الجيش السوري يكشف عن قدراته العسكرية في ضوء التهديدات التركية

رد: الجيش السوري يكشف عن قدراته العسكرية في ضوء التهديدات التركية

لا احد يعلم ما هي الاسلحة الجيش السوري لانهم قاموا بتطويرها و القطاع العسكري السوري محاط بسرية كبيرة و انا اظن عدم مهاجمة الطائرة الصهيونية و هو ان القادة السورية لا تريد اي سبب من الاسباب بأن تخوض و الحرب مكلفة

عزيزي هل تتكلم بواقعيه خصوصاً في هذه النقطه

طائرات العدو تدخل اجواءي و تريد مني ان اسمح لهم ؟ خصوصاً و انه تهديد مباشر للرئيس عبور فوق قصر الرئاسه و اذا اطلقوا صاروخ و قتل الرئيس هل تريد من سوريا ان لا تنجر للحرب ؟

بعيداً عن التكلفه لماذا يتسلح ضد شعبه اليس هذا مكلف كما قلت ؟

اسرائيل العدو الاكبر للعرب لو في اي دوله تدخل طائراتها الحربيه في اجواء دوله اخرى من دون الاذن سيتم اسقاطها طبعاً وكيف اذا كان عدوك هو من دخل اجواءك

طيب ومارأيك في ضربهم للمفاعلات السوريه ,,

كـ العاده سنرد في الوقت المناسب وهو الان سيقتلع من كرسيه وهو لم يرد على اسرائيل كعادته مجرد تصاريح تدل على الجبن

عزيزي هل تتكلم بواقعيه خصوصاً في هذه النقطه

طائرات العدو تدخل اجواءي و تريد مني ان اسمح لهم ؟ خصوصاً و انه تهديد مباشر للرئيس عبور فوق قصر الرئاسه و اذا اطلقوا صاروخ و قتل الرئيس هل تريد من سوريا ان لا تنجر للحرب ؟

بعيداً عن التكلفه لماذا يتسلح ضد شعبه اليس هذا مكلف كما قلت ؟

اسرائيل العدو الاكبر للعرب لو في اي دوله تدخل طائراتها الحربيه في اجواء دوله اخرى من دون الاذن سيتم اسقاطها طبعاً وكيف اذا كان عدوك هو من دخل اجواءك

طيب ومارأيك في ضربهم للمفاعلات السوريه ,,

كـ العاده سنرد في الوقت المناسب وهو الان سيقتلع من كرسيه وهو لم يرد على اسرائيل كعادته مجرد تصاريح تدل على الجبن

نعم يوجد في كلامك و جهة نظر و لكن هل تعتقد ان الجيش السوري لم يرد بسبب انه غير قادر على الرد ؟؟ انا متأكد ان الجيش السوري في دلك الوقت اذا اراد مهاجمة الطائرات الاسرائلية لفعل الان سوريا تمتلك اسلحة قادرة على الرد و لكن الحقيقة يعرفها القيادة السورية فقط لا غير و انا لا اريد تغيير الموضوع عن مساره و لكن انا اجزم بأن سوريا كانت قادرة على الرد و يمكن مثل ما قلت النظام السوري جبان و لكنه كان يقدر ان يرد

اذاً هذا توضيح بأن الجيش السوري ضعيف

اذا كان قوي لن تمر هذه الحادثه مرور الكرام خصوصاً ان طائرات العدو تدخل اجواءك و محتله ارضي لك و تفكر ان تتركها ؟ و تدخل اجواء العاصمه و تحلق فوق القصر الرئاسي و تأخذ جوله فوق اراضيك من دون رادع

هل هذا جيش قوي ؟ اصلا اذا كان جيش قوي لأسقطت الطائرات منذ ان تعدت الخط الحدودي او على الاقل قبل دخولها للمدينه الموجود بها القصر الرئاسي

تقول لي بأن الدفاع الجوي لايملك صواريخ دفاع هنا اوافقك ولكن عند السوريين سلاح بأعداد كبيره وهي ذخائر مضاده للطائرات

هنا اقول ليس قوي اذا كان جيش لايستطيع حماية الرجل الاول في البلد وهو الرئيس فما بالك في اراضي مئات الكيلو مترات

بأختصار جيش ضعيف قوته فقط على شعبه .. ما رأيك انت ؟

اذاً هذا توضيح بأن الجيش السوري ضعيف

اذا كان قوي لن تمر هذه الحادثه مرور الكرام خصوصاً ان طائرات العدو تدخل اجواءك و محتله ارضي لك و تفكر ان تتركها ؟ و تدخل اجواء العاصمه و تحلق فوق القصر الرئاسي و تأخذ جوله فوق اراضيك من دون رادع

هل هذا جيش قوي ؟ اصلا اذا كان جيش قوي لأسقطت الطائرات منذ ان تعدت الخط الحدودي او على الاقل قبل دخولها للمدينه الموجود بها القصر الرئاسي

تقول لي بأن الدفاع الجوي لايملك صواريخ دفاع هنا اوافقك ولكن عند السوريين سلاح بأعداد كبيره وهي ذخائر مضاده للطائرات

هنا اقول ليس قوي اذا كان جيش لايستطيع حماية الرجل الاول في البلد وهو الرئيس فما بالك في اراضي مئات الكيلو مترات

بأختصار جيش ضعيف قوته فقط على شعبه .. ما رأيك انت ؟

يا اخي على سبيل مثال ايران هددت سعودية 1000000000000000000000 مرة و لكن سعودية لم ترد و ايران احتلة الجزر الامراتية او محاول اغتيال السفير السعودي او محاولة لتفجير الجسر الذي يربط المملكة بالبحرين ( نسيت اسم الجسر ) و دول الخليج لم ترد و لكن هذا لا يعني ان ايران اقوى من دول الخليج او ان دول الخليج ضعيفة الحرب ليست سهلة و لا تدار فقط في كبسة زر و انا بأكد لك كل دول العالم تفضل حل مشاكلها سياسيا حتى الدول العظمى الحرب ليست بسيطة يا اخي العزيز و كل ردود الخلجيين هي " دولنا تعمل بالخفاء " ما ادراك بأن سوريا لا تعمل بالخفاء ايضا ؟ اعيد و اقول الجيش السوري لا يستهان به

التعديل الأخير:

يا اخي على سبيل مثال ايران هددت سعودية 1000000000000000000000 مرة و لكن سعودية لم ترد و ايران احتلة الجزر الامراتية او محاول اغتيال السفير السعودي او محاولة لتفجير الجسر الذي يربط المملكة بالبحرين ( نسيت اسم الجسر ) و دول الخليج لم ترد و لكن هذا لا يعني ان ايران اقوى من دول الخليج او ان دول الخليج ضعيفة الحرب ليست سهلة و لا تدرا فقط في كبسة زر و انا بأكد لك كل دول العالم تفضل حل مشاكلها سياسيا حتى الدول العظمى الحرب ليست بسيطة يا اخي العزيز و كل ردود الخلجيين هي " دولنا تعمل بالخفاء " ما ادراك بأن سوريا لا تعمل بالخفاء ايضا ؟ اعيد و اقول الجيش السوري لا يستهان به

عزيزي واضح انك لاتعرف سياسة السعوديه وهي دينيه بحته

لانعتدي حتى يعتدى علينا ننفذ ما امر به الله و دستورنا هو القرآن الكريم ,,

هل تعلم ان في الازمه العراقيه الايرانيه 1984 دخلت 3 طائرات ايرانيه الاجواء السعوديه وتم ضربها

اسقطت ثنتين و اصيبت الثالثه و رغم هذا كانت ايران تواجه العراق و ان دخلت السعوديه

في الحرب لتم تدمير ايران من قبل العراق و السعوديه و لتعلم ان ايران هي من اوقفت الحرب

كـ استسلام امام العراقيين

ايران فقط تهدد و تعرف اذا خاطرت و ارادت الهجوم سوف تشتعل ايران و المنطقه بالكامل

عملية اغتيال سفير لاتجرك للحرب ولكن جيده جداً لأستخدامها في قرارات امميه مثل مجلس الامن

تفجير الجسر ان تم اثباته و تورط صريح لإيران صدقني ايران ستنهار انهيار يجعلها في تخبط كامل

لذلك السعوديه سياسياً لاتنجر للحروب ,, اتوقع اني انجرفت معك لنعود لمحور الحديث

اقرأ كلامي جيداً عن الجيش السوري و تعرف حجمه و ثق ثقه ان الجيش السوري بيكون قوي جداً

في حال اقتلاع بشار من كرسي الرئاسه و اعوانه المطبلين

التعديل الأخير:

هل تعلم ان في الازمه العراقيه الايرانيه 1988 دخلت طائراتين ايرانيه الاجواء السعوديه وتم ضربها

اسقطت وحده و تمكنت من الهروب الاخرى وهي متضرره بالجناح ؟؟ و رغم هذا كانت ايران تواجه العراق و ان دخلت السعوديه

في الحرب لتم تدمير ايران من قبل العراق و السعوديه و لتعلم ان ايران هي من اوقفت الحرب

ايران فقط تهدد و تعرف اذا خاطرت و ارادت الهجوم سوف تشتعل ايران و المنطقه بالكامل

عملية اغتيال سفير لاتجرك للحرب ولكن جيده جداً لأستخدامها في قرارات امميه مثل مجلس الامن

تفجير الجسر ان تم اثباته و تورط صريح لإيران صدقني ايران ستنهار انهيار يجعلها في تخبط كامل

اقرأ كلامي جيداً عن الجيش السوري و تعرف حجمه و ثق ثقه ان الجيش السوري بيكون قوي جداً

و مع ذلك الجيش السوري لا يستهان به لهذه الدرجة و لكن السعودية ساعدة العراق في حرب ايران اليس هذا يتعبر اعتداء على ايران ؟ و على ما اعتقد ان سعودية وافقت على ضرب العراق :؟ و لكن هذا ليس موضوعنا انا وضعت امثلة تثبت بأن الدول لا ترد على اي هجوم و لا يجب ان يكون هناك تسرع في الرد قد يجعلك تندم في يوم من الايام ........................... و ما هو تفسيرك عن الجز فقد شرحة كل مثال ما عدا الجزر ...... و اعيد و اكرر هذا لا يعني بأن دول الخليج ضعيفة او انها جبانة و لا تقدر ان ترد و لكن هي اما تعمل بالخفاء او متريثة للوقت المناسب و من الممكن ان سوريا تعمل نفس الشيء. الحرب لا تنتلق في كبست زر الحرب ليست بسيطة لهذه الدرجة يا اخي و نعم و انا متأكد 1000% بأن الجيش السوري ليس ضعيف كما تقولوا....

انا قلت اعتداء طيب

ومن كان خلف ايران في حربها مع العراق ؟ الم تكون ليبيا مع القذافي هي من تدعم ايران بصواريخ سكود ؟

السعوديه وقتها لم تقف مكتوفة الايدي و اثنان يتعاونون على العراق فـ دعمت العراق و الخليج ككل دعمه

و هذا احد اسباب ايقاف الحرب

لو انت قائد دفاع جوي ,, هل ستسمح لطائرات العدو تدخل اجواءك ؟ جاوب نعم ام لا

هل تعلم ان في الازمه العراقيه الايرانيه 1988 دخلت طائراتين ايرانيه الاجواء السعوديه وتم ضربها

اسقطت وحده و تمكنت من الهروب الاخرى وهي متضرره بالجناح ؟؟ و رغم هذا كانت ايران تواجه العراق و ان دخلت السعوديه

مابك عزيزي اواكس تبدو خارج الفورمة اليوم
هههههه
تم اسقاط طائرتين واصابة طائرة ثالثة
للتاريخ فقط.

مابك عزيزي اواكس تبدو خارج الفورمة اليوم
هههههه
تم اسقاط طائرتين واصابة طائرة ثالثة
للتاريخ فقط.

مشكور يالغالي عالتوضيح ولك تقييم لعيونك

تعجبني يامتابع

عدلت الرد السابق .. كانت المعلومه براسي مغلوطه و تأكدت منها :b070[1]:

ههههههه ra 85 المفروض تكون مستشار

انا قلت اعتداء طيب

ومن كان خلف ايران في حربها مع العراق ؟ الم تكون ليبيا مع القذافي هي من تدعم ايران بصواريخ سكود ؟

السعوديه وقتها لم تقف مكتوفة الايدي و اثنان يتعاونون على العراق فـ دعمت العراق و الخليج ككل دعمه

و هذا احد اسباب ايقاف الحرب

لو انت قائد دفاع جوي ,, هل ستسمح لطائرات العدو تدخل اجواءك ؟ جاوب نعم ام لا

خلص يا اخي انا استسلمت انا اعطيتك امثلة كثيرة على ان دولتك حتى لم ترد في بعض الاحيان ( او لم ترد بنفس الطريقة ) و انت بعدك موصر على ان سوريا ضعيفة مع العلم ان سوريا فعلت مثل ما دولتك فعلت و مع ذلك انت لا تريد تغيير رأيك الذي انا احترمه و اقدره و انا الان لا اعرف ماذا اقول لانني وضحت امثلة لها علاقة بماذا فعلت سوريا ( عدم الرد على اسرائيل ) و مع ذلك انت بعدك موصر على ان سوريا ضعيفة و انا اقول بأن الحرب سوف تقوم لا محالة و سوف نرى اذا سوريا ضعيفة ام لا. مع العلم ان سوريا الان اضعف من السنوات الماضية بسبب الانشقاقات و اذا اي دولة انتصرت على سوريا ليس بسبب ان سوريا لديها جيش متهالك و السبب الرئيسي سوف يكون بسبب الانشقاقات و ان شأء الله اذا خطر في بالي اي فكرة تثبت بأن سوريا قوية عسكريا سوف ارجع و اشارك في الموضوع و لكن انا اطلب طلب و هو مراجعة تاريخ سوريا الحربي ممكن التاريخ ان يثبت شيء و الله اعلم... و شكرا على مناقشتك المحترمة و المفيدة و تقبل كل احترامي و انا احترم رأييك مهما كان لانني لست معصوم عن الخطىء او خبير في هذه الامور كل مشاركتي كانت مجرد رأي لدي و احببت ان اشارك فيه و شكرا

خلص يا اخي انا استسلمت انا اعطيتك امثلة كثيرة على ان دولتك حتى لم ترد في بعض الاحيان ( او لم ترد بنفس الطريقة ) و انت بعدك موصر على ان سوريا ضعيفة مع العلم ان سوريا فعلت مثل ما دولتك فعلت و مع ذلك انت لا تريد تغيير رأيك الذي انا احترمه و اقدره و انا الان لا اعرف ماذا اقول لانني وضحت امثلة لها علاقة بماذا فعلت سوريا ( عدم الرد على اسرائيل ) و مع ذلك انت بعدك موصر على ان سوريا ضعيفة و انا اقول بأن الحرب سوف تقوم لا محالة و سوف نرى اذا سوريا ضعيفة ام لا. مع العلم ان سوريا الان اضعف من السنوات الماضية بسبب الانشقاقات و اذا اي دولة انتصرت على سوريا ليس بسبب ان سوريا لديها جيش متهالك و السبب الرئيسي سوف يكون بسبب الانشقاقات و ان شأء الله اذا خطر في بالي اي فكرة تثبت بأن سوريا قوية عسكريا سوف ارجع و اشارك في الموضوع و لكن انا اطلب طلب و هو مراجعة تاريخ سوريا الحربي ممكن التاريخ ان يثبت شيء و الله اعلم... و شكرا على مناقشتك المحترمة و المفيدة و تقبل كل احترامي و انا احترم رأييك مهما كان لانني لست معصوم عن الخطىء او خبير في هذه الامور كل مشاركتي كانت مجرد رأي لدي و احببت ان اشارك فيه و شكرا

اولاً عزيزي لست مُصر ولكن هو مجرد توضيح

احترم تاريخ سوريا العسكري ولكن انا تكلم عن قطاع الدفاع الجوي و الجيش

ولكن اخص بالتحديد الدفاع الجوي ,, سعدت بالنقاش معك و اتمنى تقبل مشاركاتي بصدر رحب

لسنا في المنتدى الا للنقاش و التقارب مهما اختلفت الاراء احترم رأيك

+تقييم

أخي النشمي ... أنت تقيس قياساً خاطئاً ,,,
المشكلة ليست بحق الرد !! ولكن في وقت الرد ,,,
عندما دخلت المقاتلات الإيرانية الأراضي السعودية تم إسقاطها !!
وعندما تجرأ الحوثيين ودخلوا الأراضي السعودية بأوامر إيرانية تم تأديبهم !!
وعندما قام الحجاج الإيرانيين بالفوضي والقتل والتخريب في موسم الحج قبل ثلاثين عام
تمت تصفيتهم وإرسالهم بطائرات شحن إلى طهران !!
وعندما تجرأت طهران و شجعت أذنابها في البحرين لتحقيق حلم البحرين الشيعية
تدخلت المملكة ودعست عليهم !!
ولو قامت طائرة بالتحليق فوق قصر الحكم بالرياض ولم يتم إسقاطها فانا أول من سيقول
بأن دفاعنا الجوي مجرد خردة !!
السؤال الكبير ,,,,
ماذا فعل النظام البعثي أثناء وركز على كلمة أثناء ,,, فهناك فرق كبير بين أثناء وماذا بعد ,,,
(( تدمير مفاعل و التحليق فوق القصر الجمهوري ))
السؤال ... أين الجيش السوري عن تلك المقاتلات ؟؟
قد أصدقك عندما تقول لي بان هناك أفراد بالجيش السوري يريدون تدمير القصر الجمهوري
ولكنني بالتأكيد لا أصدق بأنهم كانوا قادرين على ذلك ولم يفعلوا !!
عموماً ,,,, الجيش السوري قوي بعقيدته وإرادته وتلاحمه مع أبناء شعبه
وهذا الرابط الآن أظن انه مفقود والغريب أنه كان الشئ الوحيد الذي يشغل
مساحة كبيرة من الفجوة العسكرية بيننا وبين الغرب وإن كانت هذه الفجوة متسعة بالأصل !!

وعندما قام الحجاج الإيرانيين بالفوضي والقتل والتخريب في موسم الحج قبل ثلاثين عام
السؤال الكبير ,,,,
ماذا فعل النظام البعثي أثناء وركز على كلمة أثناء ,,, فهناك فرق كبير بين أثناء وماذا بعد ,,,
مساحة كبيرة من الفجوة العسكرية بيننا وبين الغرب وإن كانت هذه الفجوة متسعة بالأصل !!

اخ impossible انا معجب في مشاركتك و الان قض توضحت لي فكرة اكبر عن المملكة و الان اعتبرها اقوى من ما كنت اعتقد في الماضي و شكرا لك على هذه المعلومات يا استاذ :) و لكن ممكن تفسير لماذا دول الخليج لم ترد على احتلال جزر الامارات ؟ و اعتقد انك لا تختلف معي عن ان الجيش السوري جيش قوي و لا يستهان به و اذا انت تعتقد بأن الجيش السوري ضعيف ممكن ان تقول لي الاسباب. السؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا الطرف السوري لم يقوم بالرد مع العلم ان سوريا تمتلك الاسلحة التي قادرة على الحاق ضرر بالمقاتلات الصهيونية ( مثل مقاتلات الميغ و بطاريات ارضية ) و الطائرات الصهيونية وصلة للعمق السوري و هذه المسافة ليست بالقصيرة . كيف لم يستطيع السوريين ملاحظة الطائرات الاسرائلية ؟ انا ارجح عدة اسباب 1) اسرائيل اخترقت الرادرات السورية (حرب الكترونية ).
2) تجاهل السوريين للحادث

عزيزي جزر الامارات انت قلت بنفسك انها جزر اماراتيه يعني شأن اماراتي متى ما ارادوا تصعيدها سيجدون وقفة الخليج معهم ولكنهم الى الان لم يتحركوا بشأن الجزر

ليس من حق السعوديه ان تقول للإيرانيين استعيدوا الجزر او اي دوله سوى الامارات هي صاحبة الشأن

هناك معلومات مغلوطة بخصوص الاس 300

ومعضم الصور ليست للجيش السورى

الموضوع للتهويل فقط

السؤال الكبير ,,,,

:p30[1]:
+
تقييم

اخ impossible انا معجب في مشاركتك و الان قض توضحت لي فكرة اكبر عن المملكة و الان اعتبرها اقوى من ما كنت اعتقد في الماضي و شكرا لك على هذه المعلومات يا استاذ :) و لكن ممكن تفسير لماذا دول الخليج لم ترد على احتلال جزر الامارات ؟ و اعتقد انك لا تختلف معي عن ان الجيش السوري جيش قوي و لا يستهان به و اذا انت تعتقد بأن الجيش السوري ضعيف ممكن ان تقول لي الاسباب. السؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا الطرف السوري لم يقوم بالرد مع العلم ان سوريا تمتلك الاسلحة التي قادرة على الحاق ضرر بالمقاتلات الصهيونية ( مثل مقاتلات الميغ و بطاريات ارضية ) و الطائرات الصهيونية وصلة للعمق السوري و هذه المسافة ليست بالقصيرة . كيف لم يستطيع السوريين ملاحظة الطائرات الاسرائلية ؟ انا ارجح عدة اسباب 1) اسرائيل اخترقت الرادرات السورية (حرب الكترونية ).
2) تجاهل السوريين للحادث

اعتقد ان الاخوة لم يذكروا لك محاولة اسرائيل قصف قواعد الصواريخ الصينية ومع ذالك لم تقدر

الحرب بالنسبه لسوريا اليوم اقوى من الغد فالمجتمع الداخلي الذي هو اساس الدوله متفكك وضمنيا فان الجيش سيتلاشى شيئا فشيئا وحتى ان لم ينفصل الجنود عن الجيش فسيصبحون كالدروع البشريه تقاتل بلا هدف ولا مغزى (مجبره) على القتال .... ومع زياده عدد الجنود المنفصلون عن القوات السوريه ستحدث انقلابات في المنشئات الداخليه وانقلاب عسكري بشكل اعم .
فالوضع السوري يختلف عن وضع الثورات التي حصلت في الدول العربيه فهي تقع بين نيران دول اخرى تتربص بها وجيش يفعل ما لا يحب ولا يعرف ما يفعل وهذا غير الفتن التي تحصل داخل الجيش السوري .

تل أبيب تعرف إلى الآن كيف تتعامل مع الأسد وكبار المسئولين السوريين الموجودين في دمشق، إلا أنها لا تعرف كيف ستتعامل مع سوريا أخرى في حال تغيير نظام الحكم، خاصة وأن كافة التوقعات تشير إلى احتمال تصاعد الموقف هناك بصورة دراماتيكية خلال الأيام المقبلة، مع اقتحام قوات الجيش للمساجد وقصفها لها، وقتلها للمصلين المتواجدين بداخلها، مما سيضع سوريا على أتون بركان ملتهب من الممكن انفجاره في أي وقت. كل ذلك يعني أن الأسد، وفقاً للتقدير الإسرائيلي، وإن نجح في قمع المظاهرات، فلن يستطيع كبح جماح بقية الاحتجاجات في العديد من المدن والمناطق الأخرى، وربما يصل الأمر إلى إمكانية سقوطه في حال إصراره على التعامل بعنف مع المتظاهرين.
أن قيادات الجيش السوري وضعت الكثير من الأسلحة، وبالتحديد صواريخ سكود في مدينة درعا، نظراً لموقعها الاستراتيجي، وتحسباً لإمكانية اندلاع معركة مع إسرائيل في أي وقت، الأمر الذي أثار تساؤلات عميقة في تل أبيب حول مصير هذه الصواريخ بالتحديد إن سقطت المدينة في يد المتظاهرين؟ وهل من الممكن أن يستخدمونها بصورة لمواجهة إسرائيل؟ وما هو مصير العلاقة مع سوريا إن تمت الإطاحة بالرئيس السوري ونظامه الحاكم؟​

جيش يتلقي قواده وجنرالاته اوامرهم من دكتور عيون لايفقه شي بالعسكريه ستكتب له الهزيمه حتي لو امتلك اسلحه امريكا وروسيا جميعها. والمضحك في الأمر الرتبه العسكريه التي يحملها بشار علي كتفه والشريط الأحمر الذي يدل علي انه حاصل علي دوره في الأركان. لوووووووووووووووووووول

شر البليه مايضحك.

التعديل الأخير:
عودة
أعلى