في تمام الساعة 30:9 صباحاً لتصل إلى إيكاترينبرج في تمام الساعة 15:16 . فيما ستغادر رحلة الإياب مطار إيكاترينبرج في تمام الساعة 15:17 لتصل إلى الشارقة في الساعة 15:20 (بالتوقيت المحلي) . وسوف تكمل هذه الرحلة الإضافية الرحلتين الحاليتين اللتين تسيرهما الناقلة أسبوعياً إلى إيكاترينبرج .

وقال عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة »العربية للطيران«: »يأتي إطلاق خدماتنا المباشرة إلى قازان امتداداً للوعد الذي قطعته »العربية للطيران« لعملائها بتوسيع وجودها في أوروبا الشرقية وتوفير أسعار معقولة للسفر إلى وجهات عديدة في روسيا الاتحادية . لقد قمنا ببدء عملياتنا في روسيا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وبإطلاق الخدمة الجديدة سوف تسهم »العربية للطيران« في تعزيز الروابط الاجتماعية والاقتصادية الوثيقة بين روسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة« .

ومنذ إطلاق رحلاتها إلى روسيا في أكتوبر/تشرين الأول ،2011 شهدت »العربية للطيران« إقبالاً واعداً على خدماتها بين دولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا . وتحرص الناقلة على استخدام بنيتها التحتية لتحسين التواصل بين البلدين من خلال زيادة الرحلات إلى مزيد من الوجهات في روسيا ورابطة الدول المستقلة . وكانت »العربية للطيران« أطلقت مؤخراً رحلاتها إلى مدينة أوفا في روسيا وأوديسا، وجهتها الرابعة في أوكرانيا، وهي أول ناقلة في دولة الإمارات العربية المتحدة تسير رحلاتها إلى هذه المدينة .





 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

»طيران الإمارات« تدشن »الإيرباص A380« على خط ملبورن وأوكلاند


دبي ــ »الخليج«:


220237.jpg







احتفلت طيران الإمارات، أمس، بوصول أول رحلة بطائرة الإيرباص A380 إلى مدينة ملبورن الأسترالية وإلى أوكلاند عاصمة نيوزيلندا .


وبدأت الطائرة العملاقة خدمة الرحلة »ئي كيه 406«، وهي إحدى ثلاث رحلات يومية بين دبي وملبورن، حيث تقلع من مطار دبي الدولي الساعة 10 .10 وتصل إلى ملبورن الساعة 35 .5 من صباح اليوم التالي، ثم تغادر ملبورن الساعة 10 .7 صباحاً متجهة إلى أوكلاند لتصلها الساعة 45 .1 بعد الظهر . أما رحلة العودة »ئي كيه 407« فتغادر أوكلاند الساعة 50 .6 مساءً وتصل ملبورن الساعة 50 .7 مساءً، ثم تقلع منها متجهة إلى دبي الساعة 25 .9 مساءً وتصل إليها الساعة 25 .5 من صباح اليوم التالي .


وكانت طيران الإمارات قد بدأت خدمة ملبورن عام ،1996 وسوف تساهم زيادة السعة المقعدية، الناجمة عن تشغيل الطائرة A380 في تعزيز حركة التجارة والسياحة بين دولة الإمارات وأستراليا ونيوزيلندا وبقية محطات شبكة خطوط الناقلة . ويأتي هذا التطور قبيل انطلاق خدمة الناقلة إلى أديليد مع مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وبدء تشغيل رحلة يومية ثالثة إلى بيرث في 1 ديسمبر / كانون الأول 2012 . كما تشكل خدمة ملبورن بطائرة الإيرباص A380 تعزيزاً لإعلان الشراكة مع كوانتاس اعتباراً من إبريل/ نيسان ،2013 حيث سيصبح في إمكان المسافرين الاستمتاع برحلات مريحة بصورة غير مسبوقة عبر شبكتي خطوط طيران الإمارات والناقلة الوطنية الأسترالية، إضافة إلى الفوائد التي سيجنيها أعضاء برنامجي مكافأة الولاء لدى الناقلتين من هذه الشراكة .


وتعتبر طيران الإمارات أكبر مشغل للطائرة A380، حيث يضم أسطولها، المكون حالياً من 186 طائرة حديثة، 25 طائرة من هذا الطراز تعمل بين دبي وكل من جدة، أمستردام، لندن هيثرو، مانشستر، ملبورن، باريس، تورنتو، سيول، بانكوك، بكين، نيويورك، هونغ كونغ، سيدني، أوكلاند، ميونيخ، جوهانسبرغ، شنغهاي، طوكيو، روما، وكوالالمبور، وسوف تنضم موسكو وسنغافورة إلى شبكة A380 اعتباراً من 1 ديسمبر . وتواصل طيران الإمارات توسيع شبكة خطوطها التي تغطي حالياً أكثر من 120 وجهة في 74 دولة .


 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

»الاتحاد للطيران« تطبق الدفعة الأخيرة من »برمجيات سابر«


أبوظبي ــ »الخليج«:



أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن بدء تطبيق الدفعة الأخيرة من أنظمة سابر لحلول الطيران بعد التوقيع على اتفاقية التقنية التي أبرمها الطرفان العام الماضي بقيمة مليار دولار أمريكي .

وتأتي هذه الخطوة في إطار مسيرة الاتحاد للطيران نحو بناء أفضل البنى التحتية لتقنية المعلومات وأكثرها كفاءةً وفعالية على مستوى العالم، حيث بدأت الشركة بالفعل في استخدام برمجيات سابر لإدارة رحلات المشاركة بالرمز وشبكة الوجهات والأسطول بهدف تعزيز عمليات التخطيط وجدولة الرحلات .

وتمثل هذه الدفعة من القدرات التقنية الجديدة الجزء التكميلي لتقنيات سابر التي اختارتها الاتحاد للطيران مسبقاً، والتي تتضمن برمجيات حجوزات المسافرين، ولاسيما أن تدفق البيانات بسلاسة بين مختلف الأنظمة من شأنه أن يعزز عوامل الكفاءة في مجالات عديدة من بينها جدولة الرحلات، والتخطيط الزمني للرحلات، والاستخدام الأمثل لخطوط الوجهات، وأنظمة الربط والاتصالات للمسافرين .

وتجدر الإشارة كذلك إلى أن الاتحاد للطيران تعد شريك سابر في إطلاق برنامج مدير شبكات الوجهات، والذي يتيح لشركات الطيران إدخال تعديلات ذكية على جداول الرحلات لتحسين الربط بين مراكز عملياتها .

وأفاد كيفن نايت، رئيس الشؤون الاستراتيجية والتخطيط في الاتحاد للطيران، بالقول »تحقق الاتحاد للطيران نمواً متسارع الخطى، وتساعدنا تقنيات سابر في معالجة التعقيدات في شبكة الوجهات مع إيجاد أكثر الوسائل ربحية لتوزيع شبكة الوجهات والأسطول« .

وأضاف نايت »بصفتنا شريك سابر في إطلاق برنامج إدارة الوجهات فإن ذلك يبرهن على التزامنا نحو توطيد العلاقات بين الشركتين والتأكيد على أهمية العمل مع شريك واحد للتقنيات من أجل تحقيق أهدافنا على المدى الطويل« .

واختتم نايت حديثه بالقول »تعمل هذه البرمجيات على تبسيط عمليات معقدة، حيث تجمع ما بين المعلومات التشغيلية والبيانات المجمعة عن سلوك المسافرين وتؤدي إلى إيجاد خيارات ممكنة لتعديل جداول الرحلات بما يسمح لنا بتحقيق القدر الأقصى من العائدات« .




 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

دشنها سالم بن سلطان القاسمي
"طيران رأس الخيمة" تطلق أولى رحلاتها الداخلية للعاصمة أبوظبي

رأس الخيمة - محمد شاهين:



220372.jpg






دشن المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس مجلس إدارة الطيران المدني برأس الخيمة، صباح أمس، أولى الرحلات الداخلية الخاصة بشركة طيران رأس الخيمة إلى العاصمة أبوظبي، بحضور الشيخ محمد بن كايد القاسمي، مدير دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، وجون بريفورد، الرئيس التنفيذي لشركة طيران رأس الخيمة، إلى جانب عدد من قيادات الشرطة ومسؤولي الدوائر الحكومية في الإمارة .

وقال القاسمي عقب إعلان تسيير أولى الرحلات، إن تسيير خط الرحلات الجديد للعاصمة أبوظبي، جاء بموجب اتفاقية (الرمز المشترك) التي أبرمتها شركة طيران رأس الخيمة مؤخراً مع شركة ابوظبي للمطارات وشركة الاتحاد للطيران، الناقل الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تتيح الاتفاقية للمسافرين من الإمارة سهولة السفر على متن طيران رأس الخيمة للعاصمة أبوظبي، حيث شبكة الوجهات العالمية التي تسيّرها شركة الاتحاد للطيران من مطار أبوظبي الدولي . وأكد القاسمي، أن الاتفاقية جاءت لتترجم نظرة صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم إمارة رأس الخيمة، التي تصب في وضع موقع الإمارة الاستراتيجي على خارطة وجهات الرحلات التجارية والاقتصادية والسياحية المفضلة في العالم، مضيفاً أن شركة أبوظبي للمطارات وضعت خدماتها الحائزة عدة جوائز عالمية مرموقة، في خدمة شركة طيران رأس الخيمة لتمكين الأخيرة من تقديم أفضل الرحلات المنتظمة والقصيرة وفقاً لأنسب الأسعار وأعلى معايير الكفاءة والراحة للمسافرين ما بين أبوظبي ورأس الخيمة .

واستقبلت شركة أبوظبي للمطارات أمس الأربعاء أولى الرحلات الداخلية لشركة طيران رأس الخيمة، التي وصلت إلى مطار أبوظبي الدولي عند الساعة 30:7 صباحاً قادمة من مطار رأس الخيمة . ويأتي إطلاق هذه الرحلات الجوية الداخلية المباشرة بين مطاري أبوظبي الدولي ومطار رأس الخيمة بموجب اتفاقية الرمز المشترك التي أبرمتها شركة طيران رأس الخيمة مع الاتحاد للطيران، الناقل الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة . ووصل على متن الرحلة الجوية الأولى التي قدمت إلى مطار أبوطبي الدولي الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس مجلس إدارة دائرة الطيران المدني برأس الخيمة، والشيخ محمد بن قيض القاسمي رئيس مجلس إدارة دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، وجون بريفورد الرئيس التنفيذي لشركة طيران رأس الخيمة، حيث كان في استقبالهم جيمس بينيت الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للمطارات والمهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي للمطارات .

وعبّر جيمس بينيت عن سعادته لزيادة عدد الرحلات الجوية الداخلية عبر مطار أبوظبي الدولي، مؤكداً أن ذلك يتيح للمسافرين سهولة الوصول إلى عدة وجهات عالمية من جانب، ويمنح المسافرين القادمين من مختلف أرجاء العالم فرصة التعرف إلى عدد أكبر من الإمارات من جانب آخر .

وأضاف أن شركة أبوظبي للمطارات قد وضعت خدماتها الحائزة على عدة جوائز عالمية مرموقة في خدمة شركة طيران رأس الخيمة لتمكين الأخيرة من تقديم رحلات منتظمة قصيرة وفقاً لأعلى معايير الكفاءة والراحة للمسافرين ما بين أبوظبي ورأس الخيمة . ويشار إلى أن تسيير هذه الرحلات جاء بموجب اتفاقية الشراكة بالرمز التي أبرمتها شركة طيران رأس الخيمة مع الاتحاد للطيران، الناقل الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تتيح للمسافرين على متن طيران رأس الخيمة سهولة الوصول إلى شبكة الوجهات العالمية التي تسيّر شركة الاتحاد للطيران رحلاتها إليها إنطلاقاً من مطار أبوظبي الدولي .

وقال جون بريفورد، الرئيس التنفيذي لشركة طيران رأس الخيمة، إن اتفاقية الشراكة بالرمز التي أبرمتها الشركة مع الاتحاد للطيران، والتي بدأ العمل بها أمس الأربعاء 3 أكتوبر/ تشرين الأول، لاقت صدى كبيراً، حيث عبّر عن سعادته بالمستوى الكبير من الاهتمام العالمي بهذه الخطوة التي ستسهم بدور حيوي في نجاحات الشركة مستقبلاً .

وتقدم الرئيس التنفيذي بشكره الكبير لكافة الأطراف التي أسهمت في إبرام هذه الاتفاقية والعمل بها، خاصة شركة أبوظبي للمطارات وسلطات الطيران التنظيمية لدعمهم وتعاونهم الذي تكلل بنجاح أولى الرحلات الجوية التي قدمت من رأس الخيمة إلى أبوظبي .

ومن جانبه، عبّر جيمس هوغان، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران، عن سعادته لوصول أولى رحلات شركة طيران رأس الخيمة ولإبرام اتفاقية الشراكة بالرمز معها . وأكد أن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها شركة الاتحاد للطيران الرمز ع للرحلات الداخلية، معبراً عن تطلع الشركة لاستقبال المسافرين القادمين من مطار رأس الخيمة لإكمال رحلاتهم الجوية إلى العديد من المقاصد العالمية على متن رحلات شركة الاتحاد للطيران .

والجدير بالذكر أن شركة طيران رأس الخيمة ستسير رحلاتها أيام الأربعاء والخميس والسبت والأحد من كل أسبوع، حيث تنطلق هذه الرحلات من مطار أبوظبي الدولي الساعة العاشرة صباحاً ومن مطار رأس الخيمة الساعة 40:6 صباحاً . ومن المقرر أن يجري تسيير رحلات يومية على هذا المسار نهاية العام الجاري .





 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

أطلقت عرضاً للدرجتين الأولى ورجال الأعمال
"طيران الإمارات" تتسلم 3 طائرات في يوم واحد
دبي - »الخليج«:

220382.jpg




تسلمت طيران الإمارات يوم أمس ثلاث طائرات جديدة، واحدة بوينج 300777 ER تحمل الرقم 78 من هذا الطراز، والأخريان إيرباص A380، وتحملان الرقمين 24 و25 من الطراز العملاق ضمن أسطول الناقلة . وسوف يتم تشغيل الطائرات الثلاث على الفور لخدمة الرحلات عبر شبكة خطوط الناقلة التي تصل إلى 126 وجهة في 74 دولة ودعم خطط التوسع المستقبلية .

تسجل طيران الإمارات بتسلمها الطائرات الثلاث في يوم واحد رقماً قياسياً ومثالاً حقيقياً على صفتها كواحدة من أسرع الناقلات العالمية نمواً . ويحتاج تسلم هذا العدد من الطائرات إلى تخطيط دقيق واستعدادات مسبقة ضمن مختلف وحدات العمليات الجوية وتوفير الطيارين والمهندسين وأطقم الخدمات الجوية والأرضية في الوقت الملائم لضمان دخول الطائرات الخدمة في منتهى السلاسة . ومع تسلم الطائرات الثلاث الجديدة، يرتفع عدد أسطول طيران الإمارات الآن إلى 186 طائرة .

وقال عادل الرضا، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات للهندسة والعمليات: »تشكل طائرة الإيرباص A380، بسعتها الكبيرة واقتصاديات تشغيلها، أحد الأركان المهمة في خطط النمو المستقبلي لطيران الإمارات . وتعمل طائراتنا من هذا الطراز على الخطوط التي تتطلب سعة مقعدية كبيرة، وتحظى بإعجاب الركاب . كما أن البوينج 300777 ER ذات الأداء العالي والموثوق به واقتصاديات تشغيلها الممتازة توفر الدعم لخططنا الطموحة واستراتيجيتنا للنمو، علماً بأننا أكبر مشغل لهذا الطراز في العالم والناقلة الوحيدة التي تستخدم جميع فئات البوينج 777 بما في ذلك طراز الشحن . وتجسد الطائرتان التزامنا بتشغيل أسطول حديث خدمة لركابنا وعملائنا« .

وتسلم »فريق طيران الإمارات لتسلم الطائرات« طائرة الإيرباص A380 الخامسة والعشرين في مركز جيرجن ثوماس بمدينة هامبورغ الألمانية، حيث أقيم حفل بهذه المناسبة . وسوف يرتفع عدد هذا الطراز ضمن أسطول الناقلة إلى 31 طائرة بحلول نهاية العام الجاري . إضافة إلى كونها أكبر مشغل، فإن طيران الإمارات هي صاحبة أكبر طلبية لشراء الإيرباص A380 (90 طائرة) وأول من تقدم عام 2001 بطلب مؤكد لشراء عدد منها، ما سمح لشركة الإيرباص في ذلك الوقت بالمضي قدماً في برنامج تصنيعها . وتعتبر الطائرات ال 65 المتبقية من هذا الطراز جزءاً من إجمالي طلبيات طيران الإمارات المؤكدة البالغ عددها 216 طائرة تزيد قيمتها عن 62 مليار دولار أمريكي .

وقال القبطان المواطن عباس شعبان، كبير طياري الإيرباص في طيران الإمارات: »توفر طائرة الإمارات الإيرباص A380 تجربة سفر لا تضاهى، وتحظى بإعجاب ركابنا وعملائنا على الدوام، حيث ارتقت إلى ذروة جديدة في الخدمات الجوية بما توفره من تجهيزات وخدمات راقية، مثل الشاور سبا والصالون الجوي . لقد كنا أول من طلب شراء هذه الطائرة وشاركنا في تصميمها وتحسين أدائها في مختلف المراحل التطويرية« .

من جانب آخر، أعرب جون ليهي مدير العمليات لشؤون العملاء في إيرباص عن سعادته بتسليم الإيرباص A380 رقم 25 إلى طيران الإمارات . وقال: »مع نمو عدد هذه الطائرات ضمن الأسطول، فإن طيران الإمارات تواصل رفع السقف فيما يتعلق براحة الركاب وكفاءة التشغيل، والحد من ازدحام المطارات وتقليل الضجيج« .

من جهة أخرى أطلقت طيران الإمارات عرضاً ترويجياً خاصاً بركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، تقدم من خلاله خصما بنسبة 15% على أسعار التذاكر عند السفر برفقة حتى ثمانية أشخاص .

ويغطي هذا العرض أسعار تذاكر الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال للسفر إلى 30 وجهة مختلفة حول العالم عند السفر برفقة الأهل والأصدقاء . ويسري العرض حتى 31 أكتوبر/ تشرين الأول، على أن يتم السفر في موعد أقصاه 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 .

وقال بدر عباس، نائب رئيس طيران الإمارات للعمليات التجارية في الدولة: »توظف طيران الإمارات فريق عمل مؤهلاً يبذل جهوداً متواصلة في سبيل توفير أفضل العروض الترويجية . ويسعدنا إطلاق هذا العرض الذي نتوقع أن يلقى ترحيباً واسعاً من عملائنا« .

وأضاف عباس: »لا يزال الطلب في أوجه على السفر من دولة الإمارات إلى وجهات مختلفة . ويغطي عرض طيران الإمارات المميز رحلات إلى العديد من وجهاتنا التي تلقى إقبالاً كبيراً، بما فيها نيويورك ولندن وبانكوك . كما يشمل العرض عدداً من الوجهات الجديدة التي بدأنا خدمتها إليها أخيراً مثل براغ وبرشلونة« .



 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

»فلاي دبي« تدشن رحلاتها إلى تبوك 7 نوفمبر


220373.jpg





أعلنت »فلاي دبي«، أمس، إطلاق رحلاتها المتجهة إلى تبوك في المملكة العربيّة السعوديّة في 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2012 .

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة »فلاي دبي«: »نحن ممتنون للسلطات السعودية على مساعدتنا في ربط دبي بوجهات في المملكة العربيّة السعوديّة تعاني من نقص أو غياب الرحلات المباشرة . تُعتبر تبوك إضافة إلى مزاياها في مجال الأعمال، مرتعاً ناشئاً للترفيه . ويؤمّن هذا الخطّ المنخفض التكلفة موقعاً بديلاً لقضاء الإجازات، مع تزايد عدد العائلات التي تفضّل السفر في إطار المنطقة« .

كما تنتقل شركات دوليّة متخصّصة في مجال السفر كأصحاب الفنادق العالميّة إلى المدينة، ما يدفع السياحة فيها قدماً بفضل تدفّق الزوّار ووضع عدد من مشاريع البنى التحتيّة في المدينة قيد التنفيذ، بما فيها مشروع تطوير مطار تبوك .

أصبحت السعوديّة، في السنوات العشر الأخيرة، أهمّ شريك تجاري للإمارات العربيّة المتّحدة من بين دول مجلس التعاون الخليجي . فهي وفقاً للهيئة الاتحاديّة للجمارك في الإمارات، أكبر شريك تجاري للدولة في مجال التجارة الخارجية غير النفطية، حيث بلغ حجم التجارة بين البلدين 2 .2 مليار درهم بحسب بيانات فبراير/شباط 2012 .

تصل خطوط »فلاي دبي« في السعوديّة إلى الرياض وجدّة وأبها والدمّام والقصيم والطائف وينبع .

ستنطلق رحلات »فلاي دبي« إلى تبوك من المبنى الثاني في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي ومطار تبوك، اعتباراً من 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2012 .




 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

»الاتحاد« تدعو لتحالف بين »إير برلين« و»إير فرانس«

نقلت صحيفة »سودويتشه تسايتونج« الألمانية عن »جيمس هوغن« الرئيس التنفيذي لشركة »الاتحاد للطيران«، دعوته لشركة »إير برلين« الألمانية لتقديم رحلات مشتركة مع »إير فرانس«، وأشار »هوغن« أيضاً إلى أن »إير برلين« لن تحتاج إلى قرض آخر من »الاتحاد« وأنها ستعود للربحية خلال 12 إلى 18 شهراً . (رويترز)



 
رد: متجدد: عالم المطارات والطيران في الامارات ,,

أمر بتجديد جوازات سفر المواطنين في المطار
محمد بن راشد: منافذنا واجهتنا الحضارية

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس بزيارة تفقدية في مطار دبي الدولي اطلع خلالها على سير العمل والاجراءات المتبعة فى تسهيل وانسياب حركة المسافرين خاصة القادمين الى الدولة من الزوار والسياح .

وتجول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يرافقه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات فى صالات المبني رقم (1) فى المطار وشاهد سموه آليات إنهاء إجراءات المسافرين القادمين إلى الدولة خاصة »كاونترات« الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وصالة استلام الحقائب والخدمات، التي توفرها الجهات والأجهزة المعنية فى المطار للمسافرين كافة عبر هذا المنفذ الحيوي الدولي .

1-2000.jpg





ثم تابع سموه جولته التفقدية فى مبني الشيخ راشد »كونكورس رقم 1« واطمأن على راحة المسافرين وجودة الخدمات التي توفر لهم في مرافق المطار من مطاعم ومصارف والسوق الحرة، وعرج سموه ومرافقوه الى مبنى طيران الإمارات »ترمينال 3« مروراً بالكونكورس رقم ،2 حيث شاهد اللوحات والرسومات والصور التراثية الوطنية التي تزين جدران المبنى، كشاهد على أصالة تاريخ الإمارات وقادتها المؤسسين والحاليين .

وفي المبنى رقم (3) توقف صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في صالة الدرجة الأولى والثانية للمسافرين على متن خطوط طيران الإمارات، وتحدث إلى عدد من الركاب، وبادلهم التحية وسط ترحيب الحضور من كل جنسيات العالم، الذين فوجئوا بالفارس العربي يتجول بينهم ويلقي التحية عليهم .

وشملت جولة سموه »كاونترات« جوازات السفر واستلام الحقائب وأجهزة فحص وتفتيش الأمتعة حيث شاهد سموه كل هذه الإجراءات السليمة التي وصفها سموه بأنها جيدة جداً، لكنها غير كافية، حيث أمر سموه باتخاذ خطوات عاجلة وفاعلة على طريق تسريع إجراءات سفر القادمين والمغادرين من دون أي تأخير أو تعطيل لأي مسافر مهما كانت جنسيته أو هويته الثقافية والدينية .

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن منافذ دولتنا الجوية والبرية والبحرية تحظى باهتمامه ومتابعته الشخصية كي تظل الواجهة الحضارية لشعبنا والبوابات المفتوحة لجميع ضيوف الإمارات موجهاً سموه جميع الأجهزة والمسؤولين والأفراد في هذه المنافذ إلى أن يستقبلوا الضيوف بابتسامة وصدور رحبة، ويبدوا كل اهتمام بشؤون هؤلاء القادمين إلينا كبشر لهم الحق في المعاملة الإنسانية من كل المسؤولين والقائمين على منافذنا الوطنية وأيضاً مختلف الجهات ذات العلاقة .

2-1.jpg





وأمر سموه بإعادة تفعيل عملية تجديد جوازات سفر المواطنين المنتهية صلاحيتها من دون علم صاحبها في المطار من دون إعاقتهم أو إعادتهم إلى المركز للتجديد، معتبراً سموه أن هذه خدمة إنسانية بالدرجة الأولى وعلى الجهة المعنية بهذا الأمر تنفيذه تحقيقاً للمصلحة الوطنية العليا .

كما أمر سموه الجهات العاملة في مطار دبي الدولي تلافي النقص في عدد الكوادر البشرية الذين يؤدون خدمات مختلفة لمستخدمي المطار خاصة النقص في عدد الموظفين أوقات الذروة إذ من الطبيعي كما قال سموه »أن يكون هناك موظف في إجازة أو مريض أو في مهمة أخرى وهذا يسبب نقصاً في موظفي الكاونترات أو الأجهزة الأخرى وبالتالي قد يحصل القصور أو الارتباك في تسريع الإجراءات وتوفير التسهيلات اللازمة للمسافرين وهذا ما لا نريده من أي جهة« .

وحرصاً من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على سمعة دولتنا الطيبة، فقد أمر سموه بتجنب الروتين في أي دائرة أو موقع حكومي خاصة مطار دبي الدولي والمنافذ الأخرى، موجهاً سموه بمنح الصلاحيات اللازمة للمديرين المناوبين أو أي مسؤول ينوب عنهم في اتخاذ القرار المناسب، مع عدم المساس بقوانيننا وأنظمتنا الداخلية، مشيراً سموه إلى تسهيل إجراءات عبور القادمين الذين يجهلون بعض الأمور والتعليمات الخاصة بتأشيرات الزيارة وغيرها من الأمور البسيطة التي يمكن تمريرها من دون الرجوع إلى المسؤول الأعلى، مجدداً سموه التأكيد على اللامركزية في الإدارة وضرورة إشراك كوادرنا الوطنية المؤهلة من الصفين الثاني والثالث في صنع القرار الإداري في أي دائرة حكومية أو جهة خدمية وطنية .

رافق صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في جولته الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية وسلطان أحمد بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك بدبي واللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي ومحمد مطر نائب رئيس أول لخدمات المطار وطيران الإمارات وعدد من المسؤولين والمرافقين . (وام)





 
عودة
أعلى