عاجل :توغل يمنين إلى حدود السعودية واشتباكات مندلعة حتى الساعة

STORM SHADOW

عضو مميز
إنضم
1 ديسمبر 2009
المشاركات
3,128
التفاعل
12,980 7 0
الدولة
Saudi Arabia
توغل يمنين إلى حدود آل زيدان واشتباكات مندلعة إلى الساعة

8371.jpg


فيفاء نيوز- الداير//
وردتنا معلومات من عدة مصادر قريبة من أرض الحدث تؤكد توغل جماعات من اليمنيين إلى آل زيدان بجوار السد المطمور والهجوم على نقطة سلاح (قحدة ) وقد هرع المواطنين من آل زيدان لرد المعتدين وما زال تبادل النيران بشكل كثيف في تلك المواقع ، كما تم تحريك عدة قوات لدعم الموجودة في أرض المواجهة من عدة محافظات ولم تردنا حقائق عن سقوط ضحيا إلى الآن رغم تصاعد وتيرة المواجهات


تحديث
أكدت المصادر أنه تم إقفال كل الطرق المؤدية إلى أرض المواجهات في نقطة قحدة سواء للعائدين من بني مالك إلى آل محمد أو المتجهين نزولاً من آل زيدان إلى أرض الموجهات التي تشهد كثافة لإطلاق النار من كلا الجانبين
وتجدر الإشارة إلى أن نقطة قحدة لحرس الحدود داخل الحدود السعودية وقريبة من آل محمد وتعتبر المواجهات حاليا داخل الأراضي السعودية بين المتسللين والمواطنين من آل زيدان وحرس الحدود .


تحديث
تم قطع التيار الكهربائي على القراى الحدودية في آل يحيى وآل زيدان والموجهات مندلعة بشكل كبير من أعلى جبال آل زيدان وإلى نقطة قحدة في أسفل الطريق المؤدي إلى آل يحيى وآل زيدان وقوة الجيش المتواجدة في آل محمد وآل زيدان تتدخل لمساندة حرس الحدود في المواجهة كما أن جميع الجهات الأمنية على مستوى المنطقة في إستنفار كامل



تحديث
تم قطع شبكات الاتصال على القرى الحدودية وهناك تواجد امني مكثف لاحتواء رجال القبائل المجاورة من التدخل في بني مالك والمواجهات تتسع عن النطاق السابق وأشد ضراوة وأصبحت أصوات تبادل إطلاق النار تسمع وتشاهد من شرق فيفاء .

تحديث صباح الخميس الساعة [ 15 : 4 ]
مازالت المواجهات مستمرة إلى الساعة وهناك محاولة من رجال القبائل السعودية في بني مالك لدعم جانب الجهات الأمنية إلا أنه يتم مطالبتهم بالعودة من قبل نقاط الأمن المتمركزة في عدة مواقع ، بينما يتحصن المعتدين في الجبال ويطلقون النار بشكل متقطع من جهة إلى أخرى بإتجاه الجهات الامنية السعودية التي ترد بالمثل على مصادر النيران ، وحسب ما وردنا من المصادر أن هناك إصابات في الجانب السعودي إلا أنه لم يتم تحديد نوع الإصابات وهل هي خطرة أم لا .
كما أن الجهات الأمنية في خطوط المواجهة تتلقى الدعم بشكل مستمر من العتاد والمعدات والأفراد.



تحديث صباح الخميس الساعة [ 30: 6]
تشير أخر الأنباء إلى توقف إطلاق النار بشكل جزيء كما أنها تشير إلى وجود إصابات خفيفة في صفوف القوات السعودية المرابطة في الموقع ، كذلك تراجع المتسللين إلى جهة الأراضي اليمنية .
كما تشير الأنباء إلى وصول تعزيزات للقوات المرابطة خلال الساعات القادمة .


تحديث الساعة [ 30: 8]
تركز هجوم المتسللين ليلة البارحة على ثلاث نقاط لحرس الحدود شملت نقطة جبل شهدان و نقطة خرمة بآل يحيى و نقطة قدحة بينما تعرض الجندي / جابر حسين اليحيوي أحد أفراد نقطة جبل شهدان لإصابة في يده و هو بحالة صحية جيدة .
أما الاعتداء على نقطة قدحه فقد أسفر عن مقتل أحد المتسللين و إصابة أخر كما تشير المصادر إلى أن التعزيزات العسكرية من قبل حرس الحدود وصلت قبل ساعة لموقع جبل شهدان .
كما أتضح بأن الاعتداء كان من قبل قبائل بني خولين اليمنية معللين ذلك برفضهم لوضع السياج الحديدي (الشبك) في المنطقة .


 
رد: عاجل :توغل يمنين إلى حدود السعودية واشتباكات مندلعة حتى الساعة

انتظار قرارات على مستوى الحكومتين اليمنية والسعودية

8381.jpg

فيفاء نيوز ـ خاص //
تنتظر الساعات القادمة قرارات ستتخذ على مستوى الحكومتين السعودية واليمنية تجاه ما حدث مساء البارحة من اعتداء على الأراضي السعودية من قبل عناصر يمنية حيث أكد مصدر مسؤول مطلع لفيفاء نيوز تحتفظ الصحيفة باسمه أنه يتوقع أن الحكومة اليمنية قد تبلغت وبشكل رسمي من الحكومة السعودية عن ما قام به مواطنوها من أبناء القبائل اليمنية الحدودية من اعتداء على الاراضي السعودية لليلة البارحة مستنكرتاً في الوقت ذاته ذلك العمل الإجرامي الغير مبرر مطالبة الحكومة اليمنية بتلك العناصر الإجرامية أن يمثلوا أمام القانون ليتم محاكمتهم على ما قاموا به من تجاوزات قانونية وشرعية ومطالبة الحكومة اليمنية في الوقت ذاته أن يكون للجهات الأمنية اليمنية دور في ضبط تلك الحدود بشكل يحد من خطر تلك العناصر التي تسعى لخلق الفتنة وافتعال ما يعكر صفو العلاقات بين البلدين الجارين .
هذا ومن جهة أخرى أكدت مصادر يمنية مستقلة أنه قد يتخذ إجراء من الحكومة اليمنية بعد تلقيها معلومات عن تلك التجاوزات وذلك خلال الأيام القادمة وقد يتم إرسال قوة يمنية للحدود اليمنية مع السعودية وخاصة تلك التي تم من خلالها الاعتداء على الأراضي السعودية مساء أمس كإجراء أمني يتوافق مع ما هو متفق عليه بين حكومة البلدين ، حيث قد تعود بعدها الأمور إلى الوضع الطبيعي ، إلا أن متابعين للوضع يخشون من تدخل الحوثيين ضد القرار كون ذلك يلغي معنى بسط نفوذهم على صعدة في وقت يدور بينهم وبين الحكومة اليمنية عدم الوفاق .
من جهة أخرى تأكد مصادرنا في آل زيدان أن الوضع هادئ جداً وأن التواجد الأمني السعودي في تلك المواقع كثيف وغير مسبوق تأهباً لأي طارئ بينما تجري اتصالات بين مشايخ القبائل اليمنية والسعودية للتوصل إلى حل يخمد فتيل الفتنة التي بادرت بها عناصر محسوبة على القبائل اليمنية الحدودية مع السعودية .​
 
رد: عاجل :توغل يمنين إلى حدود السعودية واشتباكات مندلعة حتى الساعة

خبر لم نسمع عنه في الصحف نهائيا ما هذا التعتيم الاعلامي

هل هناك قوات اخرى مشاركه بجانب حرس الحدود ؟
 
رد: عاجل :توغل يمنين إلى حدود السعودية واشتباكات مندلعة حتى الساعة

اغلب الاخبار تؤكد ان ماجرى بسبب انشاء السياج الحدودي ورفض القبائل اليمنية المجاورة لذلك واحتمال ضئيل بتورط حوثي​
 
رد: عاجل :توغل يمنين إلى حدود السعودية واشتباكات مندلعة حتى الساعة

في ناس متكسبين من التهريب للعمالة و الممنوعات للسعودية اثاروا بعض الضعاف معهم و عملوا ماعملوا لا اكثر لان السياج سوف يقطع عليهم عملهم في التهريب
 
رد: عاجل :توغل يمنين إلى حدود السعودية واشتباكات مندلعة حتى الساعة

من منتدى اخر

تضاربت الأنباء وهذا أحد الإخوة عبرالصحيفة التي نشرت الخبر يقول :

الاوضاع لا زالت مستقرة و الخبر امبالغ فية وكما وصلتناالاخبار بالتفصيل :
ان الجيش السعودي والحرس الحدودقاموا بمسح على الشريط الحدودي وقام متسللين من اليمنين باطلاق النار عليهم ثم قاموا لمجاهدين الابطال بالرد عليهم واستمرتبادل اطلاق النار حتى الساعة (4)صباحاكما وردناالخبرالساعة5:45د من احد جنودالمعركة الابطال بانهم تبادلو اطلاق النار حتى هذةالساعة حتى اردوهم على اعقابهم خاسرين ثم توقف اطلاق النار بامر من الجهات العليا وانسحبت القوات بمعداتهامن موقعهاحتى يصدر امر جديد.

أبو وسام اليحيوي


تحديث الساعة 1.00 ظهر الخميس 19-6-1433هـ

توقف اطلاق النار من كلا الجانبين والاوضاع مستقرة وعودة العريف جابر حسين سالم اليحيوي الى أرض المعركة بجبل شهدان بحالة صحية جيدة


 
رد: عاجل :توغل يمنين إلى حدود السعودية واشتباكات مندلعة حتى الساعة

3:30 عصراً
تم سحب قوات الجيش السعودي لمركز نيد العقبة بجبل حبس وتكثيف دوريات حرس الحدود في موقع المعركة وتوقف إطلاق النار لازال مستمرا طوال اليوم الخميس .
 
رد: عاجل :توغل يمنين إلى حدود السعودية واشتباكات مندلعة حتى الساعة

جبل شهدان بمحافظة الداير بني مالك


جبل شهدان يشهد حالة من التوتر الأمني .. متسللون يعتدون على نقطة حرس الحدود ( بقحدة ) ( تحديث مستمر )


5450.jpg

حدث بعد عصر أمس الأربعاء الموافق 18-6-1433هـ تبادل لإطلاق النار بين دوريات الجيش السعودي وحرس الحدود ومتسللين من الجنسية اليمنية على الشريط الفاصل بين جبل شهدان وقبائل بني خولين اليمنية .

وفي تفاصيل الخبر قامت دوريات الجيش السعودي صباح أمس الأربعاء بعمليات مسح للطريق الحدودي تمهيداً لمد السياج الحديدي ( الشبك ) بأعلى جبل شهدان وأثناء قيام دوريات الجيش بعملها بادرها متسللين بإطلاق نار كثيف من مواقع مختلفة على الشريط الحدودي بالقرب من جبل كتفة والعريف وشهدان بادرهم خلالها الجيش السعودي بالرد واستمرت العمليات قرابة 3 ساعات لم تسفر عن اي إصابات او جرحى .

وأثناء توقف اطلاق النار واصل الجيش السعودي خلال الليل عملياته المعتادة بالمسح فعاد المتسللين بين فترة وأخرى بإطلاق نار بادرهم حرس الحدود والجيش بمواجهة عنيفة استخدمت خلالها الأسحلة الثقيلة وتوقفت العمليات منتصف الليل .

وعند الساعة الثانية صباح اليوم الخميس قامت عصابة غادرة بالتسلل ودخلت الأراضي السعودية واعتدت على نقطة حرس الحدود بـ ( قحدة ) أسفل جبل شهدان والأنباء تتواتر عن قتلى وجرحى في صفوف الطرفين وسنوافيكم بتفاصيلها فور وصولها .

وتشير المصادر إلى ساعة إعداد هذا الخبر الساعة ال 3 صباح الخميس أن حالة من الإستنفار الأمني يشهدها الشريط الحدودي والأنباء تشير إلى مواجهة محتملة خلال ساعات قليلة قادمة بين الجيش السعودي والمتسللين اليمنين .

وتؤكد المصادر أن عدد من المتسللين يتحصنون بالقرب من سد وادي المديرة بـ ( آل زيدان ) .

وذكر أحد المواطنين القاطنين في جبل شهدان أن كل الطرق المؤدية للجبل مقطوعة وأن التوتر يسود المنطقة جراء ماحدث اليوم بإنتظار ماتسفر عنه الساعات القليلة القادمة .

تحديث الساعة ( 6:15 ) صباح الخميس

الأنباء من جبل شهدان تشير لا إصابات أو جرحى في صفوف حرس الحدود أو الجيش السعودي وإصابة بعض معدات الجيش بآثار من الرصاص وعمليات شق الطريق الحدودي تتوقف بناءاً على توجيهات من جهات عليا وإطلاق نار متقطع بين الحين والآخر لازال مستمر وقوات إضافية في طريقها لتعزيز الجبهة الأمامية على الشريط الحدودي والمتسللين توغلو ليلاً وتراجعو مع اشراقة صباح اليوم الخميس .

تحديث الساعة السابعة صباح الخميس

أكدت الأنباء أن إطلاق النار البارحة من قبل المتسللين شمل 3 نقاط لحرس الحدود هي نقطة جبل شهدان ونقطة قحدة ونقطة خرمة بآل يحي وأسفرت المواجهات عن إصابة العريف جابر حسين اليحيوي من نقطة جبل شهدان بشظية في يده وهو في حالة صحية جيدة كما أن الإعتداء على نقطة قحدة أسفر عن مقتل متسلل وجرح آخر وتشير المصادر أن التعزيزات العسكرية من قبل حرس الحدود بقطاع الداير وصلت هذه اللحظة لموقع العمليات بجبل شهدان علماً بأن الإعتداء كان من قبائل بني خولين اليمنية والسبب يعود لرفضهم وضع السياج الحديدي الشبك في تلك المنطقة .

تحديث الساعة 1.00 ظهر الخميس 19-6-1433هـ

توقف اطلاق النار من كلا الجانبين والاوضاع مستقرة وعودة العريف جابر حسين سالم اليحيوي الى أرض المعركة بجبل شهدان بحالة صحية جيدة

تحديث الساعة الساعة ( 3:30) عصر الخميس

سحب قوات الجيش السعودي من جبل شهدان لمركز نيد العقبة بجبل حبس وتكثيف دوريات حرس الحدود في موقع المعركة وتوقف إطلاق النار لازال مستمر طوال اليوم الخميس .

تحديث الساعة الخامسة عصر الخميس

أشارت الأخبار الواردة من جبل شهدان أن التيار الكهربائي قطع ليلة البارحة عن السكان أثناء عمليات اطلاق النار وتم اعادته صباح اليوم كما تم قطع أجهز الإتصال الهاتفي و رجحت بعض المعلومات الصادرة من هناك أن المتسللين استخدمو انارة المنازل في كشف مواقع القناصة من حرس الحدود والجيش كما تم استخدام الشبكة السعودية في تبادل المعلومات والإتصال بين أفراد العصابة الباغية .

وأكد عدد من السكان أن جبل شهدان شهد حالة ظلام دامس ليلة البارحة الأربعاء ولاتوجد لديهم معلومات مؤكدة عن أسباب فصل التيار الكهربائي وأجهزة الإتصال .

تحديث الساعة 7.17 مساء الخميس الموافق 19-6-1433هـ
لازال الهدوء يخيم على جبل شهدان واستمرار وقف اطلاق النار من كلا الجانبين ورفع درجة التأهب والحذر من قبل افراد حرس الحدود بجبل شهدان

تحديث الساعة ( 10:30) مساء الخميس

أكثر من سبعين رجل من آل زيدان يرابطون في هذه اللحظات على الشريط الحدودي وعدد آخر يقومون بمسح الطرق المؤدية لجبل شهدان تحسباً لهجوم مرتقب يساندهم عدد من قوات حرس الحدود وتشير الأنباء أن اطلاق النار متوقف .

ويعاني سكان قرية حضن بجبل شهدان من انقطاع التيار الكهربائي من مساء البارحة بينما تشهد بقية القرى انقطاعات متفرقة بين الحين والآخر رغم اتصالاتهم العديدة بطوارئ كهرباء وحدة الداير إلا ان الفرقة لم تصل إلى ساعة إعداد هذا الخبر .
تحديث الساعة 1.11 صباح الجمعه الموافق 20-6-1433هـ
استقرار الاوضاع في جبل شهدان ووقف اطلاق النار لازال مستمرا على مدى العشر ساعات الماضية واهالي آل زيدان لازالوا مساندين لافراد حرس الحدود في مركز (شهدان) وهناك في الطرف الاخر ابناء ال يحيى مساندين كذلك لافراد حرس الحدود في مركز (نيد العبالي ) تحسباً لاي هجوم للمتسللين في الساعات القادمة .



 
رد: عاجل :توغل يمنين إلى حدود السعودية واشتباكات مندلعة حتى الساعة

تحديث الساعة 1.11 صباح الجمعه الموافق 20-6-1433هـ

استقرار الاوضاع في جبل شهدان ووقف اطلاق النار لازال مستمرا على مدى العشر ساعات الماضية واهالي آل زيدان لازالوا مساندين لافراد حرس الحدود في مركز (شهدان) وهناك في الطرف الاخر ابناء ال يحيى مساندين كذلك لافراد حرس الحدود في مركز (نيد العبالي ) تحسباً لاي هجوم للمتسللين في الساعات القادمة .​
 
رد: عاجل :توغل يمنين إلى حدود السعودية واشتباكات مندلعة حتى الساعة

الله يحفظ دمائنا ودماء إخواننا اليمنين

ولاكن لابد من دحر المعتدين

واتمنى ان يكون بأقل الخسائر في الطرفين
 
رد: عاجل :توغل يمنين إلى حدود السعودية واشتباكات مندلعة حتى الساعة

اغلب الاخبار تؤكد ان ماجرى بسبب انشاء السياج الحدودي ورفض القبائل اليمنية المجاورة لذلك واحتمال ضئيل بتورط حوثي​


الأقمار الصناعية" وأشعة "x" لمراقبة الحدود السعودية اليمنية



gps-satellite.jpg





http://akhbaralyom.net/news_details.php?sid=51292
 
رد: عاجل :توغل يمنين إلى حدود السعودية واشتباكات مندلعة حتى الساعة

اين الاعلام السعودى ماهذاء التعتيم لاحول ولاقوة الابالله


اكيد للحوثيين يد فى الموضوع لم يسبق للقبائل اليمنية الشريفة الاشتباك هاكذا مع القوات السعودية

وحجة انهم معترضون على الشبك العازل فهو فى داخل حدودنا مادخلهم بة
 
رد: عاجل :توغل يمنين إلى حدود السعودية واشتباكات مندلعة حتى الساعة

هالمره يركزون بدون اندفاع تكفي الاخطاء السابقة

الان الامور مهيئه لهم في ظل هدوء جماعتنا

لابد من رادع لهم
 
التعديل الأخير:
رد: عاجل :توغل يمنين إلى حدود السعودية واشتباكات مندلعة حتى الساعة

اين الاعلام السعودى ماهذاء التعتيم لاحول ولاقوة الابالله


اكيد للحوثيين يد فى الموضوع لم يسبق للقبائل اليمنية الشريفة الاشتباك هاكذا مع القوات السعودية

وحجة انهم معترضون على الشبك العازل فهو فى داخل حدودنا مادخلهم بة


الاعلام السعودي نايم

بركان ثار بجزيرة سعودية بالبحر الاحمر ومافيه اي خبر نزل

فما بالك بمواجهات على الحدود !!

الغريب و العجيب شأن امني سعودي وعلى ماذا الاعتراض من القبيلة اليمنية ؟!!

سؤال ماله جواب طال عمرك لقافه وبس
 
رد: عاجل :توغل يمنين إلى حدود السعودية واشتباكات مندلعة حتى الساعة

مناوشات خفيفة لا ترقى ان تصل الى مستوى الحدث المهم

اذا تم نشر هذه المناوشات البسيطه وتضخيمها اعلاميا قد تزداد الاوضاع سوء


 
رد: عاجل :توغل يمنين إلى حدود السعودية واشتباكات مندلعة حتى الساعة

يا اخوان تلك الاخبار جميعها منشورة عن طريق الاعلام السعودي ولكن المحلي جميع الصحف سعودية ولكنها محلية خاصة باهل المحافظات وهي اشتباكات خفيفة ولم تتطور بشكل كبير ولكن تفاعل حرس الحدود واهل القبائل مطمئن ولا اعلم هل الجيش متواجد بتلك المنطقة ام لا مع ان هناك اخبار بتوافد وتواجد الجيش

بخصوص من يقول لماذا القبائل اليمنية الحدودية تعارض السياج !!!
بل تعارضة وبقوة فهو يمس مصالحها ويحد من نفوذ بعضها وقد يقطع رزقها فبعضها يقوم بالتهريب والاستفادة من الاراضي السعودية عن طريق اقاربهم من الجانب السعودي وبعضهم قد تذهب الامتيازات عنه والشرهات بسبب عدم الاستفادة منه بعد بناء السياج الحدودي وغيرها​
 
رد: عاجل :توغل يمنين إلى حدود السعودية واشتباكات مندلعة حتى الساعة

الاعلام السعودي نايم

بركان ثار بجزيرة سعودية بالبحر الاحمر ومافيه اي خبر نزل

فما بالك بمواجهات على الحدود !!

الغريب و العجيب شأن امني سعودي وعلى ماذا الاعتراض من القبيلة اليمنية ؟!!

سؤال ماله جواب طال عمرك لقافه وبس


إلا له جواب ياطويل العمر .... للأسف هذا نتيجة تهاون وتساهل الحكومة !!
مع اليمنيين .... كم يمني عايش بالسعودية من دون إقامة وكيف جاء ؟؟
كم مهرب يمني مستفيد من الأوضاع السابقة ؟؟
كم وكم ...... بتجي بين يوم وليله .... بتقول أبحط سياج !!
للأسف الدولة هي من تنازلت عن حدودها الجنوبية تقديراً للقبائل اليمينة
والجوار والوضع الإقتصادي اليمني .....
وتركتهم يسرحون ويمرحون بدون حسيب أو رقيب ... وياما بحت أصواتنا
وحنا نقول فكونا منهم وأضبطوا حدودكم !!
على العموم ..... الوضع يبيله وقت وشغل جاد مهو لعب ... وهو خبر لايستحق
الذكر صراحة مقارنة بأخبار سابقة مثل ... إمتلاء بعض القرى الحدودية
بمئات اليمنيين الذين يقطعون الحدود مشياً على الأقدام :busted_red[1]:
 
رد: عاجل :توغل يمنين إلى حدود السعودية واشتباكات مندلعة حتى الساعة

الاعلام السعودي نايم

بركان ثار بجزيرة سعودية بالبحر الاحمر ومافيه اي خبر نزل

فما بالك بمواجهات على الحدود !!

الغريب و العجيب شأن امني سعودي وعلى ماذا الاعتراض من القبيلة اليمنية ؟!!

سؤال ماله جواب طال عمرك لقافه وبس

اخوى اوكس الاعلام السعودى يجب ان يتطور وينفتح الى متى التعتيم على كل شى حادث سيارة فى شرق الصين يعلنون عنة بالاخبار اما بركان البحر الاحمر ومواجهات الحاصلة الان على حدودنا نسمع عنها
فى المنتديات ؟؟؟ الف علامة استفهام

وانا متاكد ان للحوثيين يد فى الموضوع القبائل اليمنية على حدودنا مستحيل يقومون بمثل هل عمل
فهم امتداد للقبائل السعودية
 
رد: عاجل :توغل يمنين إلى حدود السعودية واشتباكات مندلعة حتى الساعة

على الحكومة قطع دابر كل معتدي
 
رد: عاجل :توغل يمنين إلى حدود السعودية واشتباكات مندلعة حتى الساعة

يتم دكهم بلمدفعية وخلاص
وهكذا كل مرة يحصل مناوشة


 
عودة
أعلى