واشنطن تشتري طائرات هليكوبتر

فادي الشام

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 سبتمبر 2016
المشاركات
18,068
التفاعل
64,170 10 0
الدولة
Syrian Arab Republic (Syria)
Thu Jun 14, 2012
واشنطن تشتري طائرات هليكوبتر جديدة
من شركة تمد سوريا بالأسلحة
2cdx2qb.jpg

واشنطن (رويترز)
قال مسؤولون إن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أخطرت الكونجرس بخطط شراء المزيد من طائرات الهليكوبتر للجيش الأفغاني من شركة (روسوبوروناكسبورت) الروسية التي قال سناتور أمريكي إنها "تمكن من القتل الجماعي في سوريا."
وقالت متحدثة باسم البنتاجون إن الوزارة أمرت بشراء طائرتي هليكوبتر
من طراز (مي - 17) في وقت سابق من العام الحالي لتعويض طائرتين تحطمتا وقررت في الاونة الاخيرة استخدام خيار لشراء عشر طائرات جديدة لتحل محل طائرات أفغانية قديمة.
mi17-a.jpg

وقال البنتاجون للسناتور الجمهوري جون كورنين ردا على سؤال إن القيمة الإجمالية لشراء 12 طائرة بما في ذلك خدمات الهندسة وقطع الغيار تصل إلى 217.7 مليون دولار.
وعمليات الشراء هذا العام جزء من عقد أكبر لشراء طائرات وقعه البنتاجون في مايو أيار من عام 2011 مع روسوبوروناكسبورت.
ودافع البنتاجون عن موقفه من الاتفاق مع شركة الاسلحة الروسية الرسمية بسبب مخاوف من أن الشركة تبيع طائرات هليكوبتر هجومية لحكومة الرئيس السوري بشار الأسد. ووردت تقارير تفيد بأن الحكومة تستخدم طائرات الهليكوبتر لاخماد انتفاضة شعبية.
وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الثلاثاء إن "هناك طائرات هجومية في طريقها من روسيا إلى سوريا" وردت موسكو بالقول إنها باعت أنظمة دفاعية لسوريا فحسب.
وتقول الأمم المتحدة إن قوات الاسد قتلت أكثر من عشرة آلاف شخص منذ اندلاع الانتفاضة في مارس آذار من عام 2011 ضد حكم عائلته التي وصلت إلى السلطة قبل أربعة عقود.
ويقضي العقد المبدئي للبنتاجون مع الشركة الروسية بشراء 21 طائرة هليكوبتر ويتيح خيار شراء 12 طائرة أخرى. وتصل القيمة الاجمالية للعقد بإضافة قطع الغيار وخدمات الهندسة والطائرات الاختيارية إلى 550 مليون دولار.
وقالت المتحدثة باسم البنتاجون إنه قد تم تسليم 18 طائرة من أصل 21 طائرة في العقد وسيتم تسليم الباقي في وقت لاحق هذا الشهر
107447153.jpg

رابط المصدر
 
رد: واشنطن تشتري طائرات هليكوبتر

كم اكرة هذه الطائرة القبيحة .
 
عودة
أعلى