طائرة فانتوم آي تقترب من تحقيق قدرة الصمود الطويل في الجو على ارتفاع شاهق

GSN 

سبحان الخالق العظيم
صقور الدفاع
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
24,802
التفاعل
90,831 475 3
الدولة
Saudi Arabia
تقترب صناعة الدفاع الأميركية من تحقيق قدرة الصمود الطويل في الجو على ارتفاع شاهق تلبية لمتطلبات سلاح الجو الأميركي لتحقيق هذه الإمكانية ضمن قدراتها المستقبلية.

وقد أعلنت شركة بوينغ (Boeing) في 13 آذار/ مارس أن الطائرة دون طيار فانتوم آي (Phantom Eye) المخصصة للتحليق على ارتفاع شاهق والصمود طويلاً في الجو (HALE) قد أجرت اختبار السير الأول بسرعة متوسطة على مدرج المطار.

تم تصميم هذه الطائرة التي تدفع بوقود الهيدروجين، لتنفيذ مهام الاستخبار والمراقبة والاستطلاع والاتصالات بشكل متواصل من الجو.

تجدر الإشارة أن سلاح الجو الأميركي يحتاج إلى مثل هذه القدرة للتمكن من تنفيذ مهام المراقبة المستمرة من ارتفاع شاهق في الجو. وقد يمثل نجاح طائرة فانتوم آي خطوة نحو هذا الهدف.

أُجري الاختبار في 10 آذار/ مارس في قاعدة إدواردز لسلاح الجو الأميركي، بالتعاون مع مركز درايدن لأبحاث الطيران التابع لوكالة الفضاء الأميركية ناسا.

سارت مركبة فانتوم آي على متن عربة الإطلاق الخاصة بها، وبلغت سرعتها 30 عقدة، بينما كان فريق المراقبة ينقل إحداثيات الاتجاه والمعلومات الأخرى باستخدام برمجية COMC2 للقيادة والتحكم وإدارة المهام.

"كان أداء الطائرة جيداً، وستساعد البيانات التي تم جمعها على صقل النماذج اللاحقة،" حسب قول درو مالو، مدير برنامج فانتوم آي لدى بوينغ. "ومن شأن هذا الاختبار أن يقربنا خطوة إلى الأمام لتحقيق الرحلة الأولى لهذه الطائرة."

يبلغ طول باع جناح طائرة فانتوم آي 150 قدماً (حوالي 45 متراً)، وهي مصممة للطيران على ارتفاع شاهق يصل إلى 65 ألف قدم (حوالي 20 ألف متر)، والبقاء في الجو لمدة تصل إلى أربعة أيام وهي تحمل حمولة نافعة زنة 450 باوند (حوالي 200 كلغ).

من جهته يعتبر جيمس دود، نائب رئيس بوينغ للطائرات العسكرية المتقدمة، فرع فانتوم ووركس، أنّ "نظام الدفع بوقود الهيدروجين الخاص بطائرة فانتوم آي، مقترناً بميزتها الاستثنائية في الاقتصاد بالوقود وقدرتها على الصمود لمدة طويلة في الجو، يبشر بالولوج إلى عالم جديد من الاحتمالات التي يرغب بها العديد من الزبائن المحتملين المهتمين بتنفيذ مهام الاستخبار والمراقبة والاستطلاع للطائرات الطويلة الصمود في الجو."


 
رد: طائرة فانتوم آي تقترب من تحقيق قدرة الصمود الطويل في الجو على ارتفاع شاهق

متى اشوف الامريكان ان احد اختراعاتهم
قلبة عليهم وصارة عذاب على الصهاينه

 
رد: طائرة فانتوم آي تقترب من تحقيق قدرة الصمود الطويل في الجو على ارتفاع شاهق

4994.jpg



Boeing_Outta_Sight_Phantom_Eye.jpg
 
رد: طائرة فانتوم آي تقترب من تحقيق قدرة الصمود الطويل في الجو على ارتفاع شاهق

الغلوبال هاوك يمكنها البقاء يومين على إرتفاع 19 كلم..
 
رد: طائرة فانتوم آي تقترب من تحقيق قدرة الصمود الطويل في الجو على ارتفاع شاهق

شنوا اسم هذه الطائرة ومهامها ؟

الطائرة محور الموضوع .. مكتوب عليها في الصورة الثانية Phantom eye
 
عودة
أعلى