تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

فى مقارنه بين مصر وليبيا
طب ليبيا لم تكن لتتخلص من القذافى الا بالناتو ومكافاتها على ذلك هوا فك تجميد بعض اموالها
نتيجه عقوبات عليهم اصلا
يبقى خلاص الحل فى مصر نجيب الناتو يحل لينا كل مشاكلنا
فيفا فيفا ناتووو
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

فى مقارنه بين مصر وليبيا
طب ليبيا لم تكن لتتخلص من القذافى الا بالناتو ومكافاتها على ذلك هوا فك تجميد بعض اموالها
نتيجه عقوبات عليهم اصلا
يبقى خلاص الحل فى مصر نجيب الناتو يحل لينا كل مشاكلنا
فيفا فيفا ناتووو

و تونس اللى بداءت تسترد اموالها و استردت ممتلكان اسرة بن على و الطرابلسى داخل تونس .............. كان حد ساندها هى كمان و لا مؤاخذة
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

حاليا هناك برلمان منتخب شعبيا وعندما يتم اختبار رئيس منتخب من الشعب ايضا
فهنا هم مسئولون عن تحقيق طلبات الشعب
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

حاليا هناك برلمان منتخب شعبيا وعندما يتم اختبار رئيس منتخب من الشعب ايضا
فهنا هم مسئولون عن تحقيق طلبات الشعب

ي
ا سيدى الفاضل ........... لحد ما الكلام ده يتم هيكون عدى على الثورة سنة و نص بالتمام و الكمال

و كل اللى عايز يهرب هرب او هرب فلوسه برة و مش هتعرف ترجع حاجة و افتكر كلامى

ده فى خلال شهر واحد ريحنا (ايام وزارة شفيق ) حسين سالم و بطرس غالى و غيرهم خلعوا على برة هم و فلوسهم غير التحويلات المهولة برة البلد اللى خرجت و اللى البنك المركزى عارفها بالارقام

اومال فاروق العقدة محافظ البنك المركزى فضل فى مكانه لحد دلوقتى ليه تفتكر ؟؟؟؟؟؟؟؟
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

«المصري اليوم» داخل ضريح «أبوحصيرة»: اليهود يغيبون لأول مرة

استطاع شريف ذو التسعة أعوام، وصديقه محمود، ابنا قرية «دميتيوه» بالبحيرة، اللعب أمام منزلهما المقابل لضريح الحاخام اليهودى «أبوحصيرة»، بحرية تامة، بعد سنوات من الحرمان من هذه المتعة بأوامر أمنية.

شريف ومحمود وكل أبناء القرية استطاعوا أخيراً أن يدخلوا أرض الضريح دون خوف، فقد كان مصير كل من يفعل ذلك الضرب أو الإهانة، أو الحبس أسبوعاً، إذ حولت أجهزة الأمن فى عهد حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، مكان الضريح إلى ثكنة عسكرية، ممنوع الاقتراب منها.

فوق أعلى تبة بوسط القرية الصغيرة يقع قبر الحاخام اليهودى، وغابت عنه الإجراءات الأمنية المعتادة، ولم يعد هناك سوى سيارة واحدة، يجلس أمامها عقيد شرطة و4 عساكر، والعشرات من أبناء القرية الذين ذهبوا إلى الضريح لأول مرة، منذ سنوات طويلة. «المصرى اليوم» تفقدت مع أبناء القرية والنشطاء فى محافظة البحيرة الضريح الذى تخلف اليهود عن زيارته هذا العام، لأول مرة، بعد أن أعلن النشطاء استعدادهم للتصدى بأجسادهم لأى إسرائيلى يطأ هذا المكان.

يقع قبر ضريح «أبوحصيرة» وسط قرية «دميتيوه» على تبة عالية يصل ارتفاعها إلى 5 أمتار، حيث يوجد مبنى مغلق يضم ضريح الحاخام، ومعه 3 أضرحة، يقول اليهود إنها لأحفاده، وتغطى قبر أبو حصيرة قطعة كبيرة من القماش الأسود المنقوش بعبارات عبرية، كتبت بخيوط ذهبية، وتبلغ مساحة الحجرة التى تضم الضريح 30 متراً مربعاً، وهى خالية إلا من 3 لوحات زيتية للحاخام اليهودى، فضلاً عن لوحة رخامية تتصدر مدخل الباب، مكتوبة بالعبرية، ومجموعة من المعادن الصغيرة أشبه بالقروش الفضية، موضوعة فوق أحد المقابر المجاورة لضريح الحاخام، ولوحة مكسورة من الخشب صغيرة الحجم، و9 شبابيك خشبية كسر معظمها جراء إلقاء الحجارة عليها.

كان بعض الأشخاص قد حاولوا مهاجمة الضريح وهدمه بواسطة «لودر» كبير، بعد اندلاع الثورة مباشرة، لكن أهالى القرية البسطاء تصدوا لهم، ومنعوهم من هدمه، «وقفنا كلنا أمام اللودر، وقلنا لهم: إذا أردتم هدمه فمروا فوق جثثنا أولاً»، هكذا قال محمد فوزى، أحد أبناء القرية، مضيفاً: «فوجئنا بعد قيام الثورة بأيام بأشخاص يريدون هدم الضريح، لكننا خرجنا لنمنعهم، صحيح أننا كارهون وجود الضريح على أرضنا، لكننا ضد هدمه بهذه الطريقة، وضد أن يقال إن الثورة اندلعت لتهدم المقام، ويتخذ منها اليهود حجة علينا».

وبجوار الضريح يوجد ما يقرب من 53 مقبرة لشخصيات مجهولة، يقول اليهود إنها لأتباع ومريدى الحاخام، «مش عارفين دى مقابر مين، ومش متأكدين إن كان فيها أى شخص مدفون ولا لأ»، هكذا قال «منصور»، أحد أبناء القرية، وتابع: «كلنا نكره هذا المكان، يكفينا ما لاقيناه بسببه، حيث نحبس فى بيوتنا أسبوعا، ويحبس أى شخص يخرج من بيته، أو يفتح حتى شباكه، وكانوا يجبروننا على استضافة العساكر داخل بيوتنا، ليمنعونا من الكلام، أو الخروج أو الصعود إلى الأسطح، وعانينا من ممارسات اليهود فى هذا المكان، لكننا استطعنا حمايته أثناء الثورة».

وأكد «منصور» أنهم شكلوا لجاناً شعبية لحماية الضريح، لكنهم مصرون على منع وصول الإسرائيليين إليه، قائلا: «كفاية كده»، ورغم رفض أبناء القرية إقامة الاحتفالات اليهودية، فإن «أم عبادة»، صاحبة البيت المجاور للضريح، الوحيدة التى تضررت من عدم إقامة الاحتفال هذا العام، إذ كانت تتعامل مع الإسرائيليين لدى قدومهم، تبيع لهم خراف الذبح، وتطبخ لهم أحياناً، وأطلت السيدة التى تجاوز عمرها50 عاماً من شباك بيتها، وسبت النشطاء، معتبرة أنهم «قطعوا عيشها»، بعد أن كانت هذه الفترة، بدايات يناير، موسماً لجنى الأرباح.

قالت «أم عبادة»: «هذا خراب بيوت وقطع عيش، ليه يمنعوهم من الاحتفال، هما كانوا بيعملوا إيه يعنى؟ كنت أبيع لهم، بس همه بطلوا يشتروا، أول مرة اشتروا أبقاراً وغنماً من أهل القرية، وبعنا لهم أكثر من 100 رأس غنم، وكان ابناء طنطا يأتون ليبيعوا لهم أيضاً ملابس وأقطاناً، لكن أعدادهم قلت، ولم أعد أتعامل معهم، الأمن منعنى».

قال جمال منيب، منسق حركة «فوق أرضى لن تمروا»، إن القوى السياسية عقدت اجتماعاً، وقررت تشكيل دروع بشرية، لمنع وصول اليهود إلى مقام أبو حصيرة، ونحن على أهبة الاستعداد على مدار أسبوعين للتصدى لهم، صحيح أن موعد المولد مر بالفعل، لكنهم فى العام قبل الماضى خدعونا، وجاءوا بعد يوم 10 يناير بأعداد كبيرة جداً، ودون إعداد، وأقاموا احتفالهم، ورحلوا قبل أن نتمكن من منعهم، لذلك سنظل مستعدين طوال الوقت لمواجهتهم.

وطالب محمد كمال معوض، أحد المقيمين بجوار الضريح، بمنع زيارته، وتذكر كيف تعامل الأمن معه بعنف، واعتقله لمدة 3 أيام فى أمن الدولة، بسبب رفضه طريقة اقتحام الضباط بيته أثناء تأمينهم المكان قبل زيارات اليهود.

وقال بسيونى الخولى: «عانينا كثيراً من زيارات اليهود، حيث كان المخبرون يحتلون أسطح المنازل وبداخلها زوجاتنا وبناتنا، ما كان يمنعنا من الحركة بحرية، ولم يكن الشباب يستطيعون الخروج لأعمالهم، بسبب المضايقات الأمنية، بالإضافة إلى استدعاء أمن الدولة جيران الضريح، وتهديدهم كل عام بالاعتقال قبل الزيارات».

وكان الأهالى يعتقدون أن زيارات اليهود الضريح وما يصاحبها من مضايقات اختفت إلى الأبد، لكن مع اقتراب موعد مولد أبوحصيرة وصلت إلى مصر رحلة إسرائيلية تقل 62 راكباً من عرب إسرائيل، وهو ما زاد من الشكوك حول زيارة اليهود الضريح مرة أخرى، وهو ما أصاب الأهالى والنشطاء بالإحباط



انا قريت المقال و كنت هرجع من اللى كان بيعمله امن الدولة

بجد جهاز فى منتهى الحقارة و النجاسة اللى فى الدنيا

ذراع للشاباك و الموساد داخل مصر ( مش ممكن يكون متواجد لحماية مصر ابداا)

الجهاز ده (الامن الوطنى دلوقتى ) يجب ابادته تماما من على ارض مصر و كفانا ما عانيناه من وجود مجرمى امن الدولة فى مصر و القرف و المصايب من وراهم ........ شراسة و عنف فى حماية اليهود داخل مصر (بالزمة ده كلام ناس مؤمنة بكتاب الله ) ............ على العموم اقتحام مقراتهم و اعدام عدد لا بائس به منهم ده كان بروفة بسيطة ...........و يائتى من يتبجح و يدلس و يدافع عن وجودهم (اللى هينتهى ) اما بخصوص حضور اليهود فلو جدعان هم و ال ........ اللى وفقوا يدخلوهم رجالة يبقوا يهوبوا ناحية هناك .........الله يلعن ده مجلس عسكرى دنيا و اخرة
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

القوات المسلحة تلقى القبض على 6 متهمين من مهربى المخدرات بسيناء

ألقت القوات المسلحة القائمة بتأمين الحدود الشرقية بسيناء اليوم، الثلاثاء، القبض على 6 أفراد يستقلون سيارة ربع نقل بمنطقة معدية القنطرة شرق وبحوزتهم كمية كبيرة من المخدرات وتم تسليم الأفراد والمضبوطات إلى النيابات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

من ناحية أخرى، ذكر مصدر مسئول، أن القوات المسلحة تلقت اليوم 26 استغاثة من المواطنين للإبلاغ عن قيام الخارجين عن القانون بأعمال بلطجة وتعد على الممتلكات الخاصة والأراضى، وأوضح أنه تم دفع الدوريات الأمنية من الشرطة العسكرية والمدنية للقضاء على أسباب الشكوى.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

تفاصيل خناقة حازم إمام مع ضابط لتحريره مخالفة ضد والده

تعدى لاعب نادى الزمالك حازم إمام وصديق له، بالسب والقذف على ضابط شرطة، وذلك أثناء تحرير الضابط مخالفة مرورية ضد والد اللاعب، الذى كان يقف بسيارته فى الممنوع متسبباً فى تعطيل الحركة المرورية بشارع وادى النيل بالعجوزة، وهو ما دفع اللعب لسبه، فتم اقتيادهم للقسم وتحرير محضر وأيد عدد من الشهود أقوال الضابط، وجارٍ إحالتهم للنيابة للتحقيق معهم.

تفاصيل تلك الواقعة بدأت منذ قليل مساء اليوم الثلاثاء، أثناء تفقد النقيب هشام محمود، ضابط بالإدارة العامة لمرور الجيزة، الحالة المرورية بشوارع منطقة العجوزة، وأثناء تفقد لإشارة وادى النيل شاهد سيارة ماركة كيا سيراتو تتوقف فى مكان انتظار خاطئ متسببة فى تعطيل الحركة المرورية للطريق.


انتقل ضابط الشرطة إلى السيارة، وطلب من قائدها إبراز التراخيص الخاصة بالسيارة فوجد أن قائد السيارة هو محمد عبد الحميد إمام، 50 سنة، والد لاعب الكرة بنادى الزمالك الحالى حازم أمام، والذى كان يجلس بجوار والده فى السيارة، وبصحبته صديق له هو حسام عبد المنعم.


وبفحص الضابط لتراخيص السيارة اكتشف أنها منتهية، وأثناء تحريره مخالفة مرورية ضد السيارة لانتظارها الخاطئ وتسببها فى تعطيل الحركة المرورية، وأيضاً لانتهاء الترخيص، فوجئ بلاعب نادى الزمالك وصديقه يتعديان عليه بالسب والقذف أمام المارة، وهو ما دفع الضابط لاقتيادهم إلى قسم شرطة العجوزة لتحرير المحضر بالواقعة.


وأثناء توجه الضابط إلى القسم حضر معه ثلاثة مواطنين وهم كل من أحمد على، وشعبان جاد الكريم، ومحمود عبد الراضى أحمد، وتوجهوا معه إلى القسم وأدلوا بشهادتهم فى المحضر حول الواقعة، وأن اللاعب حازم إمام وصديقه تعديا بالسب والقذف على ضابط الشرطة أثناء أدائه لعمله، فتم تحرير المحضر بالواقعة، وجارٍ إحالة اللاعب ووالده وصديقه إلى النيابة للتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

اومال فاروق العقدة محافظ البنك المركزى فضل فى مكانه لحد دلوقتى ليه تفتكر ؟؟؟؟؟؟؟؟



اعتقد اخي الفاضل انك ظلمت الرجل فهو
فعلا رجل فوق الشبهات ولطالما عانى من بطرس غالي وازلام جمال مبارك
ولعلمك احد ابناء الرجل كان مشاركا في الثورة منذ بدايتها وانا على معرفة شخصية به
و أوكد لك انه اقرب الى فكر الاخوان
من اي تيار آخر
ولك ان تسأل اي عضو في نادي الصيد
او اذا كان لك معرفة داخل المركز القومي للبحوث
مع الوضع في الاعتبار ان
كل ذي مسئولية في النظام السابق
يجب ان يخضع للمحاسبة
فلا استثناءات مطلقاً
بعد الثورة

................
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

خالد صلاح: دعونا نحتفل بعيدى الثورة والشرطة معًا فى 25 يناير


أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح أن الحذف أو الإبقاء على ما نريده لن يجعل لنا تاريخا، مطالبًا بالاحتفال بعيدى الثورة والشرطة معًا فى 25 يناير القادم، قائلاً "الجرح كبير وجمهور الشرطة ليس مسئولاً وحده عن القرارات السياسية الخاطئة، ولو نجحنا فى الاحتفال بالمناسبتين معًا فهذا يعنى نجاح الثورة فى إعلاء قيمة المصالحة، لأننا لا نستطيع أن ننكر ما فعلته الشرطة كجهاز قومى قبل 75 عامًا".

وأضاف "صلاح"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى الشاذلى فى برنامج "العاشرة مساء" على قناة "دريم2"، أنه انطلق من زاويتين تاريخيتين من وجهة نظره، وقال إن سيدنا خالد بن الوليد كان قائدًا لجيش قريش فى غزوة أحد، وشارك فى هزيمة المسلمين ثم احتفل لاحقًا بانتصاره فى معركة بدر، وفى أعوام الهجرة مع المسلمين أيضًا، وبالتالى لا يعنى وجود خطأ ما فى أحد الأطراف أن ينقطع التاريخ، فالأمم تبنى مجدها بقدرتها على التسامح طالمًا أن الجميع يؤمن بوجودنا فى معسكر واحد وهو الوطن".


وردًا على سؤال "الشاذلى" حول كيفية تناول الجريدة ليوم 25 يناير القادم، وهل ستخصصه كعيد للشرطة أم للثورة، رد "صلاح" قائلاً: "سنحتفل فى جريدتنا بالصور التى أظهرت الكثير من بطولات المتظاهرين، والبطش من ناحية الشرطة، ونحن نشاهد ما يفعله وزير الداخلية الحالى من عزل الشرطة عن تحمل الأخطاء السياسية، وعودة اللجان الأمنية، ومحاولات الشرطة لضبط الأمن بالشارع"، مضيفًا أن رضا الناس عن هذا الأداء يعنى وجود نية لديهم للمصالحة، ومن ثم نحتاج ألا نجعل 25 يناير جرحًا كبيرًا مع رجال الشرطة، وإنما نجعله بداية صفحة جديدة، مشيرًا إلى أننا لو ألغينا الاحتفال بعيد الشرطة سنمحو بذلك تاريخ هذا الجهاز الأمنى.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

القبض على شخص خلال محاولته تهريب نصف مليون جنيه فى "بطانية" لدبى

ضبطت إدارة تأمين الركاب بمطار القاهرة برئاسة اللواء علاء سعد راكب مصرى حاول تهريب 520 ألف جنيه مصرى داخل "بطانية" أثناء محاولته السفر إلى دبى.

وكان الرائد محمد مصطفى الشحات قد اشتبه فى محتويات حقائب الراكب "م.ع.إ.ح" أثناء إنهاء إجراءات سفره على الرحلة رقم 912 المتجهة إلى دبى، وبعرض الأمر على المقدم خالد زكريا تقرر تفتيش الحقائب، وبفتحها تبين وجود بطانية كبيرة، بفتحها عُثر على ورق "فويل" بداخلة كميات كبيرة من المال، وبالفحص تبين أن المبلغ يصل إلى ما يزيد عن نصف مليون جنيه، علماً بأن المبلغ المسموح بخروجه من البلاد 5 آلاف جنيه مصرى فقط، وذلك لحماية قيمة الجنية المصرى والاقتصاد من الانهيار.


بالعرض على اللواء صلاح زيادة مدير أمن مطار القاهرة الدولى أمر بتحرير محضر للراكب واتخاذ الإجراء القانونى اللازم تجاهه.


1.jpg


2.jpg


3.jpg


4.jpg

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الحمد لله على عودة الإخوة المحظورين وخصوصا الاخ هشام

وأتمنى أن لاتتكرر الإدارة حملة الحظر الظالمة تلك

فإضطهاد المصريين فى أى مكان لن نسكت عليه بعد الآن
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الحمد لله على عودة الإخوة المحظورين وخصوصا الاخ هشام
وأتمنى أن لاتتكرر الإدارة حملة الحظر الظالمة تلك
فإضطهاد المصريين فى أى مكان لن نسكت عليه بعد الآن

عودة طيبة بإذن الله

تحياتى لك اخى محمد

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

%D8%A7%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D9%84-%D8%B9%D8%AA%D9%85%D8%A7%D9%86.jpg


اللواء إسماعيل عتمان


أكد عضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة مدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة اللواء اسماعيل عتمان أنه تم تحديد يوم 25 يناير كعيد قومي للبلاد مثل ذكري انتصار اكتوبر وثورة 23 يوليو، فضلا عن أنه سيتم منح نوط الواجب العسكري لجميع قيادات القوات المسلحة الذين شهدوا ثورة يناير .
وقال عتمان خلال لقاء مع المحررين العسكريين في مقر إدارة الشئون المعنوية اليوم الاربعاء إن القوات المسلحة ستنظم احتفالية كبيرة يوم 25 يناير تتناسب مع حجم الحدث باعتباره أكبر وأعظم حدث نريد إعطاءه حقه.
وكشف عن أن ثلث المجندين بالقوات المسلحة منذ ثورة 25 يناير هم من شباب الثورة وبعضهم شارك في تأمين ماسبيرو وشارع محمد محمود، لافتا إلي أن العالم ينظر إلي مصر بعد الثورة ويترقب حالة الهدوء والاستقرار وبالتالي نريد إعطاء درس للعالم كله بأن الشعب المصري لا ينساق وراء أية أعمال تضر بمصر وأن الثورة لا تزال أعظم ثورة في العالم سلمية في بدايتها وفي أول احتفال بالذكري الأولي لها وأن الاحداث التي وقعت خلال هذا العام لم تؤثر علي سلمية الثورة .
وأضاف اللواء عتمان أن الاستقرار هو الهدف الأول حتي تدور عجلة الاستثمار والسياحة والإقتصاد حتي ندين للثورة بالولاء ولا نقول أنها سبب المشاكل، قائلا إن الجميع يحكم علي مصر من خلال ميدان التحرير والقاهرة رغم استقرار باقي المحافظات خاصة السياحية لأن الانطباع أن ميدان التحرير نموذج لمصر كلها من التوترات والتظاهرات .
وتابع عتمان : «أريد أن أرسخ قواعد سواء للجهات الرسمية أوالمدنية أو الشباب أنفسهم في التعامل خلال الاحتفال بالثورة، خاصة وأنه يبقي 5 أشهر فقط وتسلم السلطة علي طبق من ذهب لسلطة مدنية منتخبة«.
وعن شكل الاحتفالات بذكرى ثورة 25 يناير أوضح عضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة مدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة اللواء اسماعيل عتمان أن هناك 3 احتفالات رئيسية الأول سيقوم به الشباب من الألف إلي الياء في ميدان التحرير، حيث تم التنسيق مع وزارة الثقافة وشباب الثورة علي أن تكون احتفالية فنية وشعبية وفلكلورية وسيفعل الشباب كل ما يرونه دون تدخل من القوات المسلحة أو وزارة الداخلية ونقول للشباب احتفلوا بيوم الثورة في 25 يناير من كل عام بالشكل الذي يتراءي لكم .
وأضاف أن الاحتفالية الثانية هي احتفالية رسمية بروتوكولية تشبه احتفالات القوات المسلحة بأعياد اكتوبر وثورة يوليو، والضلع الثالث لاحتفالات القوات المسلحة هي ثورة 25 يناير، وستكون قاعدة لكل سلطة حاكمة أن تحتفل بالثورة كل عام .
وأوضح أن الاحتفالية ستكون غنائية كلها تتحدث عن الثورة وشهدائها والحث عن العمل ومنع الفتنة الطائفية وإعطاء الثورة حقها في شكل غنائي لنحو 13 مطربا ومطربة كلهم من مصر كما ستأخذ شكل الفلكلور المصري الذي يعبر عن الثورة وتمجيدها من خلال فرقة شعبية تبدأ من العريش وتقوم بالمرور علي الاسكندرية ثم مرسي مطروح ثم النوبة فالسويس، لأن أول شرارة للصورة بدأت من هناك، وأخيرا القاهرة .
وأشار إلى أنه تم إعداد الكلمات واللحن اللذين يعبران عن فلكلور كل محافظة للتأكيد علي أن الثورة في جميع أنحاء الجمهورية، ولفت إلي أنها ستكون يوم 29 يناير .
أما الاحتفالية الثالثة فستكون لعدد من رجال الأعمال حيث تم الاتفاق مع شركات فالكون لعمل احتفالية شعبية كبيرة يوم 10 فبراير بمناسبة التنحي يوم 11 فبراير الماضي بالاضافة إلي أنه يوافق أول بيان للمجلس العسكري الذي أعلن فيه أنه في حال انعقاد دائم.
وقال اللواء عتمان، أن الاحتفالية ستتضمن مباراة كرة قدم لفريق المعاقين الذي حصل علي كاس العالم مؤخرا، كرمز لمصابى الثورة بحضور مجموعة من الرياضيين والفنانين، ثم يتم إقامة مباراة كرة قدم وكان من ضمن المقترحات فريق أوروبي أو عربي وتم عمل الاتصالات مع عدة فرق وكان الاصرار علي أن يكون منتخب تونس الشقيق لنتشارك الاحتفال بالثورة معا.
وألمح إلي أن التوقيت كان مشكلة لإقامة المباراة وتم التنسيق مع مجلسي الشباب والرياضة وتم ابلاغ سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة بتحديد موعد المباراة يوم 10 فبراير علي أن يتم تنظيم باقي مواعيد المسابقات علي هذا الموعد وليس العكس .
ثم تم عمل أوبريت غنائي يشارك فيه مطربون مصريون وعرب يمثلون ثورات الربيع العربي وسيتم تكريم 3 أسر من الشهداء، وتتضمن أسرة من تونس وأخري من ليبيا وثالثة من مصر كرمز للتلاحم أثناء التكريم .
وأضاف عتمان أنه سيتم توجيه دعوة للفنانين والرياضيين ونجوم المجتمع للتبرع بأشياء من مقتيناتهم لعمل مزاد علني ويعود الدخل إلي صالح المجلس القومي لشهداء ومصابي الثورة، بالإضافة إلي أن هناك عدد من الشركات والجهات ستعلن عن تجيهز عدد من الوظائف للشباب مشيرا إلي أن أسبقية التعيين ستكون لشباب ومصابي الثورة وأن من سيختار الأسماء هم شباب الثورة، بالاضافة الي عروض وزارة الثقافة في استاد القاهرة مع الموسيقي العسكرية والسهام النارية .
وقال أنه يتم عمل التذاكر باسعار رمزية بواقع 5 جنيهات للدرجة الثالثة و7 جنيهات للدرجة الثانية و10 جنيهات للدرجة الأولي وتخصيص العائد لصندوق رعاية الشهداء والمصابين، وأوضح ان جميع اسر الشهداء والمصابين مدعوون مجانا لحضور الحفل، وأضاف أن وزير الاعلام تكفل بإذاعة كل الاحتفالات علي الهواء مباشرة.
وقال اللواء اسماعيل عتمان أن القوات الجوية ستقدم العرض اللائق خلال الأيام الأولي من احتفالات الثورة من 25 وحتي 28 يناير في القاهرة والعديد من المحافظات حيث لن يقل عدد الطائرات التي ستشارك في الاحتفال عن التي تشارك في احتفالات أكتوبر بل ستزيد، ثم الالعاب الجوية ثم الطائرات الهليكوبتر في نحو 19 محافظة ستقوم بإسقاط كروت يتوجه من يحصل علي هذا الكارت إلي المستشار العسكري بكل محافظة وسيتم تسليمه ويحصل علي هدية علي ألا يحصل الفرد أكثر من هديتين، ولفت إلي أنه تم رصد آلاف الهدايا القيمة .
وأضاف أن القوات البحرية ستحتفل بالثورة في الميناء الشرقي بالاسكندرية باستخدام تقاليد البحرية مثل الصافرة والمشاعل والسهام النارية وغيرها.
كما سيتم عقد ملتقي فني في حديقة الاندلسية الخاصة بالقوات المسلحة والتابعة لادارة الشئون المعنوية وتقع بجوار مبني وزارة المالية، ينظم فيها احتفالات علي مدار 3 أيام 26 و27 و28 يناير كما سيتم تنظيم مسابقات فنية وتم رصد جوائز.
وأضاف أنه سيتم عقد ندوة عسكرية للحديث عن الثورة وإنجازاتها بالاضافة إلي ندوة ثقافية يتم فيها إلقاء الأشعار لكل من كتب شعر في الثورة، وأشار إلي أن شركة فالكون خصصت رقم حساب للمصريين في الخارج للتبرع بحد أدني 100 دولار لدعم الاقتصاد المصري .
كما قامت وزارة الثقافة بعمل أفلام تسجيلية عن الثورة سيتم توزيعها علي سيديهات، فضلا عن أن القوات المسلحة ستقوم بافتتاح مصنع الاسمنت بالعريش في ذكري الاحتفال بالثورة، مشيرا إلي أن المصنع ضمن خطة التنمية في سيناء بالاضافة إلي افتتاح قرية بوادي كركر في النوبة كما سيتم عمل مناورة لبعض الوحدات العسكرية ستكون في النصف الثاني من شهر يناير.
وأكد عتمان أن الاحتفالات لن تتكلف كثيرا خاصة وأن المشاركين لن يحصلوا علي مقابل لأعمالهم ومن بينهم 13 مطربا ومطربة.
وقال عتمان في كلمته «كل عام وأنتم بخير» بمناسبة مرور عام علي الثورة نقدم تحية خالصة لشهداء ومصابين الثورة وان شاء الله ملفهم يحظي بأعلي درجات الاهتمام علي مستوي الدولة بدءا من المجلس العسكري ثم مجلس الوزراء وهناك العديد من الاجراءات لتفعيل المجلس القومي لصندوق الشهداء والجميع يشعر بذلك وكان هناك وعد بانه في خلال شهر الجميع سيحصل علي حقه.
وأردف «الثورة بدأت سلمية بيضاء ونظيفة وبعد التظاهر وتحقيق الهدف وإسقاط النظام كان هناك فعل جميل جدا وعظيم جدا أذهل وأبهر العالم وهو أن الثوار يقومون بتنظيف ميدان التحرير ورجع الميدان لحالته أفضل مما كان ، فالثورة بدأت بفكر شبابها وتلاحم جميع طوائف الشعب ووقفت القوات المسلحة كفاعل رئيسي داعم ومساند وحامي للثورة وهذا ليس من من القوات المسلحة ولكنه حق الشعب عليها، وهو ما ينم عن أننا مؤمنين إيمان كامل بأن القوات المسلحة هي ملك الشعب ومن الشعب ولا تعمل إلا لحماية ودعم الشعب وبالتالي كان وقوفها مع الشرعية وليس مع نظام، وكان أعظم ما أثلج صدورنا في هذه المرحلة هو النداء «الجيش والشعب ايد واحدة«
وأشار إلي أن هذه العبارة كانت تهز الوجدان وتبث فينا الحماس والثقة وكانت تجعلنا أقوي مؤمنين بأن الشعب عظيم وأن التضحية من أجله هي أقل واجب في حقه.
وأوضح أنه في خلال الفترة الماضية وحتي اليوم نتيجة الأحداث المتباينة في فعالياتها وفي ظروفها وأحداثها نؤكد أن جميع ما حدث من أحداث مثل البالون وماسبيرو ومحمد محمود والقصر العيني كلها قيد التحقيقات ونحن نؤكد أن القضاء المصري والنيابة العامة قادرون علي إبراز كل الحقائق ولكن دون عجلة حتي تسير التحقيقات في إطارها الطبيعي بما يرضي الله ونحن نؤكد علي أن كل مسئول عن حدث أو كل فرد متسبب في حدث وأخطأ سيحاسب أيا كانت طائفته أو جهته أو منصبه وتبعيته.
ووجه عتمان الشكر للقضاء المصري علي جهوده خاصة في الانتخابات الأخيرة وهو ما يجلعنا نثق أكثر في نزاهته وحيدته.
وطالب اللواء اسماعيل عتمان شباب مصر الواعي بأن يعلم أن الجيش يتفاعل تفاعلا حقيقيا مع الثورة وشبابها والشعب المصري، لافتا إلي أن أول بيان تم إلقاؤه كان بداية صادقة ومؤكدة بأن القوات المسلحة هي السند والداعم الحقيقي للثورة .
واردف «نقول للشباب أنه إذا كان هناك احتقان لدي البعض من ناحية القوات المسلحة فيجب أن نزيله» وأشار إلي أنه خلال جلساته مع الشباب في الأيام القليلة الماضية كان هناك توافق علي ضرورة إزالة الاحتقان، وتسائل «هل يعقل أن يكون هناك احتقان بين شباب وجيشه؟»، وأكد أن أكثر من ثلث المجندين خلال العام الماضي من شباب الثورة انضموا في صفوف القوات المسلحة، وكان هناك جنود من شباب الثورة بعد التحاقهم بالخدمة العسكرية يخدمون في ماسبيرو ومحمد محمود.
وأكد أنه لا أمر ولا نية ولا منهج لدي القوات المسلحة أن تخدش إصبع مواطن مصري أيا كانت صفته حتي لو كان بلطجي أو من أطفال الشوارع فما بالنا بالشباب وشدد علي أن الجيش موجود لحماية الوطن وشعبه ولن يوجه سلاحه للشعب مهما كانت الأسباب .
وقال «نحن لسنا مرتزقة ولا مأجورين ولا أفراد مستوردة من الخارج لكننا جزء من نسيج الشعب الواحد وبالتالي من يضرب من الشعب المصري كالأسرة التي تعاني من إختلافات ونريد أن تزول هذه الخلافات حتي تتمتع الأسرة بالحب والاستقرار«
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

المجلس العسكرى يقرر اعتبار 25 يناير عيدا قوميا مثل 23 يوليو و6 أكتوبر.. وهناك 3 احتفالات الأولى سينظمها الشباب يوم 25 يناير.. والثانية الجيش يوم 29.. والثالثة رجال الأعمال 10 فبراير

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

بعثة طلائع الجيش تطير إلى إسطنبول استعداداً لبطولة الرماية بالـ"تشيك"

غادرت صباح اليوم الأربعاء، على طائرة مصر للطيران المتجهة إلى إسطنبول بعثة طلائع الجيش للرماية، والتى تضم 12 لاعبًا وإداريًا، برئاسة العميد نديم محمد أحمد، للمشاركة فى بطولة الجائزة الكبرى للرماية الدولية فى التشيك.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

"الحرية والعدالة": "كارتر" و"بيرنز" يلتقيان قيادت "الإخوان" اليوم

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

شركات إسرائيلية عديدة بدأت مشروعات فى جوبا

s12201112125221.jpg





أكدت مصادر فى وزارة الخارجية الإسرائيلية أن تل أبيب تولى اهتماما كبيرا بعلاقاتها مع جنوب السودان.

وقالت المصادر، حسبما أفاد راديو (صوت إسرائيل) اليوم، الأربعاء، إن عددا كبيرا من الشركات الإسرائيلية بدأت مشروعات فى دولة جنوب السودان لمساعدتها على تطوير البنى التحتية".


وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت أمس الثلاثاء عن تعيين حاييم كورين سفيرا غير مقيم لإسرائيل لدى جنوب السودان، ويعد حاييم خبيرا فى شئون جنوب السودان من خلال عمله الأكاديمى.


يذكر أن رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير كان قد زار إسرائيل نهاية الشهر الماضى، وأجرى محادثات مع المسئولين الإسرائيليين، وأعلن عن توسيع التعاون مع إسرائيل.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

من يتكلم هنا عن فاروق العقده؟؟
فاروق العقده الذى قضى على السوق السوداء للعمله
بعد عمليه تعووويم الجنيه الكارثيه فى عهد
المشبوه عاطف عبيد
والذى ارتفع فيه سعر الدولار من 3.5
الى 6 و7 جنيهات
وساهم فى استقرار سعر العمله لاكثر من 5 سنوات
فى سعر 5.30
ثم ارتفع 5.95
بعد الثوره
وبعد فوضويات
محمد محمود ومجلس الوزراء وصل الى 6.05
زيادات معقوله ناتجه لسياسه نقديه غايه فى الامتياز والاحترافيه
لكن حزب اعداء النجاح
والموتورين ما اكثرهم فى هذا البلد هذه الايام
رافعين شعار زائف باسم التطهير والقضاء على الفساد
وما بضاعتهم
الا تصفيه حسابات
وتفريغ لشحنات احقاد وامراض نفسيه
سحقا
للفاشليين والموتوريين والسفهاء
اعداء النجاااح
والناجحين
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى