البحرية الفرنسية تتسلم مركب الإنزال البرمائي السريع eda-r الثالث

إنضم
3 فبراير 2012
المشاركات
112
التفاعل
12 0 0
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1335199333-sdarabiaA_READY_oooppp.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff



http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/projects/sda/uploads/A_READYedar3_appel_a_la_une(1).jpg


تسلّمت المديرية العامة للتسليح الفرنسية مركب الإنزال البرمائي السريع (EDA-R) الثالث في 20 نيسان/أبريل 2012 لصالح البحرية الفرنسية.

يتميّز هذا المركب الذي أدخل الخدمة لدى أسطول البحرية البرمائي الفرنسي في طولون (Toulon)، بقدرة على نقل 80 طناًّ، وبسرعة تبلغ 18 عقدة بحمولة قصوى، و30 عقدة فارغاً. ويبلغ طوله 30 متراً وعرضه 12 متراً.

يستند مفهوم مركب EDA-R إلى تصميم مركب الإنزال L-CAT المزدوج الهيكل (كاتاماران) الذي تملك شركة CNIM الفرنسية براءة اختراعه. وهو مفهوم فريد من نوعه في العالم.

فهو ينطلق بسرعة كبيرة أثناء الإبحار، من خلال تصميم الهيكل المزدوج، لكنه يتحوّل إلى مركب مسطّح من الأسفل أثناء الإبرار على الشاطئ أو دخول المرآب الخلفي لسفن الانتشار والقيادة في البحر. مع العلم أن كل سفينة من سفن القيادة والانتشار الفرنسية تستطيع حمل سفينتي إنزال برمائيتين في قاعدتها.

تجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للتسليح الفرنسية قد تسلمت مركب EDA-R الثاني بتاريخ 24 كانون الثاني/يناير 2012، والتي ترافق حالياً سفينة القيادة والانتشار ديكسمود، وهذه الأخيرة تنفّذ مهمّة جان دارك لصالح البحرية الفرنسية حتى شهر تموز/يوليو المقبل.

وقد شاركت سفينة الإنزال البرمائية (L90911) مع سفينة الانتشار والقيادة ميسترال في مناورات Bold Alligator التي جرت في كانون الأول/يناير وشباط/فبراير من العام 2012 على الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأميركية.

ويعتبر هذا الحدث أحد أهم المناورات البرمائية التي تمّ تنظيمها خلال الأعوام العشرة الأخيرة. وخلال هذه المناورات الكبيرة، استطاع مركب الإنزال البرمائي السريع برهان قابليته على التوافق مع سفن انتشار أميركية من طراز سان أنطونيو و واسب.

نضيف إلى ذلك أن البحرية الفرنسية ستتسلم مركب الإنزال البرمائي الرابع خلال النصف الثاني من العام 2012.




 
رد: البحرية الفرنسية تتسلم مركب الإنزال البرمائي السريع eda-r الثالث

مع وجود التخفيضات والازمات المالية ولكنهم ما زالو يركزون على قدراتهم الهجومية ..!! تفكير سليم صراحة .
 
عودة
أعلى