مصر والسودان واثيوبيا ارجو الافاده؟؟؟

لا .. انا لم اقصد هذا

اقصد ان مصر المقصوده لم تكن مصر هى هيأتها الحاليه .. الدوله المصريه

مصر كانت منطقه ما ربما فى جنوب مصر الحاليه او شمالها (( لكنها ليست الدوله المصريه ))

لا ادرى دائما تفسرون كلامى كأنه مهاجمه ..

لنقل انها مصر .. هى مصر ........... لكن يبقى الحديث الذى ذكرتموه ضعيف ايضا ولا مجال للشك فى ذلك

وانا بحثت فى هذا الحديث ولتعلموا ان الشيخ ابو اسحاق الحوينى وهو عالم مصرى شهد ان الحديث ضعيف (( شهد شاهد من اهلها ))

لا .. انا لم اقصد هذا

مصر كانت منطقه ما ربما فى جنوب مصر الحاليه او شمالها (( لكنها ليست الدوله المصريه ))

لنقل انها مصر .. هى مصر ........... لكن يبقى الحديث الذى ذكرتموه ضعيف ايضا ولا مجال للشك فى ذلك

وانا بحثت فى هذا الحديث ولتعلموا ان الشيخ ابو اسحاق الحوينى وهو عالم مصرى شهد ان الحديث ضعيف (( شهد شاهد من اهلها ))
اولا يا اخى من الواضح انك لا تعلم ى شىء عن تارخ مصر الفرعونية
مصر الفرعونية وبعد توحيد القطرين اى ما قبل بعث موسى علية السلام بعدة اسرة
كانت حدودها من شواطىء المتوسط الى مابعد النوبة بدليل ما جاء فى خطاب قائد الهكسوس فى خطابة لاحمس بان صوت افيال الماء يقض مضجعة
وهذا فى فية اشارة واضحة على مكان الحدود التى وصلت الى شمال السودان الحالى
يعنى لم يكن هناك مصر غير مصر الحالية
والقديمة كانت اكبر وكات ذات حجم ضعف هذا الحجم

لا .. انا لم اقصد هذا

سيدى الفاضل
ارجع الى سند الحديث الذى اتيت انا به
وتعال قولى ماذا وجدت
ولا تعليق بعد هذا
ونرجع اللى موضوعنا الاساسى
ماذا تفسر اخى مدفعجى خبير
أرسال اربع طائرات من نوع بفالو مصريه محمله بالمواد الغذائيه الى اثيوبيا الاسبوع الراحل
مساهمه فى القضاء على المجاعات هناك.....؟
ارجو النقاش,,,,,

مصر هى مصر يا اخى الكريم
وكانت مساحاتها سابقا اضعاف حجمها الحالى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا اخوانى على الموضوع
لكنى احب ان اوضح الفرق بين مصر بفتح الميم وكسرها
مصر بفتح الميم .......تعنى المكان
اما مصر بكسر الميم ...........تعنى مصر البلد او الدولة
الاخ sud major مصر لم تتغير جغرافيا من عهد الفراعنة حتى يومنا هذا مع تغير العواصم
اما بالنسبة للحديث فليس الشيخ ابو اسحاق هو فقط اهلها فاين الازهر وعلمائه اذن
اما بالنسبة للسودان فقوتها قوة لمصر وضعفها ضعف لمصر
واما بالنسبة لاثيوبية فمصر عندها كثير من الامكانيات للرد فليس كل ما تمتلكه يعرفه الغير

طب حد سمع عن عملية تدمير السد الاثيوبي بعد حادثة اديس ابابا و محاولة اغتيال الرئيس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ضربة جوية تم تدمير سد اثيوبي و كان من المفترض التوسع لتوجيه ضربة جوية للخرطوم لكن الرئيس مبارك اعترض حتى لا تشتعل الامور بين العرب

مصر مارد مرعب و سر تفوقنا اننا تعلمنا من غلطة نظام عبدالناصر و الطنطنة الكاذبة و التي كان بسببها ان ابتلانا الله بهزيمة افاقتنا من السبات الذي كنا نغط فيه و عندما رفعنا ايدينا الى رافع السماء بلا عمد نصرنا و عبرنا و اكتسحنا ما يمسى بالجيش الذي لا يقهر

لا تقوقول ا اثيوبيا! اثيويبا دي شرذمة

ارفعوا ايديكم الى سماء و بعدها اذا اردنا ان نخلع الجبال سنخلعها بعون الله

الكلام ده مش منطقى خالص

اول مره اسمع ان مصر تدخلت عسكريا فى السودان

يمكن تكون اجهزه المخابرات موجوده فعلا لكن مصرتبعث قوات عسكريه للمشاركه فى القتال

لا اعتقد ذلك

ولو مصر تدخلت ليه مش سمعنا الكلام ده فى الاخبار ولو حتى العمليه سريه

اكيد كانت اسرائيل وامريكا اعلنتها

مع كل احترامى للمصريين انا مش مقتنع ابدا بكلام ده

كان لي قريب في الجيش يؤدي فترة التجنيد الالزامية ,,, و كان سيذهب للسودان لولا ان حدث تغيير في الوحدات و لم يذهب هو و ذهب غيره .............. هل هذا الكلام مقنع ؟

لا .. انا لم اقصد هذا

يا اخي ما هذا الكلام?

مصر هي مصر منذ ان خلق الله الارض و حتى نهاية الكون

ماذا تقصد بان مصر ليست هي و انما منطقة شمالها او جنوبها , و يبدو انك لا تفقه شيء في الجغرافيا لان شمال مصر البحر المتوسط و جنوب فلسطين , اما جنوب مصر فهو السودان!!!!!!!! فيهما هو مصر برايك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم...........

خلاص ياأخوان هو برر موقف لماذا تصرون على قنص ماتريدون وتنسون انه برر موقفه؟؟؟؟

اعيدها واكرر يسعدنا لو شاركت مصر مع السودان كما يسعدنا اكثر أن الجيش السوداني استطاع ان يحقق شيئا مهما ويحمي بلاده بدون مساعدة احد................

الحقيقة

أثيوبيا معروف انها دولة معادية للاسلام عبر التاريخ يكفي ان ابرهمة الحبشي و جيشه هم من امبراطورية اثيوبيا. و اثيوبيا تتلقى الدعم العسكري من امريكا و اسرائيل و الدول الغربية لذلك يجب اللدول العربية الحذر منها خاصة الصومال و اريتريا و دجيبوتي و السودان و اليمن و السعودية و حتى مصر ممكن تتاثر من خلال نهر النيل الذي قد تضع فيه اثيوبيا اسلحة جرثومية تضر بمصر.اما السودان فهي دولة متوسطة القدرات العسكرية و تصريح وزير دفاعها مبالغ فيه. الا انه من المتوقع ان تتحسن قدراتها العسكرية في المستقبل بالتعاون مع الصين و ايران. اما في ما يخص موضوع مصر فهي الدولة الثانية في افريقيا بعد دولة جنوب افريقيا من حيث الصناعة و القدرات العسكرية. لكن مشكلة مصر ان سلاحها الذي تنتجه لا يتماشى و التطور التكنولجي في الصناعات العسكرية على مستوى العالم و تحتاج مصر للاكتفاء ذاتيا من الاسلحة رصد 100مليار دولار على الاقل و تكوين مهندسينفي الصناعت الحربية باكبر الجامعات الغربية المتخصصة. و الاهم من هذا هو توفر ارادة سياسية قوية تشجع الصناعة العسكرية و تتعاون مع الدول العربية في الانتاج العسكري.

يااخوه اا اعتذر للجميع ... وانا والله من الان فصاعد لن اتحامل على احد مهما حدث

ولابد ان تعلموا اننى لم اقصد الاهانه ابدا .. بدليل اننى اكتب كثيرا من المواضيع عن مصر

دعونا من هذه المجادلات التى لا تعود علينا الابمزيد من الفرقه

وانا والله بسعدنى ان تكون مصر ساعدات السودان فى محنته (( ولو كان رأيى مبنى عن وجهه نظر شخصيه ))
ويسعدنى اكثر واكثر ان يكون السودان الشقيق له هذه المقدره وان جيشه قوى فقوته من قوه العرب والمسلمين

ويسعدنى ان يكون الجيش المصرى له ازرع طولى على اثيوبيا وغيرها

انا والاخوه الذين شاروكنى رأيى نتمنى لمصرنا الرفعه والسمو وتعود لمكانتها القديمه والتى ستعيد العرب الى عهدهم القديم

ربما انفعلت على الاخوه فى اكثر من موضوع ، انا اعتذر للجميع .. لكن تقبلوا رأيى (( الخالى من اى تجريح او اهانه ))
والمنتى مفتوح لكل الاراء

وارجوا من الجميع المسامحه على اى اساءه مثلما فعلت انا

سلامى لكم جميعا

يااخوه اا اعتذر للجميع ... وانا والله من الان فصاعد لن اتحامل على احد مهما حدث

ولابد ان تعلموا اننى لم اقصد الاهانه ابدا .. بدليل اننى اكتب كثيرا من المواضيع عن مصر

دعونا من هذه المجادلات التى لا تعود علينا الابمزيد من الفرقه

وانا والله بسعدنى ان تكون مصر ساعدات السودان فى محنته (( ولو كان رأيى مبنى عن وجهه نظر شخصيه ))
ويسعدنى اكثر واكثر ان يكون السودان الشقيق له هذه المقدره وان جيشه قوى فقوته من قوه العرب والمسلمين

ويسعدنى ان يكون الجيش المصرى له ازرع طولى على اثيوبيا وغيرها

انا والاخوه الذين شاروكنى رأيى نتمنى لمصرنا الرفعه والسمو وتعود لمكانتها القديمه والتى ستعيد العرب الى عهدهم القديم

ربما انفعلت على الاخوه فى اكثر من موضوع ، انا اعتذر للجميع .. لكن تقبلوا رأيى (( الخالى من اى تجريح او اهانه ))
والمنتى مفتوح لكل الاراء

وارجوا من الجميع المسامحه على اى اساءه مثلما فعلت انا

سلامى لكم جميعا

بسم الله الرحمن الرحيم............

انا ارى انك لم تخطئ ابدا والجميع عرف ماتقصد وهم اتوقع عارفين لهذا ومقدرين ولكنهم يريدون حورا لا اقل ولااكثر...........
اشكرك من جديد واسعدني الحوار معك ولولم اختلف معاك اصلا,......

ههههههههههههههه صرحة مقارن مضحكة مص تعتبر من اقوى دول وينحسب اله الف حساب ام ثيوبيه في مجرد دميه حركته الامريكه الاحتلال صومال
و بلى عكس محاكم نتصرت على ثيوبيه وخسرات ثيوبيه الف من المقاتلين
وستخدمة المحاكم نظام قتل شوارع

نهر النيل الذي قد تضع فيه اثيوبيا اسلحة جرثومية تضر بمصر.
والله هذ شي خطير ومرعب الله ياستر وان شاءالله تكون القائد المصريه عنده علم من الخطر هذى

والله هذ شي خطير ومرعب الله ياستر وان شاءالله تكون القائد المصريه عنده علم من الخطر هذى

كلااااااااام شبه مستحيل ونوقش في أكثر من جريدة وخرجت جميع الاّراّء بالنفي

جيش حارب 22 سنه وخرج منتصرا؟؟؟؟؟؟؟؟

بعض الاخوة المصريين عايشين في وهم كبير وهو أن مصر ساعدت السودان في معركة امدرمان وهذا كلام غير صحيح بتاتاً وبعضهم يقولك يمكن تكون ساعدت السودان استخبارتيا وهذا ايضا وهم كبير .... هذه المساعدات كانت وبطريقة محدوده ايام حكم الرئيس المشير جعفر نميري وأياميها كانت المخابرات السودانية متغلغلة داخل السودان فيما يسمي الري المصري والتعليم المصري ولكن بعد عام 1993م وبعد اغلاق المدارس المصرية بالسودان والجامعة المصرية وموظفي الري النهري لم يعد هناك وجود للمخابرات المصرية الا في جزء يسير يخص البلدين وبعلم ومباركة وتنسيق مع الحكومة السودانية ..... بخصوص صناعة السلاح نعم السودان هو الدوله رقم ثلاثة بعد مصر وجنوب افريقيا وهذا كلام مفرغ منه والسودان في حرب العصابات له باع طويل وقد قاتل المتمردين داخل الاحراش لمده 22 سنه وخرج منتصرا ولم ينهار جيشة ولم نري ولم نسمع أن مصر بالتحديد قد ساعدت السودان خلال مده ال 22 سنه .... أما بخصوص مدي قوه وتسليح الجيش السوداني فسوف تكون شهادتي مجروحة في ذلك ولكن للتأكد يجب الاطلاع علي النشرات الدوية العسكرية
ويجب علي الاخوة المتداخليين أن يمونوا واقعيين ويتركوا الوهم الكبير اللي عايشين فيه
مشير أركان حرب متقاعد

تصحيح أخطاء إملائية

أرجو من الاخوة العذر في الاخطاء الاملائية والتي حصلت نتيجة للسرعة في الكتابة دون مراجعتها
وهذا هو التصحيح : المخابرات المصرية كانت متغلغلة ...... النشرات الدورية ..... أن يكونوا واقعيين .... ولكم شكري وتقديري
مشير ركن متقاعد

الجيش السوداني للاسف يعد من اضعف الجيوش في العالم وهو معد اساسا لحماية النظام والدوله من الداخل ومن المليشيات فقط

1- أثيوبيا تتصرف دائما كإمبراطوريه إفريقيه لكنهم ليسوا بهذا القدر من القوه

معركة الصومال فيها عدو ضعيف وهو المحاكم الإسلاميه ودعم إستخباراتي وعسكري أمريكي في صورة ضربات عسكريه ضد منظمة المحاكم الإسلاميه

2-لو تتحدث عن غزو أثيوبي ناجح في الصومال عليك أن تحسب عدد القتلى في صفوف الإثيوبيين وخاصة بعد نهاية المعارك

3- السودان ثالث دوله مصنعه للالات العسكريه في إفريقيا كلام مفرغ من معناه مع احترمي لمن قاله

شكرا

كلام صواب ومشكور على التوضيح :wink: :wink: :wink: :wink:

عودة
أعلى