اطلاق صاروخ نووي من احد قواعد الصواريخ الروسية لتجربته

إنضم
30 أغسطس 2009
المشاركات
631
التفاعل
21 0 0
0216dc93c30cbdda3dc5cf5c1ed887d8.jpg

RIA NOVOSTI
اطلاق ناجح لصاروخ باليستي عابر للقارات في روسيا
قامت قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية يوم 27 ديسمبر/كانون الاول باطلاق ناجح لصاروخ "أر أس – 18 ستيليت" الباليستي العابر للقارات. صرح بذلك العقيد فاديم كوفال المتحدث الرسمي باسم قيادة قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية. وقال ان اطلاق الصاروخ تم من مطار "بايكونور" الفضائي. ويهدف اطلاق الصاروخ الى تأكيد استقرار المواصفات التقنية للصاروخ الذي تم تمديد فترة استخدامه حتى 32 سنة.
يذكر ان صاروخ "ار اس – 18" يعتبر من احسن الصواريخ البالستية العابرة للقارات في روسيا. وقد بدأ تصميمه عام 1967 ليبدا اول صاروخ من هذا النوع في المناوبة القتالية عام 1979. ويزود الصاروخ بمنظومة استمرارية ذاتية تتقلى المعلومات عن مواصفات التحليق من الكوميوتر المنصوب على ظهر الصاروخ. وينصب في رأس الصاروخ محرك يساعد في تشاطر الاقسام القتالية النووية واسقاطها فوق اهداف محددة. وبوسع الصاروخ تجاوز الدرع الصاروخية المعادية. ويبلغ المدى الاقصى لاطلاقه 10 آلاف كيلومتر. وتبلغ دقة اصابة الهدف 350 مترا. ويزن الصاروخ قبل الاطلاق 106 طن. ويزن رأسه القتالي 4.3 طن.
وتقول وسائل الاعلام ان بحوزة قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية 160 صاروخا من طراز " أر أس – 18".

 
رد: اطلاق صاروخ نووي من احد قواعد الصواريخ الروسية لتجربته

هل هذا تهديد فى مقابل الدرع أم ماذا
 
رد: اطلاق صاروخ نووي من احد قواعد الصواريخ الروسية لتجربته

الصوره صاروخ بنكه ايسكريم الفانيلا !!!


هل هذا هو الصاروخ المطلق !!
 
رد: اطلاق صاروخ نووي من احد قواعد الصواريخ الروسية لتجربته

أأه لو كان يقع خطأ ما ويكمل الصاروخ الطريق إلى ألاسكا من هناك أو سياتل ...بعدها سنستمتع بالكثير الكثير من الالعاب النارية :yahoo[1]:...
أعلم بالطبع أن الصاروخ المجرب غير مزود بالشحنة النووية لكن مجرد رصده سيسبب مشكلة
 
عودة
أعلى