تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

لحرية والعدالة 40% و''الكتلة'' 30% والنور في الثالث بشمال القاهرة



election_L_201212113042.jpg
صورة ارشيفية لناخب يدلي بصوته في انتخابات المرحلة الثالثة

1/13/2012 1:02:00 AM
كتب - إمام أحمد:
أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابية بدائرة شمال القاهرة ومركزها الساحل، عن حصول قائمة ''الحرية والعدالة'' على 157661 صوت بنسبة 40% من مجموع الأصوات الصحيحة، وحصول قائمة ''الكتلة المصرية'' على نسبة 110630 صوت بنسبة 30%، فيما حصلت قائمة النور على 60035 صوت بنسبة 15%.
ووفقًا للنتائج المشار إليها، يحصد التحالف الديمقراطي بقيادة حزب ''الحرية والعدالة'' أربعة مقاعد من بين عشرة مقاعد مخصصة للدائرة، ويحصد تحالف الكتلة المصرية على ثلاث مقاعد، فيما يحصد حزب النور مقعدين، ويذهب المقعد الأخير إلى قائمة حزب الوفد الذي جاء في المركز الرابع بشمال القاهرة بعد حصوله على 25583 صوت.
وجرت عملية الفرز في دائرة شمال القاهرة، التي تضم مناطق ''الساحل، شبرا، روض الفرج، الشرابية، الزاوية الحمراء''، في نظام وسيطرة من قبل المشرفين، دون نشوب أحداث فوضى كما شهدت الدائرة في المرحلة الأولى من الانتخابات، الأمر الذي دفع مستشار لجنة الفرز إلى إعلان إلغاء النتائج؛ ما ترتب عليه فيما بعد إلغاء الانتخابات بشكل كامل بالدائرة وإعادتها في 10 و11 يناير الجاري.

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

حقيقه
انا الا اعرف
طيب المحطه تتبنى فين؟؟؟

-

هؤلاء الناس يعترضون على بناء المحطة لأنهم يقولون ان هذه ارضهم وكانت ملكهم والدولة اخذتها منهم بمبلغ بسيط وهناك من يقول انه لم يأخذ مقابل أرضه وهناك فئة لا تقبل أساسا ببناء المحطة فى هذا المكان

هذه المنطقة بها الكثير جدا جدا من الاراضى الشاسعة وانا مريت عليها 8 مرات
ولكن واضح انهم مصممون على هذه المنطقة بالذات لأنها تطل على البحر ورجال الاعمال يرغبون فيها وسوف يدفعون المال

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

6 ابريل يتلقون صفعة أمام محطة المعادي










هو كله ضرب ضرب
مفيش شتيمه ولا ايه!!!!!!







ياه كل دا ضرب فى الفيديو مش ممكن كده دا فيلم رعب دا

اللا ماشوفت حد بيحوش حتى فى الفيديو


على العموم مش جديدة تشوف اللى انتا عايز تشوفه


دول شوية فيديوهات لطيفة كدة طبعا انا متاكد ان المواقع اللى بتجيب منها الاخبار ماجابتهاش


















اسف للى بيتابعوا للموضوع دا مثال بسيط من الفيديوهات لانى مافيش وقت ارفع صور


بالنسبة للخ مودى دا هدية شخصية منى ليك



رضا فقد عينه الاتنين على يد كلاب الشرطة فى محمد محمود





ياترى يااستاذ مودى 6 ابريل ادالو كام تمن عينية الاثنين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

حكم محكمة القضاء الادارى (فى موضوع عمر افندى )
لتحميل القرارمن فضلك الضغط على الرابط التالى

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

أهالى الضبعة يقتحمون أرض المحطة النووية فى مطروح

اقتحم المئات من المعتصمين من أهالى الضبعة أرض المحطة النووية، مساء اليوم، الجمعة، بعدما توقفت قوات الجيش عن التصدى لهم، فى محاولة من القوات المتمركزة هناك من تصعيد الموقف مع الأهالى.

وكانت قد وقعت عصر اليوم اشتباكات مع أمن المحطة وقذف الحجارة والطوب على قوات الجيش، مما أدى إلى إصابة 12 شخصا معظمهم من قوات الجيش وقامت سيارات الإسعاف بنقلهم للعلاج بمستشفى الضبعة المركزى عقب وقف الاشتباكات التى أطلقت فيها الأعيرة النارية بكثافة فى الهواء من الجانبين، كما قام بعض الأهالى بتفجير عدد كبير من الدناميت المستخدم فى الصيد بالقرب من موقع الأحداث.


وجاءت أحداث اليوم وتصاعدها عقب قيام قيادات عسكرية بالمنطقتين الشمالية والغربية العسكرية ومدير أمن مطروح أمس بالتفاوض مع المعتصمين، ونجحوا فى إثنائهم عن قطع الطريق الدولى بينما استمر اعتصامهم وقاموا اليوم بالتصعيد واقتحام البوابة الرئيسية ودخولها.


وتعود الأحداث لقيام عدد كبير من أهالى مدينة الضبعة باعتصام مفتوح منذ 35 يوما فى خيمتين كبيرتين أمام سور أرض المحطة لرفضهم إقامة المشروع النووى هناك وقاموا أمس بقطع الطريق الدولى، وطرد موظفى المصالح الحكومية وإغلاقها وهددوا بتفجير خط مياه الشرب وقطعها عن محافظة مطروح.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

اليزل يهاجم "أنديك".. ويؤكد: الجيش المصرى لا يتلقى أوامر من الخارج

الجمعة، 13 يناير 2012 - 17:43
s720119133018.jpg

اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمنى

انتقد اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمنى تصريحات السفير الأمريكى السابق لدى إسرائيل الدكتور مارتن أنديك أمس بالجامعة الأمريكية، والتى قال فيها" أنه منذ اللحظات الأولى من الثورة أصدر أوباما تحذيرا واضحا للجيش المصرى بعدم إطلاق النار على المتظاهرين، مهددهم بتأثير ذلك على المعونات الأمريكية للجيش المصرى، وأن هذا ما جعل الجيش يقول فى أولى بياناته إنه لن يطلق النار على المتظاهرين".

ووصف"اليزل" تصريحات أنديك قائلاً: "هذه التصريحات لا أساس لها من الصحة، ولم يتم توجيه أى تحذيرات للمجلس العسكرى ومصر وجيشها لا يقبلون أن يتلقوا الأوامر من الخارج"، واتهم اليزل السفير الأمريكى السابق لدى إسرائيل بالكذب.


ويرى الخبير الأمنى، أن أمريكا مثل غيرها تريد أن تركب الموجة وتنسب نجاح الثورات العربية لنفسها، لافتاً إلى أنه لو تم مراجعة موقف الولايات المتحدة الأمريكية فى أولى أيام الثورة نجده غير حازم حتى يوم 6 فبراير الماضى، عندما استشعرت نجاح الثورة فبدأت تغيير طريقة الخطاب.


وعلق اللواء حسام سويلم الخبير الاستراتيجى على تصريحات مارتن أنديك قائلاً: "الجيش مش مستنى يأخذ تعليمات من حد، والجيش المصرى أكبر بكثير من هولاء".


واعتبر سويلم هذه التصريحات بأنها ليس لها قيمة بالنسبة لدولة بحجم مصر، وأن المشير حسين طنطاوى سبق أن أكد فى المحكمة أنه حتى ولو كانت صدرت أوامر بإطلاق النار لم يكن لينفذها: قائلاً: "هما اللى بيضربوا النار على شعبهم فى وال ستريت وليس الجيش المصرى، وهذه التصريحات يجب أن نضرب بها عرض الحائط".


يذكر أن الدكتور مارتن إنديك، الخبير فى شئون الشرق الأوسط والسفير الأمريكى السابق لدى إسرائيل صرح خلال مؤتمر بالجامعة الأمريكية مساء أمس، أنه منذ اللحظات الأولى من الثورة أصدر أوباما تحذيرا واضحا للجيش المصرى بعدم إطلاق النار على المتظاهرين، وأنه هدد بتأثير ذلك على المعونات الأمريكية للجيش المصرى، وأن هذا ما جعل الجيش يقول فى أولى بياناته إنه لن يطلق النار على المتظاهرين، مضيفا أن تلك كانت أولى خطوات أوباما لرفض استخدام القمع.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

بالوثائق: الخارجية الأمريكية قدمت 16 مليون دولار دعمًا لصحف مصرية خاصة..لقاء "سرى" مع مؤسس المصرى اليوم "هشام قاسم" اشتكى فيه للمسئولين الأمريكيين من ضعف الدعم للصحف الخاصة


%d9%87%d8%b4%d8%a7%d9%85%20%d9%82%d8%a7%d8%b3%d9%85.jpg



كشفت وثائق جديدة بالغة الخطورة عن قيام أجهزة ومؤسسات أمريكية بإنفاق ملايين الدولارات لدعم صحف مصرية خاصة، حيث تكشف الوثائق أن الإدارة الأمريكية اعتبرت دعم وتوجيه الإعلام المصرى مسألة بالغة الحيوية والخطورة بالنسبة للمصالح الأمريكية، وتكشف الوثائق أن المخطط الأول كان يهدف إلى خصخصة الصحف القومية، إلا أن القيادة المصرية رفضت المشروع، فتوجهت الإدارة الأمريكية إلى فتح خطوط اتصال مع الصحافة الخاصة، وأجرت مقابلات سرية عديدة مع الناشر "هشام قاسم" الذى كان قد أسس مع آخرين صحيفة خاصة جديدة باسم "المصرى اليوم"، وأوضحت الوثائق أن هشام قاسم اشتكى للخارجية الأمريكية من ضعف الإمكانيات المادية للصحافة الخاصة فى مصر فى مواجهة الصحف القومية، فقررت الإدارة الأمريكية تخصيص مبلغ "16 مليون دولار" (حوالى 97 مليون جنيه مصرى) فى عام 2006 لدعم الصحافة الخاصة المصرية، ويذكر أن هذا العام والعام التالى له شهدا طفرة كبيرة فى طباعة وتوزيع عدد من الصحف الخاصة من بينها صحيفة المصرى اليوم التى ظلت تتعثر طوال العامين الأولين لها: 2004 / 2005، فتوسعت فجأة فى الطباعة بصورة كبيرة واستقطبت كتابًا مرموقين دفعت لهم مبالغ كبيرة حتى أن بعضهم ترك صحفهم القومية للكتابة فيها نظرا للمقابل المادى غير المألوف وقتها فى الصحافة المصرية، كما خططت لإنشاء مطابع خاصة بها، تم إنشاؤها بالفعل بعد ذلك، كما قامت بحملة دعائية وإعلانية واسعة النطاق.

وكشف موقع ويكيليكس الشهير عن برقيات سربها نقلا عن اتصالات دبلوماسية من السفارة الأمريكية تفيد سعى الولايات المتحدة الأمريكية لخصخصة الصحف القومية المصرية وبيع الإذاعة والتليفزيون ضمن برنامج قالت إنه لتطوير الديمقراطية فى البلد العربى الأكثر سكانا.

حيث قالت البرقية رقم 07cairo3001 الصادرة بتاريخ 10 سبتمبر 2007 والتى حملت تصنيف "سرى"، وختمت باسم السفير الأمريكى السابق لدى مصر فرانسيس ريتشاردونى فى الفقرة 10 تحت بند "الصحافة المستقلة" قالت إن من أهداف الإستراتيجية الأمريكية فى مصر: "بناء قدرات تدريبية لتحسين التطور المهنى بين الصحفيين والمديرين، وتحسين إدارة الإعلام، والدفع باتجاه إصلاح سياسات تؤدى إلى خصخصة قطاع الصحافة المكتوبة وقطاع البث الإذاعى والتليفزيونى".

أما الوثيقة رقم 06cairo1351 الصادرة بتاريخ 6 مارس 2006 وحملت تصنيف سرى وكتبها أيضا السفير ريتشاردونى فتقول إن السفارة الأمريكية تجد طرقا لدعم الصحافة الخاصة بدون توضيح ماهية ذلك.

وقال نص البرقية:"هيئة المعونة الأمريكية بدأت برنامجا من 16 مليون دولار (حوالى 97 مليون جنيه مصرى) لدعم الإعلام الخاص وتشجيع خصخصة الصحافة.. لقد تعرض هذا المجهود لانتكاسة فى 1 مارس حينما قال مبارك بنفسه للصحفيين إن الصحف القومية لن تخصخص. ومع هذا فإنه يتعين علينا أن نضغط على مجلس الوزراء وقادة مجلس الشعب فيما يتعلق بقطاع الإعلام العام بينما نجد طرقا لدعم الإعلام الخاص".

هذا ولم تحدد البرقية كيفية إنفاق ذلك المبلغ فى مصر.

كما كشفت برقية أخرى متعلقة بموضوع بيع الإعلام المصرى سربها موقع ويكيليكس وحصلت وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك على نسخة منها وحملت رقم 06cairo5867 الصادرة من سفارة القاهرة تحت تصنيف "سرى" بتاريخ 19 سبتمبر 2006 كشفت أن السفارة الأمريكية اعتبرت تغيير الإعلام فى مصر "أولوية قصوى".

ونقلت البرقية نفسها أن لقاء غير معلن تم بين الناشر السابق لجريدة المصرى اليوم الخاصة هشام قاسم، مع المسئولة الأمريكية أيريكا باركس رجلس، التى خدمت فى ذلك الوقت فى قسم حقوق الإنسان والديمقراطية بالخارجية الأمريكية فى إدارة الرئيس الأمريكى جورج بوش.. وحضر الاجتماع سكوت كاربنتر نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية.

ولم تحدد البرقية مكان اللقاء إلا أنها أوردت أن هشام قاسم أدلى بمعلومات للمسئولين الأمريكيين قال فيها إن العقبة أمام الصحافة هى "الدعم الحكومى الكبير".



فقالت البرقية: "قال قاسم إن قانون الصحافة الجديد سلبى فى الأساس ولكنه أردف أن المعركة الحقيقية ليست حرية الصحافة ولكن هى الدعم الهائل الذى تقدمه الحكومة المصرية للصحافة القومية".



يذكر أن جنديا أمريكيا خدم فى العراق قد سرب إلى ويكيليكس بين شهرى نوفمبر عام 2009 ومايو عام 2010 وثائق عسكرية أمريكية سرية عن حربى العراق وأفغانستان، إضافة إلى 260 ألفاً من برقيات وزارة الخارجية الأمريكية شمل بعضها الكثير من الأسرار عن صلات ولقاءات غير معلنة لمصريين مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية.. هذا وتحدث برقيات أخرى عن مدى تغلغل النفوذ الأمريكى فى مصر.

المعروف أن كشف موقع ويكليكس لآلاف الوثائق الدبلوماسية السرية، أثار حفيظة الولايات المتحدة الأمريكية، معتبرة أنها تؤثر سلباً فى الأمن القومى لها وأنها تؤثر على مصادرها فى مختلف البلاد فى العالم.

هذا ويمكن الاطلاع مباشرة على البرقيات ومراجعتها بالكامل على الرابط التالي:







الكذب اليوم وليس المصرى اليوم على رائسها الفل الاكبر مجدى الجلاد
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الشيخ محمد حسان فى خطبة الجمعة بمسقط رأسه بالدقهلية: كاميرات الفضائيات تنتظر أعضاء مجلس الشعب أصحاب اللحى "بيضحك إزاى ويتكلم إزاى".. ولن يستطيع فصيل واحد مهما كانت إمكانياته أن يحمل الراية وحده



s6201117121927.jpg

الشيخ محمد حسان


حذر الداعية الإسلامى الشيخ محمد حسان نواب مجلس الشعب الإسلاميين من الاختلاف، قائلاً: "هناك مشكلات كثيرة ستواجه إخواننا، والفضائيات سترصد أفعال نوابنا وستركز كاميراتها بصفة مستمرة على أعضاء مجلس الشعب أصحاب اللحى بيضحك إزاى ويتكلم إزاى والكل ينتظر".

وقال حسان فى خطبة الجمعة، التى ألقاها فى مسجده بمسقط رأسه بقرية دموه مركز دكرنس بالدقهلية: "أحذر ممن يريدون أن يشعلوا الصراع الإسلامى الإسلامى ولإشعال الفتنة بين الإسلاميين أنفسهم ولابد أن يعى العقلاء ذلك من أجل الله ثم من أجل الوطن"، وتساءل: "ما الحكم والمرجعية التى نرجع إليها فى حالة الاختلاف، لابد أن نرجع إلى حكم الله وإلى مرجعيته عند أى الاختلاف وأى مشكلة يمكن أن تواجهنا، قال الله تعالى (فان تنازعتم فى شىء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا)، فهل نحن متفقون على هذه المرجعية؟ وهل يوجد مسلم على أرض مصر يرفض هذه المرجعية؟".


واستطرد حسان: "ولو سألت أى فصيل من الفصائل المتنازعة يقول لك قال الله وقال الرسول، تعالوا نرجع إلى الحق إذا كنا صادقين فعلا تعالوا نجعل القرآن والسنة مرجعيتنا بفهم الصحابة وليس بفهم العلماء، فهل ينازع فى ذلك مسلم صادق على وجه الأرض".


وتابع: "فى أى خلاف أو نزاع إن صدقنا وطهرنا السريرة إلى هذه المرجعية، سيزول، والخلاف لن ينتهى وهو سنة كونية فقد وقع الخلاف بين الصحابة وكذلك وقع الاختلاف بين الأنبياء وأيضا اختلفت الملائكة، ويوجد خلاف على أصل الملة وهو خلاف مذموم وخلاف فى الفروع فلا مانع أن نتخلف ولكن نراعى آداب الاختلاف".

8
وقال حسان: "المسئولية كبيرة والآمر يحتاج إلى الاعتصام بالله والعمل بروح الفريق، أنا لا يمكن أن أعمل فى مجال الدعوة وفى مجال السياسة والإعلام والتعليم والتجارة لا أستطيع فى مجال الدعوة أن أحمله وحدى أبدا، والله لا يستطيع ألف عالم ولا مليون عالم أن يحمله وحدة مصر وأعجب من أن يدعى أحد أنه يستطيع أن يحمل وحدة الراية".

وأضاف: أى جماعة سواء الإخوان أو السلفيين أو أنصار السنة أو الجمعية الشرعية، أو أى جماعة هى جماعة المسلمين، ونريد أن نتخلص من هذه المسميات والعصبيات، وأنا أعلم يقينا أنه فى عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، كانت هناك مسميات واصطلاحات ولم ينكرها النبى صلى الله عليه وسلم فى وقت من الأوقات، فقد كان هناك المهاجرون والأنصار وأهل بيعة الرضوان، ولكن لما تحولت المسميات إلى نعرة وإلى عصبية، قال النبى صلى الله عليه وسلم: "دعوها فإنها منتنة"، وأنا أقول لإخوانى دعوا العصبية فإنها منتنة، تعالوا ننتسب إلى أشرف جماعة، إلى جماعة المسلمين، وإلى اختيار الله لنا ونتخلص من هذه المسميات من أجل الله ثم من أجل مصر.


وعليكم بالجماعة ومن أراد بحبوحة الجنة فليزم الجامعة ويعجبنى قول ابن القيم: "إن سألوك عن شيخ فقل شيخى رسول الله صلى الله عليه وسلم"، فتعالوا نتخلص من عصبية العلماء بل والأئمة تعالوا بنا إلى الحق من جديد، فالحق لا يعرف بالرجال ولكن الرجال هم الذين يعرفون بالحق.


تعالوا نتخلص من العصبية للمشايخ وللأئمة وأن نكون مع الحق ندور حيث دار، فمن تعصب لواحد من الأئمة بعينة كمن تعصب لواحد من الصحابة بعينة دون الباقين، وليكن ولاؤنا وبراؤنا للكتاب والسنة والإجماع فقط، وليس للرايات والمسميات وأسماء الأئمة والمشايخ والدعاة، فاعتصموا بالله والجماعة فإنه لا يستطيع فصيل واحد مهما كانت إمكانياته، أن يحمل مصر وأن يقوم بمصر فى كل نواحى الحياة، وليستفيد كل أخ من أخيه، وليستفيد إخوننا فى حزب الحرية والعدالة من حزب النور وليستفيد إخوننا فى حزب النور بإخوانهم فى حزب الحرية والعدالة، لا ينبغى على الإطلاق أن تتوهم أنك فى غنى عن أخيك، فذلك ضيق أفق وكبر واستعلاء أنت فى حاجة إلى أخيك فاعملوا بروح الفريق الواحد كل فى تخصصه ولا ينبغى على الإطلاق أن نتصارع، وأن يحاول كل فريق أن يظهر عورات الفريق الآخر لتحقيق مصالحة، وأهدافه، فشعب مصر ذكى وسيراقب وأنا معه، وهذا سبب قرارى أن أكون على الحياد من الجميع، فأنا ناصح للجميع للإخوانى فى الحرية والعدالة والنور على سوء وسنراقب.


وقال الشيخ حسان: لابد أن يعمل الجميع بروح الفريق الواحد، فإخواننا فى الإخوان لديهم طاقات وقوة على العمل السياسى وإخوننا فى حزب النور لديهم الأصول العقيدية الصحيحة والعلم الشرعى ما يحتاج إليه إخوانهم فى الحرية والعدالة ولابد من التكامل والتلاحم ولابد أن يستفيد الكل من الكل والمرحلة تحتاج ذلك ولابد أن نكون صرحاء ولا نحتاج إلى لف أو دوران.


ولابد أولا من إخلاص العمل لله عز وجل، وتصفية النفس وتقديم المصلحة العامة على المصلحة الحزبية والسياسية، وكذلك التجرد لوجه الله فقط، فمصر لا تحتمل الآن أن يعمل أحد لصالح حزبه أو لصالح مصلحة شخصية ومن أجل المغانم التى كانت حصيلة السنوات الماضية، ولذلك رأينا الإنفاق على الانتخابات ولو أنفقت على فقراء شعب مصر لأغنتهم.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

أهالي الشهداء يكتبون على منزل إبراهيم فرج «مش هنسيبك دم ولادنا لسة فى إيدك»




حالة من الغليان والاستياء الشديد تعيشها محافظة السويس على كافة المستويات سواء بين أسر الشهداء أو أهالي المحافظة الذين أصيبوا بحالة من الإحباط الشديد عقب قرار محكمة جنايات السويس بالإفراج عن رجل الأعمال ابراهيم فرج ونجله واثنين من أفراد الشرطة بكفالة على ذمة قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها 17 متهما بينهم 14 من رجال الشرطة .

تظاهر العشرات من أسر الشهداء وأبناء محافظة السويس عقب صلاة الجمعة ومساء أمس الخميس داخل ميدان الأربعين احتجاجا على قرار المحكمة.

وتجمع العشرات من أسر الشهداء ونشطاء السويس داخل ميدان الأربعين مؤكدين أن قرار الافراج عن فرج بكفالة ومن قبله الضباط المتهمين في نفس القضية هو بدابة لسيناريو حصولهم على البراءة مثلما حدث مع ضباط بنى سويف.

و توجه أهالى شهداء ومصابي السويس صوب المنطقة التى يسكن بها ابراهيم فرج رجل الأعمال السويسي المتهم بقتل متظاهري السويس أيام ثورة 25 يناير حيث يسكن فى امتداد الشارع المواجه لقسم شرطة الأربعين الذى شهد الأحداث الدامية يوم 28 يناير وكتبوا بالخط العريض على أحد مخازن السيارات التى يمتلكها (مش هنسيبك مش هنسيبك دم ولادنا لسة فى ايدك) فى رسالة قوية من أهالى الشهداء أنهم لن يتركوا دماء أبنائهم وأخواتهم تذهب هدرا.

ولم يظهر أي تواجد لرجال الأمن سواء الجيش أو الشرطة في محيط المظاهرة ومنطقة ميدان الأربعين فيما تم تشديد الإجراءات الأمنية على مديرية أمن السويس قناة السويس والمنشآت الحيوية.

وقال أهالي السويس أن القرار كان صادما ، وأن الذكرى الأولى للثورة في الخامس والعشرين من يناير ستشهد انطلاق مظاهرات غاضبة داخل المحافظة .

وقالت أسر الشهداء أنه بعد هذا القرار لم يتبقى لهم سوى القصاص وأخذ الثار بأيديهم ، وان النظام الذي كان يحمي ابراهيم فراج في السابق هو الذي يحميه الآن.

ويؤكد أهالي السويس ان القبض على فرج كان مسرحية هزلية متفق عليها ، بينه وبين الشرطة يتم بموجبها الإفراج عنه بعد ذلك.

ولم تنجح تصريحات مديرية أمن السويس بأن فرج لم يطلق سراحه وانه لا زال في محبسه بسجن طره في تهدئة أهالي السويس ، مؤكدين انها محاولة للالتفاف على اسر الشهداء وتهدئتهم وأن فرج سيفرج عنه في النهاية ، وأن هذا السيناريو بكل تفاصيله حدث من قبل مع الضباط المتهمين في القضية والمفرج عنهم منذ اشهر.

وفي الإسماعيلية وتضامنا مع اسر شهداء السويس نظم المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة مسيرة ليلية احتجاجا على إطلاق سراح المتهمين في قضية قتل المتظاهرين بالسويس وانتقادا لسياسات المجلس العسكري وللتصدي لحملات التشويه ضد الثورة والثوار.

وشارك في المسيرة التي طافت شوارع الإسماعيلية وبدأت عقب لقاء جماهيري موسع عقد بأحد ميادين الإسماعيلية على هامش حملة كاذبون والذي تم خلاله عرض مكبر لللقطات ومشاهد حية تكشف الانتهاكات ضد المتظاهرين التي تعرضوا لها خلال الأحداث الماضية .

وعقب العرض انطلقت المسيرة التي هتف خلالها المشاركون من ممثلي الحركات الثورية والائتلافات بالإسماعيلية بهتافات تندد بسياسة المجلس العسكري مرددين " يسقط يسقط حكم العسكر .يسقط يسقط قتلة الشهدا .. يسقط يسقط الطغيان " .

وقررت محكمة جنايات السويس أمس تأجيل محاكمة عدد من ضباط الشرطة والأمناء في مديرية أمن السويس ورجل أعمال ونجله متهمين بقتل 21 متظاهراً خلال الثورة وإ صابة 300 آخرين إلى (مارس) المقبل، وذلك لسماع أقوال مدير قطاع الأمن المركزي في محافظة الإسماعيلية، ومأمور قسم شرطة الأربعين في السويس.

كما قررت المحكمة إخلاء سبيل أميني شرطة محبوسين على ذمة القضية بضمان مالي ورجل الأعمال إبراهيم فرج ونجله عادل بضمان مالي وسرعة ضبط وإحضار نجله الثاني الهارب.

وكان أهالي الشهداء قالوا إن فرج ونجليه أطلقا الرصاص من أسلحة آلية على المتظاهرين في جمعة الغضب (28 يناير)، لدى مرور حشود المتظاهرين أمام منزلهم ومحالهم التجارية، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى. وظل رجل الأعمال ونجلاه هاربين لشهور إلى أن تم القبض عليه وعلى ابنه فيما الثاني لا يزال فاراً.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

حريق بسجن طرابلس و17 صياداً مصرياً مهددين بالموت

أرسل أهالى 17 صياداً مصرياً بقرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس استغاثة للمشير محمد حسين طنطاوى ووزير الخارجية، من خلال اليوم السابع مساء اليوم الجمعة لإنقاذ الصيادين الـ 17 من موت محقق بسبب أنباء تؤكد تعرض سجن طرابلس لحريق هائل.

أكد أحمد عبده نصار، رئيس جمعية رعاية الصيادين ببرج مغيزل، أن هناك 17 صياداً مصرياً مهددين بالموت بعد تعرض سجن طرابلس لحريق هائل اليوم، وأن أحمد إبراهيم أحد العاملين فى طرابلس من أهل القرية اتصل به هاتفياً، مؤكداً له تعرض سجن طرابلس للحريق وأن الصيادين بداخله معرضين للموت فى أى لحظة ولابد من مناشدة المسئولين


وبمجرد سماع أهالى الصيادين الخبر انتابت بعض أمهات الصيادين نوبات إغماء واتصل عدد من أهالى الصيادين بالخارجية المصرية، للتدخل من خلال القنصلية المصرية بطرابلس لسرعة إخراج الصيادين من السجن قبل تعرضهم للحرق، واتصل عدد من الصيادين بمراسل اليوم السابع لإيصال صوتهم للمشير والدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء، والسفير هشام شيحه القنصل العام للسفارة المصرية بليبيا لإنقاذ الصيادين.


جدير بالذكر أن الصيادين كانوا على متن مركب الصيد (الحسن والحسين)، وتم إلقاء القبض عليهم منذ شهر بتهمة اختراق المياه الإقليمية الليبية، وتم إيداعهم بالسجن وبرغم عرضهم على المحكمة الليبية بطرابلس التى قضت ببراءتهم من التهمة المنسوبة إليهم، إلا أنهم مازالو بالسجن بطرابلس. :busted_red[1]:


.............................
أتمنا أن يتحرك المسئولين بوزارة الخارجية فورا
والذى لا يستطيع فعل شئ يقدم إستقالاته

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

مظهر شاهين: واهم من يظن أنه سيمحو الثورة بالقضاء على رموزها

mazhar.jpg

القاهرة - أ ش أ دعا الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم في خطبة الجمعة اليوم إلى تشكيل لجان شعبية يوم 25 يناير الحالي لحماية المنشآت الحكومية وغير الحكومية وتوصيل رسالة الثورة بشكل واضح وللحفاظ على مقدرات الوطن، وقال إن القضاء على رموز الثورة لن يمحو الثورة.. مشيرا إلى أن الابتلاء سمة الصالحين والأنبياء.

ووجه خطيب مسجد عمر مكرم رسالة إلى المجتمع مفاداها ضرورة حماية المنشآتوقطع الطريق على من يريدون حرق مصر وعدم اعطاء الفرصة لأعداء الثورة.

وأكد الشيخ شاهين ان الإصلاح هو السبيل الوحيد الذى من أجله قامت الثورة والتى تم تحديد آلياته مسبقا , مشيرا الى أنه لن يكون هناك تراجع عن ذلك، وقال ان الثورة المصرية تنادى بتكريم الإنسان وهو ان يعيش في حرية وكرامة إنسانية.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

هؤلاء الناس يعترضون على بناء المحطة لأنهم يقولون ان هذه ارضهم وكانت ملكهم والدولة اخذتها منهم بمبلغ بسيط وهناك من يقول انه لم يأخذ مقابل أرضه وهناك فئة لا تقبل أساسا ببناء المحطة فى هذا المكان

هذه المنطقة بها الكثير جدا جدا من الاراضى الشاسعة وانا مريت عليها 8 مرات
ولكن واضح انهم مصممون على هذه المنطقة بالذات لأنها تطل على البحر ورجال الاعمال يرغبون فيها وسوف يدفعون المال

الله ينور عليك
جبت الفوله
كما يقال
وطبعا فاكر القلق الى حصل ايضا فى العهد السابق
حول الارض
ومحاولات شله جيمى الانقضاض عليها
وعلى راسهم جرانه شفااط الاراضى
لولا وقوف
المهندس حسن يونس وزير الكهرباااء فى وجوههم
والصراع الحاصل على صفحات الجرائد وقتها
وارى شده تعامل الجيش مع المعترضين ترجع
لاسباب بالاكيد يعرفها
وان هذا التحرك
يخفى ورائه اناس اخررين
يحركون من وراء الستار
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الله ينور عليك
جبت الفوله
كما يقال
وطبعا فاكر القلق الى حصل ايضا فى العهد السابق
حول الارض
ومحاولات شله جيمى الانقضاض عليها
وعلى راسهم جرانه شفااط الاراضى
لولا وقوف
المهندس حسن يونس وزير الكهرباااء فى وجوههم
والصراع الحاصل على صفحات الجرائد وقتها
وارى شده تعامل الجيش مع المعترضين ترجع
لاسباب بالاكيد يعرفها
وان هذا التحرك
يخفى ورائه اناس اخررين
يحركون من وراء الستار

الوضع هناك تطور لإستخدام السلاح والديناميت وهناك أفراد من الجيش أصيبوا
اتمنا ان يكون هناك تعامل قوى من قبل الجيش وليس مجرد إطلاق نار فى الهواء
التعرض لأملاك الدولة والاعتداء أفراد الجيش المكلفين بحماية هذا الموقع جريمة جنائية يعاقب عليها القانون
قطع الطريق وإيقاف طريق مثل هذا يربط بين الاسكندرية ومطروح ويربط بين مطروح ومطار العالمين وهذا الطريق الدولى يصل الى مرسى مطروح المؤدى الى لبيا

هذا تعدى واضح على هيبة الدولة يجب ان يقابل بكل حزم وشدة

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات


ويكيليكس: أمريكا خصصت 97 مليون جنيه لخصخصة الإعلام المصري



tv2_l.jpg
مبنى التليفزيون المصري بماسبيرو - مصراوي

1/12/2012 8:41:00 PM
واشنطن – (أمريكا إن أرابيك):
كشف موقع ويكيليكس الشهير عن برقيات سربها نقلا عن اتصالات دبلوماسية من السفارة الأمريكية تفيد سعي الولايات المتحدة الأمريكية لخصخصة الصحف القومية المصرية وبيع الإذاعة والتليفزيون ضمن برنامج قالت انه لتطوير الديمقراطية في البلد العربي الأكثر سكانا.
حيث قالت البرقية رقم 07CAIRO3001 الصادرة بتاريخ 10 سبتمبر 2007 والتي حملت تصنيف ''سري''، وختمت باسم السفير الأمريكي السابق لدى مصر فرانسيس ريتشاردوني في الفقرة 10 تحت بند ''الصحافة المستقلة'' قالت إن من أهداف الإستراتيجية الأمريكية في مصر :''بناء قدرات تدريبية لتحسين التطور المهني بين الصحفيين والمديرين، وتحسين إدارة الإعلام، والدفع باتجاه إصلاح سياسات تؤدي إلى خصخصة قطاع الصحافة المكتوبة وقطاع البث الإذاعي والتليفزيوني''.
أما الوثيقة رقم 06CAIRO1351 الصادرة بتاريخ 6 مارس 2006 وحملت تصنيف سري وكتبها أيضا السفير ريتشاردوني فتقول إن أمريكا خصصت مبلغ 16 مليون دولار أمريكي) 97 مليون جنيه مصري) لبرنامج خصخصة وبيع الصحافة القومية. وقالت البرقية إن السفارة الأمريكية تجد طرقا لدعم الصحافة الخاصة بدون توضيح ماهية ذلك.
وقال نص البرقية :''هيئة المعونة الأمريكية بدأت برنامج من 16 مليون دولار لدعم الإعلام الخاص وتشجيع خصخصة الصحافة. لقد تعرض هذا المجهود لانتكاسة في 1 مارس حينما قال مبارك بنفسه للصحفيين إن الصحف القومية لن تخصخص. ومع هذا فانه يتعين علينا أن نضغط على مجلس الوزراء وقادة مجلس الشعب فيما يتعلق بقطاع الإعلام العام بينما نجد طرقا لدعم الإعلام الخاص''.
هذا ولم تحدد البرقية كيفية إنفاق ذلك المبلغ في مصر.
كما كشفت برقية أخرى متعلقة بموضوع بيع الإعلام المصري سربها موقع ويكيليكس وحصلت وكالة أنباء ''أمريكا إن أرابيك'' على نسخة منها وحملت رقم 06CAIRO5867 الصادرة من سفارة القاهرة تحت تصنيف ''سري'' بتاريخ 19 سبتمبر 2006 كشفت أن السفارة الأمريكية اعتبرت تغيير الإعلام في مصر ''أولوية قصوى''.
ونقلت البرقية نفسها أن لقاءا غير معلن تم بين الناشر السابق لجريدة ''المصري اليوم'' الخاصة هشام قاسم، مع المسئولة الأمريكية ايريكا باركس رجلس، التي خدمت في ذلك الوقت في قسم حقوق الإنسان والديمقراطية بالخارجية الأمريكية في إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش. وحضر الاجتماع سكوت كاربنتر نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية.
ولم تحدد البرقية مكان اللقاء إلا أنها أوردت أن هشام قاسم أدلى بمعلومات للمسئولين الأمريكيين قال فيها إن العقبة أمام الصحافة هي ''الدعم الحكومي الكبير''.
فقالت البرقية: ''قال قاسم إن قانون الصحافة الجديد سلبي في الأساس ولكنه أردف أن المعركة الحقيقة ليست حرية الصحافة ولكن هي الدعم الهائل الذي تقدمه الحكومة المصرية للصحافة القومية''.
وقالت البرقية :''إن قاسم قدر أن السوق المصري يمكن أن يقدم تقريبا 600 مليون جنيه مصري (105 مليون دولار) من دخل الإعلانات سنويا. نفقات الأهرام كبرى الصحف القومية هي واحد بليون و700 مليون جنيه (أي 298 مليون دولار)''.
وفي استطلاع المسئولين الأمريكيين عن مستقبل الصحافة، أضافت البرقية :''وطبقا لقاسم، فإن الأهرام والجرائد القومية الأخرى سوف تحتاج لفصل 90 في المائة من موظفيها إذا ما خسروا الدعم لهم''.
يذكر أن جنديا أمريكيا خدم في العراق قد سرب إلى ويكيليكس بين شهري نوفمبر عام 2009 ومايو عام 2010 وثائق عسكرية أمريكية سرية عن حربي العراق وأفغانستان، إضافة إلى 260 ألف من برقيات وزارة الخارجية الأمريكية شمل بعضها الكثير من الأسرار عن صلات ولقاءات غير معلنة لمصريين مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية. هذا وتحدث برقيات أخرى عن مدى تغلغل النفوذ الأمريكي في مصر.
المعروف أن كشف موقع ويكليكس لآلاف الوثائق الدبلوماسية السرية، أثار حفيظة الولايات المتحدة الأميركية، معتبرة أنها تؤثر سلباً في الأمن القومي لها وأنها تؤثر على مصادرها في مختلف البلاد في العالم.
للإطلاع مباشرة على البرقيات ومراجعتها بالكامل على الرابط التالي:



 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الوضع هناك تطور لإستخدام السلاح والديناميت وهناك أفراد من الجيش أصيبوا
اتمنا ان يكون هناك تعامل قوى من قبل الجيش وليس مجرد إطلاق نار فى الهواء
التعرض لأملاك الدولة والاعتداء أفراد الجيش المكلفين بحماية هذا الموقع جريمة جنائية يعاقب عليها القانون
قطع الطريق وإيقاف طريق مثل هذا يربط بين الاسكندرية ومطروح ويربط بين مطروح ومطار العالمين وهذا الطريق الدولى يصل الى مرسى مطروح المؤدى الى لبيا

هذا تعدى واضح على هيبة الدولة يجب ان يقابل بكل حزم وشدة

كما تعرف اخى العزيز
هناك من يتصيدون للجيش وقوى الامن
اى وقعه
ليقلبوا الطاوله عليه
وخصوصا اذا سقط من يقاومون السلطات قتلى او جرحى
واستلم بقى
حق شهداااء ثوره الضبعه
ومصابى ثوره الضبعه
وموال طووويل وممل
وخلق لقضيه مزيفه ليتاجروا بها على الفضائياات اياها
وكانهم يرسلوا رساله لكل مريض او ذو نفس
غير سويه
بانه اعتدى وخالف
واذا تم التعامل معك بالشده
فلا تقلق سنقف فى ظهركم وسنجعل من زيفك قضيه
ولها مبدا وجمهور
لذلك الحرص وااجب حتى لا تعطى الفرصه لتجار
القضايا ليماسوا هوايتهم
فى سلخ مؤسسات الدوله واضعافها بالباطل
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

إعلامنا ( المحترم ) يشرح لـ ( الطرف الثالث ) خريطة المواقع الحيوية والعسكرية المستهدفة , ودرجة تأمينها وطرق الوصول إليها !!!
هل هذا إعلام محترم يخشى على مصر وأمنها ؟؟
هل هذا إعلام يقيم دولة ؟؟

لكِ الله يا مصر ..






567171604karetat123.jpg


منذ 3 ساعة 29 دقيقة
وزارة الدفاع.. هدف الثوار و«الطرف الثالث»
تعتبر وزارة الدفاع من الأهداف الحيوية المستهدفة يوم 25 يناير للتجمع أو التظاهر أو حتى الاعتصام أمامها
، باعتبار المجلس العسكرى هو الهدف المعلن لخروج الثوار والحشد لثورة 25 يناير القادمة للمطالبة بإسقاط حكم العسكر، ولذلك فإن السلطات الأمنية تقوم حالياً بتكثيف التواجد الأمنى فى الشوارع المؤدية إلى وزارة الدفاع لمنع الثوار من الوصول إلى مقر الوزارة مثلما حدث من قبل يوم 22 يوليو الماضى، والمعروف بـ«وقفة العباسية»، حينما توجه المئات من المتظاهرين ناحية وزارة الدفاع لمطالبة المجلس العسكرى بتحقيق مطالب الثورة ثم فوجئوا يومها باعتلاء بعض البلطجية من أنصار حركة إحنا آسفين ياريس والمؤيدين لسياسات المجلس العسكرى أسطح المنازل بالعباسية وألقوا عليهم الحجارة والطوب ليسقط شهيد ويصاب أكثر من 30 شخصاً.
هذا المشهد الذى يخشى الكثيرون من تكراره يوم 25 يناير المقبل، حيث تستعد حركة «إحنا آسفين ياريس» ومتظاهرو العباسية المؤيدون لسياسات المجلس العسكرى لاحتلال الشوارع المؤدية لوزارة الدفاع لمنع وصول الثوار إلى مقر وزارة الدفاع.
ولأن وزارة الدفاع لها مقران الأول بشارع الخليفة المأمون والثانى بشارع الطيران، فإن التأمين الأمنى زاد خلال الفترة الماضية، نظراً لاقتراب ذكرى 25 يناير، وفى المقر الأول لوزارة الدفاع بمنطقة كوبرى القبة يوجد العديد من المنشآت العسكرية مثل الكلية الفنية العسكرية ومستشفى كوبرى القبة العسكرى وكلية الأركان ومقر الحرس الجمهورى وإدارة سلاح دور المشاة، ويعد هذا المقر من أكثر المقار الحيوية والاستراتيجية التى قد تكون هدفاً للطرف الثالث الذى يريد أن يحدث الوقيعة بين الشعب والجيش أثناء الثورة المقبلة، وذلك لوجود المنطقة المركزية به والهيئة العربية للتصنيع ومصلحة الأحوال المدنية، بخلاف وجود العديد من الأسلاك الشائكة المنتشرة فى تلك المنطقة خوفاً من إصرار الثوار على التظاهر أمام مقر الوزارة.
وما يزيد من قلق البعض من وقوع ضحايا بتلك المنطقة يوم 25 يناير اتخاذ حركة «آسفين ياريس» ومؤيدى المجلس العسكرى بميدان العباسية مركزاً ومقراً لتظاهرتهم المناهضة لمطالب ثوار التحرير.
الوصول إلى مقر وزارة الدفاع بمنطقة كوبرى القبة سيصل عن طريق جهات عدة مثل شارع مصر والسودان بكوبرى القبة ومن طريق جسر السويس ومدينة نصر ومصر الجديدة وميدان العباسية ومناطق باب الشعرية ووسط البلد، مما قد يسهل مهمة من يريد التظاهر أمام مقر الوزارة للوصول إليها.
أما المقر الثانى لوزارة الدفاع فهو ذلك الموجود بشارع الطيران بمدينة نصر والذى يعتبره البعض قلعة حصينة يصعب اختراقها، نظراً لوجود العديد من المنشآت العسكرية به بخلاف وجود مكتب المشير حسين طنطاوى، وهو قد يكون هدفاً حقيقياً للثوار للاعتصام أمامه، والمطالبة برحيل المشير، مثلما كان قصر مبارك بمصر الجديدة هدفاً للثوار، مساء 10 فبراير الماضى، حين ذهبوا إليه بالفعل للمطالبة برحيل مبارك، ولذلك فإن التكثيفات الأمنية تتزايد خلال تلك الفترة لتحصين مكتب المشير، وكذلك الشوارع المؤدية لمقر الوزارة، خاصة شارع الطيران وطريق الأوتوستراد بمدينة نصر وشارع خضر حسين.
حسام السويفى
وزارة الداخلية.. «رأس حربة» الثورة المضادة
فى جميع الأحداث والاشتباكات التى حدثت منذ25 يناير الماضى حتى الآن، ابتداء من الشرارة الأولى لانطلاق الثورة مرورا بأحداث مسرح البالون ومحمد محمود، وحتى أحداث مجلس الوزراء كانت هناك محاولات لاقتحام وزارة الداخلية، التى تعتبر العدو الأول للثوار فى جميع المواجهات.
والتصعيد المنتظر يوم 25 يناير القادم كما أكدت بعض القوى السياسية بأنها سوف تكون ثورة الغضب الثانية، وهو ما يجعل الوزارة أحد الأهداف بل أولها، خاصة في ظل تأكد الثوار أن الداخلية مازالت تعمل كما كانت أيام النظام السابق، فبالإضافة إلي تورطها في سفك دماء جديدة بعد الثورة، فضلا عن عدم صدور أحكام ضد الضباط قتلة الثوار إلي الآن، بل وقيام الوزارة بترقية بعضهم ونقل البعض الآخر إلي أماكن أفضل.
تتميز وزارة الداخلية بأبوابها السوداء الشاهقة، وأسوارها العالية التى تضم داخلها مبنى منفصل للأمن الوطنى «أمن الدولة سابقا»، يفصله عن مبنى الوزارة بوابة حديدية سوداء ويطل من الجهة الأخري التى تعتبر المدخل الرئيسى له على شارع نوبار.
وتطل الوزارة على ثلاثة شوارع، فالمدخل الرئيسى للوزارة من شارع الشيخ ريحان ويمينا تطل على شارع نوبار ويسارا على شارع منصور، ومن الجهة الرابعة تطل على وزارة العدل، وتسببت أحداث محمد محمود فى غلق شارع الشيخ ريحان ومحمد محمود بجدار عازل من الكتل الخرسانية حتى الآن وكذلك الشوارع المتفرعة من شارع التحرير فى ميدان الفلكى مثل شارع يوسف الجندى وشارع عبد المجيد الرمالى «الفلكى سابقا»، وهى أيضا مغلفة بالأسلاك الشائكة حتى الآن باستثناء ممرات ضيقة تم فتحها لمرور المواطنين منها.
أما شارع نوبار فتم فتحة بالكامل ورفع الإسلاك الشائكة منه ووضعها على جوانب الطريق، مما يؤكد الاستعداد لغلق الشوارع مرة إذا حدثت أى مصادمات بين المتظاهرين والشرطة أو الجيش، وبغلق شارع نوبار ومنصور من ناحية ميدان لاظوغلى يكون قد تم غلق جميع الشوارع التى تؤدى إلى الوزارة وخاصة أن الحريق الذى اشتعل فى وزارة الداخلية قبل ذلك كان من مدخل الأدلة الجنائية.
وتعسكر أمام الوزارة الآن خمس مدرعات حربية وثلاث سيارات شرطة عسكرية، كما تصطف عشرات السيارات من الأمن المركزى والسيارات المصفحة التى تحاصر الوزارة تحسبا لوقوع أى مصادمات فى احتفالات 25يناير.
ورغم تأكيد وزير الداخلية محمد إبراهيم أكثر من مرة أن الشرطة لن تتورط فى فض الاعتصامات والمظاهرات، لكنها شاركت فى أحداث مجلس الوزراء بعد انسحاب الجيش والدفع بالأمن المركزى، ما يجعل الصدام مع قوات الأمن أمرا واردا تكراره فى أى وقت، خاصة وأن الجميع يدركون وجود أطراف تحاول استغلال أى فرصة يمكن أن تقودها للانقلاب علي الثورة وقتلها للأبد.
عبدالوهاب عليوة
مجلس الوزراء.. أقصر الطرق لاقتحام مجلس الشعب
مجلس الوزراء من الأماكن الحيوية المستهدفة فى 25 يناير القادم من قبل ثوار التحرير وأسر الشهداء نظرا لحيوية الموقع الذى يشغله المبني علي شارع قصر العينى المطل على ميدان التحرير، وهو المدخل المغلق منذ وقوع الأحداث الدامية أمامه فى ديسمبر الماضى، وأدت الى سقوط عشرات الشهداء الذين انضموا إلى شهداء يناير.
وهناك مدخل آخر علي امتداد القصر العينى المتفرع من منطقة السيدة زينب، وهي المنطقة التى تم الحكم فيها ببراءة الضباط المتورطين فى قضية قتل المتظاهرين، وتوعد أسر الشهداء فيها حينها بالقصاص لذويهم بأيديهم، مهددين باقتحام عدة مناطق من بينها مجلس الوزراء، فضلا عن أن هذه المنطقة ينشط بها بلطجية السيدة زينب ورجال فتحى سرور الذين قد يكونون جبهة مضادة لأسر الشهداء.
والمدخل المحكم تماما هو الموجود باتجاه لاظوغلى الذى تقع به وزارة الداخلية ويصعب الدخول منه بسبب تأمينه الشديد منذ أحداث محمد محمود التى وقعت فى نوفمبر، وعن الحالة التأمينية للمنطقة فتم تزويدها بعناصر أمن من الشرطة العسكرية والأمن المركزى عقب أحداث مجلس الوزراء وستكون القوة التأمينية بها على درجة عالية تحسبا لأى محاولة اقتحام.
وبذكر مجلس الوزراء فلا يفصل بينه وبين مجلس الشعب الذى يعتبر هدفا مهما لثورة الغضب الثانية يريده الثوار من خلال القضاء على الشرعية التى يرى الثوار وأسر الشهداء أنها لا تليق بمصر الثورة وانه برلمان جاء على أنقاض الوطن وجثث الشهداء، ومن هنا تأتى المخاوف من نزول الإسلاميين لحماية مجلس الشعب خوفا من القضاء على كيان يضم أعضاءهم ويحقق أحلامهم فى الفوز بالنصيب الأكبر من مكاسب الثورة وتعهداتهم المسبقة بحماية المجلس العسكرى ودعمهم له، وهذا الوضع يوازى بدء جلسات مجلس الشعب المقرر عقدها فى 23 يناير المقبل.
ومجلس الشعب يرتبط ارتباطا كاملا بمجلس الوزراء من حيث المكان وطريقة الدخول إليهما، فالوصول إلى مجلس الوزراء يعنى السيطرة على مجلس الشعب، ومن الطبيعى أن يتم إحكام القبضة الأمنية على المبنيين لتجنب وقوع أى اقتحام لهما.
وتجدر الإشارة هنا إلي ما جاء على لسان اللواء عادل عمارة عضو المجلس العسكرى الذى أكد خلال أحد المؤتمرات الصحفية أن هناك مخططا لحرق مجلس الشعب، وعلى الرغم من عدم إحراقه في حينها إلا أن المخاوف ما زالت قائمة ليتم التنفيذ خلال هذه الأحداث ولكى يتم توريط أسر الشهداء والثوار فى الأمر، ولذلك تأتي أهمية تأمين مبني مجلس الوزراء باعتباره الضلع الأضعف تأمينا والذي يمكن النفاذ من خلاله إلي مبني البرلمان.
أمانى زكى
سجن طرة.. هنا تتجمع خيوط المؤامرة
سجن طرة أشهر مكان تردد اسمه خلال عام 2011 مع ميدان التحرير، إذ أصبح محط أنظار العالم لضمه وزراء النظام السابق ورجال أعماله ونجلي المخلوع فضلا عن توجه زيارات كبار المسئولين وذويهم إليه أسبوعيا، وهو ما يعزز احتمالات توجه الثوار إليه في 25 يناير.
إذا أردت اقتحام طرة فهناك 3 طرق لابد أن تجتاز أحدها، أولها طريق الأوتوستراد وهو الأكثر تأمينا من حيث ضبط الحالة الأمنية حوله بعربات مدرعة ورجال الشرطة العسكرية والداخلية، فضلا عن أنه طريق مكشوف ويصعب اختراق السجن من خلاله، والطريق الثانى هو المترو وتحديدا محطة «طره البلد» وهى بعيدة عن سجن المزرعة وأقرب إلى ليمان طره وليس للمزرعة المحبوس به وزراء النظام السابق والاقتحام من خلاله قد يكون صعبا لبعده عن الهدف المنشود، أما الطريق الثالث هو العقارات الخلفية للسجن التى تعتبر أقل تأمينا، وأسوارها سهلة التسلق ومن خلالها يمكن التسلل إلى سجن المزرعة.
وما يعزز احتمالات استهداف سجن المزرعة، تلك الدعوات التي أطلقها شباب الثورة وعدد من القوى السياسية وأسر الشهداء والمصابين للقصاص من القتلة والفاسدين في 25 يناير المقبل اعتراضا علي بطء المحاكمات وهزليتها في بعض الأحيان، وبالحديث عن السجن نفسه نجد أنه يحتوى على 7 سجون، هي: سجن المزرعة، وليمان طرة، وسجن استقبال طرة، ومحكومى طرة، وسجن طرة شديد الحراسة الشهير بالعقرب.
وبجانب الـ7 سجون هناك مستشفى صغير يطل على حديقة تعرف بـ»العنبر» الذى يُحتجز به كبار رجال الأعمال والوزراء السابقون المتهمون والمحكوم عليهم فى قضايا فساد، كما يوجد به ملعب كبير لكرة القدم وآخر يستخدم كملعب للتنس أو للكرة الطائرة.
وبالتركيز على سجن المزرعة الذى يضم رجال النظام السابق فهناك عنبر «1» للمحكوم عليهم، وفيه حبيب العادلي، وأحمد المغربي، وزهير جرانة في زنزانة واحدة، ثم رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، والسيد محمد عوض، وأيمن عبد المنعم محمود، وعبد الحميد عبد الخالق، وسامح محمد إبراهيم حجازي، ومحمد أحمد رجب في زنزانة واحدة.
عنبر «2» الخاص بالتحقيق والحبس الاحتياطي، يتكون من 5 زنازين، الزنزانة الأولى بها اللواء إسماعيل الشاعر، واللواء أحمد رمزي، مدير قطاع الأمن المركزي الأسبق، واللواء حسن عبد الرحمن، رئيس جهاز مباحث أمن الدولة المنحل، واللواء عدلي فايد، رئيس قطاع مصلحة الأمن العام الأسبق، والزنزانة الثانية بها عزت عبد الرؤوف، وإيهاب نصاف، وهاني أحمد كمال، ومحمود عبد البر، ومحمود عامر، وحسن محمد عقل، وإبراهيم صالح، ومحمد طويلة، وإسماعيل كراره.
والزنزانة الثالثة بها أحمد فتحي سرور، ورجل الأعمال طلعت القواس، وإيهاب أحمد بدوي، و أمين أباظة، وحسين مجاور، وسامح فهمي، وعضو مجلس الشعب السابق، سعيد عبد الخالق، ويوسف والي، والزنزانة الرابعة بها نجلا الرئيس السابق علاء وجمال مبارك فقط، وهي زنزانة ذات باب حديدي بني اللون، تتوسطه نافذة صغيرة لا تسمح برؤية ما بداخل الزنزانة.
أما الزنزانة الخامسة، فيوجد بها أسامة الشيخ، علاء أبو الخير، زكريا عزمي، و عاطف عبيد، ورئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، عمرو عسل، و محمد إبراهيم سليمان، وصفوت الشريف، وأخيرا الزنزانة السادسة، وبها وائل علي أحمد، ورجب هلال حميدة ومحمد عايد.
كما يحتوي عنبر «2» على عنبر السجن الانفرادي (عنبر الملاحظة)، وبه كل من أحمد نظيف، وأحمد عز، وأنس الفقي، ومحمد عهدي فضلى، كل في زنزانة انفرادية، ومنطقة سجون طره تتميز أنها مؤمنة إلى حد كبير بقوة تأمين ثلاثية تشرف عليها القوات المسلحة مع قطاع العمليات الخاصة بالأمن المركزي، ما يتيح إحكام السيطرة على جميع مداخل ومخارج السجن ويحيط بكل سجن سور عال يوجد بينها عدة نطاقات أمنية عالية داخل السجن بخلاف بعض الكمائن الثابتة والمتحركة ويتم إغلاق السجن تماما مع الساعة الثامنة مساء ويتم منع الدخول أو الخروج لاى من بالسجن حتى ولو كان أحد الضباط فلا يتم خروجه إلا بإجراءات معقدة وهذا بحسب مصدر امنى رفض ذكر اسمه.
ويوضح المصدر أنه مع اقتراب التهديدات بثورة الغضب الثانية سيتم تشديد الحراسة على السجن بشكل مكثف تجنبا لأى محاولة لاقتحامه وستكون بخطة محكمة سيتم وضعها خلال الأيام القادمة، بعدما كان السجن قد شهد في الأيام الماضية حالة من التراخى الامنى حوله على عكس أول أيام حبس رجال النظام السابق.
أمانى زكى
ماسبيرو.. إمبراطورية الكذب والمتهم الأول بتشويه الثوار
«إذا أردت السيطرة على البلاد وإحداث انقلاب سياسى عليك بالسيطرة على مبنى الإذاعة والتلفزيون».. هذه ليست نصيحة يوجهها الخبراء لشباب ثورة يناير الداعين لقيام ثورة ثانية 25 الشهر الجارى، وإنما حقيقة ثابتة لجأ إليها كل من رغب فى الانقلاب على الحكم منذ سبعينات القرن الماضى، ومن المتوقع أن تحدث تجمعات شبابية أمام مبني ماسبيرو مع محاولة اقتحامه خلال الاحتفال بمرور عام على ثورة يناير، خاصة بعدما ثبت أن الثورة لم تطهر هذا المبني ومازال مركز الكذب الأكبر في مصر، والذي يبذل جهودا حثيثة لتشويه ثوار التحرير.
اتحاد الإذاعة والتلفزيون أو ماسبيرو من أهم المنشآت الحيوية فى البلاد باعتباره المؤسسة التلفزيونية الرسمية لمصر، وهو عبارة عن مبنى ضخم الشكل كائن علي مساحة 12 ألف متر مربع على ضفة نيل القاهرة بشارع ماسبيرو، تم تشييده في عهد الرئيس جمال عبد الناصر بقرار منه وافتتح 23 يوليو 1960 بالتزامن مع الاحتفال بالعيد الثامن لثورة يوليو، ويملك الاتحاد 8 قنوات قومية، وعدة قنوات تبث عبر الأقمار الصناعية، ومجموعة من محطات الراديو، وعدة شبكات اعلامية وقطاعات إدارية.
«ماسبيرو مبنى حيوى شهد تنظيم الكثير من المظاهرات أمامه عقب ثورة يناير، لكن أشهرها كان اعتصام الاقباط، وأعلنت الأجهزة الأمنية عن محاولة اقتحامه عدة مرات منذ الثورة وحتى مذبحة ماسبيرو».. هكذا علق نبيل زكى الكاتب الصحفى على مظاهرات ماسبيرو.
وأضاف: ماسبيرو لم يكن يشهد تنظيم مظاهرات أمامه أيام النظام السابق، لكن الأيام الأخيرة للثورة شهدت التجمع أمامه، ومن بعدها أصبح ضمن خريطة أماكن الاعتصام خاصة للأقباط نتيجة تجاهل الاعلام مناقشة قضاياهم وشعورهم بأن صوتهم غير مسموع، فقرروا اتخاذه مقر لمظاهراتهم واعتصاماتهم حتى أصبح المكان المفضل للأقباط.
وتابع: خلال هذه الفترة أعلنت الأجهزة الأمنية عن محاولة اقتحام المبنى أكثر من مرة كان أشهرها آخر أيام ثورة يناير عندما حاول الثوار اقتحامه والانقلاب على حكم مبارك، لكن قوات الجيش المتمركزة هناك حالت دون إتمام المحاولة، كما حاول الاقباط خلال مذبحة ماسبيرو أكتوبر الماضى، اقتحامه حسبما أعلنت قوات الجيش آنذاك.
وشدد زكي علي أن حلم أى مجموعة ترغب فى تنفيذ انقلاب على الحكم بالبلاد الاستيلاء على مبنى الإذاعة والتلفزيون لضمان السيطرة على البلاد، لذا كانت إحدى ركائز خطة الجماعات الاسلامية للانقلاب على حكم السادات السيطرة على مبنى الاذاعة عقب قتل الرئيس مباشرة، لكن الخطة لم تكتمل.
وكشف «زكى» عن استخدام الرئيس السادات ماسبيرو كركيزة اساسية للانقلاب على المجموعة الناصرية المتواجدة فى الحكم خلال أحداث مايو 1971، فقال إن مراكز القوى حاصرت مبنى التلفزيون لمنعه من إلقاء بيانه، وكان يقصد بمراكز القوى على صبرى نائب رئيس الجمهورية ومجموعته الناصرية المتواجدة فى الحكم وقتها.
وكانت إحدى الصحف المصرية قد نقلت على لسان مصدر بالبيت الأبيض الأمريكى ديسمبر الماضى قوله: السلطات المصرية أبطلت خطة جرت فى القاهرة منذ أسابيع للسيطرة على مبنى الإذاعة والتليفزيون من قبل التيارات الدينية، كما تم القبض على مجموعات إرهابية محترفة يتم التحقيق معها حاليا, رافضا الإعلان عن أى معلومات فى هذا الشأن حتى تتمكن السلطات من الوقوف على كامل تفاصيل المخططات.
رقية عنتر
ميدان التحرير.. أيقونة الثورة التى يحاولون كسرها
يعتبر ميدان التحرير من الأهداف الحيوية والاستراتيجية التى يتصارع عليه ثلاثة أطراف بهدف السيطرة عليه، وإحداث الفوضى لإجهاض الثورة المحتملة.
ويكتسب ميدان التحرير أهمية نظراً لأنه أصبح منذ 25 يناير الماضى لسان حال الثورة، ولأنه الميدان الذى احتشد به 20 مليون مصرى لإسقاط مبارك، وهو الميدان الذى أعلن الثوار والحركات السياسية الدعوة للاحتشاد به فى ثورة جديدة لإسقاط حكم العسكر، وسط مخاوف من نشوب حرب أهلية بين الثوار والتيارات الإسلامية التى هددت بحشد عشرة ملايين مواطن لمجابهة حشد الثوار.
الأطراف الثلاثة التى تحاول أن تنتزع شرعية ميدان التحرير قبيل أسبوعين من الموعد المرتقب هى التيارات الإسلامية المتمثلة فى جماعة الإخوان المسلمين والتيار السلفى والجماعة الإسلامية الذين يريدون السيطرة على الميدان والانتشار به فى جميع مداخله لمنع سيطرة الحركات السياسية المطالبة بإسقاط المجلس العسكرى، بدعوى حماية المنشآت الحيوية بميدان التحرير وحماية مجلس الشعب الذى احتلت هذه القوى غالبية مقاعده فى الانتخابات الأخرى لمجلس الشعب يوم 23 يناير المقبل، وتقليل سيطرة الثوار على الميدان يوم 25 يناير.
أما الطرف الثانى الذى يريد السيطرة على الميدان فهو الحركات السياسية الداعية لاندلاع ثورة جديدة يوم 25 يناير لإسقاط حكم العسكر وعلى رأسها حركة 6 أبريل والجمعية الوطنية للتغيير وائتلاف شباب الثورة وغيرها من الائتلافات الثورية التى ترغب فى السيطرة على الميدان والاحتشاد به قبيل انعقاد الجلسة الافتتاحية لمجلس الشعب.
أما الطرف الثالث فهو اللهو الخفى الذى وقف وراء أحداث كثيرة ماضية، ولا يستبعد أن يظهر مرة أخرى يوم 25 يناير ليكون أحد أطراف الصراع على الميدان وحرقه إذا تطور الأمر إلى مواجهة مع قوى أخرى تريد احتلال الميدان.
ميدان التحرير الذى أصبح أشهر ميادين العالم له عشرة مداخل تم غلق ثلاثة منها منذ أحداث شارع محمد محمود فى 19 نوفمبر الماضى، حيث تم غلق شارع محمد محمود ثم تم غلق شارعين آخرين عقب اندلاع أحداث مجلس الوزراء 16 ديسمبر الماضى، حيث تم غلق شارع قصر العينى، وشارع الشيخ ريحان، ليتبقى سبعة شوارع فقط مؤدية للميدان هى شوارع محمد بسيونى وطلعت حرب وشامبليون وميدان عبدالمنعم رياض وشارع قصر النيل ومدخل مجمع التحرير ومدخل قصر الدوبارة، لتكون تلك البوابات السبعة هى التى ستشهد ازدحاماً وصراعاً كبيراً بين الإسلاميين والثوار للسيطرة على الميدان بعد غلق ثلاثة شوارع رئيسية مؤدية له بحواجز أمنية وأسوار عالية من الحجارة ومدرعات الجيش والشرطة، حيث تم تحصين شارع قصر العينى بأكثر من خمس مدرعات وسور عال يفصله عن الميدان، كما تم تحصين شارع محمد محمود بسور خرسانى آخر والعديد من المدرعات وسيارات الشرطة وكذلك الحال فى شارع الشيخ ريحان.
ميدان التحرير يوجد به ثمانى منشآت حكومية قد تكون هدفاً لأحد الأطراف وهى المتحف المصرى والجامعة الأمريكية ومجمع التحرير ومقر جامعة الدول العربية والقصر القديم لوزارة الخارجية المصرية ومسجد عمر مكرم وجراج عمر مكرم ومحطة مترو السادات، ولذلك فإنه من المحتمل تكثيف التواجد الأمنى على تلك المنشآت الثمانية قبيل الثورة، خوفاً من حرقها أو إحداث الفوضى.
حسام السويفى
الأمن الوطنى بمدينة نصر.. الوريث الشرعي لجهاز أمن الدولة
من الأماكن الحيوية التى شهدت تنظيم عدة مظاهرات أمامها عقب تنحى الرئيس السابق مبارك عن حكم البلاد مقار أمن الدولة السابق وخاصة المقر الرئيسي بمدينة نصر، للمطالبة بحل الجهاز وتقديم القائمين عليه للمحاكمة، ورغم حل الجهاز فعلا وتحويل اسمه إلي جهاز الأمن الوطني إلا أن شيئا لم يتغير وما زال الكثيرون ينظرون للكيان الجديد علي أنه امتداد لأمن الدولة مع تغيير الاسم فقط.
وقد يرى البعض أن مقار الأمن الوطني عامة ومقر مدينة نصر بصفة خاصة من الأماكن المتوقع أن تطالها مظاهرات 25 يناير الجارى، خاصة أنها كانت تعد رمزا للفساد فى عهد النظام السابق، بعدما استغل العاملون بالجهاز نفوذهم وسطوتهم في القيام بشتى أنواع الفساد بالبلاد من تجارة المخدرات والأسلحة وشراء الأراضي والتستر على شبكات الآداب.
وبعد مرور عام على الثورة لم يحدث تطهير للمؤسسة الأمنية، ولم يقدم ضابط واحد للمحاكمة، باستثناء الضباط المتهمين بقتل الثوار، رغم تتابع ثلاثة وزراء على الداخلية قبل الثورة.
ومن مقار الأمن الوطني التى يرجح التجمع أمامها مبنى الجهاز بمدينة نصر شرق محافظة القاهرة, والذى يعد من أحدث المقارات التى تم بناؤها فى أواخر العهد السابق، وشهد مارس الماضى اعتصام مالا يقل عن 3 آلاف مواطن أمامه، تطور إلى اقتحام بالتزامن مع اقتحام عدة مقار للجهاز بالمحافظات الأخرى.
وبالداخل عثر المتظاهرون على أوراق ومستندات محفوظة في الحجرات الخاصة بالضباط، فضلاً عن تلال من الورق ''المفروم'' وجدت فى صناديق القمامة القريبة من المقر، والذي يرجح أنها وثائق تخلص منها ضباط أمن الدولة، لإثباتها تورط قيادات بالجهاز ونظام مبارك في قضايا تعذيب وانتهاك حقوق المواطنين.
وكان وزير الداخلية السابق اللواء منصور العيسوى قد أصدر قرارا 15 مارس الماضى بإلغاء الجهاز، وإنشاء قطاع الأمن الوطني يختص بالحفاظ على الأمن الوطني والتعاون مع أجهزة الدولة المعنية لحماية وسلامة الجبهة الداخلية ومكافحة الإرهاب، إلا أن شعور المواطنين اتجاه هذا الجهاز لم يتغير, فى ظل عدم تغيير المسئولين القائمين عليه، حيث يمارسون نفس الوظائف والمهام مع اكتفاء الوزير بتغيير أماكن بعض الضباط فقط.
ورغم استبعاد الخبير الأمنى محمود قطرى حدوث تجمعات أمام المقرات التابعة لوزارة الداخلية يوم 25 يناير الجارى، باعتبار أن جميع قطاعات الوزارة ضعيفة وغير قادرة على الوقوف على قدميها حتى الآن، إلا أنه أشار إلى تطابق عمل جهاز الأمن الوطني مع جهاز أمن الدولة، مما قد يهدد بإعادة مشهد اقتحام الجهاز مرة أخرى، لأن الثورة الأولى لم تحقق أى شىء يذكر داخل القطاع الأمنى.
رقية عنتر
المركز الطبي العالمي.. زنزانة مبارك «الخمس نجوم»
«سنذهب إلى المركز الطبى ونعدمه بأيدينا» هكذا تحدث أهالى الشهداء اعتراضا على بطء محاكمة مبارك والتسويف فيها، ومن المؤكد أن هدفهم الضغط على المسئولين لتحقيق نتائج ملموسة فى محاكمة مبارك، وهو ما يجعل المركز الطبى أحد الأهداف الإستراتيجية للثوار يوم 25 يناير، خاصة أن المركز الطبى العالمى يقع على بعد 10 كليو مترات فقط من القاهرة على طريق مصر إسماعيلية الصحراوى، وتحديدا فى الكليو 42 بين مدينتي الشروق والعاشر من رمضان .
يقف مبنى المركز وحيدا وسط الصحراء على مساحة 42 ألف متر مربع أى أكثر من 10 أفدنة، يحيط به سور خرسانى يتوسطه جدار آخر حديدى، فى واجهته التى تقع على طريق القاهرة الإسماعيلية ثلاثة أبواب حديدية الأولى مخصصة لمبارك وزواره والثانية لدخول المرضى المترددين على العيادات الخارجية وزوار المرضى المحجوزين فى المركز والثالث مغلق، كما تقبع خلف البوابة الأولى والثالثة سيارتان تابعتان للجيش كل واحدة يوجد بها عشرة جنود.
أما البوابة الثانية فتخضع لسيطرة أمن يرتدى الزى المدنى ويستطيع أى شخص الدخول منها إلى المركز بدعوى الكشف أو زيارة أحد المرضى، كما توجد بوابتان فى الجهة الخلفية مغلقتان باستمرار وأمامها سيارتان للقوات المسلحة، بكل منهم عدد من الجنود لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة.
ويقبع مبنى المركز الرئيسى وسط عشرة أفدنة تكسوها الخضرة و كثافة الأشجار من كافة مداخل المركز، وهو على شكل أصابع اليد الخمسة تم تنقيذ ثلاثة منها حتى الآن فقط ويتكون من خمسة طوابق متكررة وينتشر فوقه كاميرات مراقبة لرصد مايحدث فى حديقة المركز، بينما يخلو المركز من الداخل من أى كاميرات مراقبة، ويحتوي مبني المركز علي أربعة مداخل رئيسة، تبدأ بالمدخل الرئيسي الذي يقع أمامه مهبط للطائرات، ويصل هذا المدخل مباشرة إلى الجناح الرئاسي.
وبمجرد الدخول منه والعبور من جهاز كشف المعادن الذى لايعمل يقع فى أقصى يسار المصعد الذى يصل إلى الدور الخامس مباشرة، وخلف المدخل الرئيسى يقع المدخل الخلفى الذى يمكن من خلاله التجول فى جميع أروقة المركز، وعلي يمينه في الواجهة المطلة علي طريق مصر الإسماعيلية يقع المدخل الرئيسي المؤدي إلي مبني الاستقبال والطوارئ، والمدخل الرابع والأخير الخاص بالعيادات الخارجية يقع في الواجهة الأخيرة للمبني.
الهدوء التام يسيطر على المداخل الثلاثة باستثناء المدخل الرابع وهو الخاص بالعيادات الخارجية التى تشهد يوميا إقبالا متوسطا من عشرات المرضى طلبا للكشف الطبى، ومن السهل دخول أى شخص طلبا للكشف، ولكن الخطورة تكمن فى أن جميع مبني المركز متصلة ببعضها البعض من الداخل من خلال طرقات طويلة ومتداخلة، ويستطيع أى شخص التجول والانتقال بين مبنى المركز دون أن يعترضه أحد، والاعتراض الوحيد يكون فى الدور الخامس الذى يوجد به الجناح الرئاسى الخاص بمبارك، حيث يتواجد الحرس الخاص به.
كما يتواجد فى حديقة المركز الطبى العديد من المبانى الأخرى مثل وحدة الرنين المغناطيسى التى تقع فى مواجهة مدخل الاستقبال والطوارىء، وكذلك مبنى التدريب والتمريض ومسجد المركز المتجاوران اللذان يقعان شمال العيادات الخارجية، وفى نهاية المركز وتحديدا أمام العيادات الخارجة مباشرة تقع بعض الورش الفنية المسئولة عن صيانة المبنى، بالإضافة إلى ساحة انتظار كبيرة للسيارات.
وفى ظل التواجد الأمنى الضعيف الذى يعانى منه المركز، يبقي من السهل تنفيد أى محاولات للوصول إلى مبارك فى جناحه الرئاسى خاصة فى ظل التهديدات التى أطلقها أهالى الشهداء وبعض القوي الثورية بالقصاص من مبارك باليد في ظل التباطؤ المتعمد في إجراءات محاكمته.
عبد الوهاب عليوة






 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

400034_262332467177203_103622369714881_529617_30525604_n.jpg



3% اغلبيه صامته فعلا يالفلافل الوطنى خخخخخخخخخ ربنا يعين باقى احزاب الثوره على تطهير البلاد
:yahoo[1]:
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

^
^^
هل هوا يوضح الاماكن الذى يجب ان يتم مهاجمتها
على العموم لابد أن الجهات الامنية والجيش يضع فى حساباته انه يوجد من يريد ان يشعل البلد
فعليه بتأمين المناطق الحيوية جيدا
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

18 مصابا حصيلة المصادمات بين الجيش وأهالى الضبعة فى مطروح

نصب معتصمو محطة الضبعة النووية خيامهم داخل أرض المحطة ونقلوا الاعتصام من خارج المحطة إلى داخلها والجيش يهدئ الأوضاع ويخبر المعتصمين أنه بجانبهم حتى يحصلوا على حقوقهم، وسيارات الإسعاف ما زالت منتشرة لنقل أى مصاب بعد أن تم نقل 13 مصابا للعلاج بمستشفى الضبعة المركزى بينهم 6 من أفراد الجيش و7 من الأهالى، كما تم علاج 5 مصابين فى موقع الأحداث التى وقعت بعد عصر اليوم الجمعة، بين أهالى الضبعة وقوات الجيش.

وكانت قد وقعت عصر اليوم، اشتباكات مع أمن المحطة وقذف الحجارة والطوب على قوات الجيش مما أدى إلى إصابة 12 شخصا معظمهم من قوات الجيش وقامت سيارات الإسعاف بنقلهم للعلاج بمستشفى الضبعة المركزى عقب وقف الاشتباكات التى أطلقت فيها الأعيرة النارية بكثافة فى الهواء من الجانبين، كما قام بعض الأهالى بتفجير عدد كبير من الديناميت المستخدم فى الصيد بالقرب من موقع الأحداث، وتعرض سور أرض محطة الطاقة النووية للهدم فى أكثر من مكان من قبل أهالى الضبعة، واقتحم المئات من المعتصمين من أهالى الضبعة أبواب أرض المحطة النووية عقب وقف الاشتباكات بين الطرفين وتوقف تصدى الجيش لهم ودخلوا أرض المحطة وهم يرددون هتاف "الجيش والشعب إيد واحدة".


وهناك اجتماع حاليا بين معتصمى الضبعة واللواء حسين فكرى مدير أمن مطروح ومساعديه وقيادات من القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية لبحث مشاكل المعتصمين والعمل على حلها وهناك أنباء للتوصل إلى التهدئة وحل المشكلة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى