تغطية اخبار التعاون السعودي السويدي في بناء مصنع للأسلحة

رد: مصنع سري لانتاج صواريخ مضادة للدبابات في السعودية

لا لا لا ابدا
انا اللي ابغا احكم
وبمسك واحد من لاعبي نادي حارتنا العريق رئاسة الوزراء

:close_tema[1]:

الديموقراطيه في السعوديه اللي يتكلم عنها الجميع
(زي الديموقراطيه الكويتيه) (معا مراعات الشريعه الاسلاميه بدون تهاون او تمييع لأحكامها)
ال الصباح هم الحكام للبلاد ولا احد خارج اسرة ال الصباح يحكم ويمسك بالمناصب التي تمس القياده العليا
والوزارات والمؤسسات الخدميه اللي تخص المواطن زي الخدمه المدنيه المواصلات ومجلس الشورى والاشياء يعني المعنيه بتسيير الشؤون المعيشيه للمواطن بشكل عام هذي هي اللي نبغا الانتخابات وصوت الشعب يحكمها
نبغا نخلي اعضاء مجلس الشورى بدل ماهم عباره عن تجار واثرياء يأخذون مناصبهم بالتزكيه او بالواسطه يصيرون نواب يعبرون عن صوت الشعب زي الوضع في الكويت النايب هايف المطيري ووليد الطبطبائي اللي يستجوبون الفاسدين والمقصرين
هذي هي الديموقراطيه اللي اقصدها
فيه فرق بين (الديموقراطيه) و (الانقلاب)

ياليت نرجع لموضوع الصاروخ وألية عمله ومداه وكيفية انواع استخدامه يعني هل يستخدم على المروحيات او على الاليات ؟
اتمنى نحصل على تفاصيل من هذا النوع عن الصاروخ

طيب ي َ بآبآ قريباً مجلس الشورى فيه أنتخآبآت ، لاتنسى تنتخب الكابتن ولد حارتكم ..

* رآجع شرووط العضويه في مجلس الشورى . :ANSmile04[1]:

طيب ي َ بآبآ قريباً مجلس الشورى فيه أنتخآبآت ، لاتنسى تنتخب الكابتن ولد حارتكم ..

* رآجع شرووط العضويه في مجلس الشورى . :ansmile04[1]:

اذكر تصريح الامير مقرن علي هامش مؤتمر الخليج حين قال ان الاصلاح قريب و كذلك الامير تركي الفيصل

خلونا نرجع لموضوع

كنت أتوقع ذالك وتوقعي في محله ولله الحمد ويبدوا ان التعاون بيننا وبينهم كبير وفي تطور مستمر

نحن نسير بسرعة الصاروخ على الدرب الصحيح في مجال نقل وتوطين التقنية والإكتفاء الذاتي

وهذا ما نريده والقادم أعظم وأجمل بإذن الله

هل تذكرون الأخبار عن صناعة السعودية رادار SAAB 2000

اريكسون وساب تتطلعان لصفقة رادارات مع السعودية

ستوكهولم (رويترز) - قالت شركة ساب السويدية للمعدات الدفاعية يوم الجمعة أنها وشركة اريكسون التكنولوجية السويدية قد توقعان صفقة قيمتها عشرة مليارات كرونة (1.2 مليار دولار) لتوريد نظام راداري للدفاع الجوي إلى السعودية.

وتشمل الصفقة التي قد تستكمل خلال ما بين ستة اشهر و عامين وحدة المنتجات الدفاعية التابعة لشركة تليفون ايه.بي ال.ام اريكسون ومجموعة ساب للمعدات الفضائية والدفاعية.

وقال جيرت شيبورجر مدير المشروع في شركة ساب "إنها صفقة ضخمة حتى بالنسبة لساب."

وتابع أن صفقة نظام الرادار التي قالت صحيفة سويدية أنها قد تستكمل قبل نهاية هذا العام مازال أمامها وقت طويل لتستكمل.

وأضاف "هناك مراحل عديدة. يتعين أن نقدم عرضنا النهائي قبل أن يحدث أي تطور. قد يستغرق الامر ما بين ستة أشهر وعامين قبل إتمام الصفقة." وتابع أن الشركتين شكلتا كونسورتيوم مناصفة بينهما للتعامل مع الصفقة.

ورفضت شركة مايكروويف التابعة لاريكسون والمختصة بنظم الرادارات التعليق ، وارتفع سهم اريكسون بنسبة 3.8 في المئة وسهم ساب بنسبة 2.3 في المئة.

وقالت صحيفة سويدية ان كونسورتيوم ساب/اريكسون كان الوحيد الذي تقدم للصفقة التي قد تشمل من ست إلى ثماني وحدات رادار تنتجها اريكسون وتركب على طائرات من صنع ساب.

وسيكمل النظام السويدي أسطول السعودية المؤلف من خمس طائرات اواكس. وقالت الصحيفة أن السعودية تسعى لتقليل اعتمادها على المعدات العسكرية الامريكية.

طيب وماذا حصل بعد ذالك ؟!

الإلكترونيات المتقدمة السعودية توقع اتفاقية مع اريكسون وساب لتصنيع رادار متطور

ابرمت شركة الالكترونيات المتقدمة السعودية اتفاقية مع شركة «اريكسون ساب» السويدية لتصنيع نظام رصد راداري عالي التقنية في السعودية وتقديم خدمات المساندة الفنية والفحص والاصلاح.

وقال فنز فريدكسون رئيس شركة «اريكسون ساب» ان شركة الالكترونيات المتقدمة تمثل شريكا سعوديا يتمتع بقدرات عالية وان شركته تأمل ان تكون هذه الاتفاقية بداية سلسلة من الجهود الناجحة التي تمكن اريكسون من دعم وتعزيز منتجاتنها من خلال نقل التقنية وتكوين فريق عمل مع الشركات الصناعية السعودية الناجحة

مضيفا ان هذه الاتفاقية ستؤدي الى نقل التقنية المتقدمة الى السعودية ومنطقة الخليج.

ومن جانبه قال المهندس عبد العزيز عبد الله الصقير الرئيس التنفيذي لشركة الالكترونيات المتقدمة في بيان وزعته الشركة امس ان تصنيع مثل هذا النظام العالي التقنية يزيد من القدرات الحالية لشركة الالكترونيات المتقدمة فيما يتعلق بالتصنيع وتوفير الخدمات الفنية المحلية لهذا النظام في المنطقة.

موضحا ان الاتفاقية سوف تعزز القدرات الوطنية وايجاد فرص عمل متميزة للكوادرالسعودية وتساهم في تعزيز مقدرة الشركة في الاصلاح والمساندة، وذلك القيام بعمليات التعديل والتطوير لهذا النظام في المسقبل.

ومن جانب آخر اعرب رئيس شركة اريكسون في تصريح لـ«واس» عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التقنية مع شركة الالكترونيات المتقدمة وما سيؤديه من نقل التقنية المتقدمة الى المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج.

يذكر أن حصول شركة الالكترونيات المتقدمة على هذه الاتفاقية جاء لما تتمتع به الشركة من سمعة متميزة في الالتزام بالجودة وكذلك قدراتها المتنامية فيما يتعلق بتصنيع الاجهزة والانظمة الالكترونية المتطورة.

من المعروف أن السعودية تعاقدت على الإواكس السويدي

سلاح الجو السعودي هو وجهة طائرات "ساب 2000" للإنذار المبكر

كشفت مجلة "جاينز" Jane's الأسبوعية المتخصصة بأخبار الدفاع أن المملكة العربية السعودية هي الجهة المشترية لنظام الرادار للتحذير المبكر Erieye المحمول جواً من شركة "ساب" Saab، مؤكدة ما رجّحه موقع الأمن والدفاع العربي عندما لفت إلى الصفقة الباكستانية المموّلة من السعودية، ورجّح أن يكون عدد الطائرات ثلاثة.

ويتضمن النظام المعروف بـ "نظام التحكم والإنذار المبكر المحمول جوا ساب 2000"، طائرة ساب 200 مزودة بنظام الرادار المتقدم Erieye، بالإضافة إلى المعدات الأرضية واللوجستية وخدمات الدعم.

وكانت شركة ساب قد أعلنت عن الصفقة البالغة قيمتها 669 مليون دولار أميركي في 4 تشرين الأول/ أكتوبر، دون أن تعلن عن اسم الشاري.

ووفقا لمجلة جاينز، فإن السعودية مهتمة بقدرة النظام السويدي على العمل فوق الأرض والمسطحات المائية، وعلى رؤية الأجسام الطائرة ببطء على علو منخفض. كما يستطيع نظام Saab 2000 المتطور كشف الطائرات المحلقة على ارتفاع عالٍ ومتوسط من مسافات بعيدة.

وقد تلقت السعودية شحنات أسلحة من السويد في أشهر آذار/ مارس، ونيسان/ أبريل، وأيار/ مايو، وآب/ أغسطس 2010.

وصنفت الصادرات السويدية التي وصلت المملكة في شهري آذار/ مارس وآب/ أغسطس، كمعدات قتالية، والتي ممكن أن تشمل الصواريخ والقذائف الصاروخية والطوربيدات والقنابل، وغيرها.

كما صدّر الجيش السويدي إلى السعودية صواريخ مضادة للدبابات، عن طريق شركة بوفور التابعة لشركة ساب، في بداية 2010.

وسيتم إنجاز عقد نظم الإنذار مع السعودية خلال أربع سنوات ونصف، أي بداية شهر نيسان/ أبريل من العام 2015.

ويوفر نظام المراقبة بمشاركة المعدات الأرضية صورة دقيقة عن الواقع المحيط، ليستخدم على سبيل المثال في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بالإضافة إلى عمليات الإنقاذ.

ويمكن استخدام هذه الطائرات بالنسبة للسعودية في دور المراقبة الحدودية، إذ تعزز المملكة هذا النوع من المهام في اهتماماتها العسكرية الحديثة.

نائب وزير الدفاع السعودي و SAAB-2000

وعند زيارته للسويد ولقاءه بوزيرة الدفاع السويدية

سُئل عن سبب الزيارة فأجاب : رحلتي الى السويد لإنجاز مهمة كلفت بها !!

،،

:smile:

التعديل الأخير:
Re: مصنع سري لانتاج صواريخ مضادة للدبابات في السعودية

يا ناس على ما يبدوا انه المصنع لم يبنى بعد و انفضحت الحكومه السويديه ولالان شكلها بتهون....

للاسف سمعة السعوديه برى زفت و انا ما انكر انه في حاجات كثير زفت في البلد ولازم تتصلح لكن هذي ابسط حقوقنا "الشعب يريد...مصنع صواريخ"

المهم شكله لم يبنى و لا يحزنون و شكله خطة السعوديه للاكتفاء الذاتي من ناحية الصواريخ اتفركشت عشان سجل حقوق الانسان المزري عندنا لكن الله كريم.

Re: رد: مصنع سري لانتاج صواريخ مضادة للدبابات في السعودية

يقولون مايقولون الكافر لن يعجب بالمسلم أبداً

وهم يجمعون لنا و يريدون إضعافنا ونحن نجمع لهم
وإن جند الله هم الغالبون​

يا اي هم عندهم فكره هناك انه السعوديه اسوء بلد ديكتاتوري في العالم و انه اذا انباعتله اسلحه راح يسوي مجازر في الشعب سلام سلام بدون ما يفكر مرتين و هذا كله بسبب الاعلام العالمي الوصخ و ايضا من جهتنا انه احنا ابدا ما نصدر اعلام "السينما ممنوعه في البلد = عدم تصدير الفكر السعودي للعالم عن طريق افلام سعوديه" فهم حرين يتخيلوا الاسوء عن الامجتمع السعودي الغامض. يعني في قليل لوم علينا لامه من جد البلد مانعه حاجات تخليهم ما ينلاموا انه السعوديه اكثر بلد ديكتاتوري و متخلف على وجه الارض.

رد: Re: مصنع سري لانتاج صواريخ مضادة للدبابات في السعودية

يا ناس على ما يبدوا انه المصنع لم يبنى بعد و انفضحت الحكومه السويديه ولالان شكلها بتهون....

للاسف سمعة السعوديه برى زفت و انا ما انكر انه في حاجات كثير زفت في البلد ولازم تتصلح لكن هذي ابسط حقوقنا "الشعب يريد...مصنع صواريخ"

المهم شكله لم يبنى و لا يحزنون و شكله خطة السعوديه للاكتفاء الذاتي من ناحية الصواريخ اتفركشت عشان سجل حقوق الانسان المزري عندنا لكن الله كريم.

يبدوا انك لا تقرأ وإذا قرأت لا تفهم

According to the confidential documents reviewed by Svergies Radio (SR) the project was launched in 2007 and contains plans to build 35 buildings

Re: رد: Re: مصنع سري لانتاج صواريخ مضادة للدبابات في السعودية

يبدوا انك لا تقرأ وإذا قرأت لا تفهم

According to the confidential documents reviewed by Svergies Radio (SR) the project was launched in 2007 and contains plans to build 35 buildings

للاسف انا راح اقلك نفس الشي:

"Although the plant has not yet been built,"

من جهة صواريخ المضادة للدروع والدبابات هي الخطوة السليمة فعلا وهو نواة مشروعي لاخذ الخبرة والتمكن من صنع مختلف الصواريخ سواء دفاع جوي او جو ارض وجو جو وجو سطح او حتى ارض ارض المارد الاخضر قادم باذن الله

بخصوص الدخول بمشروع الجربين ممكن اذا تعاقدنا عليها اخي معلم لكن الاكيد منه ان السعودية اصبحت تخطط لدخول بمشروع جيل خامس وغدا سنرى ملامحه لكن مع من وكيف واي عام لا احد يعلم الى الان وخطوة التايفون وقبلها مشروع الطائرة الشبيهة للاف 15 والتي تم منعه ما هي الا البداية فقط

ممكن توضيح للي بالاحمر :walw[1]:

رد: Re: رد: Re: مصنع سري لانتاج صواريخ مضادة للدبابات في السعودية

للاسف انا راح اقلك نفس الشي:

"Although the plant has not yet been built,"

يمدحون المصدر الأساسي للخبر :smile:

http://defense-arab.com/vb/showpost.php?p=640379&postcount=37

ويمدحون المثل اللي يقول إذا فات الفوت ما ينفع الصوت

الأحزاب الصهيونية تنبح والقافلة السعودية تمشي سواءاً في امريكا او السويد او اي بلد اخر

وفي الحقيقة الأحزاب الصهيونية في السويد تعاني كثيراً

فقد عارضوا بيع الصواريخ المضادة للدبابات والطوربيدات الى السعودية وتم بيعها

وعارضوا بيع الإواكس إلى السعودية وتم بيعها مع نقل تقنية

والان يعارضون في مشروع انتهى امره منذ عام 2007 :ANSmile04[1]:

Re: رد: Re: رد: Re: مصنع سري لانتاج صواريخ مضادة للدبابات في السعودية

يمدحون المصدر الأساسي للخبر :smile:

http://defense-arab.com/vb/showpost.php?p=640379&postcount=37

ويمدحون المثل اللي يقول إذا فات الفوت ما ينفع الصوت

الأحزاب الصهيونية تنبح والقافلة السعودية تمشي سواءاً في امريكا او السويد او اي بلد اخر

وفي الحقيقة الأحزاب الصهيونية في السويد تعاني كثيراً

فقد عارضوا بيع الصواريخ المضادة للدبابات والطوربيدات الى السعودية وتم بيعها

وعارضوا بيع الإواكس إلى السعودية وتم بيعها مع نقل تقنية

والان يعارضون في مشروع انتهى امره منذ عام 2007 :ansmile04[1]:

والله اتمنى اتمنى اتمنى انه الكلام ذا صحيح و انه السعوديه خلاص نفلت التقنيه و بدا الشغل و اريد ان اكون متفائل لكن اس انها اتفركشت مدري ليه لامه دايما حظنا زفت في الحاجات ذي.

رد: Re: رد: Re: رد: Re: مصنع سري لانتاج صواريخ مضادة للدبابات في السعودية

والله اتمنى اتمنى اتمنى انه الكلام ذا صحيح و انه السعوديه خلاص نفلت التقنيه و بدا الشغل و اريد ان اكون متفائل لكن اس انها اتفركشت مدري ليه لامه دايما حظنا زفت في الحاجات ذي.

هل شاهدت موضوعي هذا :walw[1]:

http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=50762

إذا شاهدته ستعلم حينها ان المملكة تسير على الطريق الصحيح ولا خوف عليها إطلاقاً

بل ان الكثير من الدول تعرض علينا نقل التقنية وتتفاوض معنا في ذالك لأنهم يعلمون ان هذا توجهنا ولن نرضى بغيره

هل تريد أمثله على ذالك ؟!

Re: رد: Re: رد: Re: رد: Re: مصنع سري لانتاج صواريخ مضادة للدبابات في السعودية

هل شاهدت موضوعي هذا :walw[1]:

http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=50762

إذا شاهدته ستعلم حينها ان المملكة تسير على الطريق الصحيح ولا خوف عليها إطلاقاً

بل ان الكثير من الدول تعرض علينا نقل التقنية وتتفاوض معنا في ذالك لأنهم يعلمون ان هذا توجهنا ولن نرضى بغيره

هل تريد أمثله على ذالك ؟!

أنا متابع مواضيعك لي فتره اخ سطوه هنا و في منتديات اخرى كمان و دائماً ماشاءالله مواضيعك مميزه و أنا اعلم انه هناك اراده قويه لإنشاء صناعه عسكريه في السعوديه ما يحتاج تقلي لكن برضو اعرف انه في عقبات كبيره قدام السعوديه عليها اجتيازها كذالك. أنا كلي إيمان انه السعوديه ماشيه على الطريق الصحيح لكن الطريق لساته طويل و مليء بالعقبات.

Re: مصنع سري لانتاج صواريخ مضادة للدبابات في السعودية

و كمان اخ سطوه أنا اعرف حاجات اكثر من المعلن عنه أنا اعرف ناس شغالين الهندسه العسكريه لكن احتراما لهم أنا انتظر متى يعلن عن هذه المشاريع عشان أقولها هنا.

ممكن توضيح للي بالاحمر :walw[1]:

اخي هذا مشروع لانتاج طائرة سعودية بمساعدة خبرات المانية شبيهة للاف 15 وتم تعليق المشروع لاسباب سياسية وتعويض المملكة بمقاتلة الاف 22 هذا على وقت بوش لكن عندما اتى اوباما الى السلطة تم رفض طلب شراء الرابتور الامريكية وتوجهنا الى التايفون والى مشروع اخر سيكشف قريب يا يكون مشاركة بمشروع الاف 35 او مشاركة بمشاريع الجيل الخامس لكوريا الجنوبية واندونيسيا

للمعلومية شباب صفقة التايفون في كثير منكم غابت عنه اهم نقاطها غير التجميع وصناعة وتطوير

سيتم تجميع 32 طائرة بنسبه 76% في السعودية مع الأحقية للقوات الجوية الملكيةالسعودية في رفع العدد إلى 184 طائرة أخرى منه 80 مجمعه في السعودية بدون ألموفقه من وزارت الدفاع البريطانية و الأرجات المعقدة بل سيئتي الطلب مباشره ألي الشركة bae سيستمز حسب ألصفقه

رد: Re: رد: Re: رد: Re: رد: Re: مصنع سري لانتاج صواريخ مضادة للدبابات في السعودية

أنا متابع مواضيعك لي فتره اخ سطوه هنا و في منتديات اخرى كمان و دائماً ماشاءالله مواضيعك مميزه و أنا اعلم انه هناك اراده قويه لإنشاء صناعه عسكريه في السعوديه ما يحتاج تقلي لكن برضو اعرف انه في عقبات كبيره قدام السعوديه عليها اجتيازها كذالك. أنا كلي إيمان انه السعوديه ماشيه على الطريق الصحيح لكن الطريق لساته طويل و مليء بالعقبات.

من يمتلك الإرادة والطموح يستطيع تذليل الصعاب لتحقيق ما يصبوا إليه ولن يقف في طريقة شيء بإذن الله تعالى

ونحن نمتلك الإرادة والطموح ونمتلك غيرها في سبيل تحقيق أهدافنا وغاياتنا

لكن تفائلوا بالخير تجدوه

اخي هذا مشروع لانتاج طائرة سعودية بمساعدة خبرات المانية شبيهة للاف 15 وتم تعليق المشروع لاسباب سياسية وتعويض المملكة بمقاتلة الاف 22 هذا على وقت بوش لكن عندما اتى اوباما الى السلطة تم رفض طلب شراء الرابتور الامريكية وتوجهنا الى التايفون والى مشروع اخر سيكشف قريب يا يكون مشاركة بمشروع الاف 35 او مشاركة بمشاريع الجيل الخامس لكوريا الجنوبية واندونيسيا

اللي انا عارفه ان المشروع اللي كان مع المانيا كان مشروع هلكبتر عادية فكيف صار المشروع اشتراك في تصنع طائرة مشابه لي طائرة اف 15 او اف 22

سيتم تجميع 32 طائرة بنسبه 76% في السعودية

ما الطائرة التي سوف تجمع في السعودية 48 مو 32 طائرة

Re: رد: مصنع سري لانتاج صواريخ مضادة للدبابات في السعودية

اللي انا عارفه ان المشروع اللي كان مع المانيا كان مشروع هلكبتر عادية فكيف صار المشروع اشتراك في تصنع طائرة مشابه لي طائرة اف 15 او اف 22

ما الطائرة التي سوف تجمع في السعودية 48 مو 32 طائرة

شباب ترى التجميع الى الان مو أكيد للأسف البريطانيين تعنتوا و اثبت الفرنسيين انهم اهل ثقه اكبر لنقل التقنيه منهم. تعرفوا انه التجميع كان للأسف مقلب حيث انه عمال بريطانيين ل bae راح يجو من بريطانيا عشان يجمعوا الطائره و السعوديين بس راح يجمعوا الكفرات و يركبوا الأجنحة و هذا كلام واحد اعرفه يشتغل في السلام.

عودة
أعلى