لتأجير الغواصة نيربا روسيا k-152 إلى الهند . اجبر باكستان لصناعه غواصات النوويه

pakistani eagle

عضو مميز
إنضم
2 ديسمبر 2009
المشاركات
4,249
التفاعل
3,995 15 0
الروسية نيربا إنذار إسلام آباد
21 فبراير 2012
فلاديمير Skosyrev، نيزافيسيمايا غازيتا
عقد الإيجار من الغواصة نيربا غواصة نووية روسية الى الهند ويبدو أن حفزت على سباق التسلح في جنوب آسيا. باكستان هو خلق الخاصة بها أسطول الغواصات النووية، وفقا لموقع الدفاع آسيا.
الروسية نيربا إنذار إسلام آباد
المصدر: AP



باكستان هو خلق الخاصة بها أسطول الغواصات النووية، وفقا لتقارير وسائل الاعلام، رسميا بذلت، بل هو استجابة لتأجير الغواصة نيربا روسيا K-152 إلى الهند.



لقد أصبح تراكم الترسانات النووية بين البلدين وهذه حقيقة معترف بها بشكل عام، على الرغم من إسلام أباد ودلهي شرف ميثاق عدم الاعتداء على المنشآت النووية لبعضهما البعض.





وأفاد موقع الدفاع آسيا وأخرى على الإنترنت ووسائل الإعلام المطبوعة أن السلطات الباكستانية قد قررت الاستثمار في بناء أسطول الغواصات النووية. وامتنع متحدث باسم البحرية الباكستانية عن التعليق على التقارير ولكن يقال إن هذا المشروع قد تم الموافقة عليها. ومن المتوقع أن أول غواصة نووية باكستانية للدخول في الخدمة في غضون خمس الى سبع سنوات ".





وقال منصور أحمد، وهو خبير النووية والصاروخية في جامعة في إسلام آباد، للصحفيين ان يكون قد نشر المعلومات عمدا من قبل القوات البحرية. من المفترض أن تسرب لإعطاء إشارة إلى الهند أن باكستان تشعر بالانزعاج من قبل عقد الإيجار 10 عاما من الغواصة النووية الروسية نيربا إلى الهند.



وسيتم تشغيل الغواصة نيربا (التي أعيدت تسميتها شقرا INS) من قبل الطاقم الهندي، وتقارير Lenta.ru. سوف تصبح الغواصة نيربا النووية الوحيدة في البحرية الهندية وستستند في فيساكاباتنام. سيتم استخدام قارب لتدريب طاقم مستقبل الغواصة الهندية لأول مرة النووية. أن القارب تم بالفعل نظرا للArihant INS اسم.



يبدو أن تأجير الغواصة نيربا قد حفز على سباق التسلح في جنوب آسيا. بعد الهند، على تنامي قوة عسكرية واقتصادية، على تطوير برنامجها النووي تؤثر في العقل عدو أقوى بكثير المحتملة - الصين، والذي هو الضلع الثالث في "مثلث" النووية في المنطقة.



ومع ذلك، فإنه من الهند أن ينظر إليها من قبل اسلام اباد تهديدا وجوديا. هذا ما يفسر حقيقة أن باكستان، والتي تم في مواجهة الأزمة الخطيرة السياسية والاقتصادية ولديها لمحاربة الارهابيين على الحدود مع أفغانستان، ليس لديها خطط للتوفير على تعزيز قدراتها النووية.



وفقا لنشرة علماء الطاقة الذرية، وباكستان لديها اكثر الرؤوس الحربية النووية من الهند. وذلك اعتبارا من مطلع العام الماضي، كان لباكستان 70-90 الرؤوس الحربية، وإن كان أغلبها ليست جاهزة للاستخدام العملي. على الرغم من أن كلا البلدين وزيادة إمكانية الاحتواء النووي، لا يمكن على "التنافس" يمكن مقارنتها مع عودة سباق التسلح خلال الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي. وقال تاتيانا شاوميان، رئيس مركز للدراسات الهندية في إطار معهد الدراسات الشرقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، NG: "إذا كانت التقارير حول خطط باكستان لبناء خاصة بها أسطول الغواصات النووية صحيحة، ثم البلدين سيكون لها لانفاق المزيد من المال لأغراض عسكرية. باكستان هي قادرة على استثمار موارد كافية في غواصاتها النووية؟ أشك في ذلك. وعلاوة على ذلك، ينبغي لنا أن نضع في اعتبارنا أن يراقب عن كثب ترسانتها النووية من جانب الولايات المتحدة. فإن قرار إنشاء الغواصات النووية يثير ردود فعل سلبية من واشنطن والولايات المتحدة باكستان والعلاقات متوترة للغاية بالفعل. "



في الوقت نفسه، لا ينبغي أن شدة التنافس بين باكستان والهند يمكن overdramatised. دلهي واسلام اباد يدركون جيدا من خطر المواجهة. وقال الخبير مرة أخرى في أواخر 1980s، وخلصوا الى اتفاق عدم الاعتداء على المنشآت النووية لبعضهما البعض والبلدين والالتزام به،.



Russian Nerpa alarms Islamabad


February 21, 2012

, Nezavisimaya gazeta


The lease of the Russian nuclear submarine Nerpa to India appears to have spurred on the arms race in South Asia. Pakistan is to create its own nuclear submarine fleet, according to the Asia Defence website.

AP-pakinavi-468.jpg
Source: AP


Pakistan is to create its own nuclear submarine fleet, according to media reports. made, it is a response to Russia leasing the K-152 Nerpa submarine to India.

The buildup of nuclear arsenals by the two countries has become a generally recognised fact, though Islamabad and Delhi honour the pact of non-aggression against each other’s nuclear facilities.


The Asia Defence website and other Internet and print media have reported that the Pakistani authorities have decided to invest in construction of a nuclear submarine fleet. A spokesman for the Pakistani Navy declined to comment on the reports but the project is said to have been approved. The first Pakistani nuclear submarine is expected to enter into service in five to seven years’ time.


Mansoor Ahmed, a nuclear and missile expert at a university in Islamabad, told reporters that the information might have been deliberately spread by the Navy. The leak is supposed to give a sign to India that Pakistan is alarmed by the 10-year lease of the Russian Nerpa nuclear submarine to India.

The Nerpa (renamed INS Chakra) will be operated by an Indian crew, Lenta.ru reports. The Nerpa will become the only nuclear submarine in the Indian Navy and will be based at Visakhapatnam. The boat will be used to train the future crew of the first India-made nuclear submarine. That boat has already been given the name INS Arihant.

It appears that the lease of the Nerpa has spurred on the arms race in South Asia. Yet India, as a growing military and economic power, is developing its nuclear programme bearing in mind a much more powerful potential adversary – China, which is the third side of the nuclear “triangle” in the region.

Nevertheless, it is India that is viewed by Islamabad as an existential threat. This explains the fact that Pakistan, which has been faced with a grave political and economic crisis and has to fight terrorists on the border with Afghanistan, has no plans to economise on enhancing its nuclear potential.

According to the Bulletin of Atomic Scientists, Pakistan has more nuclear warheads than India. As of early last year, Pakistan had from 70 to 90 warheads, though most of them are not ready for operational use. Although both countries are increasing the nuclear containment potential, their “rivalry” cannot be compared with the arms race back during the Cold War between the United States and the Soviet Union. Tatiana Shaumian, head of the Centre for Indian studies under the Institute of Oriental Studies of the Russian Academy of Sciences, has told NG: “if the reports about Pakistan’s plans to build its own nuclear submarine fleet are true, then the two countries will have to spend even more money for military purposes. Is Pakistan capable of investing sufficient resources in its nuclear submarines? I doubt it. Furthermore, we should keep in mind that its nuclear arsenal is being watched closely by the United States. The decision to create nuclear submarines would provoke a negative reaction from Washington and U.S.-Pakistan relations are already very tense.”

At the same time, the severity of the Pakistani-Indian rivalry should not be overdramatised. Delhi and Islamabad are well aware of the danger of confrontation. Back in the late 1980s, they concluded a pact of non-aggression against each other’s nuclear facilities and the two countries are sticking to it, the expert said.
.”
 
Re: رد: لتأجير الغواصة نيربا روسيا k-152 إلى الهند . اجبر باكستان لصناعه غواصات النوويه

أخي pakistani eagle

ألا تعتبر هذه الغواصه هي الخطر الأكبر
Arihant

http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=25869


سبب هو مقال من روسيه يا اخي هم نشر لاعلاميه غوصاتهم خخخخخخخخ باكستان ليس لها مجال بل يصنع غواصه النوويه يا اخي .ماذا بعد 10 سنوات عندما 5 غواصات يصير قديمه ؟ و 6 غواصات الجديده في الخدمه ؟ اكيد غواصه النوويه لا غير .بداء اليوم او بداء بعد 5 سنوات ولكن لا مجال من غير صناعه غواصه النوويه كما لا مجال بدون قنابل النوويه و صواريخ لباكستان :walw[1]:
 
رد: Re: رد: لتأجير الغواصة نيربا روسيا k-152 إلى الهند . اجبر باكستان لصناعه غواصات النووي

سبب هو مقال من روسيه يا اخي هم نشر لاعلاميه غوصاتهم خخخخخخخخ باكستان ليس لها مجال بل يصنع غواصه النوويه يا اخي .ماذا بعد 10 سنوات عندما 5 غواصات يصير قديمه ؟ و 6 غواصات الجديده في الخدمه ؟ اكيد غواصه النوويه لا غير .بداء اليوم او بداء بعد 5 سنوات ولكن لا مجال من غير صناعه غواصه النوويه كما لا مجال بدون قنابل النوويه و صواريخ لباكستان :walw[1]:

حالياً وبصراحه ألا تتفوق الهند من ناحية الغواصات

بالمناسبه كم عدد غواصات باكستان

ولقد سمعت أن باكستان لديها مشروع غواصه نوويه
 
Re: رد: Re: رد: لتأجير الغواصة نيربا روسيا k-152 إلى الهند . اجبر باكستان لصناعه غواصات ال


حالياً وبصراحه ألا تتفوق الهند من ناحية الغواصات

بالمناسبه كم عدد غواصات باكستان

ولقد سمعت أن باكستان لديها مشروع غواصه نوويه


حسب الموقع الرسميه البحريه يا سيدي

ثلاثه عدد اجوستا-90بي
[FONT=Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif]PNS/M KHALID
[/FONT][FONT=Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif]PNS/M SAAD
[/FONT][FONT=Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif]PNS/M HAMZA

khalid-hamza-image1.jpg




اثنين عدد اجوستا-70
[/FONT][FONT=Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif]PNS/M HASHMAT
[/FONT][FONT=Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif]PNS/M HURMAT

OuessantBrest2005.jpg



اربعه عدد ديبهن
[/FONT][FONT=Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif]PNS/M HANGOR
[/FONT][FONT=Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif]PNS/M MANGRO
[/FONT][FONT=Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif]PNS/M SHUSHUK
[/FONT][FONT=Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif]PNS/M GHAZI

furqanhashmisb-5.jpg




و عدد غير معروف غواصات صغيره
[/FONT][FONT=Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif]X-Craft 908 لعمليات قوات الخاصه و عمليات [/FONT]mine laying torpedo attack صناعه الباكستانيه

x-craft.JPG


و باكستان وقع صفقه لشراء 6 غواصات متطوره Qing Class من صين التى انطلق صواريخ النوويه بابوباكستاني ايضا
25_9212_1c3bc33a56a4ccc.jpg


Chinese_QING+class+submarines.jpg


25178d1306116422-chinas-qing-class-ssb-sub-1302833423_62919.jpg


 
التعديل الأخير:
رد: لتأجير الغواصة نيربا روسيا k-152 إلى الهند . اجبر باكستان لصناعه غواصات النوويه

الغواصات التي تمتلكها البحرية الباكستانية جميعها تقليدية غير نووية ولايوجد مجال للمقارنة بين البحرية الهندية و البحرية الباكستانية فبحرية الاولى متفوقة تقنياً وعسكرياً
 
عودة
أعلى