احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

دعت للحفاظ على الاستقرار في الشرق الأوسط والخليج

الصين تدعو لاحترام القانون الدولي وضمان سلامة الدبلوماسيين


get



واس- بكين

دعت الصين إلى احترام القانون الدولي والمبادئ الأساسية الخاصة بالعلاقات الدولية وضمان سلامة الدبلوماسيين بعد إعلان واشنطن مؤامرة محاولة اغتيال معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى واشنطن الأستاذ عادل الجبير.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" اليوم عن المتحدث باسم وزارة الخارجية "ليو وي مين" قوله: "إن بكين أخذت علماً بتعليقات مختلف الأطراف، وإنها تدعو إلى احترام القانون الدولي والمبادئ الأساسية الخاصة بالعلاقات الدولية، وضمان سلامة الدبلوماسيين".
ودعا "ليو" إلى بذل الجهود للحفاظ على الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والخليج.


 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

وماذا بإمكانها ان تفعله لوحدها! هي لم تستطع ان تفوز برئاسة الجامعه العربيه.

قطر تتحرك وفق ماترسمه لها المملكه الكبير للكبار والصغير للصغار.


السياسه ماتعرف كبير السياسه لعبه وصخه فطر تتقنها اخر عامين باحترافيه بل من زاويتي اراها الافضل فهي تسير الاعلام لها وتسير التصريحات القويه لها !! هل تعلم ان المظاهرات يكتب عليها شكرا حمد ! يقصدون امير قطر

لان موقفه كان واضح صرح اكثر من مره عكس الخجولين امثالنا .. الجامعه العربيه مو موضوعنا ..

اما ان المملكه ترسم سياسة قطر اول حاجه اقوللك اثبت لي بالبراهيم القطعيه ,, ثانيا متى كانت قطر توافق سياسة المملكه كي ترسم لها شمس او جبل !! من الازل وقطر تغرد وحيده
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

طهران تنفي لقاء مندوبها بالأمم المتحدة مع نظيرته الأمريكية

معلومات تكشف عن لقاء بين مخبر أمريكي والمتهم في المؤامرة الإيرانية


واشنطن - نيويورك - وكالات الأنباء
قال مسؤولان أمريكيان إن منصور أرباب سيار المشتبه به في مؤامرة إيرانية لاغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة تعرف على مخبر اتحادي سري عن طريق امرأة التقى بها المشتبه به قبل سنوات عندما كان يتاجر في السيارات المستعملة بولاية تكساس الأمريكية.
وأضاف المسؤولان المطلعان على التحقيق في المؤامرة أن أرباب سيار اتصل بالمرأة في وقت سابق من العام الحالي بعدما عاد من رحلة لايران في الربيع الماضي.
وقال أحد المسؤولين إن المشتبه به سأل المرأة التي لم يكشف عن هويتها ما إذا كان بإمكانها تعريفه بأي شخص "على دراية بالمتفجرات." ورتبت المرأة لتعريف أرباب سيار على قريب لها. لكن ما لم يعرفه الاثنان أن هذا القريب الذي لم يكشف عن هويته أيضا كانت له علاقة قديمة مع وكالات إنفاذ القانون لأنه مخبر في مكافحة المخدرات. والدور الصغير لكن المهم الذي لعبته هذه المرأة في المؤامرة هو أحدث معلومات يكشف عنها في المعلومات الامريكية التي تقول إن عميلين إيرانيين حاولا اغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير. وهزت المزاعم الشرق الاوسط لكنها قوبلت بردود غاضبة من إيران . ودافع أوباما عن تعامله مع القضية يوم الخميس وقال "لن نقدم قضية ما لم نكن نعرف بالضبط كيف ندعم كل المعلومات التي تتضمنها لائحة الاتهام." لكن أصبح واضحا بشكل متزايد أنه إذا كانت قوة القدس الايرانية وهي الذراع السرية للحرس الثوري الايراني قد سعت بالفعل لضرب أهداف في الولايات المتحدة فإن عميلها المزعوم سيء الطالع. وقال ديفيد تومسكا وهو صديق وشريك سابق لأرباب سيار اثناء اتجارهما في السيارات المستعملة في تكساس قبل عشر سنوات مشيرا الى الايرانيين "اذا كانوا يبحثون عن العميل 007 فقد حصلوا على السيد بين" في اشارة الى شخصية العميل الشهير جيمس بوند وشخصية كوميدية خرقاء. وقال تومسكا إن المشتبه به ليست لديه القدرة على أن يكون عميلا سريا حصيفا يمكنه تدبير مثل هذه المؤامرة لانه كثير النسيان وغير منتبه كما أنه أدار عددا من المشروعات الفاشلة وفقد منزله لعجزه عن تسديد أقساط بل أنه عاش في بعض الاحيان بدون كهرباء لانه نسي أن يدفع الفاتورة. وأضاف تومسكا أنه لا يعرف من هي المرأة التي ربما يكون ارباب سيار اتصل بها وأن الوحيدة التي يعرف أنه كان مقربا منها هي زوجته الاولى التي لم يلتق بها تومسكا فضلا عن زوجته الثانية التي تعيش شمالي كوربوس كريستي في تكساس. وتقول أوراق القضية التي قدمها محققون اتحاديون في اواخر مايو أيار إن أرباب سيار سافر إلى المكسيك للقاء مخبر المخدرات. وأضاف مسؤولون أن المخبر كان قد أبلغ في هذا الوقت أشخاصا في الوكالة الأمريكية لمكافحة المخدرات عن سعي أرباب سيار وهو إيراني أمريكي للحصول على متفجرات. وتوضح الأوراق ايضا أن المخبر وهو "مصدر سري بأجر" اتهم في الماضي في جريمة مخدرات في ولاية أمريكية لكن السلطات أسقطت الاتهامات عنه بعدما وافق على التعاون معها في قضايا المخدرات. وتتهم السلطات الاتحادية الامريكية ارباب سيار وغلام شكوري بتدبير المؤامرة لاغتيال السفير السعودي. الى ذلك نفت إدارة العلاقات العامة بمكتب تمثيل إيران لدى الأمم المتحدة امس تقارير افادت بأن مندوب طهران الدائم لدى المنظمة الدولية، محمد خزائي، قد التقى نظيرته الأمريكية سوزان رايس. ونفى المسئول عن الادارة لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية (إرنا) عقد اجتماع أو إجراء محادثات بين ممثلي البلدين لدى المنظمة الدولية. وأكد "لم نعلم بحدوث مثل هذا الاتصال". كانت وسائل إعلام أمريكية أوردت أمس الاول أن خزائي التقى رايس وتبادلا معا وجهات النظر. يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الخارجية الأمريكية مساء أمس الاول أن الحكومة أجرت "اتصالا مباشرا" مع إيران منذ تردد الحديث عن مؤامرة إيرانية لاغتيال السفير السعودي في واشنطن.
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

سنرى البيان الذي سوف يخرج به اجتماع الجامعه العربيه هل ينصر ثوار سوريا ام لا


سينصرها نصر عربي يعني من وراء حجاب .. اتوقع اسوء النتائج من الان لكي لا اتفاجئ
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

عندي إحساس أنه في تحضير لحرب ما في المنطقة والله العالم
سوريا أو إيران

والله يسلم منها كل مسلم
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

الفيصل: سنحاسب ايران على أي إجراء تتخذه ضدنا

2e349e945556231c0e835292b414d06b.jpg

السفير السعودي الجبير الذي تُتهم ايران بمحاولة اغتياله

اعلن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أن المعلومات الواردة من واشنطن تؤكد تورط ايران الكامل في محاولة اغتيال السفير السعودي عادل الجبير وقيامها بتدبير وتمويل وتدريب مجندين لتنفيذ هذه المحاولة.
وانتقد الفيصل محاولات إيران التدخل في الشؤون العربية، موضحا أن "هذا الحادث ليس الأول من نوعه لتدخل إيران في الشؤون العربية إذ ألقت الكويت القبض من قبل على عملاء إيرانيين، كما تدخلت إيران في لبنان والعراق ودول أخرى".
واشار الى ان إيران لا تلتزم بمبدأ حسن الجوار وتسعى لبسط نفوذها في الخارج من خلال "القتل وإحداث الفوضى"، وقال: " لن نرضخ لهذا الضغط وسنحاسبهم (الايرانيين) على أي إجراء يتخذونه ضدنا، وأي تصرف سيقابله رد فعل محسوب من السعودية".
وقلل الأمير سعود الفيصل بشأن سعي إيران لمنافسة المملكة السعودية في زعامة المنطقة قائلا بهذا الصدد: "فلتحاول إيران، وإن رغبت بالدخول فلتدخل.. لكن على القائد أن يراعي مصالح من يرعاهم وليس مصلحته وحده".
ونوه في نفس الوقت بأن المملكة "لن تحتمل وجود نظام يهدد أمنها، ولا تعمل خارج الشرعية الدولية، ولا تريد الحرب ولا تدعو إليها"، محذرا في نفس الوقت بأنه "لو تركت إيران هذه المرة من دون عقاب فسوف يغري ذلك المتطرفين فيها هناك بتكرار فعلتهم ويسيئون تفسير تسامح المملكة كضعف منها".
هذا، واعتبرت الكاتبة والصحفية المصرية جيلان جبر في حديث مع "روسيا اليوم" ان الخيارات تجاه ايران "ستكون بناءا على قرارات الجامعة العربية التي ستعقد الاحد اجتماعا لها لاستصدار قرار حول سورية وهو متعلق ايضا بايران التي يجب عليها ان تثبت الآن براءتها من الاتهامات الموجهة لها".

 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

الخطوه الاولى وهئ قاتله لايران وتعتبر اعلان حرب .. هئ العقوبات على البنك المركزي الايراني ، هذئ لو تمت فهئ تعتبر خنق على ايران ، لانها ستجعلها تبيع النفط دون المال (( الا اذا كان الدفع كاش يعني نقدا وهذئ صعبه علي اي دوله ان تتعامل بالطريقه هذئ )) لانه راح تمنع التحويلات الماليه من وإلى ايران ، وهذئ تعتبر كارثة قوية بحد ذاتها

( واسف اذا فيه اخطاء املائيه لانو داخل من الجوال
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

الخطوه الاولى وهئ قاتله لايران وتعتبر اعلان حرب .. هئ العقوبات على البنك المركزي الايراني ، هذئ لو تمت فهئ تعتبر خنق على ايران ، لانها ستجعلها تبيع النفط دون المال (( الا اذا كان الدفع كاش يعني نقدا وهذئ صعبه علي اي دوله ان تتعامل بالطريقه هذئ )) لانه راح تمنع التحويلات الماليه من وإلى ايران ، وهذئ تعتبر كارثة قوية بحد ذاتها

( واسف اذا فيه اخطاء املائيه لانو داخل من الجوال
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

الولايات المتحدة تسعى لحشد التأييد لعقوبات على البنك المركزي الايراني


46718118962718939.jpg



واشنطن - أ ف ب: اعلن مسؤول اميركي الجمعة ان الولايات المتحدة تسعى لحشد تاييد اطراف عدة لفرض عقوبات على البنك المركزي الايراني اثر اتهام ايران بالتآمر لاغتيال السفير السعودي في واشنطن.

وقال ديفيد كوهين مساعد وزير الخزانة امام الكونغرس "لقد بدأنا مساعي لتطوير الدعم المتعدد الاطراف الذي سيكون اساسيا لعمل فعال ضد البنك المركزي الايراني".

وقد ادرجت الولايات المتحدة منذ فترة طويلة في لائحتها السوداء، اغلبية المؤسسات المصرفية الايرانية، ولا تجري، كما قال كوهين، اي اتصالات بالبنك المركزي. ويمنع من جهة اخرى على الكيانات والمواطنين الاميركيين اقامة علاقات مع هذا البنك.

لكن ادراج البنك المركزي الايراني نفسه في اللائحة السوداء، من شأنه ان يرغم كل شركة اجنبية على الاختيار بين التعامل مع البنك او مع الولايات المتحدة.

ويقول الخبراء ان هذا القرار سيؤثر على المصارف الاجنبية وعائدات الحكومة الايرانية واستقرار العملة الايرانية. وقد اخفقت الادارات الاميركية المتعاقبة حتى الان في اقناع شركائها ولاسيما الاوروبيون باقرار عقوبات متعددة الجوانب ضد البنك المركزي الايراني.

وتراجعت ايضا امام فكرة ادراجه من جانب واحد في اللائحة السوداء الاميركية. وقال كوهين الجمعة في مجلس النواب ان "البنك المركزي الايراني يخضع للمقاطعة التامة في الولايات المتحدة".

واضاف ان "المسألة الحقيقية هي ان نعرف هل من الممكن، اذا ما بدأنا تحركا جديدا ضد البنك من خلال وضعه على اللائحة السوداء، باسم مكافحة الارهاب، ان نؤمن تقيدا متعدد الاطراف حول هذا التحرك؟ اننا نقوم بهذا العمل".

وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما طالب اعلى قمة في هرم الحكومة الايرانية بتقديم اجابات بشان المخطط المفترض لقتل السفير السعودي في واشنطن، مؤكدا ان الحقائق المتعلقة بالخطة غير قابلة للجدل. الا انه رفض الافصاح عن ما اذا كان المسؤولون الاميركيون يعتقدون ان المخطط المفترض حصل على موافقة من اعلى المستويات في النظام الايراني، رغم انه قال ان المخطط هو "جزء من نمط سلوكي خطير ومتهور من قبل الحكومة الايرانية".

وقال اوباما "نعتقد انه حتى لو لم تتوفر معرفة عملياتية عند اعلى المستويات (بالمخطط)، فيجب ان تكون هناك مساءلة لاي شخص في الحكومة الايرانية يقوم بمثل هذا العمل".

واجاب اوباما خلال مؤتمر صحافي مع الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ-باك لاول مرة مباشرة على اسئلة بشان ما تقول واشنطن انه مخطط لقتل السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير.

وقال "من المهم ان تقدم ايران اجابة للمجتمع الدولي: لماذا يقوم اي شخص في حكومتها بمثل هذه الاعمال؟"ونفت ايران بشدة اي ضلوع لها في المخطط الذي تقول الولايات المتحدة انه من ترتيب فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني لقتل السفير عن طريق تاجير قتلة من عصابة مخدرات مكسيكية مقابل 1,5 مليون دولار.
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

تركي الفيصل: المملكة تنظر في خياراتها ضد طهران

قال السفير السعودي السابق في أميركا الأمير تركي الفيصل إن "المملكة تنظر في خيارات لفرض عقوبات على إيران"، في إطار ردّها على تورط طهران في محاولة اغتيال السفير السعودي في أميركا عادل الجبير

وأضاف الفيصل في مؤتمر صحفي بكوريا الجنوبية أمس: "على إيران أن تكف عن محاولة ممارسة النفوذ، لتحديد اتجاهات تتخذها حكومات أخرى، بتمويلها كيانات مثل حماس وحزب الله وميليشيات في العراق".

 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

بالنسبه للعقوبات على البنك المركزي ما راح تتم وامريكا عارفهاانها ما تقدر تقنع الصين وروسيا للتصويت في مجلس الامن لقرار الحظر على البنك المركزي الايراني ، وحتى الاوربيين اشك انهم راح يوافقون عليه

وانما كلها دعاية امريكيه
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

أقوى رد على ايران ليس في سوريا كما يعتقد البعض
لو أستطعنا أن نعاقب المركزي الأيراني سنكون ظربنا ايران في مقتل
ومجرد خمس سنوات الى عشر بعدها
ستتمنى ايران رصاصة الرحمة خير من البقاء

 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

السياسه ماتعرف كبير السياسه لعبه وصخه فطر تتقنها اخر عامين باحترافيه بل من زاويتي اراها الافضل فهي تسير الاعلام لها وتسير التصريحات القويه لها !! هل تعلم ان المظاهرات يكتب عليها شكرا حمد ! يقصدون امير قطر

لان موقفه كان واضح صرح اكثر من مره عكس الخجولين امثالنا .. الجامعه العربيه مو موضوعنا ..

اما ان المملكه ترسم سياسة قطر اول حاجه اقوللك اثبت لي بالبراهيم القطعيه ,, ثانيا متى كانت قطر توافق سياسة المملكه كي ترسم لها شمس او جبل !! من الازل وقطر تغرد وحيده

هي الشيخوخة ياولد الديره وتعرف الشيبان ماهم الا الهدوء وعدما جلب وجع راس لهم

لكن قطر ماذا فعلت وعساها ان تفعل في الحاله اليمنيه ! السعوديه قررت وقطر حاولت وعجزت عن فعل اي شئ

ليبيا ماذا لو لم تأخذ الضوء الاخضر من المملكة هل كانت لتأخذ قرارا خليجيا ومن الرياض بدعوة للجامعه للاجتماع وطلب حماية الشعب الليبي!

في النهاية المملكة تحتاج تجديد دماء ولا يمكن لاحد ان يتجاوز دورها في المنطقة او ان يفرض ارادته عليها .:a082[1]:
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

أقوى رد على ايران ليس في سوريا كما يعتقد البعض
لو أستطعنا أن نعاقب المركزي الأيراني سنكون ظربنا ايران في مقتل
ومجرد خمس سنوات الى عشر بعدها
ستتمنى ايران رصاصة الرحمة خير من البقاء


لتحترق ايران بمن فيها اذا قمنا بتطهير البلاد العربيه من رجسها سوريا لبنان العراق.:shiny01[1]:
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

أسمع عجعجة ولا أرى طحنا
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

[font=&quot]تستمر القصة ويستمر الجميع بتصديق سيناريو امريكي امني عمل على جعل كل المعطيات تحت تصرفه[/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]لكن هذا السيناريو ملئ بالثغرات الغريبة بكل صراحة[/font][font=&quot] !
[/font]
[font=&quot]وجوه امريكية مخادعة شبيهة بكولن باول الامس تدعي رعايتها وخوفها على مصالح السعودية[/font][font=&quot]!
[/font]
[font=&quot]كما فعلت بالامس لما بكت على الكويت ثم بعدها على الشعب العراقي[/font][font=&quot] ![/font]
[font=&quot]ولااعرف كم واحد منكم عاش تلك اللحظات التي لاتنسى [/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]لكن نحن نصدق[/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]مو معقول بكل صراحة[/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]لنقرا بعض حيثيات القصة بمنطقية [/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]اولا[/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]قالت كلنتون أن واشنطن تريد زيادة عزلة إيران بعد المؤامرة التي "تشكل انتهاكا للمعايير الدولية[/font][font=&quot]"[/font]
[font=&quot]
[/font]
[font=&quot]حسب الملاك كلينتون [/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]يريدون عزل ايران بعد المؤامرة[/font][font=&quot] او لنركز اكثر ....زيادة العزلة!
[/font]
[font=&quot]يعني ان المؤامرة هي السبب لزيادة العزلة صح[/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]اذا وبعيدا عن التعصب هل يعقل ان ايران وقيادتها التي تعلم جيدا انها في موقف صعب ترتكب عمل غبيا كهذا[/font][font=&quot]!
[/font]
[font=&quot]ولكن محاسبة ايران بطريقة من الطرق اقتصاديا او سياسيا او حتى عسكريا تحتج الدعم الداخلي والخارجي وهي مهمة وسائل الاعلام مالحل[/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]اقرا[/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]وقال جو بايدن نائب الرئيس الاميركي إن إيران ستحاسب على المؤامرة وإن إدارة الرئيس باراك أوباما تعمل على توحيد الرأي العالمي وراء رد أميركي محتمل[/font]
[font=&quot]
[/font]
[font=&quot]رد امريكي محتمل بعد تجنيد الراي العالمي [/font][font=&quot]حسب الصهيوني جون بايدن[/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]حقا التاريخ يعيد نفسه لكن المشكلة في من لايقراه![/font][font=&quot]

[/font]
[font=&quot]كذلك اعلنت الجمعيات اليهودية في اميركا والأرجنتين بترحيبها بالموقف الأمريكي، وأكدت ان الرواية صحيحة ومتناغمة مع طبيعة العنف للجمهورية الإسلامية[/font][font=&quot]. [/font]
[font=&quot]
[/font]
[font=&quot]شي طبيعي جدا ومو غريب ابدا[/font][font=&quot].
[/font]
[font=&quot]وادعى الرئيس السابق للاستخبارات السعودية بوجود "ادلة دامغة" على ان ايران تقف وراء "مخطط قتل السفير السعودي في واشنطن" واضاف : انه لا بد "ان تدفع ايران الثمن"، بينما قالت المتحدثة عن السفارة السعودية أنها غير مطلعة على موضوع المؤامرة[/font][font=&quot].[/font]
[font=&quot]
[/font]
[font=&quot]يعني كيف[/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]المتحدث باسم السفارة مابيعرف شي! وطبعا ليس بالضرورة انه لايعرف قد يكون شي اخر [/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]الظاهر لايعني الواقع[/font][font=&quot].

[/font]
[font=&quot]ولكن ايران يجب ان تدفع الثمن حسب رئيس المخابرات....السابق طبعا[/font][font=&quot]!
[/font]
[font=&quot]انظروا ماذا يقول احد الكتاب في المملكة[/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]لم يكن الهدف من العملية المزمعة دافعاً انتقامياً، ولو كان الأمر كذلك لقاموا باغتيال دبلوماسي سعودي في كراتشي، ولكن الإيرانيين اختاروا مكاناً صعباً جداً، مما يعني أنهم كانوا يستهدفون شخص الجبير لأهميته[/font][font=&quot]". [/font]
[font=&quot]
[/font]
[font=&quot]هو سفير مهم جدا مقرب من خادم الحرمين الشريفين وجرأة إيرانية لو قبلنا بها في المملكة يعني أن الإيرانيين سيتجرأون على من هو أهم من عادل الجبير، والجبير بحد ذاته شخصية مهمة. وأتوقع رد سعودي قوي جدا تجاه إيران[/font]
[font=&quot]
[/font]
[font=&quot]هنا اترك لكم التعليق ادخلو واندمجوا مع الكلام جيدا مالذي فهمتموه[/font][font=&quot]!

[/font]
[font=&quot]اه [/font][font=&quot]حتى لا انسى اصدر هذا الاخير دعوة للشيعة في المنطقة لترك ايران وحدها[/font]
[font=&quot]ليش ياجماعة[/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]الجواب واضح مهما سمعنا عن ايران وجيشها فقوة هذه الاخيرة في الاصل[/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]تتمثل في المجموعات الصغيرة التي يمكن ان تهدد امن الخليج في حالة الحرب على ايران وليس في جيشها[/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]هذه بعض النقاط التي تمثل ثغرة في الرواية الامريكية[/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]والان لنعرج على نقاط اخرى [/font][font=&quot]

[/font]
[font=&quot]المنفذ للعملية هو احد القطع الرئيسية في القصة المفبركة[/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]الشخص الذي تم اختياره معروف بعدم استقراره وقصصه مع المصالح الامريكية فهل وصل الغباء بجهاز المخابرات الايرانية لهذه الدرجة[/font][font=&quot]!
[/font]
[font=&quot]هل يعقل توفير مبلغ بهذا الحجم لشخص كهذا وهل يعقل ان يكون مسؤول ربط مع جهات التنفيذ[/font][font=&quot]!
[/font]
[font=&quot]لو سلمنا حقا بان هناك صلة بالمافيا التي تم الحديث عنها[/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]قبل سنوات وفرت هذه المافيا مصارد كثيرة للحصول على الافيون من افغانستان مثلا حسب بعض المصادر مع العلم ان دخلها يفوق دخل الحكومة المكسيكية لمن لايعلم[/font][font=&quot]!
[/font]
[font=&quot]هذا الافيون الذي اراد هذا الشخص ان يضمنه للمافيا[/font][font=&quot]![/font]
[font=&quot]من الاف اعضاء المافيا هذا الشخص الغير مستقر الظاهر انه غير محضوض كلية فقد وقع بيد عميل امريكي[/font][font=&quot]!
[/font]
[font=&quot]ماهو احتمال هذا الامر [/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]عن قريبا والله اعلم ستنطلق حملة قد تقودها الجميلة كلينتون للدعوة للقضاء على الارهاب الايراني[/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]يشجعها في الحملة الصهيوني جون بايدن[/font][font=&quot] ![/font]
[font=&quot]اه اسم اسرائيل دخل في القضية كالضيف الخفيف ولم ياخد من الاهتمام مااخدته السعودية هل عرفتم السبب![/font][font=&quot]

[/font][font=&quot]وطبعا قد لايعرف الكثيرون الواقع الان الا بعد تغير الواقع الفعلي في مكان ما من العالم[/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]حينها لايهم ان فهمت او لم تفهم ولايهم ان تغير شعورك اولا[/font][font=&quot]

[/font]
[font=&quot]لانه لافائدة من كل ذلك[/font][font=&quot]

[/font]
[font=&quot]فقد يصدق حينها فقط البعض ماقاله [/font][font=&quot]
[/font]
[font=&quot]جستين رايموندو

[/font]
[font=&quot]
[/font]([font=&quot]قصة مؤامرة إيران الإرهابية، مزيفة مزيفة مزيفة[/font][font=&quot])![/font]
[font=&quot]
للامانة التصريحات التي جاءت في مشاركتي اخدتها من موقع مغربي وطبعا بعد التحقق من وجودها فعليا

والله اعلم .


[/font]​
 
التعديل الأخير:
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

تعرف على امرأة أثناء عمله في تجارة السيارات المستعملة

تفاصيل لقاء المتهم بمحاولة اغتيال الجبير مع "المخبر السري"


get


كشف مسؤول على اطلاع كامل بالتحقيقات التي تجريها الجهات الأمنية في الولايات المتحدة الأمريكية مع المتهم الرئيس في محاولة اغتيال عادل الجبير السفير السعودي لدى واشنطن، بأن المتهم الأمريكي – إيراني الأصل تعرف على "المخبر السري" عن طريق إحدى زبائنه من النساء أثناء عمله في تجارة السيارات المستعملة.

وبين المسؤول أن أرباب سيار اتصل بالمرأة التي لم تكشف هويتها بعد عودته إلى أمريكا من رحلة لإيران، طالباً منها تعريفه إلى شخص يملك معرفة في المتفجرات.

ووفقاً لمعلومات المسؤول، عرفت المرأة أرباب على قريب لها سبق أن اتهم بجريمة مخدرات، لكن السلطات أسقطت عنه التهم مقابل التعاون معهم في قضايا المخدرات، من دون أن يعلم المتهم بأن من التقى به "مخبر سري" في مكافحة المخدرات، وطلب منه الحصول على متفجرات ظناً منه أنه يلتقي بأحد أفراد أخطر عصابات المخدارات الشهيرة في المكسيك.

ووفقاً لأوراق القضية التي قدمها محققون اتحاديون، فإن المخبر أطلع مسؤولين في الوكالة الأمريكية لمكافحة المخدرات عن "شخص" أمريكي – إيراني الأصل يسعى للحصول على متفجرات.

وبدأت هنا مراقبة المتهم ومتابعة تحركاته، ليتضح من خلال التحقيقات أن أرباب سيار كان يسعى لاغتيال السفير السعودي لدى واشنطن من خلال تفجير مطعم كان السفير أحد أهم زبائنه، وأيضاً استهداف السفارتين السعودية والإسرائيلية في وقت لاحق، وفقاً لما ذكرته تقارير التحقيقات .

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى أسفل