اختراق اماراتي

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,962
التفاعل
102,497 731 2
343227321.jpg



فاجأت “الإمارات” صناعة الطيران العالمية باتفاق الشراكة الذي وقعته نهاية الأسبوع مع “كوانتاس” الأسترالية . . المفاجأة كانت من العيار الثقيل، وسيكون لها تأثير وتبعات متعددة على هذه الصناعة إقليمياً وعالمياً لأسباب عدة:

- لأنها جاءت مع شركة تأسست في العشرينات من القرن الماضي وتمتلك أسطولاً ضخماً يصل إلى 175 طائرة وشبكة خطوط داخلية متباعدة الأطراف في بلادها والعالم وتعمل في سوق واعدة .

- لأنها مثلت اختراقاً ل 3 تحالفات عالمية تسيطر على 60% من حركة النقل الدولية هي “ستار ألاينس” الذي تقوده “لوفتهانزا” و”وورلد” بقيادة “بريتش إيرويز” و”إير فرانس كي إل .إم” .

- لأنها ستعزز المكانة الاستراتيجية العالمية لمطار دبي على حساب مراكز منافسة بما فيها سنغافورة الذي غادرته “كوانتاس” .

- لأنها ستقوي الموقف التفاوضي والتنافسي ل”الإمارات” للحصول على حقوق نقل جديدة وتسهم في زيادة ربحية الشركة من عمليات جديدة .

لأنها ستكون نواة لتحالف جديد تقوده شركة عربية في مواجهة التحالفات العالمية، قابل لاستقطاب شركات جديدة من آسيا وأمريكا .

حتى قبل أيام كانت “كوانتاس” أكبر المنافسين ل”الإمارات”، وإذا عدنا قليلاً للوراء، أي قبل عقد من الزمن كانت في “حرب ضروس” معها، لكن الشركة الإماراتية أصبحت أكبر ناقل على الخطوط الدولية وأكبر مشغل ل “بوينغ 777” و”إيرباص 380”، والأهم من ذلك كله أنها شركة رابحة .

لم يكن القرار الذي اتخذته “كوانتاس” سهلاً، لكنه صائب، لأنها وجدت أن الحرب والمنافسة مع “الإمارات” غير مجدية، والسلام والتعاون أفضل وأكثر فائدة، فهي شركة تخسر بسبب عملياتها الدولية، و”المنافس” يربح من انتشاره في 125 محطة في القارات كافة، فجاء القرار المناسب وكانت الشراكة .

الشراكة لن تكون سهلة، فبقية المنافسين وخاصة الأوروبيين وعلى الرغم من المصاعب التي يعانونها سيتحركون ويتكتلون لأن مصالحهم قد تتهدد، خاصة إذا انضم شركاء جدد على خط “الإمارات كوانتاس” .

لا نعرف بعد، كيف سيكون موقف “بريتش إيرويز” التي خسرت شراكة امتدت 17 عاماً مع “كوانتاس”، ولا موقف “لوفتهانزا” التي تقود تحالف “ستار ألاينس”، ولا موقف الشركات الأخرى المتضررة . ولكننا متأكدون أن “الإمارات” مستعدة لذلك وأن بحوزتها الكثير من أوراق اللعب .




يبدو ان الامارات عازمة على تأديب التحالفات الاوروبية واللعب معها بأسلوبها . لنرى هل تستطيع الصمود امام قوة الناقلات الاماراتي ام لا .
 
رد: اختراق اماراتي

بالتوفيق لعيال العم على هذة الخطوة الذكية .. وآكثر مآ آعجبني بالخبر النقطة هاذي


لأنها ستكون نواة لتحالف جديد تقوده شركة عربية في مواجهة التحالفات العالمية، قابل لاستقطاب شركات جديدة من آسيا وأمريكا .
 
رد: اختراق اماراتي

خبر مفرح وجميل.

دائما اذا ضاق خلقي من الدول العربيه وتأخرها تبهرني الامارات بخطواتها الثابته والمدروسه بعنايه عكس الدول العربيه الاخرى التي تملك امكانات افضل ولا تحقق مايرضي الطموح
 
رد: اختراق اماراتي

مشكووور اخوي الخبر الحلو هذا ومبروك وانتبه من بعض الاعضاء بيجون يقولون لك لا الطائرات هي طائرات بدون قطع غيار والله ضحكت على واحد الله يستر عليه
 
رد: اختراق اماراتي

خبر مفرح وممتاز والحمدلله دولتنا تمشي في خطوات من التطوير يحسد عليها

الله يحفظ قيادتنا الرشيدة ويبعد عنهم كل شر

وتقييييم لك يا أخي كملجسم:ANSmile04[1]: + خمس نجوم
 
رد: اختراق اماراتي

حذرت شركة “كوانتاس” للطيران الاسترالية من أن عدم المصادقة على اتفاقية الشراكة مع “طيران الإمارات” لأجل عشر سنوات سيكون من نتائجه إجبارها على وقف رحلاتها الجوية إلى أوروبا، وإعادة عملياتها التشغيلية إلى “شبكة افتراضية” ستكون ضد مصالح أستراليا .

وحذرت الشركة في رسالة موجهة إلى هيئة التنافسية والمستهلك الأسترالية أن واحدة مما تبقى من رحلاتها اليومية إلى لندن ستواجه الإلغاء على نحو سريع، إذا لم تتم المصادقة على تحالفها مع “طيران الإمارات”، ويمكن أن يتبع ذلك إلغاء محطات جوية أخرى . وقالت إن الفشل في المصادقة على الاتفاقية سيدفع الشركة الأسترالية إلى تقليص عملياتها في مطارات تسهم في تعزيز قدرتها على استعادة خسائرها، وأوضحت أنه “طبقاً لهذا السيناريو فإن الأستراليين سيخسرون فائدة تشغيل “كوانتاس” لشبكة طيران دولية قوية محلياً، وهي مسألة ليست في مصلحة أستراليا” .









ممتاز هذا الضغط من الجانب الاسترالي ’’

الى الامام نحن قادمـــــــــــون ,,,
 
رد: اختراق اماراتي

الان سوق التحالفات السعودية دخلت تحالف السكاي تيم 15 شركة طيران
 
رد: اختراق اماراتي

الى الامام دائما وبالتوفيق للامارات والاشقاء جميعا
 
رد: اختراق اماراتي

الله يوفقهم ويعينهم شيء ليس غريب على طيران الامارات
 
عودة
أعلى