A-10 الـصـاعـقـة

The A-10 was used in combat for the first time during the in 1991, destroying more than 900 Iraqi tanks, 2,000 other military vehicles and 1,200 artillery pieces.

مشكور على التوضيح

لكن الويكي ليس مصدر موثوق 100%

الكل يمدحها الا انا
اذن انا غلطان

سلاحها الرئيسي ليس رشاش بل مدفع
30mm
دقيق علي اهداف up to 6km
هل تعلم ان سلاحها الرئيسي تم تصميمه ثم تم تصميم الطائرة عليها

صدقني أي قائد مدرعات سيجيبك انه لايريد روية الثاندربوليت تحلق فوقه, اطلاق شوط قصير من قذائف الثاندربولت علي الهدف مميت للغاية ومرعب

الأسد تجرحه لكن انسي ان تقوم بالتهامه, تحتاج جهد اكبر حتي تسقطها

In Egy We Say 3aaaaaaaaaaa

الطائرة مطمع ﻷسلحة جو كثيرة جدا،
بالتأكيد السعودية والأردن وإسرائيل ستكون من أوائل الزبائن كما أتوقع،
خاصة السعودية ﻷن الأردنيين فيما يبدو اتجهوا إلى
نظمGUN SHIPS،
الطائرة قوية جدا في الدعم الناري للقوات الأرضية،
ولها قدرات هجومية عالية جدا،
لكنني أكاد أجزم أنه لن يتم تصديرها ﻷحد

الطائرة مطمع ﻷسلحة جو كثيرة جدا،
بالتأكيد السعودية والأردن وإسرائيل ستكون من أوائل الزبائن كما أتوقع،
خاصة السعودية ﻷن الأردنيين فيما يبدو اتجهوا إلى
نظمGUN SHIPS،
الطائرة قوية جدا في الدعم الناري للقوات الأرضية،
ولها قدرات هجومية عالية جدا،
لكنني أكاد أجزم أنه لن يتم تصديرها ﻷحد

فعلا اثرت نقطة مهمة جدا استاذي
لم يلتفت احد الى سيناريو حصول اسرائيل عليها و تهديد ذلك لسلاح الدروع العربية و دعم الاشتباكات القريبة

و

In Egy We Say 3aaaaaaaaaaa

و الله بقالي سنين بقرأ عن الجاتلنج الأفنجر الخاص بالثاندربولت و عن تأثيره و أنواع طلقاته و قدرة إختراق كل نوع

و عمري ما تخيلت إنه المدفع بالحجم العملاق ده ابدا :D

فعلا اثرت نقطة مهمة جدا استاذي
لم يلتفت احد الى سيناريو حصول اسرائيل عليها و تهديد ذلك لسلاح الدروع العربية و دعم الاشتباكات القريبة

لو فيه بطارية دفاع جوي قصير المدى قريبة الثاندربولت هتاكل بلح :D

في الحروب السابقة التي خاضتها العزيزة ثاندربولت , كانت تدخل بعد تصفية الجو لها

لذلك سميت القوات العراقية بالـSitting Ducks لأسباب كتير , منها إنه أساساً كتير من معدات العراقيين سابوها و هربوا لأنهم مجرد أهداف للطيران الامريكي

و الله بقالي سنين بقرأ عن الجاتلنج الأفنجر الخاص بالثاندربولت و عن تأثيره و أنواع طلقاته و قدرة إختراق كل نوع

و عمري ما تخيلت إنه المدفع بالحجم العملاق ده ابدا :D
انا بردو كنت فى الاول شاكك فى الصورة بس لما جبت صور الثاندربولت هى فعلا حلوفة وتشيل البلوة دى :D

المقاتلات تتسلح نفس التسليح مافريك وبيفواى ومارك او جى دام
اللى بيميز الثاندربولت المدفع
والمدفع بيجبر المقاتلة على الهبوط
وتوجيه المقاتلة نفسها ناحية الهدف
لو شيلكا او تونجوسكا او بانتسير قفشها هيزعلها وبنسبة متقلش عن 90 %
عشان كدا هى حلوة ضد داعش او الحوثيين او القاعدة وما الى ذلك ولونهم بدأو يمتلكو الكلام دا كلو لكن مش بمعدل وامكانيات كشف واستهداف اللى موجودة عند الجيوش

عشان كدا هى حلوة ضد داعش او الحوثيين او القاعدة وما الى ذلك ولونهم بدأو يمتلكو الكلام دا كلو لكن مش بمعدل وامكانيات كشف واستهداف اللى موجودة عند الجيوش
انا اقول .. مانحتاج الـA-10 .. الاباتشي ممتازة جداً وتقوم بالواجب ...

هذه تم قصفها بالاف 16
وهي الارتال التي انسحبت من الكويت وبعد هذه المجزرة تم ايقاف الحرب

غير صحيح

American Fairchild A10 `Thunderbolt II' ground-attack jets criss-crossed the highways of death in Kuwait spitting radioactive 30mm shells at the rate of 4,200 per minute per aircraft. Anyone left alive after the strafing runs, the CIA reasoned, would probably die a terrible death much later from the effects of toxic uranium poisoning. Over time the same highly-toxic radioactive waste would slowly kill large numbers of the civilian population in both Iraq and Kuwait. Though larger 120mm DU shells were used by battle tanks, the US administration claims "only" 5,000 of the 120mm version were fired

A similar scene played out on the only other highway, running along the Persian Gulf, leading from Kuwait City to Iraq.
Wave after wave of attack aircraft, Apache helicopters and A-10 Warthogs swooped in, pummeling the doomed convoy with cluster bombs, missiles and machine-gun fire.
“There’s just nothing like it,” one Warthog pilot told pool reporters days after the incident.
“It’s the biggest Fourth of July show you’ve ever seen, and to see those tanks just go ‘boom,’ and more stuff just keep spewing out of them and shells flying out to the ground, they just became white hot. It’s wonderful.”

الثاندربولت التهمت الكثير من المدرعات العراقية اثناء انسحاب الجيش العراقي

بس بردو فحالة تأكيد تدمير دفاعات العدو
طلعة ثاندربولت = عدة طلعات متتالية للأباتشى

افتح فيديو للافنجر و هو بيضرب , هتغير كلامك

تخيل طلقات يورانيوم مستنزف بإختراق في الصلب المدرع تكافئ 200-250 مم

100% من كل المجنزرات هتبقى شبه كدة

و مش كل الاهداف بتكون واضحة للعلم الاباتشي حمولتها محدودة نوعاً ,

الامريكان بيقولوا على الثاندربولت إنها A Plane Attached to a Gun :D

لو فيه بطارية دفاع جوي قصير المدى قريبة الثاندربولت هتاكل بلح :D

في الحروب السابقة التي خاضتها العزيزة ثاندربولت , كانت تدخل بعد تصفية الجو لها

لذلك سميت القوات العراقية بالـSitting Ducks لأسباب كتير , منها إنه أساساً كتير من معدات العراقيين سابوها و هربوا لأنهم مجرد أهداف للطيران الامريكي

للأسف الشديد الكثير من العراقيين كانوا داخل العربات والمدرعات

اليورانيم وما ادراك ما اليورانيوم

بس بردو فحالة تأكيد تدمير دفاعات العدو
طلعة ثاندربولت = عدة طلعات متتالية للأباتشى
المشكلة .. انك ماراح تقدر تضمن ان عدوك مايمتلك مضادات كتفية ..

كلام أكيد , لكن أنا أتكلم عما يحدث في النهاية , البقاء في المدرعة بلا فائدة و لو الظباط المسئولين الميدانيين من اول رتبة عميد و انت نازل بيفهموا يبقى القرار الصح اصلا ترك المعدات لانها مجرد قبور متحركة بعد السيادة الجوية المطلقة للتحالف

منظر هذه الجثة فظيع فعلاً و الله حتى جثث المشرحة القديمة المستهلكة يكون حالها أفضل

التعديل الأخير:

هذا اللي انا اقصده من اليوم

الطائرة لا بد ان تحلق فوق الرتل وتنحني الى الامام وان يكون الرتل مصفوف بجنب بعضه حتى تحقق اصابات مباشرة

وهذه نقطة ضعف قاتله اذا حلقت فوق الرتل
شيلكا او استنجر او استريلا اذا تم نصبها بطريقة الكمائن من قبل اشخاص متهورين ستكون كارثه على الطائرة والطيار

كلام أكيد , لكن أنا أتكلم عما يحدث في النهاية , البقاء في المدرعة بلا فائدة و لو الظباط المسئولين الميدانيين من اول رتبة عميد و انت نازل القرار الصح اصلا ترك المعدات لانها مجرد قبور متحركة بعد السيادة الجوية المطلقة للتحالف

منظر هذه الجثة فظيع فعلاً و الله حتى جثث المشرحة القديمة المستهلكة يكون حالها أفضل
ايه اجماعة انا قاعد باكل :D

المشكلة .. انك ماراح تقدر تضمن ان عدوك مايمتلك مضادات كتفية ..

الميزة الاساسية في السو-25 مثلاً إنها ممكن تتصاب بكذا مضاد كتفي و ترجع القاعدة سليمة :D

الطراز ده من الطائرات ميزته قدرته على تلقي الضربات و تحملها عكس باقي الطائرات , يعني الثاندربولت ممكن تاخدلها زخة ولا اتنين من الشيلكا و تقدر ترجع القاعدة

عودة
أعلى