نظام كشف مصادر النيران القابل للارتداء خيار الجيش والمارينز الأميركيين

GSN 

سبحان الخالق العظيم
صقور الدفاع
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
24,802
التفاعل
90,831 475 3
الدولة
Saudi Arabia
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1294929171-sdarabiaA_ready-swatesEars-man.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff


بعد إثبات فعاليته في العراق وأفغانستان، يتحول نظام تحديد الأهداف الصوتي المحمول على الكتف "سواتس" SWATS®، من فرع شركة "كاينتيك" QinetiQ الأميركي، تدريجيا ليصبح المعيار العالمي لأنظمة كشف النيران القابلة للارتداء.

فقد أعلن الجيش وقوات المارينز الأميركيان مؤخرا اختيارهما نظام "سواتس" كحل مفضل من بين النظم الفردية لكشف مصادر النيران.

وقد اختار الجيش الأميركي "سواتس" تلبية لبرنامج نظام اكتشاف النيران الفردي الخاص به (IGDS)، وذلك بموجب طلب أولي لـ 13500 وحدة ضمن عقد غير محدد الكمية أو وقت التسليم، وقد تصل الكمية المطلوبة لاحقا إلى 30 ألف وحدة، بالإضافة إلى خدمات دعم التدريب.

أما قوات المارينز فقد اختارته من أجل برنامج نظام اكتشاف النيران القابل للارتداء من قبل الجنود (MWGDS)، من خلال طلب 900 وحدة، بالإضافة إلى خدمات دعم التدريب.

ويستطيع نظام "سواتس" اكتشاف مصدر النيران في أقل من ثانية واحدة، بهدف تخفيض نسبة الإصابات والمساعدة على التغلب على التهديدات غير المرئية.

وقد طورت شركة "كاينتيك" نظام "سواتس" استجابة للقلق المتصاعد جراء الحصيلة المرتفعة لضحايا نيران الأسلحة الصغيرة الحجم التي تستهدف القوات العسكرية.

ويقدم النظام أداء مثبتا في ساحة المعركة في منتج مناسب خفيف الوزن يلاقي أعلى المعايير العسكرية للمعدات المتينة.

فهو يزن أقل من باوند واحد، ويمكن تخصيصه لدعم لغات وتكتيكات عسكرية عدة، كما يعتبر حلا متنوعا متعدد الجوانب يناسب أية قوة قتالية في أي مكان من العالم.

ويؤكد رئيس فريق الحلول التكنولوجية في شركة "كاينتيك"، جيه دي كرواتش، أن "القدرة على تحديد موقع النيران المعادية تعد عنصرا أساسيا في أية مهمة قتالية".

ويلفت كرواتش إلى أن "سواتس يعتبر التكنولوجيا الأحدث المتوفرة في مجموعة كاينتيك للمنتجات التي أثبتت قدرتها على البقاء، والحلول المصممة لحماية القوات العسكرية."

تجدر الإشارة إلى أنه، بالإضافة إلى الجيش الأميركي، يُستعمل نظام "سواتس" أيضا من قبل القوات الحليفة.
 
رد: نظام كشف مصادر النيران القابل للارتداء خيار الجيش والمارينز الأميركيين

هذا بالفعل ما يمكنك ان تسميه جهازا مفيدا في ارض المعركة
 
عودة
أعلى