مجلس الوزارء يوافق على التسوية الودية بين وزير النقل العراقي ونظيره الكويتي لحل مشكلة ا

samy

عضو
إنضم
23 يناير 2012
المشاركات
709
التفاعل
21 0 0
قرر مجلس الوزراء الموافقة على التسوية الودية الموقعة بين وزير النقل العراقي ووزير المواصلات الكويتي لحل مشكلة الخطوط الجوية العراقية.
وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة علي الدباغ في بيان صحفي اليوم: ان مجلس الوزراء وافق بجلسته الاعتيادية الثانية والثلاثين يوم امس ، على التسوية الودية الموقعة بين وزير النقل العراقي ووزير المواصلات الكويتي لحل مشكلة الخطوط الجوية العراقية والتوصية لمجلس النواب لتخصيص (300) مليون دولار ضمن موازنة العام الحالي و(200) مليون دولار ضمن موازنة عام 2013.

و في شأن آخر قال الدباغ: أن مجلس الوزراء قرر مخاطبة مجلس النواب من اجل شمول الأجهزة والمعدات ذات المنشأ الايطالي بالإعفاءات الضريبية والرسوم تحت اطار معاهدة الصداقة بين البلدين لعام 2007، والنظر في تشريع اتفاقية التعاون الفني والاقتصادي الموقعة بين الحكومتين العراقية والولايات المتحدة عام 2005 مع عدم منح حصانات للخبراء الالمان العاملين على تنفيذ المنحة الالمانية.

كما تم اقرار توصيات لجنة مراجعة مشروع قانون هيئة المستشارين وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (459) لسنة 2011 بالاستعاضة عن تشريع القانون بقرار يصدر من مجلس الوزراء تشكل بموجبه الهيئة المذكورة آنفاً ويخول رئيس مجلس الوزراء الصلاحيات الادارية والمالية لرئيس الهيئة التي تؤمن قيامه بالمهمات الموكلة اليه وتصدر بأمر ديواني من مكتب رئيس الوزراء.

وتمت الموافقة على بيع القطعة المرقمة (4076/2 مقاطعة/19 جنينة) الى موظفي وزارة الصناعة والمعادن بالمزايدة العلنية دون مفاضلة وبالبدل المقدر من قبل لجنة التقدير المشكلة لهذا الغرض بقيمة مقدارها (150) الف دينار للمتر المربع الواحد استثناء من قرار مجلس الوزراء رقم (317) لسنة 2011.

واقر مجلس الوزراء توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن تمديد العمل بالمادة (16/أولاً – هـ) من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (1) لسنة 2008 (المعدلة) لمدة سنتين باعفائها من التأمينات الاولية فقط ، مع تخويل وزارة الاعمار والاسكان صلاحية اتباع اسلوب الدعوة المباشرة في تنفيذ المشاريع التي تعتبر الوزارة هي الجهة المستفيدة منها.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على انشاء مخيمات في المناطق الحدودية المناسبة (في القائم وربيعة) وتهيئة كافة المستلزمات الخدمية فيها، واضافة ممثلين عن وزارة الدفاع والهلال الاحمر العراقي والمخابرات ومحافظتي نينوى والانبار ، وان تتولى الوزارات دعم الجهود التي تقوم بها وزارة الهجرة والمهجرين واللجنة الوطنية المعنية.

كما تم تخصيص (50) مليار دينار من احتياطي الطوارئ لسنة 2012 لوزارة الهجرة لتغطية المنحة للقادمين العراقيين من المقيمين في سوريا وتأمين متطلبات مخيمات اللاجئين السوريين بضمنها النقل وفق تعليمات وزارة الهجرة والمهجرين
 
عودة
أعلى