أميركا تسلح طائرات ايطالية بدون طيار

فادي الشام

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 سبتمبر 2016
المشاركات
18,068
التفاعل
64,170 10 0
الدولة
Syrian Arab Republic (Syria)
2012-05-30
واشنطن تعتزم تسليح طائرات
إيطالية من دون طيار
reaper_afgan.jpg

تعتزم الولايات المتحدة الأميركية تسليح أسطول الطائرات الإيطالية من دون طيار بصواريخ وقنابل موجهة، ما قد يفتح الباب أمام واشنطن لبيع تكنولوجيا متقدمة متعلقة بهذا النوع من الطائرات لدول حليفة أخرى.

gorgon_stare.jpg


وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن إدارة الرئيس باراك أوباما تعتزم تسليح اسطول الطائرات الإيطالية الصغيرة من دون طيار من نوع ريابير بصواريخ من نوع هيلفاير وقنابل دقيقة موجهة.


http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1338389865-sdarabiamq9.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff​


وتشغّل إيطاليا حالياً طائرات مراقبة من دون طيار تساهم بحماية نحو 4 آلاف جندي تنشرهم في أفغانستان.
وقال مسؤول في الكونغرس إن إيطاليا تسعى لتسليح طائراتها منذ مقتل جندي لها في أفغانستان خلال اشتباك فيما كانت طائرة استطلاع تحلق فوقه من دون القدرة على فعل أي شيء.

1482491011.jpg

وقالت الصحيفة إن إيطاليا ستصبح ثاني دولة أجنبية تستخدم طائرات استطلاع أميركية مسلحة، على الرغم ان المسؤول قال إن 6 طائرات فقط سيتم تسليحها ولن يتم ذلك على الأرجح قبل العام المقبل.

reaper.png


MQ9-reaper

غير أن هذه الخطوة تحظى ببعض المعارضة وسط مسؤولين أميركين يقولون إنها ستزيد من صعوبة رفض واشنطن امداد دول حليفة أخرى بصواريخ للطائرات من دون طيار وتعيق مساعي الحدّ من بيع الطائرات من هذا النوع المسلحة من قبل دول أخرى وبينها إسرائيل.


predator-loaded.jpg


MQ9-reaper المفترس

وكانت الإدارة الأميركية أرسلت اخطارا سرياً مسبقاً للكونجرس الأميركي في نيسان/أبريل الماضي يضم خطة مفصلة لبيع الصواريخ لتسليح ستة طائرات إيطالية من دون طيار من طراز ريابير ويتوقع أن توجه إخطاراً رسمياً هذا الاسبوع.

27_66_715fe12c4498199.jpg


رابط المصدر
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: أميركا تسلح طائرات ايطالية بدون طيار

صاروخ هيلفاير
n_stock-photo_rq-1_mq-1_predator_uav_drone_00010.JPG


هو صاروخ واحد لمهام متعددة
مزود برأس حربي متعدد المهام خلف مقدمته التي هي في هيئة قبة ويهدف لضرب الأهداف الصلبة واللينة.
و يمتلك القدرات المضادة للدروع و المضادة للدبابات مع قدرات معززة على التحطيم, وقدرات حرارية وتفجيرية
وقدرات خاصة بزيادة الضغط ويمكن إطلاق الصاروخ من منصات عديدة في الجو أو البحر أو على الأرض. وجرى تصدير نسخ من الصاروخ هيلفاير تطلق من الجو إلى دول كثيرة بينها إسرائيل ومصر والعراق والسعودية والإمارت وفقا لنشرة غينز لشؤون الدفاع.


twuav.jpeg
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عودة
أعلى