عرض عتاد الجيش الجزائري بمناسبة 50 سنة على الاستقلال

رد: عرض عتاد الجيش الجزائري بمناسبة 50 سنة على الاستقلال

شكرا وتصبح على خير إن شاء الله:ANSmile04[1]:

شكرا شكيب وكل التقييمات لا تفي حقك

على الاقل صابر ليس منافق ........

انا لا انقلب على كلامي ....
لم ادعي يوما شيئ الا واعتذرن عليه اذا كنت على خطأ ....

في الاخير من يتهمني بالخزعبلات : انا لم اقل يوما ان طائرات الـ il-39 هي طائرات دعم قريب .......
دوما اركز على انه يمكن استخدامها وكلامي هذا مبني على مناورة بالجنوب سنة 2006 استخدمت فيها المقاتلة كطائرة اسناد قريب لنقاط غير رئيسية بعد الرضبة الاولى من السو 24 و الاغراق المدفعي .

ايضا اتمنى ان يفهم البعض نقطة ذكرها المدعو القيصر الروماني " الى عاملنا معرض صور خاصة به وكانه عارض ازياء " ..... وهي نقطة ان الغرب لا يسمحون لنا ابدا بكسب تقنيات قتالية عالية ونحن تحت ضغط هائل ....... رغم هذا نحصل على سلاح محترم .

شوية تشجيع لخاوى

شكرا شكيب وكل التقييمات لا تفي

وهوا تمام اخي شكيب بخصوص جهاز الاتصال الذي شككت بانه صنع جزائري تاكدة من ذالك بنفسي واتيت بصور من داخل الورشة سانزلها بالمساء ان شاء الله هوا صنع جزائري من البطاقة الام الى الغطاء
المهم الصناعات العسكرية اضهرت الكثير من المفاجئات والجميل الجميل انهم لا يتباهون الامر عندهم عادي اخر خبر هوا البدا في صنع المرسيديس بمصنع تيارت عن قريب جدا اركز عن قريب جدا وبالالاف
ساعود في المساء ان شاء الله لاكمل انا الان في العمل

يا متخلف من المنافق انا قلت ان المعرض كان مفجاءة قطاعات اعتقد البعض انها في القمة و صدق انها في القاع و العكس صحيح .......القوات البحرية والجوية التي اعتقد انهم فعلا في الطريق الصحيح اكتشفنا انه العكس اللهم الى اذا تما تفعيل برامج التحديث المستقبلية والتي اشك شخصيا بتفعيلها على الاقل بسرعة المطلوبة خاصة في مايخص القوات الجوية .......المهم القوات البرية تسير في الطريق الصحيح احتراف وتحديث وتصنيع ....الدفاع الجوي في القمة بدون اي منازع ويمكن الجزم بدون اي تردد على انه ثاني اقوى دفاع جوي افريقي وربما عربي بعد المصري .....ملاحظة ظباط الدفاع الجوي والجيش بشكل عام يحترمون الجيش المصري والمؤسسة العسكرية المصرية الى ابعد حد ممكن وظباط الدفاع الجوي فعليا يتلقون تكوين في روسيا ومصر وقد اشاد ظباط الدفاع الجوي الجزائري بقوة المنظومتين المصرية والجزائرية بوصفها الافضل عربيا .....ملاحظة الجيش معجب جدا بمنظومات Kasta 2E2 3d الردارية السالبة والجزئار تمتلك معظم نسخ هذه المنظومة وهي منظومة رقمية جد متطورة وهناك طلبيات لزيادة عددها مستقبلا...........

طبعا صورة المنظومة كما ظهرت في التلفزيون الجزائري

يا متخلف من المنافق انا قلت ان المعرض كان مفجاءة قطاعات اعتقد البعض انها في القمة و صدق انها في القاع و العكس صحيح .......القوات البحرية والجوية التي اعتقد انهم فعلا في الطريق الصحيح اكتشفنا انه العكس اللهم الى اذا تما تفعيل برامج التحديث المستقبلية والتي اشك شخصيا بتفعيلها على الاقل بسرعة المطلوبة خاصة في مايخص القوات الجوية .......المهم القوات البرية تسير في الطريق الصحيح احتراف وتحديث وتصنيع ....الدفاع الجوي في القمة بدون اي منازع ويمكن الجزم بدون اي تردد على انه ثاني اقوى دفاع جوي افريقي وربما عربي بعد المصري .....ملاحظة ظباط الدفاع الجوي والجيش بشكل عام يحترمون الجيش المصري والمؤسسة العسكرية المصرية الى ابعد حد ممكن وظباط الدفاع الجوي فعليا يتلقون تكوين في روسيا ومصر وقد اشاد ظباط الدفاع الجوي الجزائري بقوة المنظومتين المصرية والجزائرية بوصفها الافضل عربيا .....ملاحظة الجيش معجب جدا بمنظومات kasta 2e2 3d الردارية السالبة والجزئار تمتلك معظم نسخ هذه المنظومة وهي منظومة رقمية جد متطورة وهناك طلبيات لزيادة عددها مستقبلا...........

انا معجب بعمل الاخوة الجزائريين في تحديث جيشهم هذه تحية الى الشعب البطل بلد المليون شهيد شهيد يحرر ارضه

مشكور اخىsu 30 mka على تغطية المتميزة

يا متخلف من المنافق انا قلت ان المعرض كان مفجاءة قطاعات اعتقد البعض انها في القمة و صدق انها في القاع و العكس صحيح .......القوات البحرية والجوية التي اعتقد انهم فعلا في الطريق الصحيح اكتشفنا انه العكس اللهم الى اذا تما تفعيل برامج التحديث المستقبلية والتي اشك شخصيا بتفعيلها على الاقل بسرعة المطلوبة خاصة في مايخص القوات الجوية .......المهم القوات البرية تسير في الطريق الصحيح احتراف وتحديث وتصنيع ....الدفاع الجوي في القمة بدون اي منازع ويمكن الجزم بدون اي تردد على انه ثاني اقوى دفاع جوي افريقي وربما عربي بعد المصري .....ملاحظة ظباط الدفاع الجوي والجيش بشكل عام يحترمون الجيش المصري والمؤسسة العسكرية المصرية الى ابعد حد ممكن وظباط الدفاع الجوي فعليا يتلقون تكوين في روسيا ومصر وقد اشاد ظباط الدفاع الجوي الجزائري بقوة المنظومتين المصرية والجزائرية بوصفها الافضل عربيا .....ملاحظة الجيش معجب جدا بمنظومات kasta 2e2 3d الردارية السالبة والجزئار تمتلك معظم نسخ هذه المنظومة وهي منظومة رقمية جد متطورة وهناك طلبيات لزيادة عددها مستقبلا...........

اخي شكيب حتى لا نضلم القوات الجوية والبحرية
الكل انزعج من المكلفين بالقوات الجوية والبحرية لسبب واحد هوا عدم اعطاء الزوار اي معلومة بخصوص تطوير وتحديث والجديد ولا معلومة وكان تهرب المكلفين بالجناحين واضح جدا عند طرح الاسئلة وبجهد كبير تحصلت على معلومات شحيحة عن القوات البحرية
المكلف على السو 24 اصر على انها غير مطورة على الرغم ان الجميع يعرف انها مطورة وبالادلة عندها عرفت ان هناك حاجز كان الضباط مجبرين على عدم تخطيه في اعطاء التفاصيل وهذا واضح ان لاحظت انه هناك اسئلة يتهرب من الاجوة عند طرحها الضابط المكلف باي طريقة
القوات البحرية فقط المكلف بالدفاع الساحلي من اعطاني معلومات اما المكلف على جناح القطع البحرية اعطاني تاكيد على القطع الصينية والروسية والالمانية التي ستدخل للخدمة مع المعدات الصينية والاسلحة المخصصة للبحرية
هناك ما يطبخ في القوات الجوية ولا يريدون ان تخرج التفاصيل الى العامة ومنها الى اللانترنت

اخي شكيب حتى لا نضلم القوات الجوية والبحرية
الكل انزعج من المكلفين بالقوات الجوية والبحرية لسبب واحد هوا عدم اعطاء الزوار اي معلومة بخصوص تطوير وتحديث والجديد ولا معلومة وكان تهرب المكلفين بالجناحين واضح جدا عند طرح الاسئلة وبجهد كبير تحصلت على معلومات شحيحة عن القوات البحرية
المكلف على السو 24 اصر على انها غير مطورة على الرغم ان الجميع يعرف انها مطورة وبالادلة عندها عرفت ان هناك حاجز كان الضباط مجبرين على عدم تخطيه في اعطاء التفاصيل وهذا واضح ان لاحظت انه هناك اسئلة يتهرب من الاجوة عند طرحها الضابط المكلف باي طريقة
القوات البحرية فقط المكلف بالدفاع الساحلي من اعطاني معلومات اما المكلف على جناح القطع البحرية اعطاني تاكيد على القطع الصينية والروسية والالمانية التي ستدخل للخدمة مع المعدات الصينية والاسلحة المخصصة للبحرية
هناك ما يطبخ في القوات الجوية ولا يريدون ان تخرج التفاصيل الى العامة ومنها الى اللانترنت​

الامر كما قلت فاكيد انه يعطي للظباط المكلفين بتأطير المعرض خطوط عريضة لنوع المعلومات المسموح بها هذا من جهة ومن جهة اخرى فان بعض الامور تكون في مستوى اعلي من الظابط الموجود في المعرض اصلا

شكرا اخي

FIRNAS- 142

SAFIR-43

:icon1366[1]:
متى نرى فرناس بمحركات نفاثة
أعتقد أنه يجب التفكير بتطوير تلك الطائرات على الأقل لمستوى الياك الروسية إن شاء الله في القريب العاجل

شكرا جزيلا لك أخي :ANSmile04[1]:
عندي طلب صغير، هل لك أن تضع لنا الصورة الأصلية لمعرفة البطاقة التقنية لهده الطائرة

شكرا جزيلا لك أخي :ansmile04[1]:
عندي طلب صغير، هل لك أن تضع لنا الصورة الأصلية لمعرفة البطاقة التقنية لهده الطائرة

العفو اخي .للاسف هده هي الصورة الاصلية .
لكن الضابط اعطاني منشور فيه ما يفيدك
ان شاء الله في المساء سانسخه

شكرا لك أخي

واجهتني مشكلة في نسخها لكن الحمدلله احد الاعضاء في المنتدى الجزائري قام بكتابة كل ما جاء في المنشور

DÉSIGNATION

Avion quadriplace, monomoteur, monoplan à aile basse et trains d’atterrissage fixes, équipé d’un moteur de six (06) cylindres en lignes inversés avec compresseur entrainant une hélice à pas variable et vitesse constante.

DESTINATION

Entrainement de base et avancé des élèves pilotes (VFR, IFR) ; transport de courriers et colis expresse. Surveillance visuelle ou par caméra des forets, agglomérations, lignes hautes tensions, champs pétroliers et gazoducs, frontières, trafic routier … ; Remorquage et largages d’U.L.M et de banderoles publicitaires… ; Avion taxi « transport inter-ville de cadres, hommes d’affaires et particuliers »

CARACTÉRISTIQUES

Envergure…………………………………………………............................………..9,76m
Longueur …………………………………………………............................………..7,75m
Hauteur……………………………………………………............................………..2,91m
Masse à vide………………………………………………............................…..…761kg
Masse au décollage………………………………………............................…..1350kg

PERFORMANCES

Vitesse maximale……………………………………............................…………330km/h
Vitesse de croisière…………………………………............................………..215km/h
Plafond pratique……………………………………............................………...5000m
Autonomie……………………………………………............................…………..06h
Distance franchissable…………………………………............................…..1050 km
Distance de décollage…………………………………….............................…220m
Distance d’atterrissage…………………………………….............................210m

MOTORISATION

Moteur à piston de six (06) cylindres en lignes inversés type………………..M 337 AK
Puissance……………………………………………………………………………...............154kw (210ch)
Sens de rotation………………………………………...............................…….Contraire aux aiguilles d’une montre
Durée de vie …………………………………..............................……………….5000h

HÉLICE

Hélice à deux pales de 2000mm de diamètre type ………………………...……V500A
Sens de rotation………………………………………………………………………………....Gauche

CARBURANT & LUBRIFIANT

Consommation horaire maximum………………………………………..……..………40,8kg/h. (56,6Litres)
Capacité des réservoirs principaux………………………………………..…….…...2X60 Litres
Capacité des réservoirs additionnels………………………………………..……….2X50 Litres
Huile……………………………………………………………………………………………..……ASW100.ou équivalent
Capacité maximale…………………………………………………………………………....07 Litres

ÉQUIPEMENTS EN OPTION

Planche IFR. Complète ou réduite ; Silencieux ; Caméra de Surveillance ; Balise de détresse ; interphone pour les passagers des sièges arrières ; GPS…

كالعادة ومن الفرن :a086[1]: التغطية اليومية لمعرض الجيش الوطني الشعبي اليوم شهد تميز القوات الخاصة للجيش الوطني الشعبي

جناح قيادة القوات البرية - SAFEX 2012

كالعادة ومن الفرن :a086[1]: التغطية اليومية لمعرض الجيش الوطني الشعبي اليوم شهد تميز القوات الخاصة للجيش الوطني الشعبي

جناح قيادة القوات البرية - SAFEX 2012

بارك الله فيك :a038[3]::12[1]:

شكرا للاخوة عزيز و القيصر و الى كل من كان محظوظا و استطاع التنقل الى المعرض لاثراء الموضوع من جهة و من اجل اظهار الوجه الحقيقي للجيش الجزائري الذي لا طالما احتقروه
لكن عندي سؤال...الا يوجد اي خبر او صور لصواريخ جزائرية محلية الصنع متوسطة او بعيدة المدى...و كما قال احد الضباط ان الغرب لا يرضى بان تصنع الجزائر اسلحة هجومية هههه ...لكن انا اعتقد ان الجزائر بحاجة الى برنامج صاروخي بعيد المدى حتى تكمل تحديث الجيش و الله اعلم

عودة
أعلى