«مبادلة» توفر 3 آلاف وظيفة للمواطنين في مجال صيانة وتصنيع الطائرات خلال 2014

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,982
التفاعل
102,567 745 2
90a-na-70394.jpg


كشف حميد الشمري المدير التنفيذي لوحدة “مبادلة” لصناعة الطيران عن توفير ثلاثة آلاف فرصة عمل للمواطنين في مجال صيانة وصناعة الطائرات خلال عام 2014 من بينها ألفا وظيفة للمواطنين من سكان مدينة العين بعد إنشاء مركز صيانة الطائرات “أمرك”.

وقال حميد الشمري إن صناعة الطائرات تعتبر ضمن الصناعات الإستراتيجية التي ستوفر فرص عمل للمواطنين والتي تصل إلى 10 آلاف فرصة عمل بحلول عام 2030.

ولفت إلى أن شركة “استراتا “حققت مبيعات بقيمة 100 مليون دولار خلال عام 2011 بنسبة تصدير للخارج تصل إلى 100% وستحقق الربحية بحلول عامي 2013 و2014 .

وأوضح الشمري لصحيفة «الاتحاد» أن مبادلة ستنشئ مركزا متقدما لصيانة الطائرات «امرك» بحلول عام 2014 بقيمة استثمارية تبلغ 800 مليون دولار موزعة بين «مبادلة» وشركة أميركية.

وسيوفر المركز فرص عمل لنحو 3 آلاف مواطن من بينهم ألفان مواطن من العين، وتصل نسبة المواطنين نحو 75% من مجموع العاملين بالمصنع، لافتا إلى أن المصانع الحالية لصناعة أجزاء الطائرات “ مجمع العين للطيران “ نبراس “ تبلغ تكلفتها الاستثمارية 500 مليون دولار.

وأكد الشمري أن مدينة العين ستصبح لاعبا رئيسيا في صناعة الطائرات في العالم، حيث أن اختيار العين جاء بناء على توسيع الصناعات بالإضافة إلى أن العين بها عدد كبير من المواطنين المؤهلين حيث لا تسمح ظروفهم الاجتماعية العمل خارج نطاق مدينة العين خصوصا الإناث حيث تزداد نسبتهم كل عام.

وأضاف أن “استراتا “ بحلول عام 2020 ستصبح واحدة من اكبر 5 شركات لصناعة الطائرات في العالم، مؤكدا أن المصنع تخطى المرحلة الأولى حيث نعمل حاليا للتحول إلى مركز عالمي متطور لصناعة الطائرات ويكون مقره العين.

ولفت إلى أن الشركة تمتلك حاليا البنيات الأساسية للمركز مع وجود مصنع استراتا إضافة للنواحي الأكاديمية المتمثلة في أكاديمية العين الدولية للطيران، والكوادر البشرية المواطنة المؤهلة ، والامتداد اللوجستي والشحن حيث يوجد حاليا مجمع متكامل لصناعة الطائرات.

وكشف الشمري عن إدخال صناعة ستة أجزاء أخرى للطائرات في المصنع في عام 2011 فيما تجرى عملية التركيب في أوروبا وأميركيا حيث أن صناعة الطائرات من الصناعات المعقدة والتي تجرى في عدة دول.

ولفت إلى أن الشركة تسعى حاليا لاستقطاب كوادر مواطنة مؤهلة حيث تستهدف استقطاب 230 فنيا ، و60 مهندسا بالإضافة للوظائف الإدارية في المصنع حيث سيتم ابتعاثهم إلى أوروبا والولايات المتحدة للتدريب والدراسة.

وأوضح المدير التنفيذي لاستراتا أن أبوظبي ستحضن فعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران والتي ستعقد تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وذلك في الفترة ما بين 16 إلى 19 ابريل المقبل.

وذكر أن القمة ستكون فرصة كبيرة لتجميع العقول العاملة في صناعة الطائرات في أبوظبي لمناقشة هموم صناعة المستقبل والاستفادة من التطور في العالم حيث ستكون جلسات المؤتمر مغلقة حتى يتمكن الحضور النقاش بشكل شفاف ودون حواجز للوصول لحلول مستقبلية لهذه الصناعة.



اقرأ المزيد : المقال كامل - «مبادلة» توفر 3 آلاف وظيفة للمواطنين في مجال صيانة وتصنيع الطائرات خلال 2014 - جريدة الاتحاد


هذا المقال اعتبره ( ابلغ ردّ ) على المشككين بقدرات الاماراتيين في صناعة الطيران , 3000 مواطن سيشغلون هذه الوضائف وبحلول 2014 .. هذا بخلاف من يعملون حاليا في مختلف الشركات الاماراتية العاملة في صناعة الطيران ... تحياتي .
 
رد: «مبادلة» توفر 3 آلاف وظيفة للمواطنين في مجال صيانة وتصنيع الطائرات خلال 2014

ماشاء الله نتقدم بسرعه جنونيه اللهم لاحسد

اعتقد اننا سنقود القافلة في القريب العاجل ,,

هكذا تطمئن النفوس وتستبشر بالخير تحت ظل قيادتنا الرشيده

بعض الدول ابدوا تخوفهم من هذا التقدم في مجال صناعة الطيران في الامارات

لكننا بالعزيمه سنعلوا بهذا الوطن الى القمم ,,

وبسواعدنا سنبني الامم ,,



تحياتي اخي كملجسم +


ملاحظه : ذكرت سابقا ليس فقط اننا سندخل في صناعة الطائرات بل بأننا سنغزو الفضاء فالمستقبل باذن الله

فالبعض استنقص من هذا الحديث
وغفل بأننا قصة تحاك خيوطها بأنامل من ذهب ,,

وايقنت بان الامه مازالت في سبات عميق ,,




وهنا بداية الانتاج ,,






الامارات رفعت لها الرايه في خضم محافل الانجازات
واستشهدت بها الامم ونالت احترام الجميع ,,


لايسعني الا ان اختمها بتحية العزه والشموخ لوطني الغالي ,,




 
رد: «مبادلة» توفر 3 آلاف وظيفة للمواطنين في مجال صيانة وتصنيع الطائرات خلال 2014

ماشاء الله لاقوة الا بالله

شي رائع ومفرح

وفق الله الامارات لما فيه الخير

شكرا "كملجسم " و "الجلاد "

الحمدلله بدأنا نخطو الى الامام بشكل سريع ومتفوق
 
رد: «مبادلة» توفر 3 آلاف وظيفة للمواطنين في مجال صيانة وتصنيع الطائرات خلال 2014

مزيد من التقدم لدولة الامارات الشقيقة و لعقوبة لسائر الدول العربية و الاسلامية التي ما زالت لا تتوفر على مراكز صيانة للطائرات المدنية و العسكرية
 
رد: «مبادلة» توفر 3 آلاف وظيفة للمواطنين في مجال صيانة وتصنيع الطائرات خلال 2014

قالت الحكومة الامريكية انها تنظر لاسرائيل وكندا والامارات العربية المتحدة كزبائن محتملين للطائرة المروحية V-22 أوسبري .
الطائرة تبنيها شركتا بوينج وبيل هيليكوبتر وتتميز بآلية طيران متميزة اذ تقلع وتهبط عاموديا كأي طائرة هيليكوبتر ولكنها في مرحلة الانطلاق تميل زاوية المروحتين للامام لتنطلق كطائرة عادية , وقد حققت اوسبري ساعات طيران تتجاوز 130000 ساعة وكانت تكلّف 12000 $ للساعة الواحدة بينما نجحت في تحقيق 8300 $ للساعه الواحدة فحسب الشهر الماضي .
كما وأفاد الخبر ان بوينج و بيل هيليكوبتر تعملان لتقليل تكلفة الانتاج لهذه المروحية المبتكرة ..
جدير بالذكر ان الV22- Osprey حققت حضورا لافتا في معرض دبي للطيران وحازت على اهتمام الحضور لقدراتها وميكانيكيتها الجديدة .









بعض الصور المتنوعة لل V22- Osprey :

























 
عودة
أعلى