كل ماتود معرفة عن الأسترايكر ايجل f15 -_-

x_EnCrYpTiOn

عضو
إنضم
22 أبريل 2012
المشاركات
72
التفاعل
5 0 0




متعددة المهام تعمل في جميع الأوقات والأحوال الجوية
stick.jpg

stick.jpg

دفاعية (دوريات)
هجومية إستراتيجية
حماية (الطائرات المهاجمة)
تمشيط مناطق العدو من طائراته الاعتراضية SWEEP
f15_cockpit.jpg

f15_cockpit.jpg


أجهزة الملاحة : EGI نظام تحديد المواقع بواسطة الأقمار الصناعية تحديداً دقيقاً، وضع الخرائط بأحجام مختلفة داخل شاشة العرض وهي متحركة حسب اتجاه الطائرة،وامكانية تخزين الصور عبر الأقمار الصناعية
- TFR: جهاز متابعة تضاريس الارض لامكانية الطيران المنخفض يصل الى 100 قدم مع إمكانية أوتوماتيكية للطيران .
- LANTRIN: إمكانية الرؤية الليلية بواسطة الاشعة تحت الحمراء مع اختلاف درجة الحرارة حيث أنها تظهر الفرق بين 0.5 درجة مئوية .
- أجهزة التصويب TGT POD: يتم رؤية الهدف بالعين المجردة وتوجيه الطائرة والقنابل بالليزر من بعد بواسطة هذا الجهاز. كمايتم من خلاله رؤية الأهداف الجوية بالعين المجردة وتعريفها عن بعد .
- شاشات متعددة الوظائف , ثلاثة من المقصورة الأمامية وأربعة من المقصورة الخلفية (استبدال القديمة والكثيرة المواقع باختصارها في شاشات العرض "برمجة ثلاثة في وقت واحد" ) في كل شاشة وامكانية التصفح من دون أبعاد اليد عن المقود


f15e_hud.jpg
f15e_hud.jpg


رادار APG70 :
يكشف جميع الأهداف بمختلف السر عات في مجال التغطية من صفر حتى 99000 قدم فوق سطح الأرض .
تغطية كاملة لتشويش العدو بإظهارها على الرادار
انواع الاقفال الرادارى:
- الإقفال والمتابعة TWS
- الأوتوماتيكي Auto AQ
- الإقفال الفردي STT
رادار جو/ارض
- يكشف الأهداف الثابتة في منطقة الهدف .
- يكشف الأهداف المتحركة (القوافل)وتحدد مكانها عن بعد.
- سهولة تشغيل الرادار من غير تحريك اليد عن المقود.


هم مكونات أنظمة مشبهات طائرات ف 15 سى
(DMTs Distributed Mission Trainer)


يتكون نظام مشبهات (F15) من عدد من الأنظمة مستقله مرتبطة بالشبكة من خلال خادم شبكات (File Serfver) وتسنخدم نظام ترابط (Distributed Intractive Simultion) (DIS) يسهل تعامل هذه الأنظمة مع بعضها البعض لتكوين نظام مشبهات (DMT F-15) وهذه الأنظمة كالتالي:

1. (Piolt station) ( كبينة القيادة ) وهو عبارة عن نسخة محدثه عن كبينة طائرة F-15 ويحتوي على كل العناصر المتوفرة بالطائره بالإضافة بعض المميزات الخاصة بالمشبهات ويستخدم نظام تشغيل (Vxworks) من شركة مترولا لتشغيل هذا النظام.


2. نظام (Visual Integrated Display Sys) (VIDS) وهو عبارة عن غرفة التشبية المتكاملة والتي تحتوي بالإضافة إلي نظام ( كبيئة القيادة ) الموضح اعلاه نظام (Image Genrator) والذي من خلاله يتم عرض بئة الطيران من صور وخرائط وبأضهار الطائرات التى تشارك في التمرين وهذا النظام (1) ، (2) مرتبطتين مع بعضهم بشبكة ضمن الشبكة الخاصه بالتشبيه.


3. نظام تسجيل المهمات وإعادة العرض (BDS) (Brief Deprif Sys) ويقوم هذا النظام الذي يستخدم نظام تشغيل (Windos) بتسجيل الرحلات التدريبية التى تمت ويقوم بإعادة عرضها عند الحاجة لذلك.


4. نظام محاكاة البئيه الحربية (Combat Enviornment Server/Sys) ويقوم بتشغيل هذا النظام جهازي كمبيوتر على نظامين تشغيل مختلفين نظام بتشغيل Windos NT ونظام بتشغيل VX Works من متورلا ويقوم النظام بإنشاء البيئة القتالية ووضع الطائرات المعادية في برنامج التدريب وتقوم مجموعة Bigtack من شركة بوينج بتطوير هذا النظام ( ملاحظة: يسمي بأسم Bigtack أو CES ).


5. نظـام قاعدة البيانات وهو عبارة عن نظام لمساعدة المستفيد من خلق قاعدة معلومات عن التضاريس وقاعدة معلومات عن صور المواقع (Bitmap) .


6. نظام الاتصالات الرقمي وهو عبارة عن نظام يستخدم نظام تشغيل (DOS) وذلك لسرعة إنجاز مهمات البرنامج، والبرنامج يقوم بتشبية نظام الاتصالات بين الطائرة والاتصالات الأرضية.


7. نظــام (Fileserves) وهـو عبـارة عن خـادم الشبكـات الرئيسـي في النظـام ويستخـدم نظـام تشغيـلWindos 2000 Advance Sys وهو المسئول عن تسجيل قواعد البيانات، مهمات التدريـب، وملفات التشغيـل ويربط جميـع الأنظمة بشبـكة Visul Back Plain (VBP) التى تساعد في تحليل البيانات التى ليست متعلقه بنظام التشبية (None dis Traffic) ويقوم بالمهمة الأمنيه على كامل النظام. يجب التنوية هنا على أن نظام DIS يخص البيانات المتعلقة بالمشبهات.

8. نظام تشغيل ومراقبة المتدربين Instractor Operation (Sys) (IOS) يستخدم نظام تشغيل WINDOS2000 ويحتوي على النظام الخاص بتشغيل المهمات ورحلات الطيران، والتحكم في خصائص هذه الرحلات وتغيير بيئة الطيران حسب نوعية المهمة .
ويقوم هذا النظام بتشغيل كبيئة القيادة (Piolt Station) والتى يدورها نقوم بتشغيل أنظمة (VIDS) والموثرات الخاصة بها.

سترايكر إيجل F-15

المقاتلة اف 15 سترايك ايجل (F15 STRIKE EAGLE) ذات المقعدين هي نسخة من المقاتلة اف 15 لكنها تستخدم في الهجمات البرية.





ويمكن لسترايك ايجل أن تطير بسرعة أكبر من سرعة الصوت بمرتين ونصف المرة، وقد صممت للطيران على ارتفاعات منخفضة وبسرعة فائقة لشن هجمات دقيقة.

كما أن قوة دفع محركيها، والتي تصل إلى 680ر22 كيلوجرام، أي أثقل من حجم الطائرة نفسها بالوقود والأسلحة، تمكنها من التحليق بسرعة فائقة.

ويمكن للطائرة القيام بعمليات القتال الجوية التي تقوم بها الطائرات من الطراز الأصلي اف 15، إذ يمكن للطيار رصد الطائرات المعادية وإطلاق النيران عليها.

إلا أن أكبر تعديل أدخل على سترايك ايجل هو تزويدها بنظامي ملاحة واستهداف يمكناها من تحسين دقة الهجمات عن طريق استخدام أشعة تحت الحمراء أو قنابل موجهة بأشعة الليزر.

ويمكن للأشعة تحت الحمراء في نظام الملاحة نقل صورة خضراء للأرض على الشاشة أمام الطيار، وتكون الصورة جيدة بما يكفي لتمكينه من الطيران على ارتفاعات منخفضة للغاية ليلا
attachment.php

attachment.php


الطائرة المقاتلة F 15
ازداد الشعور بالخطر لدي القوات الجوية الأمريكية اثر ظهور ( ميج- 23 ) و ( ميج- 25 ) عام 1967م اذ وجدت نفسها متأخرة في مجال الطائرات المقاتلة الحقيقية . فأسرعت في دراسة مشروع لانتاج مقاتلة جديدة متفوقة جويا . وبعد منافسة كبرى وقع الخيار على شركة مكدونيل في سانت لويس لإنتاج الطائرة الجديدة . مولت القوات الجوية مشروع المحرك الجديد الذي فازت به شركة برات آند وتني ومشروع مدفع جديد عيار 25 مم يستعمل ذخيرة دون ظروف ( أهمل بعد جهود تطويرشاقة ) .
وهكذا ظهرت طائرة ( ايجل ) كواحدة من أفضل المقاتلات في العالم .
بقوة على الارتفاعات المنخفضة تفوق كثيرا وزنها الاجمالي , وجناح ثابت لا تقل مساحته عن 530 قدما مربعا , وبمقعد واحد , و رادار دوبلر من نوع ( هيوز ) يعمل على موجة قصيرة جدا ( نطاق تردد X ) .
صممت ايجل للاعتراض والقتال أصلا , إلا انها كانت تتمتع بقدرات هجومية هائلة على مدى عابر للقارات .
من ميزاتها الرئيسية الأخرى , قدرتها على المناورة , ( اذ يمكنها أن تسبق اية مقاتلة أخرى أمريكية تقريبا دون استعمال المحرق الاحق ) , التقنية المتقدمة جدا في أجهزة الرادار , اللوحة العلوية لعرض المعلومات , أجهزة انتقاء السلاح , سرعة الرماية ,وإمكانية زيادة كمية الوقود الداخلية ثلاثة أضعاف تقريبا ( 11200 رطل ) وذلك بإضافة مجموعة فاست في كل جانب .
هذه المجموعة عبارة عن خزان ذي شكل عادي يستوعب 1000 رطل من الوقود مع أسلحة أو جهزة لتعيين الأهداف .
مكدونيل دوجلاس
( ايجل F 15) (F – 15 A)
( F-15 B ) ( F- 15 C ) ( F-15 D )
المصدر :
شركة مكدونيل للطيران , فرع من مكدونيل دوجلاس كوربوريشن , سانت لويس , الولايات المتحدة الأمريكية .
النوع :
طائرة مقاتلة بمقعد واحد للتفوق الجوي في جميع الأحوال الجوية .
( T F ) طائرة بمقعدين للتدريب .
المحركات :
مروحتان عنيفتان برات أند وتني ( F100 – 100 ) معززتان بجذعين وبدفع جاف لكل منهما 6744 كجم ودفع معزز اقصى 10800 كجم .
الأبعاد :
العرض 13,05 م , الطول 19,45 م , الارتفاع 5,68 م .
الأوزان :
فارغة نحو 12,700 كجم , محملة ( F ) أو( TF ) حمولة عادية 17917 كجم , ( F) مع أربعة صواريخ سبارو نحو 40500 رطل , ( F ) مع ثلاثة خزانات سعة 600 جالون 54000 رطل , ( F ) مع ثلاثة خزانات وقود ومجموعتي فاست للإحساس 29937 كجم .
الأداء :
السرعة القصوى على ارتفاع منخفض أكثر من 1482 كم/س أي 1,22 ماخ , على ارتفاعات عالية أكثر من 2660 كم/س أي 2,5 ماخ
التسلق الأولي أكثر من 15240 م/د , الارتفاع العملي أكثر من 21000 م .
المدى بالوقود الداخلي نحو 1930 كم , مدى الانتقال بأقصى كمية من الوقود أكثر من 5955 كم .
التسليح :
مدفع ( M 61 ) عيار20 مم متعدد السبطانات مع 960 اطلاقة . أربعة صواريخ جو/ جو سبارو ( A I M -7 ) على زوايا الهيكل مع أربعة صواريخ جو – جو سايدويندر ( A I M -9 ) على مزالج جانبية في المستوى الأعلى لأعمدة الجناح . عمود أوسط معزز ليحمل خزانا بسعة 600 جالون من الوقود ووزن 2041 كجم . خزانات لمعدات الاستطلاع أو أي سلاح تعبوي . أعمدة تحت الأجنحة الداخلية معززة لتحمل 2313 كجم من الخزانات أو الأسلحة . أعمدة تحت الأجنحة الخارجية معززة لتحمل 454 كجم من خزانات معدات التشويش أو ما يعادلها وزنا من الأسلحة .
الحمولة القصوى الخارجية العادية مع أو بدون مجموعات فاست 5443 كجم .
السجل التاريخي :
أول طيران في 27-07-1972م , (TF ) في 07-07-1973 .
التسليم للخدمة مارس ونوفمبر 1974 .

" منقول "
 
التعديل الأخير:
رد: كل ماتود معرفة عن الأسترايكر ايجل f15 -_-

مشكور عالموضوع المميز ... لآكن الصور لآ تظهر
 
رد: كل ماتود معرفة عن الأسترايكر ايجل f15 -_-

تم تعديل اضغط تحديث لـ موضوع .. " منور يـ عزوز هدية طياره لك !!
 
رد: كل ماتود معرفة عن الأسترايكر ايجل f15 -_-

تم تعديل اضغط تحديث لـ موضوع .. " منور يـ عزوز هدية طياره لك !!
النور نورك يابعدي .. تسلم عالهدية بس ابيها اف-15 :a020[2]:
 
رد: كل ماتود معرفة عن الأسترايكر ايجل f15 -_-

ملكة الجيل الرابع بلا منازع
النظام لايسمح بتقييمك
 
عودة
أعلى