الغواصة الذرية "سيفيرودفينسك" الروسية

Nbn-4

عضو
إنضم
4 أبريل 2012
المشاركات
418
التفاعل
111 0 0


44435.jpg



يبدأ السلاح البحري الروسي عام 2010 تجربة الغواصة الذرية الجديدة المتعددة الاغراض من طراز "ياسين" الذي ينتمي الى مشروع 855 . وتختلف هذه الغواصة اختلافا نوعيا عن سابقاتها . وبالاضافة الى ذلك فإن الغواصة الجديدة هي أول غواصة يتم تصنيعها بشكل كامل في روسيا في الفترة التي اعقبت عهد الاتحاد السوفيتي. ومن المقرر أن تـباشِـر القوات البحرية الروسية باختبارِها ابتداءً من شهر مايو/أيار عام 2010.
وتدعى الغواصة الجديدة " سيفيرودفينسك" ايضا. ولا تعتبر الغواصة الروسية الجديدة اقل ضجيجا من غواصة "سي فولف" النووية الامريكية المتعددة الاغراض فحسب، بل واقوى منها من حيث الاسلحة على ظهرها.

تعد غواصة "سيفيرودفينسك" غواصة ذات جسمين وعمود واحد تتصف بمستوى متدني للحقل الصوتي. ويكون برجها ذا شكل بيضوي انسيابي وينقسم جسمها الى 10 فروع. وتحمل الغواصة على ظهرها الاسلحة القوية القادرة على تنفيذ مهام تدمير كافة الغواصات والسفن الحربية عمليا. وقد تم نصب اجهزة الطوربيد لاول مرة في تاريخ بناء الغواصات الوطنية ليس في مقدمة الغواصة كما هو المعتاد، بل وراء فرع المركز القيادى، الامر الذي سمح بنصب الهوائي التابع للمنظومة الصوتية الحديثة من طراز "إرتيش" في مقدمة الغواصة. وتحتوي اسلحة الصواريخ المتوفرة في الغواصة على 8 منصات عمودية تنصب 3 صواريخ في كل منصة.
وتنص بعض المعلومات على ان صواريخ" 3 ام 55 اونيكس" المضادة للسفن التي تم تصميمها في مؤسسة "ماشينوستروينيه" العلمية الانتاجية تعد سلاحا ضاريا رئيسيا للغواصة يخصص لتدمير السفن الحربية المعادية على بعد حتى 300 كيلومتر وذلك في ظروف التشويش الالكتروني القوي والمقاومة النارية المستمرة .
ويزود الصاروخ من هذا النوع بمنظومة العقل الالكتروني التي تمكنه من العمل بمفرده ضد سفينة منفردة او ضمن سرب صواريخ من مجموعة سفن. وتتوفر لدى العقل الالكتروني صور ألكترونية للسفن المعادية، مما يجعله قادرا على تغيير تكتيك الهجمة وتدمير هدف ذو اهمية كبرى ثم الاهداف الاقل اهمية.

ان ظهور مثل هذه الغواصات من شأنه ان يزيد من قوة السلاح البحري الروسي. وتجعلها الاسلحة وقدرتها على التخفي والتسلل والسير بلا ضوضاء سلاحا أمثل للعمل في المناطق البعيدة للمحيط العالمي.
وقد اعلنت قيادة السلاح البحري الروسي ان غواصة "سيفيرودفينسك" ستدخل في حوزة القوات البحرية الروسية عام 2011.

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1317897419-sdarabianaval_po.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

تم بحمد الله

 
رد: الغواصة الذرية "سيفيرودفينسك" الروسية

هل هذه هي الغواصة العديمة الصوت
 
رد: الغواصة الذرية "سيفيرودفينسك" الروسية

هل هذه هي الغواصة العديمة الصوت

نعم و هي تحمل طوربيد سهكڢال 500 كيلو متر في الساعة أقصئ طوربيد عند لغرب و أمريكا 80 كيلو متر في الساعة. SHKVAL
 
رد: الغواصة الذرية "سيفيرودفينسك" الروسية

يبقى شكفال اقوى طوربيد حتى الان،
امريكا حاولت الحصول على مخططات صنع هذا السلاح، لكن فشلت، كما ان الروس يحمون اسرار هذا السلاح . الشكفال ................................تنين الأعماق
 
رد: الغواصة الذرية "سيفيرودفينسك" الروسية

Edmond Pope was convicted of espionage in Russia, and served 253 days in a Moscow prison before being pardoned by Vladimir Putin of a 20-year hard labor sentence. He is the author of "Torpedoed," which recounts his experiences. Pope maintains his innocence, saying that the plans were not secret, since they had been sold abroad, and were published in open sources.

CNN: Good afternoon Edmond Pope and welcome to CNN.com.

POPE: Thank you very much. It's my pleasure to be here, and I'd like to say hello and thank you to the people out there who followed my story last year.
 
رد: الغواصة الذرية "سيفيرودفينسك" الروسية

نعم و هي تحمل طوربيد سهكڢال 500 كيلو متر في الساعة أقصئ طوربيد عند لغرب و أمريكا 80 كيلو متر في الساعة. SHKVAL


سرعة VA-111 القصوى هي 400 كلم / ساعة لانه طوربيد

تجوفي / التكهفي ... بعض المواقع تقول ان ايران تمتلك هذا الطوربيد الخارق .

800px-Shkval_rear.jpg



 
رد: الغواصة الذرية "سيفيرودفينسك" الروسية

هل هذه هي الغواصة العديمة الصوت


صحيح وذلك بسبب الوسائل الصوتية الحديثة والتي تعمل ضد كشف الغواصة تحت سطح الماء وايضا بسبب البدن المصنوع من فولاذ مقاوم للجاذبية المغناطيسية .

126551026.jpg
 
رد: الغواصة الذرية "سيفيرودفينسك" الروسية

يبقى شكفال اقوى طوربيد حتى الان،
امريكا حاولت الحصول على مخططات صنع هذا السلاح، لكن فشلت، كما ان الروس يحمون اسرار هذا السلاح . الشكفال ................................تنين الأعماق

لا اذكر هذا جيدا ولكن رايت في احدى الأشرطةالوثائقية ان امريكا تطور طوربيد مماثل لشكفال

حتى وان كان الشيكفال لا يملك خاصية التوجيه فهو فتاك لن تستطيع اي قطعة حربية او حاملة طائرات الهرب منه..............
الروس لديهم اكثر الغواصات صمتا على الأرض .......هذا اختصاصهم بامتياز
الروس حاليا و
بدون ادخال هذه الغواصة في الحساب
متأخرون في مجال السونار وفي مجال الدفع بالنسبة لغواصات الديزل (الدفع المسقلعن الهواء و المحركات الديزل ) ولن يدوم ذلك طويلا........ لديهم مشاريع
اخرها تطوير محركات ونظام الدفع المسقل عن الهواء للغواصة لادا/آمور.........
هذا ما اعلنوه فقط
اعتقد بسبب المناقصة الجزائرية التي تطلب فيها غواصتين وليس ثمانية


هذه راي

وشكرا لصاحب الموضوع
 
رد: الغواصة الذرية "سيفيرودفينسك" الروسية

الغواصه رائعه جدآ
لكنها حاليآ تواجه بعض المشاكل التقنيه
مما سيزيد من تكاليفها
 
رد: الغواصة الذرية "سيفيرودفينسك" الروسية

يبقى شكفال اقوى طوربيد حتى الان،
امريكا حاولت الحصول على مخططات صنع هذا السلاح، لكن فشلت، كما ان الروس يحمون اسرار هذا السلاح . الشكفال ................................تنين الأعماق

الطوربيدات الألمانيه هى الأفضل حاليآ

تمكنت شركة أطلس إلكترونيكس الألمانية من زيادة مدى طوربيداتها بشكل كبير، محققة بذلك رقماً قياسياً جديداً في هذا مضمار الحرب البحرية البعيدة المدى.

ففي تجارب أجريت في شهر آذار/ مارس 2012 الماضي، حقق الطوربيد الثقيل الوزن "سي هاكى" المعزّز المدى SeaHake mod 4 ER، رقماً قياسياً جديداً، إذ قام باجتياز مسافة 140 كيلومتر في البحر.

ويمثل طوربيد SeaHake mod 4 آخر تحديث لطوربيد DM2 A4 الثقيل الوزن المتواجد لتاريخه في الخدمة مع كل من البحرية الألمانية والقوات البحرية التركية والباكستانية والإسبانية.

فعبر الاستفادة كلياً من تكنولوجيا الدفع والبطارية الفريدين لهذا الطوربيد، أصبح من الممكن تجاوُز المدى الأقصى المعتاد للطوربيدات الحديثة من الوزن الثقيل الموجودة في الأسواق العالمية بنسبة أكبر بكثير من 50 بالمائة.

وفي هذا السياق يقول كاي پلتزر، المدير التنفيذي لشؤون الأسلحة البحرية في شركة أطلس إلكترونيكس :" بتحقيقها لهذا الرقم القياسي وضعت أطلس إلكترونيكس معياراً جديداً لتكنولوجيا الطوربيدات. وحتى الآن، لم يكن حتى من الممكن تصور فكرة بلوغ هذا المدى البعيد. ونحن فخورون جداً لتحقيقنا هذا الإنجاز غير المسبوق في تكنولوجيا الطوربيدات، مما سوف يمنح زبائننا إمكانيات جديدة في مجال الدفاع البحري."

من جهة ثانية فإن الإصدار الجديد لطوربيد SeaHake mod 4 مجهز أيضاً بتكنولوجيا ملاحة واتصالات مبتكرة، مما يسمح بالملاحة الدقيقة والتحكم بالطوربيد عبر كامل المسافة التي يقوم باجتيازها. هذا، ويمكن أن يتم نشر طوربيد SeaHake mod 4 ER انطلاقاً من السفن البحرية أو من منصات أرضية مخصصة لذلك. وقد تمت التجارب البحرية بالتعاون مع مركز القوات المسلحة الألمانية التقني للسفن والأسلحة البحرية في خليج إيكرن فورد.
Atlas_Elektronik_SeaHake_mod4_ER_01.jpg
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]
SeaHake mod4 ER on display at ATLAS show room
(picture: Atlas Elektronik)
[/FONT]

طوربيد ألماني بسرعة صاروخ
فقاعة من بخار الماء تحيط به وتقلل احتكاكه بالماء

technology.307737.jpg

كولون: ماجد الخطيب
تعتبر مشكلة السرعة من أهم نقاط ضعف الطوربيد منذ اختراعه ابان الحرب العالمية الأولى على أيدي البريطانيين. وهذا هو العامل الأساسي في نجاح البوارج الحربية في المناورة والتخلص من ملاحقة الطوربيد، الذي يعتبر أهم سلاح بحري على الإطلاق منذ اختراع الغواصة.
وتبلغ سرعة الطوربيدات التقليدية نحو 130 كلم/ ساعة فقط، ويعتبر الاحتكاك بالماء العامل الأساسي الذي يواجه صناعة الطوربيدات، إلا أن القوة البحرية الألمانية تتحدث عن طوربيد جديد تبلغ سرعته 800 كلم/ ساعة و«يطير» تحت الماء كما يطير الصاروخ الاعتيادي في الجو. وهذا يعني أن الطوربيد الألماني الخارق، واسمه «باراكودا»، لا يرحم، ليس بسبب سرعته الكبيرة فحسب، وإنما بسبب قدرته على المناورة وبسبب قدرته التفجيرية. وتشير مصادر البحرية الألمانية إلى أن بوسع «باراكودا» الفتك بالبوارج البحرية الكبيرة من خلال الانفجار تحتها، وليس بالضرورة اصابتها.
وطوربيد «باراكودا Baracuda» مشروع مشترك بين القوة البحرية الألمانية وشركة« ديل بي جي تي» ديفنس Diehl BGT Defence الشهيرة في عالم تقنية صناعة الأسلحة. وتتحدث شركة «ديل» على موقعها الإلكتروني عن «صاروخ مائي» يجيد المناورة، قليل الضوضاء، وبالتالي صعب الكشف عنه بأجهزة تقصي الضجيج، وذو قوة تفجير كبيرة.
محاكاة الطبيعة
* واستلهمت شركة «ديل» تصميم الصاروخ المائي وتقنيته من سمكة «باراكودا» العدوانية التي تنتمي إلى صنف سمك الكركي السهمية. وتنتشر هذه الأسماك في المحيط الأطلسي وقرب سواحل اليابان واستراليا، إضافة إلى مناطق أخرى. وما يميزها أنها تختلف من ناحية الحجم كثيرا ويتراوح طولها بين 30 و100 سم عند سواحل اليابان، في حين انه يرتفع إلى 3 أمتار عند السواحل الاسترالية. والمعتقد أن العديد من الهجمات التي تنسب إلى سمك القرش في هذه المناطق سببها هجمات الباراكودا ذات الأسنان المدببة كالخناجر. وهناك 18 نوعا من الباراكودا السهمية الشكل وذات الرأس المدبب الذي يعتقد أنه سر سرعتها مقارنة ببقية الأسماك.
وزود علماء شركة ديل طوربيد «باراكودا» بتقنية جديدة تستخدم الماء نفسه في صناعة فقاعة من بخار الماء تحيط بالطوربيد وتقلل احتكاكه بالماء. كما زودوه برأس مدبب متحرك يحتوي على مجسات لاكتشاف الأجسام التي قد تعترضه فيناور ليحرك معه كامل الطوربيد، مع فقاعته، بعيد عن الحاجز ووصولا إلى الهدف. ومعروف أن الغواصات والبواخر التي تتعرض لهجمات الطوربيدات تستخدم مختلف التقنيات بهدف منع الطوربيد من الوصول إليها. من هذه التقنيات شباك من الحديد التي تصطاد الطوربيد، والجدران «الطيارة» المصنوعة من مادة تتجمد خلال ثوان أمام الطوربيد التي تطلق من فوهات المدافع ... إلخ. وتقول شركة ديل أن طوربيد «باراكودا» هو الأول من نوعه الذي يستطيع تجنب الحواجز الطبيعية والمصطنعة وصولا إلى الهدف.
والمعتقد أن سكوت الروس عن أسرار غرق الغواصة «كورسك» يوم 12/ 8/2002 ورفضهم لأية مساعدة في انتشالها من الأعماق سببه الحفاظ على أسرار طوربيد روسي «سوبر». ويرى الألمان أن سرعة الطوربيد الروسي الذي انفجر في «كورسيك»، وسحب معه 130 ملاحا إلى الموت، لم تكن سرعته تتجاوز 350كلم/ساعة. كما سبق للبحرية الاميركية أن تحدثت عن تطوير تقنية لفقاعة غازية تحيط بجسم الطوربيد وتعمل على رفع سرعته إلى 540 كلم/ ساعة.




 
رد: الغواصة الذرية "سيفيرودفينسك" الروسية

رغم انها دخلت الخدمة


لم تدخل الخدمه بعد
تأخر دخولها الخدمه إلى العام القادم 2013
كان من المقرر دخولها العام الماضى 2011
لكن هذا لم يحدث
بسببب المشاكل التى أشارت إليها
و ورد هذا فى تقرير مطول قرئته منذ أيام سأبحث عنه
و أوفيك به
 
التعديل الأخير:
رد: الغواصة الذرية "سيفيرودفينسك" الروسية

الطوربيدات الألمانيه هى الأفضل حاليآ

تمكنت شركة أطلس إلكترونيكس الألمانية من زيادة مدى طوربيداتها بشكل كبير، محققة بذلك رقماً قياسياً جديداً في هذا مضمار الحرب البحرية البعيدة المدى.

ففي تجارب أجريت في شهر آذار/ مارس 2012 الماضي، حقق الطوربيد الثقيل الوزن "سي هاكى" المعزّز المدى seahake mod 4 er، رقماً قياسياً جديداً، إذ قام باجتياز مسافة 140 كيلومتر في البحر.

ويمثل طوربيد seahake mod 4 آخر تحديث لطوربيد dm2 a4 الثقيل الوزن المتواجد لتاريخه في الخدمة مع كل من البحرية الألمانية والقوات البحرية التركية والباكستانية والإسبانية.

فعبر الاستفادة كلياً من تكنولوجيا الدفع والبطارية الفريدين لهذا الطوربيد، أصبح من الممكن تجاوُز المدى الأقصى المعتاد للطوربيدات الحديثة من الوزن الثقيل الموجودة في الأسواق العالمية بنسبة أكبر بكثير من 50 بالمائة.

وفي هذا السياق يقول كاي پلتزر، المدير التنفيذي لشؤون الأسلحة البحرية في شركة أطلس إلكترونيكس :" بتحقيقها لهذا الرقم القياسي وضعت أطلس إلكترونيكس معياراً جديداً لتكنولوجيا الطوربيدات. وحتى الآن، لم يكن حتى من الممكن تصور فكرة بلوغ هذا المدى البعيد. ونحن فخورون جداً لتحقيقنا هذا الإنجاز غير المسبوق في تكنولوجيا الطوربيدات، مما سوف يمنح زبائننا إمكانيات جديدة في مجال الدفاع البحري."

من جهة ثانية فإن الإصدار الجديد لطوربيد seahake mod 4 مجهز أيضاً بتكنولوجيا ملاحة واتصالات مبتكرة، مما يسمح بالملاحة الدقيقة والتحكم بالطوربيد عبر كامل المسافة التي يقوم باجتيازها. هذا، ويمكن أن يتم نشر طوربيد seahake mod 4 er انطلاقاً من السفن البحرية أو من منصات أرضية مخصصة لذلك. وقد تمت التجارب البحرية بالتعاون مع مركز القوات المسلحة الألمانية التقني للسفن والأسلحة البحرية في خليج إيكرن فورد.
atlas_elektronik_seahake_mod4_er_01.jpg
[font=arial, helvetica, sans-serif]
seahake mod4 er on display at atlas show room
(picture: Atlas elektronik)
[/font]

طوربيد ألماني بسرعة صاروخ
فقاعة من بخار الماء تحيط به وتقلل احتكاكه بالماء

technology.307737.jpg

كولون: ماجد الخطيب
تعتبر مشكلة السرعة من أهم نقاط ضعف الطوربيد منذ اختراعه ابان الحرب العالمية الأولى على أيدي البريطانيين. وهذا هو العامل الأساسي في نجاح البوارج الحربية في المناورة والتخلص من ملاحقة الطوربيد، الذي يعتبر أهم سلاح بحري على الإطلاق منذ اختراع الغواصة.
وتبلغ سرعة الطوربيدات التقليدية نحو 130 كلم/ ساعة فقط، ويعتبر الاحتكاك بالماء العامل الأساسي الذي يواجه صناعة الطوربيدات، إلا أن القوة البحرية الألمانية تتحدث عن طوربيد جديد تبلغ سرعته 800 كلم/ ساعة و«يطير» تحت الماء كما يطير الصاروخ الاعتيادي في الجو. وهذا يعني أن الطوربيد الألماني الخارق، واسمه «باراكودا»، لا يرحم، ليس بسبب سرعته الكبيرة فحسب، وإنما بسبب قدرته على المناورة وبسبب قدرته التفجيرية. وتشير مصادر البحرية الألمانية إلى أن بوسع «باراكودا» الفتك بالبوارج البحرية الكبيرة من خلال الانفجار تحتها، وليس بالضرورة اصابتها.
وطوربيد «باراكودا baracuda» مشروع مشترك بين القوة البحرية الألمانية وشركة« ديل بي جي تي» ديفنس diehl bgt defence الشهيرة في عالم تقنية صناعة الأسلحة. وتتحدث شركة «ديل» على موقعها الإلكتروني عن «صاروخ مائي» يجيد المناورة، قليل الضوضاء، وبالتالي صعب الكشف عنه بأجهزة تقصي الضجيج، وذو قوة تفجير كبيرة.
محاكاة الطبيعة
* واستلهمت شركة «ديل» تصميم الصاروخ المائي وتقنيته من سمكة «باراكودا» العدوانية التي تنتمي إلى صنف سمك الكركي السهمية. وتنتشر هذه الأسماك في المحيط الأطلسي وقرب سواحل اليابان واستراليا، إضافة إلى مناطق أخرى. وما يميزها أنها تختلف من ناحية الحجم كثيرا ويتراوح طولها بين 30 و100 سم عند سواحل اليابان، في حين انه يرتفع إلى 3 أمتار عند السواحل الاسترالية. والمعتقد أن العديد من الهجمات التي تنسب إلى سمك القرش في هذه المناطق سببها هجمات الباراكودا ذات الأسنان المدببة كالخناجر. وهناك 18 نوعا من الباراكودا السهمية الشكل وذات الرأس المدبب الذي يعتقد أنه سر سرعتها مقارنة ببقية الأسماك.
وزود علماء شركة ديل طوربيد «باراكودا» بتقنية جديدة تستخدم الماء نفسه في صناعة فقاعة من بخار الماء تحيط بالطوربيد وتقلل احتكاكه بالماء. كما زودوه برأس مدبب متحرك يحتوي على مجسات لاكتشاف الأجسام التي قد تعترضه فيناور ليحرك معه كامل الطوربيد، مع فقاعته، بعيد عن الحاجز ووصولا إلى الهدف. ومعروف أن الغواصات والبواخر التي تتعرض لهجمات الطوربيدات تستخدم مختلف التقنيات بهدف منع الطوربيد من الوصول إليها. من هذه التقنيات شباك من الحديد التي تصطاد الطوربيد، والجدران «الطيارة» المصنوعة من مادة تتجمد خلال ثوان أمام الطوربيد التي تطلق من فوهات المدافع ... إلخ. وتقول شركة ديل أن طوربيد «باراكودا» هو الأول من نوعه الذي يستطيع تجنب الحواجز الطبيعية والمصطنعة وصولا إلى الهدف.
والمعتقد أن سكوت الروس عن أسرار غرق الغواصة «كورسك» يوم 12/ 8/2002 ورفضهم لأية مساعدة في انتشالها من الأعماق سببه الحفاظ على أسرار طوربيد روسي «سوبر». ويرى الألمان أن سرعة الطوربيد الروسي الذي انفجر في «كورسيك»، وسحب معه 130 ملاحا إلى الموت، لم تكن سرعته تتجاوز 350كلم/ساعة. كما سبق للبحرية الاميركية أن تحدثت عن تطوير تقنية لفقاعة غازية تحيط بجسم الطوربيد وتعمل على رفع سرعته إلى 540 كلم/ ساعة.




اهم خصائص هذا الصاروخ حسب المقال
السرعة: 800 كلم في الساعة
المدى: 140 كلم
يمتاز بخاصية المناورة
يمتاز بامكانية تخطيه
مختلف التقنيات التي تهدف الى منع الطوربيد

مستحيل ان يصدر هاذا الصاروخ
سوف يغير هذا الطوربيد الكثير في مجال التخطيط العسكري البحري

 
رد: الغواصة الذرية "سيفيرودفينسك" الروسية

The Severodvinsk, the flagship for the new Yasen class of large scale Russian submarines, has failed sea trials in the White Sea, revealing reactor power problems, noisy operation, untested missile equipment, faulty components and huge cost overruns that will cause further problems and setbacks for the vessel’s scheduled serial production. 14/08-2012 A military source told Russian papers that the navy was laying most of its chips on the table with the Yasen design, saying its status as a multipurpose nuclear sub means it will be a first alert “against missile cruisers from western countries.”
But an anonymous Ministry of Defense source cited by the Russian newsire interfax said the Severodvinsk is hardly up to that task after the results of its sea trials were known.
"The Severodvinsk tests revealed that its nuclear power unit did not reach the rated capacity, and the submarine produced too much noise,” the defense Ministry source told Interfax.
"It is impossible to commission the submarine with such serious shortcomings," he said.
Designed during Soviet times, the Severodvinsk is outfitted with 24 supersonic Onyx anti-ship missiles that can destroy an aircraft carrier in one blow, and 10 torpedo tubes for launching self-guided torpedoes – topping its closest American competitor by six. The sub is also expected to have an undersea speed of 30 knots and a maximum submersion depth of 600 meters. It is designed to sustain autonomous voyages of up to 100 days and will be crewed by 90, 32 of whom will be offiers, said Interfax.
All of this begs the question: What kind of conflict is Russia anticipating?
One hint might lie in President Vladimir Putin’s visit to Russia’s northern shipyards in July, where he stumped for increased Arctic sub patrols to protect Russia’s continental shelf oil and gas recovery projects defense-arab.com– a kind of paranoid overkill to protect the resources on which the Russian economy is built.
But military analysts and observers are saying this kind of firepower will place an extreme weight on Russia’s limited military coffers.
“President Putin loves toys with price tags surpassing the size of Russia’s wallet. But this is the problem of Russian taxpayers who should draw certain conclusions when they cast their votes,” said Igor Kudrik, a Bellona expert on nuclear submarines and the Russian Navy. “Our concern is planned militarization of the Arctic which not only is not going to make it safer, but pose additional dangers with respect to the environment as well.”
Constructed by the Sevmash shipyard near Arkangelsk, the Severodvinsk– designated by the identification number K-329, and the first of the project 885 Yasen Class – was to have been passed to the Russian Navy by Sevmash in 1998, after first construction began on it in1993. Several missed deadlines later, the boat was to be launched in 2010. That was then delayed until 2011.
Now, according to reports in business daily Kommersant and official mouthpiece Izvestia, the latest sea trial indicates the sub likely will not be ready until summer of 2013.
One of the problems, according to an anonymous source cited by Interfax, is that the reactor not only doesn’t deliver enough power for the vessel, but that the vessel’s operation is also noisy – something undesirable in the stealth mode in which submarines are to operate.
Defense Ministry sources refused to comment on either issue, so details on the reactor’s integrity are sketchy.
The enormous submarine represents something of a return to big Cold War thinking: With a water displacement of 13.8 tons, it is twice as large as the US Navy’s attack submarines. But the US has backed off mega-submarine projects comparable to the Yasen since the end of the Cold War out of simple economic considerations. Russia, notes Izvestia, is pressing on – delays and drying wallets be damned.
Another unnamed military source that spoke with Izvestia blamed spiking costs in metal, electricity to power the Sevmash shipyard, and rising salaries for qualified welders and metal workers for the Severodvinsk’s cost overruns.
The source said the Severodvinsk has so far cost the Ministry of Defense some 50 billion roubles ($1.5 billion) – the equivalent cost of two nuclear subs, the first of which was launched in 2008, or 50 SU-35 fighter planes.
The second Yasen class sub after the Severodvinsk, the Kazan, is projected to be over twice as expensive, weighing in at 110 billion roubles, the source told Izvestia. The military had been counting on paying something more on the order of 70-80 billion roubles per sub, eight of which are planned to be built by 2020.
The Yasen class is therefore projected to cost 700-800 billion roubles, or five percent of Russia’s defense budget over the next 10 years, Izvestia said.
But does this cost justify protecting the untapped Arctic oil and gas reserves on which Putin so relies for Russia’s economic growth?
The Yury Dolgoruky – the first of the to take to sea – and the Soviet built Delta and Typhoon class subs the Borei Class was meant to replace defense-arab.com– will, for the time being, have to shoulder that burden. Three more Borei class subs are currently under construction and due to take to sea by 2015.
That Sevmash was having problems getting the Severodvinsk to perform to standard after so many delays was greeted in Russian headlines as a failure.
But Igor Korotchenko, head of the Defense Ministry’s public council, told Kommersant that failure was too harsh a characterization.
“[…] we are for the first time beginning to build and test vessels of this generation – and correspondingly this is a new product, advanced, and therefore certain deficiencies and problems are revealed at the stage of testing for delivery, which will then be eliminated by industrial production,” he said.
Korotchenko refused to comment on the Interfax reports of reactor power problems and noisy operation of the Severodvinsk because the information had come from an anonymous source, he told the paper.
“If this had been done in an official announcement from, let’s say, a representative of the military industrial complex, or the Sevmash factory, or anybody from the Defense Ministry, we could at least say the information was trustworthy,” he said. “For now, I can only say that the Severodvinsk is a low-noise submarine.”
He repeated that he was sure any kinks would be worked out at the level of industrial production.
“The sub contains many innovations,” he said. “We’ve never had a sub like this.”
Ironically, noted Kudrik, the so-called innovations that are holding up the Severodvinsk's completion are based on blueprints that are over 20 years old.
“Soviet and Russian submarines have always being noisy due to the poor quality of building materials,” said Kudrik. “The reactor plant installed on this submarine is of newer design and it seems to be suffering from not being properly tested. Russian industry has been in shambles ever since the collapse of the Soviet Union and recovery is protracted and painful,” he said, adding, “This new submarine is an example of how bad things are.”
Other analysts suggested that scaling back on the Yasen Class’s military hardware could lessen the strain on the Russian military budget.
“The high cost of the Yasen is justified by the highest military capabilities of the vessel,” Captain 1st Rank Konstantin Sivkov, and vice-president of the Academy of Geopolitical Problems, told Izvestia. “If they can bring the price down, it will cost not much more than the Virginia Class sub, but will nonetheless be more powerful than the American vessel.”
But Kudrik says that bringing the price down remains a pipe dream in today’s Russia. The problems with corruption and the wasteful handling of resources are endemic in Russia’s current regime - and those problems will never escape this single submarine project.
Meanwhile, in another PR stunt meant to showcase Russia's military prowess, the Washington Free Beacon reported Tuesday that a Russian submarine had been buzzing the coast of the US’s Gulf of Mexico undetected by the US Navy for weeks.
Its presence was only known after a news leak to western media. The last time a Russian sub is known to have penetrated US waters was in 2009, the paper said.
The submarine patrol comes at a time when US President Barack Obama is planning defense cuts of up to $487 billion over the next 10 years. Russian analysts speculated that the news leak was a means of applying pressure on the Obama administration to maintain defense spending – a time honored Cold War tactic of mutually assured bankruptcy.
The Defense Ministry’s Korotchenko confirmed that this was indeed the intention, stressing to the paper that the notion of a Russian military threat was being used to persuade US officials that budget cuts to the defense industry would harm the United States' national security.
Whether the US will take the bait remains unknown, but naval analyst Norman Polmar told the Washington-based paper that the incursion – and news leak about it – where meant to raise hackles.
“Sending a nuclear-propelled submarine into the Gulf of Mexico-Caribbean region is another manifestation of President Putin demonstrating that Russia is still a player on the world’s political-military stage,” naval analyst Norman Polmar told the Washington-based newspaper.
“The Russian Navy provides him with a means of ‘showing the flag’ that is not possible with Russian air and ground forces,” Polmar said.
Korotchenko glowed with evident pride in his comments to Vzglyad newspaper about the Akula’s incursion.
“This tells us that Russia still has potential and that the country is capable of missions that cover our fleet in prestige and respect,” he said
 
رد: الغواصة الذرية "سيفيرودفينسك" الروسية

التقرير بإختصار يتحدث
عن مشاكل خاصه بالمفاعل نظرآ لأنه ذو تكنولوجيا جديده
وعن الضجيج العالى للغواصه
والتكلفه الباهظه للغواصه التى تصل إلى مليار ونصف دولار
وهذا يساوى سعر غواصتين نوويتان من الفئه بوراى
أو 50 مقاتله سوخوى 35

لكن رغم هذا السعر المرتفع تظل أقل سعرآ من نظيرتها الأمريكيه
واكثر تطورآ منها كما يقول الروس
لكنه يظل سعر مرتفع بالنسبه للروس

وهذه العقبات تواجه أى مشروع جديد
لكنى أعتقد أن الروس سيتغلبون عليها خلال العامين القادمين
لأن بوتين مصمم على هذه الغواصه
لكى تعمل فى المحيط الشمالى المتجمد القطب الشمالى
والذى يحتوى على ثروات هائله من البترول والغاز والمعادن
وكنوز لم تكتشف بعد
ومن المتوقع ان تدخل عدة دول فى صراع على هذه الثروات
 
رد: الغواصة الذرية "سيفيرودفينسك" الروسية

اهم خصائص هذا الصاروخ حسب المقال
السرعة: 800 كلم في الساعة
المدى: 140 كلم
يمتاز بخاصية المناورة
يمتاز بامكانية تخطيه
مختلف التقنيات التي تهدف الى منع الطوربيد

مستحيل ان يصدر هاذا الصاروخ
سوف يغير هذا الطوربيد الكثير في مجال التخطيط العسكري البحري


حدث عندك خلط بسيط
أنا أتحدث عن نوعين مختلغين من الطوربيدات الألمانيه

الأول seahake mod 4
وهو البعيد المدى

والثانى
هو الباركودا
الأسرع على الإطلاق

وبالمناسبه سيكون منهم نسخ تصديريه لكن للدول الحليفه فقط
كأسبانيا و تركيا وإسرائيل و كوريا الجنوبيه
 
رد: الغواصة الذرية "سيفيرودفينسك" الروسية

حدث عندك خلط بسيط
أنا أتحدث عن نوعين مختلغين من الطوربيدات الألمانيه

الأول seahake mod 4
وهو البعيد المدى

والثانى
هو الباركودا
الأسرع على الإطلاق

وبالمناسبه سيكون منهم نسخ تصديريه لكن للدول الحليفه فقط
كأسبانيا و تركيا وإسرائيل و كوريا الجنوبيه
شكرا على الإفادة
 
رد: الغواصة الذرية "سيفيرودفينسك" الروسية

الإمبراطور الجزائرى
بالنسبه للطوربيدات
بالنسبه لى
الأفضل بلا منازع هو الباراكودا
فسرعته تحت الماء تماثل سرعة صاروخ كروز من طراز توماهوك
بالإضافه إلى قدرة المناوره الفائقه و طرق تتبع الهدف
فهو يتفوق على الشكفال من جميع النواحى
وانت تعلم جيدآ عندما يبتكر الألمان
فيتخطون الروس والأمريكان

barracuda.jpg


barracuda1.jpg

بالمناسبه
هذه سمكة الباركودا
التى أطلق إسمها على الطوربيد

Barracuda.jpg


 
رد: الغواصة الذرية "سيفيرودفينسك" الروسية

الإمبراطور الجزائرى
بالنسبه للطوربيدات
بالنسبه لى
الأفضل بلا منازع هو الباراكودا
فسرعته تحت الماء تماثل سرعة صاروخ كروز من طراز توماهوك
بالإضافه إلى قدرة المناوره الفائقه و طرق تتبع الهدف
فهو يتفوق على الشكفال من جميع النواحى
وانت تعلم جيدآ عندما يبتكر الألمان
فيتخطون الروس والأمريكان

barracuda.jpg


barracuda1.jpg

بالمناسبه
هذه سمكة الباركودا
التى أطلق إسمها على الطوربيد

barracuda.jpg



اجل و بفارق خيالي

لا اعتقد انه بامكان الجزائر الحصول عليه مع الميكو حتي بعد صفقة 14 مليار دولار

هنا يكمن الفرق بين الدول التي تستورد السلحة والتي تصنعها
غدا ساذهب لسفارة الألمانية واحاول الحصول على الجنسية الألمانية
 
التعديل الأخير:
رد: الغواصة الذرية "سيفيرودفينسك" الروسية

شكرا على الإفادة

مرحبآ بك

تهنئه جزائريه بالعيد
que l'aid fasse ta joie, que la foi soi ta voie, que ton chemin soi droit , que dieu entende ta voi et te fera un paradis de ton choix. saha aidkoum je vous souhaite kabch typique avec kabda manifique douara fantastique un mechoui synpatique un aid très chic à toute la famille

قبل تهاني الالوف و قبل ماتذبح الخروف و ترحب بالضويف و تاكل الملفوف احب اهديك عشرة حروف عيدكم مبارك
 
عودة
أعلى