راجمات صواريخ للاردن

الجــــــــــلاد

صقور الدفاع
إنضم
13 ديسمبر 2011
المشاركات
1,381
التفاعل
507 0 0
ذكرت مصادر عسكرية أردنية ان القوات المسلحة الاردنية JAF تسلمت نهاية شهر كانون ثاني/ يناير الماضي دفعة جديدة من راجمات الصواريخ بعيدة المدى لدعم القوات البرية.

وأضافت المصادر ان شحنة الراجمات تأتي ضمن استراتيجية القوات المسلحة وخططها الرامية لتحديث اسلحتها الدفاعية وتنويع مصادر تسلحها؛ وخصوصاً اسلحة الردع التي توفر دعما قويا للقوات البرية، حيث ستعزز الراجمات قدرات سلاح المدفعية الملكي في ردع اي هجوم خارجي، إذ تتيح تلك الاسلحة الوصول الى اهداف ومدى لا يمكن الوصول اليها ضمن القدرات الاعتيادية للمدفعية، فضلا عن الدرجة العالية من الدقة في اصابة الاهداف التي تتمتع بها الراجمات الجديدة، معتبرة انها ستشكل اضافة نوعية للأسلحة المستخدمة في القوات المسلحة الاردنية.


كما وتسلمت القوات المسلحة كميات كبيرة من المعدات والأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة التي تشمل ناقلات الجنود وآليات النقل والتزويد اللوجستي والفني والأسلحة التي يستخدمها الافراد والمجموعات الصغيرة في المهام والواجبات التي تنفذها في حماية الحدود ومراقبتها بدقة ليلا ونهارا، حيث تتميز هذه الاسلحة والمعدات بقدرات فنية عالية ودقة في اصابة الاهداف ورصد اي تحركات على المناطق الحدودية.


وحيث أن المصادر العسكرية الرسمية الاردنية لم توفر أية معلومات حول مصدر تلك الاسلحة، فلا بد من الإشارة، في هذا الإطار، إلى أن الأردن كان قد طلب شراء راجمات صواريخ HIMARS صنع لوكهيد مارتن، من الولايات المتحدة الأميركية، مع صواريخ GMLRS الموجهة، بالإضافة إلى نظام بيانات المدفعية


المتقدم AFATDS، وتحمل هذه الراجمات على مركبات FMTV المحمية صنع أوشكوش



وقد تم عرض هذا الطلب على الكونغرس الأميركي للموافقة عليه في أيلول/ سبتمبر 2009، وبلغت قيمة هذه التجهيزات 220 مليون دولار أميركي.


ويشار أيضاً إلى أن الأردن وقع يوم أمس 7 شباط/ فبراير صفقة لشراء أجهزة اتصالات متقدمة جداً تعمل رقمياً من نوع Falcon III و Falcon II صنع هاريس، لتوفير قدرات الاتصالات لنظم القيادة والتحكم والكمبيوتر والاتصالات والاستخبار والمراقبة والاستطلاع (C4ISR)


وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية قد أولت اهتماما كبيرا وتركيزا خاصا ضمن خططها التدريبية في العامين الماضيين وفي خططها المستقبلية على تحسين نوعية التدريب، ورفع كفاءة الضباط وضباط الصف وكافة وحدات المناورة والإسناد من خلال التركيز على التدريب النوعي، وزيادة التمارين المشتركة، وأعداد الدول المشاركة فيها؛ حيث سيتم خلال الاشهر القليلة المقبلة اجراء تمرين مشترك تشارك فيه اكثر من 15 دولة عربية وصديقة وستتاح الفرصة فيه لمختلف صنوف الاسلحة البرية والجوية والبحرية ان تشارك مع مثيلاتها من جيوش الدول المشاركة في هذا التمرين الذي يعتبر الاكبر حجما في تاريخ "الجيش العربي" وينفذ في مختلف مناطق التدريب في المملكة، كما سيكون هذا التمرين فرصة ثمينة لمختلف وحدات القوات المسلحة والأجهزة الامنية والدوائر والمؤسسات المعنية بالتعامل مع ادارة الازمات في مختلف الظروف.


وتجدر الاشارة الى ان تنفيذ هذا التمرين يتزامن مع معرض ومؤتمر سوفكس الذي سيعقد في الاردن مطلع شهر أيار المقبل ضمن دورته التاسعة.

















مبــــــــروك للاردن والى المزيد ,,,,
 
رد: راجمات صواريخ للاردن

مبــــــــروك للاردن
 
رد: راجمات صواريخ للاردن

هل من صور و معلومات

تقيم

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1328713799-sdarabiaa_readyFMTVHIMARS.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

صورة عربة FMTV اوشكوش "راجمة HIMARS" بحلتها الاردنية


himars12.jpg


id_himars_700_03.jpg
 
رد: راجمات صواريخ للاردن

صديقي اسامه ...كم مداها ....كم وزن الراس ؟؟؟ ما طريقة التوجيه ؟؟
 
رد: راجمات صواريخ للاردن

الراجمة متطورة وتعتبر طفرة ,,, لكن مشكلتها في عدد القاذفات البسيط ,, 6 قواذف فقط ,,
 
رد: راجمات صواريخ للاردن

صديقي اسامه ...كم مداها ....كم وزن الراس ؟؟؟ ما طريقة التوجيه ؟؟

Each GMLRS is equipped with a GPS/IMU guidance system and small canards installed on the rocket's nose to provide basic maneuverability and enhance accuracy. The latest version of GMLRS will be equipped with a unitary warhead, to further reduce collateral damage (generally associated with scatterable munitions). GMLRS completed development in 2001 and since 2005 is in full rate production for the US forces. The US Army is planning to procure more than 100,000 GMLRS rockets. The new rocket has a range of more than 70km.

اخي اشرف هذه الصواريخ موجهة بوصلة Data مع نظام بيانات المدفعية AFATDS المربوط بدوره بنظام القيادة والتحكم والكمبيوتر والاتصالات والاستخبار والمراقبة والاستطلاع (C4ISR) طبعاً كل صاروخ مزود بنظام GPS

بالاضافة هناك امكانية تحديد عدة اهداف مسبقاً ليتم ضربها على التوالي

The development of a 180 pound unitary warhead is in progress. Several versions of multi-effect warheads are currently considered by the US forces and other MLRS users.

الرأس الحربي 180 باوند او 81 كيلوغرام او 90 كيلوغرام، هناك عدة انواع مختلفة للرأس الحربي وتختلف في اوزانها و مهمتها و بمدى يزيد عن 70 كيلومتر وحتى المعلومات اعلاه قديمة بعض الشيء فهي من فترة قبل 2007 وقد حدث هناك تطويرات خضعت لها الراجمة

ارجو مراجعة هذا الرابط
 
رد: راجمات صواريخ للاردن

الف مبروك للاردن ما لفت انتباهي ليس فقط موضوع الراجمات والتي هي على الاغلب راجمات الهيمراس الامريكية التي طلبت من قبل الاردن واعلن موعد تسليمها في عام 2012 من قبل شركة لوكهيد مارتن بل على استلام الاردن على حسب الخبر ايضا تشمل (((ناقلات الجنود وآليات النقل والتزويد اللوجستي والفني والأسلحة التي يستخدمها الافراد والمجموعات الصغيرة في المهام والواجبات التي تنفذها في حماية الحدود ومراقبتها بدقة ليلا ونهارا، حيث تتميز هذه الاسلحة والمعدات بقدرات فنية عالية ودقة في اصابة الاهداف ورصد اي تحركات على المناطق الحدودية.))))

صور من موقع القوات المسلحة الاردنية للخبر

3%20(Copy)_1.jpg


1%20(Copy)_2.jpg


2%20(Copy)_4.jpg


الف مبروك تحياتي وتقديري
 
رد: راجمات صواريخ للاردن

each gmlrs is equipped with a gps/imu guidance system and small canards installed on the rocket's nose to provide basic maneuverability and enhance accuracy. The latest version of gmlrs will be equipped with a unitary warhead, to further reduce collateral damage (generally associated with scatterable munitions). Gmlrs completed development in 2001 and since 2005 is in full rate production for the us forces. The us army is planning to procure more than 100,000 gmlrs rockets. the new rocket has a range of more than 70km.

اخي اشرف هذه الصواريخ موجهة بوصلة data مع نظام بيانات المدفعية afatds المربوط بدوره بنظام القيادة والتحكم والكمبيوتر والاتصالات والاستخبار والمراقبة والاستطلاع (c4isr) طبعاً كل صاروخ مزود بنظام gps

بالاضافة هناك امكانية تحديد عدة اهداف مسبقاً ليتم ضربها على التوالي

the development of a 180 pound unitary warhead is in progress. Several versions of multi-effect warheads are currently considered by the us forces and other mlrs users.

الرأس الحربي 180 باوند او 81 كيلوغرام او 90 كيلوغرام، هناك عدة انواع مختلفة للرأس الحربي وتختلف في اوزانها و مهمتها و بمدى يزيد عن 70 كيلومتر وحتى المعلومات اعلاه قديمة بعض الشيء فهي من فترة قبل 2007 وقد حدث هناك تطويرات خضعت لها الراجمة

ارجو مراجعة هذا الرابط


الله اكبر اخيرا حصلت الجواب اللي ابحث عنه
طيب بالنسبه لتوجيه الصواريخ بالليزر هل هذا معمول به وهل يمكن تطبيقه ؟
وياليت تذكر لي الراجمات اللي يمكن استخدام نظام التوجيه بالجي بي اس عليها وعلى صواريخها
وهل من يستطيع صنع قنابل جي بي اس او لديه ترخيص صنع قنابل جي بي اس قادر على صنع صواريخ جي بي اس ؟
ارجو الافاده وشكرا
 
رد: راجمات صواريخ للاردن

مبرووووووووووووووووك
 
رد: راجمات صواريخ للاردن

على الرغم من قلة الصواريخ بالبطاريه الواحده لكن الصاروخ الواحد ما شاء الله كبير و فعال و قوي جدا ما شاء الله
بالتوفيق للاردن الحبيب
خذلك تقييم
 
عودة
أعلى