المدرعة Leopard AEV

إنضم
10 ديسمبر 2011
المشاركات
30
التفاعل
9 0 0
القوات المسلحة السويسرية تتزود بمركبات الهندسة ونزع الألغام المدرعة ليوبارد

LwBtvgE0MpEAAAAASUVORK5CYII=
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1325089266-sdarabiaRUAG---Leopardwd_darreadi.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff


تشاركت شركة رُواغ RUAG التي تعتبر إحدى شركاء القوات المسلحة السويسرية، مع شركة راينميتال Rheinmetall لتصنيع وتسويق مركبات هندسة ونزع ألغام مدرعة تعتمد هيكل دبابة ليوبارد-2 (Leopard-2) ، ما يجعلها الأولى من نوعها تكنولوجياً.
فإلى جانب قدراتها العسكرية، يمكن تزويد هذه المركبات بمعدات مختلفة لتوفير الدعم القيم في حال وقوع كوارث أو في مجال التعاون العسكري – المدني.
وقد تأخر تسليم هذه الوحدات للقوات المسلحة السويسرية بسبب البحث عن حلول للمشاكل الهدروليكية للمجرفة الآلية، والتي ظهرت خلال إخضاع المركبة لتجارب قوة التحمل في ظروف العمليات العسكرية الفائقة القسوة. وتوصّلت الشركتان سويا إلى إيجاد النظام الأمثل الذي أُخضع بنجاح لمجموعة كبيرة من التجارب، شملت مكونات مختلفة منه.
وتعليقا على عملية التسليم، قال المدير العام التنفيذي لشؤون الدفاع في شركة RUAG، أورس برايتماير: "ما يجعل مركبة الهندسة المدرعة مميزة هو أن عليها أن تتكيف مع الحالات الفائقة الصعوبة. فهي بخلاف الحفارة الميكانيكية العادية، عليها أن تتحمل درجات الحرارة التي تتراوح ما بين 40 درجة تحت الصفر و60 درجة مئوية."
وأكّد برايتماير أن "تجارب قوة التحمل برهنت هذه الحالة، وتوصلنا بالنتيجة إلى منتج كامل النضج"، معربا عن سعادته لكونه في موقع يخوّله تسليم مركبة Leopard AEV إلى الجيش السويسري قبل نهاية العام.
وتتميز مركبات الهندسة ونزع الألغام المدرعة Leopard AEVبذراع حفارة متعددة المفصلات ومزودة بمرابط سريعة الفك، ما يسمح بتبديل سلة المجرفة بعدد من المعدات والتركيبات الهندسية، بما في ذلك نظام جرافة ذي إعدادات مستحدثة خاصة بالقًطع والإمالة بزوايا مختلفة، بالإضافة إلى نظام ونش مزدوج مكون من وِنشين بقوة 9 طن من طراز كابستانCapstan .
وإذا اقتضى الأمر، يمكن استبدل نصل الجرافة بمحراث كامل العرض لنزع الألغام. وبهذا تتحول المركبة إلى نظام عالي الأداء لاختراق حقول الألغام، قادر في الوقت عينه على نزع التحصينات وتركيب أو فك الحواجز والعقبات.
وقبل القيام بتسليم مركبات AEV للقوات المسلحة، والذي يتوافق في التوقيت مع عملية التدريبات العسكرية الثالثة للتجنيد في العام 2012، سيتم تدريب الكوادر المحترفة في وحدات التدريب التابعة للقوات المسلّحة، بالإضافة إلى الاختصاصيين في الصيانة اللوجستية.


 
رد: المدرعة Leopard AEV

تصلح لسلاح المهندسين
خذلك تقييم يبو عبدالله
 
رد: المدرعة Leopard AEV

تصلح لسلاح الهندسه .....ويعطيك العافية........وأحلى تقييم
 
رد: المدرعة Leopard AEV

ماهو تسليحها او هي فقط جرافة بدون تسليح
 
رد: المدرعة Leopard AEV

المدرعة تستخدم للاعمال الترابية كما يظهر في الصورة ولاتمتلك معدات نزع الغام و تفكيك العبوات الناسفه مثل العربة الامريكية ( Cougar)
 
عودة
أعلى