صناعة الطيران حلم اماراتي يقتــرب ,,,

الجــــــــــلاد

صقور الدفاع
إنضم
13 ديسمبر 2011
المشاركات
1,381
التفاعل
507 0 0
رحب روس برادلي الرئيس التنفيذي لمصنع "ستراتا" لإنتاج هياكل الطائرات في إمارة أبوظبي، بوفد من الموردين يشتغلون بصناعة الطيران، ثم أسدى لهم نصيحة صريحة وواضحة.
"أسعاركم مرتفعة جدا. أرجوكم أن تحملوا هذه الرسالة إلى حيث تعودون. نحن لن نتحمل الأسعار التي ندفعها اليوم. إنها فوق طاقتنا".
قد لا تكون كلمات الترحيب مريحة للآذان دائما، لكن الزائرين من شركات صناعة الطيران يفدون إلى مدينة العين، تلك الواحة الإماراتية القاصية، لمشاهدة واحد من أحدث مصانع أجزاء الطائرات وأفضلها تجهيزا في العالم.
ويقف المصنع بين الكثبان الرملية على طريق اللبان القديم الذي كان يوما يصل اليمن ببلاد ما بين النهرين (العراق). وقد تم تصميمه ليساعد على تصنيع طائرات خفيفة الوزن من الكربون لفتح مسارات تجارية جديدة للمستقبل.
وبزغ المصنع داخل الصحراء في وقت قياسي ليتصدر طموحات أبوظبي في تنويع اقتصادها المعتمد على النفط، ويوفر فرص عمل في مجالات التكنولوجيا المتطورة للقوة العاملة في الشركة، ومعظمها الآن من النساء الإماراتيات.
يقول برادلي "غرسنا أول مجرفة في الرمال في سبتمبر 2009، وحين بدأنا لم يكن الوصول إلى هنا ممكنا بالسيارة. كان عليك أن تستقل سيارة دفع رباعي ثم تكمل سيرا".
وهذا المشروع هو جزء من جهود أبوظبي، أكبر مصدر بين الإمارات السبع، لتعزيز اقتصادها غير النفطي، حتى يسهم بنحو 56 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2020، وبنسبة 64 في المائة عام 2030، ارتفاعا من 41 في المائة بين 2005 و2007.
وبهذا تسعى أبوظبي إلى إنجاز ما اعتبره كثيرون مستحيلا لفترات طويلة، وهو تحدي أكبر اللاعبين في صناعة مكونات الطائرات من آسيا إلى الولايات المتحدة في وقت وجيز، وبتكلفة أقل وبقوة عاملة محلية لم يسبق لها إثبات كفاءة بهذا المجال.
لكن الزيارات المتكررة إلى المصنع، والتزايد المتسارع في عقود الطلبات من كبريات شركات صناعة الطائرات في العالم يشيران إلى أن المشروع الذي تكلف 250 مليون دولار بدأ يؤتي ثمارا.
وبعد مرور 18 شهرا على إنتاج أول الأجزاء من المصنع أصبح لدى ستراتا طلبيات بقيمة ثلاثة مليارات دولار حاليا.
وفي قاعة كبيرة بالمصنع انهمكت فتيات يرتدين المعاطف البيضاء والحجاب على طاولات كبيرة في إعداد مادة كربونية.
هذه المادة الصمغية السوداء يجري تشكيلها بعد ذلك على شكل أجزاء من الطائرة، وتدخل في فرن عالي الضغط لتخرج هيكلا أخف وزنا وأشد صلابة من الألمونيوم التقليدي، وهو ما يمكن شركات الطيران من تخفيف الوزن وحرق وقود أقل. ويجري اختبار كل جزء باستخدام ماسحات عملاقة تعمل بالموجات فوق الصوتية لكشف أي عيوب لا تراها العين.
وستستخدم هذه الأجزاء في الطائرة إيرباص ايه 330، وقريبا في الطائرة ايه 380.
ووقعت "ستراتا" الشهر الماضي صفقة بمليار دولار لتصنيع مكونات لشركة بوينغ.
وتسعى "ستراتا" وشركات أخرى الآن إلى اقتناص عقد مستقبلي محتمل لتوريد رفارف للطائرة إيرباص ايه 320 بقيمة قد تصل إلى مليار دولار.
ويعد الكربون الذهب الأسود في صناعة الطيران.
واستفاد كثيرون من إمكاناته لتوفير فرص العمل وإنتاج التكنولوجيا. لكن قليلا منهم تمتع بجرأة كالإمارات التي استطاعت شركات الطيران التابعة لها إعادة رسم خريطة النقل الجوي.


الكربون يعد الذهب الأسود في صناعة الطيران

وتتيح طائرات موفرة للوقود مثل دريملاينر 787 التي بدأت بوينغ إنتاجها في الآونة الأخيرة، وطائرة ايرباص ايه 350 المستقبلية السفر لمسافات أطول بتكلفة أقل من الطائرات المعدنية من نفس حجمها.
ورغم المنافسة الشرسة من كوريا الجنوبية واليابان وأوروبا وأميركا الشمالية، فإن المجموعة الأم لشركة ستراتا، وهي مبادلة لصناعة الطيران المملوكة لمبادلة للتنمية، صندوق الاستثمار السيادي التابع لإمارة أبوظبي، تصر على تخطي المنافسين وحصد مركز بين الثلاثة الكبار في الصناعة بحلول 2020.
ويقول حميد الشمري المدير التنفيذي لوحدة مبادلة لصناعة الطيران، الذي كان ضابطا كبيرا بالجيش في السابق، والقائد الحالي لتوسعات الشركة "هدفنا أن نصبح خلال عقد رائدا عالميا في صناعة هياكل الطائرات من المواد المركبة ورائدا في (صناعة) الأجنحة ومجموعات الذيل".




 
رد: صناعة الطيران حلم اماراتي يقتــرب ,,,

البنغالية والهنود بشر وهم عمال والمصانع للامارات

والدول المحترمة تبحث عن العمالة الرخيصة


 
رد: صناعة الطيران حلم اماراتي يقتــرب ,,,

بالتوفيق للامارات والاتحاد الخليجي ,,,
 
رد: صناعة الطيران حلم اماراتي يقتــرب ,,,

الامارات تخطو خطوات عملاقة والبعض لا يزال غارقا في ذات الصورة النمطية المغلوطة ( بعض البحث عن خريجي ستراتا بوسطة جوجل سيعرفهم مايجهلون ) ، اما بخصوص الجيش ... امممم ، لا تعليق حقيقة (مخافة ان تجرح شهادتي ما اتفق العالم على تميزه وقدراته ) تحياتي ومزيدا من الجهد في جوجل وحظا موفقا ...
شكرا للاخ العزيز الجلاد وتقبل جميل التحية
 
رد: صناعة الطيران حلم اماراتي يقتــرب ,,,

قمت ببعض البحث ( نيابة عن البعض ) لتعديل صورتهم المغلوطة عن المواطن الاماراتي


٥٠٪ من موضفي ستراتا اماراتيين في ٢٠١٥ ... لنقرأ :

"ستراتا" و"إنجازات لنظم البيانات" تتشاركان في دعم التوطين ورؤية أبوظبي 2030

2011-11-17 15:43:01


ستراتا للتصنيع / إنجازات لنظم البيانات / توطين


ابوظبي في 17 نوفمبر / وام / تعمل كل من " ستراتا للتصنيع " المتخصصة في تصنيع مركبات مكونات الهياكل الميكانيكية للطائرات في العين و" إنجازات لنظم البيانات" الرائدة في مجال توفير خدمات تقنية المعلومات وخدمات سير العمل المدارة معا ضمن شراكة تهدف الى إعداد ووضع خطط التطوير الوظيفي لكافة موظفي "ستراتا" من مواطني دولة الامارات.

كانت " ستراتا " التابعة لوحدة مبادلة لصناعة الطيران قد أقامت علاقات شراكة مع أبرز شركات صناعة الطيران لإقامة برامج تصنيع في منشأتها الرائدة في العين حيث تقوم عبر نشاطاتها وشراكاتها بدعم هدف وحدة مبادلة لصناعة الطيران الرامية إلى تأسيس قطاع عالمي متكامل لصناعة طيران في أبوظبي من خلال تطوير محفظة دولية رائدة لشركات صناعة الطيران.

وتلتزم "ستراتا " بدعم التوطين من خلال بحثها الدائم عن المواهب الجديدة من مختلف المستويات لضمها إلى فريق عملها المتنامي باطراد .. كما أنها توفر فرصا للمواطنين من ذوي المهارات والطموح تتراوح ما بين المهام الفنية إلى الهندسة والوظائف الإدارية.

وتمكنت " ستراتا " على مدى الأشهر الـ12 الماضية من زيادة عدد المواطنين الإماراتيين العاملين لديها من 1 في المائة إلى 33 غي المائة وتخطط لتوظيف أكثر من الف موظف بحلول عام 2015 ليشغل بذلك المواطنون الإماراتيون نحو 50 في المائة من الوظائف.

وقامت " ستراتا " لتحقيق هذا الهدف بإقامة شراكة مع معهد إنجازات " تي اي 2 " مبادرة التطوير المهني التي أطلقتها "إنجازات لنظم البيانات" بهدف دعم تنفيذ برامج مركزة للتطوير الوظيفي لجميع موظفيها من مواطني دولة الإمارات.

وقال روس برادلي الرئيس التنفيذي لشركة " ستراتا " ان هذا التعاون مع إنجازات سيؤدي لوضع خطة التطوير المهني لموظفي الشركة من المواطنين الإماراتيين إلى تعزيز قدراتهم من خلال ضمان تطورهم في المواقع التي يشغلونها وصولا إلى الكفاءة المطلوبة ولشحذ الطاقات اللازمة لتلبية متطلبات خطط التوظيف المتعاقبة في الشركة من خلال الإعداد لوظائف مستقبلية.

من جانبه قال إبراهيم محمد لاري العضو المنتدب لإنجازات لنظم البيانات ان مفتاح النجاح لأي استراتيجية توطين يتمثل في خلق مسار مهني واضح المعالم ومنسجم كلياً مع الأهداف والغايات التنظيمية .. مشيرا الى ان هذا الأمر يعد نقطة جوهرية في توجهنا الناجح الرامي إلى تطوير مواهبنا المحلية.

واشار الى ان "إنجازات" تتمتع بفهم جيد للتطبيق المعنوي والعملي للتوطين حيث تطلع قدما للتعاون مع "ستراتا" في هذا الإطار ضمن شراكة تركز على تحقيق رؤية أبوظبي 2030".

/ مل/.







تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ي/أ ظ/سر


هذا بقليييل من البحث ، فهل تستطيع الرد ياصاحب الصورة النمطية المغلوطة ؟؟؟؟!!!!
 
رد: صناعة الطيران حلم اماراتي يقتــرب ,,,

الامارات الان ماعندها جيش مثل الدول المحترمة كيف تصنع طائرات لا بل تذكرت الهنود والبنقالية هم الذين سوف يصنعون الطائرات


مواطنون يعملون في ستراتا
90a-na-74514.jpg


strata.jpg


strata-planes-factory-alain2.jpg


595206675.jpg


الجيش الاماراتي ( لمن لم يعرف ان هناك جيش اسمه جيش الامارات العربية المتحدة ) :
993399544.


AD20100930483720-Sheikh%20Hamdan%20b.jpg


220px-United_Arab_Emirates_soldiers_in_U.S._Coast_Guard_training.jpg


14-2.jpg


5-3.jpg


انه جيش محترف يحتوي على كل الافرع التي تحتويها الجيوش المتطورة الاخرى .. وهو لايقل عنها بأي شيء , بل وصف بانه جيش نوعي ذو كثافة نيرانية هائلة ويتوفر على افضل المعدات من نوعها في العالم ..( ومن يشغّله مواطنون اماراتيون وليس هنود الخ .. )
للاستزادة :


ولكن ذلك لايكفي ... عليك ببعض البحث ( شريطة ان تتوفر لديك النية الصافية والتوجّه الحميد ) ... عندها ستبصر بقلبك قبل ان ترى عيناك ,, عندها ارجو ان تراجع نفسك ( وان اردت الاعتذار فلابأس ) وان لم ترد فلن يغير من الامر شيئا ....الشمس لاتغطى بغربال .
تحياتي
 
رد: صناعة الطيران حلم اماراتي يقتــرب ,,,

شكرا لك اخي كملجسم على هذا الشرح الوافي




البعض يعرف ماهو الجيش الاماراتي والتطور الاقتصادي لدينا




لكن لم يجد تفسيرا لهذه المعجزات التي تتحقق على ارضنا فتجد ان الحقد والكراهية قد حجرت القلوب




فسببت له اكتئاب وداء يتعدى بها مرحلة اللاأخلاقية




فنصيحة لكل حاقد وذو عقل جاهل ان يمد بصره ويعمق فكره ويبدأ بمعالجة داءه بالبحث




عن الواقع والحقيقة لكي يعلم بما لا يفقه وبهذا سيكون قد اصل داءه بهذا القول




انما الامم الاخلاق مابقيت فإن همو ذهبت اخلاقهم ذهبوا




بينما قصة الامارات ومعجزاتها اخي كملجسم


فرمال الصحراء عجزت ان تسردها




فهذه الحقائق لن يفهمها الا ابناءها التي سطرها القادة الحكماء بالعزة والشموخ




معجـــزات بفضــل الله عنــــــوانها زايــــــــــــــــــد ,,,
 
رد: صناعة الطيران حلم اماراتي يقتــرب ,,,

الرجاء من الاخوه الحاقدين على اخوتهم من الامارات عدم الرد على انجازات اخواننا اذا كانوا سيخطئون بردودهم
تم حذف تلك المشاركه المسيئه واعتذاري لصاحب الموضوع
 
رد: صناعة الطيران حلم اماراتي يقتــرب ,,,

الرجاء من الاخوه الحاقدين على اخوتهم من الامارات عدم الرد على انجازات اخواننا اذا كانوا سيخطئون بردودهم
تم حذف تلك المشاركه المسيئه واعتذاري لصاحب الموضوع



شكرا لك اخي خالد بن سلطان

ولا داعي للاعتذار فكلٌ يمثل ذاته

فانت بالحشمة والاصالة برئ من عقول كهذه ,,
 
رد: صناعة الطيران حلم اماراتي يقتــرب ,,,

باذن الله سيتحقق هذا الحلم صناعة اول طائرة حربية وستكون من الخليج بالامس السعودية صنع محركآت طآئرآت + آجنحة آلآف-15 + صنآعة ألتآيفون .... وآلآن أبنآء عمومتنآ دخلوآ معنآ في هذآ آلخط فهنيئن لامتنآ الخليجية وسيكون تتنافس بين ألمملكة وآلآمآرآت في صنآعة ألطآئرآت وآنوآعهآ بآذن آلله
 
رد: صناعة الطيران حلم اماراتي يقتــرب ,,,

اتمنى ان يتمخض من هذه الخبرات والإمكانيات صناعة طائرة عسكرية ولو حتى تكون للنقل فقط ولكنها ستكون نقلة نوعية لنا في مجال التصنيع العسكري الذي ينمو بوتيرة متسارعة ..​
 
رد: صناعة الطيران حلم اماراتي يقتــرب ,,,

إن عدتم عدنا...
وإن عدتم عادت المخالفات
اي رد بعد الآن خارج عن الموضوع سيلقى حقه ويعاقب صاحبه..يكفي
 
رد: صناعة الطيران حلم اماراتي يقتــرب ,,,

تمنياتي لكم التوفيق
 
رد: صناعة الطيران حلم اماراتي يقتــرب ,,,

الامارات تخطو خطوات عملاقة والبعض لا يزال غارقا في ذات الصورة النمطية المغلوطة ( بعض البحث عن خريجي ستراتا بوسطة جوجل سيعرفهم مايجهلون ) ، اما بخصوص الجيش ... امممم ، لا تعليق حقيقة (مخافة ان تجرح شهادتي ما اتفق العالم على تميزه وقدراته ) تحياتي ومزيدا من الجهد في جوجل وحظا موفقا ...
شكرا للاخ العزيز الجلاد وتقبل جميل التحية
بشر صنعتو الطيارة؟
 
عودة
أعلى