متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

دلوقت أى ضبطية سلاح لازم يكون معاها مخدرات ده مكنش بيحصل الاول
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

مصر ستعود كما كانت وافضل بإذن الله

مصر مرت عبر التاريخ من اكثر ٧٠٠٠ سنه بأزمات .. ولكنها تعود بأفضل مما كانت عليه

هكذا علمنا ايآه التاريــخ ...

يارب احفظ مصر واهل مصر وارض مصر وسماء مصر ،، آميين
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

اعتقال "سيف العدل" الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة بمطار القاهرة

الأربعاء، 29 فبراير 2012 - 12:49
s220122913050.jpg

سيف العدل الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة


أعلنت السلطات المصرية فى مطار القاهرة الدولى، اليوم الأربعاء، القبض على "محمد إبراهيم مكاوى" المعروف باسم "سيف العدل" الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة وخليفة أسامة بن لادن، لدى عودته للبلاد قادما من باكستان عن طريق الإمارات، حيث تم تسليمه لنيابة أمن الدولة العليا للتحقيق معه.

وذكرت مصادر مسئولة بالمطار، أن معلومات كانت وصلت لجهاز الأمن الوطنى (جهاز أمن الدولة سابقاً) تفيد بنية سيف العدل العودة لمصر وتسليم نفسه للسلطات، وتم ترقب كل الطائرات القادمة من شرق آسيا، حيث كان يتواجد فى أفغانستان وباكستان، ولدى وصول الطائرة الإماراتية القادمة من دبى تبين وجود محمد محمد إبراهيم مكاوى الملقب "سيف العدل" على الطائرة.


وكان سيف العدل قد تولى قيادة تنظيم القاعدة مؤقتا خلفا لزعيم التنظيم الراحل أسامة بن لادن الذى اغتالته القوات الأمريكية فى مايو الماضى.


وأوضحت المصادر، أنه بعد القبض على سيف العدل، تم تسليمه لنيابة أمن الدولة العليا طوارئ للتحقيق معه، حيث أنه مطلوب منذ عام 1994، ولم تحدد المصادر الاتهامات الموجهة لسيف العدل، والمتوقع أن تكون الانضمام لتنظيم متطرف.


يذكر أن مكاوى البالغ من العمر 50 عاماً، عمل ضابطا بالقوات الخاصة المصرية قبل أن ينضم إلى جماعة الجهاد الإسلامى، والتى قادت مع الجماعة الإسلامية حملة عنف مسلح فى مصر خلال ثمانينات وتسعينات القرن الماضى، ثم غادر البلاد إلى أفغانستان فى الثمانينات للانضمام لصفوف "المجاهدين الأفغان" الذين قاتلوا ضد قوات الاتحاد السوفيتى السابق.


وتتهم واشنطن "سيف العدل" بإنشاء معسكرات لتدريب القاعدة فى السودان وأفغانستان، وفى عقد الثمانينات، أيضا ورد اسمه فى لائحة اتهام لعناصر من تنظيم الجهاد بـ"محاولة قلب نظام الحكم" فى مصر عام 1987.


ويعتقد أن سيف العدل كان مسئولا عن العمليات المسلحة للقاعدة، فقد كان بمثابة رئيس الأركان فى الجيوش النظامية، وتتهمه واشنطن بالضلوع فى تفجيرى السفارتين الأمريكيتين فى نيروبى ودار السلام عام 1998.


وعرضت الولايات المتحدة مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار لمن يدلى بمعلومات تؤدى إلى اعتقال سيف العدل، وتم وضع اسمه على قائمة مكتب التحقيقات الاتحادى (أف بى أى) لأبرز"الإرهابيين المطلوبين".
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

مصدر قضائى: المقبوض عليه بالمطار ليس هو زعيم القاعدة الجديد

قال مصدر قضائى إن "محمد إبراهيم مكاوى" الذى أعلنت السلطات الأمنية فى مطار القاهرة القبض عليه اليوم الأربعاء، ليس هو زعيم القاعدة المعروف باسم الضابط الهارب، والمطلوب من قبل المخابرات الأمريكية، والمرصود له مكافأ مالية 5 ملايين دولار لمن يدلى على معلومات تساعد القبض عليه.

وأوضح المصدر أن الأمر مجرد تشابه أسماء، وأن من تم القبض عليه اليوم ينتمى إلى جماعة الجهاد أيضا ولكنه ليس هو المطلوب، وأن الهارب لا يستطيع مغادرة الحدود الباكستانية بسبب الحظر المفروض عليه من المخابرات الأمريكية، وذلك لكون واشنطن تتهمه بالضلوع فى تفجيرى السفارتين الأمريكيتين فى نيروبى ودار السلام عام 1998.


ومن جانبه، أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، أن من تم القبض عليه اليوم، هو "محمد إبراهيم مكاوى" 59 سنة مقيم فى كفر الشيخ، وأنه مطلوب ضبطه فى القضية رقم 502 لسنة 1994 حصر أمن دولة عليا، وجار إحالته لنيابة أمن الدولة العليا للتحقيق معه حول تلك القضية، نافيا أن يكون ذلك هو "سيف العدل" كما تردد على العديد من وسائل الإعلام، مؤكدا أن "سيف العدل" صحة أسمه هو "محمد صلاح الدين زيدان".


وكان السلطات المصرية فى مطار القاهرة الدولى، قد أعلنت القبض على "محمد إبراهيم مكاوى" المعروف باسم "سيف العدل" الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة وخليفة أسامة بن لادن، لدى عودته للبلاد قادما من باكستان عن طريق الإمارات، حيث تم تسليمه لنيابة أمن الدولة العليا للتحقيق معه.


وذكرت مصادر مسئولة بالمطار، أن معلومات كانت وصلت لجهاز الأمن الوطنى تفيد بنية سيف العدل العودة لمصر وتسليم نفسه للسلطات، وتم ترقب كل الطائرات القادمة من شرق آسيا، حيث كان يتواجد فى أفغانستان وباكستان، ولدى وصول الطائرة الإماراتية القادمة من دبى تبين وجود "محمد محمد إبراهيم مكاوى" الملقب "سيف العدل" على الطائرة.


 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

ضبط 238 قطعة سلاح و193 متهماً فى حملة للأمن العام

شن قطاع مصلحة الأمن العام حملة أمنية وتفتيشية، بالتنسيق مع مديريات الأمن وقطاع الأمن المركزى والقوات المسلحة بكافة محافظات الجمهورية، لضبط الخارجين عن القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

أسفرت الحملة عن ضبط 68 قطعة سلاح نارى عبارة عن 14 بندقية آلية، و9 بنادق غير مششخنة، و5 طبنجة، و40 فرد محلى الصنع، و1467 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، و132 قطعة سلاح أبيض، كما تم ضبط بندقية آلية من الأسلحة المستولى عليها من المواقع الشرطية.


كما تم ضبط 6 سجناء هاربين، و50 متهما مطلوب ضبطهم فى قضايا جنائية مختلفة، و143 متهما فى قضايا مخدرات، و21 متهما وبحوزتهم بندقيتين آليتين، وبندقية غير مششخنة، و60 زجاجة ملوتوف، و2 فرد محلى، و13 قطعة سلاح أبيض، لقيامهما بارتكاب أعمال البلطجة وحوادث السرقات بالإكراه.


تم القبض على 12 تشكيلا عصابيا ضم 46 متهما ارتكبوا 40 حادث سرقة متنوعة، و7 متهمين ارتكبوا 7 حوادث سرقة متنوعة، و222 قضية تموينية متنوعة، و952 مخالفة مرافق متنوعة، و4908 مخالفة مرورية متنوعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل واقعة على حده، وجار استمرار الحملات الأمنية.


 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

الشرطة والجيش يضعان خطة لتأمين الطرق على مستوى الجمهورية

كشف اللواء أحمد حلمى، مدير المباحث الجنائية فى وزارة الداخلية،عن عقد عده لقاءات بعد حادثة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل للرئاسة، جرى خلاله التنسيق مع القوات المسلحة حول خطة لتطوير تأمين الطرق ودعم شبكة الطرق على مستوى الجمهورية، حيث ستتولى الشرطة العسكرية تأمين بعض الطرق.

وقال حلمى، إنه يتم تفعيل قانون الطوارئ ضد بعض البلطجية الخطرين فى حال إفراج النيابة عنهم، وذلك رداً على مطالبه بعض النواب بتفعيل قانون الطوارئ ضد البلطجية خاصة من الفئة "أ".


وعن إعادة هيكلة وزاره الداخلية، أوضح أن الإدارات مستمرة فى اجتماعاتها على أن يخرج التصور النهائى كحزمة واحدة، فيما أوضح أن الداخلية تحاسب المقصرين من عناصرها بشكل عسير.


 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

ضبط أجهزة تصنت وتصوير سرية بحوزة راكب قادم من الصين

ضبطت سلطات مطار القاهرة الدولى، أجهزة تصنت وتصوير سرية بحوزة راكب مصرى قادم من الصين.

كانت سلطات الأمن قد تلقت صباح اليوم، الخميس، معلومات تفيد بنية أحد الراكب المصريين إدخال شحنة أجهزة تصنت وتصوير سرية داخل شحنة إكسسوارات أجهزة محمول قادمة من الصين، فتم إعداد كمين للراكب، وفور وصوله ضبطت سلطات المطار ٤ مفاتيح كهربائية مزودة بكاميرات وريموت كنترول على شكل ميدالية وكابل USP وأسطوانة، و٤ أجهزة تنصت بها sim card، بالشاحن وكابل USP، وجهاز تشويش بالشاحن، وجهاز تصنت ومعه وصلة شاحن وسامعة أذن، وتم تحرير محضر بالواقعة لاتخاذ الإجراء القانونى اللازم تجاه الراكب.


 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

المشير لن يخلع زيه العسكرى ليترشح فى انتخابات الرئاسة

أكد اللواء سامح سيف اليزل المحلل الإستراتيجى، أن القوات المسلحة ستلتزم بالوعد الذى قطعته على نفسها أمام الرأى العام الداخلى والعالمى بتسليم السلطة فى موعدها، وأن دورها فى الحياة السياسة سينتهى تماماً بنهاية 30 يونيه القادم.

وقال سيف اليزل خلال اللقاء المفتوح الذى نظمته كلية الآداب جامعة عين شمس، بحضور الدكتور عبد الناصر حسن عميد الكلية اليوم الخميس، أن المشير لن يخلع الزى العسكرى ويرشح نفسه لانتخابات الرئاسة، وينبغى على الجميع احترام نتائج الانتخابات القادمة، لأنها تمثل الإرادة الشعبية متجسدة فى صندوق الانتخابات والذى يعد أعلى درجة فى الممارسة الديمقراطية.


واعتبر سيف اليزل أن أهم معايير اختيار الرئيس القادم هو وجود برنامج انتخابى يتضمن تشخيص دقيق لمشكلات مصر، وسبل حلها فى إطار جدول زمنى محدد، مشيراً إلى أنه لا يوجد حتى الآن من بين مرشحى الرئاسة المحتملين من قدم مثل هذا البرنامج الواضح، والذين سيجعلنا قادرين على محاسبته.


وفيما يتعلق بالمادة 28 من قانون الانتخابات التى لا تجيز الطعن على نتائج الانتخابات الرئاسية، أشار إلى أن هذه المادة تحتاج إلى تعديل يتيح لثٌلثى مجلس الشعب على سبيل المثال الطعن على النتائج.


وأوضح أن مرحلة عدم الاستقرار التى تشهدها مصر حالياً تعد وضعا طبيعيا عقب الثورات، مشيراً إلى أن تخطى مرحلة التحول الديمقراطى فى أسرع وقت ممكن يقلل من حجم الخسائر ومؤكداً أننا نسير بخطى واضحة على طريق الاستقرار ونسعى لإرساء أعمدته المتمثلة فى وجود مجلس شعب وشورى منتخبين ودستور وانتخابات رئيس جمهورية مؤكداً أن كل مقومات الدولة موجودة ومبشراً بمستقبل أفضل.


وفى كلمته قال اللواء أركان حرب محمد فريد حجاج، أنه يجب أن ندرك طبيعة المرحلة الانتقالية وأنها لا تحقق غايات المستقبل ولكن ترسم الطريق إليه، مشيراً إلى أن وضع الدستور هو أهم ما فى المرحلة القادمة حيث انه هو الأساس.


وأضاف أنه يجب أن ندرك جميعاً حجم الأخطار التى تواجهنا، وقال "جميع أجهزة المخابرات تعمل حالياً فى مصر وهناك قوى إقليمية وعالمية تسعى للنيل منا"، مؤكداً أهمية أن يظل النسيج المصرى المسلم والمسيحى محفوظاً، كما تطرق إلى ما يحدث من مخططات لإضعاف وتقسيم الدول العربية فى العراق ولبنان والخليج واليمن والصومال منبها،ً إلى ضرورة الحفاظ على مصر من هذه المخططات.



 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

أتمنى ان تنتهي مرحلة التطورات الأمنيه في مصر ، وعقبال ماشوف هذا الموضوع مغلـق .
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

أتمنى ان تنتهي مرحلة التطورات الأمنيه في مصر ، وعقبال ماشوف هذا الموضوع مغلـق .

بإذن الله قريبا وهذا ما يعمل عليه الجيش هوا اعادة الامن والانضباط الى البلاد وإعادة هيكلة جهاز الشرطة وتأهيله ليستعيد زمام الامور ويستطيع ان يحافظ على الامن داخليا

وبالمناسبة موعد انتخابات الرئاسة تم تحديدها

وبإذن الله بإنتهاء هذه الفترة وتحديد أولويات العمل وسياسة الدولة داخليا وخارجيا سوف تنتهى هذه الامور

 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

اخ عمرو موضوع هناك عن المنظمات والعلاقات المصريه الامريكيه فى قسم الدراسات والتحاليل الاستراتيجية

وبالنسبه لهذا الموضوع هوا لمتابعه الاحداث والتطورات الامنيه فقط
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

بالصور.. الداخلية تضبط ترسانة أسلحة وذخائر قبل تهريبها لتجار المخدرات

السبت، 3 مارس 2012 - 15:26
s320123152157.jpg

تشكيل عصابى
كتب أحمد حربى
وجهت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ضربة قاصمة لتجار المخدرات، حيث تمكنت من إحباط وصول ترسانة أسلحة ثقيلة إلى التجار بكافة المحافظات، بعدما تم ضبط تشكيل عصابى وبحوزتهم 7 بنادق آلية، ومدفع جرينوف، وبندقيتين بلجيكى، ورشاش خفيف آلى، ورشاش برتا، وطبنجة براوننج بلجيكى و28906 و34 خزينة سلاح آلى.

البداية عندما تابعت الإدارة نشاط عنصرين إجراميين شديدى الخطورة يعاونهما آخران فى دعم الأنشطة الإجرامية لمهربى ومروجى المواد المخدرة بالأسلحة الثقيلة والذخائر، حيث رصدت الإدارة قيام كل من الشقى خطر "تاجر. ع"، وشقيقه "عثمان" بحيازة وإحراز أسلحة نارية ثقيلة وخفيفة، وأنهما يستعدان لترويجها بمساعدة آخرين على عملائهما من تجار المواد المخدرة.


قامت الإدارة بالتنسيق مع قوات الأمن المركزى باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، حيث تم إعداد عدة أكمنة ثابنة ومتحركة بطريق مصر إسكندرية - الصحرواى استهدفت ضبط الشقيقين وزملائهما وما بحوزتهم من أسلحة نارية، حيث سقطا المتهمان فى إحداها وهما "تاجر ع . م" (38 سنة)، عاطل، ومقيم نجع حمادى بمحافظة قنا، "مسجل شقى خطر" سبق ضبطه واتهامه فى القضايا الآتية القضية رقم 3512 إدارى نجع حمادى لسنة 2008 "أموال عامة"، 248 جنح أمن دول طوارئ لسنة 2008 "سلاح بدون ترخيص"، 126 جنايات نجع حمادى لسنة 2009 "سلاح بدون ترخيص"، و1721 إدارى نجع حمادى لسنة 2010 "قتل وإطلاق نار"، 848 إدارى مركز أخميم لسنة 2012 "مقاومة سلطات"، 812 إدارى دار السلام لسنة 2012 "استيلاء على سلاح وسيارة".


وبرفقته شقيقه "عثمان"، مواليد (28 سنة)، عاطل، "شقى خطر" وسبق ضبطه واتهامه فى القضايا الآتية القضية رقم 4495 إدارى نجع حمادى لسنة 2008 "سلاح بدون ترخيص"، 128 جنايات نجع حمادة لسنة 2009 "سلاح بدون ترخيص"، 848 إدارى مركز إخميم لسنة 2012 "مقاومة سلطات"، 812 إدارى دار السلام لسنة 2012 استيلاء على سلاح وسيارة.


كما تم ضبط "أحمد. ح .ع" 26 سنة، عاطل، ومقيم نجع حمادى قنا السابق ضبطه واتهامه فى القضية رقم 8988 إدارى نجع حمادى لسنة 2008 "مخدرات"، و"علاء. ع .ع" (21 سنة)، سائق، ومقيم بفرشوط بمحافظة قنا، و"على. م . م"، (38 سنة) سائق، ومقيم بمحافظة الجيزة.


تم ضبط المتهمين الخمسة أثناء تواجدهم بالسيارتين رقمى 14282 نقل البحر الأحمر "قيادة الرابع"، و(ى و ر 342) قيادة الخامس، بطريق الإسكندرية / القاهرة الصحراوى بدائرة قسم شرطة وادى النطرون بمحافظة البحيرة.


وبتفتيش السيارتين عثر بحيازتهم على 7 بنادق آلية، ومدفع جرينوف و2 بندقية بلجيكى، ورشاش خفيف آلى وبه خزينته، ورشاش برتا عيار 9 مم، وعدد 3 خزينة وطبنجة براوننج بلجيكى عيار 9 مم وبها خزينة، و30 صندوق صاج كبير الحجم "زنكة" يحوى كل منهما 700 طلقة نارية، وصندوق مماثل مفتوح يحوى (370) طلقة نارية من ذات العيار، و(60) علبة كرتون بكل منهما (120) طلقة آلى من ذات العيار، و(35) طلقة آلى بلجيكى، ليكون إجمال عدد الطلقات 28 ألفا و906 عيارا، و34 خزينة سلاح آلى عيار 7,62× 39، ومبلغ 10 آلاف و565 جنيها، و100 ريال سعودى، و5 هواتف محمولة.


وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار، والمبلغ المالى من متحصلات عملية الإتجار، واستخدامهم للسيارتين والهواتف المحمولة فى ترويج المضبوطات على عملائهم.


1.jpg


2.jpg


3.jpg


4.jpg


5.jpg


6.jpg


 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

مسئول أمنى: تهريب الأسلحة من ليبيا إلى داخل مصر فى تزايد

قال مسئولون أمنيون فى مصر، إن آلاف الأسلحة يجرى تهريبها إلى داخل البلاد عبر الحدود الليبية.

وأوضح المسئولون أن سكان صعيد مصر هم المشترون الرئيسيون لهذه الأسلحة، حيث تحتفظ العائلات الكبيرة هناك بكميات من الأسلحة لحماية ممتلكاتهم وتسوية النزاعات.


وأشار المسئولون إلى أن الشرطة صادرت، اليوم الاثنين، 576 قطعة سلاح، من بينها بنادق قناصة حديثة، خلال الشهور الثلاثة الماضية من واحة سيوة المصرية القريبة من الحدود مع ليبيا.


وقال المسئولون، إن عدد الأسلحة التى وصلت إلى أيدى المشترين دونما رصد يمكن أن تكون خمسة أضعاف العدد الذى تمت مصادرته.


وتصاعد تهريب الأسلحة من خارج ليبيا بعد الحرب الأهلية التى شهدتها العام الماضى، والتى نتج عنها خروج كميات كبيرة من السلاح خارج البلاد.


وتحدث المسؤولون بشرط التكتم على هويتهم لكونهم غير مخولين بالحديث إلى وسائل الإعلام.
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

"إبراهيم": هيكلة "الداخلية" لن تتم بين عشية وضحاها.. والأمن عاد بنسبة 60% ونحتاج إلى معدات وأدوات لعودته 100%

استعرض اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، الجهود التى قامت بها الوزارة من 7 ديسمبر الماضى تمثلت فى ضبط 191 مليون قرص ترامادول ، كما تم ضبط 19363 مسجونا هاربا، بالإضافة إلى ضبط 3849 قطعة سلاح مسروقة، وضبط 11078 مسجلا خطرا، و2613 سيارة مبلغ بسرقتها، بالإضافة إلى مداهمة 13 بؤرة إجرامية.

وأشار الوزير، فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الاثنين، للجنة الوزارية الأمنية، إلى أن أجهزة الوزارة تصدت إلى ظاهرة الاتجار بالمخدرات، حيث تم ضبط 3803 قضايا مخدرات، بالإضافة إلى التصدى للاتجار بالمواد التموينية من سولار وبنزين وبوتاجاز.


وأكد أن التعديات الحديثة على أراضى الدولة سيتم التعامل معها بشكل فورى، بينما التعديات القديمة يجرى دراستها، وهى مقسمة إلى تعديات ثقيلة تحتاج إلى وقت، وتعديات خفيفة يمكن التعامل معها بشكل سريع.


وقال وزير الداخلية، إن هيكلة وزارة الداخلية لن تتم بين عشية وضحاها، ولن تكون خططاً مرتجلة، ولكنها ستتم بشكل حرفى، وتراع ظروف الشرطة فى المرحلة الحالية، منتقداً الأصوات التى تطالب بإقالة جميع مدراء الأمن وقيادات الوزارة، قائلاً: "هذا عبث لأن منهم كفاءات يصعب تعويضها".


وأعلن "إبراهيم أن الأمن فى تحسن مستمر، وأن الشرطة مستمرة فى ملاحقة الخارجين عن القانون ومحاصرة البؤر الإجرامية، قائلاً: "الأمن عاد إلى قوته بنسبة تصل إلى 60 % ونحتاج إلى أدوات ومعدات عاجلة وآجلة لتحقيقه بنسبة 100%.. وطلبنا من الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء خلال الاجتماع توفير بعض المعدات والمهمات لقوات الشرطة ووعد بالاستجابة لها".


حضر الاجتماع بجانب الجنزورى وزراء الداخلية والتخطيط والمالية والتنمية المحلية والخارجية والإعلام والنقل والإنتاج الحربى، وعدد من مدراء الأمن.


1.jpg


2.jpg


3.jpg


4.jpg


 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

القوات المسلحة تحبط محاولة تهريب أسلحة عبر "سيوة"


تمكنت قوات حرس الحدود وعناصر من القوات الجوية بإحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الأسلحة والمخدرات عبر حدود مصر الغربية، وقال مصدر عسكرى مسئول إن المحاولة تمت عبر الصحراء الغربية قرب الحدود المصرية الليبية بسيوة.
 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

"الإخوان" و"النور" يتفقان مع الداخلية على تدريب شبابهما


مفكرة الاسلام: اتفقت جماعة الإخوان المسلمين في مصر وحزب النور السلفي مع وزارة الداخلية على فتح باب التدريب لمجموعة من شباب الجماعة.

وقد عقدت مجموعة من قيادات حزب "الحرية والعدالة" اجتماعًا موسعًا مع قيادات بوزارة الداخلية للاتفاق على آليات المشاركة في وضع خطة لإعادة الأمن وإنهاء حالات الفوضى والسرقة بالشوارع المصرية.

وأخبرت مصادر مطلعة صحيفة "الدستور": "الحرية والعدالة دعا الداخلية لفتح باب التدريب لمجموعة من شباب الجماعة وكذلك شباب الثورة لتشكِّل فرقًا أمنية من المدنيين لمشاركة الشرطة في عملية حفظ الأمن، ومن المقرر أن يكشف حزب الحرية والعدالة خلال الأيام القادمة عن الاتفاق".

وأشارت الصحيفة إلى أن حزب النور قد أعلن قبل يومين عن تشكيل مجموعات من أعضائه لحفظ الأمن على يد مجموعة من قيادات وزارة الداخلية وتأتي تلك المحاولة لتقنين اللجان الشعبية.

جدير بالذكر أن بيانًا صادرًا عن حزب الحرية والعدالة قد أشار إلى أن الخطوات التي اتخذها وزير الداخلية لتطهير الوزارة من رجال وأتباع حبيب العادلي ونظام أمن الدولة المنحل لا تعبر عن حالة الغضب الجماهيري الجارفة من الأداء الأمني الذي يشهد تراجعًا كل يوم، بل إنه لم يصل إلى درجة التأمين التي كانت عليها مصر على يد أبنائها في اللجان الشعبية التي تشكلت خلال الثورة.

وقال الحزب: "زيادة معدلات الجرائم وتنوعها من سطو مسلح إلى عصابات منظمة، مرورًا بعمليات الخطف المتزايدة يجعل قناعتنا تتزايد نحو ضرورة إجراء تطهير حقيقي في هذه المؤسسة الهامة التي يجب أن تصلها الثورة المصرية بشكل حقيقي، لا بشكل شكلي، وهو ما يتطلب وجود حلول جذرية لعلاج المشكلات الأمنية".

وأعرب الحزب عن قناعته بأن وزارة الداخلية بها الكثير من القيادات الشريفة والأمينة الحريصة على أمن واستقرار مصر وإصلاح المنظومة الأمنية بشكل جاد، وهو ما يتطلب منح هؤلاء الفرصة الكاملة لإجراء التطهير المطلوب في أسرع وقت ممكن لما يمثله ذلك من أهمية للاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي والأمني.

 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

ههههههههههههههههه احلى تعليق عن الاستاذ الرائع البطل صاحب مشوار التفجير والحاصل على جائزه الدوله التفجيريه خخخخخخ
حوار اوعى تفوته !!


 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

القوات المسلحة تحتفل بيوم الشهيد اعتبارا من يوم غد

يضع القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوى غدا "الخميس" أكاليل من الزهور على قبر الجندى المجهول وقراءة الفاتحة على روحه فى بداية احتفالات مصر وقواتها المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم.

وتحتفل مصر يوم 9 مارس مع رجال القوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم، وهو إحياء لذكرى الفريق أول عبد المنعم رياض.


وينيب المشير طنطاوى قادة الجيوش بوضع أكاليل من الزهور على قبر الجندى المجهول، وتكريم أسر الشهداء ومصابى العمليات فى جميع المحافظات.


وقال مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب اللواء أركان حرب نبيل الخميسى إن تذكر الشهيد بمثابة لمسة وفاء لمن ضحى فى سبيل الوطن وسجل أروع صفحات المجد وعبر بالوطن إلى بر الأمان.


وتتضمن مظاهر الاحتفال إقامة معارض فنية للمحاربين القدماء وتنظيم زيارات لمقابر الشهداء بالسويس والإسماعيلية والإسكندرية والشرقية ومختلف المحافظات حتى أكتوبر المقبل.


وتتضمن الاحتفالات إقامة مهرجان رياضى يوم 12 مارس الجارى بإقامة مباريات لكرة القدم والسلة داخل الصالة المغطاة لجهاز الرياضة التابع للقوات المسلحة، ومعرض فنى خلال الفترة من 15 إلى 21 مارس الجارى، بالإضافة إلى عقد ندوة دينية يوم 13 مارس بمقر جمعية المحاربين القدماء لإبراز وإحياء ذكرى الشهيد.


 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

قوات حرس الحدود تضبط نصف طن مخدرات قبل تهريبها بخليج السويس

تمكنت قوات حرس حدود الجيش الثالث من ضبط 500 كيلو مخدرات بطريق السويس – رأس صدر، على شط خليج السويس قبل تهريبها عن طريق مركب صيد، ومن ثم تهريبها فى عدد من المحافظات عن طريق البحر.
تلقى مكتب حرس الحدود بالسويس معلومة تفيد باستعداد مجموعة من المهربين بنقل شحنة مخدرات كبيرة عن طريق خليج السويس بالقرب من رأس صدر، وذلك لصعوبة تهريبها عن طريق نفق الشهيد أحمد حمدى لتشديد المراقبة من قبل قوات الجيش والأمن.

تم إخطارا جميع دوريات حرس الحدود بالمعلومة وعلى الفور تم تمشيط الشط بالكامل، حيث اشتبهت دورية مساء اليوم بأحد السيارات القريبة للشط بعد رأس صدر ناحية السويس بـ3 كيلو، وعلى الفور تمت مداهمة السيارة، حيث عثر بداخلها على 7 جوالات بداخلها مواد مختلفة من المخدرات تقدر كميتها بنصف طن حيث فر المهربون بالمركب الذى كانوا بداخله قبل نقل الكمية وتبادل الجانبان بعض الاشتباكات والطلقات النارية بين الجانبين، حيث تم التحفظ على المضبوطات وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.


 
رد: متابعة الاوضاع والتطورات الامنية فى مصر ,,,,,,,,

فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية السبت القادم

أعلن المستشار فاروق سلطان، رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية رئيس المحكمة الدستورية العليا، فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية السبت القادم مارس ولمدة شهر حتى ٨ ‬إبريل القادم، ‬حيث سيتم تلقى أوراق الراغبين فى الترشح بمقر لجنة الانتخابات الرئاسية.

‬وتتضمن الأوراق قضاء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها، وإقرار التمتع بالجنسية المصرية وحدها للمرشح وزوجته ووالديه وصورة بطاقة الرقم القومى، ‬كما سيحصل كل مرشح على استمارات لجمع تأييد 30 ‬نائباً منتخباً بمجلسى الشعب والشورى أو 30 ‬ألف مواطن من 15 ‬محافظة على الأقل من كل محافظة 500 ‬مواطن على الأقل.


ويحق لكل حزب له نائب منتخب فى مجلسى الشعب أو الشورى ترشيح أحد أعضائه، ‬وأكد رئيس اللجنة استكمال كل الاستعدادات لاستقبال المرشحين وتسليمهم أوراق جمع التأييد،‬وفتح مقار الشهر العقارى فى كل المحافظات لتوثيق الأوراق بها. ‬
وأشار إلى استمرار فتح باب تسجيل المصريين المغتربين بالخارج.


..........................................

بإذن الله تنتهى هذه الفترة الانتقالية قريبا وتستقر الاوضاع

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى أسفل