سيئول: بيونغ يانغ زادت عدد صواريخ أرض - جو 20 مرة خلال عقد

iGHost

عضو
إنضم
8 أكتوبر 2010
المشاركات
924
التفاعل
67 0 0
قال مسؤول حكومي كوري جنوبي إن كوريا الشمالية زادت من عدد صواريخها من طراز أرض – جو التي نشرتها في البلاد للتصدي للطائرات الكورية الجنوبية والأميركية، بمعدل 20 مرة خلال العقد الأخير.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن المسؤول إنه "تم رصد نشر حوالي 40 وحدة من الصواريخ أرض - جو من طراز (SA-5Gammon) يصل مداها إلى ما بين 250 و300 كيلومتراً، ويمثل هذا الرقم زيادة 20 مرة عن العام 2000".

وذكرت الوكالة أن الشمال قام بنشر هذه الصواريخ بكثافة قرب بيونغ يانغ للتصدي لطائرات القوات الكورية الجنوبية والأميركية المحتملة في حال حدوث طوارئ، وذلك بعد أن قامت بتطوير صواريخ مستوردة من الاتحاد السوفيتي السابق بتقنيتها الذاتية.

ومع زيادة عدد الصواريخ أرض- جو في الشمال، قالت مصادر كورية جنوبية إن قواتها الجوية تضع الأولوية للسيطرة على الجو في حال تعرض شبه الجزيرة الكورية لحالات طوارئ.

وقال مسؤول في الجيش الجنوبي إنه "في حالة الطوارئ، علينا تعطيل صواريخ أرض- جو والرادارات في الشمال في وقت مبكر حتى نتمكن من توجيه ضربتنا للداخل، حيث تركز القوات الجوية على استيراد المعدات للسيطرة على الجو في المقام الأول".

وأضاف أن هذه الإستراتيجية في الجيش ستنعكس على عملية تقييم الطائرات الحربية للجيل القادم (F-X) المخطط إجراؤها في تشرين الأول/أكتوبر المقبل من أجل استيرادها.



 
رد: سيئول: بيونغ يانغ زادت عدد صواريخ أرض - جو 20 مرة خلال عقد

ولللل يعني كم عدد صواريخها الحين
خذلك تفييم يا وحش يا سلطان
 
رد: سيئول: بيونغ يانغ زادت عدد صواريخ أرض - جو 20 مرة خلال عقد

كم العدد و ما مدي تطوبرها
ليست الكميه كل شئ ولكن الكيف ايضا؟؟
 
رد: سيئول: بيونغ يانغ زادت عدد صواريخ أرض - جو 20 مرة خلال عقد

ينقل الى ارشيف الاخبار العسكرية
 
عودة
أعلى