سوخوي-35 و التايفون من الاقوى

اولا اريد ان اقول لكم اخواني اشياء مهمه سادرجها في موضوعي القادم عن الف22 خلال الايام القادمه ولكن ساشرح بشكل مبسط عنها الان :

اولا رادار السو-35 الافضل والذي لم يدخل بشكل فعلي للخدمه لن يكتشف الرابتور الا بوقت متاخر جدا وهو بالكاد يكتشف ال ف35 الى بوقت متاخر بالاضافه للمحرك al-41 والذي تحت التطوير والذي يعتمد على نجاحه الكثر لمقارعة الرابتور ......
حتى الاواكس وافضل الدفاعات الارضيه ستتفاجا بوجود ال ف22 قريبه منها ولن تكون قادره على فعل الكثير
ال ف22 للعلم مصممه للتفوق الجوي والارضي ليس على طائرات تقليديه بل على افضلها وحتى لو كانت اقل عددا وضد الدفاعات الجويه المتفدمه
عمل تكتيكات قتاليه ضد ال ف22 لن يفيد كثيرا كما سيفيد نسبيا ضد الف35 ...لاسباب كثيره ساذكرها لاحقا
هناك ابضا مشكلة المحركات الكبيره للسوخوي-35 والتي تكون سهلة الكشف للمجسات
السو-35 قويه في القتال البعيد والقريب ولكن ال ف22 افضل في القتال البعيد بالتاكيد والقتال القريب ليس محسوم لصالح السو-35 كما تقول وانما سيعود الامر للطيار الافضل والذي سيستغل امكانيات الطائره على اكمل وجه

اذا كنت ستعتمد على فتح ال ف22 لحظيرة الاسلحه حتى تلتقطها فهذا يعني امل ضغيف ..ولا تصدق انها كافيه للفوز لان هذا يعني انك تتلقى دفعه من صواريخ جو-جو لانه للعلم ال ف22 تستطيع ان تتبع اهداف باعداد كبيره واطلاق حمولتها بالتتابع مره واحده ..ساخبرك لاحقا عن قدرات الرادار ا ب ج -77
الامريكان يعتمدون على التخفي ...لانه ببساطه هو الميزه الكبرى لهم في الوقت الحالي وما لم يكن هناك طائره مماثله في هذه القدره ستكون الكفه راجحه لهم دائما .

تطوير الطائرات مكلف ليس فقط لامريكا بل لروسيا ايضا ...هل تعرف كم تكلفة تثبيت رادار وافيونكس جديده لكل السوخوي مثلا عند التطوير ؟؟؟؟
على كل حال انا استطيع صياغة هذا الكلام كله ان شاء الله في موضوعي القادم .......ولكن الكلام على ان سو-35 تمزق ال ف22 فهذا يتعارض حتى مع مصممي الطائره ومعداتها نفسهم ........

يا سلام لو ان السخوي 35 تستطيع مجابهة الرابتور لكن للاسف هذا غير صحيح .
السخوي 35 صممة خصيصا للتفوق على المقاتلات الاوروبية وخاصة التايفون مع قدرة نسبية للتعامل مع الاف 35 وليس الرابتور .
لحد اليوم لا يوجد طائرة قادرة على صد الرابتور وان كانت روسيا حاليا تقوم بتطوير رادار الميج 31 للتعامل معها .
تبقى الاف 22 الطائرة رقم 1 وهذا الكلام لا يحتاج لجدال .

كلام سليم ومنطقي لما هو معروف عن هذه المقاتلات فعلا ........شكرا صديقي ريد

طيب معروف و حسب ما يقوله عدة اعضاء ان F22 تتفوق على F35.
إذن لمذا طورت امريكا F35 بعد F22 رغم ان F22 اكثر قوة من F35.
يعني منطقيا يجب ان تكون F35 اقوى من F22, لان مشروع F35 جاء بعد الطائرة االخرى

طيب معروف و حسب ما يقوله عدة اعضاء ان F22 تتفوق على F35.
إذن لمذا طورت امريكا F35 بعد F22 رغم ان F22 اكثر قوة من F35.
يعني منطقيا يجب ان تكون F35 اقوى من F22, لان مشروع F35 جاء بعد الطائرة االخرى

اخي تانغوسكا :

عندما نقول ان طائره مكلفه فهذا يعني انها الاقوى ........لان الكلفه تذهب الى الرادار والافيونكس كاكبر نسبه ....وهذا ما قصد به للف22 ان تكون الاقوى والاغلى ولكن هذا لا يجعلها كافيه لقوه عظمى مثل املريكا .......تخيل حتى اليوم تنوي امريكا انتاج اكثر من 1700 طائره من ف35 لها وحدها .....تخيل كلفة هذا العدد لو كانت ف22 .!!!!!!
لكن من المهم ان هذه الطائره ستكون بالرغم من انها اضعف من ف22 الا انه لا يعني انها ستكون اضعف من الطائرات الاخرى بشكل محزن ............اتخيل ان الامر سيكون تماما مثل ف15 اي ف22 و ف16 اي ف35 .......ولكن بصلاحيات وقدرات اكبر ........

اخي تانغوسكا :

عندما نقول ان طائره مكلفه فهذا يعني انها الاقوى ........لان الكلفه تذهب الى الرادار والافيونكس كاكبر نسبه ....وهذا ما قصد به للف22 ان تكون الاقوى والاغلى ولكن هذا لا يجعلها كافيه لقوه عظمى مثل املريكا .......تخيل حتى اليوم تنوي امريكا انتاج اكثر من 1700 طائره من ف35 لها وحدها .....تخيل كلفة هذا العدد لو كانت ف22 .!!!!!!
لكن من المهم ان هذه الطائره ستكون بالرغم من انها اضعف من ف22 الا انه لا يعني انها ستكون اضعف من الطائرات الاخرى بشكل محزن ............اتخيل ان الامر سيكون تماما مثل ف15 اي ف22 و ف16 اي ف35 .......ولكن بصلاحيات وقدرات اكبر ........

فهمتك الان يا اخي.
بالنسبة لمشروع F35 سيتم إنتاج 2000 طائرة 1700 لامريكا و الباقي للدول المشاركة
إذن الكلفة المرتفعة لF22 دفعت امريكا لتطوير طائرة اقل كلفة و إنتاجها باعداد هائلة. كما تنوي تصديرها للدول الاخرى.
كما ان العدد الهائل منها سيغطي النقص في F22 كمقاتلة جيل خامس

لدي اسئلة:
كم يبلغ سعر F22
كم يبلغ سعر F35
سؤال اخر: الا ترى ان F22 و F35 سرتعهما اقل نسبيا مع المقاتلات الاخرى, يعني لا تتعدى 1800 او 1900 كلم/س

السلام عليكم

جميل جدا هذا الموضوع شكرا اخي عبد الملك

لماذا اخواني نبعد عن صلب الموضوع هنا نتحدث عن مواجهه بين السو 35والتايفون

سبق ان تحدثنا عن هذي المواجهه لكن لا مانع بالحديث مره اخرى

السوخوى 35 صممت لكى تكون فى قتال مع اليورو فايتر و الرافال و الميراج 2000/9
و لكنها مقاتلة من الدرجة الاولى

التايفون بكل تأكيد اخي عبدالملك

لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من خلال قراتي للميزات لكلا الطائرتين ارى ان التايفون افضل اما لماذا فهذا يحتاج الى سرد المميزات للتايفون والسوخوي35
وهو ما قام به اخوي عبد الملك في الصفقحه رقم 1 لذا ارى لا داعي لاعاده كتابه النص يمكنك الرجوع والتأكد
واذا كنت تريد ان تعرف مدى القوه لاي طائره بغض النظر عن نوعها فركز على ما يلي
الرادارو بصمه التخفيو الاسلحهو المدى بالوقود الداخي والخارجي و قدره على التزود بالوقود جو وهكذا
واترك الباقي لمن لديه خبره اوسع في هذا المجال
وشكرا لك اخي

اظني لدي خبرة ليست سيئة بهذا المجال ....... اعرف مواصفات الطائرتين جيدا و اعرف كيف افرق بين الطائرات عموما
فقط لفت نظري جوبابك بتعبير ( بالتأكيد التايفون ) .., و لم افهم سبب تأكدك !!!!!!!!!

اخوان لا تنسوا ان الروس اختاروا سو-35 المقاتلة الرئيسية في القوات الجوية الروسية وان الروس ليسوا اغبياء فهم يعرفون جيدا ما هي خصائص المقاتلات للخصم .

حتى الان لم الحظ الاجابة الصحيحة.....
المقارنة من الصفحة الاولى رجاءا.....

اخوان لا تنسوا ان الروس اختاروا سو-35 المقاتلة الرئيسية في القوات الجوية الروسية وان الروس ليسوا اغبياء فهم يعرفون جيدا ما هي خصائص المقاتلات للخصم .
اختارتها لانها اخر مقاتلة روسية تخرج من المصانع, و ليس هناك مقاتلات احدث من 35 في روسيا, هناك مشاريع اخرى لكن ما زالت قيد التطوير و التجارب.
لذلك روسيا اختارت سو35 لانها اخر مقاتلة روسية. يعني ليس لديها خيار اخر, اما ميغ35 فهي تطوير لميغ29

اختارتها لانها اخر مقاتلة روسية تخرج من المصانع, و ليس هناك مقاتلات احدث من 35 في روسيا, هناك مشاريع اخرى لكن ما زالت قيد التطوير و التجارب.
لذلك روسيا اختارت سو35 لانها اخر مقاتلة روسية. يعني ليس لديها خيار اخر, اما ميغ35 فهي تطوير لميغ29
الميج 35 تطوير للميج 29 ؟؟؟؟؟؟؟
كما ان السخوي 35 ليست مجرد طائرة اخيرة فهي أحدث ما توصلت اليه التكنلوجيا الروسية والعالمية .
معلومة خطأ

الطائرتين تعتبران جيل جديد من المقاتلات ولا تمدان بصلة الى باقي المقاتلات الروسية فقد بالشبه .

التعديل الأخير:
اخي تانغوسكا :

هل توجه انجلترا لاعتماد التايفون كطائره رفم واحد لسلاحها الجوي هو لانه لا تمتلك خيار اخر ام لانها افضل ما انتجوه من صناعه جويه ...........الذي تقوله اخي عن عدم وجود خيار هو للدول التي تشتري ولا تصنع تكون محكومه بخيار معين او نوع معين اما التي تصنع مثل روسيا منذ زمن بعيد تصنع حتى افضل المعدات الفضائيه فلا نستطيع القول انها مجبره ...بل اهي افضل ما لديها وافضل ما لديها يعني يعتبر من بين الافضل 3 صناع في العالم (امريكا :روسيا:اوروبا بشكل عام )

اريد راي الاخوة في الارقام التي تسجلها الرادارات في كلتا الطائرتين ..في كشف طائرة صغيرة
بالنسبة للسو-35​
رادرين
/Su-35 (N011 Zhuk-27): 100 km (front), 55 km (rear)
/Su-35 (Zhuk-PH): 165 km (front), 60 km (rear)
بالنسبة للتايفون
EFA-2000 (ECR 90): 160-175 km

لا الميغ 35 ليست تطوير للميغ 29 الميغ 35 لا تشبه الميغ 29 الا في الشكل الخارجي اما الباقي فهوا مختلف تماما

عودة
أعلى