ســـــــــــــؤال ,,, وجــــــــــــواب (( كل ما يخص المشاة والأسلحة الخفيفة ))

رد: سؤال للضباط !

اخي الكريم

انا لا اتكلم عن السب أو الضرب لانها ممنوعه

انا اقصد الاهانه النفسيه , بأن يطلب منك ان تقوم بتنظيف الساحه أو ان تعد طول ملعب كرة القدم بقلم رصاص !!
وأن يرفض اجازتك ...الخ

هل هناك مبرر عسكري لذلك ؟

فكر مرة أخرى في الاسئلة التي طرحتها عليك

و فكر في سؤالين آخرين

الأول : لو أنك ضابط .. كيف تتمكن من فرض الالتزام و الانضباط على عدد كبير من المقاتلين المسلحين ؟ علما أنهم من خلفيات ثقافية مختلفة فمنهم ابن الوزير و منهم ابن الغفير .

الثاني : هناك العديد من المواقف التي تتطلب الدفع بقوات إلى ساحة المعركة لمشاغلة العدو لحين الاعداد لهجوم معين أو تسهيل انسحاب معين أو لإنقاذ موقف معين ...بالنسبة للجنود و للضباط الصغار ..تبدو هذه اوامر و كأنها انتحار علني و المشكلة أنه لا يمكن إظهار التبريرات في وقت المعركة ...فما هو الحل ؟ و كيف تقنع ضباطك و جنودك بتنفيذ أمر يبدو لهم و كأنه أكبر حماقة في حياتهم كلها ؟

عملية تحويل الفرد المدني إلى فرد عسكري ليست بالعملية الهينة ...لكي أنجح في تحويل فكرك إلى أن تطيع الأوامر طاعة عمياء حتى و لو أنك لم تقتنع بكفاءة من يعطيها أو حتى و لو لم تقتنع بعقلانيتها فلابد للجماعة العسكرية أن يكون قرارها واحد و يتبعه الجميع بلا استثناء ...هذا الأمر ليس أمرا هينا ...إنه مثل تشكيل الحديد ..لا بد من وضعه في النار و طرقه عشرات المرات ليتشكلو يصير سيفا ماضيا و ليس مجرد قطعة حديد مشوهة .

سيدي أنا أتكلم إليك و أنا كنت مجند في يوم ما و ذقت ذلك المرار الذي تتحدث عنه و لكنني حقا لا أعرف وسيلة أنجح من هذه للوصول بالأفراد إلى أن يصيروا جنودا في وقت محدود .

تحياتي

رد: سؤال للضباط !

فكر مرة أخرى في الاسئلة التي طرحتها عليك

و فكر في سؤالين آخرين

الأول : لو أنك ضابط .. كيف تتمكن من فرض الالتزام و الانضباط على عدد كبير من المقاتلين المسلحين ؟ علما أنهم من خلفيات ثقافية مختلفة فمنهم ابن الوزير و منهم ابن الغفير .

الثاني : هناك العديد من المواقف التي تتطلب الدفع بقوات إلى ساحة المعركة لمشاغلة العدو لحين الاعداد لهجوم معين أو تسهيل انسحاب معين أو لإنقاذ موقف معين ...بالنسبة للجنود و للضباط الصغار ..تبدو هذه اوامر و كأنها انتحار علني و المشكلة أنه لا يمكن إظهار التبريرات في وقت المعركة ...فما هو الحل ؟ و كيف تقنع ضباطك و جنودك بتنفيذ أمر يبدو لهم و كأنه أكبر حماقة في حياتهم كلها ؟

عملية تحويل الفرد المدني إلى فرد عسكري ليست بالعملية الهينة ...لكي أنجح في تحويل فكرك إلى أن تطيع الأوامر طاعة عمياء حتى و لو أنك لم تقتنع بكفاءة من يعطيها أو حتى و لو لم تقتنع بعقلانيتها فلابد للجماعة العسكرية أن يكون قرارها واحد و يتبعه الجميع بلا استثناء ...هذا الأمر ليس أمرا هينا ...إنه مثل تشكيل الحديد ..لا بد من وضعه في النار و طرقه عشرات المرات ليتشكلو يصير سيفا ماضيا و ليس مجرد قطعة حديد مشوهة .

سيدي أنا أتكلم إليك و أنا كنت مجند في يوم ما و ذقت ذلك المرار الذي تتحدث عنه و لكنني حقا لا أعرف وسيلة أنجح من هذه للوصول بالأفراد إلى أن يصيروا جنودا في وقت محدود .

تحياتي

كتبت وأوفيت

شكرا جزيلا لك ...

تستاهل التقييم

رد: ســـــــــــــؤال ,,, وجــــــــــــواب .

السلاح الكتفي الذي يحمله المقاتل هل هو ambrust أم ماذا ؟

رد: وزن ناضور البندقيه

كنت بدي الوزن والاشكال ان شاء الله بكون متوفرة معلومات

السلاح الكتفي الذي يحمله المقاتل هل هو ambrust أم ماذا ؟
لا ليس هو ,هذه صور armbrust

ربما انه من تصنيع محلي لكن لا اعرف ما اسمه

أرجو مساعدتي في وزن نيشان الكلاش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجو مساعدتي في ظبط وزنية النيشان في بندقيتي الكلاش حيث عندما أقول برمايه بها ولو من مسافه قريبه تكون الرمايه بعيدة عن الهدف

رد: أرجو مساعدتي في وزن نيشان الكلاش

على حسب خبرتي .. هي تجتاح لشخص متدرب عليها ..
بس هي بسيط على حسب علمي .. أنك تحتاج منطقة تصوب عليها و شخص يراقب الطلقة من المنطقة المصوبة .. وبعدها تعدل الوزنية الأفقية و العامودية على حسب الأتجاه الطلقة ...

هل هى بندقية رش ولا خرطوش ولا اية بضبط

وياريت صورة ليها وانا اقولك تعمل اية ويارب تكون زاى بتعاتى

سـؤال للخبراء بالاسلحة الفردية

السلام عليكم اخواني كيف حالكم ؟
سؤال بسيط وارجو من اخواني الخبراء والذين لديهم تجربه او علم الجواب..
انا قررت انشالله اشتري سلاح رشاش لاني بصراحة اعشق الرماية..وانا متحير بين الكلاشينكوف ak-47 او ال m-16 البعض نصحني بالكلاشينكوف لانه ادامته سهلة ولا يحتاج لصيانة كثيرا، خصوصا اني شخص لا اجيد الصيانة وليس عندي الامكانيات فما رأيكم اخواني ؟؟
شكـــــرا

هل هى بندقية رش ولا خرطوش ولا اية بضبط

وياريت صورة ليها وانا اقولك تعمل اية ويارب تكون زاى بتعاتى
صورة الكلاشنكوف

المرفقات

• كلاشنكوف.zip
    92.3 KB · المشاهدات: 120
رد: سـؤال للخبراء بالاسلحة الفردية

انا قررت انشالله اشتري سلاح رشاش لاني بصراحة اعشق الرماية..وانا متحير بين الكلاشينكوف ak-47 او ال m-16 البعض نصحني بالكلاشينكوف لانه ادامته سهلة ولا يحتاج لصيانة كثيرا، خصوصا اني شخص لا اجيد الصيانة وليس عندي الامكانيات فما رأيكم اخواني ؟؟
شكـــــرا

نصيحتي لك اتكل على الله واشتري كلاشنكوف لانها تتحمل اكثر من m16 وادمته سهلة وبسيطه .

إلا الآن أنتظر الرد أنا طلبت معرفة وزن نيشان مو وزن صاروخ :a020[2]:

السلام عليكم اخواني ..
انا بحاجة لمعلومات عن القناصة الفلندية sako tRG 22 فاللي عنده معلومات دقيقة عنها ياريت ما يبخل علينا .. وياريت ايضا يرفق بالمعلومات شرح بسيط عن عملية الفك والتركيب سواء لاجل الصيانة او التنظيف .
وله مني جزيل الشكر مقدما .

السلام عليكم اخواني ..
انا بحاجة لمعلومات عن القناصة الفلندية sako tRG 22 فاللي عنده معلومات دقيقة عنها ياريت ما يبخل علينا .. وياريت ايضا يرفق بالمعلومات شرح بسيط عن عملية الفك والتركيب سواء لاجل الصيانة او التنظيف .
وله مني جزيل الشكر مقدما .

العيار 7.62x51mm
الوزن 4.7 kg
الطول1150 mm
سعه المخزن 10 طلقات
Sako TRG Manual
لتحميل دليل المستخدم

استفسار يا اخوان

سلام عليكم عندى كام سؤال عن السلاح المصرى الخفيف ويارايت اللى عندو معلومة مايبخلش علينا بيها ويارايت لو كانت موثقة بالصور يكون افضل المسدس المصرى// اسلحة القنص اللى بتتصنع فى مصر// هل مصر تصنع رشاشmp5 // هل مصر بتصنع رشاش bkc ** ومشكورين على جهودكم**

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواثق بالله مشاهدة المشاركة
شكـــــرا
لا تتحير يا أخي
هل تريد سلاحا لا يصدعك بمحاولة مذاكرة أجزاؤه ؟
أم سلاح لا يرفع ضغط دمك بأن يتوقف دوما حين تحتاج إليه ؟
أم سلاح لا يتعب قلبك في تنظيفه أو صيانته ؟
سلاح لن يشتكي منك إن كنت مهملا و لن يعطل أبدا أو يخذلك أبدا ..

إذا فعليك بالكلاشنكوف

التعديل الأخير:

إلا الآن أنتظر الرد أنا طلبت معرفة وزن نيشان مو وزن صاروخ :a020[2]:

موضوع ضبط السلاح فيه شرح طويل
أولا لا بد أن يكون لديك أداه لضبط السلاح بحيث أنها تزيح الناشنكاه الأمامي يمينا أو يسارا لمسافة صغيرة جدا و لكنها كافية لضبط السلاح .
و للأسف لا أجد لها صورة على الإنترنيت و لكنها تزيح المسمار المتعلق بالناشنكاه الأمامي

و لكن هذه الأداه تشبهها

و بعد هذا تأت بشخص يجيد الرماية يصوب على هدف من بعد 30 متر من الهدف و يجعل الناشنكاه الخلفي على مسافة 300 متر .

و هنا ننظر إلى مدى الانحراف في الطلقة فإن انحرفت لليمين مسافة 1 سم ندير ربع لفة لليسار فإن كان 2 سنتيمتر تكون نصف لفة و العكس ..عموما هذه المسافة تتغير من أداة لأخرى ...أما إن كان الانحراف أكثر من لفة كاملة فلا بد أن تذهب بالبندقية إلى الورشة للإصلاح .

ملحوظة هامة :
يتم تنفيذ ضبط السلاح بعد عدد كبير من المحاولات و التغييرات فهذه ليست عملية سهلة و تحتاج لرام بارع ...و خبرة كبيرة كما أن الأدوات تتغير من ناحية المسافة من واحدة لأخرى

رد: استفسار يا اخوان

همممم
منور يا زين
أولا المسدس المصنع في مصر هو حلوان 9 مم

و هو النسخة المصرية من البريتا 9 مم

و قد قيل أنه مسدس عنيف في ردة فعله و لكنه لديه اعتمادية عالية جدا

و هذا له

أسلحة القنص
مصر تصنع بنادق قنص عيار 7.62 ×39 مثل تلك التي تراها في صورتي الشخصية ز لكنها ليست المخصصة للنخبة فبندقية القنص الرئيسية للجيش المصري هي الإم 24 الأمريكية عيار 7.62 ×51 الأمريكية

و هناك من يقول أن مصر تشارك في تصنيع بندقية معادي جريفين ذات العيار نصف بوصة 12.7 × 99 مم

و هل مصر تصنع إم بي 5 ؟
لا أعتقد ..فأنا لم أسمع أننا اشترينا نسخة تصنيعه ...عموما لو أردنا أن نصنعه فالمصانع موجودة .

لدينا العديد من المواضيع التي تتكلم بالتفصيل عن التصنيع الحربي المصري

أخوتي في الله لدي سوال لاهل الخبرة. الرشاش 12.7مم والاسم العلمي له (NSV 12.7mm) فأرجوا من لديه كتيبات او شرح مفصل عن هذا الرشاش وخصوصا عن القاعدة(الحامل) فجزاه الله خير.للعلم هنالك نوع حديث من هذا الرشاش يسمى (الكورد) ولكني اريد معلومات عن النوع السابق.

اسئلة للخبراء فقط

اخوانى خبراء المنتدى العربى للدفاع والتيسلح :a034[2]:

حبيت اعرض لكم اليوم بعض من اسلحتى الشخصية واطلب منكم ابدا رايكم فيها بكل وضوح وشفافية

والاهم من ذالك هل تصلح للاقتناء كاسلحة شخصية (( للحماية الشخصية ))

واهمم مميزاتها وعيوبها من وجهه نظركم

نبدا بعرض الصور

الاول رشاش فال بلجيكى عيار

الثانى مسدس نورينكو صناعه صينية جديد

الثالث مسدس هاى باور بلجيكى الصنع

انتظركم ياخوان وتعليقاتكم :showoff[1]:​

عودة
أعلى