متتالية ليوناردو بيزانو

جزر المحيط

صقور الدفاع
إنضم
23 أبريل 2011
المشاركات
12,765
التفاعل
21,490 3 0
4543525512_ebd5889ee1_z.jpg





الهلاوس السمعية والبصرية في الإستراتيجية



القوات الامريكية


*****************

متجدد


******





إنني ما نزلت بهذا الطرف إلا بقصد إزالة دينكم فذلك كذب صريح فلا تصدقوه، وقولوا للمفترين: إنني ما قدمت إليكم إلا لأخلص حقكم من يد الظالمين، وإنني أكثر من المماليك أعبد الله سبحانه وتعالى، وأحترم نبيه والقرآن العظيم....


125px-Firma_Napole%C3%B3n_Bonaparte.svg.png




مسيحي روماني كاثوليكي

 
رد: متتالية ليوناردو بيزانو

مافهمت شي :close_tema[1]:
 
رد: متتالية ليوناردو بيزانو

اتوقع هذا نابليون من توقيعة
 
رد: متتالية ليوناردو بيزانو

لاستراتيجية بالنقل الحرفي للكلمة الإنجليزية Strategy، هي خطط أو طرق توضع لتحقيق هدف معين على المدى البعيد اعتماداً على التخطيطات والإجراءات الأمنية في استخدام المصادر المتوفرة في المدى القصير.

يعود أصل الكلمة إلى التعبير العسكري ولكنها الآن تستخدم بكثرة في سياقات مختلفة مثل العمل..التسويق

*******

الهدف

تحفيز المشاهد للاستنتاج والبحث ثم التوقع

ماذا بعد؟

من هم ؟


 
رد: متتالية ليوناردو بيزانو

من جورج التاني ملك إنجلترا والغال والسويد والنرويج
إلى
الخليفة:
ملك المسلمين في مملكة الأندلس

صاحب العظمة هشام التالت الجليل المقام
بعد التعظيم والتوقير،فقد سمعنا عن الرقي العظيم الذي تتمتع بفيضى الصافي معاهد العلم والصناعات في بلادكم العامرة، فأردنا لأبنائنا إقتباس نماذج من هذه الفضائل لتكون بداية حسنة في إقتفاء أتركم لنشر أنوار العلم في بلادنا التي يسودها الجهل من أركانها الأربعة.
ولقد وضعنا إبنة شقيقينا الأميرة (دوبانت) على رأس بعتة من بنات أشراف إنجلترا لتتشرف بلتم أهداب العرش والتماس العطف لتكون مع زميلاتها موضع عناية عظمتكم وحماية الحاشية الكريمة وحدب من اللواتي سيتوفرن على تعليمهن .
ولقد أرفقت مع الأميرة الصغيرة هدية متواضعة لمقامكم الجليل أرجو التكرم بقبولها مع التعظيم والحب الخالص.
 
رد: متتالية ليوناردو بيزانو

ألفونسو





220px-Retrato_de_Alfonso_X.jpg




ألفونسو العاشر (بالإسبانية: Alfonso X de Castilla y León) المشهور بلقب الحكيم (بالإسبانية: el Sabio) (طليطلة, 23 نوفمبر 1221 — إشبيلية, 4 أبريل 1284 ) ملك قشتالة وليون (1252-1284)، أصغر أبناء فرديناند الثالث وحفيد الامبراطور فيليب السوابي، وعرف في المدونات العربية بالأذفونش. مارس سياسة انفتاح على الأدب والفكر الشرقيين. ورغم مخاصمته العرب سياسياً، فقد بلغ الاهتمام بالثقافة العربية في عهده ذروته.




تمكَّن من الاستيلاء على و قرطاجنة من أيدي العرب المسلمين، وحاول فرض ضرائب جديدة لتغطية نفقاته
 
التعديل الأخير:
يهود مصر للكاتب د. محمد ابو الغار ..




...........

هجرة اليهود إلى .. بعد طردهم من فلسطين ..


201701071112361236.jpg


جانب من الاجتماع
ذات يوم.. المنظمة المصرية الصهيونية تعقد اجتماعها فى القاهرة







201701071112361236.jpg
جانب من الاجتماع
ذات يوم.. المنظمة المصرية الصهيونية تعقد اجتماعها فى القاهرة ..
يكتبها سعيد الشحات
السبت، 07 يناير 2017 11:14 ص

«الوقت قد حان لقيام دولة اليهود فى فلسطين، وإذا فشلنا فى تحقيقها سلمًا فإننا سوف نحققها حربًا».

لم يتم ذكر هذه الكلمات فى مستوطنة صهيونية، ولا فى محفل صهيونى على أرض فلسطين المحتلة، وإنما قيل فى مؤتمر كبير شهدته مدينة الإسكندرية خلال شهر فبراير عام 1944، ووفقًا للدكتورة زبيدة عطا فى كتابها «يهود مصر - التاريخ السياسى» عن «دار عين للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية - القاهرة»، كان الحفل فى بيت أحد كبار تجار القطن بالإسكندرية وهو«البير روزانو»، وعقده «اتحاد المنظمات الصهيونية فى مصر»، وكان الخطاب الافتتاحى للدكتور فيلكس التمان، الذى أصبح رئيسًا للاتحاد، وأطلق فيه صيحته التحذيرية بأن «الوقت قد حان لقيام دولة اليهود فى فلسطين».

كان هذا الاحتفال أحد مظاهر النشاط الصهيونى العلنى فى مصر بعد وعد بلفور «1917»، الذى سمح بإنشاء وطن قومى لليهود فى فلسطين، وبلغ هذا النشاط ذروته فى الثلاثينيات وحتى منتصف الأربعينيات من القرن الماضى، وكان هناك صحف تصدر فى مصر تنطق بهذا النشاط، مثل صحيفة «الشمس» وصحيفة «الكليم»، بالإضافة إلى صحفيين يعملون فى الصحف الأخرى، وتشير «زبيدة عطا» إلى أنه تم إنشاء أندية مخصوصة لنشاط الصهيونية، وأنشئ فيها المكتبات التى زودت بالكتب المتخصصة فى الشؤون اليهودية والصهيونية، كما ألقيت بها المحاضرات ونظمت بها الدروس فى اللغة العبرية، وكان من أهم الأندية، التى أقيمت للشباب الصهيونى «النادى الصهيونى»، الذى أنشئ فى عام 1935، ويرتبط اسمه بالنشاط الذى كان يقوم به، ونادى «الاتحاد العام للشبيبة الإسرائيلية» فى شارع فؤاد، ونصت الفقرة الثالثة من المادة الخامسة من قانون النادى على تأسيس جماعة يطلق عليها اسم «مكس نوردو» ومهمتها بث الروح الصهيونية وتنبيه أبناء الطائفة إلى واجبات فلسطين عليهم.

لم يقتصر النشاط الصهيونى على الأندية وفقط، فحسب ما تذكره زبيدة عطا: «مع الحرب «العالمية الثانية» تكونت فرق يهودية فى الجيش الإنجليزى، وكانت العائلات اليهودية تقيم حفلات فى منازلها للمجندين وتدعم مبادئ الصهيونية، فعائلة يعقوب وايزمان وهو من أبرز أنصار المنظمة الصهيونية العالمية، وكان يعمل مديرًا لشركة شل اعتاد أن يقيم فى منزله حفلا أسبوعيا يدعو إليه العديد من اليهود المجندين، وعائلة دافيد، التى كان يقيم عميدها الصيدلى صاحب «صيدلية مظلوم»، بميدان العتبة، حفلا مستمرة يستقبل فيها المجندين وتدعو للمناقشات السياسية حول القضية الصهيونية، وعائلة الدكتور إنجيل، التى كانت تقيم بحى الزمالك وتعقد الاجتماعات التى تهدف إلى جمع التبرعات واستمالة اليهود المصريين إلى الصهيونية، وقامت أميرة مصرية وهى نازلى حليم بإعطاء مزرعتها على طريق المنصورية لتكون معسكرًا لتدريب شباب «هاشومير هاتسعير» وهى حركة حراس المستعمرات الاستيطانية فى فلسطين، ويذكر محمود عوض فى كتابه «وعليكم السلام» عن «دار المستقبل - القاهرة»، أنه فى عام 1944 قرر أعضاء «محفل ابن ميمون» بمصر اختيار حاييم وايزمان رئيس المنظمة الصهيونية العالمية رئيسا شرفيا له، وصدرت صحيفة صهيونية جديدة باسم «التسعيرة» لصاحبها «ألبير مزاحى»، وأنشئت أول مدرسة يهودية ثانوية يهودية فى الإسكندرية وتبعتها مدرسة أخرى فى القاهرة».

يذكر الدكتور محمد أبوالغار فى كتابه «يهود مصر من الازدهار إلى الشتات» عن «دار الهلال - القاهرة»، أنه أثناء الحرب العالمية الثانية كان يوجد فى مصر أعداد كبيرة من جنود الحلفاء اليهود الصهاينة، الذين كثفوا جهودهم لتنظيم الشباب فى الحركة الصهيونية، وبدأ النشاط الحقيقى عام 1943 حين حفزوا اليهود المصريين ضمن حركة عامة لحث يهود الشرق الأوسط على الهجرة إلى فلسطين، وتم تنظيم الحركات الصهيونية بين الشباب، واستخدمت جميع الطريق القانونية وغير القانونية لدفعهم إلى الهجرة إلى إسرائيل»، يؤكد «أبوالغار»: «بلغ عدد الشباب الصهيونى فى مصر نهاية عام 1947 نحو 1500 شاب «، كانوا موزعون على تنظيمات صهيونية مختلفة.

فى عام 1944 ووفقًا لـ«أبوالغار» قررت المنظمات الصهيونية العالمية تعيين «ليون كاسترو» مسؤولًا عن كل المنظمات الصهيونية فى مصر، ونجح فى توحيد ألف شاب يهودى تحت لوائه، وفى مثل هذا اليوم «7 يناير 1945» اجتمعت اللجنة المصرية الصهيونية، بحضور كل الأعضاء المهمين من يهود القاهرة والإسكندرية، وكان عمل اللجنة وحركة الشباب الصهيونى يتم تحت سمع السلطات المصرية وبصرها، وكانت تحركاتهم وتجمعاتهم قانونية، واستمر ذلك حتى شهر نوفمبر 1945 حين قيدت الحكومة تحركاتهم»
 



استسلام القدس

استسلام القدس بالحرب العالمية الأولى، إثر معركة القدس، (1917). (العثماني)، يقابل الرقيبين البريطانيين سدجويك وهركومب من الكتيبة 2/19، فوج لندن، تحت علم الاستسلام الأبيض، 9 ديسمبر [1917] الساعة 8 صباحاً، 1917.
 
معارك على الأرض العربية ثورة 1916.. ربيع عربى بتحريض إنجليزى



شهد العالم العربي عددا من المعارك خلال الحرب العالمية الأولى كانت كلها ضد العثمانيين لمصلحة الأنجليز


ففى مصرحدثت حملة سيناء وفلسطين من قبل الدولة العثمانية خلال الفترة بين 26 يناير 1915 -31 أكتوبر 1918 كان هدف الحملة بالنسبة للعثمانيين قطع طريق امدادات الحلفاء المار عبر قناة السويس وشرعوا من أجل ذلك في غزو سيناء في حملة ترعة السويس الأولى او معركة رمانة (28/1/1915 - 3/2/1915)

والتي انتهت بانسحاب العثمانيين ، حيث قام العثمانيون بإرسال جيش قوامه 20000 جندي بقيادة جمال باشا والعقيد كريس فون كرسنشتاين الألمانى. فتصدت لهم القوات البريطانية بقيادة جون ماكسويل بجيش قوامه 30000 جندي. والهدف المعلن للحرب هو تحرير مصر من الاحتلال البريطاني. أما الهدف الحقيقي، فكان قطع طرق المواصلات بين بريطانيا ومستعمراتها الآسيوية وخاصة الهند وتجنيد الرجال لإرسالهم للقتال في أوروبا.
وفي عام 1915 قاد جمال باشا الجيش الرابع التركي لعبور قناة السويس واحتلال مصر, فاخترق صحراء سيناء التي تفتقر لطرق المواصلات فكانت القوات التركية تصل إلى القناة منهكة القوى لتحصدها البوارج البريطانية الموجودة في القناة أو القوات البريطانية التي تتحصن على الضفة الغربية للقناة بمدافعها .. ومع أن بعض السرايا القليلة استطاعت اجتياز القناة إلا أن الهجوم فشل ولم ينج من الجيش الرابع إلا القليل. ومنيت الحملة بالفشل في الثالث من فبراير عام 1915 حيث سقط 1500 جندي عثماني قتلى بنيران مدفعية البوارج البريطانية في قناة السويس و تقدمت قوة التجريدة(المشاة) المصرية والقوات البريطانية إلى سيناء والحقت بالجيش العثماني الهزيمة فى معركتى مغضبة ورفح على الحدود المصرية و فلسطين تحت قيادة الجنرال اللّنبى.

وفي فلسطين دارت معركة غزة الثالثة في عام 1917 في جنوب فلسطين ، و نجحت فيها القوات البريطانية والمصرية بقيادة الجنرال اللنبي بعد اعادة هيكلة قواته النظامية في اختراق خط بئر السبع - غزة الدفاعي العثماني بنجاح. والاستيلاء على مدينة بئر السبع في اليوم الأول. وخسر العثمانيون 12,000 أسير في المعركة، وتقدمت التجريدة المصرية بقيادة اللنبي وانتصرت على العثمانيين في معركة مجدو في سبتمبر 1918. كان الانتصار حاسماً للجبهة. وفي بداية عام 1918 امتد خط الجبهة إلى وادي الأردن و احتُلت أريحا، واستمر الاحتلال إلى أن وقعت معركة شرق الأردن الأولى 21 مارس، ومعركة شرق الأردن الثانية 30 أبريل بين القوات البريطانية والقوات العثمانية. استطاعت قوات المشاة البريطانية والهندية في خلال يومين كسر خط الجبهة العثمانية واستولت على مقر الجيش العثماني الثامن في معركة طولكرم (19 سبتمبر 1918) واستمر القتال على طول خط الخنادق العثمانية و تم الإستيلاء على المقر الرئيسي للجيش العثماني السابع في معركة نابلس 25 سبتمبر 1918.

•وفي أرض الحجاز حدثت الثورة العربية الكبرى في العام 1916 بتحريض من وزارة الخارجية البريطانية ،حيث بدأت الثورة التي يمكن وصفها بالربيع العربي الاول الذي كان يسعى لتغيير الخارطة والاستقلال عن الدولة العثمانية بمساعدة البريطانيين في العاشر من يونيو 1916 في مكة. وانطلقت النيران على ثكنات الجيش العثماني بعد أن رفض العُثمانيون مطالب الشريف الخاصة بإعلان العفو عن المتهمين السياسيين من العرب، قبل أن يشنقهم جمال باشا ووقعت معركة مكة المكرمة بقيادة حسين بن علي الهاشمي شريف مكة المكرمة وانتهت باستسلام العثمانيين بينما قاوم حاكم المدينة المنورة فخري باشا مدة سنتين وسبعة أشهر في حصار المدينة المنورة خلال الحرب العالمية الأولى. و تشير التقديرات في بعض الأدبيات التاريخية إلى أن القوات العربية التي شاركت في الثورة بلغت 5,000 مقاتل من القوات غير النظامية تحت إشراف لورانس العرب وفيصل الأول وهو رقم غير موثق..



الاهرام المصريه ..

 
عودة
أعلى