أقوى 10 قوات جوية بالعالم .

رد: أقوى 10 قوات جوية بالعالم .

التصنيف الأخير مجحــف جداً بحــق باكستآن .!!

كيف تكون الهنــد سآبعاً وباكستان ليست من ضمن العشرين ؟

مع العلم ان عقيدة الجيش الباكستآني هيَ الجهاد ومقاومة الهنــد

يعني لو اشترت الهند مسمار لطياره سوف تشتري بآكستآن مسمار ايضاُ لطائراتها

لأ أحد يجي مطفي النور ويقول ان القوات الجوية السعودية 10عالمياَ !!

نحنُ حريصون على تدرس الطيارين في افضل الأكاديميات العالميه وتسجيل ارقام في ساعات العمل !

يعني مآشين وشغلنا طيبَ ..

مشكوور على الموضوع أخي .. مع أنني أظن بأنه كان على كوريا الجنوبية أن تكون مكان استراليا .​

رد: Re: رد: Re: رد: Re: أقوى 10 قوات جوية بالعالم .

** هل ان تكون بلد منتج للطائرات .... يعني انك الافضل ..... يااخي هل تقارن الاف 15 الاسرائيلة ب الجي 17 الصينية .... والله مش معقولة ***
لا طبعا لاكن الامور لا تقاس هكذا يعنى لو عندك 100 طائرة حديثة قصاد 500 متوسطين يمكن ببعض التطوير والخطط الذكيةترجيح كافة الخمسمائة كثيرا

التصنيف الأخير مجحــف جداً بحــق باكستآن .!!

كيف تكون الهنــد سآبعاً وباكستان ليست من ضمن العشرين ؟

مع العلم ان عقيدة الجيش الباكستآني هيَ الجهاد ومقاومة الهنــد

يعني لو اشترت الهند مسمار لطياره سوف تشتري بآكستآن مسمار ايضاُ لطائراتها

اسمحلي اخي ... إذا كانت باكستان تشتري مسمار مقابل كل مسمار هندي .. فلماذا لم نرى حتى مسمار في مقابل صفقة الهند الاخيرة لشراء 126 طائرة من الجيل 4++ ؟؟!!

الاعداد الموجودة من مقاتلات الـSU-30MKI الموجودة في سلاح الجو الهندي تقلب موازين القوى فما بالك بالصفقة الاخيرة وطائرات الميغ-29 ومقاتلات الميراج التي سيتم تحديثها والمقاتلات الاخرى الموجودة بالاضافة إلى مقاتلة الجيل الخامس التي ستدخل الخدمة خلال اقل من 7 سنوات بالكثير ...

أعتقد بأن الفارق ما بينهم للأسف ما زال في توسع :icon1366[1]:

يااااااه الصهاينة المركز الثالث و نحن نتحدث عن مجاراة قواتنا الجوية لهم​

كان الله في عوننا​

لكن ان شاء الله اذا اكتمل دخول كافه الطائرات المتعاقد عليها الخدمه سنقفز قفزه هائلة و سندخل هذه القائمة​

اعتقد ما جعل اسرائيل في هذه المرتبه في تخصصهم في انتاج الكترونيات طائراتهم​

و الصواريخ و معدل التدريب العالي نظرا لوضع الاستعداد لاي حرب في اي وقت مع اي جهه حولهم​

شكرا لك أخي​

يااااااه الصهاينة المركز الثالث و نحن نتحدث عن مجاراة قواتنا الجوية لهم​

كان الله في عوننا​

لكن ان شاء الله اذا اكتمل دخول كافه الطائرات المتعاقد عليها الخدمه سنقفز قفزه هائلة و سندخل هذه القائمة​

اعتقد ما جعل اسرائيل في هذه المرتبه في تخصصهم في انتاج الكترونيات طائراتهم​

و الصواريخ و معدل التدريب العالي نظرا لوضع الاستعداد لاي حرب في اي وقت مع اي جهه حولهم​

شكرا لك أخي​
مواجهتنا لبني صهيون فريدة من نوعها و تختلف عن اي مواجهة بين خصمين هذا ما يؤكده التاريخ
بخصوص الدولة العربية او اي دولة لا تصنع سلاحها بنفسها فانا لا اعتبرها قوة حقيقية - وجهخة نظر شخصية لا الزم بها احد - و انا لا اؤمن بالحليف لان المصلحة فوق كل اعتبار
+ اوافق الاخوة على ان كوريا ج افضل من استراليا
سلاح الجو الكاين الصهيون لا شك انه مكن بين افضل 10 لكن ان يكون الرقم 3 => غير منطقي

باعتقادي ان اقوى سلاح جو عربي حاليا السعودية .. والامارات

يرجى من الاخ صابر العزيز ان يوضح كيف السلاح الاسرائيلي 3

علامة تعجب كبيرة !
وضع اسرائيل المركز الثالث

مع العلم ان الصين و فرنسا و بريطانيا اقوى بكثير وبالتحديد فرنسا وبريطانيا لهم تاريخ بالطائرات المقاتلة

لا اريد وضع دولة عربية حتى لاتحكمني العاطفة

لكن فيه دول اخرى يجب ان تكون موجودة مثل كندا و تركيا

على العموم شكراً اخي و مجهود رائع لكن يحتاج الى التدقيق

وصول إسرائيل للمركز الثالث لا يعني أنها متفوقه بكل شيء على العرب عامه والخليج خاصه

دائما إذا ذكرتم الدول العربيه ( مصر - السعوديه - المغرب - الجزائر )

تنسونَ دول الخليج التي بدون مبالغه تكاد أن تكون موازيه لإسرائيل

لإن أمريكا تدعم دول الخليج بتكنلوجيا كبيرة أكثر من باقي الدول العربيه للحفاظ على أمن الخليج

وإسرائيل لاتخاف من دول الخليج لإنها بعيده عنها تخاف أحياناً من السعوديه لأنها الأقرب من دول الخليج

أتمنى فهمتني صح

1- الصهاينة ليسو افضل من بريطانيا وفرنسا والصين اعتقد ان مكانهم 10 او 9 او 8

2- ما هي المعايير المعتمدة لهذا التصنيف

3- فشلونا العرب كم عودونا دائما :0126[1]:

اعتقد سلاح الجو سعودي كان من المفترض وضعه بالقائمه وشيل استراليا نهائي من القائمه

وصول إسرائيل للمركز الثالث لا يعني أنها متفوقه بكل شيء على العرب عامه والخليج خاصه

دائما إذا ذكرتم الدول العربيه ( مصر - السعوديه - المغرب - الجزائر )

تنسونَ دول الخليج التي بدون مبالغه تكاد أن تكون موازيه لإسرائيل

لإن أمريكا تدعم دول الخليج بتكنلوجيا كبيرة أكثر من باقي الدول العربيه للحفاظ على أمن الخليج

وإسرائيل لاتخاف من دول الخليج لإنها بعيده عنها تخاف أحياناً من السعوديه لأنها الأقرب من دول الخليج

أتمنى فهمتني صح
اكثر دوله تخاف منه اسرئيل بالعالم هي السعوديه

يا أخوان المسألة ليست مسألة خوف

المسألة مسألة تسليح

كلما تسلحت الدولة بأسلحة متطورة وفتاكة كلما زآد إحترامها ووضع ألف حساب لها

الحمد لله السعودية من الدول الأكثر تسليحاً

وتسليحا ليس أي تسليح

فهي تختار الأفضل دائما

وقواتها الجوية باتت من القوات الأفضل عالمياً

هذآ ما يوجب التوتر الإسرائيلي منها

مثله التووتر الإيراني

بالتالي عدم التجرء بالستفزاز او الهجوم

أتمنى مزيد من الرقي للسعودية وباقي الدول العربية

رد: Re: رد: Re: أقوى 10 قوات جوية بالعالم .

حتى فى سلاح الجو وحقولك ليه لان الصين دولة منتجة للطائرات واسرائيل مستهلكة

والكافير دى أيه؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مستنسخة من الطائرة الميراج الفرنسية. نفس اللى عملتوا الصين.

والكافير دى أيه؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مستنسخة من الطائرة الميراج الفرنسية. نفس اللى عملتوا الصين.

شباب من فضلكم . القليل من الالتزام بالطرح .....
اريد ان اوضح بعض النقاط التي تعتمد على التقييم ولو اني اوضحتها ببداية الموضوع .
اهم شيئ هو التكنلوجيا المتوفرة على الطائرات .
هنا انا تحدث فقط على المقاتلات لكن التكنلوجيا التي اتحدث عنها لا تعنفي فقط مقاتلات بل :
1- قدرات المقاتلات و مداها و قدرات انظمتها التقنية - الرادارات و انظمة التشويش و انظمة التسليح .
2 - قدرات الدعم التقني : هنا يخص انظمة الاتصالات و نقل المعلومات بين القوات الميدانية وهنا تدخل طائرات الانذار المبكر و طائرات التشويش و التزود بالوقود .
3 - الاستخبارات : وهذا عنصر مهم جدا وهو توفر قدر كبير من المعلومات الميدانية للطيارين وهنا تدخل انظمة الكشف والاستطلاع الجوية مثل الطائارت بدون طيار و الاقمار الإصطناعية اضافة الى مصادر ميدانية .
4 - القدرات الفردية والجماعية للطيارين وهنا تكمن نقاط التفوق بين الكثير من اسلحة الجو ..... هناك من يعتبر ان ارسال طياراين لامريكا مثلا يمثل الكثير من الفرق وهذا خطئ كبير .

هذه القوات التي اتحد عنها قامت بتطوير اساليب جديدة معتمدة على الاسلوبين الشرقي والغربي - الاسلوب الروسي و الامريكي - ، و لم تاخد الاسلوبين بشكل اساسي بل حسب محيطها .

انا تعمدت طرح موضوع مبسط ولم اقم بالتركيز على شرح جوانب تفوق كل دولة لان الموضوع سيطول ولن يقراه احد ............

مع هذا فانا مصر على هذه الخيارات وان كنت فعلا اخطات بشان شيئ واحد وهو اني ادرجت سلاح الجو الاسترالي بدل الكوري الجنوبي .

وهنا يصبح الترتيب كالتالي :

كوريا الجنوبية -----> 10 .
اليابان -----> 9 .

يخصوص اسلحة الجو العربية فانا مقتنع ان لا احد منها يستحق مكان بهذه القائمة .... وان كنا جميعا متفقين ان اول سلاح جو عربي سيظهر بالقائمة هو السعودي .

هناك من يتحدث عن سلاح الجو الصهيوني انا اقول نعم .
الطيار الصهيوني يصنع فارق رهيب في الساحة و هذه شهادة يجب علينا الاقرار بها هم افضل من اي طيار عربي بنسبة قد تفوق ال 300 بالمئة وهنا تفقط اغلب اسلحة الجو العربية تفوقها النوعي ضده .
كما ان الطائرات التي يملكها مصممة بشكل يجعلها متميزة عكس كل النسخ العربية التصديرية - مهما كان مصدرها ونوعها - .

فمثلا : عنما نقول انهم افضل من الصين فهذه حقيقة مبنية على القدرات التقنية والبشرية المتوفرة وليس العدد فالقدرات التقنية والبشرية لسلاح الجو الصهيوني تتفوق على نظيراتها الصنينة رغم فارق العدد .

في الاخير هذا راي شخصي ...... ومن له راي اخر فليضعه لكن بكل موضوعية .

ومن يرغب باي تفصيل حول اي سلاح جو و طريقة ادراجه انا جاهز للمناقشة .

عودة
أعلى