بحيرة طبريا تكشف لنا عدد شعب بأجوج ومأجوج والله اعلم

رد: بحيرة طبريا تكشف لنا عدد شعب بأجوج ومأجوج والله اعلم

تقييم على المجهود أخي ... إنت عملت حساب و وجدت رقم لكنك نسيت أنهم فقط أول من يصل البحيرة و يشربونها ....البقية اللي يلحقوا متأخرين الله أعلم بعددهم.. وهذا جواب الأخ dz shady

ولا تنسى أخي dz shady.. مدن كبيرة مثل بومبي و شانغهاي مساحتها بضعة كلمترات مربعة تضم الواحدة عشرات الملايين من البشر..

صدقت اخي لكن اعداد الصين وبلادها مع الهند وبلادها نلقاهم انهم الان فعلا اكثر من نصف سكان الارض وهناك تقرير عن النمو السكاني يطرح انه خلال عشرة سنوات سيتعدى الصين لوحدها حاجز ال 2 مليار والهند حاجز المليار ونصف المليار بخلاف الدول المنفصلة سواء عن الهند او الصين

صدقت اخي لكن اعداد الصين وبلادها مع الهند وبلادها نلقاهم انهم الان فعلا اكثر من نصف سكان الارض وهناك تقرير عن النمو السكاني يطرح انه خلال عشرة سنوات سيتعدى الصين لوحدها حاجز ال 2 مليار والهند حاجز المليار ونصف المليار بخلاف الدول المنفصلة سواء عن الهند او الصين

يأجوج و مأجوج 27 قبيلة ... يقال أن ذو القرنين حجز 26 منهم بالسد و بقيت واحدة هم المغول (التتار) الذين يستوطنون منغوليا الآن ..لا علاقة بالصينين و الهنود بهم ..لأن هؤلاء هم " قوما لا يكادون يفقهون قولا" في سورة الكهف و الذين تعرضوا لإفساد يأجوج و مأجوج..

تمام هو اجتهاد شخصي اقدره وهو فيه حكمه من صاحبه
ولاكنك اخي العزيز اهملت متغير قوي جدا وهو انك فرضت ان قوم ياجوج وماجوك قد شبعو جميعهم من النهر
اي ان النهر تم تقسيمه بالتساوي بينهم
بل من المأكد ان بعضهم لم يشرب من النهر ولم يتبقي له من الماء لكي يشرب وهذا قد يكون 1/10 من ياجوج ومأجوج
وقد يكون 8/10 من يأجوج ومأجوج
اي انك وضعت فرضيه علي مبنيه علي اكثر من مجهول تجاهلتم وأهتممت بمجهول واحد
اي ان النتيجه غير مبنيه علي اساس سليم من الناحيه الرياضيه

تمام هو اجتهاد شخصي اقدره وهو فيه حكمه من صاحبه
ولاكنك اخي العزيز اهملت متغير قوي جدا وهو انك فرضت ان قوم ياجوج وماجوك قد شبعو جميعهم من النهر
اي ان النهر تم تقسيمه بالتساوي بينهم
بل من المأكد ان بعضهم لم يشرب من النهر ولم يتبقي له من الماء لكي يشرب وهذا قد يكون 1/10 من ياجوج ومأجوج
وقد يكون 8/10 من يأجوج ومأجوج
اي انك وضعت فرضيه علي مبنيه علي اكثر من مجهول تجاهلتم وأهتممت بمجهول واحد
اي ان النتيجه غير مبنيه علي اساس سليم من الناحيه الرياضيه

حياك الله يااخي
الموضو ع ليس من كتابتي للامانه ان فقط لونت الاحاديث وبالفعل كلامك سليم تم الاعتماد على مجهول واحد وجوج وماجوج الله واعلم ان اعدداهم هائله جدنا ومستحيل ان نعرفه او نقدره لكان هي اجتهادات فقط
واشكرك اخوي على المرور الرائع والمشاركه الرائعه والمفيده

يأجوج و مأجوج 27 قبيلة ... يقال أن ذو القرنين حجز 26 منهم بالسد و بقيت واحدة هم المغول (التتار) الذين يستوطنون منغوليا الآن ..لا علاقة بالصينين و الهنود بهم ..لأن هؤلاء هم " قوما لا يكادون يفقهون قولا" في سورة الكهف و الذين تعرضوا لإفساد يأجوج و مأجوج..

اخوي ماهو الدليل انهم 27 قبيله الي اعرفهم انهم قبيلتان جوج وماجوج وتم ردمه في السد جميعهم
والله اعلم

حقيقة اخي الكريم استفهام وتعجب اتحفتنا بموضوع رائع وجميل ورغم الاختلاف الذي قد يعتري ردود الافعال على موضعك فهو يحمل تحليل جميل ويأخذنا لتخيل مناظر رهيبة .. والاهم من ذلك هو الايمان الراسخ لنا جميعا بان وعد الله حق .. وان تلك الامم ستظهر لا محالة ... تقبل تقييمي واعتزاز الكبير بمجهوك الرائع اخي العزيزي

اشكرك اخوي واتحفتنا بمرورك الرائع اخي الكريم
وتقييمك اخوي وسام على صدري وجميع تقييمات الاخوه الاعضاء
وسبحان الله الكريم مااعظم صنعه

اخوي ماهو الدليل انهم 27 قبيله الي اعرفهم انهم قبيلتان جوج وماجوج وتم ردمه في السد جميعهم
والله اعلم

عفوا هم 22 قبيلة و ليس 27 .. أو تقدر تسميهم فروع ..

قال الضحاك: هم جيل من الترك. قال السدي: الترك سرية من يأجوج ومأجوج, خرجت فضرب ذو القرنين السد فبقيت خارجه, فجميع الترك منهم. وعن قتادة: أنهم اثنان وعشرون قبيلة, بنى ذو القرنين السد على إحدى وعشرين قبيلة فبقيت قبيلة واحدة فهم الترك سموا الترك لأنهم تركوا خارجين.

عفوا هم 22 قبيلة و ليس 27 .. أو تقدر تسميهم فروع ..
اخوي هل لديك حديث بهالامر او لا ؟

الكلام اللي فوق من كتاب تفسير القرآن للبغوي

عودة
أعلى