للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الحـاكــم العسكــرى

اللهم صل علي سيدنا محمد
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
2 سبتمبر 2009
المشاركات
13,236
التفاعل
4,389 0 0
للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل

الأحد، 18 ديسمبر 2011 - 10:12
smal1120111010519.jpg

صورة ارشيفية


للمرة العاشرة على التوالى منذ ثورة 25 يناير قام مجهولون فجر اليوم الأحد بتفجير خط الغاز الموصل إلى إسرائيل، بالقرب من محطة السبيل غرب مدينة العريش بحوالى 7 كيلو مترات.

وقالت مصادر لـ "اليوم السابع"، إن تفجير اليوم يعتبر محدودا بالنسبة للتفجيرات السابقة، بسبب عدم وجود غاز أساسا فى الخط، مشيرة إلى أن اللواء صالح المصرى مدير أمن شمال سيناء فى طريقه الآن، لتفقد موقع التفجير.


يُذكر أن خط الغاز المصرى يزود إسرائيل بنحو 43% من حجم استهلاكها، بينما تعتمد الأردن بشكل كبير عن إمدادات الغاز المصرى، الذى يزودها بحوالى 80% من حجم احتياجاتها.
 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

ههههه

ابطال المصريين

المره ١٠

يبدو ان المنازل الاسرائيليه لم يطبخو الغداء ولا العشاء ولن يشربو الشاي

الا اذا كانت افرانهم تعمل بالكهرب
 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

الاردن الان يتفاوض مع العراق لشراء الغاز .........اما من يقول ان هذا ضد اسرائيل فهو امر غير صحيح
 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

استياء إسرائيلى حاد من تكرار عمليات تفجير خط الغاز بسيناء

الأحد، 18 ديسمبر 2011 - 12:44
s1120112812253.jpg

خط الغاز – صورة أرشيفية


ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن حالة من الاستياء الحاد تسود الأوساط السياسية والاقتصادية الإسرائيلية من تكرار تفجير خط العاز الطبيعى المصرى الموصل لإسرائيل، وذلك للمرة العاشرة، بعد أن قام ملثمون مجهولون بتفجيره فجر اليوم.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن الملثمين فجروا خط الأنابيب المصرى الذى يوصل الغاز الطبيعى إلى إسرائيل فى منطقة السبيل غرب مدينة العريش، وذلك للمرة العاشرة منذ بدء أحداث الثورة فى مصر.


وأوضحت الإذاعة العبرية أنه بالرغم من حادث التفجير إلا أنه لم يسفر عن وقوع خسائر، نظرا لعدم تدفق الغاز فى الخط منذ تفجيره فى المرة التاسعة منذ عدة أسابيع.


ولفتت إذاعة إسرائيل إلى أن الأجهزة الأمنية المصرية تقوم بتمشيط المنطقة بالتعاون مع قصاصى الأثر من بدو سيناء لتعقب آثار الملثمين وإلقاء القبض عليهم.


جدير بالذكر أن تفجير خط الغاز يهدد نحو 40% من احتياجات إسرائيل من الكهرباء التى يتم إنتاجها بواسطة الغاز الطبيعى القادم من مصر.


 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

النيابة العامة بالعريش تعاين موقع تفجير خط الغاز

الأحد، 18 ديسمبر 2011 - 11:14
s1120112812253.jpg

تفجير خط الغاز


وصل فريق من النيابة العامة بالعريش لموقع تفجير خط الغاز غرب المدينة، لمعاينته واستجواب بعض المقيمين قرب الانفجار المحدود.

كما وصل إلى المكان اللواء صالح المصرى، مدير الأمن وعدد من خبراء الأدلة الجنائية، لمعرفة كيفية التفجير الذى يستهدف فى الخط الرئيسى للمرة الثالثة بخلاف 7 مرات تم استهداف المحطات فيها.


وكان عدد من المجهولين قاموا صباح اليوم بتفجير الغاز العربى بمنطقة أبو طبل الواقعة خلف حى الزهور جنوب مدينة العريش، ولكنه لم يسفر عن خسائر تذكر أو إشعال نيران نظرا لخلو الخط من ضخ الغاز، بسبب عمليات الإصلاح الجارية منذ التفجير الأخير للخط حسب المصادر.


وأكد شهود العيان أنه تم سماع صوت الانفجار دون معرفة أى تفاصيل أخرى عن كيفية التفجير ومن قاموا به فلم يؤد التفجير إلى إشعال نار أو إحداث دوى هائل مثل المرات السابقة.


ومن جانبهم قام مهندسو وفنيو شركة جاسكو بمعاينة موقع التفجير وتحديد الخسائر والتلفيات.
 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

حتى لو عانت اسرائيل مؤقتا ...........لكن فقدان الامن وهيبة الدولة في اقليم معين في اي بلد امر خطير
 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

مسئول: مجهولون فجروا خط غاز شمال سيناء.. ولا خسائر


صرح المهندس مجدى توفيق رئيس الشركة المصرية للغازات الطبيعية /جاسكو/ أن مجهولين قاموا فجر '' الأحد '' بوضع عبوتين ناسفتين بينهما مسافة 50 مترا على خط شمال سيناء الذى كان تحت الاصلاح منذ التفجير السابق والذى لم يتم تشغيله بعد وكان خاليا من الغاز.​
وأضاف ان التفجير وقع على بعد 10 كيلومترا من التفجير السابق وعلى بعد 15 كيلومترا من مدينة العريش، وان التفجير لم يسفر عن وقوع اى ضحايا او خسائر فى الارواح.
جدير بالذكر ان هذا هو التفجير العاشر للخط منذ شهر فبراير الماضى

 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

حتى لو عانت اسرائيل مؤقتا ...........لكن فقدان الامن وهيبة الدولة في اقليم معين في اي بلد امر خطير

أسرائيل لاتعاني ولاشئ ,,من يعاني هم المصريون فهم من يصلحون الانابيب وهم يدفعون التعويضات ويفقدون الغاز ,,

أسرائيل أصلا كانت في البدايه ترفض أستيراد الغاز المصري لانه ذلك يمس أمنها القومي لكن المصريون أقنعوهم ضمن شروط في أتفاقيات أخري أقتصاديه ,

أسرائيل في خلال سنوات بسيطه ستصبح من مصدرين الغاز للاوروبيين وأحتمال للاردن نفسها وتركيا ,,

وبعض الببغاوات في القاهره مازالو يتحدثون بجهل عن قضية الغاز مثل تصديره لعدو وأننا نساندهم وببلاش وما الي ذلك من جهل
 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

سبحان الله الامن مستتب فقط ايام الانتخابات واسناء حكم النظام البائد لم يفجر هذا الخط فى عز علاقتنا مع اسرائيل ولا مره واحده توقيت غريب وضعف فى التامين مريب
 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

:busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]: أنت من تتحدث بجهل أسرائيل ليست دوله و غازنا لا نريد تصديره لمن يقتلون أخوتنا و جنودنا على الحدود و أسرائيل لا تمتلك غاز كانت أشاعه و لم يكتشفو الكميه المطلوبه ليكفو أحتياجات الداخل

للاسف تجهل العديد من الامور

أرجع لحرب الغاز الموجوده الان بالمتوسط زأكتشف الابار التي سيطرت أسرائيل عليها فعليا بمساعدة ودعم الامريكان لتعلم ما لاتعلمه ,,

أشاعة ايه وبتنجان أيه أنا أتكلم عن حقائق علي أرض الواقع



 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

خبراء اقتصاديون : صفقة الغاز كلفت مصر خسائر باهظة ولابد من إلغائها
tmwQgZYBsywB.jpg

محمد الصفطى
pin.png

ابدى الدكتور حمدى عبد العظيم الخبير الاقتصادي عن امله فى الموافقة على توصية لجنة الوفاق الوطنى الذى اوصى فى اجتماعه اليوم بالغاء صفقة تصدير الغاز لاسرائيل .
وقال عبد العظيم فى تصريحات خاصة لـ "25 نيوز" ان صفقة تصدير الغاز لاسرائيل كلفت مصر خسائر باهظة وطالب بعدم استمرارها حتى لو تم تعديل الاسعار موضحا ان فى حالة استمرار الصفقة ستتزايد الخسائر ، حتى لو تم رفع اسعار التعديل موضحا ان الفارق بين عائد تصدير الغاز المصرى ، وبين استيراد مصر لغاز البوتاجاز يحقق خسائر باهظة على مصر حيث نستورد غاز البوتاجاز باسعار عالية .
كما اننا سنواجهة ازمة طاحنة فى المستقبل القريب لو استمرت الصفقة خاصا اننا استنزفنا حوالى66%من احتياطى الغاز وهو ما يعنى اننا سنكون امام كارثة حال نفاذه وطالب الخبير الاقتصادى المسئولين ، بتنفيذ توصية الوفاق واستخدام هذا الغاز فى الاستخدام المحلى للمصانع ووقود للسيارات بديلا عن البنزين ، مستبعدا فى الوقت نفسه الاهتمام بهذه التوصية او الاخذ بها خاصا ان الحكومة اعلنت من قبل انها ملتزمة بكللا الاتفاقيات وكشف حمدى عبد العظيم ان مصر لن تضار من فسخ التعاقد .
وقال عبد العظيم أن اسرائيل ستلجأ للتحكيم الدولى لمحاولة اثناء مصر عن قرارها باالغاء الصفقة .. موضحا أن نتائج التحكيم الدولى لا يمثل قيمة بالنسبة لمصر حيث ان قرار الالغاء ناتج عن الشرعية الثورية .
ومن جانبه أكد الدكتور عوض الترساوى أستاذ القانون الدولى فى جامعة القاهرة، أن عقد تصدير الغاز إلى إسرائيل ليس له أى علاقة باتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل مثل يروج البعض، وهو عقد شأنه شأن أى "عقد إدارى ذا طبيعة دولية"، وهذا العقد يخضع للقانون الدولى، ولذلك من حق مصر إلغاء العقد وفى نفس الوقت ستلجأ إسرائيل إلى التحكيم الدولى من خلال مركز التحكيم والقانون المشروط عليه فى العقد إذا كان فى العقد ما ينص على اللجوء للتحكيم فى حالة حدوث أى خلاف بين طرفى العقد، خصوصا فى حالة بدء مفاوضات من جانب مصر لتعديل أسعار تصدير الغاز سواء إلى إسرائيل أو الأردن.
وأشار إلي أن تعديل العقود شىء وارد، خصوصا إذا كان يتضمن إمكانية تعديل الأسعار من خلال المفاوضات بين الطرفين، أما إذا لم يكن العقد متضمنا إمكانية التعديل فهذا يعنى أن الطرف المتضرر سيلجأ للتحكيم فى النزاع، أو يلجأ للقضاء العادي، والمعترضون على تصدير الغاز بالفعل لجأوا إلى القضاء الإدارى عندما وجدوا أن هناك غبن وظلم فى تصدير الغاز بهذا السعر البخس إلى إسرائيل حتى أن هذا العقد كان بمثابة عقد تبرع بالغاز لإسرائيل وليس عقد تصدير عادى.

وأشار الترساوى إلى أن عقد الغاز لا علاقة له باتفاقية السلام ولكنه إفراز لعمليات التطبيع بين مصر وإسرائيل، أما اتفاقية السلام نفسها فلا علاقة لها إلا بالحدود ووجود القوات ودعت فقط إلى التطبيع بين البلدين وهو ما استغله المسئولون فى إفراز مثل هذه العقود الجائرة على مصر بدون داع قانونى فى اتفاقية السلام، وليس من بنودها إطلاقا أى إلزام لمصر بأى عقود اقتصادية، لأنها لا تفرض على مصر عقودا مسبقة من أى نوع ولكن هذه العقود ناتجة عن الإدارة المصرية الفاسدة وليس لاتفاقية السلام أى علاقة بتصدير الغاز بهذه الأسعار البخسة، مثلما أعطى الرئيس مبارك من قبل للإسرائليين حق دخول شرم الشيخ وطابا بجواز السفر فقط بدون تأشيرة دخول مثلما يحدث فى أى دولة.
وقال الترساوى إن العقد الحالى يخل بمبدأ العدالة والتوازن وهو تصرف فى مورد من موارد الدولة بالمخالفة للقانون، كما أن اتفاقية السلام فيما يخص الاتفاقيات الاقتصادية لابد من موافقة مجلس الشعب عليها وهو ما لم يحدث وعقد الغاز هو عقد إدارى ذا طبيعة دولية وليس اتفاقية دولة، خاصة أنه ليس بين الدولتين فقط ولكن بين شركات وأفراد مثل حسين سالم.
جدير بالذكر أن تصدير الغاز المصري لإسرائيل جاء بناء علي اتفاقية وقعتها الحكومة المصرية عام 2005 مع إسرائيل تقضي بالتصدير إليها 1.7 مليار متر مكعب سنويا من الغاز الطبيعي لمدة 20 عاما، بثمن يتراوح بين 70 سنتا و1.5 دولار للمليون وحدة حرارية بينما يصل سعر التكلفة 2.65 دولار، كما حصلت شركة الغاز الإسرائيلية على إعفاء ضريبي من الحكومة المصرية لمدة 3 سنوات من عام 2005 إلى عام 2008، وقد أثارت هذه الاتفاقية حملة احتجاجات كبيرة دفعت عددا كبيرا من نواب مجلس الشعب المصري إلى الاحتجاج وتقديم طلبات إحاطة.
ويمتد خط أنابيب الغاز بطول مائة كيلومتر من العريش في سيناء إلى نقطة على ساحل مدينة عسقلان جنوب السواحل الإسرائيلية على البحر المتوسط ، وشركة غاز شرق المتوسط، المسؤولة عن تنفيذ الاتفاق، هي عبارة عن شراكة بين كل من رجل الأعمال المصري حسين سالم، الذي يملك أغلب أسهم الشركة، ومجموعة ميرهاف الإسرائيلية، وشركة أمبال الأميركية الإسرائيلية، وشركة بي تي تي التايلندية، ورجل الأعمال الأميركي سام زيل.
وقد حكمت محكمة القضاء الإداري أثناء عهد النظام السابق بوقف قرار الحكومة بتصدير الغاز الطبيعي إلى إسرائيل، إلا أن الحكومة برئاسة الدكتور أحمد نظيف وقتها قدمت طعنًا لإلغاء الحكم للمحكمة الإدارية العليا التي قضت بإلغاء حكم المحكمة الإدارية.
 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

9 ملايين دولار خسائر مصر يومياً من تصدير الغاز لإسرائيل



s6201027232726.jpg





يعرف الكثير من المصريين أن الغاز الذى يتم نقله من مصر إلى إسرائيل يكلف بلدهم الكثير، وهو بمثابة إهدار لثروات مصر، ويعتبر الخبراء فى الوقت الحالى أن هناك فرصة كبيرة أمام المسئولين لتعديل اتفاقية تصدير الغاز الطبيعى إلى إسرائيل، خاصة مع صدور حكم قضائى منذ أكثر من عام يلزم الحكومة المصرية بتعديل أسعار تصدير الغاز، لكنه لم ينفذ.

وتصدر مصر الغاز لإسرائيل وفقا لما ذكره موقع العربية نت " بأسعار تتراوح بين 70 سنتا ، وحتى 1.5 دولار للمليون وحدة حرارية من خلال عقد يتيح لها تصدير نحو 25 مليار متر مكعب لمدة 15 عاما قابلة للتجديد لخمسة عشر عاما إضافية، ويتم التصدير من خلال شركة غاز شرق المتوسط، وهى شركة مشتركة تأسست فى عام 2000 بنظام المناطق الحرة بمحافظة الإسكندرية، أسسها حسين سالم، أحد المقربين للرئيس السابق حسنى مبارك ، وقام عام 2008 ببيع كل حصته لشركة "بى تى تى" التايلاندية ورجل أعمال إسرائيلى أمريكى يدعى سام زل.


وتمتلك الهيئة العامة للبترول المصرية حصة فى الشركة تقدر بنحو 68.4%، والشركة الإسرائيلية الخاصة "مرحاف" بنسبة 25% وشركة "أمبال – إسرائيل" الأمريكية بنسبة 6.6%، ويمتلك الشركتين الأخيرتين رجل الأعمال الإسرائيلى يوسف مايمان، وهو ضابط المخابرات السابق فى الموساد.


ويبلغ السعر العالمى للغاز الطبيعى حاليا نحو 3.79 دولار للمليون وحدة حرارية، وقامت الحكومة المصرية فى 30 يونيو عام 2008 برفع أسعار توريدها للغاز الطبيعى إلى المصانع المصرية نفسها، فى قرار حمل رقم 1795، ليصل إلى 3 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بالنسبة للصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة، بينما أقرت برفع سعره للصناعات قليلة الاستهلاك للطاقة، تدريجيا على مدار ثلاث مراحل ليصل إلى 2.65 دولار.


وألزمت المحكمة الحكومة المصرية بوضع آلية للمراجعة الدورية لكمية الغاز المصدر وأسعاره خلال مدة التعاقد، مع إلغاء سقف الاسترشاد بسعر البترول الخام عند حد 35 دولارا للبرميل.
 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,





1260688898anabeb34.jpg



أصبح الحصول علي أنبوبة بوتاجاز في هذه الأيام أشبه بدخول حرب، كل الأساليب فيها متاحة وكل الاحتمالات قائمة، ولأنها حرب بكل ما تعنيه الكلمة من معني، كان طبيعيا أن تخلف وراءها قتلي ومصابين وخسائر في الأرواح والممتلكات, في ظل غياب كامل لحكومة تسيير الأعمال، وتجاهل تام من أجهزة القوات المسلحة.
أزمة أنابيب البوتاجاز تدفعنا مجددا للبحث عن المافيا التي تتلاعب بوزارتي البترول والتضامن الاجتماعي, في ظل وجود شبهات حول تواطؤ المسئولين مع بعض التجار لتحقيق مكاسب شخصية، فضلا عن تأكيدات دائمة الصدور من وزارة البترول والتي تؤكد عدم وجود مشكلة في كميات البوتاجاز الموجودة في مصر، وإلقاء دائم للمسئولية علي جهات مجهولة تتلاعب بالأسواق.
وفي حين لا يتجاوز سعر الأنبوبة الرسمي 4 جنيهات، تباع الواحدة منها في السوق السوداء بمقابل يتراوح بين 20 و55 جنيها باختلاف البعض، رغم اعتقاد الكثيرين في وقت سابق بأن توصيل الغاز الطبيعي إلي كثير من المدن سيجعل أنابيب البوتاجاز متاحة للجميع ويقضي للأبد علي أزماتها المتكررة، ويبلغ الإنتاج المصري من اسطوانات الغاز نحو 355 مليون أنبوبة سنويا بواقع 30 مليون اسطوانة تقريبا في الشهر الواحد، إذا قسمناها علي 15 مليونا و200 ألف أسرة موجودة علي مستوي الجمهورية، يصبح نصيب كل أسره أنبوبتين شهريا, وهي نسبة كافية جدا لإشباع السوق.
وأرجع عدد من خبراء البترول أزمة الأنابيب، إلي تخفيض الحصص المقررة للمستودعات، وتوزيعها بالواسطة وليس وفقا للكثافة السكانية، مما يؤدي لاقتحام بعض الدخلاء المهنة والمتاجرة بها في السوق السوداء، إضافة إلي تأكيد بعض أصحاب المستودعات علي أن الحصص الإضافية التي كان يتم صرفها لهم دون «نولون» تم إيقافها من مصانع التعبئة التابعة لشركة الغازات البترولية «بتروجاس» منذ 15فبراير مما يدل علي وجود أياد خفية في القصة.
«نعاني أزمة نقص في الطاقة منذ سنوات وهي تعني أن حجم الإنتاج المصري للمواد البترولية بصفة عامة لا يكفي، مما يؤدي إلي خلق أزمات متكررة في مختلف المجالات من بنزين السيارات إلي أنابيب البوتاجاز».. هذا ما قاله الدكتور إبراهيم زهران، الخبير البترولي, موضحا أن القانون 20 لسنة 1976 للهيئة المصرية العامة للبترول بالمادة 3 ينص علي أن الهيئة ملتزمة تماما بتوصيل المنتج البترولي للمواطن المصري وهو ما يوضح أن الحكومة تخلق مبررات واهية لتتنصل من مسئولياتها.
ورفض زهران إلصاق تهمة أزمة اسطوانات الغاز إلي البلطجة فقط كما يدعي رجال الحكومة الحالية مبررا الأمر بوجود عجز حقيقي في المواد البترولية، مشددا علي أن تصدير الغاز إلي إسرائيل يحمل مصر خسائر فادحة، لأنها تصدره بأسعار بخسة وتعود لاستيراد البوتاجاز بمليارات الدولارات، وهو شيء لا يعقل أن أحمل الشعب المسئولية، وأزيد من أعبائه بدعم إضافي، موضحا أن هذا يرجع إلي أسباب خفية إضافة إلي سوء الإدارة التي تعمل بها الحكومة بشكل عام تجاه موارد الدولة.
ويضيف أن الأفضل هو توصيل الغاز الطبيعي إلي المنازل بدلا من تصديره بمبالغ زهيدة لإسرائيل, لكن هذه العملية توصيل الغاز إلي المنازل لمعالجة الأزمة شبه المتوقفة حاليا، ويشوبها بطء شديد في التنفيذ، مقترحا اللجوء إلي الغاز المضغوط الذي يطلق عليه «سي ان جي»، ويتم استيراده من الصين وبإمكان هذا الغاز حل الأزمة في غضون شهرين أو ثلاثة علي أقصي تقدير, كاشفا عن أن هناك مستفيدين من أزمات البترول واللعب خلف الكواليس للعبث بمقدرات المواطن المصري.
واتفق السفير إبراهيم يسري مع زهران برفضه تصدير الغاز لإسرائيل تحديدا حتي نخرج من أزمات المواد البترولية المتكررة التي تضاف إلي أعباء المواطن المصري محدود الدخل, قائلا إن تصريحات وزارة البترول مليئة بالكذب وعليهم دراسة الأسباب الفعلية للأزمة.
ويشير محمود العسقلاني، منسق حركة مواطنون ضد الغلاء، إلي أن غياب المعلومات الحقيقية حول الأزمات المختلفة يجعلنا نفترض أن هناك أيدي خفية تحاول الاستفادة علي حساب البسطاء وقد تكون مافيا محترفة في التحايل علي المواطنين مؤكدا أن انعدام الشفافية قد يؤدي إلي كوارث ولابد من إبلاغنا في حالة وجود نقص في أي سلعة مع إبلاغنا في الوقت نفسه عن جهود الحكومة في احتواء الأزمة.
وقال العسقلاني إن مسئولي الحكومة قبل الثورة وبعدها يسيرون علي نفس النهج وتصريحاتهم غير منضبطة, والسبب الرئيسي لأزمة اسطوانات الغاز يعود إلي سوء إدارة وسوء توزيع وهو شيء لا يستطيع أحد إنكاره، فضلا عن أن ضعف الرواتب التي يتقاضاها مفتش المستودع يجعله عرضة لتقبل الرشاوي من موظفي المستودع.
وأكد الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي أن حالة الفوضي الأمنية قد تكون سببا حقيقيا وراء أزمة اسطوانات الغاز إلا أن هناك فوضي سياسية وانعداما حقيقيا للشفافية، بما يؤكد أن مصر بعد الثورة أصبحت أكثر ظلاما عن قبلها وهنا يجب التوقف أمام المسئول لنحثه علي الحفاظ علي مبادئ الثورة وضرورة تغيير السياسات الحاكمة.
وانتقد عبده تصريحات الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن بشأن أزمة الأنابيب، وظهوره بلا حول ولا قوة يختبئ تحت ستار الحالة الأمنية وسيطرة البلطجية، وعاد ليؤكد أنه سيحتوي الأزمة ويراقب السوق ويعمل علي تأمين المستودعات بالتعاون بين الشرطة والجيش. ومن ناحية أخري تصريحات مسئولي وزارة البترول التي تقول انه تم رفع الإنتاج من البترول أكثر من العام الماضي بنحو20% مما يشير إلي حتمية تحقق وفرة وهو ما لا يوجد علي أرض الواقع.
وأشار إلي تلميح مسئولي وزارة التضامن الاجتماعي لوجود نقص في دعم الطاقة، وأنه يجب تخفيض الدعم علي الشركات لتوفير نحو 3 أو 4 مليارات جنيه, ولكن إذا فرض هذا جدلا سيكون الرد الطبيعي لهذه الشركات أنها ستزيد العبء علي المواطن, فضلا عن محاولة التفكير الذي ينم عن غباء محكم باحتساب سعر اسطوانة الغاز بنفس القيمة التي تباع بها في السوق السوداء، مما يؤدي إلي راحة المواطن بأن يجد ما يبحث عنه دون عناء، وهو تفكير عقيم ويضاعف من هموم المواطن.
وأوضح أحد موظفي مستودع الغاز بمنطقة منشية ناصر أن البلطجة سبب لا ينكره أحد في غياب الأنابيب فضلا أن هناك أسبابا أخري تؤرق السوق ومنها أن هناك عددا من المسئولين عن نقل الاسطوانات إلي المستودعات يقومون بسرقة نصف الدعم المخصص يوميا وبيعه في السوق السوداء بسعر جملة يصل إلي 12 جنيها وهو ما يتم في مستودع الدويقة علي سبيل المثال.
وأشار إلي إبلاغهم عن هذا الشخص في مباحث التموين إلا أن الوزارة لا تقوم بعملها وغياب الرقابة يضاعف من الأزمة, وقال: «أبلغنا مدير مديرية التموين وقال إنه جاي ولم يأتي بخلاف أن السعر المفروض أن يتم البيع به في المستودع يصل إلي 8 جنيهات لكن يتم احتسابها بـ10 جنيهات، وهو ما يعني أنه يسرق نفس الكمية ويسرق 2 جنيه زيادة من الكمية الأخري بخلاف ما يقوم بتوزيعه مع العمال السريحة الذي يقومون ببيعها بـ35 جنيها علي ربات المنزل.
وقال موظف آخر رفض ذكر اسمه أبلغنا مفتش التموين المسئول عن منطقه الدويقة بالمخالفات التي تتم في المستودع وأبلغنا أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة وسيقوم بتوزيع الاسطوانات بنفسه، وبمجرد أن جلس مع الموزع وشرب معه الشاي خرج بعد مرور 10 دقائق هاربا وقال «مش هقدر علي زحمة الناس».


 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

الاخ الخريف

هدى نفسك انت متعصب ليه كدا وبتحامى عن اسرائيل ومبارك

لا تزعل نفسك اسرائيل عندها غاز احسن مننا طيب ليه عايزين ياخدوا الغاز بتاعنا؟؟؟؟؟
 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

والله قطر مستعده تعوض مكاننا
الله يبارك لهم
كان هيموتوا ويوصلوا غااز لاسرائيل
وطبعا هجومها على تصدير مصر للغاز لاسرائيل
لم يكن من اجل العروبه والاسلام
وبااقى االشعارات البراقه
طوال السنوات الماضيه
ولكن كان هجومها ان لديها فائض كبير جدا من الغاز لا تجد له سوق لتصريفه فبتضطر لحرقه
وماشاء الله ترعى بقناتها الحصيره
التمرد الحادث فى القصر العينى الان بكل قوه
فكم احبت تلك الدويله ونظامها مصر
مبارك لقطر راعيه التمرد وتفجير خطوط الغااز
فى بلدنا
فالخسااره اصبحت مضااعفه ونحن من ندفعها
غدا نسمع اراء محبى الحصيره من متمردى التحرير فى تصدير الغااز القطرى لاسرائيل
حقيقه
سنسمع الصمت الرهييييييب
 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

بصراحة كفاية بقى مهانة اكثر من كده , طوال 30 سنة كان المخلوع فيهم يمثل سفير اسرائيل فى القاهرة وليس رئيس جمهورية مصر العربية , وجه الوقت اللى اسرائيل تعرف فيه ان الشعب المصرى قد ايه بيكرهها ومش هيفرط فى حقه تانى وان موضوع الاتفاقيات مع اسرائيل سواء تصدير الغاز او الجات
غلطة ومش هتتكرر وجه الوقت اللى هنصلح فيه الغلطات دى.
وياريت استاذ خريف يفهم ان الموضوع مش موضوع ان الغاز المصرى جيد او سىء الموضوع اكبر من كده بكثير لان لما اسرائيل تقتل جنودى على الحدود و استمر فى التعاون معهم يبقى انا بخون البلد دى وبشجعهم على قتل جنودى , وان كان المجلس العسكرى بيفكر ان اللى بيحصل فى خط الغاز ده شوية غضب وهينتهى يبقى لسه ميعرفش الشعب المصرى بيفكر ازاى بعد الثورة .
 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

حتى نعرف المرضى ولعاقى بيادات الانظمه وليس العسكر فقط ومن مدح المخلوع الان يدخلون قطر فى الموضوع والان اصبحت قطر وراء الانفجارات والان اصبحت قطر هى من تريد منع تصدير الغاز ( والله كتر خيرها ) والان اصبحت المؤامره الماثونيه شغاله لخساره مصر الغاز !!!
واصبح الان منع تصدير الغاز لاسرائيل خساره باى منطق يالمامه التاريخ يالعاقى جزم اليهود مش العسكر ولا المخلوع تريدون استءناف تصدير الغاز لهم !!!
بمنطق اكتفاءنا الداخلى !!!
بمنطق اننا نمتلك اضخم احتياطى فى العالم !!!
بمنطق ان اسرائيل لاتقتل اخواننا فى غزه واستباحت حرمات المسلمين فى فلسطين وانتهكت قبور الانبياء وقتلت من جنودنا على الحدود فلذلك نكافئها !!!!
اللهم ماخلصنا من اصحاب العقول العفنه راضين الذل والهوان اصحاب القلوب الفاسده !!!!
تركهم الذل وذهب فابو ان يتركوه
 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

الله المستعان

الله يستر على مصر
 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

هههههههه عمرو ريح دماغك ماهو نفس العضو دة كان بيهددنى و بيقولى اياك تتكلم عن القائد سيادة المشير طنطاوى او المجلس العسكرى البطل و انه اخر تحذير ليا
ما تتعبش نفسك و النصر قادم ان شاء الله على مجلس الخونة :a030[2]:


نفسى حد يرد على الفيديو ده ياحسام لو دكر

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى